صراحه وضعي صعب
الكتاب طلع مزور
حبل الكذب قصير تصدق
المشكله لحيتي واصلتن سري
يافضحي فضحااااه
خلاص ماليش وش أقابلكم
بدش المنتدى الأسبوع الجاي ... بكيفي
عندما عجز الضعيف عن الرداقتباس:
واذا ما أراد المرء أن يعرف ماهـيَّــة الحزبأو التنظيم فلابد أن يفسر طلاسم
شعار ( اللوجو ) لاي حزب أو تنظيم
هذا خطأ فاحش لأن الذي يريد أن يعرف ماهية أي حزب وتنظيم فعليه أن يقرأ أدبياته ليعرف رؤيته وأهدافه ووسائله لتحقيق أهدافه ثم ينظر في الجانب العملي التطبيقي ليعرف ماهية الحزب
لا أن ينظر للوجو ويفسره حسب هواه المريض بطريقة لا تمت للمنهج العلمي بصلة بحيث لو عرض هكذا بحث على جهة علمية أكاديمية لنال درجة F باقتدار
ما جئت به كتفسير للوجو لا يعدو كونه أضغاث أحلام وما أنت بتأويل اللوجو بعالم ولو أنك قلت كما قال ملأ الملك لصدقت : " قالوا أضغاث أحلام وما نحن بتأويل الأحلام بعالمين "
اقتباس:
ولكي أضعالنقاط على الحروف سأستعين بدراسة نشرتها جريدة ( الطليعه )
ما قلت وما قالت فإذا كان الغراب دليل قوم سيهديهم إلى دار الخراب وهذه المجلة ما فتئت تخسر القضايا المرفوعة ضدها لوقوعها في مخالفة المهنية والحياد العلمي والطعن في الذمم بلا دليل والتخبط في التوجه فمن الشيوعية إلى الاشتراكية إلى العلمانية إلى الديمقراطية إلى الليبرالية وهكذا جولة بين المباديء وتلون حول الأفكار التي يجمعها بغض الاسلام الشامل لمناحي الحياة ومعاداة التيار الاسلامي وحملة الدين وفي المقابل التمجيد لأعدائه ولا ننسى أنها كجريدة صفراء هي التي استعارت وصف الأديب مصطفى صادق الرافعي للنبي صلى الله عليه وسلم في قوله كان عظيما في بساطته بسيطا في عظمته
فقالت الجريدة الصفراء الديناصورية : اليوم ذكرى ميلاد لينين العظيم الذي كان عظيما في بساطته بسيطا في عظمته .
والنظام الخاص هو تنظيم عسكري يعد مفخرة للإخوان لأنه تم تشكيله ليكون نواة للمقاومة ضد الاحتلال البريطاني الجاثم على صدر مصر في ذلك الوقت . أم أن الدفاع عن الوطن ضد المحتل جريمة في نظر مجلة الطليعة ؟
أما النكتة السمجة فهي أن المرشد الحالي محمد مهدي عاكف حفظه الله ووفقه للخير أمر خيرت الشاطر بتجهيز جيشا من عشرة آلاف ليغزو به العالم J ها ها ههههه
المؤلف لهذا الافتراء فاشل جدا في حبكة روايته
فأولا هذه القصة مختلقة من أساسها ولا يمكن تصديقها فليس من منهج الاخوان استخدام العنف لتحقيق الأهداف بل منهجهم سلمي وعصري أصيل ولو فرضنا أن من منهجهم العنف فهم ليسوا بهذه الدرجة من الغباء ليخوضوا حربا في ظل هذه الظروف وهذا الاستضعاف والضعف ليواجهوا العالم بعشرة آلاف تكفي دبابتين لإبادتهم وفي ظل تراجع جماعة الجهاد والجماعة الاسلامية عن منهج العنف بعد مراجعاتهم
فدع عنك سوءات الأمور فإنها حرام على نفس التقي ارتكابها
أما ادعاؤك عن حسن البنا رحمه الله أنه قال أعطوني عشرة آلاف أغزو بها
فأنا هنا أتحداك أنت والمجلة الصفراء التي تتكيء عليها أن تأتي بمرجع من كتب الاخوان ينقل عن حسن البنا هذا الكلام . أو كتاب حتى من غير كتب الاخوان
لن تجد
وهل تصلح الجرائد أن تكون مصدرا لبناء العقول وتبني الأفكار ؟
أم القراءة المتبصرة بالكتب والمصادر والمناقشة مع ذوي الاختصاص
ما دخل أسئلة النائب مبارك الدويلة لوزارة الدفاع بالموضوع ؟
وهل زعم أحد من الناس قبلك أن أسئلة مبارك غير مشروعة ؟ فإن كان كذلك فمن هو ؟
أم أن هذا الأمر الخطير فات على نواب الأمة ووزير الدفاع والحكومة واكتشفته أنت بعقلك الملهم وعبقريتك الفذة ؟
لا يكون حضرتك وكيل مدفع بالاداين واحنا ما ندري
اقتباس:
وعاد الحربش ليوجه نفس الاسئله المحظورهوالسريه
هل يمكن أن توضح لنا دليل كون هذه الأسئلة محظورة وسرية ؟ من أين عرفت هذا ؟ هل هناك مادة في الدستور أو القانون تقول أن هذه الأسئلة محظورة وسرية ؟
اقتباس:
والبعض يعرف كُره النائب للقبليه خاصة بعد سقوطه فيالانتخابات
من هو هذا البعض ومن قال لك أن مبارك يكره قبيلته أو يكره القبلية ؟ ممكن تأتي بدليل ولا تلقي الكلام على عواهنه؟
ألا ترى أن ثمة تناقضا صارخا في ادعائك أنك يكره القبلية وفي نفس الوقت يسعى لضم أبناء القبيلة لمنظمة عبس ؟ فككها
اقتباس:
وهو مُنذأن بدأ عمله السياسي اقترن بالحركه الدستوريه
يا حجي مبارك بدأ عمله السياسي سنة 1985م والحركة الدستورية تأسست بعد التحرير يعني عام 1992م
يا كثر ما تألف وتخربط
اقتباس:
وهو ذو خط سياسي اسلامي لا يتسجم مع القبيلهوالقبليه
من قال أن الخط السياسي الاسلامي لا ينسجم مع القبيلة والقبلية ؟ ممكن التوضيح ؟
اقتباس:
ولو سلمنابالعكس فلماذا لم يُطلق جنرال حدس على المنظمه مسمى أبناء بني رشيد ..؟
لأن قوانين السودان مقر المنظمة تمنع إقامة تجمعات قبلية وتسمح بالمنظمات فسموها منظمة عبس فقوانين السودان تمنع تسميتها بقبيلة بني رشيد وهي منظمة خيرية اجتماعية قامت بتنفيذ مشاريع خدمية تنموية لعديد من القرى التي يسكنها أبناء عبس
اقتباس:
والان جاء مرةً أخرى جنرال حدس وشكل هذه المنظمة متخفياً برداءالقبيله
كلامك هذا متناقض مع ما سبقه من كلام بقولك
والبعض يعرف كُره النائب للقبليه خاصة بعد سقوطه فيالانتخابات
ومتناقض مع قولك
وهو ذو خط سياسي اسلامي لا يتسجم مع القبيلهوالقبليه
اقتباس:
وإقرأ مايقوله الشيخ : جاسم المهلهل إن دعوة الإخوانترفض أن يكون في صفوفها أي شخص ينفر من التقيد بخططهم ونظامهم ولو كان أروع الدعاةفهما للإسلام وعقيدته وأكثرهم قراءة للكتب ومن أشد المسلمين حماسة وأخشعهم فيالصلاة، وما هذا إلا لأن التنظيم عسكري سياسي هدفه الدنيا قبل أن يكون تنظيما دينياعايته الآخرة
سؤال : هل هذه الجملة كلها من كلام الشيخ جاسم مهلهل أم أن آخر جملة من عندك وتريد أن توهم القاريء بافتراء من عندك ؟ لماذا تخلط كلامك بكلام الشيخ ؟ أليست هذه خيانة علمية ؟
ما دخل كلام الشيخ جاسم بالعسكرية ؟ كلامه عن الالتزام الحركي والسياسي وهذا هو حقيقة كل حزب أو جماعة أن يتشاوروا فإذا اتفقوا على رأي التزموا به وإلا فإنه لن تكون لديهم مصداقية أمام الناس
ولهذا استقال النائب علي الراشد من التحالف لأنه لا يستطيع الالتزام بمواقف التحالف حيث يخالفهم في بعض الرؤى والأفكار والوسائل
وكل تيار أو تجمع لن يقبل من عضو ينتمي لهم بالاسم فقط ولا يتفق معهم على رؤى ومواقف وإلا فقد التيار مصداقيته وأصبح لا كلمة له تسمع ولن يستطيع أن يجري أي اتفاق مع أي طرف سياسي ما دام أعضاؤه متفرقون وليسوا على كلمة واحدة .
اقتباس:
فالاخوان كما يقول المنظر الأخواني محمد أحمد الراشد العمل الحركيللإخوان المسلمين بالعمل العسكري والقادة الحركيين بالقادة العسكريين والدعوةوالحركة بالحرب والمعركة، وهو ينصح بقراءة أدبيات الثورة الإيرانية
هل ممكن أن تتحفنا بمصدر هذا الكلام وفي أي كتاب أو محاضرة مثلا ذكر الشيخ الراشد هذا الكلام ؟
أين المنهج العلمي ؟ أم أن المنهج عَمِي ؟
بانتظار أجوبتك على الأسئلة ؟
عندما عجز الضعيف عن الرد
بعد أن انكشف عواره
وانهتكت أستاره
وبان ضعفه
وانكشف خسرانه
هرب
وتهرب
وادعى الحقران
لأنه حسب ظنه يقطع المصران
ولكنها حجة الضعيف العاجز
.
أسئلة ولا مجيب لها
يا المتحجب موضوعك كان عن اقحام عبس بالأخوان المسلمين ......
علامك قلبتة همز ولمز تري كلنا عيال قريه لا تقعد تروغ مثل ترويغ.........
وشدخل الفروانيه ................
الفروانيه تحت حكم الصباح الله ................
....................................................................................................
هذا نص الدراسه كاملاً
بالاضافه الى الهوامش والمراجع
التي تستدل بها الدراسه كدلائل وقرائن :
فقد تم التجهيز لهذا التنظيم بشكل جيد من خلال توفير كوادر خاصة إضافة إلى العنصر المالي والذي يضمن استمرارية هذا النظام إلا أن البداية الفعلية بدأ تنفيذ فصولها في العام 2002 أثناء ولاية المرشد السابق مصطفى مشهور الذي كان أحد أهم الشخصيات في النظام الخاص حيث وضعت الخطط والتجهيزات والتي من المفترض أن تأتي بثمارها بعد خمس سنوات·
حيث طرح إعادة تنظيم للجناح العسكري للجماعة عى أساس أن يتكون هذا التنظيم من شعب، وكل شعبة يكون لها مسؤول ويكون له أسرة خاصة مكونة من 3 أعضاء وعليها شخص يديرها يصبح الرابع في تشكيلها وهناك برنامج رياضي وقتالي يقوم به هؤلاء (26)، على أن يصل العدد في نهاية الأمر إلى 50فردا يشكلون النواة الأساسية لهذا التنظيم·
ومع تولي المرشد الحالي مهدي عاكف والذي يعد من أهم العناصر التي ساهمت في أحياء هذا التنظيم العسكري، ظهرت معطيات عديدة كقراره الذي كلف بموجبه خيرت الشاطر بتجهيز جيش أخواني عندما طلب منه تحديدا "أريد منك أن تجهز لي جيشا أغزو به العالم"! (27)
هؤلاء ال (50) يتم إعادة تأهيلهم من جديد وفق معطيات أخرى كالتدريب على السلاح، كما سيتولى كل فرد من هؤلاء تدريب 200 فرد آخر على آخر ما توصلوا إليه من فنون القتال حتى يصل العدد ألى عشرة آلاف مقاتل إخواني وهو الرقم الذي أعلنه مهدي عاكف (28)، إلا أن هذا الرقم لم يأت عفويا والذي له دلالات إخوانية ويعد من المأثورات التي توارثتها أجيال الأخوان عن مرشدهم الأول حسن البنا حين قال "أعطوني عشرة آلاف أستطيع أن أغزو بها"، وقد تكرر هذا الرقم مع مصطفى مشهور الذي كان يعتقد أن الأهم من التسليح هو تجهيز الأفراد أما التدريب على السلاح فلن يحتاج حسبما نقله عنه سوى ستة أشهر مؤكدا على ما قاله البنا مضيفا "أعطوني عشرة آلاف ممن لديهم صدق ونية خالصة لوجه الله"·(29)
ويشبه المنظر الأخواني محمد أحمد الراشد العمل الحركي للإخوان المسلمين بالعمل العسكري والقادة الحركيين بالقادة العسكريين والدعوة والحركة بالحرب والمعركة، وهو ينصح بقراءة أدبيات الثورة الإيرانية ثم يغرق في تفاصيل لما يسميه "مذهب السيف" ويقصد به الانقلاب العسكري (30)، وبسبب هذه الطبيعة للحركة فأن رمزا من رموزها وهو جاسم المهلهل يقول إن دعوة الإخوان ترفض أن يكون في صفوفها أي شخص ينفر من التقيد بخططهم ونظامهم ولو كان أروع الدعاة فهما للإسلام وعقيدته وأكثرهم قراءة للكتب ومن أشد المسلمين حماسة وأخشعهم في الصلاة، وما هذا إلا لأن التنظيم عسكري سياسي هدفه الدنيا قبل أن يكون تنظيما دينيا عايته الآخرة(31)·
معسكرات الإخوان
وإذا كان ما سبق هو خطة الإخوان بالنسبة للنظام العسكري أو الخاص، إلا أن تنفيذ مثل هذه الخطة استلزم إصدار تعليمات من قيادات الإخوان بأن يتلقى جميع عناصر الجماعة وبخاصة الفئات الشبابية تدريبات على الرياضات العنيفة مثل الكاراتيه والكونغوفو من خلال معسكرات الإخوان الصيفية والشتوية (32)·
وخلال هذه المعسكرات والتي يقسم فيها المشاركون إلى كتائب يتم فيها الحرص على إكساب المشاركين فيها مهارات الدفاع عن النفس حتى يقوم بعدهابتلقين باقي زملائه التدريبات اللازمة، ويحرص الإخوان أن تتم التدريبات الرياضية القائمة على الاحتكاكات في أماكن مغلقة، أما عملية زيادة اللياقة البدنية والجري فتتم في الساحات المفتوحة والكبيرة، كما أن عمليات التدريت العضلي تقام في الصالات الرياضية الخاصة أو في الأندية الرياضية، حيث يلاحظ في هذا المجال توسع عدد من أعضاء الجماعة في إنشاء صالات رياضية متنوعة (33)·
التنظيمات الطلابية والشبابية
تؤكد الوقائع على وجود تنظيمات طلابية متشعبة في مختلف الجامعات الدراسية حيث يتوزع الطلاب الإخوان على شكل فرق أو قوائم طلابية يكون عليها قائد ثم مسؤول بالكلية، وعلى المستوى الأكبر هناك قيادة طلابية لكل جامعة، وفي النهاية هناك من يمثل الرأس القيادية على مستوى الطلاب ويشرف على هذا التنظيم الطلابي أحد أعضاء هيئة التدريس والذي يكون حلقة الوصل بين مكتب الإرشاد للأخوان وبين القيادات الطلابية الإخوانية في الجامعة حيث يتم التحرك بتوجيهات واضحة من مكتب الإرشاد·(34)
وفي قراءة سريعة للأحداث الجامعية تؤكد ذلك حيث يصاحب النشاط الطلابي عدة مساندة منظمة من قبل قيادات إخوانية بارزة سواء على مستوى التنظيم أو من أعضاء الإخوان في البرلمان، أو أن يتم التصعيد داخل الجامعة بغرض لفت الأنظار أو توصيل رسالة سياسية معينة عندما يكون أداء الجماعة باهتا وضعيفا في الشارع المحلي (35) كما حدث على سبيل المثال في الكويت عام 2006 عندما فرض الاتحاد الوطني لطلبة الكويت بقيادة الإخوان المسلمين نفسه على التجمعات الشبابية المطالبة بتعديل الدوائر وإفساح المجال له بالمشاركة بعدما كان بعيد عن المساهمة فيها·
تجنيد الصغار
تبدأ محاولات الإخوان لاختراق المجتمع بداية من الأسرة وتحديدا من خلال الأطفال وتجنيدهم في المدارس، حيث يسير هذا المخطط في اتجاهين رئسيين متوازيين في نفس الوقت (36)·
الأول: تسعى الجماعة لامتلاك أكبر عدد ممكن من المدارس الخاصة من خلال رجال الأعمال من الإخوان لاستثمار في التعليم وضخ مبالغ كبيرة لامتلاك هذه المدارس أو بشكل مستتر عبر الجمعيات الأهلية والخيرية وكذلك الدروس التعليمية التي تقيمها في مختلف الأماكن والمناطق تحت ستار "المساعدة في الدراسة" والتي بدأت في الانتشار بشكل واضح·
والثاني: من خلال الدفع بكوادرهم من المدرسين المنتمين للجماعة العاملين في المدارس الحكومية لنشر دعوتهم بين تلاميذ هذه المدراس ومحاولة السيطرة على مخرجات كليات التربية لصالحهم·
وتبدأ خطة الإخوان للسيطرة على الأطفال الصغار من خلال استغلالهم لفطرة الصغار وذلك بتوزيع الهدايا العينية في مواسم الأعياد ولعب قيمة بهدف ربطهم والسيطرة على مشاعرههم وتوجيههم إلى مساجد معينة (37)·
ويلي هذه المرحلة دعوة الأطفال إلى معسكرات أثناء الأجازة الصيفية والتي هي في الأساس دورات مكثفة حيث يتم فيها تغيير المفاهيم لديهم عبر المحاضرات الدينية التي تقام لأجلهم (38) ويتطور هذا الأمر إلى إلزام بعضهم بالاشتراك في الأندية التي تشرف عليها الجماعة والتي أطلق عليها أسماء تدل في مدلولها على الجانب الأخلاقي مثل " نادي الصحبة الصالحة" وغيرها من الأسماء
استراتيجية التعامل
حدد الإخوان المسلمون أسلوب عملهم في أي مجتمع يتواجدون فيه من خلال السيطرة والتحكم على كافة أوجه الحياة الموجودة به· ولتحقيق كافة تطلعاتهم في الوصول إلى الحكم وإقامة دولة الإخوان المسلمين·
وفي هذا السياق، فقد كشف أخيرا عن وثيقة استراتيجية عامة وضعها قادة الإخوان المسلمين في مصر والتي حملت عنوان "حوار حول استراتيجية التعامل في الفترة القادمة" حيث حددت الجماعة فيها بكل وضوح هوية الأنظمة السياسية القائمة وعيوبها وكيفية القضاء والقفز عليها (39)· ومن خلال هذه الوثيقة يمكن لنا فهم تصورات الإخوان حول أنظمة الحكم التي تدخل الجماعة معها في صراعات دائمة أو حالات من المهادنة تمهيد للقضاء عليه·
ففي رأي تنظيم الإخوان المسلمين أن النظام الحاكم هو "التحدي الأول والأساسي الذي يعوق جهودها ويتناقض معها··· وهو لا يطبق في سياساته الفكرة الإسلامية بل يحاصرها ويعاديها"، وتؤكد الوثيقة على علمانية أنظمة الحكم وهذه الأنظمة تتصف برأيهم بـ " عدم الشرعية"، فالنظام الحاكم " نطام لا يحترم الأسس الدستورية أو القواعد القانونية في البلاد" (40)·
وتعتبر الوثيقة أن "القوى الخارجية" هي أهم مصادر قوة النظام الحاكم، فهو "يحقق أهداف هذه القوى في المنطقة وهو جزء من استراتيجيتها العامة" ولعل هذا الأمر هو الذي يجعل من الإخوان يحاولون مد جسور التعاون والاتصال مع عدد من القوى الخارجية (41)·
وبعد أن تستعرض الوثيقة قوة النظام الحاكم داخليا، تطرح الجماعة عناصر الضعف، وتذهب إلى أحد أهم العوامل والتي تتمثل في "عدم امتلاكه (أي النظام الحاكم) لفلسفته أو عقيدة حقيقية يمكن أن يحشد بها الجماهير حوله·· أو بعبارة أخرى ليس لديه مشروع قومي (أو برنامج وطني) يحظى بإجماع غالبة الشعب"· إضافة إلى "عدم وجود مؤسسات حقيقية يعتمد عليها النظام في رسم سياساته وتنفيذها" فهو يعتمد على أشخاص معينين وعلى عناصر الثقة فيهم مما يجعل السياسة غير مستقرة(42) ·
وفي المقابل، يرى التنظيم ضرورة التنسيق مع كافة الحركات الإسلامية التي تتفق معها سواء في الداخل أو الخارج تحت شعار "التحالف الإسلامي" ودون إغفال التنسيق مع التيارات والأحزاب الأخرى غير الإسلامية في قضايا الحريات والفساد (43)، ولا يمنع هذا التنسيق من استغلاله لصالحهم في أية انتخابات سواء أكانت برلمانية أو نقابية أو غيرها·
وحسب ما جاء في هذه الوثيقة، فإن الجماعة تحرص على تبديد مصادر الخوف والقلق لدى النظام الحاكم من خلال الحرص على "ضرورة فتح قنوات اتصال بين النظام والجماعة وخلق أجواء للحوار والتفاوض" مرحليا وأنهم مستعدون لأي حوار "وحتى وإن لم يكن مجديا" (44)·
وانتهت الوثيقة إلى وضع استراتيجية طويلة الأمد "تستهدف تحقيق أهداف محددة في الفترة القادمة تؤدى في النهاية إلى انتهاج أسلوب يتسم بالعقلانية المعتادة والهدوء النسبي الذي لا يؤدي إلى خمول الصف ولا إلى جمود الحركة" ويكون هذا الأمر من خلال مشروعات محددة مثل:
1- مشروع إنشاء مدارس خاصة·
2- مشروع أنشاء مستشفيات خاصة·
3- مشروع إنشاء فروع تجارية تخدم مناطق ومحافظات معينة·
4- مشروع أنشاء دور رعاية للأيتام·
5- إنشاء فروع للجمعيات أو النقابات في كل منطقة للتجمعات·
وفي الجانب الاقتصادي، أكدت الوثيقة على ضرورة " استغلال الكيانات الاقتصادية القائمة والعمل على تطويرها مستفيدين من فرص الانفتاح والاستثمار التي أعلن عنها وإنشاء شركات تتناسب مع هذا التطور مع الاشتراك في أكبر عدد من جمعياتها العمومية" (45)·
* * *
هوامـش ومراجع الجزأين
1- للمزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع، انظر: جريدة المصري اليوم· العدد (911)، الصادر في 11ديسمبر 2006
2- جريدة الموجز (مصر)، السنة الرابعة، العدد 43 ، الإصدار الثاني، الثلاثاء 26 ديسمبر 2006·
3- عبدالله أبو عزة: نحو حركة إسلامية علنية، في: عبدالله النفيسي (محررا): الحركة الإسلامية رؤية مستقبلية أوراق النقد الذاتي، الكويت، ظ 1·1989 ، ص 183.
4-المصدر السابق، ص 186·
5-المصدر السابق، ص185·
6- توفيق الواعي: الأخوان المسلمون كبرى الحركات الإسلامية شبهات وردود، مكتبة المنار الإسلامية ط 1،2001 ص 485·
7- المصدر السابق، ص 485 - 493·
8- المصدر السابق، ص 494 - 497·
9- صلاح الدين الجورشي: الحركة الإسلامية مستبقلها رهين التغييرات الجذرية، في: النفيسي: (محررا): الحركة الإسلامية رؤية مستقبلية أوراق في النقد الذاتي، مصدر سابق، ص 137·
10 - المصدر السابق، ص 137 - 138·
11- حسام تمام: تحولات الإخوان المسلمين تفكك الأيديولوجيا ونهاية التنظيم، القاهرة، مكتبة مدبولي، ط 1، 2006· ص 9·
12- انظر: علي حسين العوضي: التمكين وخطة إخوان الكويت، جريدة السياسة (الكويت)، 20 فبراير 2006·
13- حسنين توفيق إبراهيم: النظام السياسي والإخوان المسلمون في مصر، بيروت، دار الطليعة للطباعة والنشر، ط1، 1998، ص 23 - 28·
14- المصدر السابق، ص 29 - 33·
15- النظام العام للإخوان المسلمين·
16- علي حسين العوضي: احتفالية الإخوان بمئوية "الإمام" جريدة الطليعة (الكويت) العدد 1752 ، 29 نوفمبر 2006·
17- عبدالله النفيسي: الإخوان المسلمون في مصر التجربة والخطأ، في: النفيسي (محررا): الحركة الإسلامية رؤية مستقبلية أوراق في النقد الذاتي، مصدر سابق، ص 251·
18- جريدة النبأ الوطني (مصر)، السنة 17، العدد 907، الأحد 21 يناير 2007·
19- المصدر السابق·
20- جريدة الفجر (مصر) السنة الثانية)، العدد 82، الاثنين 10 يناير 2007·
21 - جريدة الأنباء الدولية (مصر)، الإصدار الثاني، العدد 11/592، الثلاثاء 23يناير 2007·
22- مروة سنبل: الإخوان يخرجون من القمقم، جريدة الأنباء الدولية (مصر)، الإصدار الثاني، العدد الخامس 586· 5 ديمسبر 2006·
23- المصدر السابق·
24- المصدر السابق·
25- انظر على سبيل المثال: الإنذار الرسمي الذي وجهه حزب الوسط إلى مرشد الإخوان، موقع حزب الوسط الجديد على الانترنت: www.aalwasatpary.com
26- مروة سنبل: الإخوان يخرجون القمقم (3) جريدة الأنباء الدولية (مصر)، الإصدار الثاني· العدد السابع/ 588، 19 ديسمبر 2006·
27- المصدر السابق·
28 - المصدر السابق·
29- حمدي رزق: الجناح العسكري للإخوان، مجلة المصور (مصر)، العدد 4289 ، 22 ديسمبر 2006·
30- مجلة الوطن العربي، العدد 1556، السنة الثلاثون، 27 ديسمبر 2006·
31- المصدر السابق·
32- عبدالحفيظ سعد: خطة الإخوان رقم "صفر" للاستيلاء على الحكم، جريدة الفجر (مصر)، العدد 80، السنة الثانية، 18 ديسمبر 2006·
33- المصدر السابق·
34- عبدالجواد أبو كب: قصة الجناح العسكري للإخوان، مجلة صباح الخير (مصر) العدد 2659، 19 ديسمبر 2006·
35- المصدر السابق·
36- مجلة روز اليوسف (مصر)، الطبعة العربية، العدد 4098، 25 ديسمبر 2006·
37- المصدر السابق·
38- المصدر السابق·
39- عادل حمودة: وثيقة سرية تكشف بروتوكولات حكماء الإخوان، جريدة الفجر (مصر)، السنة الثانية· العدد 88، الاثنين 12 فبراير 2007·
40 - المصدر السابق، 41 - المصدر السابق، 42- المصدر السابق،
43- المصدر السابق، 44- المصدر السابق، 45- المصدر السابق
اضعها لكل من لم يقرئها
اقرؤوها جيداً
خاصة الاستراتيجيه الجديده للانقلاب على انظمة الحكم
مصدر تاريخي
بعيداً عن التجريح
الدعوى يثبتها الدليل لا الصراخ
يا اخوي تصدق من كثر عدلك وحكمتك وانك رجل ثقه انك تاخذ كل مصادر دراستك من مجلات
وصحف اهمها الطليعه والمصور وروز اليوسف
واهم من هذا كله ... تحكم على المتهم من اقوال خصومه .. وهذا منتهى العدل عندك
الحمد لله ... ان ما عندك سلطه الا الكتابه في المنتدى والا كان راحوا طعام جحوش
مثل ما يقول المثل ... والا انت الظاهر ما تسمع الا بأذن وحده وهي اللي صوب الخصوم .
اما القراءه الله يعين بنص عين تقراء كلمه وتخطر الاخرى ..
الا ... يا اخي شلون ولد البحر مو مقتنع ان مبارك الدويله مهيمزي ؟
يحلف انه مو مهيمزي ... لكن انا قلت له ما دام قال مهيمزي .. خلاص مهيمزي غصب على اللي ما يرضى ..حتى لو مبارك قال ... قول له اصمت ... المحتجب قال انك مهيمزي
(قضي الامر الذي فيه تستفيان )
شفت يااخ دباس انكم لا تقبلون الحقيقه
وكل الدلائل والاستدلالات ستكون من معسكر الخصوم ..؟
ياحبيبي هل كلام العلامه الشيخ جاسم المهلهل خصم للاخوان ..؟
الشيخ جاسم المهلهل احد رموز الاخوان وعندما يقول هذا الكلام
فهو كلام لايستدعي ان تبحث او تستدل فما قاله الشيخ المهلهل
يوضح توضيحاً كاملا ويدين ادانه كامله للاخوان حركتهم الدستوريه
وهذا نص كلامه :
جاسم المهلهل يقول إن دعوة الإخوان ترفض أن يكون في صفوفها أي شخص
ينفر من التقيد بخططهم ونظامهم ولو كان أروع الدعاة فهما للإسلام
وعقيدته وأكثرهم قراءة للكتب ومن أشد المسلمين حماسة وأخشعهم في
الصلاة.
انا استغرب من مشاركاتك كأنك لاتقرأ الكلام الذي اكتبه
فقط تقوم بالنسخ ووضعت كلمتين تنفي فيه وثم تنشرها
حبيبي محاولات التشويش ممنوعه انت لاتقرأ ردودنا
بعد عشر ثواني من مشاركتي وضعت مشاركتك
ومشاركتي كانت عن الدراسه متى قرأت وتمعنت بالكلام ..؟؟
ضحكتني بمشاركتك السريعه اسرع من خدمة مطاعم هارديز للوجبات السريعه
آخر خبر يقول ان الرشايده اللي هم عبـــس يقولون وبخط العريــض:
(القافله تسيــر والكلاب تنبــح)
ملاحظه: أشك ان المحتجب هو محمد الجويهل لأنه هو الوحيد اللي هاجم منظمة عبس ومبارك الدويله والله اعلم وبصراحه موبعيد عن اسلوبه وتفكيره
واللي ابي اقوله لك يالمحتجب تلقاه بهالقصيده
ادخل على الله واسلم الامر تســليم............. واستغفرة واستذكرة واستميحة
وضح النوايا والمساري مــجاهيم ................والحلم غالي واليالي شحيحة
سادت مفاهيم وبادت مــــفاهيم ..............ويح الزمن يابنت الاجواد ويحة
خلي علوم أمسيسن المــــرازيم ........... واخذي علوم مصمصمين القريحة
حنا طنايا عبس يامــــذير الريم ...............حــنا مقابيس الوغى يامليحة
حنا سلايل قاسم الخيــــل ودليم ............. وزعتنا يوم الــمكايد رجيحة
بدو حفايا مانصفتنا المـــــقاسيم ............ وبصدورنا عز تطـارخ فحيحة
نرعى رفيق البرق في ســاقة الغيم ............ .ومن يستبيح حـدودنا مانبيحة
ولاياترع في هرجتة دفـــش وبهيم ........... خطو الهبود اللي تكابر فطيحة
عن ساقط الهرجة نطق المـــلاطيم ............ومن طاح فيها مارحمنا مطيحة
نكبر عن الطفسة ونـجزع من الضيم ............ ونموت ما ناطا شليل الفضيحة
نزوم زومات الرجال المـحـــاشيم ............ ونـهد هدات النمور الجريحة
ربع على در المنايا مــــــفاطيم ......... من هازنا زاغت عجوزة تصيحة
اليا تغشلينا عــــــسير الشغاميم .......... لومك على اللي مايبرهن مديحة
وان لولشن مــــحشمات الملاثيم .......... والموت حثرب بالحناجر ضبيحة
جينا من اقصانا ســــحايب مراديم ............ كل يذكي حروتة عن نطيحة
يازين دح قفوشــــــنا لة ترانيم ........... والعج واقف والفعايل صريحة
كان المنايا سوقها مابعـــــد سيم .......... والخوف برك بالقلوب الكسيحة
حنا زباينها على المــــــلازيم ............... علما يقرية النصيح لنصيحة
واللي بنى بيتة نبيـــــة ابراهيم ............. انا طريق المستميت لضريحة
بني رشيد ان عتم الـجو الجو تعتيم ............... ماللردى فينا ملامح وليحة
أجسر من الرعاد واكـرم من الديم ........... سمر الجباة اهل الوجية الفليحة
خوينا نقرية عزة وتـــــحشيم ............. دخيلنا دونة عن الموت صيحة
يابنت مـــاحنا فقارا مـــعاديم ............... لوماسكنّا القصور الفسيحة
تجار لوحاشت يدينا مـــــلاليم ............... ومن الغناة قلوبنا مستريحة
مانستضيق ليالفونا معـــــازيم ............... لضيف لونذبح حدينا ذبيحة
دايم ايدينا للعطايا مــــــواليم ............. لي خانت الفزعة وجية كليحة
طال القريض ومقبل الـود ومقيم ................ والبال عـيا طارقة لايريحة
اقولها وابصم على القول تبـصيم ...............والعلم بين زايفة من صحيحة
ماهو قصور بالحرار الصماصيم ............... كل بدرب العز قد هب ريحة
مدحي لربعي مــايذم الاكاريم ............... ولايستشك الا خبيث الشريحة
والحق واضح لرجـال المفاهيم ............... والحقد يخرث بنفوس القبيحة
السيد الوجيه السياسي المحنك / مبارك الدويله 00 المؤقر
فعلا عجزت ارحام نساء العرب ان يلدن مثلك 000 لله درك من داهيه 000 قتلت اعدائك وانت جالس في ديوانك وتتناول فنجانا من القهوه العربيه الاصيله 0000
حققت انجازات ونجاحات في جميع الميادين ، مما جعل اعداءك يصابون بالهلوسه والانفصام في الشخصيه وامراض المعده والشرايين والقلب !!!!
ولذلك 000 ولك000 :وردة::وردة::قلب::وردة::وردة: