انا أستغرب كيف الزميل الصقري يقول هذا الكلام :
أتمنى من كان له اتصال به أو بتلاميذه يخبرنا مشكورا.
كيف نتصل به يا زميل !!
ألا تدري أيها الزميل أن الشيخ رحمه الله ميت منذ سبع سنين تقريبا !!!
هناك تلاميذ له متصلين به وربما يشاركون هنا - الله أعلم - لأن الأنترنت مفتوح للجميع والكل ينظر ويتفرج.
أعلم أنه لا أحد منكم اتصل به ولكن يتواجد بيننا من كانوا معه متصلين به قبل موته ، الله أعلم - فمن يدري
المهم هؤلاء شيوخ الألباني والده غير معروف في هذا الفن أعني علم الحديث الشريف
على الرغم من أنه صوفي باعتراف اللباني نفسه عن والده.
وأما الشبخ الطباخ الحلبي وأغلب أهل حلب صوفية أشعرية.
والألباني مشربه مشرب السلفية فالظاهر أن شيوخه في الحديث أشعرية صوفية ولا وجود لشيوخ سلفية وهابية له.
وهذا دليل على أن أهل الأسانيد والإجازات أشعرية صوفية فمنهم من حفظوا الصحيحين وباقي كتب الحديث.
أخي الصقري وفقه الله
نعم من الشيوخ المسندين أهل الإجازات قديما وحديثا أشاعرة وصوفية ولاأحد ينكر هذا
لكني ألاحظ من خلال مداخلتك السابقة أنك تصف جميع أهل السند الأجازات بأنهم ينتموا لهذين المذهبين الباطليين أو أنك تحصرهم بالأشاعرة والصوفية
لايا أخي الفاضل يوجد بحمد الله نسبة كبيرة جدا من أهل الحديث من أهل العقيدة السلفية النقية من أهل الإسناد والإجازات والحديث
فإن كنت لاتدري فهذه مشكلتك
ثم أنك قلت : أرجو من كان له اتصال به
فلما أوضحت لك خطأ هذه العبارة لوفاة الشيخ رحمه الله لأن ظاهره أنك تظن أن الشيخ حي فنستطيع الإتصال به وسؤاله والتأكد
فزدت كما في مداخلتك السابقة وقيدت ب ( قبل موته ) فهنا بعد إيراد هذا القيد صح الأمر
وختاما : اخي الصقري :
أعلم أنك أشعري المذهب بل وداعية إلى مذهبك وفيك نفس شيعي وإن زعمت خلاف ذلك فاكتب ما تشاء وسنكتب نحن ما نشاء من الرد عليك
وتقبل تحياتي
أخي الفاضل بارك الله فيك
إن أهل السنة وأهل الحديث والأثر هم أشعرية وهذا لا ينكره أحد حتى المسندون من السلفية الوهابية ينقطع سندهم دون الأشعرية ، فهات سندا صحيحا متصلا يكون رجاله على عقيدة الوهابية من هذا العصر إلى رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - لا تجد إلا أن يمر بأشعري أو صوفي ...
بل حتى متون العقائد مثل متن العقيدة الطحاوية - على سبيل المثال - تخالف ما على الوهابية من عقيدة من عبارات واضحة رد عليها شرّاح هذا المتن من الوهابية ولم يوافقوه... فما بالك بالأحاديث المسندة.
أصول أهل السنة أتبعها وهي أصول أشعرية أهتداءً وليس تقليدًا ، فلست مقلد في كل ما ذهب إليه الأشعرية ، لأ نالأشعرية أنفسهم غير مقلدة في العقائد والأصول.
على الأقل :
الأشاعرة يحترمون الصحابة وخصوصاً معاوية رضي الله عنه !!
فتعساً لك ولمخالفتك حتى لطائفتك !!
هناك تلاميذ له متصلين به وربما يشاركون هنا - الله أعلم - لأن الأنترنت مفتوح للجميع والكل ينظر ويتفرج.
أعلم أنه لا أحد منكم اتصل به ولكن يتواجد بيننا من كانوا معه متصلين به قبل موته ، الله أعلم - فمن يدري
المهم هؤلاء شيوخ الألباني والده غير معروف في هذا الفن أعني علم الحديث الشريف على الرغم من أنه صوفي باعتراف اللباني نفسه عن والده.
وأما الشبخ الطباخ الحلبي وأغلب أهل حلب صوفية أشعرية.
والألباني مشربه مشرب السلفية فالظاهر أن شيوخه في الحديث أشعرية صوفية ولا وجود لشيوخ سلفية وهابية له.
وهذا دليل على أن أهل الأسانيد والإجازات أشعرية صوفية فمنهم من حفظوا الصحيحين وباقي كتب الحديث.
لا اظن الاشاعرة على راي واحد في موضوع الصحابي معاوية رضي الله عنه..
اذكر اني قرأت كتاب الامام علي كرم الله وجهه لشيخ اشعري معروف اسمه محمد رشيد رضا وكان يردد في كتابه نحن معشر الاشاعره.. ومن ما ذكر موقفهم من الفتنه حيث كان يحط من قدر الصاحبيين معاوية و عمرو بن العاص رضي الله عنهما..
لعل هذا الموقف يمثل جزء من الاشاعره.. او ما يمسى بالاشاعرة المتصوفة!
الاخ الزميل العزيز الصقري
اخي الحبيب
الفرق بينك وبين الشيخ الالباني انه يسأل ليتعلم ويستفيد وانت تسأل لتبحث عن شئ في نفسك
إن شاء الله نستعرض كلمات وعلم الشيخ الألباني هل الفرق بيني وبينه أنه يسأل ويتعلم أم لا؟!!
وهل علمه هذا لم يقع في أمور اخطأ فيها؟!!!
على الرغم من أنه قد أصاب في مسائل متعددة وأخطأ في أشياء فادحة ، فنحن لا نقدس الرجل ولكن الخطأ خطأ
ياصاحبي
لعلك تقصد
خالد محمد خالد
صاحب كتاب
رجال حول الرسول
كان يرتدي الجبـة
ثم استبدلها بالبنطال
:وردة:
لا بل اقصد محمد رشيد رضا..
ثم انتهيت إلى مذهــــب السلــــف الصالحين ، وعلمت أن كل ما خالفه فهو ضلال مبين " ).
..
هل من العدالة والإنصاف
يا عــزيزي
أن ننسب شخص
لمذهب تراجع عنه وتركه
بل ورد على اتباعه جادلهم
:وردة:
رحم الله العلماء الأعلام
وحشرهم مع الأنبياء والصحابة الكرام
تركت الرد كله واخذت بهذه الجزئيه اقتباسك يؤكد لي بأنك تؤيد ما ذكرت
------------
تستعرض ومن انت لكي تستعرض كلمات الشيخ ؟؟؟
ومن انت لكي تقيم الشيخ ؟؟؟
وماهي الكتب التي ألفتها ؟؟
وماهي مؤهلاتك ؟؟؟
وكم من الاحاديث تحفظ ؟؟؟
وكم وكم وكم وكم وكم وكم
بختصار لو اعطاك الله عمرك مرتين لن تصل الي ماوصل له الشيخ الجليل
رحم الله امرء عرف قدر نفسه فليتك يااخي تعرف قدر نفسك
تقبل ارق التحايا
لا اظن الاشاعرة على راي واحد في موضوع الصحابي معاوية رضي الله عنه..
اذكر اني قرأت كتاب الامام علي كرم الله وجهه لشيخ اشعري معروف اسمه محمد رشيد رضا وكان يردد في كتابه نحن معشر الاشاعره.. ومن ما ذكر موقفهم من الفتنه حيث كان يحط من قدر الصاحبيين معاوية و عمرو بن العاص رضي الله عنهما..
لعل هذا الموقف يمثل جزء من الاشاعره.. او ما يمسى بالاشاعرة المتصوفة!
وسؤال يتعلق بعلم الحديث
هل فصل الأحاديث الصحيحة ويعمل بها من الأحاديث الضعيف ولا يعمل به؟!!
وهذا دليل على أن أهل الأسانيد والإجازات أشعرية صوفية فمنهم من حفظوا الصحيحين وباقي كتب الحديث
أبا هند فلا تعجل علينا ---- وانظر نا نخبرك اليقينا
بأنا نورد الرايات بيضا ----- ونصدرهن حمرا قد روينا
مالكم وما جرى لكم
المهم أنني أثبت وهذا إقرار منكم تقريبا بأن الأشعرية الصوفية هم من علموا الألباني الحديث وبقية العلوم إلا أنه انشق عنهم ولم يهتدي بهم عندما كبر.
وهذا أمر طبيعي ويحدث أن يُخالف التلميذ شيخه أو شيوخه كما فعل الإمام الذهبي وخالف شيخه ابن تيمية وكذلك الحافظ ابن كثير خالفه أيضا وهما من هما ، على الرغم من أن ابن تيمية مال إلى التجسيم والتشبيه وإلى الفلاسفة في عقيدة سلسلة الحوادث وغيرها من المسائل الكفرية. الأول خالفه وذمه ، والآخر خالفه وترحم عليه.
كذا الإمام ابن خزيمة حيث ندم على ما كان منه من تأليف أحد كتبه كما صرّح الإمام البيهقي في أمره رحم الله الجميع.
ولكن هناك أمور تطرق إليها الألباني ما أرى بعضها توافقكم ولا توافق الأشعرية في
بعضها الآخر.
وخلاصة الموضوع أنه لا يؤخذ من الألباني شيئا أبدا لا في علم الحديث ولا في غيره ( وهذه الجزئية تحتاج إلى تفصيل ممل في القضية ) فالعبد الفقير لا أستعجل الأمور ولكن نناقش علم الرجل وأموره التي اجتهد عليها بنفسه وتكلم فيها.
نعم اجتهد في أمور وبذل وسعه فيها ولكن للأسف لا يؤخذ منه إلا الشيء اليسير الطفيف فقط تنزلا.
فكما تعرفون يؤتى بالرجل من مناقبه ومثالبه وتعرض وتناقش ، إن كان خيرا فخير وإن كان شرا فشر.
وبالنسبة من يقول إنني أخشى من تلامذة الشيخ الألباني - حسب ظنه - ليتهم هنا وليت كبيرهم الشيخ على الحلبي الأثري هنا مشاركا حتى يبين لي تلك الأخطاء التي تصيد هو على شيخه الألباني ليصفعه بها لما وبخه ذات يوم لمَ لم يظهرها؟؟ لم أخفاها وقد مات الألباني فمن أجل النصح وحتى لا نقع في الأخطاء لم لم يبينها... فالرجل تستر عليها حتى اليوم.
على كل حال هذا الأمر سابق لأوانه لست بصدد هذا الأمر الآن الفقير في موضوع تلك الإجتهادات وعلم الألباني في الحديث الشريف .