الشيخ الألباني رحمه الله : حماس ليست حركة إسلامية شئتم أم أبيتم

بوسند

عضو ذهبي
هل المقابل للحركة الإسلامية أن نقول حركة سياسية عسكرية ؟؟؟

إن كان يقصد - رحمه الله - أنها ليست إسلامية بمعنى أنها سياسية فهذا فصل بين الدين و السياسة وهذه هي العلمانية

وإن كان يقصد - رحمه الله - أنها ليست إسلامية بمعنى أنها كافرة ، فهذا تكفير واضح .. ولاحول ولاقوة إلا بالله

رحمه الله وغفر له
 
رحم الله الشيخ الالبانى واسكنه فسيح جناته


يا ابن مفلح لا تنسى ان الشيخ الالبانى له فتوى بضروره خروج

الفلسطينين من فلسطين

والشيخ الالبانى رحمه يؤخذ منه ويرد عليه

الا اذا كنت تقدس فتاواه فهذا شأنك

فنحن نقدس القران والسنّه

على فهم السلف الصالح


وحركه حماس اسلاميه سياسيه وأن نخر الجاميّه المساكين

هذه الخلاصة انتهى .
 

الحريه وطن

عضو بلاتيني
الالباني رحمه الله عاش في سوريا النصيريه عشرون سنه مابطل فمه_ليش؟ الله اعلم

ذبح في حماه وحدها 20 الف مؤمن ومؤمنه بقوات النصيريه برضو الالباني مابطل فمه الشريف


وتراكم اذيتونا المنتدي اسمه (المنتدي السياسي والاقتصادي)
مش منتدي ديني
 

ابن مفلح

عضو ذهبي
كلام الشيخ صحيح ولا نختلف عليه ,, حسبالهم حركه حماس شرفاء روما

لقد آلم الشيخ الألباني رحمه الله المتعصبين لحماس وباقي الإخونجية وأصابهم في مقتل ، أما الإنسان المنصف المحايد فلا يتعصب لحركة حماس ، يتهموننا بتقديس الشيخ رحمه الله ، وهم يقدسون حركة حماس من حيث لا يعلمون !
 

ابن مفلح

عضو ذهبي
اخوى ابن مفلح هذا الذى تتحدث عنه ليس منهج اسلامى ولا فكرى ولا عقلى بارك الله ..



الفتوى فى أمر سابق لاتجوز على أمر حاضر ... هذا حرام القياس به ويعتبر من التدليس ..


لماذا يصوف الاسلام بأنه دين عظيم ؟


لماذا يوصف الاسلام بانه صالح لكل زمان ومكان ؟


مثال


لو أن شخص فاسد واستفتى فيه فافتوى بانه فاسد .... ثم تقدم به الزمن فتاب وشهد له الناس ..ايعقل أن يقال لا هو فاسد وقد صدر بحقه فتوى !!!!

وهل تغيرت حماس أم زادت سوءاً بعد فتوى الشيخ رحمه الله ؟! حماس الآن تتحالف مع الروافض والنصيرية وتدافع عن الرافضة رغم خيانتهم لهم ، لاحظ أن كلام الشيخ رحمه الله قبل تحالف حماس مع الرافضة والنصيرية .
 

ابن مفلح

عضو ذهبي
كلام يكتب بماء الذهب...............

رحمك الله أيها العالم الجليل فكم نحتاج الى من هو مثلك في هذا الوقت .

رحم الله الشيخ الألباني فقد أقضّ مضاجع المتعصبين لأحزابهم ، وفي كلامه عبرة لمن تأخذه العاطفة تجاه حماس وهو ليس منهم ، فهل يفيقون من عاطفتهم ويحكّمون عقولهم ؟! إن غداً لناظره لقريب .
 

ابن مفلح

عضو ذهبي
محد تطاول على الألباني رحمه الله ...

هورايزن يتكلم عن صاحب الموضوع :)

وإدراجه لفتـوى الألباني في هذا الوقت !!!

تركوا الموضوع وتهجموا على صاحبه ( شخصنة ) :) ، وهذا والله من العجز والجهل ، أومثل هؤلاء يؤخذ كلامهم ويُترك كلام الإمام الألباني رحمه الله ؟!
 

ابن مفلح

عضو ذهبي
أرجو أنك تلزم حدود الأدب عندما تتكلم عن هذا الشيخ الجليل الذي قضى حياته كلها في خدمة الإسلام و لم يتنازل قيد أنملة في آراءه الشرعية من أجل أي مصلحة دنيوية ، و تعرض في سبيل ذلك الى الكثير من التضييق...

هداك الله يا زميل ، ألا تعلم أن أصحاب الفكر الساقط الفاسد المتعصبين لأحزابهم لا عبرة بهم ولا قيمة لهم أمام كلام أهل العلم ؟! ماذا تنتظر من صاحب فكر فاسد ساقط يتعرض أحد علماء الأمة لفكره وحزبه ؟! لا بد أن ترى قلة الأدب والتطاول على أهل العلم ، وهاهو ( بسقم فهمه ) يصنف الشيخ رحمه الله ما بين علماني وتكفيري ، وكان في السابق يتهم بأنه صاحب فكر ساقط ، ثم يقول الآن : أنا أحترم الشيخ ، تناقض مضحك وكذب مفضوح !:)

الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاه به وفضلنا على كثير ممن خلق تفضيلا .
 

أبو يوسف

عضو ذهبي
كل هالكلام ( ساقط- فاسد -متعصبين -لا عبرة بهم- لا قيمة لهم -قلة الأدب- التطاول على أهل العلم )

كل هالكلام علشان طلبنا منك تفسير كلام الشيخ الألباني رحمه الله ؟؟؟

ما تعرف قول الله أعلم ؟

أو إذا تعرف وضح لنا ؟
 
تركوا الموضوع وتهجموا على صاحبه ( شخصنة ) :) ، وهذا والله من العجز والجهل ، أومثل هؤلاء يؤخذ كلامهم ويُترك كلام الإمام الألباني رحمه الله ؟!

صح ، هذه النقطة معك حق بها .

شيخنا الألباني جزاه الله عنا خير الجزاء هو من كبار علماء المسلمين ، لكن فتواه رحمه الله محصورة بالسؤال وبظروف ذلك السؤال وبوقت ذلك السؤال ، كذلك فالشيخ الكبير المحدث العلامة رحمه الله علمنا أن لا عصمة لأحد وأن لا نتعصب لأحد ، لذلك وعملا بأمره فلا نأخذ بعض فتاويه كأنها كلام منزل ، ولا نتعامل معه كما يتعامل البعض مع ما يسمى بالمرجعية الدينية .

رحمه الله تحدث من وجهة نظره في ظرفه وزمانه ، وجهاد الدفع أصلا ليس بحاجة لفتوى .
 

خلك كويتي

عضو مميز
صح ، هذه النقطة معك حق بها .

شيخنا الألباني جزاه الله عنا خير الجزاء هو من كبار علماء المسلمين ، لكن فتواه رحمه الله محصورة بالسؤال وبظروف ذلك السؤال وبوقت ذلك السؤال ، كذلك فالشيخ الكبير المحدث العلامة رحمه الله علمنا أن لا عصمة لأحد وأن لا نتعصب لأحد ، لذلك وعملا بأمره فلا نأخذ بعض فتاويه كأنها كلام منزل ، ولا نتعامل معه كما يتعامل البعض مع ما يسمى بالمرجعية الدينية .

رحمه الله تحدث من وجهة نظره في ظرفه وزمانه ، وجهاد الدفع أصلا ليس بحاجة لفتوى .


بس المشكلة ان ربعكم يدعون العصمة لخط حماس السياسي

وخطابا مشعل وكأنه كلام منزل
 

قحطة

عضو بلاتيني
مابي اعلق
لأنه مادري متى سئل هذا السؤال ؟ يمكن بالانتفاضة الاولى اللي كانت بالثمانينات ؟
والمعروف بان بعض الفتاوى الفقهية تختلف من مكان لاخر وهو مايسمى بفقه الواقع
الالباني عالم من علماء الامه رحمه الله ...وموضوع اخونا ابن مفلح فييه إن
وشكرا


كيف تختلف الفتاوى من زمن لأخر ؟ يا اخي الفتاوى تعتمد على قواعد شرعية جزاك الله خير
ياشيخ

حركة حمــــــــــــــاس أين هيا ماذا قدمت هذا السؤال أتمنى أن تجيب علية يا اخي هداك
الله ؟
هل يعقل أن حصيلة جهادها هذا الكم الهائل من القتلى الفلسطينين هل هذا جهاد بنظرك وبنظر كل عاقل هذا انتحـــــــــــــــــــار وضحك على الذقون ... يا اخي

على قولة فقة الواقع هل يلغي ضرورة السماح بالجهاد من قبل ولي الامر ..؟
 

الرحال

عضو بلاتيني
مع احترامنا للشيخ العلامة المحدث الألباني

لكن بشر يؤخذمن كلامه ويرد وليس معصوما

هناك الكثير والكثير من العلماء ومن علماء السعودية أيضا من يدعو لحماس ويدعمهم

ثم أهذا الوقت المناسب لطرح الموضوع ؟

أرجو من الأخ ابن مفلح أن يتسع صدره لردودنا والمسألة فيه أخذ ورد
 
بس المشكلة ان ربعكم يدعون العصمة لخط حماس السياسي

وخطابا مشعل وكأنه كلام منزل

لا يا أخي حماس وغيرها ليست فوق النقد ، إنما نحن ندافع عن الخط الجهادي لحماس ولغير حماس ، ولقد اعترضنا على حماس أنها دخلت فيما يسمى بالسلطة والسياسة ، أما وقد أثبتت أن لا مناص لها من الجهاد فلم الانتقاد وعلى أي أساس ؟

قال ابن تيمية(28/442)

(وَلِهَذَا كَانَ الْجِهَادُ مُوجِبًا لِلْهِدَايَةِ الَّتِي هِيَ مُحِيطَةٌ بِأَبْوَابِ الْعِلْمِ . كَمَا دَلَّ عَلَيْهِ قَوْلُهُ تَعَالَى : { وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا } فَجَعَلَ لِمَنْ جَاهَدَ فِيهِ هِدَايَةَ جَمِيعِ سُبُلِهِ تَعَالَى ؛ وَلِهَذَا قَالَ الْإِمَامَانِ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ الْمُبَارَكِ وَأَحْمَد بْنُ حَنْبَلٍ وَغَيْرُهُمَا : إذَا اخْتَلَفَ النَّاسُ فِي شَيْءٍ فَانْظُرُوا مَاذَا عَلَيْهِ أَهْلُ الثَّغْرُ فَإِنَّ الْحَقَّ مَعَهُمْ ؛ لِأَنَّ اللَّهَ يَقُولُ : { وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا } . وَفِي الْجِهَادِ أَيْضًا : حَقِيقَةُ الزُّهْدِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الدَّارِ الدُّنْيَا .


أرأيت أخي الكريم من هم المهتدون ؟
هذا كتاب الله يحكم بين المجاهدين وبين من خالفهم أن الهداية معهم .
 

يوزر انتحاري

عضو بلاتيني
رحمك الله ياشيخنا كم نفتقدك ونفتقد علماءنا الربانيون ..... اليوم اختلط الحابل بالنابل وأصبح الرويبضة يفتي والرويبضة يتطاول على العلماء والرويبضة يهيج العامة ويثيرهم على حكامهم وغاب صوت العقل والشرع وأصبحت العاطفة تقود المجاميع !! ....

أسفي على من يتجرأ ويتطاول ويطعن بالألباني مع ما أفناه من حياته في العلم كل هذا منبعه اما العاطفة والجهل واما الحمية الحزبية البغيضة ! عجبي حين يأتي شخص لا يملك من العلم شيئا ويطعن بالعلامة الألباني الذي قال فيه الشيخ بن باز "ما رأيت تحت أديم السماء عالما بالحديث في العصر الحديث مثل الألباني" وقال عنه أيضا : الشيخ محمد ناصر الدين الألباني هو مُجدّدُ هذا العصر في ظنّي والله أعلم".... وقال عنه الشيخ مقبل الوداعي [ لا يقدح في الشيخ ناصر الدين وفي عِلمه إلا مبتدع من ذوي الأهواء ، فهم الذين يبغضون أهل السنة ويُنفرون عنهم ] ...


أسفي على من يسفه من رأي العلامة الألباني أحد ورثة الأنبياء فقط لأنه لم يعجبه رأيه أو أنه مس حزبه وليس لأنه عرض ماقاله العلامة على كتاب الله وسنته فوجده خاطئا !! تجردوا للحق ! نعم لانقدس الأشخاص لكن وين الخطأ في كلام الشيخ يعني عشان ماجا على هواكم رديتوه ؟!!! ماقاله الشيخ صحيح ...... حماس ليست حركة إسلامية شئتم أم أبيتم وهذا لايعني تكفيرهم !!! ولايعني أنه لايجوز نصرتهم أو دعمهم ولا يعني عدم نصرتهم في حال اعتدى عليهم الصهاينة ولايعني مقاطعتهم ( وان استنصروكم في الدين فعليكم النصر ) بل ننصرهم ان تعرضوا لاعتداء ولانسلمهم للصهاينة فهم يبقون اخوة لنا ووجب علينا نصرهم رغم زلاتهم ورغم انحرافهم عن النهج الصحيح وواجبنا نحوهم هو نصحهم ومحاولة احتوائهم وردهم للنهج الصحيح .. نقاتل معهم وننصرهم رغم اعترافنا بأخطائهم وزلاتهم الكثيرة ...

يقول ابن تيمية: ( ولهذا كان من أصول أهل السنة والجماعة الغزو مع كل بر وفاجر, فإن الله يؤيد هذا الدين بالرجل الفاجر, بأقوام لا خلاق لهم كما أخبر بذلك النبي صلى الله عليه وسلم, لأنه إذا لم يتفق الغزو إلا مع الأمراء الفجار أو معسكر كثير الفجور فإنه لا بد من أحد أمرين:
إما ترك الغزو معهم, فيلزم من ذلك استيلاء الآخرين الذين هم أعظم ضررا على الدين والدنيا, وإما الغزو مع الأمير الفاجر فيحصل بذلك دفع الأفجرين وإقامة أكثر شرائع الإسلام, وإن لم يمكن إقامة جميعها, فهذا هو الواجب في هذه الصورة, وكل ما أشبهها بل كثير من الغزو الحاصل بعد الخلفاء الراشدين لم يقع إلا على هذا الوجه )



الشيخ الألباني قد صدق هي ليست حركة إسلامية حماس أحد أجنحة حركة الاخوان وحركة الاخوان هي حركة سياسية تتدثر برداء الدين وفيها الكثير من الأخطاء أشدها خطورة هي الأخطاء العقدية !!! هم لايهتمون بالعقيدة والتوحيد ولاينكرون مظاهر الشرك ولايتناهون عن المنكر ولايأمرون بالمعروف .. يا جماعة افهموا حركة الاخوان حركة سياسية كل هدفها الوصول للحكم ماتهتم بالعقيدة والتوحيد ومو كل أتباعها على نهج واحد فيهم السلفي وفيهم المسيحي وفيهم الشيعي وفيهم الباطني وفيهم الصوفي وفيهم وفيهم ، فيهم الطيب وفيهم الخبيث ... خلوا عنكم العاطفة ! هم مجرد جماعة حزبية ! ارجعوا لكتاب الله وسنتة بينكم وبين الشيخ الألباني كتاب الله وسنة نبيه وهذا هو الحكم ! كما لايفوتني أن أذكركم بما فعله فرع الاخوان المسلمين من خيانة عظيمة في العراق وفي أفغانستان من تخليهم عن المقاومة ومعاونتهم للمحتل على المسلمين وعلى المقاومين بل وقتالهم ! الحزب مستعد يتلون ويغير مبادئه في سبيل الوصول للحكم سقطاتهم كثيرة زلاتهم عظيمة أشدها العقدية منها وتمييعهم للدين كما لايفوتني أن أذكر كيف أعانوا سابقا جمال عبدالناصر في انقلابه على الملك فاروق وتحولت بعد ذاك مصر لعلمانية شيوعية !! الله يهديهم وينير بصائرهم وسبحان الله هذا زمن الفتن اللهم قنا إياها !
 

أبو العتاهيه

عضو مخضرم

ليس هذا الكلام كلام الالبانى رحمه الله بل هذا كلام علماء اهل السنة والجماعة .. جميعهم

الألبانى و عبدالعزيز بن باز وبن عثيمين رحمهم الله والشيخ العلامه الفوزان حفظه الله ,,

بل أن العلماء رؤوا بان حركه الاخوان المسلمين تدخل من ضمن الفرق الهالكه التى ذكرها الرسول صلى الله عليه وسلم ,,

قلنا هذا مرارا وتكرارا ومازادهم هذا الا اصرارا ,, بحب الدنيا

.
 

ابن مفلح

عضو ذهبي
وش يفيد هذا الموضوع الان ؟؟

كلام الشيخ الألباني رحمه الله مفيد في كل وقت ، وليس هناك وقت محدد لنشر كلام العلماء ! ، وبما أننا نجد التعصب لحركة حماس في هذا الوقت ، فمن الأوْلى محاربة هذا التعصب ، فمن المناسب أن نذكر أقوال أهل العلم فيهم .
 
أعلى