مقالة: المأزق السعودي ..

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

صحراوي

عضو بلاتيني
لست هنا لاحاور، لكن الحوار الشيق بينكما اجبرني ان اضع هذه المعلومه لعل وعسى تفيد نقاشكما


في القرن السابع الميلادي، ظهر النبي محمد صلى الله عليه وسلم في الحجاز وبدأ دعوته للدين الجديد ووفدت القبائل النجدية على النبي في عام الوفود منها بنو تميم وهم الذين يتحدث عنهم النص القرآني القائل :
12px-Ra_bracket.png
إِنَّ الَّذِينَ يُنَادُونَكَ مِنْ وَرَاءِ الْحُجُرَاتِ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْقِلُونَ
20px-Aya-4.png
12px-La_bracket.png
ذلك أن الأقرع بن حابس قدم إلى المدينة يطلب فداء سبايا من بني تميم سباهم النبي في غزوة أمر عليها عيينة بن حصن ونادى على النبي : يامحمد، يامحمد" فلم يجبه النبي فقال الأقرع :"يامحمد، إن مدحي زين وذمي شين" [18] عقب وفاة النبي، ارتد معظم نجد عن الإسلام فامتعنت غطفان عن تأدية الزكاة فأسر المسلمون عيينة بن حصن الفرازي وظهر طليحة بن خويلد الأسدي وسجاح ومسيلمة بن حبيب الحنفي المعروف في المصادر الإسلامية بـ"مسيلمة الكذاب" وبحسب هذه المصادر، فإن الثلاث إدعوا النبوة وجمع طليحة بن خويلد الأسدي قبائل بني أسد وطيئ وغطفان لقتال المسلمين.

أرسل الخليفة أبي بكر الصديق خالد بن الوليد الذي قمع أتباع طليحة بن خويلد الأسدي في معركة بزاخة وقتل مالك بن نويرة التميمي. أقام خالد قرابة الشهر في بزاخة يتعقب غطفان وطيئ ويقول الطبري أن خالداً أحرقهم بالنيران ورضخهم بالحجارة وخزقهم بالنبال ونكسهم في الآبار ورمى بهم من الجبال[19] أما مسيلمة بن حبيب فقد كان يبشر بنبوته من أيام النبي بل تذكر المصادر الإسلامية أنه أقترح تقسيم الأرض بينه وبين النبي محمد [20] وكان مسيلمة متأثراً بالمسيحية كغالب سكان المنطقة وتبعه جل قومه إلا نزر يسير منهم ثمامة بن أثال[21] قمع خالد بن الوليد حركة مسيلمة وأنزل خسائر فادحة في صفوف بني حنيفة وقُتل مسيلمة بضربة رمح من وحشي ومن بني حنيفة مالا يقل عن أربعة عشر ألفا وفقا للطبري[22] معظمهم قُتل بعد مقتل مسيلمة وتوقف المعارك، إذ أرسل رجلين من الأنصار بأمر الخليفة بقتل كل من "أنبت" ـ كل من تبدو عليه علامات البلوغ ـ وفق عدد من الإخباريين[23][24] وقتل من جيش الخليفة 500 [25] ومنهم زاد فقال 1200 من المسلمين[26]

https://ar.wikipedia.org/wiki/نجد
 

أروى

عضو ذهبي
اجل نحن الحجاز ونحن نجد بهذا البيت اقول لكم كل متحجز وكل متنجد ليس له غير الكلام تبقى الحجاز ونجد سعودية ولأهلها ، الموضوع عن دعوة التوحيد اي مشرك وثني يعارض الدعوة لتوحيد الله عليه أن ياتي بدليل يبطلاها ، أم مكة والمدينة انظروا
لنجزم السماء والله وتالله وبالله نها اقرب لكم منها
 

