المرشح محمد الدلال محامي لبنك ربوي كيف ؟؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Q2008

عضو فعال
صراحه صدمت عندما وجدت هذي النسخه في أكثر من مدونه
اذا المرشح الأخونجي محمد الدلال محامي لبنك ربوي *بنك الكويت والشرق الأوسط*
هذا الموضوع صدمني صراحه
ومن هنا أقول كيف نثق بمن يفصل الدين على أهوائه
فعلا شيء غريب ومحزن وأترك لكم المستند وأضيف بعض الروابط


http://blkalfasih2.blogspot.com/2009/05/blog-post_12.html

http://sar7aan.blogspot.com/




scan.jpg
 

الكويت لنا

عضو فعال
التوقع الدلال ساقط و الله اعلم لكن للعلم بنك الكويت والشرق الاوسط وافق البنك المركزي على تحويله الي بنك اسلامي و البنك يسير في خطوات التحول الي بنك اسلامي وبالعموم المحامي قد يترافع لصالح حرامي او سفاح فهذه وظيفته.
 

صقر قريش

عضو مخضرم
الدلال ساقط لكن للعلم بنك الكويت والشرق الاوسط وافق البنك المركزي على تحويله الي بنك اسلامي و البنك يسير في خطوات التحول الي بنك اسلامي وبالعموم المحامي قد يترافع لصالح حرامي او سفاح فهذه وظيفته.


شكراً على التوضيح ،، خلاص براءه
 

ردا على سؤال الأخ:
سئل الشيخ عيسى زكى عن تقديم استشارات لمؤسسات ربوية ( استشارات كمكاتب محاماة او مكاتب محاسبية ..تدقيق حساب ) فذكر ان الاصل لا يوجد مانع شريطة ان لا يكون له دور مباشر فى المطالبة بمخالفة شرعية كالربا والمحامى فى الجمعيات العمومية ليس له دور فى اقرار البنود المالية او الادرارية ولا يتعدى دوره الا فى اطار الامور الادارية والتنظيمية , اما عملية التحول لبنك الاسلامى فقد شارك الدلال فيها مشاركة فعالة وما زال , وخبرته بالاقتصاد الاسلامى اتت من استلامه للعديد من الشركات والبنوك الاسلامية ..
ولله الحمد اليوم يتوجه البنك المذكور ليتحول الى بنك اسلامي وهذه ثمرة من ثمرات اصحاب الفكر الاسلامي المستنير أمثال محمد الدلال .
أما الكلام عن سقوطه فلا يعلم الغيب الا الله والدلال له فرصة باذن الله
 

السردال

عضو فعال
تعرف ايه عن المنطق

انصح الاخت بدراسه المنطق اللي يقول ان الناس كشفت الاخوان المجرمين والسقوط مدوي
 
المنطق يقول ان ما يصح الا الصحيح
والصراع بين الخير والشر قائم لقيام الساعة
والله لو تشوفون الباطل صارخ جدامكم ما تترددون عن الهرولة خلفه بدون ادراك شنو بتجنون من وراه
الله يعينكم يااللي خذتوا شهادات بالدنيا وسقطتوا بالامتحان الاكبر امتحان الاخرة الا ان يتدارككم الله برحمته ويهديكم
 

جبلة

عضو مميز
الدلال رد ،بأن دوره في تحويل البنك لبنك اسلامي ، وافق البنك المركزي على الطلب ،،
راجع تصريح الدلال
 

السردال

عضو فعال
اخوان الشياطين

ليش حاسبين روحكم اوصياء على الناس ومنو انتي عشان تقولين سقطت ولا ماسقطت خلج في فكرج القبيح اللي لا يحلل ولا يحرم و الله يحاسبني مو شويه مرتزقه لا هم لهم غير جمع المال السحت من البنوك الربويه ورقص الدبكه والمتاجره بالخمور قال الله تعالى ( أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم وأنتم تتلون الكتاب أفلا تعقلون )
 

الرأي الاخر

عضو ذهبي

ردا على سؤال الأخ:
سئل الشيخ عيسى زكى عن تقديم استشارات لمؤسسات ربوية ( استشارات كمكاتب محاماة او مكاتب محاسبية ..تدقيق حساب ) فذكر ان الاصل لا يوجد مانع شريطة ان لا يكون له دور مباشر فى المطالبة بمخالفة شرعية كالربا والمحامى فى الجمعيات العمومية ليس له دور فى اقرار البنود المالية او الادرارية ولا يتعدى دوره الا فى اطار الامور الادارية والتنظيمية , اما عملية التحول لبنك الاسلامى فقد شارك الدلال فيها مشاركة فعالة وما زال , وخبرته بالاقتصاد الاسلامى اتت من استلامه للعديد من الشركات والبنوك الاسلامية ..
ولله الحمد اليوم يتوجه البنك المذكور ليتحول الى بنك اسلامي وهذه ثمرة من ثمرات اصحاب الفكر الاسلامي المستنير أمثال محمد الدلال .
أما الكلام عن سقوطه فلا يعلم الغيب الا الله والدلال له فرصة باذن الله

الاخت الكريمة..
للتوضيح...

انا لا احب الخوض في تصفيات والضرب في المرشحين الاخرين...ولكن راح ارد على مداخلتك فقط...

القاعدة التي استندتي عليها غير موجودة فقول الشيخ عيسى زكي: (ان الاصل لا يوجد مانع شريطة ان لا يكون له دور مباشر فى المطالبة بمخالفة شرعية كالربا )

البند الرابع من الورقة اعلاه هي مطالبة البنك بفائدة ربوية من عميل له ...وهي تقول : (بيان باعادة احتساب الفائدة المطبقة على القرض...) وكلام الشيخ واضح ..والفائدة هي مصطلح ربوي بينما في القروض الاسلامية لا توجد فائدة للقروض بل ربح يضاف على هيئة مرابحة او اجارة او غيره من الادوات المالية الاسلامية...

هذا للتوضيح فقط ...
 

السردال

عضو فعال
ولا تقدرين تردين

قال تعالى : كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَارًا بِئْسَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِ اللَّهِ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ
 
قال تعالى : كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَارًا بِئْسَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِ اللَّهِ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ


هذي الآيه الكريمه
تذكرني بدكتوورة فلسفه
تغلط وتستهزء بؤمهاات
المؤمنيين رضي الله عنهم
 

سنمار

عضو فعال
نرجوا الارتقاء بالنقاش من الطرفين لتعم الفائدة للجميع اسلوبكم للأسف سطحي واستخدام ايات كريمة بغير محلها نرجوكم نرجوكم

احترموا عقول الاخرين
 

غريب امركم

عضو فعال
قال الله تعالى ( أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم وأنتم تتلون الكتاب أفلا تعقلون )

نرجوا الارتقاء بالنقاش من الطرفين لتعم الفائدة للجميع اسلوبكم للأسف سطحي واستخدام ايات كريمة بغير محلها نرجوكم نرجوكم

احترموا عقول الاخرين

:إستحسان:
 

خلك كويتي

عضو مميز
رد الدلال لما صادوه محامي لبنك ربوي وقال انا قاعد احوله اسلامي

مثل المطوع اللي صادوه مع رقاصة وقال انا كنت بهديها


عسى صار بنك اسلامي بس جزاك الله خير

يقصون على منو هذيلا
 

فهد العسكر

عضو ذهبي
, اما عملية التحول لبنك الاسلامى فقد شارك الدلال فيها مشاركة فعالة وما زال , وخبرته بالاقتصاد الاسلامى اتت من استلامه للعديد من الشركات والبنوك الاسلامية ..
ولله الحمد اليوم يتوجه البنك المذكور ليتحول الى بنك اسلامي وهذه ثمرة من ثمرات اصحاب الفكر الاسلامي المستنير أمثال محمد الدلال .
أما الكلام عن سقوطه فلا يعلم الغيب الا الله والدلال له فرصة باذن الله


البنك لم يتحول الى اسلامي

هو غير طريقته في التعامل بالديون فقط

الطريقة المعهود عليها هو احتساب فائدة شهرية وهي قيمة القسط

فاذا المستدين اراد ان يسدد الدين كاملا لا يحسب عليه الا فائدة الشهر فوق اصل الدين

فسيقوم المستدين بتسديد اصل الدين والقصد الشهري

وتتم مخالصته مع البنك

هذا في حال لم تنتهي فترة تسديد الفائدة
فان تعدت الفترةيبدا تسديد اصل الدين مباشرة بعد تسديد الفوائد اولا

لأن البنوك تحتسب القصد لتسديد الفائدة اولا ثم اصل الدين

ما يريده البنك هو

ان يكون القصد على الفترة المتفق عليها بربح ثابت ولا يتغير حتى لو تم تسديد اصل الدين خلال شهر
ومستند البنك ان هذه الطريقة المتبعة لدى بيت التمويل

والتي اعتبروها طريقة اسلامية مجازة من قبل لجنتة الشرعية

التوضيح اذا اقترضت من بنك الشرق الأوسط مبلغ 10000 دينار واتفقت معه السداد لفترة 7سنوات

راح تصير الفوائد عليك 5 الاف مثلا هذه ليست حسبة دقيقة

اذا انت مطلوب للبنك 15 الف تسددها على فترة 7سنوات

الحاصل المتبع هو انك اصلا مديون للبنك 10 الاف دينار وكل شهر تسددقصدا بقيمة 179 دينار فرضا
لما ترغب بالتخلص من الدين فما عليك الا ان تسدد اصل الدين وقيمة قصد شهر واحد يعني تدفع 10179 وتتخالص مع البنك

الى يرغب البنك يغيره هو اتباع الطريقة الأسلامية على شاكلت بيت التمويل
وهو عندما تتفق معهم انك بتسدد على 7 سنين ويحسبون عليك فوائد 5 الاف خلاص تلتزم بدفعها في اي وقت يعني لو بعد ست شهور تبي تسدد المبلغ انت ملزم انك تسدد 15 الف دينار

هذا مفهومهم بالتعامل بالطريقة الأسلامية

لا اعرف كيف فصلوها وكيف اعتبروها اسلامية



وعلى كل

أقر المجمع الفقهي الإسلامي في رابطة العالم الإسلامي بالإجماع،
تحريم التورق أو ما يعرف بـ«المنتج البديل عن الوديعة لأجل» والذي تجريه بعض البنوك المحلية والعالمية

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى