بـدونـيـات !

بـدون

عضو فعال
إني أرى ضوءا بالنفق .. ..
مو اضائة الشاشة ؟

اتذكر تقسيمة قريبة من تلك التقسيمة (المخربطة) و التى تشبة تقسيمة فريق لكرة القدم من (المصبنة) نشرت قبل ست سنوات تقريبا في الجرائد والصحف !! قلنا انذاك اننا نرى اضواء تلمع بالامل لكن لم يحصل الا الحصار الذي يولد منة حصار اخر .
يلعبون بالمشاعر المسكينة مثلما تلعب كرة العنبر
حسبي الله ونعم الوكيل

بـدون

عضو فعال
ياجماعه اطلعوا
شوفوا رزقكم .. شوفوا دوله تعترف فيكم
والله حرام عليكم .. اعماركم قاعد تضيع

هذا على اساس اهم فاتحين البيبان والدرايش؟
اخوي حتى الهجرة محرمينها واللى بيهاجر لازم ينسى ان عندة اهل وعيال , وحتى لو فكر يطلع يحتاج مبلغ قوي احتمال كبير هالمبلغ يروح ولايستفيد منة , هذا اذا قدر يطلع من الاساس !!
شي ثاني اخوي وللاسف الشديد اقولها الربع عندنا دازين كتب ووفود رسمية تتجول بين هالدول تطالبهم بعدم قبول البدون ... اللى لو فشل بهالطلعه بيرد مكسور وفوق كسرة ربعنا هني بيستقبلونة بالمطار ويودنة لهذاك المكان وهات يا اذلال ويا اهانة فوق اهانتة اللى ماكلها .
مو سهل موضوع الهجرة .. صحيح العمر يروح لكن حسبي الله ونعم الوكيل الف مرة ومرة

..........
الموضوع كان ولازال محترم ياعنجكك لذلك , بطل سخافة وتطنز عشان لايطلعلك ذيل

ثامر العنزي

عضو بلاتيني
اقسم بالله الذي لا إلة ألا هو
لدي ثلاث شباب في عمر الزهور
غادروا إلي استراليا عن طريق اندونيسا في البحر
ولازالو يقبعون في معتقل إسترالي منذ 8 شهور
وأوضاعهم كما تصلنا اخبارهم متدهورة جدا جدا؟؟؟

السؤال
هؤلاء وغيرهم لو كانوا فعلا يملكون جنسيات دول اخرى ...ليش ما يطلعونها ويفتكون من هالبهذلة ؟؟
الجواب عند من يقول ...ياعمي خاشين جناسينهم ويبون جنسية كويتية ..

لكن دوام الحال من المحال .وغدا لناظرة قريب .​

الفوازى

عضو فعال
شفت التقسيمه ومت من الضحك ( ضحك القهر ) ، يعنى أحسن شريحه واللى عندهم أعمال جليله واحصاء 65 لازم يعدل وضعه علشان يحطوله اقامه ، هزلت ، اقسم بالله لما عرفت ان الفضاله(عليه من الله ما يستحق ) رئيسها ما توقعت خير ، أسأل الله العلى العظيم رب العرش العظيم أن يحشر كل من تاجر أو سوف أو تلاعب بهذه القضيه مع مسيلمه الكذاب ومع ابن سلول ومع كل المنافقين .

بـدون

عضو فعال
أكره عفانتهم

اكره عفانتهم ..
اكره لحاههم المزيفة وشواربهم المحفوفة ,
زينها لهم ابليس بمقصة ..
اكره ملابس التقوى التى يلبسونها ,
يسترون بها وساختهم و عفونتهم ..
اكره كلمات الاخلاق ,
اكره احاديث الصلاح ,
يبررون بها مصالح حقيرة
تختفى و تبقى امام الله يوم القيامة .

اتصلت بالامس على خالى الموقر اكثر من دون كراليوني والذي الذي اكبرة بسنة (بو سلمان) بعدما علمت بأنة سيسافر غدا لاداء مناسك الحج العظيمة وعدنا الله واياكم بتاديتها العام المقبل ان شاء الله , بعدما كانوا يرفضون سفرة مثلة مثل كثيرين غيرة من الجماعه البدون حتى يوم امس . المهم تمت الموافقة وفك القيد عنة هذة المرة (هنيالة) , لكن صدمت بشدة من كلامة عندما تذمر من افعال من يعتقد دائما انهم اهل التقوي والصلاح , فقد قال لى بعد حديث ملء بالسلامات والعتب ...
:::: هل تعلم ان حملات الحج الكويتية تستغلنا هي الاخرى !!
:..: وكيف ذلك ياخال , اوليسوا هم المؤمنون حقا ؟
:::: قبل ثلاثة ايام اصدر المخول السعودي بشؤن الحج والعمرة الدكتور عبدالعزيز المسفر بيانا عبر الصحف فضح فيه تلك الحملات , فقد قال بأن الفيزا السعودية تصدر حتى للبدون بشكل مجاني وبدون مقابل مادي ,لكن تلك الحملات تاخذ مبلغا يتراوح بين 350 الى 400 دينار للفيزا وحدها فقط من اؤلئك المساكين هذا غير بقية المصاريف التى تكلفها الحملة !!فهل هذا حلال عليهم ام حرام ؟
:..: سكت لبرهه وقلت له الحمدلله انك ستتوجه لبيت الله رغم كل شي ولياخذوا كل شي وكل شي اخذوه سلفا , مادمت ستذهب الى الارض المباركة كل شيء اخر يهون , وان شاء الله اؤلئك سيلقمون الزقوم يوم القيامة بما اكلوه حراما من كل مسكين ومستضعف . ادعيلنا ياخال ولاتنسا بالصوغة والتلفزيون الاحمر بو الصور .
:::: ان شاء الله , مع السلامة ( بعد امنيات وتوصيات)

****.

بصراحة ياجماعه , انا اتشائم من النظر الى احد منهم بل انى اشمئز بقوة لن اقول اكرة حتى لا اكون متجنيا لكنني اتشائم وانقبض من الداخل انقباض السكتة القلبية عندما ارى شخصا اعرف واثق تماما انة فاسد من الداخل عندما اراه يلبس لباس التقوي والهداية , فيجمل لحيتة ويحف شاربة كما جاء في السنة الشريفة , ويلبس من الثياب ماطال عن الكعب كما جاء في السنة الشريفة , ويقول احاديث هي في هرم الاخلاق والمبادي كما جاء في السنة الشريفة , يامر بالمعروف امام الناس فقط كما جاء في السنة الشريفة , وينهي عن المنكر كما جاء في السنة الشريفة , فيوضع مثلما توضع التفاحة الفاسدة في سلة المطاوعه اهل التفاح الصالح ويحسب عليهم حسب السنة الشريفة ايضا .
ولا اعلم هل لهم سنة شريفة غير سنتنا العطرة الشريفة وهل يقصدون غيرها !! فوالله العظيم هي منهم ومن افعالهم براء .
المشكلة ان عمليات السرقة التى يقوم بها (مطاوعه) الحملات تحدث تحت مراى ومسمع من وزارة الاوقاف التى هي الاخرى تشارك ولو بشكل غير مباشر في تلك الجريمة , ربما واعتقد ذلك لان احد من النافذين داخلها يمتلك حملة للحج او له علاقات وروابط مع اصحاب بقية الحملات . وزارة وزيرها قال بالحرف الواحد مرة ( نعم انا لا اطبق شرع الله بل اطبق القانون) فهل تلك تنفع لان تكون امينة على مقدسات وشؤن واخلاق دينية اسلامية خصوصا عندما نتذكر الاستمرارية المتكررة والنقص المتكرر في ميزانياتها وكم المبالغ اللتى تذهب مع الريح ولا احد يعلم اين تذهب رغم ان اهل الخير كثر يغطون عين الشمس بكرمهم .. وعين ميزانياتهم الناقصة كذلك !!!

- حدث لى مرة حدث حطم اخر معاني الاحترام التى اكنها لمن يملكون (الاستايل والمظهر الديني) ...
مرة رافقت احد الاصدقاء الذي يسكن في منطقة اشبيلية الكريمة وكان ذلك في الصيف الماضي في عطلة المدارس , رافقتة ومع اولادة الثلاثة حفظهم الله , فكنا نقصد مشروع جميل كانت وزارة الاوقاف او هيئة الاوقاف او بطيخة الاوقاف ترعاه وهو مشروع اعتقد كان اسمة اان لم تخني الذاكرة (السراج المنير) فقد كان هذا المشروع موجه الى الاطفال المسلمين طبعا وغير المسلمين كذلك يقومون من خلالة بملأ فراغ العطلة المدرسية انذاك , فيقدمون الرحلات الترفيهيه وحلقات تحفيظ القران والذكر ومشاريع اخري تشغل اوقات الطلبة المجازين في هذة الفترة ... وذلك امر طيب
المهم دخلنا ودخل معنا عيالة الصغار الثلاثة 14 ,12,11 سنة وعلامات السعادة والفرح والنشوة تملئهم خصوصا انهم سيقضون العطلة بشكل مفيد وممتع ..............
في البداية استقبلتنا موظفة يبدو انها كالملائكة في تعاملها ورقتها وعذوبتها و اسلوبها وابتسامتها التى تتفوق بمراحل واشواط على ابتسامة اسماعيل يس , وبعد ان رحبت بنا ترحيب من يتقدم لخطبة ابنتهم التى باررت وعنست ويئسوا منها , وبعد ان قدمت لنا الشاي الذي فاحت منة رائحة الزعفران , وبعد ذلك البخور الرائع الجميل الذي هفت علينا نفحاتة عند دخولنا مكتبها .....
قالت : امروا
قال : والله عندي العيال بدششهم المشروع
قالت : اى حياكم الله , انتو من اهل المنطقة .
قال : اى نعم
قالت : من عيوني حاظر , بس ممكن بطاقتك المدنية وبطاقات اليهال
قال : اختى انا بدون بس عندي البطاقة الخضرة صالحة .
.. هنا حلت الكارثة التى لاتثقل عن كارثة بركان اندونيسيا الحالى ... فإنقلب الوجه من وجه اجمل من وجه سعاد حسني الى وجه اشد قبحا من وجه بوعزيز صاحبنا .. فتحولت الابتسامة بقدرة الهيه الى تكشيرة متوحشة كتكشيرة نمرة جريحة , وتحول الترحيب المبالغ فية والذي خيل لنا اننا ملوك الدنيا بسببة الى اشبة مايكون طرد من نقطة الجزاء , والاسلوب تغير بعدما كان مثل قطرات المطر الصيفية ليصبح مثل ريح جااافة (لاهوبية) تسلق البيض سلقا ....
قالت: بدون مايصير ( ولم تقل اسفة او تتعذر)
قال : لاحول الله , زين اختى ماعليه انا اللحين اليهال يبتهم حاوليلي الله يخليج
قالت : اقولك مايصير القوانين ماتسمح
قال : طيب بدش على مسؤلكم دام مابيدج شي
قالت : انا المسؤلة اقولك مايصير
قال : يختى حرام عليج شوفيهم هاليهال , مو مشكلة حتى لو بفلوس مستعد اسجلهم بس لاتخلينا نطلع جذي
قالت : اسمحلى اخوي لو بيدي جان سويت شي ماقدر(قمة في النفسية)
........ خرجنا من عندها و والله العظيم لم ار صاحبي ستر الله عليه يبكي بحرقة بقدر مارايتة في تلك اللحظة رغم محاولاتة ان يتمالك نفسة امام اولادة لكنني كنت داخل صدرة واشعر واحس بكل ماكان يتجول فية .اصلحة الله الدمعه نزلت والعبرة انحسرت بكى وابكاني معه , وعيالة في الخلف اطبق عليهم الصمت والحزن اطباق صخرة اهل الكهف لكنها بحالتهم لن تتحرك وتتزحزح مادامو احياء.

>>>>
wellcom back , HANZALAH
>>>>

كويتاوي

عضو بلاتيني

ويسألونك عن "الحل" ..

قل الحل من عند الله فلا ترتجي من " دراساتهم " و .. " لجانهم " شيئا.

الله جل جلاله

هو نعم المولى ونعم النصير

اللهم افرق بيننا وبين القوم الضالمين

أكره عفانتهم

زميلي بدون

قصة حزينة وقد حصل معي شيء من هذا القبيل

كنت جالس اشاهد التلفاز ومعي ابنتي البكر (عمرها تقريبا 4 سنوات)

وكانت تتابع معي فيلم على قناة ام بي سي 3 (الاطفال)

الفيلم كان ممتع وابنتي يشدها كما غالب الاطفال في سنها

مشاهد الاطفال على الشاشة

ونحن نتابع ظهر مشهد حافلات نقل الطلاب إلى المدرسة

فقلت لأبنتي : شوفي الله وناسه رايحين للملاهي (قصدي ابعد تفكيرها عن موضوع المدرسة .. لانه ربما لايقدر الله لي ان الحقها بالتعليم)

فقالت لي (وعينها على الفيلم دون النظر لي ) : لا هذولي رايحين للمدرسه !!

واكملت بعدها بعد صمت ثواني : وانا بعد راح اروح للمدرسة :باكي: :باكي: :باكي: :باكي: :باكي: :باكي:

والله ياجماعة ---- هذا حالي ---->> :confused: :باكي:

بقدر مافرحت لحبها للمدرسة .. حزنت لحالي وحالها

ولوهلة ندمت اني تزوجت في هذه البلاد وتمنيت اني لو هاجرت قبل الزواج وقبل المسؤوليات

واسترجعت .. واستغفرت الله

عسى الله ان يسهل امورنا قبل ان تبلغ سن الدراسة

وبإذن الله سأعلمها وادخلها المدرسة ... حتى لو اسرق وحسبي الله ونعم الوكيل

يعقوب الشمري

عضو بلاتيني
الله جل جلاله​

هو نعم المولى ونعم النصير​

اللهم افرق بيننا وبين القوم الضالمين​

زميلي بدون​

قصة حزينة وقد حصل معي شيء من هذا القبيل​

كنت جالس اشاهد التلفاز ومعي ابنتي البكر (عمرها تقريبا 4 سنوات)​

وكانت تتابع معي فيلم على قناة ام بي سي 3 (الاطفال)​

الفيلم كان ممتع وابنتي يشدها كما غالب الاطفال في سنها​

مشاهد الاطفال على الشاشة​

ونحن نتابع ظهر مشهد حافلات نقل الطلاب إلى المدرسة​

فقلت لأبنتي : شوفي الله وناسه رايحين للملاهي (قصدي ابعد تفكيرها عن موضوع المدرسة .. لانه ربما لايقدر الله لي ان الحقها بالتعليم)​

فقالت لي (وعينها على الفيلم دون النظر لي ) : لا هذولي رايحين للمدرسه !!​

واكملت بعدها بعد صمت ثواني : وانا بعد راح اروح للمدرسة :باكي: :باكي: :باكي: :باكي: :باكي: :باكي:​

والله ياجماعة ---- هذا حالي ---->> :confused: :باكي:​

بقدر مافرحت لحبها للمدرسة .. حزنت لحالي وحالها​

ولوهلة ندمت اني تزوجت في هذه البلاد وتمنيت اني لو هاجرت قبل الزواج وقبل المسؤوليات​

واسترجعت .. واستغفرت الله​

عسى الله ان يسهل امورنا قبل ان تبلغ سن الدراسة​

وبإذن الله سأعلمها وادخلها المدرسة ... حتى لو اسرق وحسبي الله ونعم الوكيل​

كويتاوي بنتك بتروح االمدرسه وبتشوف وتذكر كلامي:إستحسان:

لك:وردة: لها:وردة:

كاسك يا وطن

عضو بلاتيني

متفائل جدا ً ..
وذلك لأن .. ما اتوقع ان بيكون ضغط على البدون .. اكثر من اللي صاير الحين ..!

حركة الامواج - والجذب ، والتشلخ - .. ابرك بـ وايد من ركود الماي ..
خل الامواج .. تحرك القضيه .. حتى لو كانت امواج كاذبه ..!

انتظروا .. فإن موعدهم الصبح ..
أليس الصبح بقريب ..؟

بـدون

عضو فعال
حسبي الله ونعم الوكيل , اثرت بي يخوي
....

بنتة بتروح المدرسة ... عيل اقرا هالخبر ( الطازة)

وترجمة للاهتمام الكبير الذي يوليه مجلس الوزراء لحل مشكلة المقيمين بصورة غير قانونية وفي ضوء نتائج الاجتماع المشترك بين مجلس الوزراء والمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية الذي عقد مؤخرا لمناقشة التقرير المقدم من اللجنة المكلفة لدراسة هذه المشكلة وتقديم الحلول العملية المناسبة لمعالجتها وانهائها بشكل جذري شامل يراعي كافة الاعتبارات الامنية والانسانية والقانونية والاجتماعية والاقتصادية والذي تم خلاله اعتماد الدراسة المقدمة من اللجنة ومباركة ما جاء فيها من مبادئ ومقترحات كفيلة بطي ملف هذه القضية المعقدة فقد اعتمد المجلس مشروع مرسوم بانشاء الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية ليتولى اتخاذ الاجراءات والتدابير العملية اللازمة لاخراج التدابير والتطورات المعتمدة الى حيز التنفيذ العملي وانجاز الحل الجذري الشامل لهذه المشكلة.
كما وافق المجلس أيضا على مشروع مرسوم بتعيين السيد صالح يوسف الفضالة - رئيسا تنفيذيا لهذا الجهاز بدرجة وزير ومشروع مرسوم بندب الشيخ خالد مبارك العبدالله الصباح نائب المدير العام لهيئة المعلومات المدنية - بالاضافة الى عمله - للقيام بأعمال الأمين العام للجهاز معربا عن ثقته في أن تكلل أعمال هذا الجهاز بالنجاح والتوفيق.
كما حث المجلس جميع الجهات الحكومية وكافة قطاعات الدولة ومؤسساتها بالتعاون مع هذا الجهاز لانجاز هذا المشروع الوطني المهم وتحقيق أهدافه الوطنية السامية.

.....

المشكلة كاسك انها حركة موجودة داخل (سطل ماى) مهما ماجت و اضطربت تظل داخل (سطل الماى) لذلك لا ارى الا التشاؤم والشر كل الشر في قادم الايام

أليس الصبح بقريب ..؟

هو قريب لكن اجالنا واعمارنا اقرب بكثير من ذلك الصبح , مازلنا نقبع في الظلام وبنفس ذاك النفق الكريه . قاتل الله الظالمين

..

كاسك يا وطن

عضو بلاتيني
]المشكلة كاسك انها حركة موجودة داخل (سطل ماى) مهما ماجت و اضطربت تظل داخل (سطل الماى) لذلك لا ارى الا التشاؤم والشر

هل تتوقع ان في حال .. اسوأ - للبدون - .. من الحال اللي اهو عايش فيه الحين ؟ :)

تفاءل .. واخذ هالورده :وردة:

يعقوب الشمري

عضو بلاتيني

انا متوقع الافضل:وردة:

خصوصا انه الشخص اللي بيحل القضيه بيكون بطل قومي;)
من يخسر هالبطوله

الحل قريب

وانتهي:وردة:

بـدون

عضو فعال

زين باخذها مافي مشكلة.

بس على فكرة ترا في اسوء من ذلك بمراحل واردي من هذة الحالة , اقلة ان كنت تذكر هذيج الفترة اللى ولدت فيها حريم الصليبية بالمدارس. مو بعيدة دام الفضالة وربعه موجودين مو بعيدة ترجع (الله لايقولها)

حسبي الله ونعم الوكيل , اثرت بي يخوي

....

بنتة بتروح المدرسة ... عيل اقرا هالخبر ( الطازة)

.....

المشكلة كاسك انها حركة موجودة داخل (سطل ماى) مهما ماجت و اضطربت تظل داخل (سطل الماى) لذلك لا ارى الا التشاؤم والشر كل الشر في قادم الايام

أليس الصبح بقريب ..؟

هو قريب لكن اجالنا واعمارنا اقرب بكثير من ذلك الصبح , مازلنا نقبع في الظلام وبنفس ذاك النفق الكريه . قاتل الله الظالمين

..
حتي ياتي ذلك الصباح الموعود نبقي مع فلم (الفضاله والثيران الثلاثة ) .

كاسك يا وطن

عضو بلاتيني
انا متوقع الافضل:وردة:

خصوصا انه الشخص اللي بيحل القضيه بيكون بطل قومي;)
من يخسر هالبطوله

الحل قريب

وانتهي:وردة:

جان زين لو يتنافسون بحل هالمشكله ..
والفائز يحصل على البطوله القوميه .. ;)
بس المشكله انهم يتنافسون .. على النتنانه .. يا بعد حيي ..!
هاك هالورده :وردة:
وفوقهم بوسه :قبلة: .. على .. على .. على .. وين تبيها ؟ اختار اي مكان وحطها :p

زين باخذها مافي مشكلة.

بس على فكرة ترا في اسوء من ذلك بمراحل واردي من هذة الحالة , اقلة ان كنت تذكر هذيج الفترة اللى ولدت فيها حريم الصليبية بالمدارس. مو بعيدة دام الفضالة وربعه موجودين مو بعيدة ترجع (الله لايقولها)

سنة 86 تختلف الحين .. اختلاف كلي ..
لا الظروف .. ولا الاجواء تساعد على تكرار هذاك الشي ..
اول شي .. كان وقت حرب ما بين دولتين اكبار .. يمينا .. ويسارنا .. وكانوا خايفين من لاجئي الحروب والجواسيس ..
ثاني شي .. اغتيال الامير الراحل .. الشيخ جابر .. زاد الطين بله ..
وكان حزتها .. قاعدين يصيغون تقرير 86 .. اللي طلع بـ تاريخ 31\12\86 ..
يعني الشده .. والضغط اللي صار .. كانت متوقعه .. لأن الظروف كانت اتساعد على هالشي ..
بس الحين .. قولي شاللي يساعد ..؟

اكرر واقول لك ..
استحاله ايصير ضغط على البدون .. اكثر من اللي حاصل حاليا ً ..:)

واللجنه المركزيه .. ان ما نفعت - قضية البدون - بشكل عام .. فإنها لن تزيد الطين بله ..!
لأن اساسا ً .. القضيه طايحه .. بالطين ..

تفاءل .. واخذ هالورده الجوريه :وردة:

حتي ياتي ذلك الصباح الموعود نبقي مع فلم (الفضاله والثيران الثلاثة ) .

من هم الثيران الثلاثه ..؟

بـدون

عضو فعال
انواع القيد الامني الجديدة التى طرحها الفضالة .....
قيد امني ثابت بالادلة ( مافي مشكلة)
قيد امني فية شك لعدم وجود الادلة ( يعني المزاج بيشتغل هني الى يعجبني شكلة اشيلة من القيد واللى مايعجبني الزقة فيه لزق)
قيد امني يخص الشخص وحدة (لان لاتزر وازرة وزر اخرى !!! )

........

http://www.youtube.com/watch?v=QAA4MHCTVcI&p=8604764F0C6B2A0F&playnext=1&index=89

لأول مرة اركز على كلمات هالطقطوقة .

بـدون

عضو فعال

يقول :
: علاج :
الخَوفُ يُحاصِرُ أنفاسي..
ماذا أفعَلُ حتّى يَرحَلْ؟
اقرأْ
واكتُبْ
واسمَعْ
واسأَلْ.
هَل سَيُخَفِّفُ هذا خَوفي؟