ثبوت ولادة الامام المهدي عجل الله فرجه

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

خادم الامام

عضو بلاتيني
كالعاده يتجاهل بطل القص واللصق مداخلاتنا
ولاكن لابأس سوف نتحفه لانه خادم العدم



روى المجلسي أن المنتظر يسير في العرب بما في الجفر الأحمر، وهو قتلهم (بحار الأنوار 52/318)!!!! وروى أيضاً (ما بقي بيننا وبين العرب إلا الذبح) (المصدر السابق 52/349)!

وروى أيضاً (اتق العرب فإن لهم خبر سوء، أما إنه لم يخرج مع القائم منهم واحد) (السابق 52/333)



(إذا قام قائم آل محمّد حكم بحكم داود وسليمان ولا يسأل بينة ((الأصول من الكافي 1/397)...

وروى المجلسي: (يقوم القائم بأمر جديد وكتاب جديد وقضاء جديد)....(البحار 52/354) (غيبة النعماني154)....

وقال أبو عبد الله : لكأني انظر إليه بين الركن والمقام يبايع الناس على كتاب جديد!!! (البحار 52/353) (الغيبة 176)!!!!!

ونختم هذه الفقرة بـهذه الرواية المروعة:
فقد روى المجلسي عن أبي عبد الله، لو يعلم الناس ما يصنع القائم إذا خرج، لأحب أكثرهم ألا يروه، مما يقتل من الناس!!! حتى يقول كثير من الناس: ليس هذا من آل محمد، ولو كان من آل محمّد لرحم) (البحار 52/353)، (الغيبة 135)!!!!



اًحمد بن مهران رحمه الله عن محمَد بن علىَ عن ابن محبوب عن هشام ين سالم عن عمَار السَاباطي قال قلت لأبي عبد الله عليه السلام : ما منزلة الأئمَة ؟ قال ُ[ كمنزلة ذي القرنين وكمنزلة يوشع وكمنزلة آصف صاحب سليمان ] قلت : فبما تحكمون ؟ قال : " بحكم الله وآل داود وحكم محمَد صلى الله عليه وسلم ولتلقَانا به روح القُدُس".

الأصول في الكافي للكليني الجزء الأول ص397-398.


اخي العزيز الفاضل شبهاتك هذه تم الرد عليها في مواضيع سابقة . فأرجوا عدم الخروج عن اصل الموضوع .
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
هذه الرواية ضعيفة ولا تصح يا خادم الامام لان فيها معلى بن محمد وقد ضعفه علمائك وردوا حديثه
مكتبة أهل البيت (ع) - الإصدار الأول
رجال النجاشي - النجاشي - ص 418
معلى بن محمد البصري أبو الحسن ، مضطرب الحديث والمذهب ، وكتبه قريبة . له كتب ، منها : كتاب الايمان ودرجاته وزيادته ونقصانه ، كتاب الدلائل ، كتاب الكفر ووجوهه ، كتاب شرح المودة في الدين ، كتاب التفسير ، كتاب الإمامة ، كتاب فضائل أمير المؤمنين عليه السلام ( صلوات الله عليه ) ، كتاب قضاياه عليه السلام ، كتاب المروءة ( المروة ) ، كتاب سيرة القائم عليه السلام . أخبرنا محمد بن محمد قال : حدثنا جعفر بن محمد قال : حدثنا الحسين بن محمد بن عامر ، عن معلى بن محمد .
----------------------------------------------
مكتبة أهل البيت (ع) - الإصدار الأول

خلاصة الأقوال - العلامة الحلي - ص 409
2 - معلى بن محمد البصري - بالباء - أبو الحسن ، مضطرب الحديث والمذهب . وقال ابن الغضائري : المعلي بن محمد البصري ، أبو محمد ، يعرف حديثه وينكر ، يروي عن الضعفاء ويجوز ان يخرج شاهدا .
اما الروايات الاخرى التي وضعتها فارجو ان تضع سندها كامل حتى نبين لك ولا تضع خلف كل رواية (صحيح) فهذه من عندك


يقول شيخ الطائفة الطوسي رحمه الله :

- معلى بن محمد البصري
له كتب، منها كتاب الإيمان و درجاته و منازله و زيادته و نقصانه، و كتاب الكفر و وجوهه، و كتاب الدلائل، و كتاب الإمامة، و غير ذلك، أخبرنا بها جماعة عن أبي المفضل عن ابن بطة عن الحسين بن محمد بن عامر الأشعري عنه، و روى عنه كتاب الملاحم عن محمد بن جمهور العمي.

كتاب مشائخ الثقات لغلام رضا عرفنيان :

معلى بن محمد البصري، ثقة روى عنه في المحاسن كتاب المآكل .

كتاب ايضاح الاشتباه للعلامة الحلي :

معلى بن محمد البصري: بالباء كوفي ثقة عين صدوق، من أجلة أصحابنا وفقهائهم،
 
يقول شيخ الطائفة الطوسي رحمه الله :

- معلى بن محمد البصري
له كتب، منها كتاب الإيمان و درجاته و منازله و زيادته و نقصانه، و كتاب الكفر و وجوهه، و كتاب الدلائل، و كتاب الإمامة، و غير ذلك، أخبرنا بها جماعة عن أبي المفضل عن ابن بطة عن الحسين بن محمد بن عامر الأشعري عنه، و روى عنه كتاب الملاحم عن محمد بن جمهور العمي.

كتاب مشائخ الثقات لغلام رضا عرفنيان :

معلى بن محمد البصري، ثقة روى عنه في المحاسن كتاب المآكل .

كتاب ايضاح الاشتباه للعلامة الحلي :

معلى بن محمد البصري: بالباء كوفي ثقة عين صدوق، من أجلة أصحابنا وفقهائهم،

لا ارى اي مصدر لكلامك هذا لا كتاب ولا رقم صفحة ولا رقم الطبعة ....ايش يا خادم تفكر نفسك في الصف الاول الابتدائي واين قال الطوسي ذلك
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
هذه الرواية ضعيفة ولا تصح يا خادم الامام لان فيها معلى بن محمد وقد ضعفه علمائك وردوا حديثه
مكتبة أهل البيت (ع) - الإصدار الأول
رجال النجاشي - النجاشي - ص 418
معلى بن محمد البصري أبو الحسن ، مضطرب الحديث والمذهب ، وكتبه قريبة . له كتب ، منها : كتاب الايمان ودرجاته وزيادته ونقصانه ، كتاب الدلائل ، كتاب الكفر ووجوهه ، كتاب شرح المودة في الدين ، كتاب التفسير ، كتاب الإمامة ، كتاب فضائل أمير المؤمنين عليه السلام ( صلوات الله عليه ) ، كتاب قضاياه عليه السلام ، كتاب المروءة ( المروة ) ، كتاب سيرة القائم عليه السلام . أخبرنا محمد بن محمد قال : حدثنا جعفر بن محمد قال : حدثنا الحسين بن محمد بن عامر ، عن معلى بن محمد .
----------------------------------------------
مكتبة أهل البيت (ع) - الإصدار الأول

خلاصة الأقوال - العلامة الحلي - ص 409
2 - معلى بن محمد البصري - بالباء - أبو الحسن ، مضطرب الحديث والمذهب . وقال ابن الغضائري : المعلي بن محمد البصري ، أبو محمد ، يعرف حديثه وينكر ، يروي عن الضعفاء ويجوز ان يخرج شاهدا .
اما الروايات الاخرى التي وضعتها فارجو ان تضع سندها كامل حتى نبين لك ولا تضع خلف كل رواية (صحيح) فهذه من عندك

الشيخ الكليني - الكافي - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 328 )

( 2 ) - الروايات التي دلت علي ولادة الإمام المهدي محمد بن الحسن العسكري ( ع ) ( بسند صحيح ).
2 - محمد بن يحيى ، عن أحمد بن إسحاق ، عن أبي هاشم الجعفري قال : قلت لأبي محمد (ع) : جلالتك تمنعني من مسألتك ، فتأذن لي أن أسألك ؟ فقال : سل ، قلت : يا سيدي هل لك ولد ؟ فقال : نعم ، فقلت : فإن بك حدث فأين أسأل عنه ؟ فقال : بالمدينة .


رجال النجاشي :

محمد بن يحيى

محمد بن يحيى أبو جعفر العطار القمي، شيخ أصحابنا في زمانه، ثقة، عين، كثير الحديث. له كتب، منها: كتاب مقتل الحسين [ عليه السلام ]، وكتاب النوادر، أخبرني عدة من أصحابنا، عن ابنه أحمد، عن أبيه بكتبه.


أحمد بن اسحاق

أحمد بن إسحاق بن عبد الله بن سعد بن مالك بن الاحوص الاشعري، أبو علي القمي، وكان وافد القميين، وروى عن أبي جعفر الثاني وأبي الحسن عليهما السلام، وكان خاصة أبي محمد عليه السلام. قال أبو الحسن علي بن عبد الواحد الخمري رحمه الله وأحمد بن الحسين رحمه الله: رأيت من كتبه كتاب علل الصوم كبير، مسائل الرجال لابي الحسن الثالث عليه السلام جمعه. قال أبو العباس أحمد بن علي بن نوح السيرافي، أخبرنا أحمد بن محمد بن يحيى العطار قال: حدثنا سعد عنه. وأخبرني إجازة أبو عبد الله القزويني عن أحمد بن محمد بن يحيى عن سعد عنه بكتبه.


ابي هاشم الجعفري

داود بن القاسم بن إسحاق بن عبد الله بن جعفر بن أبي طالب، أبو هاشم الجعفري رحمه الله كان عظيم المنزلة عند الائمة عليهم السلام، شريف القدر، ثقة، روى أبوه عن أبي عبد الله عليه السلام.

 
احسنت اخي الفاضل ..

تبين من مشاركتك ان شبهتك حول العمر يبدوا انك لم تقرأ القرآن ولم تتأمل به عزيزي , القرآن الكريم يذكر قصة سيدنا نوح عليه السلام .

قال الله تعالى : ولقد أرسلنا نوحا إلى قومه فلبث فيهم ألف سنة إلا خمسين عاما .

اي كان عمره اكثر من الف سنة . وهذا دليل واضح على طول العمر عزيزي .

وهناك ادلة كثيرة ولكن نكتفي بهذا الدليل .


مو هذي شبهتي فقط حول العمر بس ولكن اكتفي بهذه النقطه واعرف ان دعوه سيدنا نوح 950 عام وهو نبي
وفي حديث مايحضرني ولكن في مامعناه ان الرسول صلى الله عليه وسلم ان عمر الانسن في تناقص
ولم يذكر التاريخ ان في انسان عمر الى 200 سنه بعد الرسول صلى الله عليه وسلم
وشلون بصدق ان المهدي مولود وعمره فوق 1200 سنه
راح يظهر ويقود الامه في عمر الشباب
 

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم


اللهم صل على محمد وال محمد

من الادلة الصحيحة التي تثبت وجود الامام المهدي عجل الله فرجه هو هذا البحث الميسر الذي سوف اطرحه ادناه وارجوا من كل مسلم التأمل والتدبر فيما تقوله في هذا البحث .


في كتاب صحيح وضعيف الجامع الصغير للألباني (10/169):

[4222 - إني تارك فيكم خليفتين : كتاب الله حبل ممدود ما بين السماء و الأرض و عترتي أهل بيتي و إنهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض .تخريج السيوطي
( حم طب ) عن زيد بن ثابت .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 2457 في صحيح الجامع . ]


وفي صحيح الترمذي للألباني (3/226):

[2978 - ( صحيح )
عن جابر بن عبد الله قال رأيت رسول الله صلى الله عليه و سلم في حجته يوم عرفة وهو على ناقته القصواء يخطب فسمعته يقول يا أيها الناس إني تركت فيكم من ما إن أخذتم به لن تضلوا كتاب الله وعترتي أهل بيتي
( صحيح المشكاة 6143 التحقيق الثاني ) ]


وفي السلسة الصحيحة للألباني (4/330):

[1750 - ( صحيح )
[ من كنت مولاه فعلي مولاه اللهم وال من والاه وعاد من عاداه ] . صحيح انظر طرقه وشواهده في الكتاب فهي كثيرة . وأولها عن أبي الطفيل عنه قال : لما دفع النبي صلى الله عليه وسلم من حجة الوداع ونزل غدير خم أمر بدوحات فقممن ثم قال : كأني دعيت فأجبت وإني تارك فيكم الثقلين أحدهما أكبر من الآخر : كتاب الله وعترتي أهل بيتي فانظروا كيف تخلفوني فيهما فإنهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض ثم قال : إن الله مولاي وأنا ولي كل مؤمن . ثم إنه أخذ بيد علي رضي الله عنه فقال : من كنت وليه فهذا وليه اللهم وال من والاه وعاد من عاداه . صحيح . وأما ما يذكره الشيعة في هذا الحديث وغيره أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : في علي رضي اله عنه : إنه خليفتي من بعدي . فلا يصح بوجه من الوجوه . بل هو من أباطيلهم الكثيرة . تابع الموضوع في الكتاب ]


كتاب الجامع الصغير وزيادته للألباني (1/1168):

[11680 - المهدي من عترتي من ولد فاطمة
( د هـ ك ) عن أم سلمة .
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 6734 في صحيح الجامع ]


كتاب مشكاة المصابيح للألباني (3/184):


[5453 - [ 17 ] ( صحيح )
وعن
أم سلمة قالت : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " المهدي من عترتي من أولاد فاطمة " . رواه أبو داود ]


أقول:
إنّ رسول الله صلى الله عليه وآله ينطق عن الوحي ،((ما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى))،فهو الصادق الأمين ،الذي أمرنا الله تعالى ربّ هذا الكون ،الذي بيده الجنة والنار ،دار السعادة ودار الشقاء ،

فمن صدّق رسول الله صلى الله عليه وآله ،فقد اتبعه ومن اتبعه آمن به ،ومن آمن به كان يوم القيامة معه ،

ومن كذّب رسول الله صلى الله عليه وآله ،فقد خالفه ،ومن خالفه ابتعد عنه ،ومن ابتعد عنه في الدنيا ابتعد عنه في الآخرة،،

إن وعد الرسول حق ،والرسول صلى الله عليه وآله ،لا يَخلفُ وعده، فقال أنّه ترك في هذا الكون خليفتان ،الأول كتاب الله ،والثاني عترته عليهم السلام،ووعد بأنّهما لا ولن يفترقا أبداً حتى يردا عليه الحوض،

فاذا وُجد القرآن وهو موجود الآن،فلا بُدّ من وجود من لا ولن يفترق عنه ،وهم عترة رسول الله صلى الله عليه وآله ،كي نتمسك بهم ونتبعهم ،فنكون قد صدّقنا رسول رب العالمين صلى الله عليه وآله.


فالسؤال الآن :إن رسول الله صلى الله عليه وآله ،وعدنا بأنّ القرآن والعترة خليفتان لا يفترقان ،لكن أين العترة اليوم ؟!!

القرآن موجود ،والرسول صلى الله عليه وآله وعدنا ووعده حق ،بأنّ عترته لا تفترق عن القرآن وأنّه صلى الله عليه وآله قد تركهما فينا خليفتان وأنّهما خليفتان لا يفترقان ،

فأين العترة اليوم ؟!!!!!

هل تم الإفتراق بين العترة والقرآن الكريم ؟؟

إذا كان الجواب بنعم .

فأنتَ تُكذّب رسول الله صلى الله عليه وآله ،فتخرج عن ملّة محمد صلى الله عليه وآله،وابحث عن ملة غير ملته صلى الله عليه وآله وأنّى لك ذلك.!

وإذا كان الجواب بلا.

فمن من العترة المُحمدية اليوم هو الخليفة ؟؟؟الذي أمرنا رسول الله صلى الله عليه وآله بالتمسك به وبالقرآن؟ وأنّهما خليفتان لن يفترقان ؟؟؟



اولا لادليل علي تلازم العترة والقرآن

وثانية انته من يكذب علي الرسول صلي الله عليه وسلم وآله

ولم يقل الرسول صلي الله عليه وسلم وآله ان مهدي المنتظر انه سوف يولد

ويهرب الي سرداب سامراء للاختباء شنو هالسالفه شلون اتصدق مادري

وانا بسال كيف يوجه امامك الي بالسرداب الامة ويقومها وهو خائف منخش بالسرداب




رجاء رجاءا امنى ان تكون اجابتك بدون شبه كعادتك
 

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
اخي العزيز الفاضل شبهاتك هذه تم الرد عليها في مواضيع سابقة . فأرجوا عدم الخروج عن اصل الموضوع .


سألك

هل قال الرسول صلي الله عليه وسلم وأله بقصة السرداب

او سيدنا علي او سيدنا الحسن او الحسين

وانه سوف يختبأ بالسرداب ويلبث كل هذا الوقت

استفسار مهم جداااااااااااا
 
الشيخ الكليني - الكافي - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 328 )

( 2 ) - الروايات التي دلت علي ولادة الإمام المهدي محمد بن الحسن العسكري ( ع ) ( بسند صحيح ).
2 - محمد بن يحيى ، عن أحمد بن إسحاق ، عن أبي هاشم الجعفري قال : قلت لأبي محمد (ع) : جلالتك تمنعني من مسألتك ، فتأذن لي أن أسألك ؟ فقال : سل ، قلت : يا سيدي هل لك ولد ؟ فقال : نعم ، فقلت : فإن بك حدث فأين أسأل عنه ؟ فقال : بالمدينة .


رجال النجاشي :

محمد بن يحيى

محمد بن يحيى أبو جعفر العطار القمي، شيخ أصحابنا في زمانه، ثقة، عين، كثير الحديث. له كتب، منها: كتاب مقتل الحسين [ عليه السلام ]، وكتاب النوادر، أخبرني عدة من أصحابنا، عن ابنه أحمد، عن أبيه بكتبه.


أحمد بن اسحاق

أحمد بن إسحاق بن عبد الله بن سعد بن مالك بن الاحوص الاشعري، أبو علي القمي، وكان وافد القميين، وروى عن أبي جعفر الثاني وأبي الحسن عليهما السلام، وكان خاصة أبي محمد عليه السلام. قال أبو الحسن علي بن عبد الواحد الخمري رحمه الله وأحمد بن الحسين رحمه الله: رأيت من كتبه كتاب علل الصوم كبير، مسائل الرجال لابي الحسن الثالث عليه السلام جمعه. قال أبو العباس أحمد بن علي بن نوح السيرافي، أخبرنا أحمد بن محمد بن يحيى العطار قال: حدثنا سعد عنه. وأخبرني إجازة أبو عبد الله القزويني عن أحمد بن محمد بن يحيى عن سعد عنه بكتبه.


ابي هاشم الجعفري

داود بن القاسم بن إسحاق بن عبد الله بن جعفر بن أبي طالب، أبو هاشم الجعفري رحمه الله كان عظيم المنزلة عند الائمة عليهم السلام، شريف القدر، ثقة، روى أبوه عن أبي عبد الله عليه السلام.
اما انك نائم يا خادم الخرافة او انك مدلس فانا لم اتكلم عن هذه الرواية بل الرواية الاخرى التي اوردتها
 

كهمس

عضو مخضرم
اولا

اتمنى من المشرفييين مايطيرون لان ما سأطرحة في بطن ام الموضوع .



زميلي المحترم خادم انت تريد اثبات ولادة الامام الغائب في سرداب سامراء لاكثر من 1300 وخردة من السنوات .

اقول لك يازميلي الكريم يجب عليكم اولا الاتفاق علي من هي امه اصلا فعلمائك وكبار مراجع الشيعة متضاربون في مسألة من هي ام الامام .



الى الان خادم لايعرف من هي ام الامام ويريد ان يثبت وجوده لا اعلم هل امامكم نبات

ام انه بشر له اب وام .

ان كان بشر اجيبونا علي السؤال من هي امه .
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
سألك

هل قال الرسول صلي الله عليه وسلم وأله بقصة السرداب

او سيدنا علي او سيدنا الحسن او الحسين

وانه سوف يختبأ بالسرداب ويلبث كل هذا الوقت

استفسار مهم جداااااااااااا


اخي الفاضل ,,

وردت لدينا روايات تتحدث عن غيبة الامام المهدي عجل الله فرجه وانا استطيع ان انقلها ولكن لا فائدة لانك اصلن لا تعتقد بروايات كتبنا .

ويجب ان اصحح لك معلومة عزيزي الامام المهدي عجل الله فرجه ليس مختبأ وليس غائب عن الابصار ولكن الامام غائب هويتا اي ان الناس يرونه ولكن لا يعرفونه ومسألة السرداب فهو غاب في السرداب وليس معناه انه مختبأ بالسرداب كما تفترون انتم .

 

خادم الامام

عضو بلاتيني
اما انك نائم يا خادم الخرافة او انك مدلس فانا لم اتكلم عن هذه الرواية بل الرواية الاخرى التي اوردتها


اخي الفاضل لا اعلم لماذا تتهمني بالتدليس وانا احبك واحترمك ولكن الله يسامحك انشالله,و مع العلم الادلة التي طلبتها ذكرتها لك . بالنسبة للرواية فأنا وضعت هذه الرواية وبينت صحة سندها لكي تكحل ناظريك عزيزي .
 

كلينكس

عضو فعال
الحمدلله

كتب الشيعه نفسها تعترف بعدم ظهور المهدي ...

بعد وفاة الحسن - إمامهم الحادي عشر - سنة (260ه‍) "لم ير له خلف، ولم يعرف له ولد ظاهر، فاقتسم ما ظهر من ميراثه أخوه جعفر وأمّه" [المقالات والفِرَق: ص102، فِرَق الشّيعة: ص96 (وفيها: "ولم ير له أثر").]

بسبب ذلك اضطرب أمر الشّيعة، وتفرّق جمعهم، لأنّهم أصبحوا بلا إمام، ولا دين عندهم بدون إمام، لأنّه هو الحجّة على أهل الأرض [أصول الكافي: 1/188.]

وافترقوا الشيعه الى 14 فرقه كما قال النوبختي
[فِرَق الشّيعة: ص96، المفيد/ الفصول المختارة: ص258.]

ويقول القمي بأنهم افترقوا إلى 15 فرقة
[المقالات والفِرَق: ص102.]

هناك اقوال كثيره من فرق شيعيه كثيره من يؤمن بان المهدي ليس مولودا ومن يؤمن بأن المهدي في السرداب ومن يؤمن بأن القائم الحسن بن علي وهو لم يمت

يتخبطون من حيث لا يدرون ...

انظروا ما قال الخميني !!

"لقد جاء الأنبياء جميعاً من أجل إرساء قواعد العدالة في العالم لكنهم لم ينجحوا حتى النبي محمد خاتم الأنبياء الذي جاء لإصلاح البشرية.. لم ينجح في ذلك، وإن الشخص الذي سينجح في ذلك هو المهدي المنتظر" [من خطاب ألقاه الخميني بمناسبة ذكرى مولد الإمام المهدي - كما يعتقدون - في الخامس عشر من شهر شعبان 1400هـ، وأذيع في راديو طهران. (الرأي العام الكويتية بتاريخ 17 شعبان 1400هـ، وانظر: مجلة المجتمع الكويتية، العدد (488) في 8/7/1980م، وانظر: أحمد الأفغاني/ سراب في إيران: ص41-42 ونهج الخميني: ص45-47).].

الرسول صلى الله عليه وسلم لم ينجح في رسالته !! ولكن المهدي سينجح !! أهكذا عقول ؟!

والله سبحانه وتعالى يقول "يا ايها الرسول بلغ ما انزل إليك من ربك"


أهل العقول في راحه ...

 

بدرالمطيور

عضو مخضرم
أخي العزيز

خادم الأمام

بحث قمة في الروووعه و متألق كعادتك

و عالي بأخلاقك رغم أسلوب بعض الأعضاء

دون المستوى



يجب على الجميع أن يعلم بتلازم القرآن و العترة

إلى يوم القيامة

أنتي تارك فيكم الثقلين



اللهم كن وليك الحجة بين الحسن صلواتك عليه و على آبائه في هذه الساعه و في
كل ساعه و ليا و حافظا و قائدا و ناصرا و دليلا و عينا حتى تسكنة أرضك طوعا و تمتعه
فيها طويلا برحمتك يا أرحم الراحمين .
 
اخي الفاضل لا اعلم لماذا تتهمني بالتدليس وانا احبك واحترمك ولكن الله يسامحك انشالله,و مع العلم الادلة التي طلبتها ذكرتها لك . بالنسبة للرواية فأنا وضعت هذه الرواية وبينت صحة سندها لكي تكحل ناظريك عزيزي .
يا خادم انا لم اعلق على الرواية التي تحدثت فيه عن رجالها ...بل تحدثت عن الروايتان التاليتان:
- علي بن محمد ، عن محمد بن علي بن بلال قال : خرج إلي من أبي محمد قبل مضيه بسنتين يخبرني بالخلف من بعده ، ثم خرج إلى من قبل مضيه بثلاثة أيام يخبرني بالخلف من بعده .
وبينت لك تضعيف علمائك للراوي محمد بن علي بن بلال وبامكانك ان ترجع لكلامهم

والثانية
الحسين بن محمد الأشعري ، عن معلي بن محمد ، عن أحمد بن محمد بن عبد الله قال : خرج عن أبي محمد (ع) حين قتل الزبيري لعنه الله هذا جزاء من اجترأ على الله في أوليائه ، يزعم أنه يقتلني وليس لي عقب ، فكيف رأى قدرة الله فيه ، وولد له ولد سماه م ح م د في سنه ست وخمسين ومائتين.
وبينت لك فيها تضعيف علمائك ايضا لمعلى بن محمد وانه فاسد العقيدة كما قال عنه الخوئي
فتجاهلت ردود علمائك على هاتين الروايتين ورحت تناقش سند الرواية الثالثة التي لم اتطرق اليها الى الان وهي هذه
محمد بن يحيى ، عن أحمد بن إسحاق ، عن أبي هاشم الجعفري قال : قلت لأبي محمد (ع) : جلالتك تمنعني من مسألتك ، فتأذن لي أن أسألك ؟ فقال : سل ، قلت : يا سيدي هل لك ولد ؟ فقال : نعم ، فقلت : فإن بك حدث فأين أسأل عنه ؟ فقال : بالمدينة
ولذلك قلت بانك نائم او تحاول التدليس ...وكيف تقبل برواية اكابر علمائك ضعفوا احد رواتها وقالوا عن احدهم انه فاسد العقيدة
كما انك اوردت كلام علمائك بتوثيق بعض الرواة دون ذكر لاسم الكتاب ورقم الصفحة ورقم الطبعة حتى يتسنى لي الرجوع اليها والتاكد من كلامك
 

العامري

عضو ذهبي
كنت متوقع انك لا تستطيع ان ترد علي

او تختلق كالعاده عذر يبرر هروبك

صدقني ليس من صالحك او صالح من يتبعون عقيدتك ان يثار موضوع امامكم الثاني عشر

اذا اثبت انه مولود فهو لم يفيدكم ولم يفد البشريه بشيء وذلك لانه مختبئ فوجوده من عدمه واحد
وهذا ينسف عقيدتكم

اما اذا اثبت انه لم يكن له وجود اي لم يكن لامامكم الحادي عشر ذريه فبهذا تنسف عقيدتكم

نصيحه مني لك انقلها لعلمائكم انتم حاولتم بشتى الطرق ان تجدو المبرارت والحجج لدعم نظريه وجود امامكم الثاني عشر وغيابه او اختبائه من خلال اتباع نهج جديد في عقيدتكم مثل ولاية الفقيه
وبما ان نظام ولاية الفقيه بدا بالانهيار

من افضل ان تجدو لكم حجه او نظريه جديده تفسر غيابه

وعندي لكم فكره

من السهل جدا ان تجدو شخص على شرط ان يتقن العربيه والفارسيه وتغسلون مخه وتجعلونه ان يصدق انه هو المهدي
على شرط ان يوضع تحت حراسه مشدده بحيث ليس من السهل الوصول اليه ويكون محاط من بعض علمائكم التابيعن لقم
وان يقول ان هناك امام ثالث عشر
ومن ثم يتم اغتياله او قتله على ايدي ناس يدعون انهم من مسلمين من اهل السنه والجماعه
وطبعا يجب ان يكون امامكم الثالث عشر طفل لتكون مجموعه من علمائكم من قم تحديدا الوصيين عليه وعلى شرط ايضا ان يسمي الاوصياء عليه ويدفن بقم تحديدا لتكون الوجهه الاولى لاتباعكم بدل من النجف

وتقام مجالس العزاء واللطم

وسوف تكسبون تعاطف الكثير من اتباعكم
وبهذا ترفعون الحرج من انفسكم بحيث ان تناقش الناس وتثبت ان هذا الشخص هو المهديكم افضل بالالاف المرات ان تناقش بثبوت ولادة امامكم الثاني عشر

وشكرا
 
متى يكف خادم عن النسخ واللصق والسرد الاعمى ويلتفت لاستفسارات الاعضاء ...فاما ان تقول ان موضوع امامكم غير الموجود غير قابل للمناقشة او ترد على الاشكالات التي يطرحها الاعضاء
وان كنت اعرف مسبقا انه لا امل من شفائكم من هذا الوهم الكبير
فها هو واحد من علماء الرافضة يصف الامام المنتظر مجرد خرافة
http://www.youtube.com/watch?v=jm7Zgm9RVqA
 

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
اخي الفاضل ,,

وردت لدينا روايات تتحدث عن غيبة الامام المهدي عجل الله فرجه وانا استطيع ان انقلها ولكن لا فائدة لانك اصلن لا تعتقد بروايات كتبنا .

ويجب ان اصحح لك معلومة عزيزي الامام المهدي عجل الله فرجه ليس مختبأ وليس غائب عن الابصار ولكن الامام غائب هويتا اي ان الناس يرونه ولكن لا يعرفونه ومسألة السرداب فهو غاب في السرداب وليس معناه انه مختبأ بالسرداب كما تفترون انتم .

اي روايات تتكلم حظرتك عنها

اي رواية اخذ فيها ان لم تكن لا بالقرآن والسنة المطهرة

هذي تدليس علي الشرع شئ جميل من اين تاخذوا دينكم

من غير الله ونبيه -شنو كل واحد يالف من عنده


اما الاختفاء بالسرداب فلك رواياتكم لنعرف من المفتري نحن ام انته كعادتك

السرداب في سامراء:
إن سبب تعظيم الشيعة لهذا السرداب الموجود في سامراء هو كونه سرداب الدار التي سكنها ثلاثة من أئمة أهل البيت الطاهر، وهم الإمام علي بن محمد الهادي وولده الإمام الحسن بن علي العسكري وولده الإمام المهدي عليهم السلام وتشرّف بسكناهم فيه وجرت لهم فيه الكرامات والمعجزات،ولذلك تتبرّك الشيعة وتصلّي لربها فيه وتدعوه وتطلب منه حوائجها طلباً لبركته بسكنى آل رسول الله صلى الله عليه وآله فيه وتشريفهم له، وليس في الشيعة من يعتقد أن المهدي عليه السلام موجود في السرداب أو غائب فيه كما يرميهم به من يريد التشنيع وينسب إليهم في ذلك أموراً لا حقيقة لها، مثل أنهم يجتمعون كلّ جمعة على باب السرداب بالسيوف والخيول وينادون <أُخرج إلينا يا مولانا> فإن هذا كذب وافتراء، حتى أن بعض من ذكر ذلك قال أنه بالحلة مع أن السرداب في سامراء لا في الحلة. وبالجملة فليس للسرداب مزية عند الشيعة إلاّ تشرفه بسكنى ثلاثة من أئمة أهل البيت عليهم السلام فيه كما مرّ عليك وهذا الأمر لا يختصّ بالشيعة في تبركهم بالأمكنة الشريفة، فليتّق اللهَ المرجفون.
1.jpg

وهب أن الإمام عليه السلام لم يولد في هذا المكان الشريف، أترانا نترك تعظيم هذا المكان؟ أو ليس هو موضع لسكنى الإمامين العسكريين عليهما السلام؟ فهذه دار عليٌ عليه السلام في الكوفة، وهذا مقام إبراهيم عليه السلام الذي أُتخذ مصلّى، وهذا أثر قدم في نيشابور يُنسب للإمام علي الرضا عليه السلام فترى الرحال تشدّ إلى تلك الأمكنة الطاهرة
http://www.m-mahdi.com/makamat/m2/index.htm




وهى لنعرف يا خادم الشيطان من الكذاب الاشر



الشهيد الأول حيث قال :
((
ويستحب زيارة المهدي عليه السلام في كل مكان وكل زمان ، والدعاء بتعجيل الفرج عند زيارته ، وتتأكد زيارته في السرداب بسر من رأى ))
الدروس جـ 2 ص ( 16 )


2- ويقول الجوهري : ((
وكذا يستحب مؤكدا زيارة الامام المهدي الحجة صاحب الزمان أبي القاسم محمد بن الحسن عليه السلام عجل الله فرجه وسهل الله مخرجه ، ولد بسر من رأى ليلة الجمعة ، وقيل ضحى خامس عشر شعبان سنة خمس وخمسين ومائتين ، أمه صقيل ، وقيل نرجس ، وقيل مريم بنت زيد العلوية ، وهو الذي يملا الأرض قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا ، أسأل الله تعالى به وبآبائه الطاهرين أن يصلي على محمد وآل محمد ، وأن يرزقني رضاه ، ويعرف بيني وبينه ، ويعدني في أوليائه وشيعته وأنصاره ، فانه أرحم الراحمين ، ويستحب زيارته في كل مكان وكل زمان ، والدعاء بتعجيل الفرج في زيارته ، وتتأكد زيارته في السرداب المعروف بسر من رأى
))

جواهر الكلام جـ 2 ص ( 100 ) .

3 - يقول محمد بن المشهدي : ((
إذا وصلت الى حرمه صلى الله عليه وسلم بسر من رأى فاغتسل والبس اطهر ثيابك وقف على باب حرمه عليه السلام قبل ان تنزل السرداب وزر بهذه الزيارة وقل : السلام عليك يا خليفة الله وخليفة ابائه المهديين ، السلام عليك يا وصي الاوصياء الماضين ، السلام عليك يا حافظ اسرار رب العالمين ، السلام عليك يا بقية الله من الصفوة المنتجبين
))
المزار ص ( 586 ) .

ويقول : ((
ثم تخرج ووجهك الى القبرين على اعقابهم ، وتأتي سرداب الغيبة فتقف بين البابين ماسكا جانب الباب بيدك ثم تنحنح كالمستأذن ، وسم وانزل وعليك السكينة والوقار ، وصل ركعتين في عرصة السرداب وقل : الله اكبر الله اكبر لا اله الا الله والله اكبر ولله الحمد ، الحمد لله الذي هدانا لهذا وعرفنا اولياءه واعداءه ، ووفقنا لزيارة ائمتنا ، ولم تجعلنا من المعاندين الناصبين ، ولا من الغلاة المفوضين ، ولا من المرتابين المقصرين...
))

نفس المصدر ص ( 657 ) .

ويقول : ((
تتمة في زيارة سيدنا ومولانا حجة الله الخلف الصالح أبي القاسم محمد المهدي صاحب الزمان صلوات الله عليه وعلى آبائه بسر من رأى فإذا وصلت إلى حرمه بسر من رأى فاغتسل والبس أطهر شيابك وقف على باب حرمه عليه السلام قبل أن تنزل السرداب وزر بهذه الزيارة فقل : السلام عليك يا خليفة الله وخليفة آبائه المهديين السلام عليك يا وصي الاوصياء الماضين السلام عليك .....
))

نفس المصدر ص ( 203 )

ويقول : ((
فإذا نزلت السرداب فقل : السلام على الحق الجديد والعالم الذي علمه لا يبيد السلام على محيي المؤمنين ومبير الكافرين السلام على مهدي الامم وجامع الكلم السلام على خلف السلف وصاحب الشرف السلام على حجة المعبود وكلمة المحمود السلام على معز الاولياء ..
))

نفس المصدر ص ( 208 ) .


4- يقول المجلسي : (( ومن عجائب الاتفاق أن تاريخ الفراغ من إتمام هذا السرداب ، يوافق يومه مع يوم ولادة الخواجه ، يوم السبت حادي عشر جمادى الاولى سنة 597 تمام عمره خمسة وسبعون سنة وسبعة أيام ))
بحار الأنوار جـ 84 ص ( 318 ) .

ويقول : ((
صفته عليه السلام : شاب مربوع القامة ، حسن الوجه والشعر يسيل على منكبيه ، أقنى الانف ، أجلى الجبهة ، قيل : إنه غاب في السرداب والحرس عليه وكان ذلك سنة ست وسبعين ومأتين
))
بحار الأنوار جـ 15 ص ( 44 ) .

ويقول : ((
ومن ذلك ما عرفته ممن حققت حديثه وصدقته أنه قال : كتبت إلى مولانا المهدي صلوات الله عليه وعلى آبائه الطاهرين كتابا يتضمن عدة مهمات ، وسألت جوابه بقلمه الشريف عنها . وحملته معي إلى السرداب الشريف بسر من رأى فجعلت الكتاب في السرداب ثم خفت عليه فأخذته معي وكانت ليلة جمعة وانفردت في بعض حجر مشهد المقدس
))
نفس المصدر جـ 25 ص ( 54 ) .

ويقول : ((
زيارة المشهد الشريف بسر من رأى على مشرفه السلام ثم أنحدر إلى أهلي فحسن له ذلك ، فترك ثيابه ونفقته عند السعيد رضي الدين وتوجه . قال : فلما دخلت المشهد وزرت الائمة عليهم السلام نزلت السرداب واستغثت بالله تعالى وبالامام عليه السلام وقطعت بعض الليل في السرداب وبقيت في المشهد إلى الخميس ثم مضيت إلى دجلة ، واغتسلت ولبست ثوبا نظيفا وملات إبريقا كان معي وصعدت اريد المشهد فرأيت أربعة فرسان خارجين من باب السور وكان حول المشهد قوم من الشرفاء يرعون أغنامهم ، فحسبتهم منهم ، فالتقينا فرأيت شابين أحدهما عبد مخطوط وكل واحد منهم متقلد بسيف وشيخا منقبا بيده رمح والآخر متقلد بسيف وعليه فرجية ملونة فوق السيف ، وهو متحنك بعذبته
))
نفس المصدر جـ 25 ص ( 62 ) .

ويقول : ((
في زيارة القائم عليه السلام في السرداب " ووفقني يا رب للقيام بطاعته ، وللثوى في خدمته ، والمكث في دولته ، واجتناب معصيته ، فان توفيتني اللهم قبل ذلك فاجعلني يا رب فيمن يكر في رجعته ، ويملك في دولته ، ويتمكن في أيامه ، ويستظل تحت أعلامه ، ويحشر في زمرته ، وتقر عينه برؤيته "
))
نفس المصدر جـ 35 ص ( 95 ) .

ويقول أيضاً : ((
فهذا مستند لزيارة القايم صلوات الله عليه في أي مكان أراد ، ويتوجه إلى السرداب المقدس .
))
نفس المصدر جـ 89 ص ( 367 ) .

ويقول : ((
...على محمد وآل محمد ، واستجب وصل على محمد وآله أجمعين . ثم تخرج عنهما ولا تول ظهرك إليهما وامض إلى السرداب فزر صاحب الامر صلوات الله عليه بما سيأتي
))
نفس المصدر جـ 99 ص ( 78 ) .

ويقول : ((
ثم اعلم أنه يستحب زيارته صلوات الله عليه في كل مكان وزمان ، وفي السرداب المقدس وعند قبور أجداده الطاهرين صلوات الله عليهم أجمعين أفضل ، وفي الازمنة الشريفة لا سيما ليلة ميلاده وهي النصف من شعبان على الاصح ، وليلة القدر التي تنزل عليه فيها الملائكة والروح أنسب ..
))
النفس المصدر جـ 99 ص ( 119 ) .


5- يقول المولى حيدر الشيرواني : (( وقيل : إنه دخل السرداب سنة خمس وسبعين وما ئتين للهجرة وعمره سبع عشرة سنة ))
مناقب أهل البيت (ع) ص ( 298 ) .

6 - يقول علي النمازي : ((
باب زيارة الإمام المستتر عن الأبصار الحاضر في قلوب الأخيار المنتظر في الليل والنهار الحجة بن الحسن ( عليه السلام ) في السرداب وغيره
))
مستدرك سفينة البحار جـ 4 ص ( 361 ) .

ويقول : ((
سردب : فضل سرداب المقدس المعظم في سر من رأى ، وزيارة مولانا الحجة المنتظر ( عليه السلام ) فيه يعرف مما ورد من الأدعية والكلمات التي يقال عند باب السرداب المقدس كقوله : إلهي إني وقفت على باب بيت من بيوت نبيك محمد ( صلى الله عليه وآله ) ، وكقوله : اللهم إن هذه بقعة طهرتها ، وعقوة شرفتها ....الخ
))

نفس المصدر جـ 4 ص ( 12 ).

7 - يقول علي الكوراني العاملي : ((
زيارة سادسة يزار بها مولانا صاحب الامر صلوات الله عليه ، إذا زرت العسكريين صلوات الله عليهما . . فأت إلى السرداب وقف ماسكا جانب الباب كالمستأذن وسم وانزل وعليك السكينة والوقار وصل ركعتين في عرصة السرداب وقل : إلهى إني قد وقفت على باب بيت من بيوت نبيك محمد صلواتك عليه وآله ، وقد منعت الناس من الدخول إلى بيوته إلا بإذنه....
))
معجم أحاديث المهدي جـ 4 ص ( 493 ) ,

 

مضر الخالد

عضو فعال
والله انا اشوف هالموضوع هذا ماله اي داعي كل واحد مقتنع باللي عنده فليش يعني تنزيل مثل هالمواضيع هذي عيب اصلا على اللي ينزلها ماتسوي الا الفرقه
 

الدمنه

عضو مميز
من يشكك بوجود مهدي الشيعه (الاثنى عشريه) .... و ليس الاسماعيليه او الزيديه (فلهؤلاء مهدي آخر)

ما عليه سوى سؤال مقتدى الصدر

فهو (مقتدى) يجتمع (بالمهدي) .....و ينقل فتاويه !!!





fn1826.jpg
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
أخي العزيز

خادم الأمام

بحث قمة في الروووعه و متألق كعادتك

و عالي بأخلاقك رغم أسلوب بعض الأعضاء

دون المستوى



يجب على الجميع أن يعلم بتلازم القرآن و العترة

إلى يوم القيامة

أنتي تارك فيكم الثقلين



اللهم كن وليك الحجة بين الحسن صلواتك عليه و على آبائه في هذه الساعه و في
كل ساعه و ليا و حافظا و قائدا و ناصرا و دليلا و عينا حتى تسكنة أرضك طوعا و تمتعه
فيها طويلا برحمتك يا أرحم الراحمين .


شكرا اخي العزيز على مرورك ومشاركتك القيمة .
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى