دعوه صادقه للوحده

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
بسم الله الرحمن الرحيم,
وحياكم الله مجددا,

يا إخواني وأخواتي المحترمين نذكركم بقول الله في كتابه الكريم وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا ... فالوحده الاسلاميه من الايمان​

نعم يا إخواني, يكفينا تفرقه فنحن في بلد صغير فالكويت لا تتحمل التفرقه​

فالكويت دوله إسلاميه ورسول الله صل الله عليه واله كان أشد الناس حرصا على الوحده بين المسلمين, وموقفه مع الأوس والخزرج أكبر دليل, فكانت التوحيد بين أبناء المجتمع من أولوياته​

وإذا درسنا وتحققنا من آثار التفرقه فستجد الجميع يكون خاسر, فمع التفرقه لا تجد أحد يغلب, ولا أحد يدعي الغلبه​

وتأكد من أن الهزائم التى تعرضت لها امه المسلمين نتيجه من نتائج التفرقه والخلاف​

وتأكدوا بأن تفريق المسلمين هدف من أكبر أهداف اليهود وأعداء الاسلام وهذا يدل على حقدهم, وهذا مصداق للآيه الكريمه لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَ الَّذِينَ أَشْرَكُوا

نعم, فالوحده أصبحت مطلب حتمي فنحن في مجتمع متعدد الأطياف, فلا يمكن الحياه في مجتمع متنوع الأطياف وسط جو مليء بالخلافات والتفرقه​

وللتأكيد على دور أعداء الاسلام ويهود ومخططاتهم الشريره ننقل لكم هذه القضيه
الحلف الأطلسي (حلف النَّاتو)، عندما سقط الاتّحاد السوفياتي، وكانوا يسألون في مؤتمرهم الأول: من هو العدوّ الجديد؟ وكانت رئيسة وزراء بريطانيا، مارغريت تاتشر، تقول إنّ العدو الجديد هو الإسلام، لأنه يُمثِّل الخطر على مصالح الغرب، وكان أمين عام حلف الناتو يؤيِّد ذلك.

وتذكروا ما قاله بوش قبل إحتلال أفغانستان, قال ما معناه بأنها حرب صليبيه.


نعم,, فالوحده الاسلاميه مطلب إسلامي كبير وعنوان كبير توضع تحته عناوين كثيره.​

واحده من هذه العناوين (الوحده على المستوى الفردي) فالاحاديث النبويه الشريفه تبين ما معناه بأن الاصدقاء ما إذا اختلفوا توجب عليهم التصالح, وإذا استمر خلافهم أكثر من ثلاثه أيام يكونا مأثومين(لاحظ الاثم يكون على المخطيء وعلى الغير مخطيء) وتوجب عليهم شرعا بالعوده الى صداقتهم القديمه.​

وهنا يوجد بحث مهم يجب الانتباه اليه,

ان الاصدقاء, ولنفترض أن صداقتهم إستمرت أكثر من عشرين سنه, ففي بعض الحالات يجب وجوبا شرعيا بأن يترك أحدهم الأخر, وهذا وقد تكون مأثوم إذا أبقيت صداقتك مع ذلك الشخص!!!​

وللتوضيح, يوجد حديث ورد عن الإمام زين العابدين عليه السلام بأن هناك من يجب أن تتجنب مصاحبتهم
قال عليه السلام:لاتصاحب الكذاب فإنه يقرب إليك البعيد و يبعد القريب, ولا تصاحب الأحمق فإنه يريد أن ينفعك فيضرك ولا تصاحب البخيل فإنه يقطع بك و أنت أحوج ما تكون اليه ولا تصاحب الفاسق فإنه يبيعك بأكلة أو أقل منها

نعم إخواني فهناك من لايجب أن تصاحبه, فإنه يضرك في دنياك وآخرتك ولا ينفعك في شيء.......


كان هذا بحث بخصوص (الوحده على المستوى الفردي)

وإذا انتقلنا الى الوحده على المستوى الإجتماعي, فسنجد الوضع مشابها مع الوحده على المستوى الفردي, فالإسلام يأمر أتباعه بالسير على طريق الوحده, ويأمر كذلك بالإنتباه من بعض أحجار العثره في هذا الطريق​

ولتوضيح الصوره أكثر نأخذ العراق وأحداث العراق لتوضيح الصوره
فالعراق دوله عانت من حروب وخلافات وتقتيل وتشريد وهذا سببه حزب البعث المجرم, والآن وبعد إنتهاء حزب البعث وعوده العراق بحكومه اختارها الشعب العراقي بنفسه نلاحظ ما تصرح به الحكومه العراقيه ودعوتها لجميع الفصائل الإرهابيه ودعوتها لجميع أبناء حزب البعث بالدخول في العمليه السياسيه والمشاركه في حكم العراق(((بشرط أن لا تكون أياديهم متلوثه بدماء العراقيين الأبرياء))) فجميع الأخلاق والأعراف وجميع التعاليم السماويه لا تسمح من الإتحاد مع المجرمين ومع من تلطخت أيديهم بدماء الأبرياء.

بيت القصيد

المطلوب الآن وبعد أن تعرفنا على شروط الوحده بأن نتحدا وفقا لهذه الشروط التى وضعها الله

فعلى سبيل المثال, نجد بعض التيارات السياسيه في الكويت لا يجوز الاتحاد معهم بل تجب مقاطعتهم, فالرجال تبين في مواقفها وتتبين معادنها عند الاختبار​

فهناك بعض المرشحين ينطبق عليهم حديث الامام زين العابدين((والي معترض يروح يكلم اللإمام زين العابدين ع)) عندما قال:لاتصاحب الكذاب فانه يقرب اليك البعيد و يبعد القريب

نعم,فالكذب شيمه اشباه الرجال, ومستحيل أن تجد رجل كذاب, ولو تابعنا مواقف صالح عاشور لوجدناه وللأسف كذاب كبير.إستطاع أن يكذب على سيد يوسف الزلزله وبعده خليل الصالح وأنور بو خمسين,,, وها هو يكذب على حسن نصير.

فهذا الرجل الكذاب لا يجوز الإتحاد معه فهو مصر على أفعاله ولم يرتدع عنها ولم يفكر بالإعتذار,

وأما إذا رجع عن أفعاله وإعتذر وتاب يتوب الله عليه..
 

مهدي عمار

عضو فعال
هذا السؤال يوجه لك أولاً مع احترامي أخي الفاضل
فكفاك عبثاً بوحدة المؤمنين في طعنك بالمرشحين فلا أحد يرضى بهذا الأسلوب ولا أدري من تؤيد ولكن لا أحد من التيارات الإسلامية يقبل بهذا الطرح وخصوصاً أن الساحة هادئة.. فكفى!

ووفق الله تعالى جميع المؤمنين وخصوصاً قائمة الإئتلاف
 
الاخ مهدي عمار

يقولون بأن النعامه إذا ما أحست بالخطر , وإذا ما شعرت بشيء غير طبيعي, مثلا (هاجمها أسد)فإنها تدفن رأسها تحت التراب,متخيله زوال الخطر عندما لا تراه, ولا تعلم المسكينه بأن ما تفعله يعني هلاكها

فلا تكن كالنعامه, تدفن رأسك في التراب وتتخيل بأن الخطر غير موجود, أو تتخيل بأن الساحه هادئه,
 

مهدي عمار

عضو فعال
منذ الصغر لم نتعلم أن نهاجم أحد أو أن نشهر بالناس، بل تعلمنا الأخلاقيات الإسلامية في العمل الإسلامي، ويبقى الإئتلاف رمزاً من رموز هذا العمل السياسي الذي لا نعتبره لهوا أو لعباً بل عمل إلهي للامر بالمعروف والنهي عن المنكر لذلك لا يطاع الله تعالى من حيث يعصى !

ولمعلوماتك نعمل طوال العام في أنشطة بين الشباب المؤمن من مختلف التيارات الإيمانية وهي تعرف بأنشطة الأخوة الإسلامية فلا تخرب علاقات الناس لإنتخابات الغرض من المشاركة فيها تؤدية التكليف الشرعي وليس التنافس على حطام الدنيا.
 

الزلزال

عضو فعال
خوش موضوع استفدنا منه, لكن خرتها بالاخير طال عمرك.

:D:إستحسان::إستحسان:موفقين:إستحسان::D:إستحسان:
:وردة:الائتلاف:وردة:
سيد عدنان عبد الصمد
د.سيد يوسف الزلزلة
حمد طاهر بوحمد
احمد حاجي لاري
:إستحسان:الاوائل باذن الله تعالى, موفقين:إستحسان:
:قلب:الائتلاف, معكم قلبا و قالبا:قلب:
 
الاخ مهدي عمار

مادري انت شنو تبي توصل له بالضبط

واتمنى لو تجاوبني على سؤالي

شنو صار بين الزلزله وعاشور؟
اذا احد سألك هذا السؤال شنو راح ترد عليه؟
وشنو راح تقول حق الله؟

هل تبيني اقول ان سيد يوسف وصالح عاشور حبايب وماصار بينهم اي خلاف؟

يعني تبي تكذب وتغير الواقع وتغير حقائق التاريخ؟

وحاله الخلاف هذي موجوده ومتأصله في جماعه عاشور وغيرهم


اختصر عليك الطريج, روح مقر قائمه الاتلاف واسأل اي واحد وقول له
ليش ما ينظم صالح عاشور مع قائمه الاتلاف؟ عسى المانع خير؟
 

كاااايدهم

عضو فعال
أخواني الأعزاء

الأخ حياكم الله من خلال متابعتي لموضوعاتك الكريمة حسيت بأنك تدافع عن الدكتور يوسف دفاع الأبطال وأهنيك على ذلك ولكن لا أعرف السبب ومن حقك هذا الدفاع الطيب ولاكن أريد الجواب للمعرفه نعم انا أعرف الدكتور زلزلة عن بعد ولكن كل الكلام الطيب الذي يقال عنه فعلا في محله وفقع الإجابة

أما الأخ مهدي عمار نعم أيضا من خلال متابعتي لك ولمشاركاتك واضح أيضا الدفاع المستميت لقائمة الإئتلاف وأستسمحك لماذا وهل هذا الإئتلاف يظم كل الطوائف الشيعية بالكويت وخارج الكويت وهل الإئتلاف الوحيد الذي يعمل بالكويت مثل متفضلت بلم الساحه الشيعية سواء خارج وداخل الكويت وأخيرا هل هذا الإئتلاف الذي يعمل من سنوات طويلة يمثل الطائفه الشيعية بالكويت وأسمحولي على الإطاله فقط للتوضيح ....

وشكرا
 

مهدي عمار

عضو فعال
الأخ الفاضل/ كايدهم بالنسبة للغرض من الإئتلاف فهو ليس انتخابياً فقط بل انطلاقاً من الآتي..

بسم الله الرحمن الرحيم
"هو الذي أيدك بنصره وبالمؤمنين وألف بين قلوبهم لو أنفقت ما في
الأرض جميعاً ما ألفت بين قلوبهم ولكن الله ألف بينهم".
صدق الله العلي العظيم


إن إسلامنا العزيز هو الذي ربط قلوب المؤمنين ببعضها البعض وجعلهم إخوة، وجعلهم كالجسد الواحد "إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الأعضاء بالحمى والسهر".


لذلك، فإنَّ الله تعالى يخاطبنا بأن إيماننا يفرض علينا أن نتقي الله حق تقاته؛ أن تتوحد بالله عز وجل ونحسب حسابه في أفكارنا وأحاسيسنا ومشاعرنا ومواقفنا وأقوالنا وأفعالنا وعلاقاتنا، وأن نخاف مواقعنا بين يديه، "يَوْمَ يَقُومُ النَّاسُ لِرَبِّ الْعَالَمِينَ".


قال الله تعالى: "إنما المؤمنون إخوة فأصلحوا بين أخويكم واتقوا الله لعلكم ترحمون"، عند النظر إلى واقعنا في المشهد الإسلامي الكويتي نرى أنه شهد عودة اللحمة بين المجموعة المؤمنة التي تمثل العمود الفقري لجمعية الثقافة الاجتماعية، وهذا مما يرضي الله عز وجل ويسر المؤمنين فهذا التقارب لم يكن وليد اللحظة أو لمصالح آنية بل كان حصيلة جهود العلماء الأفاضل والخيرين الذين أرادوا اصلاح ذات البين انطلاقاً من قول نبي الرحمة صلى الله عليه وآله وسلم : "إصلاح ذات البين أفضل من عامة الصلاة والصيام".


وبهذه المناسبة لابد لنا أن نكون الواعين بأن نراقب الساحة الإسلامية فإذا وجد الوسواس الخناس الذين يثبط المؤمنين ويزرع الضغينة ويتاجر ببعض الأمور الهامشية فمن الواجب علينا أن نوقفه عند الحدود الشرعية كما ورد في حديث نبي الرحمة صلى الله عليه وآله وسلم قال: "قال رسول الله (ص) ألا أنبئكم بشراركم؟ قالوا بلى يا رسول الله، قال: المشّاؤون بالنميمة المفرقون بين الأحبّة الباغون للبرءاء المعايب".


وأذكِّر "وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين" لا يجوز أن يتكلم أي منا بكلام يثير الإخوة المؤمنين ضد بعضهم البعض. لذلك فلنحرص على بعضنا البعض، ولنتألم لآلام بعضنا البعض، لنفكر في الله تعالى قبل كل شيء، لأن الكل سوف يقف أمام الله ليجادل كل واحد عن نفسه، ولنستحي من إمامنا إمام العصر ارواحنا له الفداء الذي ينتظرنا لأن نصبح "أوادم"!


ونحن نعمل في الساحة الإيمانية لنعذر كل المؤمنين أي كان توجههم، فالأساليب تتنوع ولكن الهدف واحد وهو رضى الله سبحانه وتعالى.



وإلى خطوات وحدوية أخرى تجمع كل الطيف الإسلامي الشيعي والسني من خلال الإستفادة من هذه التجربة العملية من خلال برامج وأنشطة مدروسة بعناية ليجني الجميع من ثمارها التي ستعود بالتأكيد بالخير العميم للمسلمين والمستضعفين وخصوصاً في هذا الوقت الذي نشهد فيه الإنتصارات الإلهية على الإستكبار العالمي والصهيوني .


نسأل الله حسن العاقبة ونشكره على هذا التوفيق ونسأله تعالى أن يوفق المؤمنين للمحافظة على وحدة الصف والكلمة
والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين سيدنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين وصحبه المنتجبين وعلى جميع أنبياء الله تعالى والمرسلين وعجل فرجهم يا كريم .


"وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون"
 

كاااايدهم

عضو فعال
الأخ الفاضل/ كايدهم بالنسبة للغرض من الإئتلاف فهو ليس انتخابياً فقط بل انطلاقاً من الآتي..


بسم الله الرحمن الرحيم
"هو الذي أيدك بنصره وبالمؤمنين وألف بين قلوبهم لو أنفقت ما في
الأرض جميعاً ما ألفت بين قلوبهم ولكن الله ألف بينهم".
صدق الله العلي العظيم


إن إسلامنا العزيز هو الذي ربط قلوب المؤمنين ببعضها البعض وجعلهم إخوة، وجعلهم كالجسد الواحد "إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الأعضاء بالحمى والسهر".


لذلك، فإنَّ الله تعالى يخاطبنا بأن إيماننا يفرض علينا أن نتقي الله حق تقاته؛ أن تتوحد بالله عز وجل ونحسب حسابه في أفكارنا وأحاسيسنا ومشاعرنا ومواقفنا وأقوالنا وأفعالنا وعلاقاتنا، وأن نخاف مواقعنا بين يديه، "يَوْمَ يَقُومُ النَّاسُ لِرَبِّ الْعَالَمِينَ".


قال الله تعالى: "إنما المؤمنون إخوة فأصلحوا بين أخويكم واتقوا الله لعلكم ترحمون"، عند النظر إلى واقعنا في المشهد الإسلامي الكويتي نرى أنه شهد عودة اللحمة بين المجموعة المؤمنة التي تمثل العمود الفقري لجمعية الثقافة الاجتماعية، وهذا مما يرضي الله عز وجل ويسر المؤمنين فهذا التقارب لم يكن وليد اللحظة أو لمصالح آنية بل كان حصيلة جهود العلماء الأفاضل والخيرين الذين أرادوا اصلاح ذات البين انطلاقاً من قول نبي الرحمة صلى الله عليه وآله وسلم : "إصلاح ذات البين أفضل من عامة الصلاة والصيام".


وبهذه المناسبة لابد لنا أن نكون الواعين بأن نراقب الساحة الإسلامية فإذا وجد الوسواس الخناس الذين يثبط المؤمنين ويزرع الضغينة ويتاجر ببعض الأمور الهامشية فمن الواجب علينا أن نوقفه عند الحدود الشرعية كما ورد في حديث نبي الرحمة صلى الله عليه وآله وسلم قال: "قال رسول الله (ص) ألا أنبئكم بشراركم؟ قالوا بلى يا رسول الله، قال: المشّاؤون بالنميمة المفرقون بين الأحبّة الباغون للبرءاء المعايب".


وأذكِّر "وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين" لا يجوز أن يتكلم أي منا بكلام يثير الإخوة المؤمنين ضد بعضهم البعض. لذلك فلنحرص على بعضنا البعض، ولنتألم لآلام بعضنا البعض، لنفكر في الله تعالى قبل كل شيء، لأن الكل سوف يقف أمام الله ليجادل كل واحد عن نفسه، ولنستحي من إمامنا إمام العصر ارواحنا له الفداء الذي ينتظرنا لأن نصبح "أوادم"!


ونحن نعمل في الساحة الإيمانية لنعذر كل المؤمنين أي كان توجههم، فالأساليب تتنوع ولكن الهدف واحد وهو رضى الله سبحانه وتعالى.



وإلى خطوات وحدوية أخرى تجمع كل الطيف الإسلامي الشيعي والسني من خلال الإستفادة من هذه التجربة العملية من خلال برامج وأنشطة مدروسة بعناية ليجني الجميع من ثمارها التي ستعود بالتأكيد بالخير العميم للمسلمين والمستضعفين وخصوصاً في هذا الوقت الذي نشهد فيه الإنتصارات الإلهية على الإستكبار العالمي والصهيوني .


نسأل الله حسن العاقبة ونشكره على هذا التوفيق ونسأله تعالى أن يوفق المؤمنين للمحافظة على وحدة الصف والكلمة
والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين سيدنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين وصحبه المنتجبين وعلى جميع أنبياء الله تعالى والمرسلين وعجل فرجهم يا كريم .


"وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون"

مولانا شكرا على الرد واضح من ردك أنت معمم ؟ بس في نقطة أريد أن أوضحا لكم من خلال متابعتي لمشاركاتكن أنت تدعو للوحدة ولم الشمل والتآلف بين من ومن وأنت في الكويت ؟
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى