رد الشيخ معتصم سيد أحمد على أباطيل محمد العوضي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

بدرالمطيور

عضو مخضرم
الفلسفه ما تسعفك
صدقني
لانه دعواكم هذه اوهن من بيت العنكبوت
اسئل الناس اللي تملك عقل
قول لهم متى هل الجنين بالشهر الاول ان سقط يتم تسميته
ام اذا تم التكوين وبثت فيه الروح
وهنا بدعواكم هذه اثبتم انه بثت فيه الروح
لاحظ انا اتناقش معاك على حسب ما تعتقدون به
وانا طبعا وبحقيقة الحال منكر لها جمله وتفصيلا
فبالله عليك هل الاحتمالات اللي قلتها تصلح ان تبني عليها دين !!!
الله المستعان
الى هذه الدرجه اصبح من السهل عليكم الطعن باشرف الناس مقابل ان تنتصرون لمن لقنكم هذه الاكاذيب
الله المستعان


أخي في الأسلام

مراقب عن كثب

لقد بين لك أخي خادم الأمام

من خلال هل يدفع الأب زكاة الفطرة للجنين الذي في بطن أمة

كنت أتوقع أن تشكره لهذا التوضيح الذي و لا أروع



مسألة بث الروح قال بها الأسلام لمعالجة مشاكل الأجهاض المتعمد و العياذ بالله

أما الأنسان فلا تجري عليه الأحكام
ألا أن يكون مولودا في الدنيا


و أما المحسن فقد أستشهد و هو في بطن أمة
يعني نزل من بطن أمه و هو ميت
 

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
عزيزي دعني اوضح لك اكثر عن طريق مثال بسيط .

الجنين في بطنه امه هل يجب على والده يخرج له زكاة الفطرة ؟ طبعا لا لانه لم يأتي الى عالم الدنيا .

ومن ناحية التسمية هذا لا اشكال فيه مثلا رجل امرأته حامل في شهرها الاول يستطيع ان يسميه اين الاشكال في هذه النقطة .

وكما قلنا خطاب النبي الاكرم صلى الله عليه وآله انه فاطمة اول لحوقا به من الاحياء الذي هم في عالم الدنيا .

ولا تقل ان المحسن في عالم الدنيا اقول لك هل الجنين مكلف في بطن امه ؟

الخلاصة الرسول الاكرم صلى الله عليه وآله كان يقصد الاحياء المعاصرين له ومن اهل بيته الذين اذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا وهم الامام علي وفاطمة الزهراء والحسن والحسين عليهم السلام الذي قال فيهم رسول الله هؤلاء اهل بيتي .


وايضا السقط الذي يسقط ميتا عزيزي بسبب ما .


وبسألك السيطة ام كلثوم والشيماء وقاسم وابراهيم ابناء المصطفي

وام المؤمنين خديجة وسائر

زوجات الرسول صلي الله عليه وسلم وآله ليسوا من اهل البيت

اجل ما موقعهم من الاعراب ؟؟

وهل الذين حظرتك لم تذكرهم بهم رجس؟؟؟
 

بدرالمطيور

عضو مخضرم
وبسألك السيطة ام كلثوم والشيماء وقاسم وابراهيم ابناء المصطفي


وام المؤمنين خديجة وسائر

زوجات الرسول صلي الله عليه وسلم وآله ليسوا من اهل البيت

اجل ما موقعهم من الاعراب ؟؟


وهل الذين حظرتك لم تذكرهم بهم رجس؟؟؟


وفي صحيح مسلم الجزء 8 حديث رقم 6211 صفحة 46 (باب فضائل أهل البيت) : حدّثنا أبوبكر بنُ أبي شيبة ومحمّد بنُ عبد الله بن نُمير ( واللّفظ لأبي بكرٍ ) قالا: حدّثنا مُحمّد بنُ بشرٍ, عن زكريا , عن مُصعب بن شيبة, عن صفيّة بنت شيبة. قالت: قالت عائشة: خرج النّبي (ص) غداة وعليه مرط مُرحّل من شعرٍ أسود . فجاء الحسنُ بنُ عليّ فأدخلهُ, ثمّ جاء الحُسينُ فدخل معهُ ثُمّ جاءت فاطمةُ فأدخلها, ثُمّ جاء عليّ فأدخلهُ. ثُمّ قال
frown.gif
إنّما يُريدُ الله لُذهب عنكم الرجس أهل البيت ويُطهّركُم تطهيراً )
 

بدرالمطيور

عضو مخضرم
و إليك ما نقله الطبري في تفسيرة لهذه الأية

http://quran.al-islam.com/Tafseer/D...&l=arb&nSora=33&nAya=33&taf=TABARY&tashkeel=0



فَقَالَ بَعْضهمْ : عُنِيَ بِهِ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَعَلِيّ وَفَاطِمَة وَالْحَسَن وَالْحُسَيْن رِضْوَان اللَّه عَلَيْهِمْ. ذِكْر مَنْ قَالَ ذَلِكَ : 21727 - حَدَّثَنِي مُحَمَّد بْن الْمُثَنَّى , قَالَ : ثنا بَكْر بْن يَحْيَى بْن زَبَّانَ الْعَنَزِيّ , قَالَ : ثنا مَنْدَل , عَنْ الْأَعْمَش , عَنْ عَطِيَّة , عَنْ أَبِي سَعِيد الْخُدْرِيّ , قَالَ : قَالَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " نَزَلَتْ هَذِهِ الْآيَة فِي خَمْسَة : فِيَّ , وَفِي عَلِيّ , وَحَسَن , وَحُسَيْن رَضِيَ اللَّه عَنْهُ , وَفَاطِمَة رَضِيَ اللَّه عَنْهَا " { إِنَّمَا يُرِيد اللَّه لِيُذْهِب عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْت وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا } . 21728 - حَدَّثَنَا ابْن وَكِيع , قَالَ : ثنا مُحَمَّد بْن بِشْر , عَنْ زَكَرِيَّا , عَنْ مُصْعَب بْن شَيْبَة , عَنْ صَفِيَّة بِنْت شَيْبَةَ قَالَتْ : قَالَتْ عَائِشَة : خَرَجَ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ذَات غَدَاة , وَعَلَيْهِ مِرْط مُرَجَّل مِنْ شَعْر أَسْوَد , فَجَاءَ الْحَسَن , فَأَدْخَلَهُ مَعَهُ , ثُمَّ قَالَ : { إِنَّمَا يُرِيد اللَّه لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْت وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا } . 21729 -حَدَّثَنَا ابْن وَكِيع , قَالَ : ثنا مُحَمَّد بْن بَكْر , عَنْ حَمَّاد بْن سَلَمَة , عَنْ عَلِيّ بْن زَيْد , عَنْ أَنَس أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ يَمُرّ بِبَيْتِ فَاطِمَةَ سِتَّة أَشْهَر , كُلَّمَا خَرَجَ إِلَى الصَّلَاة فَيَقُول : " الصَّلَاة أَهْل الْبَيْت " { إِنَّمَا يُرِيد اللَّه لِيُذْهِب عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْت وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا } . 21730 -حَدَّثَنِي مُوسَى بْن عَبْد الرَّحْمَن الْمَسْرُوقِيّ , قَالَ : ثنا يَحْيَى بْن إِبْرَاهِيم بْن سُوَيْد النَّخَعِيّ , عَنْ هِلَال , يَعْنِي ابْن مِقْلَاص , عَنْ زُبَيْد , عَنْ شَهْر بْن حَوْشَب , عَنْ أُمّ سَلَمَة , قَالَتْ : كَانَ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عِنْدِي , وَعَلِيّ وَفَاطِمَة وَالْحَسَن وَالْحُسَيْن , فَجَعَلْت لَهُمْ خَزِيرَة , فَأَكَلُوا وَنَامُوا , وَغَطَّى عَلَيْهِمْ عَبَاءَة أَوْ قَطِيفَة , ثُمَّ قَالَ : " اللَّهُمَّ هَؤُلَاءِ أَهْل بَيْتِي , أَذْهِبْ عَنْهُمْ الرِّجْس وَطَهِّرْهُمْ تَطْهِيرًا " . 21731 - حَدَّثَنَا ابْن وَكِيع , قَالَ : ثنا أَبُو نُعَيْم , قَالَ : ثنا يُونُس بْن أَبِي إِسْحَاق , قَالَ : أَخْبَرَنِي أَبُو دَاوُدَ , عَنْ أَبِي الْحَمْرَاء , قَالَ : رَابَطْت الْمَدِينَة سَبْعَة أَشْهُر عَلَى عَهْد النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , قَالَ : رَأَيْت النَّبِيَّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا طَلَعَ الْفَجْر , جَاءَ إِلَى بَاب عَلِيّ وَفَاطِمَةَ فَقَالَ : " الصَّلَاةَ الصَّلَاةَ " { إِنَّمَا يُرِيد اللَّه لِيُذْهِب عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْت وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا } . * حَدَّثَنِي عَبْد الْأَعْلَى بْن وَاصِل , قَالَ : ثنا الْفَضْل بْن دُكَيْن , قَالَ : ثنا يُونُس بْن أَبِي إِسْحَاق , بِإِسْنَادِهِ عَنِ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , مِثْله . 21732 - حَدَّثَنِي عَبْد الْأَعْلَى بْن وَاصِل , قَالَ : ثنا الْفَضْل بْن دُكَيْن , قَالَ : ثنا عَبْد السَّلَام بْن حَرْب , عَنْ كُلْثُوم الْمُحَارِبِيّ , عَنْ أَبِي عَمَّار , قَالَ : إِنِّي لَجَالِس عِنْدَ وَاثِلَة بْن الْأَسْقَع إِذْ ذَكَرُوا عَلِيًّا رَضِيَ اللَّه عَنْهُ , فَشَتَمُوهُ ; فَلَمَّا قَامُوا , قَالَ : اجْلِسْ حَتَّى أُخْبِرَك عَنْ هَذَا الَّذِي شَتَمُوا , إِنِّي عِنْدَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , إِذْ جَاءَهُ عَلِيّ وَفَاطِمَة وَحَسَن وَحُسَيْن , فَأَلْقَى عَلَيْهِمْ كِسَاء لَهُ , ثُمَّ قَالَ : " اللَّهُمَّ هَؤُلَاءِ أَهْل بَيْتِي , اللَّهُمَّ أَذْهِبْ عَنْهُمْ الرِّجْس وَطَهِّرْهُمْ تَطْهِيرًا " . قُلْت : يَا رَسُول اللَّه وَأَنَا ؟ قَالَ : " وَأَنْتَ " ; قَالَ : فَوَاللَّهِ إِنَّهَا لَأَوْثَقُ عَمَلِي عِنْدِي . * حَدَّثَنِي عَبْد الْكَرِيم بْن أَبِي عُمَيْر , قَالَ : ثنا الْوَلِيد بْن مُسْلِم , قَالَ : ثنا أَبُو عَمْرو , قَالَ : ثني شَدَّاد أَبُو عَمَّار قَالَ : سَمِعْت وَاثِلَة بْن الْأَسْقَع يُحَدِّث , قَالَ : سَأَلْت عَنْ عَلِيّ بْن أَبِي طَالِب فِي مَنْزِله , فَقَالَتْ فَاطِمَة : قَدْ ذَهَبَ يَأْتِي بِرَسُولِ اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , إِذْ جَاءَ , فَدَخَلَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَدَخَلْت , فَجَلَسَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَى الْفِرَاش وَأَجْلَسَ فَاطِمَةَ عَنْ يَمِينه , وَعَلِيًّا عَنْ يَسَاره وَحَسَنًا وَحُسَيْنًا بَيْن يَدَيْهِ , فَلَفَعَ عَلَيْهِمْ بِثَوْبِهِ وَقَالَ : وَ { إِنَّمَا يُرِيد اللَّه لِيُذْهِب عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْت وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا } اللَّهُمَّ هَؤُلَاءِ أَهْلِي , اللَّهُمَّ أَهْلِي أَحَقُّ " . قَالَ وَاثِلَة : فَقُلْت مِنْ نَاحِيَة الْبَيْت : وَأَنَا يَا رَسُولَ اللَّه مِنْ أَهْلِك ؟ قَالَ : " وَأَنْتَ مِنْ أَهْلِي " , قَالَ وَاثِلَة : إِنَّهَا لَمِنْ أَرْجَى مَا أَرْتَجِي . * حَدَّثَنِي أَبُو كُرَيْب , قَالَ : ثنا وَكِيع , عَنْ عَبْد الْحَمِيد بْن بَهْرَامَ , عَنْ شَهْر بْن حَوْشَب , عَنْ فُضَيْل بْن مَرْزُوق , عَنْ عَطِيَّةَ , عَنْ أَبِي سَعِيد الْخُدْرِيّ , عَنْ أُمّ سَلَمَةَ , قَالَتْ : لَمَّا نَزَلَتْ هَذِهِ الْآيَة : { إِنَّمَا يُرِيد اللَّه لِيُذْهِب عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْت وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا } دَعَا رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلِيًّا وَفَاطِمَةَ وَحَسَنًا وَحُسَيْنًا , فَجَلَّلَ عَلَيْهِمْ كِسَاءَ خَيْبَرِيًّا , فَقَالَ : " اللَّهُمَّ هَؤُلَاءِ أَهْل بَيْتِي , اللَّهُمَّ أَذْهِبْ عَنْهُمْ الرِّجْسَ وَطَهِّرْهُمْ تَطْهِيرًا " قَالَتْ أُمّ سَلَمَةَ : أَلَسْت مِنْهُمْ ؟ قَالَ : أَنْتَ إِلَى خَيْر . 21733 - حَدَّثَنَا أَبُو كُرَيْب , قَالَ : ثنا مُصْعَب بْن الْمِقْدَام , قَالَ : ثنا سَعِيد بْن زَرْبِيّ , عَنْ مُحَمَّد بْن سِيرِينَ , عَنْ أَبِي هُرَيْرَة , عَنْ أُمّ سَلَمَةَ , قَالَتْ : جَاءَتْ فَاطِمَة إِلَى رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِبُرْمَةٍ لَهَا قَدْ صَنَعَتْ فِيهَا عَصِيدَةً تَحِلّهَا عَلَى طَبَق , فَوَضَعَتْهُ بَيْن يَدَيْهِ , فَقَالَ : " وَأَيْنَ ابْن عَمّك وَابْنَاك ؟ " فَقَالَتْ : فِي الْبَيْت , فَقَالَ : " ادْعِيهِمْ " , فَجَاءَتْ إِلَى عَلِيّ , فَقَالَتْ : أَجِبْ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنْتَ وَابْنَاك. قَالَتْ أُمّ سَلَمَةَ : فَلَمَّا رَآهُمْ مُقْبِلِينَ مَدّ يَدَهُ إِلَى كِسَاء كَانَ عَلَى الْمَنَامَة فَمَدَّهُ وَبَسَطَهُ وَأَجْلَسَهُمْ عَلَيْهِ , ثُمَّ أَخَذَ بِأَطْرَافِ الْكِسَاء الْأَرْبَعَة بِشِمَالِهِ , فَضَمَّهُ فَوْقَ رُءُوسهمْ وَأَوْمَأَ بِيَدِهِ الْيُمْنَى إِلَى رَبّه , فَقَالَ : " هَؤُلَاءِ أَهْل الْبَيْت , فَأَذْهِبْ عَنْهُمْ الرِّجْسَ وَطَهِّرْهُمْ تَطْهِيرًا " . 21734 -حَدَّثَنَا أَبُو كُرَيْب , قَالَ : ثنا حَسَن بْن عَطِيَّة , قَالَ : ثنا فُضَيْل بْن مَرْزُوق , عَنْ عَطِيَّة , عَنْ أَبِي سَعِيد عَنْ أُمّ سَلَمَةَ زَوْج النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّ هَذِهِ الْآيَة نَزَلَتْ فِي بَيْتهَا { إِنَّمَا يُرِيد اللَّه لِيُذْهِب عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْت وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا } قَالَتْ : وَأَنَا جَالِسَة عَلَى بَاب الْبَيْت , فَقُلْت : أَنَا يَا رَسُولَ اللَّه أَلَسْت مِنْ أَهْل الْبَيْت ؟ قَالَ : " إِنَّك إِلَى خَيْر , أَنْتِ مِنْ أَزْوَاج النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " قَالَتْ : وَفِي الْبَيْت رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَعَلِيّ وَفَاطِمَة وَالْحَسَن وَالْحُسَيْن رَضِيَ اللَّه عَنْهُمْ . 21735 - حَدَّثَنَا أَبُو كُرَيْب , قَالَ : ثنا خَالِد بْن مَخْلَد , قَالَ : ثنا مُوسَى بْن يَعْقُوب , قَالَ : ثني هَاشِم بْن هَاشِم بْن عُتْبَة بْن أَبِي وَقَّاص , عَنْ عَبْد اللَّه بْن وَهْب بْن زَمْعَةَ , قَالَ : أَخْبَرَتْنِي أُمّ سَلَمَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ جَمَعَ عَلِيًّا وَالْحَسَنَيْنِ , ثُمَّ أَدْخَلَهُمْ تَحْتَ ثَوْبه , ثُمَّ جَأَرَ إِلَى اللَّه , ثُمَّ قَالَ : " هَؤُلَاءِ أَهْل بَيْتِي " , فَقَالَتْ أُمّ سَلَمَةَ : يَا رَسُولَ اللَّه أَدْخِلْنِي مَعَهُمْ , قَالَ : " إِنَّك مِنْ أَهْلِي " . 21736 - حَدَّثَنِي أَحْمَد بْن مُحَمَّد الطُّوسِيّ , قَالَ : ثنا عَبْد الرَّحْمَن بْن صَالِح , قَالَ : ثنا مُحَمَّد بْن سُلَيْمَان الْأَصْبَهَانِيّ , عَنْ يَحْيَى بْن عُبَيْد الْمَكِّيّ , عَنْ عَطَاء , عَنْ عُمَر بْن أَبِي سَلَمَة , قَالَ : نَزَلَتْ هَذِهِ الْآيَة عَلَى النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَهُوَ فِي بَيْت أُمّ سَلَمَةَ { إِنَّمَا يُرِيد اللَّه لِيُذْهِب عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْت وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا } فَدَعَا حَسَنًا وَحُسَيْنًا وَفَاطِمَة , فَأَجْلَسَهُمْ بَيْنَ يَدَيْهِ , وَدَعَا عَلِيًّا فَأَجْلَسَهُ خَلْفَهُ , فَتَجَلَّلَ هُوَ وَهُمْ بِالْكِسَاءِ ثُمَّ قَالَ : وَهَؤُلَاءِ أَهْل بَيْتِي , فَأَذْهِبْ عَنْهُمْ الرِّجْسَ وَطَهِّرْهُمْ تَطْهِيرًا " - قَالَتْ أُمّ سَلَمَة : أَنَا مَعَهُمْ مَكَانَك وَأَنْتِ عَلَى خَيْر . 21737 - حَدَّثَنِي مُحَمَّد بْن عُمَارَة , قَالَ : ثنا إِسْمَاعِيل بْن أَبَانَ , قَالَ : ثنا الصَّبَّاح بْن يَحْيَى الْمُرِّيّ , عَنْ السُّدِّيّ , عَنْ أَبِي الدَّيْلَم , قَالَ : قَالَ عَلِيّ بْن الْحُسَيْن لِرَجُلٍ مِنْ أَهْل الشَّام : أَمَا قَرَأْت فِي الْأَحْزَاب : { إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّه لِيُذْهِب عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْت وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا } قَالَ : وَلَأَنْتُمْ هُمْ ؟ قَالَ : نَعَمْ . 21738 - حَدَّثَنَا ابْن الْمُثَنَّى , قَالَ : ثنا أَبُو بَكْر الْحَنَفِيّ , قَالَ : ثنا بُكَيْر بْن مِسْمَار , قَالَ : سَمِعْت عَامِر بْن سَعْد , قَالَ : قَالَ سَعْد : قَالَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حِينَ نَزَلَ عَلَيْهِ الْوَحْي , فَأَخَذَ عَلِيًّا وَابْنَيْهِ وَفَاطِمَةَ , وَأَدْخَلَهُمْ تَحْتَ ثَوْبه , ثُمَّ قَالَ : " رَبِّ هَؤُلَاءِ أَهْلِي وَأَهْل بَيْتِي " . 21739 - حَدَّثَنَا ابْن حُمَيْد , قَالَ : ثنا عَبْد اللَّه بْن عَبْد الْقُدُّوس , عَنِ الْأَعْمَش , عَنْ حَكِيم بْن سَعْد , قَالَ : ذَكَرْنَا عَلِيّ بْنَ أَبِي طَالِب رَضِيَ اللَّه عَنْهُ عِنْدَ أُمّ سَلَمَةَ قَالَتْ : فِيهِ نَزَلَتْ : { إِنَّمَا يُرِيد اللَّه لِيُذْهِب عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْت وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا } قَالَتْ أُمّ سَلَمَةَ : جَاءَ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِلَى بَيْتِي , فَقَالَ : " لَا تَأْذَنِي لِأَحَدٍ " , فَجَاءَتْ فَاطِمَة , فَلَمْ أَسْتَطِعْ أَنْ أَحْجُبهَا عَنْ أَبِيهَا , ثُمَّ جَاءَ الْحَسَن , فَلَمْ أَسْتَطِعْ أَنْ أَمْنَعَهُ أَنْ يَدْخُل عَلَى جَدّه وَأُمّه , وَجَاءَ الْحُسَيْن , فَلَمْ أَسْتَطِعْ أَنْ أَحْجُبهُ , فَاجْتَمَعُوا حَوْلَ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَى بِسَاط , فَجَلَّلَهُمْ نَبِيّ اللَّه بِكِسَاءٍ كَانَ عَلَيْهِ , ثُمَّ قَالَ : " هَؤُلَاءِ أَهْل بَيْتِي , فَأَذْهِبْ عَنْهُمْ الرِّجْسَ وَطَهِّرْهُمْ تَطْهِيرًا , فَنَزَلَتْ هَذِهِ الْآيَة حِينَ اجْتَمَعُوا عَلَى الْبِسَاط ; قَالَتْ : فَقُلْت : يَا رَسُولَ اللَّه : وَأَنَا , قَالَتْ : فَوَاللَّهِ مَا أَنْعَمَ وَقَالَ : " إِنَّك إِلَى خَيْر " .
 

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
وفي صحيح مسلم الجزء 8 حديث رقم 6211 صفحة 46 (باب فضائل أهل البيت) : حدّثنا أبوبكر بنُ أبي شيبة ومحمّد بنُ عبد الله بن نُمير ( واللّفظ لأبي بكرٍ ) قالا: حدّثنا مُحمّد بنُ بشرٍ, عن زكريا , عن مُصعب بن شيبة, عن صفيّة بنت شيبة. قالت: قالت عائشة: خرج النّبي (ص) غداة وعليه مرط مُرحّل من شعرٍ أسود . فجاء الحسنُ بنُ عليّ فأدخلهُ, ثمّ جاء الحُسينُ فدخل معهُ ثُمّ جاءت فاطمةُ فأدخلها, ثُمّ جاء عليّ فأدخلهُ. ثُمّ قال
frown.gif
إنّما يُريدُ الله لُذهب عنكم الرجس أهل البيت ويُطهّركُم تطهيراً )


كلام جميل

بسألك خديجة بن خويلد ام المؤمنين وابناء النبي البنين والبنات

آل بيت من ؟؟؟

اتمنى انك توضح لنا
 

بدرالمطيور

عضو مخضرم
و لكن للأمانه

فقد ذكر الطبري في مذيلة تفسيرة لهذه الآية
حديث واحد فقط يقول بأنها لأزواج النبي

في الحقيقة هو قد لا يسمي حديث بل نقل لحادثة
عن عكرمة و هو يصيح بالأسواق عن أن هذه الآية نزلت بنساء النبي

حَدَّثَنَا ابْن حُمَيْد , قَالَ : ثنا يَحْيَى بْن وَاضِح , قَالَ : ثنا الْأَصْبَغُ , عَنْ عَلْقَمَةَ , قَالَ : كَانَ عِكْرِمَة يُنَادِي فِي السُّوق : { إِنَّمَا يُرِيد اللَّه لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْت وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا } قَالَ : نَزَلَتْ فِي نِسَاء النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ خَاصَّة .


يعني ليس حديث عن الرسول

و إنما نقل حادثة عن عكرمة و هو ينادي بالأسواق

ههههه

ما لقى إلا السوق
 

بدرالمطيور

عضو مخضرم
كلام جميل


بسألك خديجة بن خويلد ام المؤمنين وابناء النبي البنين والبنات

آل بيت من ؟؟؟


اتمنى انك توضح لنا


عزيزي

خادم الأمام كان يتكلم

عن أهل البيت الذين وردت بحقهم الآية

نحن نتكلم عن الأناس الذين أذهب الله عنهم الرجس بشهادة القرآن الكريم


نحن لا نتكلم عن العلاقات الأجتماعية
و عن الأنساب و المصاهرات

نحن نتكلم عن آيات قرآنية فسرها السنه قبل الشيعه
بحق أناس معينيين
 

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
وفي صحيح مسلم الجزء 8 حديث رقم 6211 صفحة 46 (باب فضائل أهل البيت) : حدّثنا أبوبكر بنُ أبي شيبة ومحمّد بنُ عبد الله بن نُمير ( واللّفظ لأبي بكرٍ ) قالا: حدّثنا مُحمّد بنُ بشرٍ, عن زكريا , عن مُصعب بن شيبة, عن صفيّة بنت شيبة. قالت: قالت عائشة: خرج النّبي (ص) غداة وعليه مرط مُرحّل من شعرٍ أسود . فجاء الحسنُ بنُ عليّ فأدخلهُ, ثمّ جاء الحُسينُ فدخل معهُ ثُمّ جاءت فاطمةُ فأدخلها, ثُمّ جاء عليّ فأدخلهُ. ثُمّ قال
frown.gif
إنّما يُريدُ الله لُذهب عنكم الرجس أهل البيت ويُطهّركُم تطهيراً )



حبيت ارد عليك بشكل يقطع عليك اثارة الشبه

من القرآن الكريم كتاب المسلمين و الحجة التي لا ترد

فانه قول الله تعالي


أقرأ لغاية الاآية 34







1.png
 

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
عزيزي

خادم الأمام كان يتكلم

عن أهل البيت الذين وردت بحقهم الآية

نحن نتكلم عن الأناس الذين أذهب الله عنهم الرجس بشهادة القرآن الكريم


نحن لا نتكلم عن العلاقات الأجتماعية
و عن الأنساب و المصاهرات

نحن نتكلم عن آيات قرآنية فسرها السنه قبل الشيعه
بحق أناس معينيين

انته بترت الآية لتغير معناها

حتي بالقرآن ما تتورعون باللعب فيه

لا تسويلي لا تقربوا الصلاة

هذي الآيات القرآنية

شرايك فيها من المقصود بأل البيت

1.png
 

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
هل تريد

أن أنقل لك تفسير الطبري مرة أخرى


أصبح الجدال لمجرد الجدال



لا والله اقمت عليك الحجة بس مكابرتك لا تسمحلك بالاعتراف بخطأك

والجدال من اجل الجدال منك


وهذي آية ثانية


( يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَّعْرُوفًا (32) وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا (33) وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفًا خَبِيرًا (34) الأحزاب
 

بدرالمطيور

عضو مخضرم
لا والله اقمت عليك الحجة بس مكابرتك لا تسمحلك بالاعتراف بخطأك

والجدال من اجل الجدال منك


وهذي آية ثانية


( يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَّعْرُوفًا (32) وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا (33) وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفًا خَبِيرًا (34) الأحزاب


بو شيخة ليمتد

يا أخي أنت تريد تفسير الآية على مشتهاك
من خلال سياق معين

و تريد ضرب أحاديث الرسول

التي أخرجها صحيح مسلم و الطبري عرض الحائط


هل لديك علم بتفسير الآيات لتفسرها على هواك
 

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
لا والله اقمت عليك الحجة بس مكابرتك لا تسمحلك بالاعتراف بخطأك

والجدال من اجل الجدال منك


وهذي آية ثانية


( يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَّعْرُوفًا (32) وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا (33) وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفًا خَبِيرًا (34) الأحزاب



إذا هذه الأية ان لم تقنع المخالفين أن نساء النبي صلي الله عليه وآله

من آل البيت الكرام المطهرين


فلا جدوي من نقاشهم لانه مضبعه للوقت والجهد

وغلو وطاعه عمياء محله للعذاب

فهم هنا يردون القرآن والآية واضحه وضوح الشمس عند الظهيره

الذين علي قلوبهم اقفال لا تفكها الي النار

والسلام ختام
 

بدرالمطيور

عضو مخضرم
أخي بو شيخة

نحن نتناقش و نتجادل

و ننقل ما نقلة العلماء عن أحاديث الرسول



لكن أياك و أي شخص بالمنتدى سواء شيعي أو سني

يفسر آيات قرآنية على مشتهاة و كيفة

و المصيبة تكون تفسيراته مخالفة للسنة و الأحاديث النبوية
 

بدرالمطيور

عضو مخضرم
أغلب المفسرين للقرآن الكريم

يفسرونه بالأستعانه باللغة العربية ( نحو و صرف و غيرها )
و من خلال الأحاديث النبوية المباركة


صدقني بو شيخة ليمتد

أن ما قمت به تفسير الآية على قياسك الخاص
و أنت لا تملك بعلم تفسير القرآن بشيء فهذا
عمل شيطاني
 

بدرالمطيور

عضو مخضرم
كل ما قمت به أنا

هو نقل أحاديث الرسول عن نزول تلك الآية

ولكن أنت تفسر القرآن برأيك و العياذ بالله



بو شيخة
سوف آخذ تفسير الآية من خلال أحاديث الرسول

أما تفسيرك الذي أوحى لك به عقلك فعذرا
 

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
تفسير الجلالين

بو شيخة ليمتد

يا أخي أنت تريد تفسير الآية على مشتهاك
من خلال سياق معين

و تريد ضرب أحاديث الرسول

التي أخرجها صحيح مسلم و الطبري عرض الحائط


هل لديك علم بتفسير الآيات لتفسرها على هواك


يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِنَ النِّسَاءِ إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا

"يَا نِسَاء النَّبِيّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ" كَجَمَاعَةٍ "مِنْ النِّسَاء إنْ اتَّقَيْتُنَّ" اللَّه فَإِنَّكُنَّ أَعْظَم "فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ" لِلرِّجَالِ "فَيَطْمَع الَّذِي فِي قَلْبه مَرَض" نِفَاق "وَقُلْنَ قَوْلًا مَعْرُوفًا" مِنْ غَيْر خُضُوع


وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا

"وَقَرْنَ" بِكَسْرِ الْقَاف وَفَتْحهَا "فِي بُيُوتكُنَّ" مِنْ الْقَرَار وَأَصْله : أَقْرِرْنَ بِكَسْرِ الرَّاء وَفَتْحهَا مِنْ قَرَرْت بِفَتْحِ الرَّاء وَكَسْرهَا نُقِلَتْ حَرَكَة الرَّاء إلَى الْقَاف وَحُذِفَتْ مَعَ هَمْزَة الْوَصْل "وَلَا تَبَرَّجْنَ" بِتَرْكِ إحْدَى التَّاءَيْنِ مِنْ أَصْله "تَبَرُّج الْجَاهِلِيَّة الْأُولَى" أَيْ مَا قَبْل الْإِسْلَام مِنْ إظْهَار النِّسَاء مَحَاسِنهنَّ لِلرِّجَالِ وَالْإِظْهَار بَعْد الْإِسْلَام مَذْكُور فِي آيَة "وَلَا يُبْدِينَ زِينَتهنَّ إلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا" "وَأَقِمْنَ الصَّلَاة وَآتِينَ الزَّكَاة وَأَطِعْنَ اللَّه وَرَسُوله إنَّمَا يُرِيد اللَّه لِيُذْهِب عَنْكُمْ الرِّجْس" الْإِثْم يَا "أَهْل الْبَيْت" أَيْ نِسَاء النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ "وَيُطَهِّركُمْ" مِنْهُ


هذا ليس تفسيري

تفسير الجلالين وهو احدي التفاسير المعتبرة عند اهل السنة
 

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
أخي بو شيخة

نحن نتناقش و نتجادل

و ننقل ما نقلة العلماء عن أحاديث الرسول



لكن أياك و أي شخص بالمنتدى سواء شيعي أو سني

يفسر آيات قرآنية على مشتهاة و كيفة

و المصيبة تكون تفسيراته مخالفة للسنة و الأحاديث النبوية

أغلب المفسرين للقرآن الكريم

يفسرونه بالأستعانه باللغة العربية ( نحو و صرف و غيرها )
و من خلال الأحاديث النبوية المباركة


صدقني بو شيخة ليمتد

أن ما قمت به تفسير الآية على قياسك الخاص
و أنت لا تملك بعلم تفسير القرآن بشيء فهذا
عمل شيطاني

كل ما قمت به أنا

هو نقل أحاديث الرسول عن نزول تلك الآية

ولكن أنت تفسر القرآن برأيك و العياذ بالله



بو شيخة
سوف آخذ تفسير الآية من خلال أحاديث الرسول

أما تفسيرك الذي أوحى لك به عقلك فعذرا





لا اخوي بدر من انا حتى افسر


التفسير حطيته لك فوق وهو منقول من وزارة الاوقاف السعودية

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى