ثبوت ولادة الامام المهدي عجل الله فرجه

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

خادم الامام

عضو بلاتيني
معنى كلامك , هو تفضيل الله سبحانه وتعالى
للامام الغائب , على النبي صلى الله عليه وآله وسلم ؟؟

ارادة الله ان يكتمل الدين بخروج المهدي ؟؟؟
ومن وين استدليت بكلامك ؟؟ لانه كلام انشائي مو اكثر
وين دليلك على هذا ؟؟؟

ووينك من الآية الكريمه " اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتى ورضيت لكم الإسلام دينا " ؟؟


اخي الفاضل المحترم ,,

الرسول الاكرم صلى الله عليه وآله هو افضل الخلق ولا يوجد هناك افضل منه ولكن ارادة الله هي ان الرسول الاكرم ينتقل الى الرفيق الاعلى قبل ان ينتشر الدين الاسلامي في الكرة الارضية .

لو كنت مطلع على احاديث الرسول الاكرم في الامام المهدي عجل الله فرجه لما طرحت هذه الشبهات . الرسول الاكرم هو الذي يقول بأن المهدي يملأ الارض قسطا وعدلا وليس انا فأرجوا ان تطلع على هذه الروايات .

وبالنسبة للآية الكريمة نعم الدين اكتمل ولكن لم ينتشر في الكرة الارضية كلها والامام المهدي عجل الله فرجه كما قال لنا الرسول الاكرم انه هو الذي يملأ الارض بالعدل والقسط .
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
بعد ان بينا ضعف الروايتين التي اوردهم خادم على مباني الامامية وباقوال علمائهم ناتي الى الرواية الثالثة التي يتمنى الخادم ان تكون صحيحة ولننظر في سندها
محمد بن يحيى ، عن أحمد بن إسحاق ، عن أبي هاشم الجعفري قال : قلت لأبي محمد (ع) : جلالتك تمنعني من مسألتك ، فتأذن لي أن أسألك ؟ فقال : سل ، قلت : يا سيدي هل لك ولد ؟ فقال : نعم ، فقلت : فإن بك حدث فأين أسأل عنه ؟ فقال : بالمدينة .
ولننظر ماذا قال عنه النجاشي
http://www.rafed.net/books/rejal/rejal-alnajashi/24.html
ص 348 تحت رقم 939
فيقول النجاشي عنه
محمد بن أحمد بن يحيى بن عمران بن عبد الله بن سعد بن مالك الاشعري القمي أبو جعفر ، كان ثقة في الحديث. إلا أن أصحابنا قالوا : كان يروي عن الضعفاء ويعتمد المراسيل ولا يبالى عمن أخذ وما عليه في نفسه مطعن في شيء وكان محمد بن الحسن بن الوليد يستثنى من رواية محمد بن أحمد بن يحيى ما رواه عن محمد بن موسى الهمداني ، أو ما رواه عن رجل ، أو يقول بعض أصحابنا ، أو عن محمد بن يحيى المعاذي ، أو عن أبي عبد الله الرازي الجاموراني ، أو عن أبي عبد الله السياري ، أو عن يوسف بن السخت ، أو عن وهب بن منبه ، أو عن أبي علي النيشابوري ( النيسابوري ) ، أو عن أبي يحيى الواسطي ، أو عن محمد بن علي أبي سمينة ، أو يقول في حديث ، أو كتاب ولم أروه ، أو عن سهل بن زياد الادمي ، أو عن محمد بن عيسى بن عبيد باسناد منقطع ، أو عن أحمد بن هلال ، أو محمد بن علي الهمداني ، أو عبد الله بن محمد الشامي ، أو عبد الله بن أحمد الرازي ، أو أحمد بن الحسين بن سعيد ، أو أحمد بن بشير الرقي أو عن محمد بن هارون ، أو عن مموية بن معروف ، أو عن محمد بن عبد الله بن مهران ، أو ما ينفرد ( يتفرد ) به الحسن بن الحسين اللؤلؤي وما يرويه عن جعفر بن محمد بن مالك ، أو يوسف بن الحارث ، أو عبد الله بن محمد الدمشقي. قال أبو العباس بن نوح : وقد أصاب شيخنا أبو جعفر محمد بن الحسن بن الوليد في ذلك كله وتبعه أبو جعفر بن بابويه رحمه الله على ذلك إلا في محمد بن عيسى بن عبيد فلا أدري مارابه فيه ، لانه كان على ظاهر العدالة والثقة.
ولمحمد بن أحمد بن يحيى كتب ، منها : كتاب نوادر الحكمة ، وهو كتاب حسن

وبذلك نكون قد بينا ضعف الروايات التي يستند اليها الخادم في اثبات ولادة الامام الغائب(....)
فهل امام وبهذا الحجم ومن لا يؤمن به كافر لا توجد رواية صحيحة تثبت ولادته؟؟؟؟؟


اخي الفاضل المحترم ,,

ماذكرته ليس هو المقصود في الرواية عزيزي فلا تحاول ان تدلس .

هو محمد بن يحيى وانت ذكرت محمد بن احمد بن يحيى شتان بينهم .

المقصود في الرواية هو محمد بن يحيى ابو جعفر كما ذكره السيد الخوئي قدس سره في كتاب معجم رجال الحديث .

قال السيد الخوئي قدس سره محمد بن يحيى هذا ، هو محمد بن يحيى أبوجعفر الآتي الذي هو شيخ للكليني .

وقال السيد الخوئي قدس سره محمد بن يحيى أبوجعفر : وقع بهذ ا العنوان في إسناد كثير من الروايات ، تبلغ خمسة آلاف وتسعمائة وخمسة وثمانين موردا .
فقد روى عن أبي محمد عليه السلام ، وعن أحمد ، وأحمد بن أبي زاهر ، وأحمد ابن أبي عبدالله ، وأحمد بن اسحاق المذكور في الرواية .


وبعد ما ذكرناه نثبت ان محمد بن يحيى ابو جعفر العطار وقد قال عنه النجاشي ص 353 :

محمد بن يحيى أبو جعفر العطار القمي، شيخ أصحابنا في زمانه، ثقة، عين، كثير الحديث.

ووردة جميله مني لك :)
 

بدرالمطيور

عضو مخضرم
منصور أبو حسين

أرجو أن تكون لديك دقة في النقل

محمد بن أحمد بن يحيى

شخص غير عن

محمد بن يحيى

كما بين الأخ الفاضل خادم الأمام
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
أريد أن أسأل عن مسألتان لمن يملك الجواب, واحدة تتعلق بالدعاء والثانيةتتعلق بالعقيدة نفسها


النقطة الأولى : كيف يمكن ل " الوصي المعصوم " أن يغيب عن قيادة الشيعة , وكيف يمكن الإستفادة منهومن علمه وهو غائب ؟؟

النقطة الثانية : ما هو الكرب الذي تحتاج إلى الدعاء بتعجيل فرج " المهدي الشيعي"؟؟
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
أريد أن أسأل عن مسألتان لمن يملك الجواب, واحدة تتعلق بالدعاء والثانيةتتعلق بالعقيدة نفسها



النقطة الأولى : كيف يمكن ل " الوصي المعصوم " أن يغيب عن قيادة الشيعة , وكيف يمكن الإستفادة منهومن علمه وهو غائب ؟؟


النقطة الثانية : ما هو الكرب الذي تحتاج إلى الدعاء بتعجيل فرج " المهدي الشيعي"؟؟




الاحابة على السؤال الاول :

مسألة الغيبة هي من ارادة الله كما ان بعض الانبياء غابوا عن قومهم والاستفادة من علمه بمثاب الاستفادة من الشمس اذا جللها السحاب وايضا امرنا الامام المهدي عجل الله فرجه بالرجوع الى رواة احاديث اهل البيت عليهم السلام واتباع الفقهاء الذين تتوفر فيهم الشروط .


الاجابة على السؤال الثاني :

الدعاء بتعجيل الفرج في الواقع هو دعاء لنا , لأن بفرجه هو فرجة لنا , فرج لكل المظلومين والمضطهدين في العالم , لأن الامام المهدي عليه السلام سيعيد كل حق إلى أهله , وسينتقم من الظالمين , فدعاؤنا بالفرج له عليه السلام , في الواقع هو دعاء بالفرج لنا . هذا أولاً .
وثانياً : يمكن القول أيضاً بأنه دعاء بالفرج للامام المهدي عليه السلام , لأنه على مبنى الشيعة حيّ يرزق وغائب عن الأنظار , ويرى ما يجري لأمة جده محمد صلى الله عليه وآله من ظلم وقتل وتشريد واضطهاد , وهو ابن النبي صلى الله عليه وآله .
فالامام المهدي عليه السلام يتألم أشد ألم , وهو في كربة عظمى , وهو يشاهد ما يجري على المسلمين من أنواع الكربات .
 
اخي الفاضل المحترم ,,

ماذكرته ليس هو المقصود في الرواية عزيزي فلا تحاول ان تدلس .

هو محمد بن يحيى وانت ذكرت محمد بن احمد بن يحيى شتان بينهم .

المقصود في الرواية هو محمد بن يحيى ابو جعفر كما ذكره السيد الخوئي قدس سره في كتاب معجم رجال الحديث .

قال السيد الخوئي قدس سره محمد بن يحيى هذا ، هو محمد بن يحيى أبوجعفر الآتي الذي هو شيخ للكليني .

وقال السيد الخوئي قدس سره محمد بن يحيى أبوجعفر : وقع بهذ ا العنوان في إسناد كثير من الروايات ، تبلغ خمسة آلاف وتسعمائة وخمسة وثمانين موردا .
فقد روى عن أبي محمد عليه السلام ، وعن أحمد ، وأحمد بن أبي زاهر ، وأحمد ابن أبي عبدالله ، وأحمد بن اسحاق المذكور في الرواية .


وبعد ما ذكرناه نثبت ان محمد بن يحيى ابو جعفر العطار وقد قال عنه النجاشي ص 353 :

محمد بن يحيى أبو جعفر العطار القمي، شيخ أصحابنا في زمانه، ثقة، عين، كثير الحديث.

ووردة جميله مني لك :)
نعم كلامك صحيح قد حصل لي خطا بسبب تشابه الاسماء وليس بقصد التدليس كما تتهمتني انت ;)
والسؤال هنا انا كمسلم سني ماذا استفدت من امامكم الغائب ام انا على القائمة السوداء التي سوف يقوم امامكم بتصفيتهم عند خروجه
؟؟؟
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
الاحابة على السؤال الاول :

مسألة الغيبة هي من ارادة الله كما ان بعض الانبياء غابوا عن قومهم والاستفادة من علمه بمثاب الاستفادة من الشمس اذا جللها السحاب وايضا امرنا الامام المهدي عجل الله فرجه بالرجوع الى رواة احاديث اهل البيت عليهم السلام واتباع الفقهاء الذين تتوفر فيهم الشروط .




لم تذكر لي أي نوع من الإستفادة التي استفادها الشيعة على مر هذا الوقت الطويل , فهو على معتقدكم قد ولد من ما يزيد على الألف عام , فبماذا نفعكم طوال هذه الفترة الطويلة جدا ؟!! أرجو الدقة



الاجابة على السؤال الثاني :

الدعاء بتعجيل الفرج في الواقع هو دعاء لنا , لأن بفرجه هو فرجة لنا , فرج لكل المظلومين والمضطهدين في العالم , لأن الامام المهدي عليه السلام سيعيد كل حق إلى أهله , وسينتقم من الظالمين , فدعاؤنا بالفرج له عليه السلام , في الواقع هو دعاء بالفرج لنا . هذا أولاً .
وثانياً : يمكن القول أيضاً بأنه دعاء بالفرج للامام المهدي عليه السلام , لأنه على مبنى الشيعة حيّ يرزق وغائب عن الأنظار , ويرى ما يجري لأمة جده محمد صلى الله عليه وآله من ظلم وقتل وتشريد واضطهاد , وهو ابن النبي صلى الله عليه وآله .
فالامام المهدي عليه السلام يتألم أشد ألم , وهو في كربة عظمى , وهو يشاهد ما يجري على المسلمين من أنواع الكربات .


لو كان الدعاء له بالفرج هو أصلا دعاء لكم , فلماذا لا تدعون لأنفسكم بدلا من هذه اللفة الغريبة الغير مفهومة , تقولون اللهم عج عج لنا أو عجل لنا فرجنا , بدلا من أن تدعو له !!

ولو كان على القول الثاني بأنكم تدعون أن يفرج الله عنه الكربة النفسية التي يعانيها جراء ما يراه من الأحداث في أمة الإسلام , فهذا يعني أنه في كل هذا الوقت ما استطاع أن يعمل شيئا للأمة الإسلامية , وما استفادت الأمة شيئا من وجوده , لأنه غائب فوجوده وعدم وجوده لم يغير من الواقع شيئا... أليس كذلك

.
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
لم تذكر لي أي نوع من الإستفادة التي استفادها الشيعة على مر هذا الوقت الطويل , فهو على معتقدكم قد ولد من ما يزيد على الألف عام , فبماذا نفعكم طوال هذه الفترة الطويلة جدا ؟!! أرجو الدقة


اولا : الامام المهدي عجل الله فرجه امرنا في زمن الغيبة اتباع رواة احاديث اهل البيت عليهم السلام واتباع الفقهاء والتي تتوفر بهم الشروط فنحن نطبق ما امرنا به الامام المهدي عجل الله فرجه الى حين خروجه الشريف . وبأتباع الفقهاء والعلماء ورواة احاديث اهل البيت عليهم السلام فنحن نستفيد منهم , وايضا نحن نعتقد بأن لو انسان لديه معضلة واستنجد بالامام المهدي عجل الله فرجه يجيبه الامام سواء عن طريق المشاهدة او عن طريق كتب وهذا ما نعتقده نحن ولا يلزمنا اعتقادكم انتم في هذه المسألة .



لو كان الدعاء له بالفرج هو أصلا دعاء لكم , فلماذا لا تدعون لأنفسكم بدلا من هذه اللفة الغريبة الغير مفهومة , تقولون اللهم عج عج لنا أو عجل لنا فرجنا , بدلا من أن تدعو له !!

ولو كان على القول الثاني بأنكم تدعون أن يفرج الله عنه الكربة النفسية التي يعانيها جراء ما يراه من الأحداث في أمة الإسلام , فهذا يعني أنه في كل هذا الوقت ما استطاع أن يعمل شيئا للأمة الإسلامية , وما استفادت الأمة شيئا من وجوده , لأنه غائب فوجوده وعدم وجوده لم يغير من الواقع شيئا... أليس كذلك



اولا الدعاء له ليست لغة غريبة القول اللهم عجل في فرجه هل هذا كلام غير مفهوم؟
وايضا نحن نعتقد بأن الامام عليه السلام يستفاد منه كما تستفيد الارض من الشمس اذا جللها السحاب .
ونحن في كل يوم ندعوا له بالفرج لكي يظهر الدين كله على سائر البشر .

ولدي سؤال لك بما بما انكم اهل السنة يصل عددكم مليار لماذا لا تدعون لكي يخرج المهدي المنتظر المذكور في رواياتكم اليس عددكم كافي ؟
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
اولا : الامام المهدي عجل الله فرجه امرنا في زمن الغيبة اتباع رواة احاديث اهل البيت عليهم السلام واتباع الفقهاء والتي تتوفر بهم الشروط فنحن نطبق ما امرنا به الامام المهدي عجل الله فرجه الى حين خروجه الشريف . وبأتباع الفقهاء والعلماء ورواة احاديث اهل البيت عليهم السلام فنحن نستفيد منهم , وايضا نحن نعتقد بأن لو انسان لديه معضلة واستنجد بالامام المهدي عجل الله فرجه يجيبه الامام سواء عن طريق المشاهدة او عن طريق كتب وهذا ما نعتقده نحن ولا يلزمنا اعتقادكم انتم في هذه المسألة .



حسنا نأخذ هذه الجزئية لأنها متناقضة جدا بسبب الآتي :

1- هذه الجزئية تفيد أنكم ما استفدتم شيء من المهدي الموجود حاليا - على معتقدكم - والإستفادة من غيره من أهل الحديث .

2- في معتقدكم أنتم تستنجدون بالأموات أيضا , وهذا يعني أنكم لو استنجدتم به وهو ميت لنجدكم - على معتقدكم - ولهذا تستثغيون بالأئمة الأخرى وقد دفنوا في قبورهم , ومن هنا تنتفي مسألة الإستفادة من كونه حيا في هذه المسألة أيضا.

3- إذا كنتم تستفيدون من علماء الحديث فهذا يضعكم في إشكالات عظيمة , وذلك أن المهدي على معتقدكم قد دخل السرداب منذ ما يزيد على 110 سنة تقريبا , وهذا يعني أن علماء الحديث الذين أمركم باتباعهم - ولم نرى الرواية بعد - كانوا مثل الكليبي صاحب الكافي وغيره من الإخباريين و لن عصر الأصوليين عندكم لم يبرز بعد , وهذه الكتب قد ثبت خطأ الكثير من الروايات فيها بطريقة واضحة من كلام الشيعة أنفسهم , فكيف يأمركم باتباع روايات أنتم اعترفتم بأنفسكم أنها خطأ وضعيفة وموضوعة بعد ذلك بسنين طويلة ؟!!! إما أن يكون أخطأ في إرشاده هذا , وهذا ينفي العصمة ويقدح في حكمة وجوده حتى وهو غائب , وإما أن تكونوا أنتم مخطئون...


!!!!
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
حسنا نأخذ هذه الجزئية لأنها متناقضة جدا بسبب الآتي :

1- هذه الجزئية تفيد أنكم ما استفدتم شيء من المهدي الموجود حاليا - على معتقدكم - والإستفادة من غيره من أهل الحديث .

بل يستفاد منه كما يستفاد من الشمس اذا جللها السحاب عزيزي .

2- في معتقدكم أنتم تستنجدون بالأموات أيضا , وهذا يعني أنكم لو استنجدتم به وهو ميت لنجدكم - على معتقدكم - ولهذا تستثغيون بالأئمة الأخرى وقد دفنوا في قبورهم , ومن هنا تنتفي مسألة الإستفادة من كونه حيا في هذه المسألة أيضا.

على معتقدكم انتم يجوز ان يستنجد بالاحياء وهذا لا بأس به وهذا نفعله مع الامام المهدي عجل الله فرجه ولا ارى ما يتنافى بين المسائل التي ذكرتها .

3- إذا كنتم تستفيدون من علماء الحديث فهذا يضعكم في إشكالات عظيمة , وذلك أن المهدي على معتقدكم قد دخل السرداب منذ ما يزيد على 110 سنة تقريبا , وهذا يعني أن علماء الحديث الذين أمركم باتباعهم - ولم نرى الرواية بعد - كانوا مثل الكليبي صاحب الكافي وغيره من الإخباريين و لن عصر الأصوليين عندكم لم يبرز بعد , وهذه الكتب قد ثبت خطأ الكثير من الروايات فيها بطريقة واضحة من كلام الشيعة أنفسهم , فكيف يأمركم باتباع روايات أنتم اعترفتم بأنفسكم أنها خطأ وضعيفة وموضوعة بعد ذلك بسنين طويلة ؟!!! إما أن يكون أخطأ في إرشاده هذا , وهذا ينفي العصمة ويقدح في حكمة وجوده حتى وهو غائب , وإما أن تكونوا أنتم مخطئون...

اذا كانت الاخبار تخالف القرآن فيضرب بها عرض الحائط والروايات عزيزي ليست كلها ضعيفة وموضوعة انتم ايضا تملكون روايات ضعيفة وموضوعة , والامام يرشدنا الى ماصح من الروايات .


 
ياخي المحترم ,,

ليش تتهرب من السؤال انت شفت الخضر عليه السلام كلمته قعدت وياه ؟

جاوب لا تخاف ماراح اكلك تره :)



توهم نفسك انك صايدني انت الحين
والله بالفعل تيقنت انك مهرج
الحين منو اللي فتح الموضوع مو انت
مستانس فاتح الموضوع وقاعد بسباق مع الزمن بالقص واللصق
ولمى سئلناك وحسيت انك بوضع محرج
بديت تستخدم رد السؤال بسؤال
قلت لك بمداخلتي الاخيره ولاكن لو كنت تفهم العربيه لافهمت كلامي
والا تبيني البس لك عمامه سوده والا بيضه على شان تسلم بكل كلمه قلتها لك

الحين ماعلينه
راح اخليك تقول انا شجابني اهني

جاوب على كلامي لو تسمح


وين هالمهدي اللي تزعم
على شان اروح له هروله
مثل مافي كتبكم انه يطلع تحت قرص الشمس عارياً

بالله تفضلو مهدي ومهدي وبالتالي يطلع بعز النهار مفصخ
رد علي وينه ابي اروح ابايعه
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
توهم نفسك انك صايدني انت الحين
والله بالفعل تيقنت انك مهرج
الحين منو اللي فتح الموضوع مو انت
مستانس فاتح الموضوع وقاعد بسباق مع الزمن بالقص واللصق
ولمى سئلناك وحسيت انك بوضع محرج
بديت تستخدم رد السؤال بسؤال
قلت لك بمداخلتي الاخيره ولاكن لو كنت تفهم العربيه لافهمت كلامي
والا تبيني البس لك عمامه سوده والا بيضه على شان تسلم بكل كلمه قلتها لك

الحين ماعلينه
راح اخليك تقول انا شجابني اهني

جاوب على كلامي لو تسمح


وين هالمهدي اللي تزعم
على شان اروح له هروله

رد علي وينه ابي اروح ابايعه


اخوي المحترم ,,

انت اظاهر توهقت لمن قلت لك الخضر عليه السلام وقمت تحوس يمين ويسار خلاص لمن تعرف فلسفة غيبة الخضر راح تعرف فلسفة غيبة الامام المهدي عجل الله فرجه .
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
حسنا نأخذ هذه الجزئية لأنها متناقضة جدا بسبب الآتي :

1- هذه الجزئية تفيد أنكم ما استفدتم شيء من المهدي الموجود حاليا - على معتقدكم - والإستفادة من غيره من أهل الحديث .

بل يستفاد منه كما يستفاد من الشمس اذا جللها السحاب عزيزي .

2- في معتقدكم أنتم تستنجدون بالأموات أيضا , وهذا يعني أنكم لو استنجدتم به وهو ميت لنجدكم - على معتقدكم - ولهذا تستثغيون بالأئمة الأخرى وقد دفنوا في قبورهم , ومن هنا تنتفي مسألة الإستفادة من كونه حيا في هذه المسألة أيضا.

على معتقدكم انتم يجوز ان يستنجد بالاحياء وهذا لا بأس به وهذا نفعله مع الامام المهدي عجل الله فرجه ولا ارى ما يتنافى بين المسائل التي ذكرتها .

3- إذا كنتم تستفيدون من علماء الحديث فهذا يضعكم في إشكالات عظيمة , وذلك أن المهدي على معتقدكم قد دخل السرداب منذ ما يزيد على 110 سنة تقريبا , وهذا يعني أن علماء الحديث الذين أمركم باتباعهم - ولم نرى الرواية بعد - كانوا مثل الكليبي صاحب الكافي وغيره من الإخباريين و لن عصر الأصوليين عندكم لم يبرز بعد , وهذه الكتب قد ثبت خطأ الكثير من الروايات فيها بطريقة واضحة من كلام الشيعة أنفسهم , فكيف يأمركم باتباع روايات أنتم اعترفتم بأنفسكم أنها خطأ وضعيفة وموضوعة بعد ذلك بسنين طويلة ؟!!! إما أن يكون أخطأ في إرشاده هذا , وهذا ينفي العصمة ويقدح في حكمة وجوده حتى وهو غائب , وإما أن تكونوا أنتم مخطئون...

اذا كانت الاخبار تخالف القرآن فيضرب بها عرض الحائط والروايات عزيزي ليست كلها ضعيفة وموضوعة انتم ايضا تملكون روايات ضعيفة وموضوعة , والامام يرشدنا الى ماصح من الروايات .


إذا لم تستفيدوا من وجود المهدي في شيء , لا في علم ولا في قيادة ولا في مصلحة للمسلمين لا شيء , حتى في مسألة الإتنجاد والتوسل وغير ذلك فوجوده مثل عدمه عندكم في معتقدكم , فما هي الفائدة من وجوده إذا ؟!!

غير مسألة الشمس والسحاب والمطر وخلافه ..
 

السلطاني

عضو مخضرم
17. يمنع الدخول في صراعات جانبية مع بقية الرواد بدلا من التركيز على الحوار ومناقشة الأفكار ووجهات النظر.


مغلق
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى