أفضل وأسرع طريق لاصلاح الكويت ........الشكاوي ومتابعتها وأسأل مجرب

خالد جاسم الم

عضو بلاتيني
المهم لما اشاهد هذا المدير العام بعد انتهاء ادارته احتقره بكل معنى الأحتقار
واوجه له كل لعنة وسباب وهذا الذي هو يريد ان يعاملونه به الناس

والله لا يكثر من امثال هؤلاء الملاعين في ادارة الجمعيات ذات النفع العام

فلا شكوى تفيد ولا ما يحزنون فقط الكراهية والدعاء عليهم
لعل الله يستجيب لنا عندما ناصروا الباطل والفساد وامروا بالمنكروهاجموا المعروف

جزاك الله خير

و هذه من اول وسائلهم و اقواها عند الناس ( أقصد المسئولين ) و هي تحقير و مضايقة الشاكي حتى يمل و يذهب ..... و هم يرتاحون و يفتكون من رقعة و جه الشاكي

و بالنسبة لموضوع العامل و مدير الجمعية

فاذا ما قدمت شكوى مكتوبة و اخذت رقم الوارد ..... فانها 90 % لن تكون فعالة

ثم اذا تمت مضايقتك من مدير الجمعية فانك تذهب ببساطة الى وزارة الشئون لتقديم شكوى على .... المدير و تذكر كيف تمت معاملتك و كيف قابلك

و سيتم استدعاء المدير لوزارة الشئون لعمل تحقيق مهه

و هكذا

و اذكر مدير ادارة قالي مرة : مو شغلك ( تحس أن فوق شينه قوات عينه ) .......

حسباله انني بخليه و اتضايق و أترك الشكوى بهذا الموضوع المهم و اقول : كيفه .... مو كفوا أقدم شكوى ..... و ديرة بطيخ

فوصلتها للوكيل المساعد ..... و طلعت هذه الكلمة من كبده..... و الوكيل المساعد يدري أنه اذا ما ارضاني بشتكي عليه عند الوزير ...... مثل الورد

و جزاك الله خيرا

حمد

عضو بلاتيني
شكرا على هذا الموضوع

انا عندي مشكلة مع خدم بيت جيرانا البيت متروس خدم وما فيه الا حجية وعيالهم ما اشوفهم , المهم
هالخدم طول النهار يغسلون الحوش والماي يهدر من بيتهم من الصبح لي الليل وهالموضوع معور قلبي وماكو احد اكلمه بالبيت مادري شنو الاجراء اللي ممكن اقوم فيه لوقف هذا اللعب والهدر اللي طول النهار والليل ايضا .

تحياتي للجميع ..

خالد جاسم الم

عضو بلاتيني
شكرا على هذا الموضوع

انا عندي مشكلة مع خدم بيت جيرانا البيت متروس خدم وما فيه الا حجية وعيالهم ما اشوفهم , المهم
هالخدم طول النهار يغسلون الحوش والماي يهدر من بيتهم من الصبح لي الليل وهالموضوع معور قلبي وماكو احد اكلمه بالبيت مادري شنو الاجراء اللي ممكن اقوم فيه لوقف هذا اللعب والهدر اللي طول النهار والليل ايضا .

تحياتي للجميع ..

جزاك الله خير

و انا بفريجنا ييتين مخلين كل الفريج ..... نهر ..... من غير مبالغة ..... على طول

و المشكلة بها الموضوع أنه لا توجد مخالفة لقانون ...... فهم كيفهم بيصرفون و يدفعون

و الشرهة على الدولة التي مخليه سعر الماي للمبذر و المقتصد نفس الشيئ .... بالغرب فيه فئات أو السعر غالي اصلا ....

فالنصيحة بها الموضوع او اعطاء مطوية أو شريط عن التبذير هي الأفضل

و جزاك الله خيرا

خالد جاسم الم

عضو بلاتيني
وبعد لو تكرمت قص لنا في موضوع مستقل قصه أخرى كامله....?

ان شاء الله

قريبا

و هذه صورة من القرار الوزاري رقم 1 الموجود بالشكوى و المشاركة الاولى .... لتأكيد المعلومة..... و أقسم بالله .... بدون أي واسطة .... و مشوارين ..... و كتاب بخط اليد بورقة صغيرة عند سكرتارية أ نورية الصبيح

setImgWidth();​

setImgWidth();​

كرستال

عضو فعال
الله يعطيك العافية وجزاك الله خير موضوع شيق وممتع وتحضرني شكوي لو انها بسيطه بس بذكرها
طلبت قبل اسبوع وجبة للاطفال + بطاط بعد استلام الفاتورة وجدت 50 فلس زيادة استفسرت من الموظفة قالت للكاتشب صحيح انها 50 فلس لكن لا احب الاستغفال ومعاي مجموعه في السياره قالوا ما تسوى قلت لحظه خل نشوف الاستغفال المهم استفسرت من الموظفه عن عدد الحبات المسموح فيها للوجبه قالت وحده للوجبه قلت لها ما تكفي لازم قطعتين اخذنا وجبه + بطاط وطلبنا 3 حبات كاتشب عطيني رقم المانجر انا بكلمه المهم نادت المانجر بكبره سالته قال كل وجبه حبتين صح وعدل كلامج قام اعتذر ورجع 50 فلس لي :)
صج انها 50 فلس بسيطه ولكن لا تسمحون للاستغفال

خالد جاسم الم

عضو بلاتيني
الله يعطيك العافية وجزاك الله خير موضوع شيق وممتع وتحضرني شكوي لو انها بسيطه بس بذكرها
طلبت قبل اسبوع وجبة للاطفال + بطاط بعد استلام الفاتورة وجدت 50 فلس زيادة استفسرت من الموظفة قالت للكاتشب صحيح انها 50 فلس لكن لا احب الاستغفال ومعاي مجموعه في السياره قالوا ما تسوى قلت لحظه خل نشوف الاستغفال المهم استفسرت من الموظفه عن عدد الحبات المسموح فيها للوجبه قالت وحده للوجبه قلت لها ما تكفي لازم قطعتين اخذنا وجبه + بطاط وطلبنا 3 حبات كاتشب عطيني رقم المانجر انا بكلمه المهم نادت المانجر بكبره سالته قال كل وجبه حبتين صح وعدل كلامج قام اعتذر ورجع 50 فلس لي :)
صج انها 50 فلس بسيطه ولكن لا تسمحون للاستغفال

جزاك الله خير

و الشكوى لأنها بسيطة فهي ممتازة فهالوقت محد يشتكي ولو خسر ماله و وقته و صحته ..... ولا حول ولا قوة الا بالله

مع أنك تفيد ايضا الموظف المقصر حتى لا يتمادى بالخطأ .......و يفصل من عمله من المدير لاهماله .... مثلا أو يطيح بيد واحد ما يرحم و يدوس ببطنه أو ..... يتسبب بفصله

كذلك لكي لا يتهاون باقي الموظفين بالعمل

و لو كنت بالغرب لتم تقديم لك مكافئة على كل شكوى

و جزاك الله خيرا

خالد جاسم الم

عضو بلاتيني
محارب مسالم انت قلبك قلب شمالي الله لايغير عليك

حنا مراجعاتنا يالله نخلصها

جزاك الله خير ... أخي الكريم

الموضوع يتعلق بالمبدأو النظرة العامة للأمور ..... فمثلا الكثيرون يتحدثون عن لو فتح باب الجهاد لفلسطين .... لذهبوا .... و لو عندهم أموال ..... لتصدقوا للمجاهدين بفلسطين .... و الوضع بأفغانستان سيئ و يحتاج مجاهدين .... و الوضع بالامة العربية مزري ... و الوضع بالكويت يفشل

و يشوفون الغلط جدامهم بالديرة .... و لا يتحركون بأي شيئ.... غير الكلام

هل تعتقد أن الدولة الاسلامية ستنتصر على اليهود و نحن غير قادرين على العاب و افلام ... بدينار ...

أو أن الكويت ستتطور و احنا ما نقدر على مشاكل بسيطة و واضحة الخطر و تنخر بديرتنا

و قناة الشوتايم و الاوربت و الارت موضوعها صعب جدا و شبه مستحيل

هل تعتقد أن من يقول هذا الشيئ ... سيذهب ليجاهد و يضحي بحياته و يترك بيته السنترال .... لا أعتقد

يفترض أن نجاهد نحن بديرتنا بالطرق القانونية و الرسمية و الحكام اول من يدعمنا

و الاولية للاقربون

أفلام خليعة تنباع بالقهاوي و البسطات و المجمعات .... علنا و بارخص الاسعار .... جمب المسجد الذي به درس عن الأخلاق و الفضيلة و الخطة الصهيونية لاحتلال العراق و الغزو الثقافي .... و الفلبين .... و المسجد متروس بالملتحين ... ولا أحد يتحرك على جمعيته التعاونية أو مجمع تجاري يمر جمبه كل يوم

هل هذا منطق أو عقل او دين

و اهم شيئ الكلام عن الشيوخ و الوزراء و النواب و الفساد ..... و نحن منسدحين

خالد جاسم الم

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم

هذه صورة من الشكوى التي قدمتها على صندوق التكافل للعاملين بوزارة التربية الموجودة بالمشاركة رقم 5

و لاحظوا انني تركت المسمى الوظيفي للمسئول فارغة حتى أضعه عند معرفة الجهة المعنية بالموضوع و لا اشطب و أمسح

و الحمد لله تم البت بالشكوى و تقليل الطلبات الى طلبين بعد أن كانت 9 و وفرت انتظار لمدة شهر تقريبا ( من غير أي سبب) علما أنني لم اذكر طلبات سهلة و عادية بالكتاب السابق مثل ... صورة البطاقة المدنية .... طبعا

و هذا الشريط يتكلم عن هذا الموضوع و لو كان بالجانب الديني و السعودي و لكنه مفيد جدا و لقد ذكر الشيخ بعض انجازاته بهذا الموضوع .... و بعض التوصيات المهمة .... و الذي أعجني أكثر شيئ ( ( موضوع المشروع )) و نحن موضوع الشكاوي لدينا اسهل بكثير من المملكة.... حسب رايي

الحسبة .. دورة تطبيقية واقعية

و هذا الشريط يفيد الجميع من جميع الفئات ( حتى اليهود ) لياخذوا ما يناسبهم و يتركوا ما يختلفوا معه

و اقصد بعض الليبرالين الذين سيرون أن هذا الشريط هو الدليل القوى و القاطع على أنني تابع للمملكة العربية السعودية و ولائي لها و عندي تابعية

وهم الذين ينشطون بالشكاوي و الدفاع على المحلات التي تبيع الاشياء الممنوعة و المخلة (مثل فيرجن ) و القوانين التي يقرها المجلس بالاجماع ( مثل قانون عمل المرأة )..... و محد يكلمهم

و اذا شخص اشتكى على محل يبيع افلام خليعة .... يسمونه : تدخل سافر ... و طعن بقوانين البلاد .... و انهم جواسيس...... و مجموعات ظلامية ... و هذا كلام أحد الناشطين منهم

احد أعضاء الشبكة الوطنية هو احد مندوبيهم، يقوم بالمراقبة والتجسس بطريقة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بقيامه بوضع الفواتير لأفلام قام بشرائها ومشاهدتها .. وقد ذكر أنه كان من المتابعين لهذه الأفلام ، ولكن قبل خمس سنوات أحس بالذنب وتأنيب الضمير وإبتعاده عن الدين كما يزعم ، فقام بالتجسس لهذه الجماعات الظلامية .
http://kuwaitmedia.wordpress.com/

و للمزيد من المعلومات حول نهي بعض الليبرالين لانكار المنكرات و تقديم الشكاوي على المحلات المخلة و دورهم بترسيخ هدم قوانين بالبلاد
http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=11935&highlight=%DD%ED%D1%CC%E4

و جزاكم الله خيرا

خالد جاسم الم

عضو بلاتيني
أثباتات الشكو 4

اثباتات الشكوى 4

و هي بالاصح ... طلب استثناء لي من القرار ( 411-2004 الذي يجبر من يترك التدريس يالعمل بالمنطقة التعليمة أو الوزارة لمدة 5 سنوات كأداري قبل العمل كأداري بمدرسة) فلقد تقدمت الى الوزارة بصورة من شهادة حصلت عليها بالسكرتارية و بينت أنني أرغب بالعمل بالمدارس و أن مديرة قسم السكرتارية قالت أنه يوجد نقص شديد بالسكرتارية الذكور بالمدارس فلما أمنع أنا.... و أنا لدي خبرة بالمدارس كمدرس

علما أنني حولت ( غصبن عني ) لأنه لا يوجد تخفيف عمل للمعلمين ( و هم مثل الطيارين و الاطفائيين و اصحاب الأعمال الشاقة ) ... يعني تشتغل نفس الحصان .... أو تطلع برة ...... و ننقص 20 % من راتبك و نحرمك من عطلة الصيف و الربيع و كل حياتك المتعود عليها ... ونرميك باي ادارة بالوزارة أو المنطقة التعليمية و من غير ما نشاورك حتى باي ادارة تبي أو اي منطقة تعليمية .... و ما تفيدك امتيازاتك و خدمتك بالمدارس و بعدين نعطيك تخفيف عمل ( يعني تقصير ساعات الدوام ساعة او ساعتين لمدة يحددها المجلس الطبي )

لأنه

ليش .... تمرض !!

كتاب تحويلي للعمل الاداري

و الحمد لله تم اصدار قرار وزاري ( 610-2004 ) و تعديل القرار( 411-2004 ) يستثني المعلمين الذكور من الانتظار 5 سنوات .... لأنه يوجد نقص بالمدارس و لمصلحة العمل

المضحك أن عند الاستفسار عن المعاملة لم يجدوها بسهولة لانها تحولت من طلب استثناء ( مبطنة بشكوى ) الى قرار وزاري

المرحلة الأخيرة

الانتقال للعمل بالمدارس من المنطقة و زيادة راتبي 65 دينار و هي ثلث خسارتي لطرديهم لي من التدريس .... و بعدين اشتغلت 6 أشهر و تقاعدت طبي

و هذا قرار نقلي.... و استفادتي من القرار الوزاري 610 -2004

و طبعا كله من غير أي واسطة

و الحمد لله رب العالمين

هذه الاثباتات لزيادة مصداقيتي بالطرح و التشجيع على ....

أسلوب مجاني ... شرعي ..... محبب من الدولة ..... سريع .... فعال بدون واسطة.... و عوار راس ..... و يريح من الذهاب للنواب و يفيد الكويت و الناس

خالد جاسم الم

عضو بلاتيني
كرتون عصير

بسم الله الرحمن الرحيم

تــــــــكــــــــفـــــــون أشـــــــتــــــكـــــــــوا ..... و تــــــابــــــعــــــوا الـــــــشــــــكــوى

:باكي:

شكوى شخصية لن أحسبها

عصير بجمعية

هناك نوع من أنواع العصير ..... لم أجد كرتونه بجمعيتنا ..... مع أنه مشهور و معروف ..... و لكنه مفقود ..... بجمعيتنا بعكس باقي الجمعيات ...... 5 مرات اسأل عنه خلال 4 اشهر و أطلب كرتون واحد و لا أجد.... سوى بعض الحبات بالثلاجة و آخر مرة....

عصبت

و ذهبت الى مدير السوق (( مصري..... طبعا ))

و قلت له :

عطني و رقة و قلم .....باقدم شكوى

فقال :

ليه .... هو فيه أييه

فقلت :

6 مرات ادور كرتون من عصير ..... ولا أجد ... و هو تارس الجمعيات

فاعطاني و رقة و قلم : و كتبت الشكوى و حطيت رقمي و طلبت الاتصال فيني عند استلام الشكوى .

و قلت له :

توصلها انت و الا أنا أوديها الادارة ؟

فقال :

أنا حوصلها

و انتظرت أسبوع ورن تلفوني و كلمني عضوا مجلس ادارة الجمعية

و قال:

المخزن متروس من العصير ... بس هم .... ما يدخلونه الجمعية... و جزاك الله خير و اذا اي شيئ .... هذا رقمي

فقلت :

جزاك الله خير

و رحت الجمعية قبل أسبوع

و لقيت كراتين من عصيري

:D

و الحمد لله رب العالمين

ملاحظة : انا لا ألوم المصريين .... و لكن ألوم .... من حطهم

ستالايت

عضو بلاتيني
ركبت القطار في احد الدول قبل وقت انطلاقه اذ بنا نتحرك قلت الحمد لله سوف نصل قبل الوقت المحدد ! بعد اقل من دقيقة اكتشفت ان قطارنا واقف وانه القطار المجاور هو الذي تحرك.

تحياتي

الجمبازي

عضو فعال
انا يا محارب مسالم اشتكيت من فتره بجمعيه الخالديه

طبعا ادارتها مافيها كويتيين! فقط المصري اللي ماسك الجمعيه
واعطيت المصري قالب سمسم من صنع شركة "هابيسكو" الكويتيه وكان فيه حشرات تسرح وتمرح على السمسم
والمنتج تم سحبه وتم ابقاء بقية منتجات "هابيسكو" بمكانها بجمعيه الخالديه

وبلامس كـبـسـت على جمعيه الخالديه لأني خشيت ارجاع المنتج ابو الحشرات ولكني وجدت انه ما زال مرفوع عن العرض بعد شكوتي على منتجهم القذر

خالد جاسم الم

عضو بلاتيني
انا يا محارب مسالم اشتكيت من فتره بجمعيه الخالديه

طبعا ادارتها مافيها كويتيين! فقط المصري اللي ماسك الجمعيه
واعطيت المصري قالب سمسم من صنع شركة "هابيسكو" الكويتيه وكان فيه حشرات تسرح وتمرح على السمسم
والمنتج تم سحبه وتم ابقاء بقية منتجات "هابيسكو" بمكانها بجمعيه الخالديه

وبلامس كـبـسـت على جمعيه الخالديه لأني خشيت ارجاع المنتج ابو الحشرات ولكني وجدت انه ما زال مرفوع عن العرض بعد شكوتي على منتجهم القذر

كـــــــفــــــــو ......

بس ... عندي سؤال بسيط .....

هل قدمت الشكوى مكتوبة ....؟

و هل اتصلوا فيك ..؟

خالد جاسم الم

عضو بلاتيني
ركبت القطار في احد الدول قبل وقت انطلاقه اذ بنا نتحرك قلت الحمد لله سوف نصل قبل الوقت المحدد ! بعد اقل من دقيقة اكتشفت ان قطارنا واقف وانه القطار المجاور هو الذي تحرك.

تحياتي

شكرا .... ؟؟؟

؟؟؟؟

و أنا مرة حسبالي السياريات التي جنبي تمشيي لجدام

و الحقيقة انني ..... أرجع للخلف

؟؟؟؟

الجمبازي

عضو فعال
هل قدمت الشكوى مكتوبة ....؟
لآ ما قدمت شكوى مكتوبه لأني ما كنت اعرف اصول الشكاوي

وقتها صراحه كنت متحسف لأن ماكانت معاي كامرتي وكنت مستعجل لأني كنت سأسافر اللى الدمام!!

خالد جاسم الم

عضو بلاتيني
لآ ما قدمت شكوى مكتوبه لأني ما كنت اعرف اصول الشكاوي

وقتها صراحه كنت متحسف لأن ماكانت معاي كامرتي وكنت مستعجل لأني كنت سأسافر اللى الدمام!!

جزاك الله خير

الموضوع كله يتعلق .... بالمواطنه ... و مدى التضحية لأجل الوطن .... فهم بفلسطين بجاهدون .... و نحن نجاهد .... و الأجر من الله

و تخيل لو ان كل مواطن كويتي ( أكبر من 30 سنة ) يشتكي بشكوى واحدة بموضوع واحد ..... كل 3 أشهر.... و يتابعها ..... ماذا سيحصل بالكويت...؟

واحد يشتكي على تقاطع خطير بالوفرة أو أي منطقة .... الى ان يصير دوار أو اشارة مرور

واحد يشتكي على اخطاء مهولة بأحد المناهج الدراسية

واحد يشتكي على بقالة تبع سجائر للأطفال

واحد يشتكي على شقة مشبوهة

واحد يشتكي على مطبة غير مصبوغة ... و كسرت سيايير العالم

واحد يشتكي على صالة بلياردو أصبحة و كر للدعارة

واحد يشتكي على مدرس يضرب الطلبة بوحشية

واحد يشتكي على موظف قليل ادب

الخ ... الخ ... الخ

و المضحك أن المواطن العادي ... أقوى من الوزير و الشيخ و العضو ...

للأسباب التالية :

الوزير عنده رئيس مجلس وزراء و مسئولين أكبر منه .... و يوقف عندهم ... و ما يقدر يقدم شكوى عليهم ( بالعادة )

الشيخ عنده شيوخ أكبر منه ... و يوقف عندهم و ما يقدر يقدم شكوى عليهم ( بالعادة )

النائب عنده .... الكثير من الناخبين يوجهونه ... و هو معاهم بكل شيئ يبونه..... و مضيع وقته برضاهم

أما المواطن العادي ... فما في أحد فوقه و يقدر يقفه ....اذا القانون معاك طبعا .... والذي تبيه يصير ...

ولكن يحتاج متابعه

و على قد المشقة يكون الأجر... و مو معقولة موضوع خطير و كبير و قديم... ينحل بسهولة .... و كل شيئ محتاج تعب و عرق و صبر

أماني

عضو جديد
ياريت يا اخ محارب تشتكى على أصحاب المجمعات الحديثة ( الافينيوز- مارينا - شرق ..) اللى لادشيت المحل جنك

داش كازينو من هالاغانى اللى معلينها على الآخر ! اشدعوة احنا جايين نتسوق مو جايين طربانيين ... و بعدين احنا بلد

اسلامى و فيه ناس ما تسمع اغانى فليش ينفرض عليها غصب تسمع اغانى ... الطربان و اللى يدور الاغانى بيلقاها

فى اى مكان .. بس اللى جاى يتسوق اش ذنبه يتحمل اثم و يتحمل ازعاج هالاصوات العالية !

انا كذا مرة اعترض مرات يقصرون الصوت و مرات ما يرضون : هذى سياسة الشركة !جذيه يردون !

لو كل واحد دش محل من هالمحلات و اعترض جان تؤدبوا هالمسيحيين و ما فرضوا علينا ثقافتهم !

مرات استغفر الله الآذان يؤذن و الاغانى تصدح و تغطى عليه !

خالد جاسم الم

عضو بلاتيني
نحن

ياريت يا اخ محارب تشتكى على أصحاب المجمعات الحديثة ( الافينيوز- مارينا - شرق ..) اللى لادشيت المحل جنك

داش كازينو من هالاغانى اللى معلينها على الآخر ! اشدعوة احنا جايين نتسوق مو جايين طربانيين ... و بعدين احنا بلد

اسلامى و فيه ناس ما تسمع اغانى فليش ينفرض عليها غصب تسمع اغانى ... الطربان و اللى يدور الاغانى بيلقاها

فى اى مكان .. بس اللى جاى يتسوق اش ذنبه يتحمل اثم و يتحمل ازعاج هالاصوات العالية !

انا كذا مرة اعترض مرات يقصرون الصوت و مرات ما يرضون : هذى سياسة الشركة !جذيه يردون !

لو كل واحد دش محل من هالمحلات و اعترض جان تؤدبوا هالمسيحيين و ما فرضوا علينا ثقافتهم !

مرات استغفر الله الآذان يؤذن و الاغانى تصدح و تغطى عليه !

جزاك الله خير

و أعتذر عن موضوع الشكوى على هذه المحلات .... لأن عندي شكاوي بنظري أهم ... و يمكن لاي شخص أن يكتب ورقة و يقدمها للمسئول بالمحل و يقول فيها رايه ... و أعتقد أنك اذا فعلا مهتم بالموضوع ... تستطيع أن تغير الكثير .... و تتصل على وزارة التجارة و تشتكي أنهم لا يغلقون الموسيقى و قت الاذان ..... و صدقني راح يتأدبون .... اذا تابعت الشكوى ...

و أنا متحفظ على موضوع (( فرضوا علينا ثقافتهم )) لأننا من أدخلناهم لدولتنا و شغلناهم عندنا .... و تركناهم يفعلون ما يشاؤون ... فنحن المسئولين .. و ليس هم ...و بالذات اننا لا نشتكي عليهم .. فالموضوع غير مهم عندنا ... اطلاقا

و جزاك الله خيرا

أعلى