فضائل علي بن أبي طالب من كتب الشيعة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الموسوي

عضو مخضرم
قال الزميل السليطي ..

اثبت لي ان قالها الامام بمورد التقية ولماذا يتقي ومن من يتقي ؟؟؟؟؟؟;);) وهل يحتاج

الامام الصادق ليتقي على الناس وهو يتكلم عن رجل ؟؟

قلت سابقا ..


" قلت سابقا انه يريد تحويل الموضوع الى زرارة رحمه الله وها هو يفعلها " .. !!

سبحان الله .. مثلما اقول يكون .. :)

" الم تطلب رواية صحيحة بشروطنا .. تفضل اما ان تضعفها او تقبل بها "

وقلت لك ان ضعفتها .. انسحب من المنتدى .. اكثر من هذا ..

تحياتي للجميع

:وردة:
 

السليطي

عضو مخضرم
قال الزميل السليطي ..



قلت سابقا ..



سبحان الله .. مثلما اقول يكون .. :)

" الم تطلب رواية صحيحة بشروطنا .. تفضل اما ان تضعفها او تقبل بها "

وقلت لك ان ضعفتها .. انسحب من المنتدى .. اكثر من هذا ..

تحياتي للجميع

:وردة:

وين قلت ؟؟ انسخ جوابك ;)

وكذلك تنقل عن المجسمة امثال هشام ابن سالم وتقول ثقة .؟؟

هذا علمائك يقلون مجسم عليه من الله مايستحق
 

السليطي

عضو مخضرم
وصلنا لليوم العاشر ولم يأتي شيعي بحديث واحد صحيح ..

ومع ذلك نصبر .. الى ان يفرجها الله عليهم
 

الموسوي

عضو مخضرم
السليطي اثبت انك على حق بالحقيقة لا الكذب ..

متى تفهم هذا الامر .. !!

وصلنا لليوم العاشر ولم يأتي شيعي بحديث واحد صحيح ..

ومع ذلك نصبر .. الى ان يفرجها الله عليهم




احببت ان انقل لكم رواية جميلة جدا ..



" اتمنى ان ياتي انسان ويضعفها بدليل علمي سليم " .. :)

كونها صحيحة متناَ وسنداَ ..



أضع بين أيديكم هذه الرواية النورانية التي رواها شيخنا وعلامتنا المفيد (1) أعلا الله مقامه في

أماليه ..

( حدثنا أبو جعفر محمد بن علي بن الحسين (2) قال : حدثني أبي (3) قال : حدثني محمد

بن يحيى العطار(4) قال : حدثنا أحمد بن محمد بن عيسى(5) ، عن علي بن الحكم (6)، عن

هشام بن سالم (7)، عن سليمان بن خالد (8)، عن أبي عبد الله جعفر بن محمد الصادق ،

عن آبائه عليهم السلام (9) قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله لعلي عليه السلام : يا

علي أنت مني وأنا منك : وليك وليي ووليي ولي الله ، وعدوك عدوي وعدوي عدو الله . يا علي

أنا حرب لمن حاربك ، وسلم لمن سالمك . يا علي لك كنز في الجنة وأنت ذو قرنيها. يا علي

أنت قسيم الجنة والنار ، لا يدخل الجنة إلا من عرفك وعرفته ، ولا يدخل النار إلا من أنكرك

وأنكرته . يا علي أنت والأئمة من ولدك على الأعراف يوم القيامة تعرف المجرمين بسيماهم ،

والمؤمنين بعلاماتهم . يا علي لولاك لم يعرف المؤمنون بعدي .)

الأمالي ص 213

قال تعالى :

وقل جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا

صدق الله العلي العظيم

:وردة:
 

الموسوي

عضو مخضرم
السليطي : اين الحديث الصحيح .. اين هو .. معقولة لا يوجد حديث صحيح لديكم .. !!

الموسوي : هذا حديث صحيح تفضل ضعفه .

السليطي : ان في الحديث هشام بن سالم وهو مجسم كما في معجم رجال الحديث

الموسوي : معجم رجال الحديث يبرا ساحة هشام بن سالم ويقول انه ليس مجسم وانت بترت .

السليطي : اين الحديث الصحيح ..؟ !! لا يوجد عندكم .. !!

الموسوي : هذه رواية صحيحة مع التحقيق وان ضعفتها انسحب من المنتدى .

السليطي : اين الحديث الصحيح ؟.. !! مذهبكم باطل .

الموسوي : هذه الرواية الصحيحة ان ضعفتها اقدم استقالتي .

السليطي : اين الحديث الصحيح ؟.. !! مذهب السنة هو الحق ..

الموسوي : انا لله وانا اليه راجعون .. قاتل الله الجهل .. !!

:) اتمنى ان يكون حوار شيق

تحياتي للجميع

:وردة:

======
هامش :

قال احد البسطاء .. لو كلمت حجرا لفهم ..

الله يخلي هذا البسيط لاهل .. كلامه درر

:وردة:
 

السليطي

عضو مخضرم
السليطي : اين الحديث الصحيح .. اين هو .. معقولة لا يوجد حديث صحيح لديكم .. !!

الموسوي : هذا حديث صحيح تفضل ضعفه .

السليطي : ان في الحديث هشام بن سالم وهو مجسم كما في معجم رجال الحديث

الموسوي : معجم رجال الحديث يبرا ساحة هشام بن سالم ويقول انه ليس مجسم وانت بترت .

السليطي : اين الحديث الصحيح ..؟ !! لا يوجد عندكم .. !!

الموسوي : هذه رواية صحيحة مع التحقيق وان ضعفتها انسحب من المنتدى .

السليطي : اين الحديث الصحيح ؟.. !! مذهبكم باطل .

الموسوي : هذه الرواية الصحيحة ان ضعفتها اقدم استقالتي .

السليطي : اين الحديث الصحيح ؟.. !! مذهب السنة هو الحق ..

الموسوي : انا لله وانا اليه راجعون .. قاتل الله الجهل .. !!

:) اتمنى ان يكون حوار شيق

تحياتي للجميع

:وردة:

======
هامش :

قال احد البسطاء .. لو كلمت حجرا لفهم ..

الله يخلي هذا البسيط لاهل .. كلامه درر

:وردة:


:):):) انا لو منك ماتكلم بعد اليوم

عن محمد بن الفرج الرخجي قال: كتبت إلى أبي الحسن - عليه السلام - أسأله عما قال هشام بن الحكم في الجسم ، وهشام بن سالم -الجواليقي- في الصورة.

فكتب: دع عنك حيرة الحيران واستعذ بالله من الشيطان ليس القول ما قال الهشامان.

(أصول الكافي 1/105

ممكن شرح هذة الرواية ;);)
 

بو حمد

عضو بلاتيني
معقولة مذهب يدعي انه على طريق علي بن ابي طالب (رضي الله عنه) لا يملك احاديث صحيحه عنه؟!


طيب الرسول عليه الصلاة والسلام ماعندهم عنه احاديث قلنا عادي ياخذون اللي يبونه من البخاري و يتركون اللي مايبون و عندهم علم الائمة المتوارث بالجينات ..

بس هم علم الائمة مشكوك في امره اذا لم يثبت نسبته اليهم !!


والله من رواء القصد ;)
 

Goalchy

عضو
يا أبو عمر ويا سليطي .. إذا تبون تتناقشون عن زرارة فتحوا موضوع خاص عنه ..
لا تشتتون الموضوع !

الموسوي جاوبكم على سؤالكم .. شكووو زرارة بالموضوع ؟!!

أو يمكن لأن السليطي انحرج بعد انكشاف الكذب والتدليس :)
 
الاخ الموسوى

ممكن تذكر ولادة الشيخ المفيد متى بالضبط؟ لان المفيد هنا يقول حدثنى الشيخ الصدوق والشيخ الصدوق توفى عام 381 هجرى والمفيد توفى عام 413 يعنى المدعو عندكم بالشيخ الصدوق مات قبلة ب 32 سنة!

انا فقط اسأل لانى لا ادرى هل الشيخ الصدوق من مشايخ المفيد ايضا وفعلا؟ وان كنت لا استبعد انة احد تلاميذة لكن مجرد شك عندى لانى كأننى سمعت ان المفيد مات شابآ

وأمر آخر :
الحديث قد يكون مركب الذى اتى بة الموسوى لان اسد الله الكاظمى الشيعى فى كشف القناع اتهم المدعوا بالصدوق! بتغيير الاسانيد وتحريفها.. فبناء على اتهام الاسدى يبقى الصدوق فى دائرة الشك فلعلة مركب منة.. اكرر((بناء على اتهام الاسدى وغيرة)) لا من عندياتى!
 
التعديل الأخير:

ansari

عضو مميز
السليطي : اين الحديث الصحيح .. اين هو .. معقولة لا يوجد حديث صحيح لديكم .. !!
الموسوي : هذا حديث صحيح تفضل ضعفه .

السليطي : ان في الحديث هشام بن سالم وهو مجسم كما في معجم رجال الحديث

الموسوي : معجم رجال الحديث يبرا ساحة هشام بن سالم ويقول انه ليس مجسم وانت بترت .

السليطي : اين الحديث الصحيح ..؟ !! لا يوجد عندكم .. !!

الموسوي : هذه رواية صحيحة مع التحقيق وان ضعفتها انسحب من المنتدى .

السليطي : اين الحديث الصحيح ؟.. !! مذهبكم باطل .

الموسوي : هذه الرواية الصحيحة ان ضعفتها اقدم استقالتي .

السليطي : اين الحديث الصحيح ؟.. !! مذهب السنة هو الحق ..

الموسوي : انا لله وانا اليه راجعون .. قاتل الله الجهل .. !!

:) اتمنى ان يكون حوار شيق

تحياتي للجميع

:وردة:

======
هامش :

قال احد البسطاء .. لو كلمت حجرا لفهم ..

الله يخلي هذا البسيط لاهل .. كلامه درر

:وردة:


سيدنا السلام عليكم ..

ألفت نظرك إلى أمور :

الأول : أن الأخ الفاضل السليطي ، بل كل الزملاء من أهل السنة الأفاضل في هذا المنتدى وغيره ، يبدو أنهم لا يعرفون أن الحديث الصحيح وإن كان صحيحا أعلائيا يضرب أحيانا عرض الجدار ( حتى على بعض مبانيهم ) ، وقد يعتمد من الحديث ضعيفه بشروط يذكرها أهل الحديث .
فهم يظنون أن سند الحديث هو الأصل في اعتماده ، ولو رد السند .. رد الحديث !! وهذا مما أثار ضحك الألباني على من سماهم الناشئين في علم الحديث .. فراجع .

الثاني :
أن الحديث يعتمد أحيانا إذا اعترف به الخصوم واعتمدوه ، فيغني ذلك عن البحث في رجاله ، فكفاية ما شهدت به الخصوم قاعدة قائمة بذاتها ، خصوصا مع توافر دواعي عدم النقل التي مرت بها الشيعة على مر الأيام ، وهذا منهج في علم الحديث لم يلتفت إليه زميلنا الناشيء السليطي ومن يصفق له .

الثالث : لو كان صاحبنا الفاضل ممن يفهم الحوار ، لما بقي موضوعه أياما من دون تفاعل :) ، يستجدي المشاركات .. فضعفه بين أصلحه الله .. فلا تذهب نفسك عليه وعليهم حسرات .


الرابع : أن الرجل قد ادعى أن عندهم لأمير المؤمنين عليه السلام فضائل عديدة صحيحة عندهم ، فطلبت إليه أن يذكر منها مجموعة حتى نصدق كلامه ، ثم نبدأ معه الحوار .. لكنه لم يفعل .. ولن يستطيع ذلك ..


فلا تذهب نفسك عليهم حسرات مولانا

موفق والسلام
 

السليطي

عضو مخضرم
يعجز الشيعة ان يجابون على السؤال وصلنا للصفحة 16

وكل يوم واحد يأتي بشرح وطريقة احاديثهم .. ويتركون اصل الموضوع

يا شيعة هل تعرفون تعريف الحديث الصحيح عندكم ؟؟؟؟؟؟

ما اتصل سنده إلى المعصوم بنقل العدل الضابط عن مثله في جميع الطبقات "



الشهيد الثاني (الدراية ص )19 وابنه (المعالم) ص 367 – نقلا عن المسند / د. الفضلي



"ما اتصل سنده بالعدل الإمامي الضابط عن مثله حتّى يصل إلى المعصوم من غير شذوذ ولا علة"

(وصول الأخيار إلى أصول الأخبار) تحقيق: السيد عبد اللطيف الكوهكمري، ط قم : 93

وهذا يعني أن الحديث الصحيح هو المسند الذي تتامت فيه سلسلة السند من آخر راو

له حتى المعصوم الذي صدر منه الحديث، مع اشتراط أن يكون كل واحد من الرواة في جميع

أجيال الرواية إمامياً عادلاً ضابطاً في حفظة للحديث ونقله له.

المسنـد – د. عبد الهادي الفضلي


اقول

اتحدى الشيعة جميعا ان يأتون بحديث واحد فيه هذة الشروط التى وضعوها .. السؤال لايحتاج لاعادة .. ارجوكم لو حائط فهم
 

neio

عضو فعال
يعجز الشيعة ان يجابون على السؤال وصلنا للصفحة 16

وكل يوم واحد يأتي بشرح وطريقة احاديثهم .. ويتركون اصل الموضوع

يا شيعة هل تعرفون تعريف الحديث الصحيح عندكم ؟؟؟؟؟؟

ما اتصل سنده إلى المعصوم بنقل العدل الضابط عن مثله في جميع الطبقات "



الشهيد الثاني (الدراية ص )19 وابنه (المعالم) ص 367 – نقلا عن المسند / د. الفضلي



"ما اتصل سنده بالعدل الإمامي الضابط عن مثله حتّى يصل إلى المعصوم من غير شذوذ ولا علة"

(وصول الأخيار إلى أصول الأخبار) تحقيق: السيد عبد اللطيف الكوهكمري، ط قم : 93

وهذا يعني أن الحديث الصحيح هو المسند الذي تتامت فيه سلسلة السند من آخر راو

له حتى المعصوم الذي صدر منه الحديث، مع اشتراط أن يكون كل واحد من الرواة في جميع

أجيال الرواية إمامياً عادلاً ضابطاً في حفظة للحديث ونقله له.

المسنـد – د. عبد الهادي الفضلي


اقول

اتحدى الشيعة جميعا ان يأتون بحديث واحد فيه هذة الشروط التى وضعوها .. السؤال لايحتاج لاعادة .. ارجوكم لو حائط فهم

السليطي .. إنت بكيفك .. وضعنا لك روابط وأدلة كثيرة .. وأحاديث .. ونقاشات و و و

وتقول للحين مافي أحد جاوب

طبل طبل حق نفسك .. وإلا تدري الحين ربعك يطبلون معاك
 
لنفترض ان السند صحيح لكن هناك خلل ما

وهو ان جل علمائك يقرون انهم لادليل لديهم على عدالة احد من الرواة الا نادرا حيث توثقون من تعتقدون كفرة وفسقة وفساد مذهبة الا ترى هنا ان السند هذا قد يراجع فية لعدم الجزم بعدالتهم خصوصا وان من شروطكم لقبول الحديث ان يكون الراوى عدلا وانظر مشاركة الاخ السليطى لترى الشرط واضح امامك
 

السليطي

عضو مخضرم
السليطي .. إنت بكيفك .. وضعنا لك روابط وأدلة كثيرة .. وأحاديث .. ونقاشات و و و

وتقول للحين مافي أحد جاوب

طبل طبل حق نفسك .. وإلا تدري الحين ربعك يطبلون معاك

هل مانقلتوا في شروط الحديث الصحيح عندكم ؟؟
 

السليطي

عضو مخضرم
لنفترض ان السند صحيح لكن هناك خلل ما

وهو ان جل علمائك يقرون انهم لادليل لديهم على عدالة احد من الرواة الا نادرا حيث توثقون من تعتقدون كفرة وفسقة وفساد مذهبة الا ترى هنا ان السند هذا قد يراجع فية لعدم الجزم بعدالتهم خصوصا وان من شروطكم لقبول الحديث ان يكون الراوى عدلا وانظر مشاركة الاخ السليطى لترى الشرط واضح امامك

احسنت :إستحسان:من شروط الحديث الصحيح عندهم ان يكون ناقل الحديث عدل

قال الإمام الخميني :

مسألة 28 : العدالة عبارة عن ملكة راسخة باعثة على ملازمة التقوى مِن ترك المحرّمات وفِعل الواجبات .

تحرير الوسيلة

نسأل الشيعة هل رجال احاديثكم عدول كما اشترط علمائكم ؟؟
 
اخوى السليطى تبى تعرف ان فعلا اخوانا الشيعة مايلتزمون بعدالة الرواة؟ وبأن تعريفهم مجرد حبر على الورق؟

انظر ماذا يقول العلامة المجلسى:

ثم اعلم أن المتأخرين من علمائنا اعتبروا في العدالة الملكة ، وهي صفة راسخة في النفس تبعث على ملازمة التقوى والمروءة ، ولم أجدها في النصوص ، ولا في كلام من تقدم على العلامة من علمائنا ، ولا وجه لاعتبارها ):D المصدر : بحار الأنوار ( 32 / 85 ) .

يقولك لاوجه لأعتبارها;) وفوق هذا مالقيت احد من قدمائنا ركز عليها وأصر عليها :D

لكن صدق الفيض كاشانى لما قال:
فإن في الجرح والتعديل وشرائطه اختلافات وتناقضات واشتباهات لا تكاد ترتفع بما تطمئن إليه النفوس كما لا يخفى على الخبير بها .. الوافى.. المقدمة الثانية ص 25

والاخوة هنى مسوين زحمة والشارع فاضى;) اى قولو مثل ماقال الحر العاملى لادليل لدينا لعدالة رواتنا وفكوووونا
 

السليطي

عضو مخضرم
اخوى السليطى تبى تعرف ان فعلا اخوانا الشيعة مايلتزمون بعدالة الرواة؟ وبأن تعريفهم مجرد حبر على الورق؟

انظر ماذا يقول العلامة المجلسى:

ثم اعلم أن المتأخرين من علمائنا اعتبروا في العدالة الملكة ، وهي صفة راسخة في النفس تبعث على ملازمة التقوى والمروءة ، ولم أجدها في النصوص ، ولا في كلام من تقدم على العلامة من علمائنا ، ولا وجه لاعتبارها ):D المصدر : بحار الأنوار ( 32 / 85 ) .

يقولك لاوجه لأعتبارها;) وفوق هذا مالقيت احد من قدمائنا ركز عليها وأصر عليها :D

لكن صدق الفيض كاشانى لما قال:
فإن في الجرح والتعديل وشرائطه اختلافات وتناقضات واشتباهات لا تكاد ترتفع بما تطمئن إليه النفوس كما لا يخفى على الخبير بها .. الوافى.. المقدمة الثانية ص 25

والاخوة هنى مسوين زحمة والشارع فاضى;) اى قولو مثل ماقال الحر العاملى لادليل لدينا لعدالة رواتنا وفكوووونا

بيني وبينك هم حطوا من شروط الحدبث الصحيح عندهم عدالة الراوي وتوهقوا .. هم ياخذون علم الحديث من اهل السنة

عاااااااد قالوا نسوى تعريف للحديث الصحيح من طرقنا .. وعينك ماتشوف الا النووور

حال البعض يقول (( وين الله قاطنا )):confused:

والله وهقونا هالوهابية .. كل ما نرقع يطلعون لنا بسالفة جديد

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى