بدرالمطيور
عضو مخضرم
إنصر دينك إن كنت على حق و لا هالفلسفه الداشرة أخنسك الله و شل يداك
هههه
تدعو علي بشلل اليدين
أما أنا فأدعو الله
أن تعيش إلى الأبد
إنصر دينك إن كنت على حق و لا هالفلسفه الداشرة أخنسك الله و شل يداك
الفلسفه ما تسعفك
صدقني
لانه دعواكم هذه اوهن من بيت العنكبوت
اسئل الناس اللي تملك عقل
قول لهم متى هل الجنين بالشهر الاول ان سقط يتم تسميته
ام اذا تم التكوين وبثت فيه الروح
وهنا بدعواكم هذه اثبتم انه بثت فيه الروح
لاحظ انا اتناقش معاك على حسب ما تعتقدون به
وانا طبعا وبحقيقة الحال منكر لها جمله وتفصيلا
فبالله عليك هل الاحتمالات اللي قلتها تصلح ان تبني عليها دين !!!
الله المستعان
الى هذه الدرجه اصبح من السهل عليكم الطعن باشرف الناس مقابل ان تنتصرون لمن لقنكم هذه الاكاذيب
الله المستعان
عزيزي دعني اوضح لك اكثر عن طريق مثال بسيط .
الجنين في بطنه امه هل يجب على والده يخرج له زكاة الفطرة ؟ طبعا لا لانه لم يأتي الى عالم الدنيا .
ومن ناحية التسمية هذا لا اشكال فيه مثلا رجل امرأته حامل في شهرها الاول يستطيع ان يسميه اين الاشكال في هذه النقطة .
وكما قلنا خطاب النبي الاكرم صلى الله عليه وآله انه فاطمة اول لحوقا به من الاحياء الذي هم في عالم الدنيا .
ولا تقل ان المحسن في عالم الدنيا اقول لك هل الجنين مكلف في بطن امه ؟
الخلاصة الرسول الاكرم صلى الله عليه وآله كان يقصد الاحياء المعاصرين له ومن اهل بيته الذين اذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا وهم الامام علي وفاطمة الزهراء والحسن والحسين عليهم السلام الذي قال فيهم رسول الله هؤلاء اهل بيتي .
وايضا السقط الذي يسقط ميتا عزيزي بسبب ما .
وبسألك السيطة ام كلثوم والشيماء وقاسم وابراهيم ابناء المصطفي
وام المؤمنين خديجة وسائر
زوجات الرسول صلي الله عليه وسلم وآله ليسوا من اهل البيت
اجل ما موقعهم من الاعراب ؟؟
وهل الذين حظرتك لم تذكرهم بهم رجس؟؟؟
وفي صحيح مسلم الجزء 8 حديث رقم 6211 صفحة 46 (باب فضائل أهل البيت) : حدّثنا أبوبكر بنُ أبي شيبة ومحمّد بنُ عبد الله بن نُمير ( واللّفظ لأبي بكرٍ ) قالا: حدّثنا مُحمّد بنُ بشرٍ, عن زكريا , عن مُصعب بن شيبة, عن صفيّة بنت شيبة. قالت: قالت عائشة: خرج النّبي (ص) غداة وعليه مرط مُرحّل من شعرٍ أسود . فجاء الحسنُ بنُ عليّ فأدخلهُ, ثمّ جاء الحُسينُ فدخل معهُ ثُمّ جاءت فاطمةُ فأدخلها, ثُمّ جاء عليّ فأدخلهُ. ثُمّ قالإنّما يُريدُ الله لُذهب عنكم الرجس أهل البيت ويُطهّركُم تطهيراً )
كلام جميل
بسألك خديجة بن خويلد ام المؤمنين وابناء النبي البنين والبنات
آل بيت من ؟؟؟
اتمنى انك توضح لنا
وفي صحيح مسلم الجزء 8 حديث رقم 6211 صفحة 46 (باب فضائل أهل البيت) : حدّثنا أبوبكر بنُ أبي شيبة ومحمّد بنُ عبد الله بن نُمير ( واللّفظ لأبي بكرٍ ) قالا: حدّثنا مُحمّد بنُ بشرٍ, عن زكريا , عن مُصعب بن شيبة, عن صفيّة بنت شيبة. قالت: قالت عائشة: خرج النّبي (ص) غداة وعليه مرط مُرحّل من شعرٍ أسود . فجاء الحسنُ بنُ عليّ فأدخلهُ, ثمّ جاء الحُسينُ فدخل معهُ ثُمّ جاءت فاطمةُ فأدخلها, ثُمّ جاء عليّ فأدخلهُ. ثُمّ قالإنّما يُريدُ الله لُذهب عنكم الرجس أهل البيت ويُطهّركُم تطهيراً )
عزيزي
خادم الأمام كان يتكلم
عن أهل البيت الذين وردت بحقهم الآية
نحن نتكلم عن الأناس الذين أذهب الله عنهم الرجس بشهادة القرآن الكريم
نحن لا نتكلم عن العلاقات الأجتماعية
و عن الأنساب و المصاهرات
نحن نتكلم عن آيات قرآنية فسرها السنه قبل الشيعه
بحق أناس معينيين
انته بترت الآية لتغير معناها
حتي بالقرآن ما تتورعون باللعب فيه
هذي الآيات القرآنية
شرايك فيها من المقصود بأل البيت
هل تريد
أن أنقل لك تفسير الطبري مرة أخرى
أصبح الجدال لمجرد الجدال
لا والله اقمت عليك الحجة بس مكابرتك لا تسمحلك بالاعتراف بخطأك
والجدال من اجل الجدال منك
وهذي آية ثانية
( يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَّعْرُوفًا (32) وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا (33) وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفًا خَبِيرًا (34) الأحزاب
لا والله اقمت عليك الحجة بس مكابرتك لا تسمحلك بالاعتراف بخطأك
والجدال من اجل الجدال منك
وهذي آية ثانية
( يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَّعْرُوفًا (32) وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا (33) وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفًا خَبِيرًا (34) الأحزاب
بو شيخة ليمتد
يا أخي أنت تريد تفسير الآية على مشتهاك
من خلال سياق معين
و تريد ضرب أحاديث الرسول
التي أخرجها صحيح مسلم و الطبري عرض الحائط
هل لديك علم بتفسير الآيات لتفسرها على هواك
أخي بو شيخة
نحن نتناقش و نتجادل
و ننقل ما نقلة العلماء عن أحاديث الرسول
لكن أياك و أي شخص بالمنتدى سواء شيعي أو سني
يفسر آيات قرآنية على مشتهاة و كيفة
و المصيبة تكون تفسيراته مخالفة للسنة و الأحاديث النبوية
أغلب المفسرين للقرآن الكريم
يفسرونه بالأستعانه باللغة العربية ( نحو و صرف و غيرها )
و من خلال الأحاديث النبوية المباركة
صدقني بو شيخة ليمتد
أن ما قمت به تفسير الآية على قياسك الخاص
و أنت لا تملك بعلم تفسير القرآن بشيء فهذا
عمل شيطاني
كل ما قمت به أنا
هو نقل أحاديث الرسول عن نزول تلك الآية
ولكن أنت تفسر القرآن برأيك و العياذ بالله
بو شيخة
سوف آخذ تفسير الآية من خلال أحاديث الرسول
أما تفسيرك الذي أوحى لك به عقلك فعذرا