هل نحن دولة إسلامية سنية مالكية .. أم دولة قومية ليبرالية ديمقراطية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الأصمعي

عضو مخضرم
دين الدولة الإسلام, والشريعة الإسلامية مصدر رئيسي للتشريع

الشريعة الأسلامية مصدر رئيسي للتشريع وليس الوحيـــــــــــــــد
يعني لو كان المصدر الوحيد فا لماذا هناك لجنة لأستكمال تطبيق الشريعة الأسلامية؟
:cool:

أو محاولة المتأسلمين تغير المادة الثانية لتكون الشريعة الأسلامية مصدر رئيسي والوحيد للتشريع !!
لماذا ياترى إذا كانت المادة تقول إن التشريع للشريعة كما يحلم البعض؟
:D:D:D

أو حتى محاولة أسلمة قوانين الدولة !!

كما إن معروف إن الشريعة الأسلامية لا تعترف بإن الشعب هو مصدر السلطات جميعاً (وهذا مبدأ ليبرالي) بل هناك مجلس شورى يتم بالتعين من قبل خليفة المسلمين الذي إختير حسب المبايعة
( ولا تعتبر إنتخابات بحسب عدد الأصوات )
;)

إذاً الأحلام الذي تعشعش في مخيلة البعض فهي لا تتخطى حدود قشرة الجمجمة لديهم

تحياتي يا شطار:وردة::cool:

لم يربط الدستور الدولة بالاسلام الا من حيث ان الاسلام دين الدولة ومصدر من مصادر التشريع ان وجد فيه خيرا للدولة تم اخذ النصوص منه اما غير ذلك فهنا يمكن اللجوء الى غير الاسلام لاقتباس النصوص ووضعها في قالب حتى يصبح لدينا قانون ...

ولكن التركيبة السكانية ماهي ؟

اعتقد انها مزيج من الاسلامية ذات المذهبين وليبراليه ...

اما من يتحدث في النطاق الدولي فهم من يمثل الليبرالية الكويتية وليس الاسلامية ذات المذهبين ...

الأصمعي

عضو مخضرم
أتفق معك

لم يربط الدستور الدولة بالاسلام الا من حيث ان الاسلام دين الدولة ومصدر من مصادر التشريع ان وجد فيه خيرا للدولة تم اخذ النصوص منه اما غير ذلك فهنا يمكن اللجوء الى غير الاسلام لاقتباس النصوص ووضعها في قالب حتى يصبح لدينا قانون ...

ولكن التركيبة السكانية ماهي ؟

اعتقد انها مزيج من الاسلامية ذات المذهبين وليبراليه ...

اما من يتحدث في النطاق الدولي فهم من يمثل الليبرالية الكويتية وليس الاسلامية ذات المذهبين ...

أتفق معك أخي الكريم .. :إستحسان::إستحسان:

The OMEN

عضو فعال
الأخ دكتور كويتي

لا تستعجل بالرد و كمل النقطة الثانية اللي ذكرتها... أنه في حال كان أحد الأطراف سنيا يطبق قانون الأحوال الشخصية المالكي المنشأ و يستبعد الجعفري لكونه ثانوي يطبق فقط في حال تلاقي الإرادة عليه... و بهذا تتم السيادة للمذهب المختار في قانون الأحوال الشخصية ...

تحياتي ...

الدولة في قيادتهاوالسواد الاعظم من الشعب تتبع مذهب اهل السنة والجماعة

هل المطلوب ان ندرس الاجيال القادمة ان زيارة القبور والتمسح فيها واجب وان امانيك سوف تتحقق عند زيارتها ؟

هل المطلوب ان ندرس الاجيال القادمة ان تربة كربلاء اطهر بقعة على الارض ؟

يا اخوان احترموا مشاعرنا وعقولنا

عنزى وافتخر

عضو فعال
الكويت دوله اسلاميه مصدرها الشريعه ودينها الاسلام كلمت مصدرها الشريعه فى الدستور يعنى دوله يحكمها الدستور والحريات كفلها الدستور الكويت دوله قوانين لاهيك ولاهيك

الأصمعي

عضو مخضرم
الدولة في قيادتهاوالسواد الاعظم من الشعب تتبع مذهب اهل السنة والجماعة

هل المطلوب ان ندرس الاجيال القادمة ان زيارة القبور والتمسح فيها واجب وان امانيك سوف تتحقق عند زيارتها ؟

هل المطلوب ان ندرس الاجيال القادمة ان تربة كربلاء اطهر بقعة على الارض ؟

يا اخوان احترموا مشاعرنا وعقولنا

يكفي القول أهل السنة أما أهل السنة والجماعة فهذا مصطلح حديث العهد طال عمرك ..

تقبل مروري أخي الكريم ..

الأصمعي

عضو مخضرم
شكراً أخي على المعلومات ..

الكويت دوله اسلاميه مصدرها الشريعه ودينها الاسلام كلمت مصدرها الشريعه فى الدستور يعنى دوله يحكمها الدستور والحريات كفلها الدستور الكويت دوله قوانين لاهيك ولاهيك

شئ طيب وبما إن الشريعة هي المصدر الوحيد حسب شرحك فهل تشرح لنا كيف الدولة تعتمد قوانينها على الشريعة الأسلامية مع تضارب الشريعة المصدر القرآن الكريم والسنة النبوية وبين إن السلطات هي للأمة ممثلة في البرلمان ؟ والقوانين الوضعية من صنع البشر ..

كما ياليت تشرح لي هل في الأسلام توارث للحكم ؟ أم مبايعة لأحد الرجال المسلمين من الشعب ليكون في منصب خليفة المسلمين ويعين مجلس إستشاري (الشورى)

وهل هناك تعارض مع الشريعة على تلك المبادئ المنصوص عليها في الدستور الكويتي؟

ياليت تبيّن لي تلك الأمور جزاك الله خيراً أخي الكريم ..​

المذاهب الاربعه مالكي حنبلي شافعى حنفي كلها تندرج تحت مذهب أهل السنه والجماعه والكويت دولة سنية هذا شى مفروغ منه وهناك ادله كثيره منها تلفزيون دولة الكويت الرسمي ومايبث من شعائر دينيه وبرامج دينيه كلها تخص اهل السنه والجماعه والأذان الرسمي بدولة الكويت والتى يبث من خلال اعلام دولة الكويت هو أذان اهل السنة والجماعه وليس( حي الى العمل ) ....

وصلاة الجمعه لماذا تنقل من المسجد الكبير او مساجد الكويت السنية وليس من ( حسينية سيد محمد )

الكويت دولة أسلامية ومصدر التشريع الشريعه الأسلامية ولاعزاء للعلمانيين واللبراليين ومن يتحالف معهم .... وتحويل الكويت الى تركيا بعيد عن طموحهم الذى يتجاهل 80 % من الشعب الكويتي .....

الأصمعي

عضو مخضرم
الحمدالله قلة النسبة من 90% إلى 80% في تقدم ملموس ^_^

المذاهب الاربعه مالكي حنبلي شافعى حنفي كلها تندرج تحت مذهب أهل السنه والجماعه والكويت دولة سنية هذا شى مفروغ منه وهناك ادله كثيره منها تلفزيون دولة الكويت الرسمي ومايبث من شعائر دينيه وبرامج دينيه كلها تخص اهل السنه والجماعه والأذان الرسمي بدولة الكويت والتى يبث من خلال اعلام دولة الكويت هو أذان اهل السنة والجماعه وليس( حي الى العمل ) ....

وصلاة الجمعه لماذا تنقل من المسجد الكبير او مساجد الكويت السنية وليس من ( حسينية سيد محمد )

الكويت دولة أسلامية ومصدر التشريع الشريعه الأسلامية ولاعزاء للعلمانيين واللبراليين ومن يتحالف معهم .... وتحويل الكويت الى تركيا بعيد عن طموحهم الذى يتجاهل 80 % من الشعب الكويتي .....

هذا لا يعني إن مايحدث ترجمة للدستور .. فا هناك أفعال وقوانين تخالف قوانين الدستور بشكل صريح .. أخي الفاضل :cool:

لايوجد شى يخرج من اعلام دولة الكويت الرسمي يخالف الدستور ...

الذي يخالف الدستور مايخرج من قنواة الفتنة وغيرها ........

وبعدين اشوفك فرحان أوىىىى النسبة 90 او 80 % متقاربة جدا فلاتفرح كثيرا العشرين الباقين مختلطه مابين شيعه وعلمانيين ولبراليين وشوية متجنسين لانعلم هل سحبت جناسيهم او لا لكي نعدل النسبة ...........

الأصمعي

عضو مخضرم
لايوجد شى يخرج من اعلام دولة الكويت الرسمي يخالف الدستور ...

الذي يخالف الدستور مايخرج من قنواة الفتنة وغيرها ........

وبعدين اشوفك فرحان أوىىىى النسبة 90 او 80 % متقاربة جدا فلاتفرح كثيرا العشرين الباقين مختلطه مابين شيعه وعلمانيين ولبراليين وشوية متجنسين لانعلم هل سحبت جناسيهم او لا لكي نعدل النسبة ...........

إعلام الدولة الرسمي يتحدث عن توجه الحكومة وهذا مايحدث حتى في إيطاليا كون رئيس الوزارات برلسكوني يمتلك غالبية القنوات الأعلامية ..

أما مسألة اللبرالين والعلمانين فهل أخرجتهم من ملة الأسلام ؟!!

أما المتجنسين فأنا معك يجب سحبها خاصة المزدوجين ..

شكراً لمرورك أخوي :وردة:

إعلام الدولة الرسمي يتحدث عن توجه الحكومة وهذا مايحدث حتى في إيطاليا كون رئيس الوزارات برلسكوني يمتلك غالبية القنوات الأعلامية ..

أما مسألة اللبرالين والعلمانين فهل أخرجتهم من ملة الأسلام ؟!!

أما المتجنسين فأنا معك يجب سحبها خاصة المزدوجين ..

شكراً لمرورك أخوي :وردة:

طيب ولاتزعل الحكومة سنية بس اهم شى تقتنع انه مايثمل الدولة سني يعني من اهل السنة والجماعه ......

انا مااخرجتهم من ملة الأسلام هم لايريدون حكم الأسلام ومن لايريد حكم الأسلام ماذا يكون ؟؟؟؟

انا ماقلت نسحب الجنسية من المتجنسين هذا شى لايعنيني قلت ان عددكم اسف اقصد عدد الشيعه والعلمانيين واللبراليين 20 % مع المتجنسين حديثا ولاأعلم ان سحبت الجنسية منهم او لا لكي نقلل العدد لاننا قرأنا بالجرائد سحب جنسية 45 عائلة فحبيت اعدل الاحصائية لان اكثر المتجنسين من ربعكم اقصد من .... انت اكيد ادرى ...

وبعدين انا اتفق معاك بسحب جنسية المزدوجين .. بس ليش مأثر عليك الموضوع هذا مع العلم انا لم اتطرق له نهائيا واريد ان ابشرك ان اول المزدوجين سوف يكون من ايران والعراق .. الخ ...

الأصمعي

عضو مخضرم
طيب ولاتزعل الحكومة سنية بس اهم شى تقتنع انه مايثمل الدولة سني يعني من اهل السنة والجماعه ......

انا مااخرجتهم من ملة الأسلام هم لايريدون حكم الأسلام ومن لايريد حكم الأسلام ماذا يكون ؟؟؟؟

انا ماقلت نسحب الجنسية من المتجنسين هذا شى لايعنيني قلت ان عددكم اسف اقصد عدد الشيعه والعلمانيين واللبراليين 20 % مع المتجنسين حديثا ولاأعلم ان سحبت الجنسية منهم او لا لكي نقلل العدد لاننا قرأنا بالجرائد سحب جنسية 45 عائلة فحبيت اعدل الاحصائية لان اكثر المتجنسين من ربعكم اقصد من .... انت اكيد ادرى ...

وبعدين انا اتفق معاك بسحب جنسية المزدوجين .. بس ليش مأثر عليك الموضوع هذا مع العلم انا لم اتطرق له نهائيا واريد ان ابشرك ان اول المزدوجين سوف يكون من ايران والعراق .. الخ ...

الحكومة تضم وزير شيعي لذا هي حكومة مختلطة لكن التوجه الحكومي الحاصل بسبب ضغط التيارات المتأسلمة لكن هذا الضفط إنتهى في هذه الحكومة الحالية ومالنا إلا إنتظار الأنجازات ..

أما الليبرالين فهم مؤمنين بالله سبحانه وتعالى وعندهم مبدأ عبادة المسلم بينه وبينه ربه ..

وانا واحد من الذين لا يحبذون فكرة الحكم الأسلامي لأن الحكم الأسلامي بوجود بعض من نصبو أنفسهم كا علماء للدين لن يحقق المساواة الحقيقية في ظل وجود مشايخ دين يفتون بفتاوى تحريضية لا تساوي بين المواطنين ..
مثل ( أخذ الجزية من غير المسلمين المواطنين الكويتين المسيحين ) على سبيل المثال

فا بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم غالبية الدول الأسلامية كانت بينها خلافات والدولة العباسية والأموية والفاطمية خير مثال على التناحر بينهم ..
وما إنتهاء دولة الأندلس من خلافات على السلطة إلا تبرير ما أن يتدخل رجال الدين تنتهي الدولة .. !

فا للأسف جوهر الدولة الأسلامية لا يتم تطبيقة في الوقت الحالي رغم صفاء الدين الأسلامي من التطرف الفكري ..

أما المزدوجين فا الحمدالله إنك طمئتني من مصادرك إللى عروقها بالماي ..
إن أول من تسحب منهم الجنسية هم إيران والعراق وباقي الجوار ..

أما التنابز (لان اكثر المتجنسين من ربعكم اقصد من .... انت اكيد ادرى ...) فا سوف أتغاضى عنها للمصلحة العامة :)

اتصدق مثالك يضحك هالحين مالقيت الا الجزيه عشان تنتقدهم فيها ههههههههههههه يااخي كويتى واحد مسيحي واذا ماعنده انا ادفع عنه بس اترك عنك هذا المثال ....

وبعدين دام هذا ردك للأسف اقولك انت تطبل مع المطبلين ولاتعرف المناسبة .....

الأصمعي

عضو مخضرم
أخي الكريم .. الحمدالله إني رسمت الأبتسامة على وجهك فإنها صدقة ^_^

اتصدق مثالك يضحك هالحين مالقيت الا الجزيه عشان تنتقدهم فيها ههههههههههههه يااخي كويتى واحد مسيحي واذا ماعنده انا ادفع عنه بس اترك عنك هذا المثال ....

وبعدين دام هذا ردك للأسف اقولك انت تطبل مع المطبلين ولاتعرف المناسبة .....

نعطيك مثال أخر:

إجبار المسلم سواء كان سني او شيعي للذهاب إلى المسجد في وقت الصلاة (غصب مثل رجال الهيئة)

مثال أخر: لا وجود للبرلمان الذي يمثل صوت الشعب ..

مثال أخر: حين يتم إختار خليفة للمسلمين لايحق الأعتراض على سياساته لأنه ولي الأمر له السمع والطاعة (مثل الحجاج ومقولته الشهيرة إني أرى رقاب قد أعينت وحان قطافها)

همم تبي بعد أمثلة .. ؟

أما إني مطبل مع المطبلين ولا أعرف ماهي المناسبة ..

فهي أفضل من الأطرش في الزفة لا يسمع لكنه متفاعل معاهم :cool:

ههههههههههههههههههههههههههههههه الله يعطيك العافية على الأقل الأطرش معذور لايسمع ولكن المصيبة ان تطبل ولاتعرف المناسبة وانت بعقلك وبكامل حواسك

عموما لدواعي السفر لااريد ان يتضخم النقاش ليعطلنى عن السفر ...

والنقاااااش ظواهره عقيمه معك اخى الكريم .....

الأصمعي

عضو مخضرم
ههههههههههههههههههههههههههههههه الله يعطيك العافية على الأقل الأطرش معذور لايسمع ولكن المصيبة ان تطبل ولاتعرف المناسبة وانت بعقلك وبكامل حواسك

عموما لدواعي السفر لااريد ان يتضخم النقاش ليعطلنى عن السفر ...

والنقاااااش ظواهره عقيمه معك اخى الكريم .....

تروح وترجع لنا سالم إنشالله .. أخي العزيز . :cool::وردة:

ابوحسن

عضو مميز
السلام عليكم.....
ياشباب هدو شوية وكما يقال الصياح والجعجعه سلاح ...الضعفاء
...........................
الموضوع هو هل الكويت دولة سنية مالكية ام ليبرالية دمقراطية
........
الجواب سهل وما يستاهل كل هذه الردود
..............................
الدستور وهو اصل النظام فى الدولة مستمد من القوانين المصرية والقوانين المصرية مستمده من القانون الفرنسي ولكن طعم ببعض الأمور الأسلامية ولم يحصرها بل اطلقها والدليل على ذالك الماده الثانية وارجو مراجعة المذكرة التفسيرية هذا بالنسبة للقانون ....(يعني نحنو دولة مدنية ودولة مؤسسات)ملاحظة لايعني هذا اني مؤيد لذاك عشان ليظن البعض شى
................................................
اما بالنسبة وهذا خارج السؤال فالعرف يقول ان اغلبية الشعب الكويتي سني الهوية اما المذهب
فيدور حول المذاهب الأربعة واتبعو الفتوى والخطباء فى المساجد ليس محصور على المالكي
..........
بستثناء الأحوال الشخصية فهو مالكي
...................................................
ارجو من الأخوه التنبه الى ملاحظة وهي الحذر من ما يسمى فى علم السياسة
(التشتيت ...السياسي)

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى