صدقت يابوعثمان ..الكويت هي داخل السور فقط!!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

سليل الجود

عضو مخضرم
هذه من أبسط الأمثله للفتنه حيث من السهل أنتسب للمنتدى وأن أضع موضوع يثير البعض وتبدأ الردود بالتأييد والأعتراض وتجعل الأنسان ممتلىء قلبه حقد على الأخر وهذا يؤثر ايضا في الأمور الحياتيه وتصبح ظاهره وتتعطل التنميه وتتراجع القوانين وتأم الفوضي وتصبح الأمور أكثر تعقيد ولنسأل انفسنا أن كنا من داخل السور أو خارجه وبعدين مالفائده والعدو قاعد على السور ويأكل من خير البلاد ويورثه ونحن مازلنا داخل السور ولا من خارج السور

اخى اشتراكى ان كنت تريد ان تحرمنا من حريه التعبير فليس هذا لك

وانت كنت تريد الحقيقه

فقد امتلأت قلوب القبائل بالحقد على الفئويين بافعالهم العنصريه

لم يكتفوا بهدم الدوواين بل وعمدوا الى تشويه صوره الدوواين بتصريحاتهم

العنصريه البغيضه

الدوواين ملجأ للتكفيرين

الدوواين بؤر للمخدرات والخمور

الدووايين سهرات حمراء ودعاره

ينسبون لابناء القبائل هذه الافعال المشينه

ثم تأتى أنت لتأمرنا بالسكوت؟

وتعطينا درسا بالوطنيه والولاء؟

الاحري بك ان تذهب وتنتزع الغل والحقد الموجود فى العنصريين الحضر

والموجود منذ مئات السنين على هامات الشرف والكرامه

القبائل هم اصحاب الارض منذ مئات السنين

والكويت هى ماضى وحاضر ومستقبل القبائل

لا من ياتى من البصره قبل 100 عام ويريد احتقار اصحاب الارض

القطبي

عضو مخضرم
من اجل الكويت يجب هدم الشاليهات

من اجل الكويت يجب تحرير الشويخ الصناعيه

من اجل الكويت يجب معاقبه الفئويين

من أجل الكويت يجب رفع الظلم عن البدون

الشاليهات طاالعه من سنة جدي واهلها لما اخذوها كاانت صحرااء قاااحله ولذلك فهم يستحقونها 00 اين اجداادك عنها في تلك السنين؟؟
الشويخ الصنااعي وكذلك من سنة جدي واهلها جعلوها عامره وتعبوا عليها ولذلك فهم يستحقونها 000 اين اجداادك عنها في تلك السنين؟؟
ولذلك فلا تربط مابين دواووووين مصنوعه من الشينكو و بين شاااليهات جميله مطله على البحر وبين منطقه صنااعيه عااامره!!!

سليل الجود

عضو مخضرم
طعن في شرف القبائل؟؟
((وهم الذين يفعلون الافاعيل فى الشاليهات)) اليس هذا طعن في شرف الناس؟؟؟

وهل ردك على خطأ يكون في خطأ اكبر منه...الحمدلله و الشكر على نعمه العقل...

الله العالم من الفئوي والعنصري...

انت تقرأ جرايد؟

قريت بحياتك عن ديوانيه فيها سكر وعربده؟

قريت عن ديوانيه لتعاطى المخدرات؟

قريت عن فلان مسوى دعاره بدوانيته؟

لكن روح عن الشاليهات وشوف البلاوى

انا ما اعمم

ولكن لا ترمينى بافعال قذره توجد فى احدى نواحى الكويت

وتهدم ديوانيتى بزعم فعلى لهذه الاعمال القذره

اتمنى وصلت لك الفكره

وما راح ارد على اتهامك لى بالفئويه والعنصريه

لأن المعرف مالك يشفع لك عندى

بس لا تكررها

سليل الجود

عضو مخضرم
الشاليهات طاالعه من سنة جدي واهلها لما اخذوها كاانت صحرااء قاااحله ولذلك فهم يستحقونها 00 اين اجداادك عنها في تلك السنين؟؟
الشويخ الصنااعي وكذلك من سنة جدي واهلها جعلوها عامره وتعبوا عليها ولذلك فهم يستحقونها 000 اين اجداادك عنها في تلك السنين؟؟
ولذلك فلا تربط مابين دواووووين مصنوعه من الشينكو و بين شاااليهات جميله مطله على البحر وبين منطقه صنااعيه عااامره!!!

اجدادى شهداء فى معركه الصريف فى بدايه القرن الماضى

انت وين كانوا اجدادك؟

انت اللى تعلمنى بتاريخك مو انا اللى اعلمك بتاريخى

بانتظارك

الكويت_اولا

عضو جديد
يا جماعه والله ماله داعي هالكلام
والكل عارف اهو من وين يعني حتى الي موجود من يوم صارت الكويت وين كان قبل هالفتره ؟ هم كان خارج الكويت والكل فيه خير سواء من نجد او من اليمن او من العراق ....الخ

لكنها غير مرخصة الشاليهات والشويخ الصناعية فكيف تبرر ذلك..!!؟

ثم ان مالكي هذه الشاليهات اغتصبوا الشواطئ البحرية وحرموا سكانها الاصليين من مشاهدة البحر بدون وجه حق بعكس ديوانية البيت التي لاتضايق احد..هناك فرق كبيرا..وشاسع..!!

يارجل حرام عليك هل يعقل هذا فنحن لانستطيع رؤية البحر من جسر ام الهيمان حتي النويصيب وعلي مسافة 50 كيلوا تقريبا ..

بأي حق نمنع من التمتع بمشاهدة البحر...الا بمقابل...!!

بو خاطر

عضو فعال
اخى اشتراكى ان كنت تريد ان تحرمنا من حريه التعبير فليس هذا لك

وانت كنت تريد الحقيقه

فقد امتلأت قلوب القبائل بالحقد على الفئويين بافعالهم العنصريه

لم يكتفوا بهدم الدوواين بل وعمدوا الى تشويه صوره الدوواين بتصريحاتهم

العنصريه البغيضه

الدوواين ملجأ للتكفيرين

الدوواين بؤر للمخدرات والخمور

الدووايين سهرات حمراء ودعاره

ينسبون لابناء القبائل هذه الافعال المشينه

ثم تأتى أنت لتأمرنا بالسكوت؟

وتعطينا درسا بالوطنيه والولاء؟

الاحري بك ان تذهب وتنتزع الغل والحقد الموجود فى العنصريين الحضر

والموجود منذ مئات السنين على هامات الشرف والكرامه

القبائل هم اصحاب الارض منذ مئات السنين

والكويت هى ماضى وحاضر ومستقبل القبائل

لا من ياتى من البصره قبل 100 عام ويريد احتقار اصحاب الارض
أخي الكريم سليل الجود هذا ليس من عملي أن أسلب حريتك بالتعبير وأعطأ ك درسا بالوطنيه والولا ء حشى لله ولكن سؤالى هو كيف نثبت ان لا يكون هناك مندسين لتأجيج الفتنه حيث في أغلب التعليقات الموجوده لم يكن هناك أثبات أو أستطاعة أحد أن يثبت على الأخر أن كان كويتي أو أجنبى ومن السهل أن أثير موضوع وأضرب اى طرف بالأخر وهدى شوى وأخذ الأمور بروح رياضيه وأعتذر منك أن كانت هناك أى كلمه خرجت عن المألوف

سليل الجود

عضو مخضرم
أخي الكريم سليل الجود هذا ليس من عملي أن أسلب حريتك بالتعبير وأعطأ ك درسا بالوطنيه والولا ء حشى لله ولكن سؤالى هو كيف نثبت ان لا يكون هناك مندسين لتأجيج الفتنه حيث في أغلب التعليقات الموجوده لم يكن هناك أثبات أو أستطاعة أحد أن يثبت على الأخر أن كان كويتي أو أجنبى ومن السهل أن أثير موضوع وأضرب اى طرف بالأخر وهدى شوى وأخذ الأمور بروح رياضيه وأعتذر منك أن كانت هناك أى كلمه خرجت عن المألوف

اخوى اشتراكى

الفتنه موجوده مع الاسف

ما الداعى لنواب الحضر التصويت ضد الدواوين؟

ما الداعى لبعض الحمقى من الطعن فى الدواوين ؟

ثم الدفاع عن وجود الشاليهات والشويخ الصناعيه

مانى عارف سبب عدم فهم بعض الحضر

لمدى الظلم الكبير الواقع بازاله الدواوين

خمس امتار تعدى على املاك الدوله

وشاليهات بامتداد خمسون كيلو متر

هذا مو تعدّى

بل هذا التعدى والشاليهات يظلم شعب باكلمه من حقه برؤويه البجر

يا اخى لا تلومون القبائل

اللى ايده بالنار مثل مو مثل اللى عنده شاليه

القطبي

عضو مخضرم
اجدادى شهداء فى معركه الصريف فى بدايه القرن الماضى

انت وين كانوا اجدادك؟

انت اللى تعلمنى بتاريخك مو انا اللى اعلمك بتاريخى

بانتظارك

اجدادك الله يرحمهم مع اي طرف كانوا مع الغالب ام المغلوب؟؟؟!!!ارجو التوضيح
اجدادي هم من شااركوا بتأسيس الكويت وشهداء في معركة الرقه والصريف وحمض والجهره والرقعي 00 ودورهم الكبير في القضاء على رؤؤس الفتنه في سنة المجلس ودورهم الكبير في القضاء على ثورة المالك 000

ولذلك 000
نقول رحم الله كل من فدا روحه للكويت وامنها واستقرارها 00
وحفظ الله الكويت واهلها واميرها من كل مكروه 00

العامري

عضو ذهبي
في امرو غريبه عجيبه

سالفة الدواوين ليش صارت بدو وحضر .... هذا الي ودي افهمه

وايد دواوين انشالت من الحضر والبدو ...وفي كل مناطق الكويت

وعلى طاري الشاليهات وشويخ الصناعيه

السالفه قبل تعال وحاوط وبعدين يصير لك ...والقرويه من اهل بو حليفه والمناطق الثانيه كثير منهم عندهم شاليهات...من عمر الدنيا

وقبل كانو الشيوخ يعطون اراضي عطيه روح وحاوط واخذ

وهذه كبد والمزارع ....وايد بدو خذو ببلاش

قبل الغزو الوفره كلها شارع واحد ...والحين والله الواحد يضيع فيها بعد الغزو صارت توزيع ببلاش

وبعدين كل ساعه واحد قالي اهل قبايل اهل القبايل

اكثر الحضر من اهل القبايل واصلهم معروف

قولو بدو وحضر ...

والبدو رحل طول عمرهم ....

وكثير من البدو صارو حضر واسكنو المدن

وفي منهم نواخذه وبحاره وتجار

انا بفهم انتو تفرقون بين منو ؟؟

انا باكد شيء معين انه اصحاب هذه الافكار الفاسده هم ناس مو كويتيين

سليل الجود

عضو مخضرم
اجدادك الله يرحمهم مع اي طرف كانوا مع الغالب ام المغلوب؟؟؟!!!ارجو التوضيح
اجدادي هم من شااركوا بتأسيس الكويت وشهداء في معركة الرقه والصريف وحمض والجهره والرقعي 00 ودورهم الكبير في القضاء على رؤؤس الفتنه في سنة المجلس ودورهم الكبير في القضاء على ثورة المالك 000

ولذلك 000
نقول رحم الله كل من فدا روحه للكويت وامنها واستقرارها 00
وحفظ الله الكويت واهلها واميرها من كل مكروه 00

اجدادى مذكورين بالاسماء بتاريخ الكويت وشهداء بمعركه الصريف

والكويتى الاصيل بيعرف من يقرا شهداء معركه الصريف

انهم كويتيين لكن مخلفات البصره ما يدري شسالفه

مادري عن اجدادك وين اقرا اسمائهم ؟

القطبي

عضو مخضرم
اجدادى مذكورين بالاسماء بتاريخ الكويت وشهداء بمعركه الصريف

والكويتى الاصيل بيعرف من يقرا شهداء معركه الصريف

انهم كويتيين لكن مخلفات البصره ما يدري شسالفه

مادري عن اجدادك وين اقرا اسمائهم ؟

الله يرحمهم ويغمد روحهم بالجنه 00
اما بالنسبه للأجدادي اكثر من هذا لا اقدر حتى لا تعرف من انا :D
المهم00
علينا ان نبتعد عن الحسد ونقووول لمن لديه شاليه او قسيمه في الشويخ الله يهنيييه ويسعده فيه00
ولكن انا مسغرب من الشباب داايما يكررون الشويخ والشويخ 00 طيب وينهم عن المناطق الصنااعيه الاخرىمثل الفحاحيل والجهره والصليبيه والعارضيه وجليب الشيوخ وما ادراك ما جليب الشيوخ !!!!!!!!

سليل الجود

عضو مخضرم
الله يرحمهم ويغمد روحهم بالجنه 00
اما بالنسبه للأجدادي اكثر من هذا لا اقدر حتى لا تعرف من انا :D
المهم00
علينا ان نبتعد عن الحسد ونقووول لمن لديه شاليه او قسيمه في الشويخ الله يهنيييه ويسعده فيه00
ولكن انا مسغرب من الشباب داايما يكررون الشويخ والشويخ 00 طيب وينهم عن المناطق الصنااعيه الاخرىمثل الفحاحيل والجهره والصليبيه والعارضيه وجليب الشيوخ وما ادراك ما جليب الشيوخ !!!!!!!!

اسمع اخوى مصدر تاريخى

بقولك شغله

الحسد موجود حتى قيام الساعه

تجده حتى بين الاخوان

واحنا ككويتين دكاتره بالحسد

ولكن ان الغنى يحسد الفقير

والتاجر يحسد المنتف

والى بيته الف متر يحسد اللى بيته 400 متر << ولا ما عنده ارتداد بعد

واللى بيته بعبدالله السالم ويحسد اللى ساكن ام الهيمان

ومع هذا كلّه الحاسد يطعن فى ديوانيه ما وضعت الا لترسيخ مفاهيم

الكرم والشهامه والمروءه

الديوانيات مدراس تعلمنا فيها المراجل والعادات والتقاليد المحموده

ما ينبغى ولا يجوز ان يأتى هذا الفئوى التاجر البطران بهذه الكوراث

لان المسأله قد تتعدى لما لا يحمد عقباه

اتمنى تقرأ اللى بين السطور

ابوعمر الهوازني

عضو بلاتيني

شر البلية مايضحك بصراحة

وانتم يا شباب من صجكم تاخذون وتعطون مع كلام بوعثمان الغبي (اقصد كلامه غبي مع الاحترام لشخصة ايا كان بس كلامه فعلا غبي)

اذا يقصد 200 الف هم ابناء من من كان مقيم داخل مايسمي بسور 1920 (مع العلم كان يحرس وقائم على بواباته ناس بدو مثل ابن رجعان والبريعصي الله يرحمهم) وانه فعلا عادهم عدل اقوله تراك غلطان هم اقل من هذا بكثيييييييييير ومكثرهم حيييييييل وانا اقولك هالكلام وانا كويتي ابا عن جد لكن ماعمرنا سكنا داخل السور (حدنا قطين الشامية وحولها) ولاسباب اختيارية بحتة يعني ماكان في موانع

اللي كانوا مقيمين بالديرة بشرق وجبلة ومابينهما وفوق المرقاب وخذ فوقهم المطبة بعد قبل وبعد بناء السور على طول اشك انهم كانوا يوصلون عشرة الالاف نسمة يعني يا بوعثمان واشباة بوعثمان تراك حييل مكثرهم وخذ الحقيقة منهم ومن غيرهم بعد

اللي يعتقد ان اهل الديرة والمقيمين فيها هم الرعية الكويتية وبس جدا غلطان لانه لو نحسب عدد اهالي القرى الاخرى (القروية) وعريب دار والقبائل الرحل الداخلة بحلف ولاء وطاعة لابن صباح (يسمون ربع بن صباح)واللي حاربت مع الصباح وساهمت بتأسيس وتوسيع الامارة ودعمت المشيخة راح يفوقونهم بالعدد لاشك في ذلك

الرعية الكويتية مو بس اهل الديرة هذي حقيقة لازم الكل يفهمها ويدخلها بمخه

مايسمى باهل الديرة وهم المقيمين فيها صحيح ليسوا الاغلبية لكن تاريخيا كانت لهم اهمية كبرى للامارة والمشيخة ...........اقلية كبيرة نعم لكن اقلية ذات دور واهمية فاعلة وكبيرة تاريخيا على الاقل لان الحكم كان بدارهم وبين ظهرانيهم ومثلهم مثل اهل المدينة الانصار مع الرسول علية الصلاة والسلام (مع الفارق بالتشبية طبعا)..............غيرهم لازم يدخل هالمعلومة بمخة ويفهمها عدل ويقتنع

صحيح ان البلد صغيرة لكن تراها اكبر من مسالة داخل السور وخارجه واذا مانكبر عقولنا ونترك هالعبث الطفولي والمساجلات النسائية (الزين عندنا والشين حوالينا) مع الاحترام الكامل لحاملات نون النسوة ونرتقي ونكون قد تحمل مسئولية بلد ودولة عصرية امامها تحديات مستقبلية ضخمة ومروعة جدا..............ترى البلد بكبرها بتضييع منكم يالاثنين يا بودم ازرق وقرنفلي ودارسيني! (دمي اصفر واخضر وازرق سوالف مشجعين كورة وهوليغنز!)

تدرون ليش هالسوالف تطلع؟؟ السبب واحد لا ثاني له وهو

غياب الانجاز وتحقيق اي شي بالحياة للوطن وحتى على المستوى الشخصي لان اللي مايفلح بشي بيقول انا ابوي كان وجدي كان .............اوكي ونعم فيك وفيهم بس انت شسويت؟؟؟؟ طبعا لا شي...........ماكو شغل!

لو كل واحد شال هم نفسة واسرته ومجتمعه وبلدة وربط بينهم وفكر وتعب واجتهد لدفعهم للامام وللافضل لتحدي البلاد الاخرى وبقية امم الارض صدقوني ماكان طرا على باله سوالف بوعثمان ودم ازرق واخضر وشذري!!

ياليت يتم غلق الموضوع يا ادارة

المجهر

عضو مخضرم
نقطة نظام على الماده 7 من دستور الشبكه : :cool:

7يمنع توجيه الإهانات أو الشتائم أو السخرية بإطلاق الأوصاف أو التشبيهات الغير لائقة والتي تمس (الاسم أو الخلقة أو الجنسية أو
الأصل ) من أي مشترك ضد أي شخص آخر سواء كان أحد المشتركين أو أي شخصية عامة أخرى ويجب أن يكون النقد موجها لأفعاله
أو وجهة نظره وكتاباته بدون تعدي على شخصه

لذا اطالب بغلق الموضوع :)

سليل الجود

عضو مخضرم
نقطة نظام على الماده 7 من دستور الشبكه : :cool:

7يمنع توجيه الإهانات أو الشتائم أو السخرية بإطلاق الأوصاف أو التشبيهات الغير لائقة والتي تمس (الاسم أو الخلقة أو الجنسية أو
الأصل ) من أي مشترك ضد أي شخص آخر سواء كان أحد المشتركين أو أي شخصية عامة أخرى ويجب أن يكون النقد موجها لأفعاله
أو وجهة نظره وكتاباته بدون تعدي على شخصه

لذا اطالب بغلق الموضوع :)

لا يوجد اى شى مما ذكرت

والنقاش هنا للفائده من قراءه الافكار

خالد جاسم الم

عضو بلاتيني
سبحان الله

لنتخيل ان ... فعلا سكان الكويت هم من في داخل السور ... و بذلك تكون مساحة الكويت هي فقط المساحة الموجودة .... داخل السور

تمام

اذن تصبح الفنطاس و الفحيحيل دولة اخرى ... و تمتلك نفط المنطفة الجنوبية

و الجهراء تصبح دولة اخرى كذلك..... و تمتلك نفط المنطقة الشمالية

و يرجع أهل الكويت ( سكان السور ) ... الى مهنة الغوص

و جزاكم الله خيرا

الاخ السهم الازرق... ما اعتقد حضرتك فى ديوانية وتتكلم بدون ان تأخذ بتفاوت المعلومات بين الناس... دخلت على طول بكلمة يقول بوعثمان!! اى منو بوعثمان شسمة شنو مهنته.. ترا ياخوى فى ناس صم بكم وفى عميان ماتشوف تلفزيون وهم شريحة غالية وفعالة بمجتمعنا

بعدين فى ناس ماتتابع التلفزيون خير شر مثلى :)

بس جرايد وبس.. بس منو بوعثمان هذا وشكرا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى