IPHONE 3G S الجديد

مطر

عضو بلاتيني
الـ jailbreaking سويته بالـ Pwnage Tool 3.0 اللي اصدره الفريق امس ... وبصراحة ما حبيت اجرب البرامج الثانية بسبب بعض التعليقات السيئة اللي قريتها عنه ... عموما العالم كله ينطر الـ Dev Team ينزل الـ ultrasn0w ..

ومثل ماقلت راح تقدر تنزله عن طريق cydia

enjoy !
الي الان مانزل ultrasnow وفات علي الموعد يوم كامل. اعتقد ان ابل عطت جماعه الديف تيم "خازوق". :)

الي الان مانزل ultrasnow وفات علي الموعد يوم كامل. اعتقد ان ابل عطت جماعه الديف تيم "خازوق". :)

لا خازوق ولا هم يحزنون الـ ديف تيم قدر فعلاً يعمل unlock للفريموير الجديد وممكن تشوف تصوير له ... بس المشكلة مثل ما صرحوا انه صار clashing مع برامج ثانية وراح ينزل البرنامج باسرع وقت والله اعلم.

وبالنسبة للخازوق ... فـ ستيف جوب وشركة أبل لو عليها ما عملت لوكينج على At&t او غيرها بس اهي ملزومة بسبب ان الـ OS اساسا خارج من مصنع AT&T !

عموما انا لازلت ابحث عن مبرمجين بلغة الـ Objective-c واذا كان في احد يقرى هالرسالة اتمنى يراسلني في الخاص لو يحب.

شكرا للجميع.

مطر

عضو بلاتيني
لا خازوق ولا هم يحزنون الـ ديف تيم قدر فعلاً يعمل unlock للفريموير الجديد وممكن تشوف تصوير له ... بس المشكلة مثل ما صرحوا انه صار clashing مع برامج ثانية وراح ينزل البرنامج باسرع وقت والله اعلم.

وبالنسبة للخازوق ... فـ ستيف جوب وشركة أبل لو عليها ما عملت لوكينج على At&t او غيرها بس اهي ملزومة بسبب ان الـ OS اساسا خارج من مصنع AT&T !

عموما انا لازلت ابحث عن مبرمجين بلغة الـ Objective-c واذا كان في احد يقرى هالرسالة اتمنى يراسلني في الخاص لو يحب.

شكرا للجميع.
هالكلام غير صحيح. الos خارج من ابل نفسها. ابل عملت عقود احتكاريه مع بعض الشركات..وابل تاخذ نسبه علي باقات الانترنت المعده خصيصاً للايفون.

اذا كان الايفون مقفل من مصنع at&t ليش ينباع في ايطاليا واستراليا وهونج كونج وتركيا والسعوديه مفتوح رسمي من ابل ولا تحتاج ديف تيم ولا at&t ولا بطيخ.

القفل من صالح شركات الاتصالات و at&t الشركه المحتكره للجهاز في امريكا فقط..و ابل لها نصيب من الباقات الانترنت المعده له. عموماً سواء كان الجهاز مغلق او مفتوح ابل تستفيد في الحالتين..يكفى مدخول ال app store من الايفون والايبود تاتش.

ساترك لك الوقت لتبحث قليلاً في جوجل عن علاقة شركة أبل بـشركة AT&T واذا ما عرفت مكمن خطأك في أصل الاوبريتينج سيستم فعندها لن تجد صعوبة في فهم ما قلته في مشاركتي السابقة.

بالتوفيق.

مطر

عضو بلاتيني
ساترك لك الوقت لتبحث قليلاً في جوجل عن علاقة شركة أبل بـشركة AT&T واذا ما عرفت مكمن خطأك في أصل الاوبريتينج سيستم فعندها لن تجد صعوبة في فهم ما قلته في مشاركتي السابقة.

بالتوفيق.
:)

اصل الos للايفون هو الmac osx . بس اعجبتني اترك لك الوقت لتبحث "قليلا". مشكله الهكرز. :)

:)

اصل الos للايفون هو الmac osx . بس اعجبتني اترك لك الوقت لتبحث "قليلا". مشكله الهكرز. :)

ترى يا مطر انت اصلاً ماكنت تعرف شنو لغة الاوبجكتف سي اللغة اللي تم تطوير الاي فون فيها .وكنت تعتقد ان الاورينتد بروجرامينج لغة برمجة!!! .. فشلون بتعرف قصة الاوبوريتينج سيستم ومراحل تطويره الله يهديك !

لكن بما انك تحب العناد (من زمان :) ) خل اسألك شنو الكور سيستم اللي انبنى عليه الـ OS X ؟

ولازلت اترك لك الوقت تبحث اكثر ...

واذا عرفت الاجابة فاحتفظ فيها واذا اصريت على العناد فيا ريت تفتح موضوع ثاني بنفس القسم عشان اناقشك فيه لأني ما ابي اضيع موضوع تطوير الآي فون بابجديات الابريتينج سيستم للماك !

وبالتوفيق.

مطر

عضو بلاتيني
ترى يا مطر انت اصلاً ماكنت تعرف شنو لغة الاوبجكتف سي اللغة اللي تم تطوير الاي فون فيها .وكنت تعتقد ان الاورينتد بروجرامينج لغة برمجة!!! .. فشلون بتعرف قصة الاوبوريتينج سيستم ومراحل تطويره الله يهديك !
الله يهداك ليش عصبت. انا مااعرف شى وانت اللي تعرف..ومازالت عند كلمتي ان نظام الايفون مبني علي mac osx واتحدى تقول غير هالكلام.وبعدين انت قلت ان النظام من شركه at&t مو من ابل..وهذا شى مضحك بصراحه..ماعلاقه نظام الايفون بالat&t..وياريت مصدرك. :)

ماعلاقه مراحل تطوير الاوبريتنق سيستم بالOOP..الله اعلم.

تصميم وبرمجه برامج الايفون تتم عن طريق iPhone SDK من هنا.

للاسف هذه الحزمه لا يمكن تثبيتها الا علي نظام ماكنتوش.

اما Objective-c تقصد بها الc++ كلغه OOP؟ 

وين قلت انا ان OOP لغه برمجه؟ :) انا قلت تقصد السي بلس بلس كلغه OOP.

لكن بما انك تحب العناد (من زمان ) خل اسألك شنو الكور سيستم اللي انبنى عليه الـ OS X ؟
ماودك تبطل لعبه الاسئله المحرجه لك؟ تبي تبين انك فاهم. يااخي انت افهم واحد بالدنيا.
لو خليت لموضوع ودي والمعلومات تطرح بطريقه احسن من هالاسلوب.
واذا عرفت الاجابة فاحتفظ فيها واذا اصريت على العناد فيا ريت تفتح موضوع ثاني بنفس القسم عشان اناقشك فيه لأني ما ابي اضيع موضوع تطوير الآي فون بابجديات الابريتينج سيستم للماك !
اذا عرفت الاجابه احتفظ فيها لنفسي..وبعدين اذا اصريت انا..انت تفتح موضوع! قصدك اذا اصريت علي اني اقول الاجابه مثلاً..بتفتح موضوع؟ شالاسلوب!

لكن هم بجاوب علشان تفتح موضوع وتاكلني فيه :) الكيرنل للماك مبنيه علي يونكس.

صفحه الوفيات..الله يهديك بس..شايل بقلبك من سالفه قبل سنه. :)

هذا كان كلامي بس انت الله يهديك ويوفقك مافهمت شكنت اقول ذابحتك العجلة بالاضافة الى قلة الخبرة في هذا المجال كما هو واضح ...

وبالنسبة للخازوق ... فـ ستيف جوب وشركة أبل لو عليها ما عملت لوكينج على At&t او غيرها بس اهي ملزومة بسبب ان الـ OS اساسا خارج من مختبرات AT&T !

شكرا للجميع.

١- انا اقول لو على شركة أبل ماكانت عملت لوكينج على اي تي اند تي أو غيرها !

وانت تقولي شلون بس أي تي اند تي ؟؟؟ وطبعا يمكن ماتدري ان الجيل الاول كان حكراً بس على أي تي اند تي (ولازال في امريكا محتكر لهذه الشركة) ومع الايفون ٣ جي اصبحت هناك عقود مع شركات اخرى حول العالم.

٢- انا اقول ان أبل ملزومة مع اي تي اند تي بسبب ان الـ OS أساساً خارج من مصنع AT&T !

انت الظاهر تقرى بسرعة وما تستوعب كلامي مضبوط .... لكن .. ومثل ما قلت انت (والظاهر انك سمعت النصيحة وبحثت شوية :) ) ان الـ OS X أساساً مبني على اليونيكس !!

حلو ... انزين ....السؤال اللي يطرح نفسه هو .... منو اللي طور اليونيكس؟؟

والاجابة اللي مافيها خلاف ان اللي طور اليونيكس هي شركة AT&T !!

وصلت المعلومة؟؟

تفضل المصدر هذا واذا تحب ممكن احيلك على كتب كتبها مبرمجين لشركة أبل يذكرون هذا الشيء !

http://en.wikipedia.org/wiki/Unix

٣- انا والله مو شايل بقلبي شي ولا اعرفك اصلاً عشان اشيل عليك شي وعلاقتي فيك مثل علاقتي بهالصفحة تنتهي بضغطة زر :) بس لما شفتك علقت بموضوعي جاوبتك ورديت على استفساراتك بحسن نية بس انت الله يهديك قمت تخوره وتقول بطيخ ما بطيخ ... شهالاسلوب؟؟

يالله ... مسامحك ... وكبر قلبك :)

مطر

عضو بلاتيني
نفس الاسلوب :)

والظاهر انك سمعت النصيحة وبحثت شوية
اي شفت اشلون..ماني مثلك دارسها بكتاب الاجتماعيات حق رابعه متوسط.

لاحظ اني ماجبت اي معلومه خطأ..الحمدالله. :) بس انت حقود شويه تحب تكون الفاهم ومحد يعرف شي غيرك.

خلني افيدك بهالمعلومه..بس لاتعصب مثل قبل شوي.
نظام يونكس طوروه مجموعه من المطورين من بينهم at&t..في الستينات.

نظام الماك مبني علي الكيرنل لليونكس..ويعتبر شى مختلف..يعني نظام الماك اصبح شى..واليونكس شي.

الماك نظام..ونظام الايفون مبني علي الماك. والاثنين علامه تجاريه ملك لشركه ابل..ولا علاقه لشركه at&t بالانظمه لشركه ابل.

مطورين اليونكس الان مختلفين عن مطورين في الستينات..اللي هم at&t ومجاميع اخرى..وانت قررت ان at&t هم مصنعين لنظام الايفون.
انا والله مو شايل بقلبي شي ولا اعرفك اصلاً عشان اشيل عليك شي وعلاقتي فيك مثل علاقتي بهالصفحة تنتهي بضغطة زر بس لما شفتك علقت بموضوعي جاوبتك ورديت على استفساراتك بحسن نية بس انت الله يهديك قمت تخوره وتقول بطيخ ما بطيخ ... شهالاسلوب؟؟

وقبلها قلت

لكن بما انك تحب العناد (من زمان ) خل اسألك شنو الكور سيستم اللي انبنى عليه الـ OS X ؟

اي والله من زمان..من سنه. :)

وين شفتني قررت ان AT&T هم المصنعين لنظام الآيفون ؟؟

هذا الكلام غير صحيح :)

ثانياً اليونيكس طوروه موضفين اي تي اند تي !!

ثالثاً شنو مفهومك لإختلاف ال ابوريتينج سيستم اكس واليونيكس؟؟

عموما انا مقدر موقفك وان الموضوع اصبح محرج لك !

المهم خلك من هالسوالف الله يهديك .... شلك انت بالاوبوريتينج سيستمز والبرمجة ودوختها ... هذي يبيلها تركيز وخبرة في تقنيات البرمجة !

واذا تحب ممكن انصحك بكم كتاب في مفاهيم البرمجة ونظم التشغيل !

وعشانك اذا نزل الـ ultrasn0w بنشر الخبر هني :)

الله معاك ويوفقك بدراستك :)

مطر

عضو بلاتيني
وين شفتني قررت ان AT&T هم المصنعين لنظام الآيفون ؟؟

هذا الكلام غير صحيح :)

ثانياً اليونيكس طوروه موضفين اي تي اند تي !!

ثالثاً شنو مفهومك لإختلاف ال ابوريتينج سيستم اكس واليونيكس؟؟

عموما انا مقدر موقفك وان الموضوع اصبح محرج لك !

المهم خلك من هالسوالف الله يهديك .... شلك انت بالاوبوريتينج سيستمز والبرمجة ودوختها ... هذي يبيلها تركيز وخبرة في تقنيات البرمجة !

وعشانك اذا نزل الـ ultrasn0w بنشر الخبر هني :)

الله معاك ويوفقك بدراستك :)
:D
الـ OS اساسا خارج من مصنع AT&T !

بسكم تناقض. :)

تصدق الموضوع صار محرج بالنسبه لي..لكني مااتعب في طلب العلم. :)

واذكرك بكلامك قبل كم ساعه

شكرا للجميع.

ماشاءالله هالفهاميه نزلت عليك باقل من يوم..نصيحتي انفع نفسك بهالكتب. :)

.

يا اخي تفهم عربي قاعد اقولك .. أساساً ... يعني أصله وفصله ... يعني اليونيكس يا حظي !:D

جم مرة افهمك هالنقطة ... ؟؟؟ :)

وبعدين شفيك ما تركز انا طلبت التعاون مع مبرمجين بالاوبجكتيف سي ... ما قلت ما افهم شي بالبرمجة ومو !!! واذا ما اجيد الاوبكتف سي مو معناته ما اعرف لغات برمجة ثانية !!:)

ياااااو لو اكلم منو جان فهم ! :p

ضيعت وقتي بالردود اللي مالها داعي !!

ترى اكثر من جذي ما راح اقدر ارد ما اتحمل هالذكاء والله :)

بس تبقى مطر الصديق اللدود :)

مطر

عضو بلاتيني
يا اخي تفهم عربي قاعد اقولك .. أساساً ... يعني أصله وفصله ... يعني اليونيكس يا حظي !:D

جم مرة افهمك هالنقطة ... ؟؟؟ :)

وبعدين شفيك ما تركز انا طلبت التعاون مع مبرمجين بالاوبجكتيف سي ... ما قلت ما افهم شي بالبرمجة ومو !!! واذا ما اجيد الاوبكتف سي مو معناته ما اعرف لغات برمجة ثانية !!:)

ياااااو لو اكلم منو جان فهم ! :p

اندقرت صح :)

لاحظ ردك هذا قبل لانجيب طاري اليونكس. وبعد مااثبت لك ان الos للايفون ماله علاقه حاليا بالat&t وان ابل ليست ملزمه باللوكنق بسبب تطوير at&t لليونكس بالستينات!
فاتمنى انك تقدم لي اعتذار علي الاسلوب اللي كلمتني فيه. :)

لا والله انت اللي مدقور يا مسكين !!

بس اعتقد اني فهمت مشكلتك الحين :)

المشكلة اللي ماكنت عارف توضحها والسؤال اللي ماكنت عارف تطرحه هو التالي ...

ليش أبل ملزومة باحتكار الآي فون مع شركة اي تي اند تي؟

صح ؟

والجواب ان ابل عملت تسوية مع اي تي اند تي انها تستشيرها بكل اوبوريتينج سيستم تستخدم فيه اليونيكس واتفقوا على نسبة عائد للإي تي اند تي من برمجيات أبل المرتكزة على اليونيكس... وهالموضوع كان سنة 2003 ومنشور في المجلات المتخصصة.

يعني بالنهاية انت طلعت عسر الفهم ... وما تعرف تسأل بعد :)

وهم ارد اقولك روح ابحث بالنت "قليلا" يمكن تقدر تطيح على شي مفيد !

يالله ... هم ارد واقول مسامحك !:)

مطر

عضو بلاتيني
لا والله انت اللي مدقور يا مسكين !!

بس اعتقد اني فهمت مشكلتك الحين :)

المشكلة اللي ماكنت عارف توضحها والسؤال اللي ماكنت عارف تطرحه هو التالي ...

ليش أبل ملزومة باحتكار الآي فون مع شركة اي تي اند تي؟

صح ؟

والجواب ان ابل عملت تسوية مع اي تي اند تي انها تستشيرها بكل اوبوريتينج سيستم تستخدم فيه اليونيكس واتفقوا على نسبة عائد للإي تي اند تي من برمجيات أبل المرتكزة على اليونيكس... وهالموضوع كان سنة 2003 ومنشور في المجلات المتخصصة.

يعني بالنهاية انت طلعت عسر الفهم ... وما تعرف تسأل بعد :)

وهم ارد اقولك روح ابحث بالنت "قليلا" يمكن تقدر تطيح على شي مفيد !

يالله ... هم ارد واقول مسامحك !:)

هذا اللي طلع معاك؟ اشتغل مخك! مو قبل شوي قلت ان ابل ملزمه بat&t لان اليونكس طالع من مصانعها! والحين كلام ثاني ومجلات متخصصه..يااخي ارحم نفسك.
قلت لك ليش الايفون محتكر في اغلب دول الغالم مو بس في امريكا في مشاركه سابقه وبعدين واضح ان كلامي كله رد علي كلامك واسئلتك. الحين تقول ان عندي مشكله وسؤال ماني عارف اطرحه!

انتهى الموضوع بالنسبه لي..واللي شفته من ذكاءك وعبقريتك يكفيني.

خـالد

عضو بلاتيني
مطر وصفحة الوفيات اثنينكم فاهمين ردود بعض غلط وكل واحد يقول للثاني فهمتني غلط والاول يقول لا هذا الكلام اللي كنت تقوله !!

ودي اعلق على موضوع ابل والايفون واللغه بس ماودي ادش بالمتاهه اللي مسوينها لبعض :\..

مطر وصفحة الوفيات اثنينكم فاهمين ردود بعض غلط وكل واحد يقول للثاني فهمتني غلط والاول يقول لا هذا الكلام اللي كنت تقوله !!

ودي اعلق على موضوع ابل والايفون واللغه بس ماودي ادش بالمتاهه اللي مسوينها لبعض :\..

لا عادي دش بالموضوع

مطر صديق لدود بس عنده عقده من إسمي ... كان يبيني اغير إسمي لأنه يقول الاسم الصحيح هو صفحة الوفايا مو الوفيات !
وانا كنت احطله من المعاجم بس كان يصر زيادة ... فتعودت نوعا ما على عناده :)

المهم ... خش فالموضوع يا سيدي

أعلى