المقرئ الشيخ / مشاري العفاسي ... وكليب دعاية ( زين ) ....

بو مشيري

عضو بلاتيني
مبارك عليكم باجي الشهر .. وتقبل الله طاعتكم

انا قايل ماني مشارك برمضان .. بس هالموضوع شدني .. فما عليه تحملوني :)

- الأصل انها نشيدة عن رمضان برعاية زين .. و ماهي اعلان مثل ما تم الاشارة له بهذا الموضوع .. والرعاية تختلف عن الترويج .. والعفاسي دحل الاعلان كمنشد لرمضان .. و كلنا نتذكر دعاية زين الي سواها عبدالكريم عبدالقادر .. و الفرق واضح بين الاثنين .. فالعفاسي انشد عن رمضان .. و عبدالقادر غنى لزين .. !!

- الاناشيد مباحة .. و دخول العروج او السديس او متولي الشعراوي او عمرو دياب للتوزيع و لعمل المؤثرات الصوتية لا يعني حرمتها .. الا اذا كانت هذه المؤثرات محرمة .. فالعبرة بالمؤثرات وليس الاشخاص .. لا يكون العروج زنديق و كافر و مرتد بعد ؟ من متى المسلم يكفر بالغناء ؟ خل نقيسها بشي ثاني .. اذا قام العروج و انشد ( طلع البدر ) هل فعله حرام ؟ لانه والله ملحن و مغني ؟ بالتأكيد لا ..

- بعض الاخوة الطعن بذمم خلق الله مثل شربة الماي عندهم فاليي يقول تعود عالفلوس والي يقول العفاسي خذا الشغلة تجارة .. يا جماعة اساسا قناة العفاسي مو ملك بو راشد !! اهي ملك لشركة ايوا جلف لعيال العيسى الله يبارك بجهودهم .. وكل عوائد القناة ترجع للشركة و العفاسي ماهو الا موظف في قناة موقعها استيديو بحولي عبارة عن غرفتين و حمام عزكم الله !

- سالفة اخذ اجر على الانشاد و خدمة الـ SMS ماهي حرام .. ولا هي نصب ودجل .. فلا يفتي احد فوق روسنا اذا صارت الشغلة عالعفاسي .. و متى ما صارت على نغمات و رقص سكت .. بالكويت عندنا فوق 20 قناة متخصصه بالمسجات والمغازل والتبربس .. ما شفنا كل هالتحلطم عليهم .. و المشكلة العفاسي ترا ما قال الي ما يشترك آثم و الي يشترك يوزعله صك غفران مثل ما يوزعون الحبايب صكوك الوطنية و صكوك التفريق بين الإسلام الصحيح و إسلام الأفاعي !

- جماعة الاختلاط و طلابة الاختلاط الي حايشهم مرض الظاهر اللهم يا كافي .. اختلاطكم الي تطالبون فيه و تييبون طاريه بالطالعة والنازلة وتدورون الزلة علشان تخلطون وتدلسون فيه .. حاله من حال الاختلاط الي صار بنشيدة رمضان ؟ والا الحريم الي بالاعلان ملتزمات باللباس الشرعي ؟ مو محترمين عقولكم وربعكم مو مشكلة .. احترمونا على الاقل !!

- اما السالفة الي تضحك و هي الرسيفر الاسلامي و ظهور النساء بالقنوات .. هذا تدليس معتاد من جماعة ( اللطميات الليبرالية ) ياخذون رأي واحد و يجمعونه على عموم المطاوعة ويحاولون يطقونهم فيه .. و شوية بهارات وتضخيم مثل سالفة ارضاع الكبير و ميكي ماوس .. هل كل علمائنا حرمو ظهور النساء المحتشمات باللباس الشرعي بالقنوات الفضائية ؟ لا ! عيل اكرمونا بسكوتكم بارك الله فيكم .. وبسكم جذب و دز .. عيب ..

---

المطوع او الملتزم او الملتحي او المتأسلم و الأفعى برواية صاحب الموضوع وامثاله من المرضى بفوبيا ( الاسلاميين ) عسى ربي يشافييهم و مع كامل احترامنا لهم .. عندهم ضعف استيعاب و يعانون من غباء مستعصي ( ما علينا تحمل توك مشخط فينا ومخلينا افاعي منافقين ) .. ماهم قادرين يفهمون ان المطوع حاله حال باجي خلق الله .. ليش لي سوى شي قامت الدنيا وصار خطأه عن الأمة كلها ولي سواها غيره عادي حبايب ؟!

الشغلة بسيطة .. تحتاج شوية مستحى و شوية ركادة .. مع الترفع شوي عن سوالف التصيد و التقلقس ورا اي شي يسويه اي مطوع او ملتحي او اي شخص له علاقة بالتدين ومن ثم الهجوم عليه و الانتقاد لمجرد الهجوم .. و المشكلة متى ما رديت ووضحت .. قالك ( لك رايك ولي رايي و انا احترمك .. صوتك وصل ) فيتم التهرب من الموضوع على طريقة ( لا اريكم الا ما ارى ) وبضعف حجة و منطق واضحين !

---

* هذا الرد لأكثر من جزئية طرحت بالموضوع و ماهو موجه لرد معين !

FahdQ8

عضو مخضرم
مبارك عليكم باجي الشهر .. وتقبل الله طاعتكم

انا قايل ماني مشارك برمضان .. بس هالموضوع شدني .. فما عليه تحملوني :)

المطوع او الملتزم او الملتحي او المتأسلم و الأفعى برواية صاحب الموضوع وامثاله من المرضى بفوبيا ( الاسلاميين ) عسى ربي يشافييهم و مع كامل احترامنا لهم .. عندهم ضعف استيعاب و يعانون من غباء مستعصي ( ما علينا تحمل توك مشخط فينا ومخلينا افاعي منافقين ) .. ماهم قادرين يفهمون ان المطوع حاله حال باجي خلق الله .. ليش لي سوى شي قامت الدنيا وصار خطأه عن الأمة كلها ولي سواها غيره عادي حبايب ؟!

* هذا الرد لأكثر من جزئية طرحت بالموضوع و ماهو موجه لرد معين !

الاخ / بو مشيري .... اسعد الله صباحك بكل خير ...

انا شخصيا مستوعب تماماً ... ان المطوع .. انسان عادي .. يصيب ويخطئ .. وما فيه زويده .. يعني يمكن لنا ان ننتقده ...

لكن المصيبه في اللي غير مستوعبين ان المطاوعه بشر .. وان مجرد انتقادهم هو محاربه للإسلام ... هؤلاء هم اللي فيهم فوبيا من الانفتاح او التفكير ..

حبيبي بو مشيري ... يشهد الله اني ما اطعن في العفاسي ولا لي شغل فيه .. لكني اكررها لك .. انا اختلف مع اللي يطق الطار مقلوب ...

هذا الله يسلمك يوم الرسيفر الاسلامي ( يطري عليك ) هبلو فينا ... قالو ان ظهور المرأه بالتلفزيون لا يجوز حتى وان كانت محتشمه ..

بل ان احد اباطرتهم هنا قال .. ولا زال الموضوع عندي ... ان حتى د. عائشه عبدالرحمن ( بنت الشاطئ ) لا يجوز ان تظهر بالتلفزيون في برنامج دعوي ...

والحين ... وفي هذا الموضوع ... يقولك لا عادي .. محتشمات مافيها شيء... اشدعوا يبه تمثيل مو صج ....

في مشاركه سابقه والله يا بومشيري قلت لواحد منهم ... يا اخي لا تكابر ...على الاقل لا تغير قناعاتك ... وقول الحقيقه ولو من باب النصيحه ...

هذا اللي انا ضده اخي الفاضل ... وبالعكس شوف مشاركة حدساوي سالته سؤال .. اجاب بكل وضوح ... واحترمت اجابته ... وكذلك بعض الاخوات ...

ما اجمل العقل .. وما اقبح الجهل المركب ...

وشكرا لتفاعلك الكريم ...

مطر

عضو بلاتيني
بل ان احد اباطرتهم هنا قال .. ولا زال الموضوع عندي ... ان حتى د. عائشه عبدالرحمن ( بنت الشاطئ ) لا يجوز ان تظهر بالتلفزيون في برنامج دعوي ...

والحين ... وفي هذا الموضوع ... يقولك لا عادي .. محتشمات مافيها شيء... اشدعوا يبه تمثيل مو صج ....

من تحدث معك عن "بنت الشاطئ" هو الزميل العزيز ابو عمر. وهو لم يشارك في هذا الموضوع..لاتجرح صيامك ياعزيزي. :D

ما اجمل العقل .. وما اقبح الجهل المركب ...
وللقارى ان يحكم. ;)

صباح الخير بومشيري. :)

مع اني مكتفيه بمشايخنا ومنشدينا السعوديين

وخليني اقول متعصبه لهم وانا حره بكذا

ورغم اني ما اتابع الاناشيد حقت العفاسي .....ا

وشفت الاعلان ......والاعلان مافيه اي شي....ما شفت غير وجه يشرح الصدر

وصوت رااائع......وانسان قام باعلان لشركة تلفونات مو شركة خمور

انا احكم على الظاهر لي......ياكرهي للناس الي يحكمون على نوايا العالم

شرشحتو الرجال هينا وكلن قام يدلو بدلوه.....وكلن يشوف نفسه هو الي ما مثله

ليت بعضكم يوصلون مواصيله بعدين تنقدونه هينا....

الله يجزاك خير يالعفاسي......من اليوم وطالع بسمع لك واتابع قناتك

KUWAITAWYY

عضو بلاتيني / الفائز الخامس في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
والله أن كلامك صحيح

وأتمنى بأن الشيخ مشاري يهدي شوي من الظهور الأعلامي في الكليبات وجصوصا مع شركة الحراميه ( زين )

:إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان:

بو مشيري

عضو بلاتيني
حبيبي فهد ..

انت ومع احترامي لك ( مزود الجيله ) شوي .. و جنك تعاني بطئ استيعاب لردود الاخوان عليك .. فتأخذ بشكل متعمد الرأي الاضعف او الراي الي يقوي حجتك .. و تتجاهل بقية الآراء الي تفند كلامك و تتهرب بمسألة ( لك رأيك ولي رأيي وصوتك وصل ) .. و بعدين تلزق كل شي على افا المطاوعة كلهم .. شلون صارت هالسالفة مادري !! ؟؟

اقرب مثال سالفة الرسيفر الاسلامي .. قبل لا تكتب موضوعك بالشبكة الحرة كان في موضوع بالشبكة التكنلوجية اعتقد .. شخصيا دخلت وانتقدت الرسيفر والعاملين عليه .. لكن انتقاد الرسيفر والاتجار بالاسلام شي .. وانتقاد الاحكام الشرعية شي ثاني .. مسألة ظهور المرأة بالتلفاز حالها حال اي مسألة خلافية ثانوية .. الكثير من اهل العلم ظهر بالتلفاز مع مذيعات محتشمات و اخذ ورد معاهم .. انت تتجاهل كل هذا بشكل متعمد ليش عاد ؟! و لإنك تدري ان اقريت بهذا فهو حجة عليك .. فتقنع تفسك غصب بلطمية ( حلال عليهم وحرام علينا ) و انت ما تدري شالطبخة ..

وبعدين .. دام انهم بشر .. ليش تحفر وراهم وتدور الزلة ؟! راجع مواضيعك وردودك الأخيرة ( الرسيفر ، التبرعات ، العفاسي ) وغيرها الكثير .. كلها طعن و خدش بشكل عام بالاسلاميين ! .. و كلها تتبع لعورات غيرك وانتقاد ( ليته كان موضوعي ) بالطالعة والنازلة .. ما صارو بشر صارو ملائكة نحاسبهم عالوحده ونص .. و هذا الموضوع خير شاهد .. فأنت بدأته بإنتقاد العفاسي .. وانهيته بتقسيم اسلامنا لصحيح و اسلام افاعي ( على شنو تستند مادري؟ ) و لو ان واحد منا قال هالكلام .. جان بلشنا لطمية المتأسمين يكفرونا وغيره من هالحجي الفاضي الي ما عندكم غيره ..

و المشكلة لم ردو عليك الشباب قمت ( تنحاش ) مع كامل الاحترام لك لمواضيع قديمة وآراء اعضاء ما دخلو الموضوع حتى .. هذا غير تهربك عن تفنيدي شخصيا لكل التهايم الموجهة لبوراشد .. خاصة ان الجزئية الأولى من ردي تنسف موضوعك .. وما تطرقت بس الا لآخر جزئية بالموضوع .. والي علقت فيها على تصيد امثالك بالطالعة والنازلة على اي ملتحي .. و هذا شي واضح للعيان ما يحتاج تسعى لإنكاره .. ومثل ما قال العزيز مطر .. القارئ يحكم

هالمطاوعة الي تقول ان البعض يشوفهم ملائكة .. احنا اول ناس انتقدناهم .. و هذا الزميل مطر شلخهم تشلخ بالقسم السياسي .. و هذا الزميل حدساوي سأله عن المناوشات والأخذ والرد الي بينا عن الاسلاميين .. احنا ننتقد وناخذ ونعطي .. وحتى العفاسي شخصيا راسلته وقلت له يا بو راشد سالفة المؤثرات شبهه وخر عنها من باب النصيحة الي انت تطالبنا فيها بهذا الموضوع .. احنا ننتقد للوصول لحل مو لنسف الطرف الثاني والتقليل من شأنه مثل ما قاعد تسوي انت وغيرك .. ومواضيعك و تحول الردود فيها و الفزعة من المتعلمنين والمتلبرلين والمتصرقعين خير شاهد ..

---

صبحك ومساك ربي بالنور حبي مطر ..

شلونك حبيبي شخبارك .. الحين ما عرفنا لاس فيغاس بأي ولايه ؟!

FahdQ8

عضو مخضرم
مع اني مكتفيه بمشايخنا ومنشدينا السعوديين

وخليني اقول متعصبه لهم وانا حره بكذا

ورغم اني ما اتابع الاناشيد حقت العفاسي .....ا

وشفت الاعلان ......والاعلان مافيه اي شي....ما شفت غير وجه يشرح الصدر

وصوت رااائع......وانسان قام باعلان لشركة تلفونات مو شركة خمور

انا احكم على الظاهر لي......ياكرهي للناس الي يحكمون على نوايا العالم

شرشحتو الرجال هينا وكلن قام يدلو بدلوه.....وكلن يشوف نفسه هو الي ما مثله

ليت بعضكم يوصلون مواصيله بعدين تنقدونه هينا....

الله يجزاك خير يالعفاسي......من اليوم وطالع بسمع لك واتابع قناتك

الله يهني سعيد بسعيّده :)

شكرا لمرورك الكريم

العجيز

عضو مميز
سؤال على قدي
طيب مو التمثيل او ادعاء ما ليس في نفسي ما يجوز من باب المراءاة يعني اظهر عكس ما ابطن!!
اصيغها بصوره مبسطه .. اتوقع ان المشهد انعاد على الاقل 20 مره بس عشان يبين التأثير المطلوب ..طيب مو تمثيل ؟!!
يخادعون الله وما يخادعون الا انفسهم
انا اصدق الواحد يتأثر وهو يقرأ قرآن .. بكل خشوع ومذله لرب العالمين..لكن يمثل انه متأثر وبكل بطء وشاعريه !!
عن نفسي .. العفاسي الله يهديه تاجر..لكن تاجر صوت !!
وخلوه يترزق الله .. هو ماهو شيخ ولا داعيه .. هو مقريء .. واذا هذا باب رزق حلال كيفه في من اللي يسمع له .. وعاجبهم
واحنا خلونا على قراء الحرم وكم رجال من عيال الكندري ربي يحفظهم فهد واخوانه

FahdQ8

عضو مخضرم
حبيبي فهد ..

انت ومع احترامي لك ( مزود الجيله ) شوي .. و جنك تعاني بطئ استيعاب لردود الاخوان عليك .. فتأخذ بشكل متعمد الرأي الاضعف او الراي الي يقوي حجتك .. و تتجاهل بقية الآراء الي تفند كلامك و تتهرب بمسألة ( لك رأيك ولي رأيي وصوتك وصل ) .. و بعدين تلزق كل شي على افا المطاوعة كلهم .. شلون صارت هالسالفة مادري !! ؟؟

اقرب مثال سالفة الرسيفر الاسلامي .. قبل لا تكتب موضوعك بالشبكة الحرة كان في موضوع بالشبكة التكنلوجية اعتقد .. شخصيا دخلت وانتقدت الرسيفر والعاملين عليه .. لكن انتقاد الرسيفر والاتجار بالاسلام شي .. وانتقاد الاحكام الشرعية شي ثاني .. مسألة ظهور المرأة بالتلفاز حالها حال اي مسألة خلافية ثانوية .. الكثير من اهل العلم ظهر بالتلفاز مع مذيعات محتشمات و اخذ ورد معاهم .. انت تتجاهل كل هذا بشكل متعمد ليش عاد ؟! و لإنك تدري ان اقريت بهذا فهو حجة عليك .. فتقنع تفسك غصب بلطمية ( حلال عليهم وحرام علينا ) و انت ما تدري شالطبخة ..

وبعدين .. دام انهم بشر .. ليش تحفر وراهم وتدور الزلة ؟! راجع مواضيعك وردودك الأخيرة ( الرسيفر ، التبرعات ، العفاسي ) وغيرها الكثير .. كلها طعن و خدش بشكل عام بالاسلاميين ! .. و كلها تتبع لعورات غيرك وانتقاد ( ليته كان موضوعي ) بالطالعة والنازلة .. ما صارو بشر صارو ملائكة نحاسبهم عالوحده ونص .. و هذا الموضوع خير شاهد .. فأنت بدأته بإنتقاد العفاسي .. وانهيته بتقسيم اسلامنا لصحيح و اسلام افاعي ( على شنو تستند مادري؟ ) و لو ان واحد منا قال هالكلام .. جان بلشنا لطمية المتأسمين يكفرونا وغيره من هالحجي الفاضي الي ما عندكم غيره ..

و المشكلة لم ردو عليك الشباب قمت ( تنحاش ) مع كامل الاحترام لك لمواضيع قديمة وآراء اعضاء ما دخلو الموضوع حتى .. هذا غير تهربك عن تفنيدي شخصيا لكل التهايم الموجهة لبوراشد .. خاصة ان الجزئية الأولى من ردي تنسف موضوعك .. وما تطرقت بس الا لآخر جزئية بالموضوع .. والي علقت فيها على تصيد امثالك بالطالعة والنازلة على اي ملتحي .. و هذا شي واضح للعيان ما يحتاج تسعى لإنكاره .. ومثل ما قال العزيز مطر .. القارئ يحكم

هالمطاوعة الي تقول ان البعض يشوفهم ملائكة .. احنا اول ناس انتقدناهم .. و هذا الزميل مطر شلخهم تشلخ بالقسم السياسي .. و هذا الزميل حدساوي سأله عن المناوشات والأخذ والرد الي بينا عن الاسلاميين .. احنا ننتقد وناخذ ونعطي .. وحتى العفاسي شخصيا راسلته وقلت له يا بو راشد سالفة المؤثرات شبهه وخر عنها من باب النصيحة الي انت تطالبنا فيها بهذا الموضوع .. احنا ننتقد للوصول لحل مو لنسف الطرف الثاني والتقليل من شأنه مثل ما قاعد تسوي انت وغيرك .. ومواضيعك و تحول الردود فيها و الفزعة من المتعلمنين والمتلبرلين والمتصرقعين خير شاهد ..

---

صبحك ومساك ربي بالنور حبي مطر ..

شلونك حبيبي شخبارك .. الحين ما عرفنا لاس فيغاس بأي ولايه ؟!

ابو مشيري .... مساك الله بالخير ...

والله شكلك انك انضميت للجوقه ... وقمت تعزف عزفهم ... وتنشز معاهم .. وانا اللي عبالي انك فاهم الموضوع ...

انت في ردك الاول .. وايضاً في هذا الرد تلف وتدور ما عرفنا شنو تبي ...

انتقدنا العفاسي ... وزعلت ... وترد وتقول انك اتصلت فيه وقلت له يوخر عن هسوالف لان فيها شبهه ... اذا انت اتصلت فيه تنصحه ... ليش ما تبينا ننتقده ؟؟؟

تقول ان كبار المشايخ طلعوا مع مذيعات ... يعني انت تشوف ان ظهور امرأه في التلفزيون ما فيه شيء ... طيب يا اخي ليش زعلان لما انتقدنا اللي يحرمون ظهورها ؟؟؟

وليش ما تناقش ربعكم اللي ينظرون للمرأه وكأنها فقط مكب لنفايات الرجل ويحرمون ظهورها بالتلفزيون ... وهم ليش ما انتقدوا علماءكم اللي ظهروا مع المذيعات ؟؟؟

تقول انك انتقدت الرسيفر الاسلامي والعاملين عليه ( مادري ليش انتقدته ) بس المهم انك تقول انك انتقدته ... وانا لما نزلت الموضوع اهنيه .. كلكم دافعتوا عنه ... وقلتو ان انتقاده انتقاد للشرع ؟

تقول ان المطاوعه مو ملائكه وانك مع الاخ مطر شلختوهم ... طيب ليش تزعلون لما ننتقدهم ؟

يا بو مشيري .. اول حدد شنو تبي ... وشنو ما تبي .. وحدد ارضيه تنطلق منها بعدين نتناقش .. اما اللف والدوران .. فممكن تمشونه على العوام .. اللي يسلمون عقولهم لمن يكتب اكثر .. ويطهبل اكثر ..

انتو تشلخون المطاوعه ... تنصحون العفاسي ... تنتقدون الرسيفر الاسلامي ... مع ظهور المرأه في التلفزيون ... !!!!!

اجل ليش نختلف ؟؟ احنا المفروض متفقين ...

بس لا انتو ما تبون تفتحون عقول الناس على هشيء ... ما تبون تجرأون الناس على النقد وتشغيل العقل ... تبون بس انتو اللي تنتقدون وبالطريقه الناعمه اللي ما تخدش حياء ملائكة الظلام ...

بو مشيري .. حبيبي ... الظاهر الصيام مأثر عليك ... انصحك اعادة قراءة الموضوع والردود ...

لاس فيغاس في ولاية نيفادا ... وهليوود ( اللي سجل فيها العفاسي الساوند تراك ) في لوس انجلوس بولاية كاليفورنيا ...

سلم على صاحبك .. وقوله زين اللي علمنا ان البنات اللي في الكليب يمثلون :)

FahdQ8

عضو مخضرم
سؤال على قدي
طيب مو التمثيل او ادعاء ما ليس في نفسي ما يجوز من باب المراءاة يعني اظهر عكس ما ابطن!!
اصيغها بصوره مبسطه .. اتوقع ان المشهد انعاد على الاقل 20 مره بس عشان يبين التأثير المطلوب ..طيب مو تمثيل ؟!!
يخادعون الله وما يخادعون الا انفسهم
انا اصدق الواحد يتأثر وهو يقرأ قرآن .. بكل خشوع ومذله لرب العالمين..لكن يمثل انه متأثر وبكل بطء وشاعريه !!
عن نفسي .. العفاسي الله يهديه تاجر..لكن تاجر صوت !!
وخلوه يترزق الله .. هو ماهو شيخ ولا داعيه .. هو مقريء .. واذا هذا باب رزق حلال كيفه في من اللي يسمع له .. وعاجبهم
واحنا خلونا على قراء الحرم وكم رجال من عيال الكندري ربي يحفظهم فهد واخوانه

شكرا سيدتي على تفاعلك الكريم ...

ومبارك عليج الشهر ...

ومادري ليش خليتيني بردج استذكر الزمن الجميل ... زمن عبدالله النوري الله يرحمه ...

بوكهرب

عضو مميز
هذي آراء

وكل من له رأي خاص فيه
فأرجوا منك احترام الرأي الآخر
مع احترامي لك

شكرا

هذا المطلوب

ولاشك ان المنشد مشاري المحترم شخصية عامه ولا هو مفتي ولا شيخ علم الان هو منشد يستخدم

خبرته في المقامات والمؤثرات الموسيقية

و ايضا قارئ للقران له من الافضال والاعمال والاصدارت الي لم تحدث في تاريخ الكويت عسى الله يتقبل منه ..

عندما يخطئ ويصيب مثل البشر لا مانع من انتقاده خصوصا انه قدوه لجميع القراء

الي قلدوه في الانشاد و الكليبات والحركات وبكل شي يسويه ..

وهالقراء المقلدين ذكروني بتحول المنشدين الى مطربين بعد دخول قدوتهم العملاق الحسيان في مجال الطرب

الاسلامي في اواخر التسعينات في البومه يا ألهي ...

مشاري حر في تصرفاته وتوجهاته ومن وجهة نظري انه معذور في اي تحول وتبدل

فخامة ورخامة ومخملية

صوته نادره وهي شبيه بفنان العرب والاستاذ محمد عبده. ...

وبالاخير صار نوع من التحدي ورفع الجام

على نصايح ربعه السلفيين الي تربى في اوساطهم واخرها اصوات الكورال النسائي وضهورهم

واصوات الدمبكه ..

لكن يبقى الدين والشرع خط احمر وتغليف ما يحدث في قناته بفتاوي ابن باز

وهو برئ منها هذا الخطأ

هذا هو راي الشيخ سالم الطويل عالم فاضل من طلبة ابن عثيمين رحمه الله

يقول فيه ...

" اتق الله أنت وإياه "

للأسف في هذه الأيام القليلة الماضية ونحن الآن في شهر ربيع الأول 1430 الموافق الشهر الثالث 2009 قام اثنان من الأخوة ـ غفر الله لهما وهداهما الصراط المستقيم ـ بإحياء ليلة من الليالي بالأناشيد وقد جمعوا الناس رجالا ونساء وشبابا وفتيات وحصل ما حصل من المخالفات الشرعية ولاحول ولا قوة إلا بالله !

أما أحدهما يدعى ( نبيل العوضي ) فقد كتب قبل شهرين مقالا أيام أحداث غزة بعنوان عام جديد في الجهاد في سبيل الله !

دعا إلى الجهاد وجمع التبرعات وتهجم على الأفراد والجماعات وإلا به اليوم يحيى ليالي اشبه ما تكون بالطرب مع الإختلاط والتصفيق والتصفير فما اسرع ما انقلب جهاده إلى كامرات وفضائيات واغاني وضحكات فأولى له ثم أولى أن يتقي الله في نفسه ويتوب إليه ويعيد النظر في أخلاقه ومنهجه .

وأما الثاني ويدعى ( مشاري العفاسي ) فاتن الشباب والفتيات فعليه أن يتقى الله ويتوب إليه وليراجع العلماء والمشايخ من طلاب الشيخ عبدالعزيز بن باز " رحمه الله تعالى " وليعرض عليهم ما يقوم به في قناته واحتفالاته ليرى هل مقصود الشيخ ابن باز " رحمه الله " بتلك الفتوى التي يتعلق بها تنطبق على واقعه أو لا تنطبق ؟

والله اسأل الله يوفقني والمسلمين إلى صراطه المستقيم

والحمد لله أولآ وآخرآ وظاهرآ وباطنآ وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه

انتهى كلامه

والله يوفق الجميع

بو مشيري

عضو بلاتيني
ابو مشيري .... مساك الله بالخير ...
بالنور والسرور حبي :وردة:

والله شكلك انك انضميت للجوقه ... وقمت تعزف عزفهم ... وتنشز معاهم .. وانا اللي عبالي انك فاهم الموضوع ...
ما صارت جوقة ؟! كل من عارضك صار فيها ياخوي وصار يطبل وينشز .. شوي خلك منفتح وتقبل راي غيرك .. ولا تصير متحجر ومتخلف ورجعي :إستحسان:

الموضوع مفهوم لو انك قاعد بمسار واحد .. لكن ان تكتب سلسلة مواضيع تبدأها بنقد لمجرد النقد ومن ثم تعمم كلامك فهذا لا يدل الا على الشخصانية والتصيد الواضحيين ضد الاسلاميين .. والردود موجودة .. فمن متاجرة بالدين إلى اسلام افاعي ؟

انت في ردك الاول .. وايضاً في هذا الرد تلف وتدور ما عرفنا شنو تبي ...
ردي واضح .. العتب على فهمك .. قلت لك تعاني من بطئ استيعاب لكن انت منت راضي تصدق

انتقدنا العفاسي ... وزعلت ... وترد وتقول انك اتصلت فيه وقلت له يوخر عن هسوالف لان فيها شبهه ... اذا انت اتصلت فيه تنصحه ... ليش ما تبينا ننتقده ؟؟؟
راجع واقرا عدل .. انتقاد العفاسي لشيء يمكن يكون شبهه موضوع .. و خلط الموضوع باحكام الاختلاط والتحريم و التكسب شي ثاني وانتقاد الاحكام الشرعية موضوع ثاني .. هذا غير الذهاب إلى ابعد من هذا ووصف المدافعين عن العفاسي بأنهم افاعي و رميهم بالنفاق !!

الفرق واضح فركز و افهم شوي وشغل عقلك .. العفاسي شخص يخطئ ويصيب ومن حقك تنتقد شغله مرة ومرتين وثلاث .. لكن مو من حقك ان تنتقده لإن سوى شي مباح اساسا ومالك مرجع لانتقادك الا هواك و معارضتك للاسلاميين بالطالعة والنازلة !

تقول ان كبار المشايخ طلعوا مع مذيعات ... يعني انت تشوف ان ظهور امرأه في التلفزيون ما فيه شيء ... طيب يا اخي ليش زعلان لما انتقدنا اللي يحرمون ظهورها ؟؟؟
لإن المسألة خلافية وتحتمل الخلاف .. وانتقادهم ما يكون بالصورة الي انت انتقدتها .. مثلا في ناس يرون بوجوب النقاب على المرأة وناس يرونه سنة .. لازم انتقد احد الطرفين يعني علشان اصير فهلوي مثل حضرتك - مع احترامي لك - ؟

و المشكلة يالييتك تنتقد .. انت تطعن وتهجم .. المرة الي طافت بتنتقد الجمعيات دشيت عرض بذمتهم ونسفت مجهودهم وخليتهم حرامية شلايتية .. هذا انتقاد يعني ؟ اتهام الناس بالنفاق والطعن في دينهم تسميه انتقاد ؟ لا خوش عقل ودعوة لتحريك العقل !

وليش ما تناقش ربعكم اللي ينظرون للمرأه وكأنها فقط مكب لنفايات الرجل ويحرمون ظهورها بالتلفزيون ... وهم ليش ما انتقدوا علماءكم اللي ظهروا مع المذيعات ؟؟؟
هاللطميات بعقلك بس وراح زمانها .. الناس تشوف وتحكم .. في ردود بين طلبة العلم و مناقشات اخذ ورد يذكر فيها اهل العلم جميع الآراء .. مسألة ان المرأة مكب نفايات فهي صورة رجعية متخلفه ما كونها الا امثالك من الناس الي يتسلقون على ظهر المرأة المسكينة .. و مسألة ( لا اريكم الا ما ارى ) اكثر من ينبذها اهل العلم من اهل السنة والجماعة ..

تقول انك انتقدت الرسيفر الاسلامي والعاملين عليه ( مادري ليش انتقدته ) بس المهم انك تقول انك انتقدته ... وانا لما نزلت الموضوع اهنيه .. كلكم دافعتوا عنه ... وقلتو ان انتقاده انتقاد للشرع ؟
" ما تدري " هذا شي خاص فيك يتعلق بفهمك الي قلت لك اكثر من مرة انه يعاني من مشكلة مع كامل احترامي لك .. و بعدين وين دافعت عن الرسيفر ؟! روح راجع الموضوعين وافهم .. ولا تدلس لو سمحت .. لو انك قاري ردي الي انتقدت فيه الرسيفر بالموضوع الأول بتفهم .. بس المشكلة وحده قلتها لك من بداية الموضوع ( بطئ استيعاب ) مع انك مسوي فيها من اصحاب المنهج العقلاني .. و تحكم علينا من عقلك القاصر ونظرتك الغير محايدة تجاه كل شي له علاقة بالتيار الاسلامي حتى لو متعاطف معاهم بس .. مو من ردودنا !

تقول ان المطاوعه مو ملائكه وانك مع الاخ مطر شلختوهم ... طيب ليش تزعلون لما ننتقدهم ؟
لإن في فرق بين الانتقاد والهجوم لمجرد الهجوم .. انت اذا الي دافعو عنهم تقول عنهم افاعي .. هذا انتقاد ؟

يا بو مشيري .. اول حدد شنو تبي ... وشنو ما تبي .. وحدد ارضيه تنطلق منها بعدين نتناقش .. اما اللف والدوران .. فممكن تمشونه على العوام .. اللي يسلمون عقولهم لمن يكتب اكثر .. ويطهبل اكثر ..
الي ابيه شوية احترام لنفسك وان منت راضي تحترم روحك احترم عقولنا بس .. التطبيل وتفريغ الكبت تركناه لك ياخوي والدليل مواضيعك المتكرره الي تبديها بشي وتنهيها بشي ثاني .. كلامي واضح .. رديت على جزئية جزئية بالموضوع بردي لأول ارجع له و ( افهم ) و لا ( تنحاش ) مثل ما سويت بردك الأول علي فاقتست آخره و تركت تفنيدي لموضوعك .. تترك الموضوع و تعلق على جزئية وحده .. بعدين تقول مادري شتبي ؟!

انتو تشلخون المطاوعه ... تنصحون العفاسي ... تنتقدون الرسيفر الاسلامي ... مع ظهور المرأه في التلفزيون ... !!!!!

اجل ليش نختلف ؟؟ احنا المفروض متفقين ...
اول شي من قالك الاختلاف مذمة او منقصه لاحد الطرفين ؟ و الفرق بالأسلوب والطريقة و التعميم والطعن ..

بس لا انتو ما تبون تفتحون عقول الناس على هشيء ... ما تبون تجرأون الناس على النقد وتشغيل العقل ... تبون بس انتو اللي تنتقدون وبالطريقه الناعمه اللي ما تخدش حياء ملائكة الظلام ...
شالتحليل القوي :eek: ؟ جان العقول نفس عقلك الفهلوي .. خله مقفول احسن .. انت فاهم الشغلة غلط يالحبيب .. و تبي تتفلسف على روسنا غصب و رايك صح و راي غيرك تحترمه بالحجي وتشخط فيه بالصج !

هذا موضوعك .. يمع ردودك من اول رد لي آخر رد .. و حددلي شي واحد انت ركزت فيه .. بتشوف انك تطرقت لأكثر من شغله وبديته بنقد العفاسي و الاختلاط والتجارة والكسب و نيفادا وكون طموحه امام للحرم و شركة زين و اعلان ترويجي .. وانهيته بشي ثاني تماما .. و هو اتهام الناس بإسلامهم و انهم افاعي منافقين واهم ما يبون يفتحون عقول الناس وانتقاد بالطالعة والنازلة .. الحين منو المفروض الي يسأل الثاني .. انت شتبي ؟

بو مشيري .. حبيبي ... الظاهر الصيام مأثر عليك ... انصحك اعادة قراءة الموضوع والردود ...
تقبل الله طاعتك .. و مو مأثر لا تحاتي .. و دير بالك على صومك انت ومالك شغل بصيام غيرك ;)

لاس فيغاس في ولاية نيفادا ... وهليوود ( اللي سجل فيها العفاسي الساوند تراك ) في لوس انجلوس بولاية كاليفورنيا ...

سلم على صاحبك .. وقوله زين اللي علمنا ان البنات اللي في الكليب يمثلون
صاحبي موجود .. ليش ما تسلم عليه انت :D ؟

و بعدين حرام يسجل هناك والا الشغل مع الكفار ما يجوز ؟؟ افتينا يا علامه يزاك الله خير .. هذا واحد ..

اثنين .. على طاري التمثيل ..

http://www.youtube.com/watch?v=VqLMql7kALo

افهم شلون الخلاف صاير و افهم تعدد الآراء والمذاهب عندنا .. بعدين تعال تفلسف و تهجم و اكتب موضوع انت ما تدري شالطبخة فيه ..

و شكرا .. و السموحة على التأخير بالرد لإن توني اشوف ردك :وردة:

FahdQ8

عضو مخضرم
هذا المطلوب

ولاشك ان المنشد مشاري المحترم شخصية عامه ولا هو مفتي ولا شيخ علم الان هو منشد يستخدم

خبرته في المقامات والمؤثرات الموسيقية

و ايضا قارئ للقران له من الافضال والاعمال والاصدارت الي لم تحدث في تاريخ الكويت عسى الله يتقبل منه ..

عندما يخطئ ويصيب مثل البشر لا مانع من انتقاده خصوصا انه قدوه لجميع القراء

الي قلدوه في الانشاد و الكليبات والحركات وبكل شي يسويه ..

وهالقراء المقلدين ذكروني بتحول المنشدين الى مطربين بعد دخول قدوتهم العملاق الحسيان في مجال الطرب

الاسلامي في اواخر التسعينات في البومه يا ألهي ...

مشاري حر في تصرفاته وتوجهاته ومن وجهة نظري انه معذور في اي تحول وتبدل

فخامة ورخامة ومخملية

صوته نادره وهي شبيه بفنان العرب والاستاذ محمد عبده. ...

وبالاخير صار نوع من التحدي ورفع الجام

على نصايح ربعه السلفيين الي تربى في اوساطهم واخرها اصوات الكورال النسائي وضهورهم

واصوات الدمبكه ..

لكن يبقى الدين والشرع خط احمر وتغليف ما يحدث في قناته بفتاوي ابن باز

وهو برئ منها هذا الخطأ

هذا هو راي الشيخ سالم الطويل عالم فاضل من طلبة ابن عثيمين رحمه الله

يقول فيه ...

" اتق الله أنت وإياه "

للأسف في هذه الأيام القليلة الماضية ونحن الآن في شهر ربيع الأول 1430 الموافق الشهر الثالث 2009 قام اثنان من الأخوة ـ غفر الله لهما وهداهما الصراط المستقيم ـ بإحياء ليلة من الليالي بالأناشيد وقد جمعوا الناس رجالا ونساء وشبابا وفتيات وحصل ما حصل من المخالفات الشرعية ولاحول ولا قوة إلا بالله !

أما أحدهما يدعى ( نبيل العوضي ) فقد كتب قبل شهرين مقالا أيام أحداث غزة بعنوان عام جديد في الجهاد في سبيل الله !

دعا إلى الجهاد وجمع التبرعات وتهجم على الأفراد والجماعات وإلا به اليوم يحيى ليالي اشبه ما تكون بالطرب مع الإختلاط والتصفيق والتصفير فما اسرع ما انقلب جهاده إلى كامرات وفضائيات واغاني وضحكات فأولى له ثم أولى أن يتقي الله في نفسه ويتوب إليه ويعيد النظر في أخلاقه ومنهجه .

وأما الثاني ويدعى ( مشاري العفاسي ) فاتن الشباب والفتيات فعليه أن يتقى الله ويتوب إليه وليراجع العلماء والمشايخ من طلاب الشيخ عبدالعزيز بن باز " رحمه الله تعالى " وليعرض عليهم ما يقوم به في قناته واحتفالاته ليرى هل مقصود الشيخ ابن باز " رحمه الله " بتلك الفتوى التي يتعلق بها تنطبق على واقعه أو لا تنطبق ؟

والحمد لله أولآ وآخرآ وظاهرآ وباطنآ وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه

انتهى كلامه

والله يوفق الجميع

شكرا اخ / بوكهرب ... على مرورك الكريم

عبالك يقتنعون بكلام الشيخ / سالم الطويل .... اللي مو بس انتقد نبيل والعفاسي .. انتقد ايضاً محمد العوضي ومحاضراته بسوق شرق والكوت ...

يطلعون لك الف مبرر ... فقط عشان ما تنتقدهم ...

النقد يا سيدي خلق لهم ... اما نحن لا ما يجوز ...

FahdQ8

عضو مخضرم
الاخ / بومشيري ... مساك الله بالخير ..

والله العظيم ابتلشنا فيكم ... يا اخي ارجوك .. ابي ارضيه مشتركه عشان انطلق منها معاك لنتناقش بموضوعيه ...

انت يا اخي رديت على شغلك الاولي ... ما عرفنالكم سالفه .. حتى التسجيل بامريكا انت تقول ما فيها شيء ... وصاحبك كان يتطنز مو مصدق ...

واحد يركد والثاني يشوت ... شيخ يمدح وشيخ يذم .. وان بغينا نفهم قلتولنا قضيه خلافيه ... زين ما يصير نختلف معاكم .. ولا حتى الاختلاف حصري لكم ؟؟؟

ذكرتني بسالفه .. شيخ يبيع وشيخ يطق ...:)

وتقول انك زعلان لاني انتقد الاسلاميين بالطالعه وبالنازله ....

اخ بومشيري ... ومتى اصبح انتقاد الاسلاميين بالطالعه والنازله ما يصير ؟؟؟

يا اخي فيه شيء ناقشني ... لكن لا تقولي انت خطأ لانك تنتقد الاسلاميين بالطالعه والنازله ..

بعدين ليش تسميهم اسلاميين ؟ احنا مو اسلاميين برايك ؟ ولا حتى الاسلام صار حصري لكم ؟

شوف عمي انا بنتقد اللي انت تسميهم الاسلاميين ... بالطالعه والنازله وعلى جنب .. وبعد كل صلاه .. وكل ما قعدت من النوم .. فهم ليسوا ملائكه .. وليس فوق الانتقاد ..

عموماً انا ما راح ارد عليك ... وراح اكتفي برد الشيخ / سالم الطويل ... تفضل اقراه ... واذا بترد اعطيك موبايله ... كلمه ورد عليه ... اما انا فاحترم رأيك ... وان كنت ما فهمته ...

" اتق الله أنت وإياه "

بو مشيري

عضو بلاتيني
مساك الله بالنور والسرور :وردة:

حبيبي .. ارضية مشتركة على شنو بارك الله فيك وانت حتى ردودي ما قاعد ترد عليها ؟ ردودي بشرق وتعليقاتك بغرب .. تقتبس الي يعجبك وتترك الي يفند كلامك .. وتلومني ان قلت ان عندك مشكلة بالفهم ؟

الحين شلون تحتج علي برأي غيري من الاعضاء !! .. اكلمك انا تقولي فلان من الاعضاء قال ؟ شلون صارت مادري ؟ بالله هذا منطق ؟ تقولي فلان قال جذي وانت تقول جذاك ؟ انا ملزم بردي عليك والا رد غيري عليك ؟ ما تعرف ترد على كلامي لا تلزمني بكلام غيري ياخوي .. شوي احترم عقلك وركز وبلاش تخلف ورجعية و تحجر ..

وبعدين خلاف العلماء بالمسألة الي انت طرحتها يرتكز على ادلة شرعية .. مو على فهمك انت ومزاجك .. وحجي جاي الضحى شيخ يشوت وشيخ يرفع و شيخ يجبس تركه عنك .. لإنه ماله شغل بالموضوع فكلامي واضح و هالسوالف معروفة لمنو ..

و من قال ان الانتقاد ممنوع .. بأول رد لي ذكرت لك اننا اول من ينتقد .. في فرق بين انتقاد الناس وبين تصنيف فلان بأنه مسلم و علان بأنه افعى .. تفهم والا اعيد الحجي ؟ و هذا موضوعك جدامك .. اتحداك تطلع كلمة وحده قلتلك فيها لا تنتقد مشاري العفاسي او غيره ؟ .. الي قاعد يصير بالطالعة والنازلة مثل ما انت تسوي ماهو انتقاد .. هذا هجوم و شوف الفزعة من المتعلمنين والمتلبرلين ومن طقتهم بمواضيعك بشكل عام .. فأنت صنفت و قيمت و رجحت قبل لا تقرا الردود .. فمن وافقك على صواب و من خالفك على خطأ !

و المشكلة عقب كل هذا تقول للزميل بو كهرب الف مبرر وان انت ما يجوز تنتقد .. وانت مشخط و مشلخ العالم بلا دليل او منطق و بتكرار و مواضيع تفضحك اساسا ! كل الي قلناه يا آدمي انتقد بسنع .. ولا تفرغ الي بقلبك بإسم الانتقاد زورا وبهتانا .. اقلها النقد يحتمل الأخذ والرد .. وانت بهذا الموضوع كل من رد عليك خليته مطبل ومنشز و افعى و خليت التحريم والتحليل بإيده وغيرها من لطميات التمسكن ! والواقع يقول ان كل الي اتهمتنا فيه بهالموضوع ما صار !

---

استشهادك بمقالة الطويل .. يثبت كلامي .. انك تبي تنتقد لمجرد النقد .. انا مستعد احاججك بمسائل الاختلاط و غيرها من الأمور الي تنتقد فيها الاسلاميين بهذا الموضوع وغيره بآراء الشيح سالم .. بشرط ان اذا ثبت تحريم شيء عند الشيخ ان تقر بحرمته .. موافق يا فهد ؟ والا الشغلة مثل ما قلت لك بردي الأول انك تاخذ الي يسند رايك وتترك الي يفند كلامك ؟

للعلم الشيخ سالم لا يرى جواز الاناشيد و خلافه مع من ذكرت بردك على الزميل بو كهرب اعمق بكثير من مسألة محاضرة بسوق شرق .. و هو المقصود بما ورد بالفيديو بوصف نبيل العوضي بصاحب البدعة والقصاص .. و رد الشيخ المطلق ووضح وفند كلام الشيخ الطويل وغيره من المشايخ الي لسانهم متبري منهم ..

أعلى