الدائرة الرابعة : شعيب شباب المويزري

حليب كرنيشن

عضو فعال
شعيب المويزري يقترح منح الموظف الخاضع لأنظمة وظيفية خاصة قرضاً اجتماعياً بقيمة 10 آلاف دينار

يصرف عند التقاعد ونصفه منحة وبقسط لا يتعدى 50 ديناراً
إجازة بمرتب كامل للزوجة إذا توفي زوجها

تقدم النائب شعيب المويزري باقتراح بقانون يمنح قرض للمتقاعدين جاء في مواده مايلي:
مادة اولى: يمنح الموظفون الخاضعون لقانون ونظام الخدمة المدنية والموظفون الخاضعون لأنظمة وظيفية خاصة قرضا اجتماعيا وقدره (10000 دينار) عشرة آلاف دينار عند التقاعد ويسدد المستحق نصف قيمته على ان يعتبر النصف الآخر منحة ولا تجوز زيادة قيمة القسط الشهري على (50 ديناراً) خمسين ديناراً ويصدر الوزير المختص قرارا بناء على موافقة مجلس الوزراء بشروط وضوابط استحقاق القرض.

ويقف استحقاق القسط الشهري للقرض عند وفاة المستحق.

? مادة ثانية: يعمل بنظام المادة السابقة دون الاخلال بأنظمة القوانين المعمول بها في شأن الانظمة الوظيفية والتأمينات الاجتماعية والمساعدات العامة.
? مادة ثالثة: يؤذن للحكومة في تغطية منحة هذه القروض من الاحتياطي العام للدولة.
? مادة رابعة: على رئيس مجلس الوزراء والوزراء كل فيما يخصه تنفيذ هذا القانون ويعمل به من تاريخ نشره.

وجاء في المذكرة الايضاحية للاقتراح بقانون في شأن منح قرض اجتماعي للعاملين عند التقاعد ما يلي: حرص الدستور الكويتي في المادتين 7، 11 على التعاون والتراحم وعلى الصلة الوثقى بين المواطنين وتكفل الدولة المعونة للمواطنين في حالة الشيخوخة او المرض او العجز عن العمل كما توفر لهم خدمات التأمين الاجتماعي والمعونة الاجتماعية والصحة وادراكا لما يتطلع إليه المواطن عند بلوغ سن التقاعد وانخفاض دخله الشهري تبعا لذلك في الوقت الذي تكون مسؤولياته الاسرية قد زادت مع تعاظم حجم الاسرة واحتياجاتها.

وبالنظر الى ان المتقاعدين من العاملين يمثلون فئة من نسيج المجتمع الذي جبل على الالتزام والتواصل خاصة انهم افنوا حياتهم في خدمة الوطن والمواطنين في كل موقع شغلوه وابان حياتهم الوظيفية لذلك كان من الملائم تحسين ظروفهم المعيشية عند بدء حياتهم بعد التقاعد بمنحهم قرضا حسنا بدون فوائد مقداره عشرة آلاف دينار يلتزم المستحق بسداد نصفها على اقساط شهرية لا تزيد على خمسين دينار مراعاة لمقدار الدخل الشهري لهم بعد التقاعد وعلى ان يعتبر النصف الآخر منحة من الدولة لتحسين حالة المتقاعد الاجتماعية واعبائه العائلية.

لذا اعد الاقتراح بقانون المرفق حيث نص في المادة الاولى منه على استحقاق الموظفين الخاضعين لقانون ونظام الخدمة المدنية وموظفي الجهات الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة الخاضعة لانظمة وظيفية خاصة قرضا اجتماعيا مقداره عشرة آلاف دينار يسدد المقترض نصفه ويعتبر النصف الآخر منحة من الدولة.

وتنص المادة على وقف استحقاق القسط الشهري للقرض عند وفاة المقترض حتى لا تتحمل الاسرة مزيدا من العناء في حياتها بعد وفاة عائلها او المستحق للقرض.

وتنص المادة على ان يصدر الوزير المختص قراراً بناء على موافقة مجلس الوزراء بشروط وضوابط الاستحقاق والسداد.

واشار المشروع في مادته الثانية إلى الا يحول ذلك دون استحقاق المتقاعد للقرض بأي حقوق وظيفية اخرى او مزايا تستحق له وفق نظام الوظيفة التي كان يشغلها.

وتنص المادة الثالثة على انه تؤخذ الاموال اللازمة لهذه القروض من الاحتياطي العام لدولة لتنفيذ احكام هذا القانون.

إجازة لزوجة المتوفي

وتقدم الموزيري باقتراح برغبة آخر جاء فيه انه ووفقا لمقتضيات احكام الدستور وقوانين ونظم الخدمة المدنية الصادرة في شأن الوظيفة العامة عمدت الدولة الى رعاية الاسرة باعتبارها اساس المجتمع وقوامها الدين والاخلاق وحب الوطن ويحفظ القانون كيانها ويقوي اواصرها ويحمي في ظلها الامومة والطفولة وامتدت رعاية الدولة الى حماية النشء من الاستغلال او الاهمال الديني والجسماني والروحي.

وتحقيق هذه الاهداف يتطلب النظر الى الامومة باعتبارها اساس تربية ابناء المستقبل الذين هم عماد الدولة ومستقبلها واملها في تحقيق مزيد من التقدم والرخاء على مدى تعاقب الاجيال.

ولما كان الوصول الى هذه الغاية يتطلب تفرغ الام لرعاية ابنائها القصر خصوصا في حال وفاة الاب وتحمل الام مسؤولية التربية والتوجيه الامر الذي يتطلب تفرغها لهذه المهمة.

ولما كان الغالب من الموظفات يحجمن عن طلب اجازة رعاية الاسرة لمدة تزيد على المقررة وفق نظم الخدمة المدنية حرصا على بقاء الوظيفة التي يمثل دخلها اسس معيشة الاسرة.

لذا كان من الملائم العمل على منح المرأة العاملة التي يتوفى زوجها اجازة خاصة براتب كامل لرعاية ابنائها القصر حتى بلوغهم سن الثامنة عشرة او زواج البنات.
ع.العجمي

تاريخ النشر 13/12/2009

وطني1

عضو فعال
السلام عليكم
اخواني نحترم النائب المويزي
هدوا اشوي على المدح
كافي ان النائب الفاضل
محامي وزير الدفاع
خليفة( الدويله)
اصبرو اشوي وراح اتشفون
الخافي!

محرر مجهول

عضو بلاتيني
السلام عليكم

اخواني نحترم النائب المويزي
هدوا اشوي على المدح
كافي ان النائب الفاضل
محامي وزير الدفاع
خليفة( الدويله)
اصبرو اشوي وراح اتشفون

الخافي!
شقصدك محامي الدفاع.؟ وهو ضد السرية.!!؟
يا أخي شوف منو مع الوزير حتى مع طرح الثقه .!!!!!
أنت تقول على شي ما صار .!!!:إستنكار:

محرر مجهول

عضو بلاتيني
مقابلة رائعة وواضحه بطرح النائب الفاضل شعيب المويزري

بصراحة شعيب عجبني باللقاء :p
طرح راقي وهادي منه .. ^____^

ماخلصنا من ملسون 1 جانا وطني 1 الله المستعان

السلام

ياجماعه انا حاب اعرف المنتدى شخصي والله انا اشوف ناس مثل عبدة الشيطان مثل النكات علشان يعرفون بعض والله كارثه على العموم ؟؟؟؟؟؟

نشكر الاخ :: النائب شعيب المويزري في المقابله الرائعه وعلى وكلامه الراقي لك مني جزيل الشكر

اما على قول الاخ الناقد :::: وطني 1 ان الاخ شعيب محامي عن الدفاع انا اقول عندما نرا الاخ فيصل المسلم ينفي الشيك الخاص في الدكتور حسين القويعان ؟؟؟؟؟ شي يشكر عليه ولكن على مافعله مع الاخ ناصر الدويله ننكره جملتأ وتفصيلاا اوكي انا اقول الى الاخ ابو على ماعليك منهم والله ناس حاقده اذا صج فيصل المسلم عنده شي يوفي في حلفه الى الامه ويصرح الى الشارع الكويتي اللذي صعد على اكتافه يضهر الاسامي ولكن اهل مكه ادرى في اشعابهاااااااااااا ولكن الله المستعان؟؟؟؟؟؟؟

والله انا احترم النائب فيصل المسلم وعزه ولكن عيب اللي سواااااااااااااااه مع ناصر الدويله

:mad::mad::mad::mad::mad::mad::mad::mad::mad::mad::mad::mad:
الاخ فيصل المسلم الله يعز الجامعه اللى قمة تعطي ناس العلامات الكامله علشان يحولون لك في خيطان وانا من حقي ادافع عن ابو على لانه من القبيله اللي انا انتمي لها والله عيب يافيصل المسلم علامة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لماذا انت تصرفة في رعوناااااااااااااااا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟>>>>>>>>>>>>>>>

كفو يابوثامر اللي انت سويته يعجز اللسان عنه انت فحل والله انك ولد كفو ياشعيب المراجل

:إستحسان::وردة::إستحسان::وردة::إستحسان::وردة::إستحسان::وردة::إستحسان::وردة::إستحسان::وردة::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان:

كابتشينو

عضو فعال
النائب شعيب المويزري، وقال لـ 'الجريدة' إن تعديل الدستور بما يسمح للوزراء بالتصويت على طلب طرح الثقة، أو أن يكون تقديم الاستجواب لعشرة نواب، أمر لا يمكن قبوله

ملسون1

عضو ذهبي
للاسف مواقفك من سيء الى اسوء يا شعيب المويزري مع انها فرصه من ذهب لكن لاتستحق عضو جمعيه يابصام

حلاتي بذاتي

عضو مميز
شعيب من الذين خذلو الأمه

فالأيام قادمه شئتم أم أبيتم

والله يابني عبس ونعم فيكم كلكم من صغيركم الي كبيركم

ولكن أرجو تعيدون النظر بمخرجاتكم طلعو مثل المناور والدقباسي

مانبي مثل شعيب اول مره ينج ومن نجح بصم

النداء الى قبيلة الرشايده

السلام عليكم

توجيه غير مباشر والله عيب الرشايده ماتتوجه الا في قناعاته

وانا اسألك انت ليش مركز على شعيب روح شوف الناس اللي انت تبيهم كانو بصامين وسبحان الله صارو معارضين ليش ماقلت عنهم حاسبوهم

:mad::mad::mad::mad::mad::mad::mad:

بس والله شعيب قاعد يخدم الناس اللي لها حاجه وال:mad:له لايحد احد الى احد يارب العالمين :إستحسان::إستحسان::إستحسان: كفو يابو ثامر انت نائب تأخذ الراي من عند راسك :وردة::إستحسان::وردة:

القطبي

عضو مخضرم
السلام عليكم

توجيه غير مباشر والله عيب الرشايده ماتتوجه الا في قناعاته

وانا اسألك انت ليش مركز على شعيب روح شوف الناس اللي انت تبيهم كانو بصامين وسبحان الله صارو معارضين ليش ماقلت عنهم حاسبوهم

:mad::mad::mad::mad::mad::mad::mad:

بس والله شعيب قاعد يخدم الناس اللي لها حاجه وال:mad:له لايحد احد الى احد يارب العالمين :إستحسان::إستحسان::إستحسان: كفو يابو ثامر انت نائب تأخذ الراي من عند راسك :وردة::إستحسان::وردة:

كأنك ( تضبط ) احوالك مع النائب / شعيب المويزري000;)
دع الناس تعبر عن آراها لأن مواقف هذا النائب اتت مخذله للبعض00000

انا كاشف راسي من زمان

السلام عليكم

(1):: اول شي انا اعرف النقد ولكن اليوم في الموقع في ناس تحاسب النائب مو علشان المواقف ولكن علشان مرشحين قادمين والله لو انا احس ان اللي ينقد النائب شعيب من اجل الشعب او الوطن والله ماكتبت ولكن الله المستعان ؟؟

(2):: انا ماضبط مع النائب لانه رجل يعرف اللي معا ولكن انا اعرف النائب لما كان ضابط في الداخليه ورجل محترم والله وحبيب وفيه خير حق اهلا اكيد راح يصير فيه خير حق الاخرين والله انا يعرفوني ابناء الرشايده اني مع الاخ شعيب على كل شي :إستحسان::وردة::إستحسان::وردة:\

(3):: بعدين ياأخي خلو عنكم اللي صوت او ماصوت نادو الى النواب على الامور اللي تنفع الوطن والمواطن والله اشرف من الكلام الفاضي روح كلم النواب اللي انت تحبهم خلهم يركزون على ( الصحه: التربيه : واخ<>>>>>>>>>>>>>>>>) الانفع الى الوطن والمواطن:إستحسان::إستحسان::إستحسان:

القطبي

عضو مخضرم
السلام عليكم

(1):: اول شي انا اعرف النقد ولكن اليوم في الموقع في ناس تحاسب النائب مو علشان المواقف ولكن علشان مرشحين قادمين والله لو انا احس ان اللي ينقد النائب شعيب من اجل الشعب او الوطن والله ماكتبت ولكن الله المستعان ؟؟

(2):: انا ماضبط مع النائب لانه رجل يعرف اللي معا ولكن انا اعرف النائب لما كان ضابط في الداخليه ورجل محترم والله وحبيب وفيه خير حق اهلا اكيد راح يصير فيه خير حق الاخرين والله انا يعرفوني ابناء الرشايده اني مع الاخ شعيب على كل شي :إستحسان::وردة::إستحسان::وردة:\

(3):: بعدين ياأخي خلو عنكم اللي صوت او ماصوت نادو الى النواب على الامور اللي تنفع الوطن والمواطن والله اشرف من الكلام الفاضي روح كلم النواب اللي انت تحبهم خلهم يركزون على ( الصحه: التربيه : واخ<>>>>>>>>>>>>>>>>) الانفع الى الوطن والمواطن:إستحسان::إستحسان::إستحسان:

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته00000

ان انتقاد الشخصيات العامه امرا جميلا حتى يعي هؤلاء بأنهم مراقبون000
و ان انتقاد مواقف النائب / شعيب الموزيري لا يعني العداء لشخصه او العداء لقبيلة الرشايده بل هو حقا للناخبين و تعبيرا عن امتعاضهم من بعض المواقف السياسيه0

مع الشكر الجزيل00:وردة:

الله عليك

ولك مني جزيل الشكر

كلامك عين العقل ولكن في زوار ماعندهاااااا الا السب والقذف والطعن في الذمم والله كارثه

وانا معاك ان النائب ينتقد نقد بنائ والله موعيب حتا النائب يعرف شنو اللي اهو قاعد يفعله

ولكن المهم مو ان النائب صوت المشكله ان اتهاجم النائب على شي واحد يمكن النائب شايف انه رجل شريف ونزيه ولكن الله المستعان

ياخوي النائب في بيته مرتاح وقاعد يشوف اللي يهم الدين الشعب والوطن والله انا اشوف ان النائب يقدم شي مفيد انا طالب منك انت واخواني الاعضاء في المنتدى الرائع انهم يشوفون المقترحات اللي قدمها النائب وعقب على شي يعدل المقترح مو السب والقذف

ياخوي ( الصحه :: التربيه ::: ديوان الخدمه :::: الى اخ>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>:إستحسان: هاذا المفيد

القطبي

عضو مخضرم
ولك مني جزيل الشكر

كلامك عين العقل ولكن في زوار ماعندهاااااا الا السب والقذف والطعن في الذمم والله كارثه

وانا معاك ان النائب ينتقد نقد بنائ والله موعيب حتا النائب يعرف شنو اللي اهو قاعد يفعله

ولكن المهم مو ان النائب صوت المشكله ان اتهاجم النائب على شي واحد يمكن النائب شايف انه رجل شريف ونزيه ولكن الله المستعان

ياخوي النائب في بيته مرتاح وقاعد يشوف اللي يهم الدين الشعب والوطن والله انا اشوف ان النائب يقدم شي مفيد انا طالب منك انت واخواني الاعضاء في المنتدى الرائع انهم يشوفون المقترحات اللي قدمها النائب وعقب على شي يعدل المقترح مو السب والقذف

ياخوي ( الصحه :: التربيه ::: ديوان الخدمه :::: الى اخ>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>:إستحسان: هاذا المفيد

الطعن و القذف نحن نرفضه رفضا باتا0000
و هؤلاء الذين يسلكون هذا السلوك السئ فهم مأجورين او حاقدين00

احترامي و تقديري00

الله يرحم ولديك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الشكر كل الشكر لك اخوي القطبي لانك تقدر الاخرين :إستحسان::وردة:

واتمنا منك ومن الغير ان يهتم في الامور اللي تنفع الوطن والمواطن ياخوي الراي السليم من الجميع يفيد المجتمع :إستحسان::وردة:

شوف ( الوزرات : ::: الشركات ك:::: والهيئات ::: وحمعيات النفع العام :::: ):إستحسان::وردة:

واتمنا من الكل ان ينتقد الشخصيات العامه :mad::cool::mad::cool::mad::cool::إستنكار:

constiq8

عضو ذهبي

مشكلتنا في ان البعض لا يعي معنى النقد البناء ويعتقد بان السب والطعن
والدخول بالنيات هو نقد او هو انتصار !!!

فكم رأينا من يتشدقون بانهم ينتقدون شخصية عامة وهم واهمين وبعيدين كل البعد عن النقد
الهادف وجل نقدهم الشخصانية او العداء الشخصي للمنتقد او الكره لاسباب لايعلمها الا الله ...

فكما نعلم بان النقد هو حالة تقويم او حالة وزن للامور وكل ما الشخص الناقد ينتقد
بلا انحياز او تعصب او تجاوز الحدود فيكون اقرب للعدالة ومن الممكن
انه يغير ويصحح من خطأ المنتقد ولكن للاسف حتى الان في صفحة النائب شعيب المويزري او بعض صفحات النواب لم يقدم السلبيات ويفندها او على الاقل يضع حلول
لهذه السلبيات ....!

نجد البعض من من يكتبون هنا فقط كلمات تدل على كاتبها وتدل على الشخصانية البحتة
ومن النادر ان نجد من ينتقد نقد هادف ....!

وان أتيت بنقد على من يحبون او بالاحرى من يقدسون تجدهم يرجعون الى الطعن
والتشكيك بالاخرين ولايرون شريف الا من يقدسونهم ...!!!

وان ( كمثال ) انتقد بعد زمن من يحبون لخطأ بنفس نقدهم الحالي لمن لا يحبون
فتجدهم يخلقون الاعذار ويحاولون تغير وتحوير الموضوع برمته ...!

فحقا ان النقد الايجابي في عالمنا الحالي هو العملة النادرة
و اذا كان النقد يسبب فتنة أو يجيب الضرر او منكر أعظم من السكوت !!
فالتزام الصمت وترك النقد هو الافضل
لأنه ليس من الحكمة أن تنتقد كل ما يحدث ويستجد ..!

وكلنا نعرف وعلى مر التاريخ والعصور ان النقد الصادق الحقيقي
هو النقد اللي ينتقي الكلمات مو يستخدم الكلمات البذيئة او الكلمات
الغير مستحبة

وماشاءالله على البعض تجدهم حتى في النيات يعرفون
وتجد ان لم تكن مع من يحبون فانت لهم العدو الاول !!!

والله يعين يبون الديموقراطية وينادون فيها
واذا مو لصالحهم الديموقراطية تحولوا الى مستنقعات الديكتاتورية في آرائهم ...

ودمتم,,,

كابتشينو

عضو فعال
من صجكم تردون عليهم ؟
والله مايهذري المهذري الا من زود السخونه
واقص ايدي اذا مو ثلاث ارباعهم يتعمدون التشويه لاجل مرشحين داخل القبيلة للاسف
والدليل على كلامي شوف صفحة النواب المؤيدين للوزير ما تلقى ملسون الى يقول
انا رشيدي :)
هذا دليل دامغ انه من مؤيدين ناس داخل القبيلة ومأجرينهم ضد شعيب لانهم يعتقدون
انه الحلقة الاضعف في الانتخابات القادمة لكن اقولهم الله بيحط كيدكم في نحركم
وبيتم هذا المجلس 4 سنوات ان شاء الله وبتجي الانتخابات القادمة وبيخذل الله
ربعكم لانهم مو نظاف وما عندهم مشكلة يشوهون ابناء قبيلتهم عشان ينجحون
لانهم ما يعملون لا للوطن ولا للقبيلة يعملون للصالح الشخصي
لذلك انا اترككم لوجه الله لكي يكسب على ظهركم النائب شعيب حسنات لانه رجال
يخاف الله والله رزقة بناس مثلكم تنم فيه عشان ياخذ حسناتكم
وقولوا للي مأجرينكم المجلس 4 سنوات والمجلس القادم شعيب عضو فيه بإذن الله
وبيعطيكم الله على قد نيتكم وبيعطي النائب شعيب المويزري على قد نيته
ويابو شبيب انت شوف العالم الى تسبه وشوف مشاركاتهم تجدها كلها في صفحة شعيب
ولو ترجع لكل مشاركاتهم تجد تمجيد لاثنين من ابناء القبيلة واحد فرق عن شعيب بصوتين
ومتحالف مع شراية ذمم وجاي يقولي يعمل لاجل الوطن والمواطنين
اذا متحالف مع ناس تشتري الذمه شلون بيعمل لاجل الوطن لو انه يعمل لاجل الوطن والمواطن
ما حط ايده بيد ناس تشتري الذمم والمهم عنده انه يوصل للكرسي مهما كانت الطرق
والثاني مسوي ندوه ضد الرشايده بالدائرة عشان يشوه صورتهم وينزل الانتخابات الجايه وينجح
لكن الله يعطيك على قد نيتك ولكل امرء مانوا

أعلى