أنا طلعلي
جواب الاستخارة: مبروك فزت بدعوة عشاء لشخصين في مطعم النوخذة كراون بلازا
ملاحظات : و للسيد خُمس الفاتورة
عطني الخمس وآنه أوصله للسيد
بس عساها تكون عزيمة كبيرة يا مستر فرايدي
أنا طلعلي
جواب الاستخارة: مبروك فزت بدعوة عشاء لشخصين في مطعم النوخذة كراون بلازا
ملاحظات : و للسيد خُمس الفاتورة
- فقه الرضا- علي بن بابويه ص 152 :
باب صلاة الاستخارة وإذا أردت أمرا فصل ركعتين ، واستخر الله مائة مرة ومرة ، وما عزم لك فافعل .
وقل في دعائك : لا إله إلا الله العلي العظيم ، لا إله إلا الله الحليم الكريم ، رب محمد وعلي ، خر لي في أمري كذا وكذا للدنيا والآخرة ، خيرة من عندك ، مالك فيه رضى ، ولي فيه صلاح ، في خير وعافية ، يا ذا المن والطول .
فالاستخارة هي طلب الخيرة من الله تعالى .
والطريقة التي ذكرها ابن بابويه معتمدة على أفضل الروايات وأصحها ..
وهناك طريقة يختار الانسان منها بحساب السبحة .. وهي الدارجة عند الناس .
وطريقة أخرى من خلال فتح القرآن وقراءة الآية ، فإن كانت آية وعيد ، كانت نهيا ، وإن كانت وعدا كانت خيرا .
وما لم يكن هذا ولا هذا فهو وسط ..
وهذه الطريقة أيضا غير ثابتة ولكنها دارجة
هذا الكلام يستثير سؤالا مهما ، أتعب الباحثين من جميع الفرق الإسلامية ، وينفع لو يفتح كموضوع مستقل :
متى يكون قول العالم منسوبا لمذهبه ؟
ومتى يمثل نفسه فقط ؟
وهذا من أهم الموضوعات التي ينبغي أن تناقش ، منعا للتراشق السوقي الذي نراه في المنتديات من الشيعة وغيرهم .
نحن أهل السنّة ولله الحمد لدينا قاعدة مهمة ألا وهي :متى يكون قول العالم منسوبا لمذهبه ؟
ومتى يمثل نفسه فقط ؟
،
والسؤال لك يا أنصاري ! ،
لماذا اقتبست كلامي الخاص بمذهب أهل السنّة ودعوت ما دون ذلك ؟!!
هذا أمر ،
أما الأمر الآخر ،
نحن أهل السنّة ولله الحمد لدينا قاعدة مهمة ألا وهي :
كلُ يؤخذ من كلامه ويرد إلا الرسول صلى الله عليه وسلم ،
وعليه فأي حكم شرعي أو فتوى تصدر من عالم أو شيخ أو حتى طالب علم ، عرضناها على
كتاب الله وسنّة نبيه ، فإن كانت موافقة لهما أخذنا بها ، وإن كانت غير موافقة رددناها على
صاحبها مهما بلغت منزلته ومكانته العلمية ! ،
قال الإمام مالك - رحمه الله تعالى - : ( ليس أحد بعد النبي صلى الله عليه وسلم إلا ويؤخذ
من قوله ويترك ، إلا النبي صلى الله عليه وسلم ) ،
،
نحن أهل السنّة ولله الحمد لدينا قاعدة مهمة ألا وهي :
كلُ يؤخذ من كلامه ويرد إلا الرسول صلى الله عليه وسلم ،
وعليه فأي حكم شرعي أو فتوى تصدر من عالم أو شيخ أو حتى طالب علم ، عرضناها على
كتاب الله وسنّة نبيه ، فإن كانت موافقة لهما أخذنا بها ، وإن كانت غير موافقة رددناها على
صاحبها مهما بلغت منزلته ومكانته العلمية ! ،
قال الإمام مالك - رحمه الله تعالى - : ( ليس أحد بعد النبي صلى الله عليه وسلم إلا ويؤخذ
من قوله ويترك ، إلا النبي صلى الله عليه وسلم ) ،
اسأل سؤال بسيط .. تأتي الاجابة بما لم اسأل عنه ..
سألتُ : هل الاستخارة عند الشيعة ، عادة ؟ عبادة ؟ ام ماذا بالضبط ..
هل السؤال صعب الى هذه الدرجة .. انا لم اطلب منك اي تفصيل في هذه المسألة ..
سؤالي بكل بساطة ، صلاة الاستخارة عندكم ، هل هي عبادة ، ام عادة ، ام شيئ اخر ؟
الاجابات المقترحة : A) عادة .
B) عبادة .
C) شيئ اخر .
احتراماتي ..
استفسارات بسيطه
سماحة المرجع الديني آية الله العظمى
السيد محمد تقي المدرسي
هل هو عالم من علماء الشيعه المعترف بهم والكبار ؟؟؟
وهل هذا الموقع له شخصيا ؟؟
وهل يعرف عن هذا البرنامج انه موجود في موقعه ؟؟
أولا : التفصيل ليس لك شخصيا ، فمن حق القاريء الكريم أن يعرف ما شيئا أبعد من حدود المطروح ، لتكوين ثقافة مناسبة .
ثانيا : أنا لست طي يمينك لتحدد لي ما أقول وما لا أقول ، ولو كنت من أهلها لفهمت الجواب مما سبق .
فالأمر بالشيء إما دليل على الوجوب ، وإما الاستحباب ، ولما كانت الخيرة ليست من الواجبات ، فهي بحسب القرائن مستحبة من باب التسامح في أدلة السنن .
وبما أن فهمك لا يرقى لاستخلاص ما تريد من الجواب التفصيلي .. فلا داعي أن يكون لك في كل بستان مشاركة ..
ولا تلقي بضعفك على الآخرين .
للامانة سويت استخارة من هذا الموقع
واستخرت هل اترك مذهب أهل السنة والجماعة وأصبح شيعي ...
فكانت الاجابة :
جواب الاستخارة: ناهية
ملاحظات : لاينفع بل ويضر
من سورة: المائدة
الآية: وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْاْ إِلَى مَا أَنزَلَ اللّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ قَالُواْ حَسْبُنَا مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ آبَاؤُهُمْ لاَ يَعْلَمُونَ شَيْئًا وَلاَ يَهْتَدُونَ
رقم الآية: 104
رقم الصفحة: 1
يعني السيد مو حاب اصير شيعي ..
لا أجد في كلامك ما يستحق الوقوف عنده
فعلا :