لمدعين التسنن مالفرق بين الصوفية والسلفية ؟

صدى الحجاز

عضو ذهبي
#اولا قولك ( تطلب مني شروحات)

انا طلبت معرفة كتب العقيدة لائمة الاحناف وليس كتب الفقه الاصغر، والمشاركات واضحة.

#ثانيا قولك ( بعد ان ادعيت جهلي بعقيدة ابي حنيقة)

أسألك عن كتب الفقه الاكبر اي كتب العقيدة، تجاوبني بكتب الفقه الاصغر اي كتب اصول الفقه !
ايش تسمى هذا علم ام تخبط من جاهل متعالم !

#ثالثا قولك (وانتسابي زورا لها )!

لا تفتري علي وتقولني ما لم اقل!

اين قلت (زورا)؟!

#رابعا تقول ( تماماً كما تدعي انك على المذهب السني)

انا لم ادعي بل انا سني متبع للسلف الصالح كما بينت لك ذلك في مشاركاتي، فان كنت لاتدري فتلك مصيبة!

#خامسا تقول (وانت على المذهب الوهابي)!

كيف تنسبني الى مذهب الوهابية وانا ابرأ الى الله منها، وقد ذكرت لك مذهبي في مشاركاتي وليس فها ذكر لانتسابي للوهابية!
فإن كنت تدري فالمصيبة اعظم !

#سادسا تقول ( لاغرابة فهذا ديدنكم) !


اقول كما في المثل
رمتني بدائها وانسلت !

تفتري علي وتنسبني الى مذهب الوهابية وتنبزني به

ومن ثم تقول: هذا ديدنكم !
عجيب امرك

من الاولى بهذه التهمة؟!

#سابعا تقول : (ولكن وضح لنا رأيك في العقيدة الطحاوية يالعالم الجليل وصاحب العلم الوفير)


انا رأي واضح يافيهم في كتاب العقيدة الطحاوية وشرحها لابن ابي العز الحنفي السلفي،
فلا تتهرب من السؤال الذي سألتك اياه ؟!



#طيب،
ممكن اعرف ما هي العقيدة الوهابية التي تنسبني اليها زورا ؟
وكيف عرفت ذلك ؟

#انت بين امرين
اما ان تجاوب وتنفضح
او تهرب حتى لا تنفضح
واحلاهما مر !

عباراتك هذه واضح الهدف منها ولا تنطلي الا على جاهل او من يتبع هواه.
لا ترد على السؤال بسؤال كعادتك وعادة علمائك اجب على سؤالي والأسئلة التي قبله
او انسحب ان كنت لاتملك الشجاعة على الرد. نحن لسنا في معركة او مباراة تنتهي بهزيمة وفضائح
هذا نقاش لا تنظر له على انه مباراة بين فريقين وعلى ان هناك مشجعين.
نعرف اسلوبكم الذي لايختلف عن اسلوب الشيعة في نقاشكم مع مخالفيكم وسئمنا منه
ورضي الله عن الصحابة الرواه الصادقين الذين أوردوا لنا الأحاديث الشريفة الصادقة التي وصفتكم لأمة محمد صلى الله عليه وعلى اله وسلم
 
قال الامام ابو جعفر الطحاوي الحنفي السلفي في العقيدة الطحاوية:
( هذا ذكر بيان عقيدة أهل السنة والجماعة على مذهب فقهاء الملة: أبي حنيفة النعمان بن ثابت الكوفي، وأبي يوسف يعقوب بن إبراهيم الأنصاري، وأبي عبد الله محمد بن الحسن الشيباني رضوان الله عليهم أجمعين، وما يعتقدون من أصول الدين ويدينون به رب العالمين).

#قال العلامة ابن ابي العز الحنفي السلفي في شرحه للعقيدة الطحاوية:

[ وقد بلغ الرسول صلى الله عليه وسلم البلاغ المبين، وأوضح الحجة للمستبصرين، وسلك سبيله خير القرون، ثم خلف من بعدهم خلف اتبعوا أهواءهم، وافترقوا، فأقام الله لهذه الأمة من يحفظ عليها أصول دينها،
كما أخبر الصادق صلى الله عليه وسلم بقوله: ( لا تزال طائفةٌ من أمتي ظاهرين على الحق لا يضرهم من خذلهم)

وممن قام بهذا الحق من علماء المسلمين: الإمام أبو جعفر أحمد بن محمد بن سلامة الأزدي الطحاوي، تغمده الله برحمته، بعد المئتين، فإن مولده سنة ( تسع وثلاثين ومائتين ) ووفاته سنة (إحدى وعشرين وثلاث مائة).

فأخبر رحمه الله عما كان عليه السلف، ونقل عن الإمام أبي حنيفة النعمان بن ثابت الكوفي، وصاحبيه: أبي يوسف يعقوب بن إبراهيم الحميري الأنصاري، ومحمد بن الحسن الشيباني -رضي الله عنهم- ما كانوا يعتقدونه من أصول الدين ويدينون به رب العالمين].

#يتبع ان شاء الله (ابتسامة)!
 
#الرد على مدعي التسنن والانتساب لمذهب الامام ابي حنيفة زورا كالاشاعرة والماتوريدية وغيرهم !

#قال الامام ابو جعفر الطحاوي الحنفي السلفي رحمه الله تعالى :

[ وإن القرآن كلام الله ، منه بدا بلا كيفية قولاً ، وأنزله الله على رسوله وحياً ، وصدقه المؤمنون على ذلك حقاً ، وأيقنوا أنه كلام الله تعالى بالحقيقة ،

ليس بمخلوق ككلام البرية ، فمن سمعه فزعم أنه كلام البشر فقد كفر ، وقد ذمه الله وعابه وأوعده بسقر،
حيث قال تعالى: ((سَأُصْلِيهِ سَقَرَ)) [المدثر:26]،

فلما أوعد الله بسقر لمن قال: ((إِنْ هَذَا إِلَّا قَوْلُ الْبَشَرِ)) [المدثر:25]

علمنا وأيقنا أنه قول خالق البشر، ولا يشبه قول البشر ].


قال الامام ابن ابي العز الحنفي السلفي رحمه الله:

[ هذه قاعدة شريفة ، وأصل كبير من أصول الدين ، ضل فيه طوائف كثيرة من الناس، وهذا الذي حكاه الطحاوي رحمه الله هو الحق الذي دلت عليه الأدلة من الكتاب والسنة لمن تدبرهما وشهدت به الفطرة السليمة التي لم تغير بالشبهات والشكوك والآراء الباطلة .

وقد افترق الناس في مسألة الكلام على تسعة أقوال :-

أحدها : أن كلام الله هو ما يفيض على النفوس من معاني ، إما من العقل الفعال عند بعضهم ، أو من غيره ، وهذا قول الصابئة والمتفلسفة.

وثانيها : أنه مخلوق خلقه الله منفصلاً عنه وهذا قول المعتزلة.

وثالثها : أنه معنى واحد قائم بذات الله ، هو الأمر والنهي والخبر والاستخبار ، وإن عبر عنه بالعربية كان قرآناً، وإن عبر عنه بالعبرانية كان توراة ، وهذا قول ابن كلاب ومن وافقه كالأشعري وغيره .

ورابعها: أنه حروف وأصوات أزلية ، مجتمعة في الأزل، وهذا قول طائفة من أهل الكلام ومن أهل الحديث.

وخامسها: أنه حروف وأصوات، لكن تكلم الله بها بعد أن لم يكن متكلماً وهذا قول الكرامية وغيرهم.

وسادسها: أن كلامه يرجع إلى ما يحدثه من علمه وإرادته القائم بذاته، وهذا يقوله صاحب المعتبر، ويميل إليه الرازي في المطالب العلية.

#وسابعها: أن كلامه يتضمن معنى قائماً بذاته هو ما خلقه في غيره، وهذا قول أبي منصور الماتريدي !!!

وثامنها : أنه مشترك بين المعنى القديم القائم بالذات وبين ما يخلقه في غيره من الأصوات وهذا قول أبي المعالي ومن اتبعه.

وتاسعها: أنه تعالى لم يزل متكلماً إذا شاء ومتى شاء وكيف شاء، وهو يتكلم به بصوت يسمع وأن نوع الكلام قديم وإن لم يكن الصوت المعين قديماً وهذا المأثور عن أئمة الحديث والسنة]. :إستحسان:

#يتبع ان شاء الله في نقض دعوى الاشاعرة والماتوريدية وغيرهم الانتساب الى السنة ومذهب الامام ابي حنيفة !

يقول مدعي التسنن (ابتسامة):)
 
التعديل الأخير:
#فائدة:

أبو منصور الماتريدي
ـ توفي عام 333هـ ودفن بسمرقند،
وله مؤلفات كثيرة: في أصول الفقه والتفسير.

ومن أشهرها: (تأويلات أهل السنة) أو (تأويلات القرآن) وفيه تناول نصوص القرآن الكريم، ولا سيما آيات الصفات، فأوَّلها تأويلات جهمية.

و من أشهر كتبه في علم الكلام كتاب (التوحيد) وفيه قرر نظرياته الكلامية،
وبيَّن معتقده في أهم المسائل الاعتقادية،
ويقصد بالتوحيد: توحيد الخالقية والربوبية، وشيء من توحيد الأسماء والصفات،
ولكن على طريقة الجهمية بتعطيل كثير من الصفات بحجة التنزيه ونفي التشبيه؛
مخالفاً طريقة السلف الصالح.

#منقول من كتاب

( عداء الماتريدية للعقيدة السلفية)


المؤلف: شمس الدين السلفي الأفغاني(الحنفي).

يتبع ان شاء الله (ابتسامة ).
 
#محمد زاهد الكوثري الصوفي الماتريدي الهالك يحقق كتابًا لأحد اليهود !

الكوثري الجهمي معروف بطعنه في عقيدة المسلمين وأئمتهم وما يحمله لأهل السنة والجماعة من عداء ، وليت الأمر وقف عند هذا الحد!؟

فقد برهن ( الكوثري ) عن انحرافه بقيامه بتحقيق كتاب لاحد ( اليهود )!!!

ينفي فيه صفات الله تعالى تحت ستار التنزيه بدعوى أن إثباتها يقتضي تشبيه الرب عز وجل بالمخلوقين!

ويعبرون عن ذلك بقولهم أن إثبات الصفات يقتضي التجسيم أو التشبيه!

ولاحظ مشابهة أقوال اليهود في التعبير بلفظ "الجسم" وقارن بأقوال المعطلة من الجهمية وغيرهم.

لما رأى ( الكوثري ) الكتاب يوافق ما هو عليه من معتقد خبيث سارع إلى إخراجه !

هذا يذكرنا بما ذُكر في ترجمة ابن الراوندي المعتزلي وأنه طُلب فاختبأ عند يهودي
فألف له ابن الراوندي كتابا يحتج له به على المسلمين!!

قال الذهبي في السير في ترجمته:

(( قال أبو العباس بن القاص الفقيه:

كان ابن الراوندي لا يستقر على مذهب ولا نحلة،

حتى صنف لليهود كتاب النصرة على المسلمين لدراهم أعطيها من يهود.

فلما أخذ المال، رام نقضها، فأعطوه مئتي درهم حتى سكت.))

ثم قال في آخرها (( لعن الله الذكاء بلا إيمان، ورضي الله عن البلادة مع التقوى )).

ومن عجيب ما ذكره شيخ الإسلام ابن تيمية -رحمه الله تعالى - وجود جهمية ، ومعتزلة في اليهود !

ولعل هذا يوضح سبب اهتمام الكوثري بكتاب هذا اليهودي!

قال شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله :

ومن المعلوم عند أهل الكتاب أن قدماءهم لم يكونوا ينكرون ما في التوراة من الصفات وإنما حدث فيهم بعد ذلك لما صار فيهم جهمية ،
إما متفلسفة مثل موسى بن ميمون وأمثاله وإما معتزلة مثل أبي يعقوب البصير وأمثاله فإن اليهود لهم بالمعتزلة اتصال وبينهما اشتباه ولهذا كانت اليهود تقرأ الأصول الخمسة التي للمعتزلة ويتكلمون في أصول اليهود بما يشابه كلام المعتزلة
كما أن كثيرا من زهاد الصوفية يشبه النصارى ويسلك في زهده وعبادته من الشرك والرهبانية ما يشبه سلوك النصارى ولهذا أمرنا الله تعالى أن نقول في صلاتنا :

"اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ "

والنصارى يشبّهون المخلوق بالخالق في صفات الكمال

واليهود تشبه الخالق بالمخلوق في صفات النقص

ولهذا أنكر القرآن على كل من الطائفتين ما وقعت فيه من ذلك فلو كان ما في التوراة من هذا الباب لكان إنكار ذلك من اعظم الأسباب
وكان فعل النبي صلى الله عليه وسلم والصحابة والتابعين لذلك من أعظم الصواب ولكان النبي صلى الله عليه وسلم ينكر ذلك من جنس إنكار النفاة.اهـ

( درء تعارض العقل والنقل 7/93-94 ط رشاد سالم _ 4 /320-321 ط الرشد).

#انظر في المرفقات .
 

المرفقات

  • 16-2.jpg
    16-2.jpg
    46.1 KB · المشاهدات: 1
التعديل الأخير:
مهلا يا مدعي التسنن والانتساب زورا للامام ابي حنيفة !؟

قبل ان تهرب
خذ هذه الهدية وارسلها لجماعتك الكوثرية !؟


قال الامام أبو نصر السجزي (ت 444 هـ) عبيد الله بن سعيد بن حاتم بن أحمد الوائلي السجزي الحنفي السلفي
في كتابه

الرد على من أنكر الحرف والصوت ( رسالة السجزي إلى أهل زبيد )

الفصل الثاني
في
(بيان ما هي السنة ؟ وبم يصير المرء من أهلها ؟)

اعلموا رحمكم الله أن السنة في لسان العرب هي : الطريقة

فقولنا : سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم يعني :

طريقته وما دعا إلى التمسك به ولا خلاف بين العقلاء في أن سنة
الرسول عليه السلام لا تعلم بالعقل وإنما تعلم بالنقل.

فأهل السنة :
هم الثابتون على اعتقاد ما نقله إليهم السلف الصالح رحمهم الله
عن الرسول صلى الله عليه وسلم أو عن أصحابه رضي الله عنهم
فيما لم ثبت فيه نص في الكتاب ولا عن الرسول صلى الله عليه وسلم

لأنهم رضي الله عنهم أئمة وقد أمرنا باقتداء أثارهم واتباع سنتهم وهذا أظهر من أن يحتاج فيه إلى إقامة برهان والأخذ بالسنة واعتقادها مما لا مرية فيه وجوبه .

قال الله تعالى { قال إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله }
وقال { لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الآخر }

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي عضوا عليها بالنواجذ وإياكم ومحدثات الأمور فإن كل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة)

وقال عبدالله بن عمر رضي الله عنهما ( من خالف سنة كفر)

وإذا كان الأمر كذلك فكل مدع للسنة يجب أن يطالب بالنقل الصحيح بما يقوله

فإن أتى بذلك علم صدقه وقبل قوله

وإن لم يتمكن من نقل ما يقوله عن السلف

علم أنه محدث زائغ وأنه لا يستحل أن يصغا إليه أو يناظر في قوله

وخصومنا المتكلمون معلوم منهم أجمع
اجتناب النقل والقول به
بل تمحينهم لأهله ظاهر
ونفورهم عنهم بين
وكتبهم عارية عن إسناد

بل يقولون قال الأشعري وقال ابن كلاب وقال القلانسي وقال الجبائي

فأقل ما يلزم المرء في بابهم أنه يعرض ما قالوا على ما جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم
فإن وجده موافقاً له ومستخرجاً منه قبله ،
وإن وجده مخالفاً له رمى به .

ولا خلاف أيضاً في أن الأمة ممنوعون من الإحداث في الدين ومعلوم أن القائل بما ثبت من طريق النقل الصحيح عن الرسول صلى الله عليه وسلم لا يسمى محدثاً بل يسمى سنياً متبعاً

وأن من قال في نفسه قولاً وزعم أنه مقتضى عقله وأن الحديث المخالف له لا ينبغي أن يلتفت إليه لكونه من أخبار الآحاد
وهي لا توجب علماً
وعقله موجب للعلم

يستحق أن يسمى محدثاً مبتدعاً مخالفاً ،

ومن كان له أدنى تحصيل أمكنه أن يفرق بيننا وبين مخالفينا بتأمل هذا الفصل في أول وهله ويعلم أن أهل السنة نحن دونهم وأن المبتدعة خصومنا دوننا
وبالله التوفيق .

#يتبع ان شاء الله
(ابتسامة للصوفية الماتيريدية المتخفية بستار السنة)!

#الحبيب قاعد يسب ويشتم ويفتري
وهابية وهابية...الخ التراهات
ويخلي نفسه بأنه مش فاهم حاجة!

يعني ايه وهابية نورنا !

وبالاخير يبي يهرب بس بأدب حتى لا تكثر الفضايح !

اخص عليك يامفتري!

ياصوفي ماتريدي
رويدك فانا لم ابدأ بعد

نعرفكم من لحن القول
من خفيت علينا بدعته
لم تخف علينا إلفته!

#فتأمل .
 

صدى الحجاز

عضو ذهبي
قلت لك ياوهابي انتهى نقاشي العقيم معك.
اخيرا لاتتلصق بالسنة وتتكلم بلسانهم انت وهابي والوهابية مذهب مستقل بذاته
ومن المستحيلات ان يأخذ السني الذي على مذاهب الأئمة الأربعة بعلم علماء الوهابية الا اذا كان جاهلا
اتمنى ان تعي قولي ياوهابي واسأل الله لك الهداية.
 
#تكفير الامام السجزي الحنفي

لمقالة الماتريدية المنتسبين للحنفية زورا !

#قال الامام السجزي الحنفي السلفي رحمه الله

في كتابه (الرد على من انكر الحرف والصوت) :

الفصل الثالث

في التدليل على أن
مقالة الكلابية وأضرابهم مؤدية إلى نفي القرآن أصلاً ، وإلى التكذيب بالنصوص الواردة فيه والرد لصحيح الأخبار ورفع أحكام الشريعة،

لا خلاف بين المسلمين أجمع في أن القران كلام الله عز وجل

وأنه الكتاب المنزل بلسان عربي مبين الذي له أول وآخر ، وهو ذو أجزاء وأبعاض ،

وأنه شيء ينقري ويتأتى أداؤه وتلاوته .

ثم اختلفوا بعد هذه الجملة : فقال أهل الحق : هو غير مخلوق ، لأنه صفة من صفات ذاته ، وهو المتكلم به على الحقيقة وهو موصوف بالكلام فيما لم يزل .

…وقال بعض أهل الزيغ : هو مخلوق أحدثه في غيره وأضافه إلى نفسه

وقال آخرون منهم : هو كلامه ، ولا نزيد عليه ، ولا نقول : إنه مخلوق أو غير مخلوق .


…واتفق المنتمون إلى السنة بأجمعهم على أنه غير مخلوق ، وأن القائل / بخلقه كافر

فأكثرهم قال : إنه كافر كفرا ينقل عن الملة

ومنهم من قال : هو كافر بقول غير الحق في هذه المسألة .
…والصحيح الأول ،

لأن من قال : إنه مخلوق صار منكراً لصفة من صفات ذات الله عز وجل ،

ومنكر الصفة كمنكر الذات ،

فكفره كفر جحود لا غير .انتهى.


#يتبع ان شاء الله (ابتسامة).

#وهابي وهابي وهابي...جعجعة من غير طحن!
الصراخ على قدر الفضيحة المؤلمة

#ياصوفي ياماتريدي.
 
التعديل الأخير:
#الطريقة النقشبندية الصوفية التي ينتمي اليها الكوثري الجهمي
الذي ينتسب للامام ابي حنيفة زورا !

#اولا: مبدأ التصوف؛

قال ابن الجوزي:

(كانت النسبة في زمن رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى الإيمان والإسلام.

فيُقال: مسلم ومؤمن،

ثم حدث اسم زاهد وعابد،

ثم نشأ أقوامٌ تعلَّقوا بالزهد والتعبّد،
فتخلّوا عن الدنيا،
وانقطعوا إلى العبادة،
واتّخذوا في ذلك طريقة تفرّدوا بها،
وأخلاقاً تخلَّقوا بها،

ورأوا أن أوَّل من انفرد به بخدمة الله – سبحانه وتعالى – عند بيته الحرام
رجلٌ يُقال له: صوفة،
واسمه الغوث بن مر

فانتسبوا إليه لمشابهتهم إيّاه في الانقطاع إلى الله – سبحانه وتعالى – فسُمُّوا بالصوفية).

ثم قال ابن الجوزي:

(وكان أصل تلبيسه عليهم أن صدهم عن العلم،
وأراهم أن المقصود العمل،
فلما انطفأ مصباح العلم عندهم
تخبطوا في الظلمات).
=كتاب تلبيس ابليس لابن الجوزي.


#نشأة الطريقة النقشبندية:

نشأت الطريقة النقشبندية في القرن الثامن هجري على يد محمد بهاء الدين شاه نقشبند،
المُتَوفّى سنة إحدى وتسعين وسبعمائة،
وهو الذي تُنسب إليه الطريقة.


#أصول الطريقة

تقوم على أمورٍ من التعبّد مما ليس عليه دليل من الكتاب أو السنَّة،
والغلو في المشائخ إلى حد يصل إلى تأليههم !

نظرة سريعة على خزعبلات وتراهات عقائد الطريقة النقشبندية الصوفية:

ما يحكونه ويعتقدونه في الشيخ محمد المعصوم،
والذي يعتقدون أنه كان غوثاً يستغيث به الناس، ويصفونه بحضرة القيوم !

قال عبد المجيد الخاني:

(أن الخواجه محمد صديق كان في سفر على فرس، فجفلت فسقط إلى الأرض، وبقيت رجله في الركاب، وجعلت الفرس تعدو به حتى أيقن الهلاك،
فاستغاث بحضرة القيوم،
قال: فرأيته حضر وأوقفها، وأركبني.

ومنها: أن الشيخ محمد صديق المشار إليه وقع في البحر، ولم يك يعرف السباحة، فكاد أن يغرق، فناداه مستغيثاً به، فحضر وأخذ بيده وأنقذه من الغرق. ومنها:…. ).

= عبد المجيد الخاني، الأنوار القدسية في مناقب السادة النقشبندية، ص195.

#قال السرهندي:
(الشيخ يحيى ويميت، وإن الإحياء والإماتة من لوازم مقام المشيخة).
=السرهندي، الدرر المكنونات، ص349


#وقال الكمشخاتلي النقشبندي:

(وأما أنواع الأولياء والمتصرفين:
فمنهم قطب الأقطاب، وقطب الإرشاد، وقطب البلاد، وقطب المتصرفين،

وهم الكلمات الجامعة الإلهية،
وقدرتهم القدرة الذاتية،…،وهم أقطاب العالم،

وهؤلاء الأوتاد نوابهم:
لا موت، ولا عارض، ولا صعق، ولا تغيّر عليهم….وذكر الإثني عشر نقيباً ثم قال:

الإثنا عشر نقيباً مطّلعون على تأثيرات الكواكب التي تنزل على البروج.

ومنها النجباء: وهم ثمانية عدد السماوات مع الكرسي، وهم واقفون على أحوال النجوم وسيرها،….، والنقباء فوقهم
لأنهم مطّلعون على أحوال النجباء وأسرار النجوم والكرسي والعرش…. ).

=الكمشخاتلي، جامع الأصول، ص131

#يتبع ان شاء الله .
 

صدى الحجاز

عضو ذهبي
#رقص وسجود لشيخ الطريقة النقشبندية المشعوذ ناظم حقاني :شيطان:

سأعترف لك مادمت كشفت سري وعرفت اني صوفي وطالما انك تعرف الطريقة الصوفية انا بعترف لك بصراحة
اما هذه فليست طريقتنا نحن لنا طريقة اخرى نعبر بها عن صوفيتنا واسمها التعشير ولو كتبت
في اليوتيوب التعشير والصوفية والسجود والركوع ستجد الكثير من المقاطع وهذا مقطعين كمثال :




 
يا صوفي يا مسكي والله اني اشفق عليك!
الا تعرف الفرق بين عادات القبائل

وبين عبادات الرقص الصوفية؟!

لعل اصغر طفل في المنتدى يبين لك الفرق بين العبادات والعادات !

لا عليك خذ هذا الكتاب وتعرف على حقيقة التصوف!؟

elebda3.net-wq-5173.pdf
http://docs.google.com/viewerng/vie...oks.elebda3.net/elebda3.net-wq-5173.pdf&hl=ar

#كتاب هذه هي الصوفية
للعلامة عبدالرحمن الوكيل رحمه الله
الصوفي سابقا !

#يتبع ان شاء الله يا نقشبندي (ابتسامة)
 

LEBANESE_MAN

عضو جديد
السلام عليكم

عزيزي الفرق كبير بينهم يكفيك ان السلفيه يجسمون ربهم والعياذ بالله

ومن يريد الحوار بهذا فانا جاهز
 
أعلى