صدى الحجاز

عضو ذهبي
حياك الله ياصدى الحجاز واعتذارك مقبول بالنسبه للي يقولون فتح الحجاز مايستحون وعندهم جهل كبير بالدين لان الفتح مايكون الا للبلاد الكافره التي لااول مره يدخلها المسلمون لذلك لانقبل كحجازيين الاان يقال عما حدث( دخول قائد الجيش خالد بن لؤي العبدلي الشريف ومعه سلطان بن بجاد الكريزي العتيبي للحجاز وتسليمها للملك عبدالعزيز)

يقول الملك فيصل بن عبدالعزيز : هو من بدى المحاوره وقال للشاعر الحجازي حمد الازوري العتيبي وموجها خطابه لاهل الحجاز :
ياحمداسمع كلام ابن سعود
ابن الملك عبدالعزيز الفيصلي

يوم جينا وذا الديرة سنود
وكل وادي يغيض ويمتلي
قبل تاتي بيارق بن سعود

في كل قبر تحط لك ولي

ويجيب عليه حمد الأزوري العتيبي قائلا :

مرحبا يافهد جابوك الفهود
جابك الله لي وحظك معتلي
يوم جيتم ليا الديرة سهود
عبدليين طرد له عبدلي
انت خلوك في تالي الجنود
ما فتح بابها الا بن لؤي


لذلك حتى دخول الحجاز لم يدخلها نجدي بل دخلوها اهل الحجاز الي ايدو الملك عبدالعزيز وسلموه الحكم
هذه حقايق تاريخيه لايستطيع احد انكارها
تقبل او لا تقبل ماعلينا منك. فلست اكبر همنا :cool: << تكفى ياشييخ
المهم
وهل تعتقد يالحجازي ان الوضع قبل (فتح الحجاز) سمن على عسل ؟
البلا فينا هذا صحيح
قبل فتح الحجاز بقرن في حكم الشريف غالب الم تسمع بجيش المضايفي وما جرى له ؟
هل تعرف المقوله (هشمناهم هشم البشام) وفي من قيلت ؟ وغيره وغيره .
اعلم انه ليس فقط بن لوي والمضايفي من خلعوا بيعتهم لشريف هناك الكثير غيرهم
صحيح ان هناك القليل من القبائل التي بايعت الشريف وثبتت على بيعتها ولم تخلعها رهبة او طمعا في مناصب ولكن
هناك الكثير الذين خلعوا بيعتهم وانضموا لبن لؤي والمضايفي الذي كان قائد عند الشريف.

 

صدى الحجاز

عضو ذهبي
لست هنا لاحاور، لكن الحوار الشيق بينكما اجبرني ان اضع هذه المعلومه لعل وعسى تفيد نقاشكما


في القرن السابع الميلادي، ظهر النبي محمد صلى الله عليه وسلم في الحجاز وبدأ دعوته للدين الجديد ووفدت القبائل النجدية على النبي في عام الوفود منها بنو تميم وهم الذين يتحدث عنهم النص القرآني القائل :
12px-Ra_bracket.png
إِنَّ الَّذِينَ يُنَادُونَكَ مِنْ وَرَاءِ الْحُجُرَاتِ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْقِلُونَ
20px-Aya-4.png
12px-La_bracket.png
ذلك أن الأقرع بن حابس قدم إلى المدينة يطلب فداء سبايا من بني تميم سباهم النبي في غزوة أمر عليها عيينة بن حصن ونادى على النبي : يامحمد، يامحمد" فلم يجبه النبي فقال الأقرع :"يامحمد، إن مدحي زين وذمي شين" [18] عقب وفاة النبي، ارتد معظم نجد عن الإسلام فامتعنت غطفان عن تأدية الزكاة فأسر المسلمون عيينة بن حصن الفرازي وظهر طليحة بن خويلد الأسدي وسجاح ومسيلمة بن حبيب الحنفي المعروف في المصادر الإسلامية بـ"مسيلمة الكذاب" وبحسب هذه المصادر، فإن الثلاث إدعوا النبوة وجمع طليحة بن خويلد الأسدي قبائل بني أسد وطيئ وغطفان لقتال المسلمين.

أرسل الخليفة أبي بكر الصديق خالد بن الوليد الذي قمع أتباع طليحة بن خويلد الأسدي في معركة بزاخة وقتل مالك بن نويرة التميمي. أقام خالد قرابة الشهر في بزاخة يتعقب غطفان وطيئ ويقول الطبري أن خالداً أحرقهم بالنيران ورضخهم بالحجارة وخزقهم بالنبال ونكسهم في الآبار ورمى بهم من الجبال[19] أما مسيلمة بن حبيب فقد كان يبشر بنبوته من أيام النبي بل تذكر المصادر الإسلامية أنه أقترح تقسيم الأرض بينه وبين النبي محمد [20] وكان مسيلمة متأثراً بالمسيحية كغالب سكان المنطقة وتبعه جل قومه إلا نزر يسير منهم ثمامة بن أثال[21] قمع خالد بن الوليد حركة مسيلمة وأنزل خسائر فادحة في صفوف بني حنيفة وقُتل مسيلمة بضربة رمح من وحشي ومن بني حنيفة مالا يقل عن أربعة عشر ألفا وفقا للطبري[22] معظمهم قُتل بعد مقتل مسيلمة وتوقف المعارك، إذ أرسل رجلين من الأنصار بأمر الخليفة بقتل كل من "أنبت" ـ كل من تبدو عليه علامات البلوغ ـ وفق عدد من الإخباريين[23][24] وقتل من جيش الخليفة 500 [25] ومنهم زاد فقال 1200 من المسلمين[26]

https://ar.wikipedia.org/wiki/نجد

غير صحيح
من استشهد في معركة اليمامة كان عددهم يقارب لـ 1500 شهيد من كبار الصحابة
منهم زيد بن الخطاب والطفيل بن عمرو وأبو دجانة وسالم مولى أبي حذيفة و ابي حذيفة و عبد الله بن سهيل وغيرهم كثير من كبار الصحابة

من صحيفة الرياض
كان أبو بكر قد أصدر حظراً ضد التحاق رجال بني حنيفة بالجيوش الإسلامية التي تجاهد في جبهة العراق والشام، وهذا المنع يعد آنذاك عاراً وشناراً لمن صدر بحقه، ثم وصمة أخرى عندما وقعت بعض نساء بني حنيفة أسرى نتيحة لاتفاقية إنهاء القتال التي وقعها خالد بن الوليد عن الجانب الإسلامي، ومجاعة بن مرارة عن جانب بني حنيفة. وقد بيعت تلك الحرائر في سوف النخاسة، (وهن لم يقعن في الأسر نتيجة مباشرة لهزيمة رجالهن، ولكنهن وقعن في الأسر نتيجة مفاوضات الصلح. وقد قيل في هذين الأمرين قولاً وشعراً ضاع كله، وتجنب رواة الأخبار المسلمين تقييده.)
هذا ادعاء واضح صريح بأن المسلمين لايحفظون العهود!!
ويكمل المقال


ثم جاء الخليفة الثاني عمر بن الخطاب وأصدر أمراً بعدم استعمال مسمى اليمامة في أوراق أو سجلات الحكومة. وأصبحت اليمامة تُدعى العروض، وضُمت في أكثر سنوات تاريخها إلى البحرين. وهذا الاستطراد إنما قصدت منه بيان أهمية اليمامة، وأهمية يوم اليمامة، وبيان صعوبة البحث في تاريخ اليمامة. والباحث في تاريخ اليمامة لا يجد أمامه إلا وجهة نظر واحدة. وهي على أهميتها يشوبها غموض، ويعتريها تشويه يطال تاريخ اليمامة. وكل هذا يجعل من يتناول شيئاً من تاريخ اليمامة يواجه صعوبات.
http://www.alriyadh.com/158951
 
تقبل او لا تقبل ماعلينا منك. فلست اكبر همنا :cool: << تكفى ياشييخ
المهم
وهل تعتقد يالحجازي ان الوضع قبل (فتح الحجاز) سمن على عسل ؟
البلا فينا هذا صحيح
قبل فتح الحجاز بقرن في حكم الشريف غالب الم تسمع بجيش المضايفي وما جرى له ؟
هل تعرف المقوله (هشمناهم هشم البشام) وفي من قيلت ؟ وغيره وغيره .
اعلم انه ليس فقط بن لوي والمضايفي من خلعوا بيعتهم لشريف هناك الكثير غيرهم
صحيح ان هناك القليل من القبائل التي بايعت الشريف وثبتت على بيعتها ولم تخلعها رهبة او طمعا في مناصب ولكن
هناك الكثير الذين خلعوا بيعتهم وانضموا لبن لؤي والمضايفي الذي كان قائد عند الشريف.

اولا:انا ارفض رفض بات مقوله فتح الحجاز فلاتكررها علي لو سمحت بل قل تسليم بعض اهل الحجاز الحجاز للملك عبدالعزيز فهذا الوصف الاصح وقد جرت اتفاقيه تسليم جده والحجاز في يوم الخميس 1 جمادى الثانية1344 هـ الموافق 17 ديسمبر1925 بين الشريف الملك علي بن الحسين واحد قاده جيش الملك عبدالعزيز خالد بن لؤي العبدلي الشريف
ثانيا : نعم سمعت بما جرى لجيش عثمان المضايفي العدواني في معركه بسل عام 1229ه ( 1814م)
ثالثا: مقوله هشمناهم هشم البشام ذكرها عبد الله بن محمد بن عبد الشكور المكي الحنفي . إمام وخطيب ومدرس بالمسجد الحرام . ولد بمكة المكرمة ونشأ بها ، وشرع في طلب العلم وأخذه عن المشايخ الأجلاء ، ومنهم العلامة عبد الملك القلعي وغيره . كان أديباً مفرداً ونبيهاً فاضلاً مجداً ، شاعراً مغلقاً ، ومؤرخاً فذاً ، له شعر غزير ، روته مراجع كثيرة . وقيلت في بني مسعود من هذيل
رابعا : ياليت كل العرب مثل ثبات ووفاء قبيله هذيل مع الاشراف
 

صحراوي

عضو بلاتيني
اجل نحن الحجاز ونحن نجد بهذا البيت اقول لكم كل متحجز وكل متنجد ليس له غير الكلام تبقى الحجاز ونجد سعودية ولأهلها ، الموضوع عن دعوة التوحيد اي مشرك وثني يعارض الدعوة لتوحيد الله عليه أن ياتي بدليل يبطلاها ، أم مكة والمدينة انظروا
لنجزم السماء والله وتالله وبالله نها اقرب لكم منها

للتصحيح اروى خانوم...للمسلمين :D
 

صحراوي

عضو بلاتيني
غير صحيح
من استشهد في معركة اليمامة كان عددهم يقارب لـ 1500 شهيد من كبار الصحابة
منهم زيد بن الخطاب والطفيل بن عمرو وأبو دجانة وسالم مولى أبي حذيفة و ابي حذيفة و عبد الله بن سهيل وغيرهم كثير من كبار الصحابة

من صحيفة الرياض
كان أبو بكر قد أصدر حظراً ضد التحاق رجال بني حنيفة بالجيوش الإسلامية التي تجاهد في جبهة العراق والشام، وهذا المنع يعد آنذاك عاراً وشناراً لمن صدر بحقه، ثم وصمة أخرى عندما وقعت بعض نساء بني حنيفة أسرى نتيحة لاتفاقية إنهاء القتال التي وقعها خالد بن الوليد عن الجانب الإسلامي، ومجاعة بن مرارة عن جانب بني حنيفة. وقد بيعت تلك الحرائر في سوف النخاسة، (وهن لم يقعن في الأسر نتيجة مباشرة لهزيمة رجالهن، ولكنهن وقعن في الأسر نتيجة مفاوضات الصلح. وقد قيل في هذين الأمرين قولاً وشعراً ضاع كله، وتجنب رواة الأخبار المسلمين تقييده.)
هذا ادعاء واضح صريح بأن المسلمين لايحفظون العهود!!
ويكمل المقال


ثم جاء الخليفة الثاني عمر بن الخطاب وأصدر أمراً بعدم استعمال مسمى اليمامة في أوراق أو سجلات الحكومة. وأصبحت اليمامة تُدعى العروض، وضُمت في أكثر سنوات تاريخها إلى البحرين. وهذا الاستطراد إنما قصدت منه بيان أهمية اليمامة، وأهمية يوم اليمامة، وبيان صعوبة البحث في تاريخ اليمامة. والباحث في تاريخ اليمامة لا يجد أمامه إلا وجهة نظر واحدة. وهي على أهميتها يشوبها غموض، ويعتريها تشويه يطال تاريخ اليمامة. وكل هذا يجعل من يتناول شيئاً من تاريخ اليمامة يواجه صعوبات.
http://www.alriyadh.com/158951

هذا نقل ويكيبيديا وليس من عندي...
 

صدى الحجاز

عضو ذهبي
اولا:انا ارفض رفض بات مقوله فتح الحجاز فلاتكررها علي لو سمحت بل قل تسليم بعض اهل الحجاز الحجاز للملك عبدالعزيز فهذا الوصف الاصح
ليست على هواك ، هذا التاريخ ياعزيزي "مع المصادر" على حسب طلبك

وقد جرت اتفاقيه تسليم جده والحجاز في يوم الخميس 1 جمادى الثانية1344 هـ الموافق 17 ديسمبر1925 بين الشريف الملك علي بن الحسين واحد قاده جيش الملك عبدالعزيز خالد بن لؤي العبدلي الشريف

غير صحيح اتفاقية تسليم جدة للملك عبدالعزيز رحمه الله وقعها الحاج عبدالله علي رضا هو من وقّع
اتفاقية تسليم جدة للسلطان عبدالعزيز (انظر الصورة بالأسفل).
وأُعد سرادقا ضخما للاحتفال به في الكندرة خارج البلدة. كان عبدالله علي رضا رئيس الحكومة المؤقتة
يقدم للسلطان عبدالعزيز، قناصل الدول ومندوبي الشركات الاجنبية وضباط الجيش الحجازي والعلماء والاعيان
من اهل جدة واهل مكة الذين نزحوا الى جدة بعد سقوط مكة.


amasap4ciaamo_s.jpg


ثالثا: مقوله هشمناهم هشم البشام ذكرها عبد الله بن محمد بن عبد الشكور المكي الحنفي . إمام وخطيب ومدرس بالمسجد الحرام . ولد بمكة المكرمة ونشأ بها ، وشرع في طلب العلم وأخذه عن المشايخ الأجلاء ، ومنهم العلامة عبد الملك القلعي وغيره . كان أديباً مفرداً ونبيهاً فاضلاً مجداً ، شاعراً مغلقاً ، ومؤرخاً فذاً ، له شعر غزير ، روته مراجع كثيرة . وقيلت في بني مسعود من هذيل
غير صحيح فكيف لعبدالله المكي ان يقول هشمناهم ويعني بها هذيل المكيين ؟!
ليست في بني مسعود بل قيلت في هذيل الشام جميعهم وهي غير صحيحة لأن المضايفي هزم فكيف تم هشمهم (يالهاشمي)؟


رابعا : ياليت كل العرب مثل ثبات ووفاء قبيله هذيل مع الاشراف

اشكرك على هذا ولكن لو كانوا مثل ماذكرت لما توحدنا تحت راية عبدالعزيز رحمه الله "راية واحده" .
 
التعديل الأخير:

أروى

عضو ذهبي
للتصحيح اروى خانوم...للمسلمين :D

اها هههه و هههه اها معناتها أحلام العصـافـير تستاهل صحروي بيك الفلافل من عند المعلم سمعة

images



لا تكون مثل الذي فشل في سرد التاريخ رغم أن صناعة التاريخ بسيطه بسيطه التاريخ ابسط شيء فاقول له تاريخ الدولة السعودية الاولى من الحديدة الى كربلاء الى بادية أشام آسفه صحروي بيك قصدي " مملكة الأردن " أم تاريخ الملك عبد العزيز أنه أكبر منا جميعا لكن الحديث عن ذالك الفارس الذي تهتز أمامه الرجال الملك الحكيم المهيب عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود يطربني ويسافر بأفكاري إلى أماكن أخرى فأتخيل كيف كان يعيش هذا الفارس وكيف أصبح ملك ، أم الترهات الشريف ومادراك مالشريف افتحوا له متصفح خاص ، وسوف الصورلك تلك الحقبة وكأنكم تعيشون الاحداث ساعة وقوعها ، فرجاءا توقفوا عن العبث في التاريخ ارجعوا وراكم لتاريخ خيام الزعتر واللي ماتزعتر

:D
 

صحراوي

عضو بلاتيني
اها هههه و هههه اها معناتها أحلام العصـافـير تستاهل صحروي بيك الفلافل من عند المعلم سمعة

images



لا تكون مثل الذي فشل في سرد التاريخ رغم أن صناعة التاريخ بسيطه بسيطه التاريخ ابسط شيء فاقول له تاريخ الدولة السعودية الاولى من الحديدة الى كربلاء الى بادية أشام آسفه صحروي بيك قصدي " مملكة الأردن " أم تاريخ الملك عبد العزيز أنه أكبر منا جميعا لكن الحديث عن ذالك الفارس الذي تهتز أمامه الرجال الملك الحكيم المهيب عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود يطربني ويسافر بأفكاري إلى أماكن أخرى فأتخيل كيف كان يعيش هذا الفارس وكيف أصبح ملك ، أم الترهات الشريف ومادراك مالشريف افتحوا له متصفح خاص ، وسوف الصورلك تلك الحقبة وكأنكم تعيشون الاحداث ساعة وقوعها ، فرجاءا توقفوا عن العبث في التاريخ ارجعوا وراكم لتاريخ خيام الزعتر واللي ماتزعتر

:D

ولا احلام عصافير ولا شيء..الامه تفرقت بحدود سايكس بيكو وستعود امه موحده يا خانوم :D

واتركي عنك هذا السرد فانه لا يسمن ولا يغني من جوع :cool:


هل هناك نص شرعي يمنع المسلمين من القدوم للجزيره (السعوديه) وانه يجب شرعا طردهم منها؟:confused:

اخاف بيت الله الحرام يطلع ملكيه بعد واحنا ما ندري.؟!!o_O

الطرد والاخراج فقط للمشركين.. فهمتي اروى خانوم :D

واتمنى يوما ما ان يجاورك فلسطيني حتى تسوي له كبسه ومطازيز عزومه على شرف الضيافه والاقامه الطيبه :D
 

صدى الحجاز

عضو ذهبي
أم الترهات الشريف ومادراك مالشريف افتحوا له متصفح خاص ، وسوف الصورلك تلك الحقبة وكأنكم تعيشون الاحداث ساعة وقوعها ، فرجاءا توقفوا عن العبث في التاريخ ارجعوا وراكم لتاريخ خيام الزعتر واللي ماتزعتر

قد اوصى النبي الكريم وكررها في حديث رواه مسلم
‏"‏وأهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي، أذكركم الله في أهل بيتي‏"‏
هنا يوصينا الرسول ويذكرنا بآل بيته اي انها ليست امراً بل تكرماً منا ان فعلنا .
واقل فعل هو ان نكرمهم عند ذكرهم
فمن المفترض على المرء المسلم الذي يود اكرام النبي ان يكرم ال بيته ان جاء على ذكرهم
إكراماً لنبي ومحبة له وعملاً بوصيته وان لم يفعل فعلى الاقل ان يكف عن الاستهزاء بهم ان ذكرهم .
اعرف ان كلامي هذا صعب ان يستوعبه ويفهمه
من لم يفهم مايقول في التشهد الأخير من كل صلاة
اللهم صل على محمد ، وعلى آل محمد ، كما صليت على إبراهيم ، وعلى آل إبراهيم، إنك حميد مجيد .
اللهم بارك على محمد ، وعلى آل محمد ، كما باركت على إبراهيم ، إنك حميد مجيد.
رواه البخاري ومسلم .
 

أروى

عضو ذهبي

قد اوصى النبي الكريم وكررها في حديث رواه مسلم
‏"‏وأهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي، أذكركم الله في أهل بيتي‏"‏
هنا يوصينا الرسول ويذكرنا بآل بيته اي انها ليست امراً بل تكرماً منا ان فعلنا .
واقل فعل هو ان نكرمهم عند ذكرهم
فمن المفترض على المرء المسلم الذي يود اكرام النبي ان يكرم ال بيته ان جاء على ذكرهم
إكراماً لنبي ومحبة له وعملاً بوصيته وان لم يفعل فعلى الاقل ان يكف عن الاستهزاء بهم ان ذكرهم .
اعرف ان كلامي هذا صعب ان يستوعبه ويفهمه
من لم يفهم مايقول في التشهد الأخير من كل صلاة
اللهم صل على محمد ، وعلى آل محمد ، كما صليت على إبراهيم ، وعلى آل إبراهيم، إنك حميد مجيد .
اللهم بارك على محمد ، وعلى آل محمد ، كما باركت على إبراهيم ، إنك حميد مجيد.
رواه البخاري ومسلم .


وش دخل أهل البيت بالتاريخ الذي بترته ولخبط فيه وزجك بالتاريخ في موضع دعوة محمد بن عبد الوهاب ما هو إلا إثبات ضعفك الشديد أن تثبت بطلان و ضلالة دعوة محمد بن عبد الوهاب تصرفك هذا اسمه هروب إلى الأمام وها انت تهرب مرة ثانية بحكاية أهل البيت
 

أروى

عضو ذهبي

قد اوصى النبي الكريم وكررها في حديث رواه مسلم
‏"‏وأهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي، أذكركم الله في أهل بيتي‏"‏
هنا يوصينا الرسول ويذكرنا بآل بيته اي انها ليست امراً بل تكرماً منا ان فعلنا .
واقل فعل هو ان نكرمهم عند ذكرهم
فمن المفترض على المرء المسلم الذي يود اكرام النبي ان يكرم ال بيته ان جاء على ذكرهم
إكراماً لنبي ومحبة له وعملاً بوصيته وان لم يفعل فعلى الاقل ان يكف عن الاستهزاء بهم ان ذكرهم .
اعرف ان كلامي هذا صعب ان يستوعبه ويفهمه
من لم يفهم مايقول في التشهد الأخير من كل صلاة
اللهم صل على محمد ، وعلى آل محمد ، كما صليت على إبراهيم ، وعلى آل إبراهيم، إنك حميد مجيد .
اللهم بارك على محمد ، وعلى آل محمد ، كما باركت على إبراهيم ، إنك حميد مجيد.
رواه البخاري ومسلم .

عموما انت بهروبك هذا اثبت أنك تابع لقم وكربلاء وليس للحجاز والصحيح عندك الكونيين والكافي حتى لو استدليت بالرواه مسلم وبخاري

عموما انا قرآنية كتابي القرآن الكريم وكتاب التوحيد فقط ومريحه رأسي من غيرها
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى