بنت القبيلة!!

Normal

عضو مخضرم
كنت ابي اقول شقصدج بنات الحضر فيهم شي بس قلت لا

كلمة راح تكون اثقل من الازم ... بس اتضح انج مو قاعده تقارنين بنات البدو بالحضر

انا عن نفسي .. اجد البدويه الاصيله المثقفه العاقله المحافظة هي الاقرب لي

حتى وان شاركت الرجال في العمل وضحكت معاهم فهذا لا ينقص من حيائها شيئ

الا اذا كانت تلك المرأه لا تعرف حدود استقبال الكلمات من الرجل :)

:قلب:

وعايشة المرطة وعتاب و وعد وسارة وشمس ...!!

كلهم تابعين للفن طبعا !!

اللي بقوله :

الحياء موجود في 99% في بنات الكويت ...
والواحد % أعتقد ....ولا خليني ساكتة أحسن!!

شكرا

والله باني تعبان وأبي انام ..وطيرتوا النوم :confused:

وكتبت رد طويل وطفي الجهاز :mad:

المهم عزيزتي شمس : حشي لله أن كنت اقصد بذلك بنات الكويت كلهم

واقصد البعض كما رمي اليه الكاتب بأول الموضوع ..

وخير شاهد ستي سنتر / الافينوز ليست ببعيد عن مايحصل هناك ..

وأكرر البعض حتي لا يفهم قصدي بعكسه ...

GrandMa

عضو مميز
صاحبة الموضوع انسحبت والموضوع به اهانات كبيرة لا تليق في المنتدى ولا مستوى الاعضاء و العضوات فرجاءا حذف الموضوع
هنا ليس مكان لكتابة الشتائم و الرحيل

كوين والله انا مانسحبت إلا من مستوى طرحك!! ما أقبل أي انسان كان.. يكلمني بهذي اللهجة أو الأسلوب..

أنا حطيت رايي.. وكان الاولى تناقشه مثل باجي الأخوان.. بدل لا تنزل بالطرح لدون المستوى! وتذكر أهلي!!

على العموم مسجي وصل لك.. وأنا صج ماني راضية عنك!!

ولو كنت تبي الإفادة صج جان كلمتني بالمنطق وشلت الفكرة اللي ببالي عن بنات الكويت..

أيا كان هذا آخر حوار بيني وبينك .. لين تغير أسلوبك بالحديث!!

باجي الأخوان يسعدني مشاركتكم سواء المختلف أو المتفق معي بالرأي.. وكلامي مبني على اللي أشوفه بحياتي اليومية..

قد أمر بمواقف.. اعتبر تصرف غيري جاء نتيجة لـ قلة حياء.. وقد تعتبر أنت المواقف لا غبار عليها!!

ممكن تعريف كلمة الحياء اهو سبب المشكلة بيني وبين المختلف مع بالرأي

وممكن رايي بكبره غلط.. لكنني مؤمنة به إلا أن أقرأ شيء يغير إيماني

تحياتي لكم :)

آصال

عضو بلاتيني
..يعطيج العافيه ..يالغاليه..

أوافقج بالراي ..

بس من غير تعميــم ,,

وأضم صوتي للاخ ثرو ..

وصلو عالنبي . :)

كشكشوها ماتعرضوهاش

Hope

عضو بلاتيني
جراند ما

عزيزتي ... انعدام الحياء لا يلصق بفئه دون الأخرى

فهو موجود عند الحضر و البدو ... ممن نسوا تعاليم دينهم

و ما تربوا عليه من اخلاق محافظه

نعم هناك من البدويات من أصبحت " ترادد " الرجال و " تعلي " صوتها

دون ادني تفكير بما تفعله بنفسها

و هناك ايضا من الحضريات من تفعل المثل

بالمقابل هناك من الطرفين من يحترمن انفسهن .. و يصن حيائهن

من هذا الفعل

الحياء صفه حميده و من طبيعة المرأه ..

فمن تخلت عن طبيعتها بنظري .. تصبح مسخ لا ملامح له و لا هويه

THE QUEEN

عضو فعال
كوين والله انا مانسحبت إلا من مستوى طرحك!! ما أقبل أي انسان كان.. يكلمني بهذي اللهجة أو الأسلوب..

أنا حطيت رايي.. وكان الاولى تناقشه مثل باجي الأخوان.. بدل لا تنزل بالطرح لدون المستوى! وتذكر أهلي!!

على العموم مسجي وصل لك.. وأنا صج ماني راضية عنك!!

يا جراند مام انت من طرحت الموضوع بمستوى دنيء وطعنتي بحياء بنات القبائل و بنات الحضر يعني بنات الكويت (منو بقى الا من هم في بالي ولن اعلق لاني والحمد الله لدي من الحياء ما يكفي لان اترفع عن طعن بنات بلدي )

انظري ماذا كتبتي بتعميم فاضح وخالي من اي احترام لبنات جنسك

أنا هنا لا أعيب بنت القبيلة.. ولكن يحزنني أنها فقدت شيء جميل كان يضيف إلى بريقها الشيء الكثير.. وكانت تتميز به عن بنات الحضر!!

فالخجل والحياء أحلى صفة ممكن أن تتحلى بها المرأة.. فلا جمال ولا رونق للمرأة بلا حياء!

يعني كيف تريدنني ان ارد عليك وانت عممتي و لم تجيدي صياغة فكرتك فظهرتي بصورة المَُعممة على كل البنات البدو والحضر
ناهيط طبعاً عن وضع صورة البرقع وانا بصراحه لن اقبل اهانة البرقع فجدتي لبسته وعماتي وخالاتي و صفه جميلة و راقية لن اسمح ولن اقبل لاي واحده تسول لها نفسها لا ادري تحت اي غاية ان تشوه صورته

قلت لك وقد اوافقك ان هناك الكثير من المظاهر الشاذه في المجتمع و في اغلب المجتمعات ولكن هذا لا يعني ان نعمم و نقرر ان بنات القبائل قطوا الحيا واصبحوا مثل بنات الحضر ؟؟؟!!! هذا كلام شنيع لا يليق باي محترمه ان تقوله .
ارى انك مدينة للبدويات والحضريات باعتذار وان تعيدي صياغة موضوعك حول المظاهر الشاذه و قلة الحياء التي نراها من بعض البنات (سواء حضر او بدو او عيم) والتي انتشرت مؤخرا يمكن بسبب الفضائيات كما تفضلتي او اي سبب اخر .

اما الاخوة الي قرونهم وصلت للسماء فتحياتي لهم :)

وفي أحد ينكر أن الحياء قل عند بنات الكويت!!

بنات الكويت لي البنجرجي وصلوا!! وبيوت وبنوا!! اشبقى؟!

ملاحظه عفوا اعتقد انني فهمت خطأ قصدك هنا لذلك اعتذر عما بدر مني للتو فهمت ما تقصدين من الجملة السابقه فاتقدم باعتذاري لك ولاهلك الكرام ولكن هذا لا يمنع رفضي لفحوى الموضوع وطريقة طرحه .

THE QUEEN

عضو فعال
وخير شاهد ستي سنتر / الافينوز ليست ببعيد عن مايحصل هناك ..

وأكرر البعض حتي لا يفهم قصدي بعكسه ...

الذي يحصل في الافنيوز و المجمع الثاني ليست مسؤوله عنه البنت فقط
هذا مسؤولية مجتمع باكمله لماذا تحملون البنات (القبائل) هذه الاخطاء ؟؟؟؟
ماذا رجال القبائل او رجال الحضر (حسب طرح الموضوع) اليس لهم الدور الاكبر في الانحرافات
ثرو بثلاث كلمات
كلامك هنا مرفوض
:)

بو حمد

عضو بلاتيني
مع احترامي لرأيك ..

لكن الاخلاق لا تعترف بعرق و لا لون ولا جنسيه ..

كثير من بنات الحضر و القبائل على العين و الراس .. و بعض منهم للاسف يفشلون ..

الاخلاق هي الفيصل و ليس البدوية او الحضريه اسم يدل على شئ من ذاك عدا اخلاق البنت نفسها ..

شلاع

عضو بلاتيني

أول شي صورة عجيبه

ذكرتني بخالة عمة ابوي شقحه

فـبنت القبيلة خرجت للمجتمع كاشفة وجهها.. العمليه ثقافيه وتقليديه وليست شرعيه

تتمشى بلا محرم بالأسواق..لأنها حاليا ليست بحاجه لمحرم لأن المحرم كان موجودا للحمايه والرقابه من باب تقليدي وليس من باب شرعي ومع تزايد المعرفه والعلم أصبح ثقافة الحمايه والرقابه تخلفا

تذهب لقضاء حاجاتها بمفردها وبسيارتها.. لأن الرجل إنشغل عن التزاماته الأسريه مع إلتزاماته الذاتيه في سبيل تحقيق نجاحات عمليه ورغبات ذاتيه على حساب المسؤوليه الأسريه

تذهب للعمل التي تخالط به الرجال..الإلتزام المادي على الرجل دفع به للتنازل عن مبدأ أصيل من مبادئه وهو عدم إختلاط المرأه مع الرجل

ولا تخجل من الحديث معهم.. تارة عن أمور العمل وتارة أحاديث مختلفة لا تخلو من النكت والضحك.. المرأه إنسانه متفاعله ومثلها مثل الرجل ممكن أن تنسجم مع أي جو آخر غريب عن الجو المحيط بها في روتين حياتها العادي وسلبياتها وإيجابياتها على حسب ثقافتها وإلتزامها ومبادئها

لا أعرف سبب التحول.. هل هو التحرر الذي جاء بعد حماية مكثفة!! أو الفضائيات والكليبات تلعب دور!! أو احتكاكها المباشر بالمجتمع واختلاطها بكافة شرائح المجتمع والأخذ منهم "من عاشر قوم 40 يوم صار منهم"!! طبيعي أن يكون لثقافة المجتمع وتقاليده تأثير كبير على من يعيش به سواء كان قبليا أم حضريا

أنا هنا لا أعيب بنت القبيلة.. ولكن يحزنني أنها فقدت شيء جميل كان يضيف إلى بريقها الشيء الكثير..:إستحسان:

وكانت تتميز به عن بنات الحضر!!بالعكس أنا أعتقد أن ممارسة القبيله وأبنائها في كثير من الأمور في المجتمع كانت ممارسة تشوبها الكثير من السلبيات أما الحضر فهم يمارسون الأمور بكافة أشكالها وفقا لقناعات وهم يعلمون أن هذا خطأ وهذا صواب لعدم وجود تقييد تام كما هو موجود في القبيله

ولد النوخذه

عضو ذهبي
الحياء صفه اخلاقيه تعود لتربية الشخص نفسه وتدخل ضمن حريته الشخصيه ولادخل لمسألة البدويه والحضريه او اى صفه اخرى .

من اسوأ الاشياء التى اراها فى هذا المنتدى باستمرار وانا لا اقصد شخص بعينه ان ينصب الانسان من نفسه رقيبا وواعظا للاخلاق ونسى او تناسى انه قد واكرر قد يكون احد افراد اسرته او هو بنفسه غاطس حتى اذنيه فى الصفه الغير حميده التى ينادى بها الاخ الواعظ بالابتعاد عنها .

الذي يحصل في الافنيوز و المجمع الثاني ليست مسؤوله عنه البنت فقط
هذا مسؤولية مجتمع باكمله لماذا تحملون البنات (القبائل) هذه الاخطاء ؟؟؟؟
ماذا رجال القبائل او رجال الحضر (حسب طرح الموضوع) اليس لهم الدور الاكبر في الانحرافات
ثرو بثلاث كلمات
كلامك هنا مرفوض
:)

أهلا..

أن كنتِ تعتقدين بأني أتحدث عن بنات القبائل خاصهـ فأنتِ مخطئه ..

أن أتحدث عن الجميع ..

نعم كما ذكرت صاحبه الموضوع
بأنها كانت ميزه تتميزبهـا عن بنات الحضر ...

بثلاث كلمات :)

جمال + أنتوثهـ = حياء

وبغيرهم لن تختلف عن الرجل الا بالشنب ;)
.
.

THE QUEEN

عضو فعال
أهلا..

أن كنتِ تعتقدين بأني أتحدث عن بنات القبائل خاصهـ فأنتِ مخطئه ..

أن أتحدث عن الجميع ..

نعم كما ذكرت صاحبه الموضوع
بأنها كانت ميزه تتميزبهـا عن بنات الحضر ...

بثلاث كلمات :)

جمال + أنتوثهـ = حياء

وبغيرهم لن تختلف عن الرجل الا بالشنب ;)
.

.

وانت مع الخيل يا شقرا اذا صاحبة الموضوع قالت تتميز عن بنات الحضر يعني خلاص تتميز !!! ما الفرق بين بنات الحضر وبنات البدو حاليا و سابقا الحياء صفة موجوده وهي الغالبة في بنات الكويت سابقا وحاليا الحضرية قد لا تكون تغطي شعرها او وجهها ولكن حياءها موجود فالمجتمع بطبيعته محافظ وعلى الجانب القبلي قد يكون هناك تشدد ولكن الحياء صفة شخصية

لا ادري لماذا لا تريدون فهم النقطه الجوهرية وهي ان ما تحاول قوله صاحبة الموضوع ان الانفتاح وطبيعة الحياة وتطورها سمح بظهور وزيادة نسبة الظواهر الشاذه خصوصا المتعلقة بحياء البنت ولكن هذا لا يعني ان بنات القبائل اصبحن قليلات الحياء

وانت مع الخيل يا شقرا اذا صاحبة الموضوع قالت تتميز عن بنات الحضر يعني خلاص تتميز !!! ما الفرق بين بنات الحضر وبنات البدو حاليا و سابقا الحياء صفة موجوده وهي الغالبة في بنات الكويت سابقا وحاليا الحضرية قد لا تكون تغطي شعرها او وجهها ولكن حياءها موجود فالمجتمع بطبيعته محافظ وعلى الجانب القبلي قد يكون هناك تشدد ولكن الحياء صفة شخصية

لا ادري لماذا لا تريدون فهم النقطه الجوهرية وهي ان ما تحاول قوله صاحبة الموضوع ان الانفتاح وطبيعة الحياة وتطورها سمح بظهور وزيادة نسبة الظواهر الشاذه خصوصا المتعلقة بحياء البنت ولكن هذا لا يعني ان بنات القبائل اصبحن قليلات الحياء

من رايك ...!!!

أني مع الخيل ياشقرا...؟؟؟

أذن ليس لدي راي من وجهة نظرك ...!

لايهم الاهم.. هو..وجهة نظرك وعلي أحترامها ...وكنِ بخير ...

THE QUEEN

عضو فعال
لايهم الاهم.. هو..وجهة نظرك وعلي أحترامها ...وكنِ بخير ...

يعني على وزن انت طيب هذا هو الي يهم .....:)

عزيزي ثرو لاني اعرف جيدا انك لست مع الخيل يا شقرا لذلك وضعت الجملة استنكارا ليس اكثر الان اريد منك الانصاف وتجاوب على سؤال واحد عحتى لا ينحى الموضوع منحى اخر
اليس الموضوع يشير بصراحه الا ان بنات القبائل قطوا الحياء وهذا نوع من التعميم الا ترى ان الموضوع فيه طعن مباشر للبرقع ولبنات القبائل و بنات الحضر على حد سواء !!!!
مع خالص امتناني لسعة صدرك

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
GrandMa

اجمل تحية لك ...

اعتقد انني اكثر شخص فهمت الموضوع ...

كلامك 100%

ما عدى التعميم ..

وكلام الاخ شلاع به كثير من شرح للموضوع ...

الواقع يفرض نفسه ...

لانه فعلا الفتاة كانت تتميز بأمور كثيره عن الوقت الحالي ..

صاحبة الموضوع تقيس هذا الأمر خلال الثلاثين سنة الماضية ...

لانك كلامك به الكثير من الصحة فهو يغضب البعض ...

شكرا مره اخرى ..

شلاع

عضو بلاتيني
GrandMa

اجمل تحية لك ...

اعتقد انني اكثر شخص فهمت الموضوع ...

كلامك 100%

ما عدى التعميم ..

وكلام الاخ شلاع به كثير من شرح للموضوع ...

الواقع يفرض نفسه ...

لانه فعلا الفتاة كانت تتميز بأمور كثيره عن الوقت الحالي ..

صاحبة الموضوع تقيس هذا الأمر خلال الثلاثين سنة الماضية ...

لانك كلامك به الكثير من الصحة فهو يغضب البعض ...

شكرا مره اخرى ..

الغالي عضوجديد

أخجلتني بإشادتك

واتشرف بشهادتك

هذا أن دل على شي فانما يدل

على كرم أخلاقك يا غالي

مع خالص التحية لصاحبة الموضوع

وللجميع

أعلى