غريبة ...!!
أمركم شغلني فعلا يا ريجيريو ..!!
اللهم أحسن خاتمتنا يا رب العالمين
السلام عليكم
رغم أن الخطاب ما كان موجها إلي , وان الموضوع مازال الآن محصورا في مسألة حد السرقة وقطع يد السارق , الا أن "الحنية" في خطابك السابق ومسألة القطو والرحمة بالحيوان ذكرتني بما كتبوه المعارضين لأكل لحوم البقر والغنم وغيره , فأخبرني يا ولد النوخذة هل أنت مثلهم أم أنك تأكل الحيوان الحلال ؟؟ هذا على الهامش لأننا مازلنا في مسألة قطع يد السارق تخصيصا
تخيل فتاة مقيدة
ويرجمها الناس حتى الموت اقول تخيل معى ذلك المنظر !!!!
أي فتاة ؟ الفتاة الزانيه ؟
للعلم هذا الخطاب العلماني يجب التنبيه عليه خصوصا لاخواننا القراء , طريقة السرد والمفردات - لاحظوا انه لم يقل الزانيه - ليصور لكم براءة هذه الفتاة , وذكر رجم الزانيه بين قوسين ليظهر المصطلحات الشرعيه بصوره غريبه
ربما هؤلاء لا يجدون بأس في إنتشار الزنى , ولا يدركون خطورة هذا الأمر , بل أن منهم كما أعرفهم شخصيا لا يجدون فيه شيء دام الأمر بالتراضي حتى على زوجته , فهنيئا لماكينة الغسيل الغربيه التي خرجتكم
لو سألنا أي أحد ماذا ستفعل لو وجدت - لا قدر الله - زوجتك في فراش واحد لدى عودتك للمنزل , لنوجه هذا الكلام لولد النوخذه , ونقول له قبل هذا أيضا لا تغضب
فأنت تجادل في الله , ونحن نجادل فيك .. فماذا تريد أكثر من هذه الحنيه معك , فأجب هداك الله - لا تشمئز نفسك من هذا الدعاء - ماذا ستفعل اذا وجدت أم العيال يا ولد النوخذه - لا قدر الله - مع رجل آخر , ماذا تقترح عليك العلمانيه والليبراليه , عطني حل او على الأقل تصرفك ماذا ستفعل , أنا واضح ومحدد وأقول لك في الإسلام نرجمها رجم إلى أن تموت , ماذا ستفعل أنت مثلا أريد شيء محدد
الاخ خالد
اسلوبك هذا هو احد الاساليب التى تستخدمونها مع الطرف المختلف
بتحويل موضوع النقاش الى الشخصانيه وهو اسلوب رخيص لا احد
يستسيغه فى المنتدى حتى انت لاترضى به على نفسك (وطمن
بالك )لن نستخدم اسلوبك لمخاطبتك بالمثل فالشئ الذى ننكره
لانأتى بمثله ونحن صادقون مع انفسنا , اضافة الى انك قد خالفت
الماده 6 من قوانين المنتدى ,هذا ان كنت تحترم قوانين المنتدى وهى
على كل حال مسئولية الاشراف ,اقول خالفت قانون المنتدى 6 الذى يدعو
الى مناقشة الافكار وعدم التطاول على كتابها ,هذا واملى كبير بان
ترتقى بنقاشك الى مستوى تعكس اخلاقك التى استمديتها من
دينك .
هناك الف طريقه وطريقه فى كيفية التعبير عن ارائنا ليس من بينها
التطاول على الاخرين ودعنا نتعلم عندما نخطأ بحق الاخرين باننا
نملك الشجاعه فى الاعتذار فالاعتراف بالخطأ فضيله .
اعتذر عن الاجابه على سؤالك ليس بسب صعوبته او حساسيته
لكنه كما اسلفت يتسم بالشخصانيه .
.
صدقت يا ولد النوخده وأنا أأيدك فيما قلت .
والله الذي لا إله إلا هو إني أحب Mr . Khaled في الله ، لكن كلمة الحق أحق أن تقال .
بارك الله فيكم ضربوا المثل في أي شئ ، ما عدا الأهل .
آسف لأني دخلت عرض .
ولد النوخذه , انا قلت لا قدر الله والله يصون أعراضنا وأعراضكم وأعراض المسلمين
لكن أريد ان تعتدل في جلستك وتتفكر معي قليلا
نحن عن ماذا نتكلم ؟ عن قطعة مذكرات مرميه في الدرج , ولا عن خاطره ؟ أم نتكلم عن ظاهره وراء الطبيعه ؟
كلامنا عن أمر يمسنا وأمر واقعي قد ينطبق على أي إنسان وليس مجرد نظريه خياليه وكلام تجريدي
فلا تغضب كما قلت , ( الدين هذا وهذه الحدود ) أمور محسوسه يا ولد النوخذه , قد تكون لا تستوعب هذا ولذلك غضبت واخذت تتكلم عن الشخصانيه , وأنا شخصيا ليس عندي ذرة شك ومتيقن تماما أنك لا تستوعب عن ماذا تتكلم عند حديثك عن الحدود او عن اي شيء في الدين
عوده للموضوع .. أنت تكلمت عن معبودي , هل تعرف قيمة هذه الكلمه يا ولد النوخذه ؟ إلهي وإله الكون ووصفته حكم الذي خلقك والذي هو أعلم منك بك بأنه تقشعر منه الأبدان وغيرها , مغ هذا لم أتباكى - عفوا ً يعني - مثل ما فعلت أنت , هل رأيت سعة الأفق والعقليه النيره والقابليه للحوار التي يملكها المسلمون , والفكر الشبه ضحل الذي يملكه العلمانيون وأشباههم
فلماذا تغضب لما أريد أن أقرب لك الصوره وأوضحها لك .
مره أخرى تذكر لا نتكلم عن مذكرات وخواطر ..
هذه بعض الحدود اللانسانية
طريقة بشعة للتعامل مع الانسان
و طريقة لاتليق بالانسان الحضاري
بل تليق في انسان غير متعلم و همجي
يا ريت تشوف المنظر :]
http://www.apostatesofislam.com/media/video/stoning_video_100kbps.wmv
هذا زاني أو زانيه لا تنسى يعني إستحضر هذا الشيء كل ما ترى الفيديو ,
ثم يا صاحب العقل المغسول , ما أراك تدور بجرائم أبو غريب وهتك أعراض المسلمين في العراق
لهم دولة و لا اتدخل في امورهم
و هم ايضا لا يتدخلون في امورنا
وهل هذا الفيديو تم تصويره في الكويت حتى تتبجح فيه في كل قسم ؟؟
رأيت الإزدواجيه في المعايير عندك ؟ , أنت مبرمج بشكل أو بآخر , ترى الأشياء السيئه والتي تستحق المناقشه والتهجم والتشهير هي الأشياء التي تظهر في المنتديات الغربيه وعلى فوكس نيوز و من ثم يناقشونها على العربيه عندنا
هذه جريمه حد الزنى التي تم تصوير ربما في افغانستان او غيرها ؟ وهتك عرض رجل يبلغ خمسين سنه عن طريق رجل أمريكي لوطي في ابو غريب ولا جوانتامو .. لا لا أمر عادي لم تولّه سي ان بي سي أهميه كبيره .. أمر عدى وإنتهى .. أنت مبرمج ومغسول مخك سواء إستوعبت هذا الشيء او لا ..
س : من أي ناحية لا يوجد خلاف ؟ من حيث الاهداف والمبادئ ام المنهج والطريقة !!!قناعتي أنه لايوجد خلاف بين العلمانيه والاسلام
لا أدري ، ما مفهومك عن الفهم السلفي للإسلام ، لكن ما أعرفه عن الفهم السلفي للإسلام أنها تتبع قوله تعالى : " فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول " !!وانما الخلاف بين الفهمالسلفي للاسلام والعلمانيه ....
...خلافنا مع السلفيين ليس مستغربا منهم
في الواقع هذا الاعتقاد جزء من ( مفاهيم ) الإسلام ، لأن هذا المفهوم نابع من قول الرسول صلى الله عليه وسلم - الذي يمثل أحد مصادر ( الإسلام )!-لأنهم يعتقدون انهم هم فقط الفرقه الناجيه وباقي طوائف المسلمين ضالينومبتدعه حتى اقرب الناس لهم من اشاعره وصوفيه !!!!
في الحقيقة مشكلتك مع الآية التي تنص على " فإن تنازعتم في شئ فردوه إلى الله والرسول "اذن مشكلتنا الحقيقيه معاحتكار الحقيقه من السلفيين ....
ونحن بحاجه لمعرفة مفهومهم للاسلام[/QUOTE
بالأحرى : مفهومك ( انت ) للإسلام !! ، وأظنه يقابل : الإرجاء
والإرجاء هو ان تعتقد انه : لا يضر مع ( الإيمان ) شيء !!!!
أبدا !! هذا من ( توهماتك ) !!لأنه يختلف مع مفاهيم المسلمين جميعا ....
مفهوم السلفيينللاسلام : الاسلام نظام حياة وطريقة معيشه
وهو في حقيقته كذلك !!!، ،فالرسول ما ترك لنا خيرا إلا دلنا عليه ولا شرا إلا نهانا عنه !!!
س : ما معنى الركن الاول ( سهادة أن لا إله إلا الله ! وأن محمدا رسول الله ) الذي ينطق بها ( كل ) المسملين !!! لأن مو معقوله واحد يشهد بشيء ( لا ) يعرف معناه !!!مفهوم عموم المسلمين للاسلام : اركان الاسلام الخمسه
كل مالدى السلفيين هو تقليد السلف حتى في طريقةمعيشتهم لتقديمهم النموذج الديني
أكيد تقصد ( اتباع ) السلف الذين يتبعون الكتاب والسنة !!!
ثم النموذج الديني في أي أمر يتراوح بين خمس مراتب :
واجب او حرام مكروه او مستحب أو ( مباح ).
اما الحرام والواجب ، فالأصل أن السلف وغيرهم من عموم المسلمين فيه سواء في ( طريقة تعاطيهم ) المعيشية معه ، وما عداه ( لا ) أحد يستطيع أن ( ينكره ) عليك !!! ما لم ينكره الله ورسوله !! في ظرف ما !!
مع الغاء تام للعقل حتى أصبح العقللديهم نقمه وليس نعمه لتلاشي دوره في الحياة
أبدا : لا يوجد إلغاء تام ، ولكن يوجد تطبيق تام ( لا تقدموا بين يدي الله ورسوله ) !!!
الظاهر أن هناك سوء فهم بينك وبين ( مكانة العقل ) عند السلف :
شوف بارك الله فيك
1- أكيد تتفق مع الكل أن العقول تتفاوت في الإدراك . كلنا نقول في حياتنا العامة : فلان عقله أكبر من فلان !! وعليه انتقل للنقطة الثانية
2- تفاوت العقول معناه : أن لكل واحد منها حدا وغاية - في إدراك الأشياء - ينتهي إليه، ولا يتعداه.
فليس أي عقل قادر على أن يدرك كل ما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم، أو أخبر عنه؛ فمداركه ليست شاملة.
من أجل ذا قال الإمام أحمد بن حنبل : (ليس في السنة قياس، ولا يضرب لها الأمثال، ولا تدرك بالعقول).
وقد عقب عليه ابن تيمية بقوله: (هذا قوله، وقول سائر أئمة المسلمين؛ فإنهم متفقون على أن ما جاء به الرسول - صلى الله عليه وسلم - لا تدركه كل الناس بعقولهم، ولو أدركوه بعقولهم لاستغنوا عن الرسول)، والله عز وجل يقول: {وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّى نَبْعَثَ رَسُولًا}
والعلوم من حيث إدراك العقل لها تنقسم إلى ثلاثة أقسام :
1 - (قسم ضروري لا يمكن التشكيك فيه كعلم الإنسان بوجوده، وعلمه بأن الاثنين أكثر من الواحد، وأن الضدين لا يجتمعان،...)
2 - (وقسم نظري يمكن العلم به، ويمكن أن لا يعلم به؛ وهي النظريات. وذلك الممكنات التي تعلم بواسطة، لا بأنفسها. إلا أن يعلم بها إخبارا)
3 - (وقسم لا يعلمه البتة، إلا أن يعلم به، أو يجعل له طريق إلى العلم به. وذلك كعلم المغيبات عنه، كانت من قبيل ما يعتاد علم العبد به أولا؛ كعلمه بما تحت رجليه، إلا أن مغيبه عنه تحت الأرض بمقدار شبر؛ وعلمه بالبلد القاضي عنه، الذي لم يتقدم له به عهد. فضلا عن علمه بما في السماوات، وما في البحار، وما في الجنة أو النار على التفصيل. فعلمه بما لم يجعل له عليه دليل غير ممكن).
ويدخل في هذا القسم الأخير أغلب مسائل الاعتقاد؛ فلا تعلم إلا عن طريق الخبر؛ إذ لا يمكن للعقول أن تستقل بمعرفة هذه المسائل، لولا مجيء الوحي بها، وبأدلتها العقلية. وما على العقل إلا فهمها وتدبرها.
3- تذكر دائما ما قاله الصحابة للنبي صلى الله عليه وسلم: يا رسول الله، إن الإنسان يجد
في نفسه ما لأن يكون حممة خير له من أن ينطق به . قال : وقد وجدتموه؟ قالوا : نعم . قال : ذاك صريح الإيمان .
يعني: كتم الوسوسة ومحاربتها واستعظام الكلام بها صريح الإيمان . !!
وعليه أوجه لك السؤال التالي : ما رأيك بإيمان من ( يتكلم ) بكل وساوسه !! بل ويدعو لها !!! أهو من صريح الإيمان !! أم من ( ضعف ) الإيمان !!!
فعلا : الإيمان يزيد وينقص !!
هذا فهمك أنت ، لكن ليس هو واقع الأمر !!! بل السلف هم من ( فتح ) باب الاجتهاد والرأي على الساحة من ( جديد ) !! مع الحرص على ( الأصول ) الثابتة : الكتاب والسنة !!!وهم امتداد لمدرسة الحديثالتاريخيه التي حرمت الرأي والاجتهاد وشجعت على انتشار الاحاديث الضعيفه
- بالنسبة لكلام البربهاري ، هل كلفت على نفسك ونظرت في ( تفسير ) السلف لكلام البربهاري ؟؟ أم انك فسرته على ( هواك ) .
عموما التفسير الذي (يفهمه ) السلف من كلام البربهاري هو كالآتي :
" قال: "واعلم -رحمك الله- أنه ليس في السنة قياس" يعني: المراد القياس الفاسد، القياس الفاسد وهو الذي تعارض به النصوص، مثل قياس إبليس، أول من قاس قياسا فاسدا إبليس، ما هو قياسه؟ قال: أَنَا خَيْرٌ مِنْهُ خَلَقْتَنِي مِنْ نَارٍ وَخَلَقْتَهُ مِنْ طِينٍ ؛ ولهذا قال بعض السلف: ما عُبِدَت الشمس والقمر إلا بالمقاييس.
وأول من قاس قياسا فاسدا إبليس، ما هو القياس الفاسد؟ القياس في مقابلة النص؛ إذا جاءك نص لا تَقِس.
مثال ذلك: الله تعالى حرم الربا يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَذَرُوا مَا بَقِيَ مِنَ الرِّبَا المشركون قاسوا، قالوا: البيع مثل الربا، إنما البيع مثل الربا، ذلك بأنهم قالوا: إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا وَأَحَلَّ اللَّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا فهذا قياس أم لا؟ قال: البيع مقيس على الربا، فكما أن البيع حلال فالربا حلال، هذا كلام مَنْ؟ كلام المشركين.
نقول: هذا القياس فاسد مقابل النص، النص: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَذَرُوا مَا بَقِيَ مِنَ الرِّبَا فالقياس الفاسد هو الذي يكون في مقابلة النص، إبليس عنده نص، ما هو النص؟ اسْجُدُوا لِآدَمَ ما هو القياس الفاسد؟ أَنَا خَيْرٌ مِنْهُ خَلَقْتَنِي مِنْ نَارٍ وَخَلَقْتَهُ مِنْ طِينٍ هذا قياس فاسد؛ ولهذا يقول العلماء: إن القياس الذي هو فاسد الاعتبار هو: القياس في مقابلة النص.
ولهذا قال المؤلف رحمه الله: "واعلم -رحمك الله- أنه ليس في السنة قياس" يعني: قياس فاسد، "ولا يضرب لها الأمثال" يعني: لا يضرب لكلام الله وكلام الرسول الأشباه والنظائر، فيقال: إن هذا مثل كذا، وهذا مثل كذا، فيكون حكمه كذا، لا، أمر الله وأمر رسوله يُتلقَى بالتصديق والقبول والامتثال، ولا تتبع فيها الأهواء، الله –تعالى- حرم عليك الربا، لكن الإنسان يهوى أن يتعامل بالربا حتى يكون له ربح، هذه شهوة وهذا هوى، لا، اترك الهوى: "لا تتبع الهوى فيضلك عن سبيل الله" قدِّم أمر الله وأمر الرسول على الهوى.
وإنما هو التصديق بآثار الرسول -عليه الصلاة والسلام- بلا كيف ولا شرح؛ يعني: ولا يقال: لِمَ ولا كيف. إذا جاءتك النصوص فلا تعترض، لا تقل: لِمَ ولا كيف، (لِمَ) في أفعال الله، (وكيف) في الصفات، "لا يقال: لِمَ" يعني في الأفعال، "وكيف" في الصفات، لما: ما تقول لماذا أوجب الله علينا الصلوات الخمس؟ لماذا لم يجعلها ست صلوات؟ لا تقل لماذا؛ لماذا جعل الله هذا فقير وهذا غني، وهذا طويل وهذا قصير، وهذا ملك وهذا مملوك؟ لا تعترض على أمر الله وأمر رسوله، لا تقل: لِمَ. لماذا؛ لأن الله حكيم: "لا يسأل عما يفعل وهم يسألون" لكمال حكمته، ولكونه حكيما .
"ولا كيف" لا تقل: كيف صفات الله، الله استوى على العرش، كيف استوى؟ كيف ينزل؟ كيف يتكلم؟… لا، لا تقل: كيف، ينزل بلا كيف، يتكلم بلا كيف، كما قال الإمام مالك -رحمه الله- لما سُئِل عن الاستواء: "الاستواء معلوم" يعني: معلوم في اللغة العربية، "والكيف مجهول" كيفية الاستواء، "والإيمان به واجب، والسؤال عنه بدعة".
فالواجب على المسلم التصديق بآثار الرسول بلا كيف ولا شرح، يعني: شرح يخالف النصوص، أما أمور الدين والأحكام فإنها تشرح وتوضح، لكن المراد: بلا كيف ولا شرح يعارض، يكون فيه اعتراض على أمر الله وأمر رسوله، فلا يقال: لِمَ في أفعال الله، لم فعل كذا؟ ولا يقال: كيف في صفات الله، كيف استوى؟ " ا هـ من كلام الشيخ الراجحي / حفظه الله .
أرجو أن تجيب على الأسئلة لأني أحترت بتفسير حنقك ، على طريقة السلف أم على ( الإسلام ) ذاته !!!
اعاد الله المسلمين لرشدهم ، وأبعدهم عن مسالك الإرجاء في الدين !!!
هلا بحمد ...
أنت كتبت مشاركة عن التطبيق لا عن النص , وقد فهمت أنك لا ترى صحة تطبيق النص على السراق جميعهم , ولهذا سألتك عن الآية الكريمة -وهو النص الذي لم ترده - أين موقعه , أم أنك ترد النص أيضا ؟؟
بل يصير بالكويت
الكويت دولة حضارية مقارنة بالهمج هؤلاء
الكويت دولة يحكمها القانون و الدستور و لن نكون يتخلف هؤلاء و نرجم الناس بالشوارع
الكويت دولة ديمقراطية فيها حقوق للمرأة و للرجل و نحترم حقوق الانسان
=======================================
و اذا كنت مبرمج ولا لا :] صراحة اتشرف اني اكون مبرمج على الحرية و الديمقراطية
و حقوق الانسان و انا اساند الديمقراطية و الديمقراطييون و اشكر اوباما انه استمع
لانين الديمقراطية و اعلن اغلاق معتقل غوانتانمو و لتحيا الحرية يا زميلي
و يا عزيزي ردة الفعل التي اتت من العالم المتحضر على عالمنا المتخلف ما هو الا ردة
فعل لما فعله الغبي بن لادن و اصدقائة الارهابيين الذين يعيثون عبثا و فسادا
و كانت ردة الفعل قوية
و انا الصراحة من الناس " المستانسة " على سقوط النظام الصدامي البعثي و افخر
و اتفاخر ان الجيش الامريكي دخل من الاراضي الكويتية :]
GO GO uncle sam get down sadam
و يالفعل هذا ما حصل و سقط النطام :]
الاخ حمد
تطبيق حدود الشريعه تتنافى مع حقوق الانسان العالميه وتتنافى
ايضا مع الطبيعه البشريه لما تتصف به من قسوه وعنف ترتعش له
اجساد الناس تخيل معى فقط حد (رجم الزانيه) ,تخيل فتاة مقيدة
ويرجمها الناس حتى الموت اقول تخيل معى ذلك المنظر !!!! من يقبل
بذلك حتى الذين يؤيدون تطبيق الحدود هم يعرفون بشاعة تطبيق
الحدود لكنهم من باب انها اوامر الهيه ومكأفاتها الجنه لذلك هم
ملزمين بتطبيقها (يارجل من له نفس يرجم قطو فكيف
البشر ) .البشر بطبيعته خير يحب الخير لكن معتقداته تحيله الى اله
جباره من العنف هو يراها الة خير لكن العالم يرى انه الشر (بعينه
وعلمه ).
عزيزي ولد النوخذة
للاسف اخي الكريم المشكلة في الفطرة اللا سليمة والتي تقبل بهذه البشاعات وغيرها ايضا , سواء القتل والتعذيب الباردين والمصنفين تحت خانة السادية وبين القتل السريع المتمثل بالاسلحة المتطورة .
هذه البشاعة نراها اليوم ( لمن يتحدث عن تطبيق شرع الله ) نراها بالسعودية على الفقراء والبسطاء ولا نراها تطبق على علية القوم , ميزان البخت مايل يا عزيزي
تحية لك
السلام عليكم
الزميل ولد النوخذة , بعد تحولك إلى نباتي كيف ترى آكلي اللحوم الحيوانية الأليفة مثل الغنم والبقر والإبل والطيور وغير ذلك , أهم صحاح العقول أم أنهم فاسدي المزاج ؟؟ يعني هل مازلت تنظر إليهم بنظرة طبيعية أم أنهم أمسوا في عينيك مرضى بتناولهم لحوم الحيوانات الطاهرة؟
وشكرا
-----------------------------------------------------------------------------------
الزميل حمد لم أعهدك هكذا مستشكلا على سؤال بسيط , على العموم خذ السؤال بطيقة لا أبسط ولا أسهل : ( هل تقبل الآية القرآنية الآمرة بقطع يد السارق أم لا أم تردها ولا تقبلها؟؟ ) أسهل من كده مافيش.
-----------------------------------------------------------------------------------
الزميل الرجو , ترى هذا الذي أصابك من مشاهدة فيديو الرجم , أعني تلك المشاهد المختلطة بين الإشمئزاز والقلق والخوف والهلع من أن يكون هذا مصير الزانية والزاني هو ذاته من مقاصد اقامة هذا الحد بهذه الطريقة العظيمة وعلى مرأى من الناس , فالإسلام الذي يأمر بالستر في حالات الزنا إذا لم تستكمل النصاب من الشهود الأربعة , والذي يأمر بالرفق بالحيوان هو نفسه الذي يأمر بهذا الحد للزانية والزانية , فالعقوبة لها جانب ردعي لا تقاربه أي عقوبة , حتى يفكر هذا الذئب الذي يخرج من بيته محاولا تصيد امرأة أو فتاة بمعسول الكلام أو جميل الخطاب ليزني بها أو يؤذيها , يتذكر مثل هذا الحيوان المشهد الذي يمكن أن يحدث له من وقع الأحجار على رأسه وقتله بهذه الطريقة المشينة المهينة المؤذية الحقيرة وعلى أيدي الناس جميعا , فكما هو آذي الناس وهتك أعراضهم وأخافهم على نساءهم , فليذق من كأس فساده وشره , وكذلك المرأة حالها كحال الرجل وهي أخطر إذا تفلت عقالها وخبى حياءها وخرجت تبحث عن خراب البيوت بمصادقة الرجال , إذا تذكرت مثل هذا المشهد وهي تُرجم بالحجارة عادت إلى بيتها وأطفأت نار الخطأ والخطئية وأفسدت على الشيطان لعبته.
المسألة أنك ربما لا تفهم ذلك لأن هناك من يريد الدنيا أن تكون بارا ومرقصا , فلا يحب الإستقامة بل لا يفهمها أصلا , قال تعالى (( الَّذِينَ يَسْتَحِبُّونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا عَلَى الْآَخِرَةِ وَيَصُدُّونَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ وَيَبْغُونَهَا عِوَجًا أُولَئِكَ فِي ضَلَالٍ بَعِيدٍ ))[إبراهيم/3]
والعجيب ممن يتباكى على امرأة أذنبت في عرف الأديان بل في عرف العقلاء جميعا , ويفرح لمقتل الأبرياء في الحروب تحت القصف , فيموت الرجال والنساء والولدان حرقا وهدما وقنصا , فبين الفرح الشديد لمقتل هؤلاء والتباكي الشديد لمقتل تلك يتطرف الإنسان بين النقيضين فيكشف أسرار باطنه ...
----------------------------------------------------------------------------------
الزميل الطومار وين الدليل القرآني الذي وعدتني به من أيام طويــــــلة؟