اقحام المرأة في المعترك السياسي , هل أضاف شيئا؟

الأصمعي

عضو مخضرم
أتدرين يا ريمية ما هي آسهل طريقة لمعرفة خطأ الفكر من صوابه ..!


ببساطه أي فرد يدعو الى فكرة معينة لنطلب منه تطبيق هذه الفكرة عليه اولا... وننظر الى نتائجها


مثلا لو قال قائل الحجاب غير ملزم او يجب على المرأة ان تتقلد منصب سياسي مهم


نقول له طبق هذا الشيء على أمك أو أختك أو عمتك .. !!



هل تقبل منا ان نستخدم حاستين فقط من حواسنا الخمس (اللمس بالمصافحه و النظر بالعين )


هل تقبل هذا الشيء مع الاخت السياسية الجديدة .. ؟


المشكلة أنهم يستدلون بالايات الكريمة و الاحاديث الشريفة وهذه الادلة تتحدث عن نساء


متحجبات حجاب كامل في غير خلوة .. يغفلون عن الحجاب و الخلوة الغير شرعية ...



وايضا هذه الادلة تثبت ان النساء السياسيات و العالمات.. نادرات جدا في المجتمع النسائي


فالقران ذكر كثير من الانبياء و الصالحين وكلهم رجال اما النساء.. فاقل من القليل ..


انكار المنكر يختلف عن المنصب السياسي .. انكار المنكر و تقويم الخطأ حق شامل لكل مسلم كبير


او صغير .. ذكر او انثى ..


والعلم و التعليم ليس منصب سياسي ... ا





الغريب ان الهدهد استنكر ذلك من قوم سبأ ...و البعض لم يصل الى مستوى فهم الهدهد ..!!..




. لاحظي قول الهدد إني وجدت ( إمرأة ) ... ولم يقل( ملكة) ....الهدهد... استغرب ذلك ؟



نشكو الى الله ضياع اللسان العربي ...



شكرا ريمية


نعم أوافق و بشدة على خوض و الدتي و أخواتي المعترك السياسي و لهم مني في حال إتخاذهم تلك الخطوة كل تشجيع و مباركة ..

اما الهدهد لم يستنكر إنها إمرأة بل للإستدلال على إنها إمرأة و لها من ملك ذو شأن كبير لم يصل له في عصرها من الرجال الأشداء


تحيــــــــــــــاتي
 

ريميــة

عضو مخضرم
حرام عليك يالسلطاني ! صارت اللي تدافع عن أنوثتها وفطرتها وقبل ذلك شرع ربها عدوة لغيرها !!

لست عدوة لهالأشكال ولاحتى أغار منها ؟!
 

السلطاني

عضو مخضرم
حرام عليك يالسلطاني ! صارت اللي تدافع عن أنوثتها وفطرتها وقبل ذلك شرع ربها عدوة لغيرها !!

لست عدوة لهالأشكال ولاحتى أغار منها ؟!

الحوار في موضوع ( دسم ) كهذا يحتاج وقت ...

والوقت الآن لدي ضيق...

لذلك أوعدك بالعودة وشرح ( فكرة ) مشاركتي...


( هابي ويك إند ):وردة:
 

الأصمعي

عضو مخضرم
حرام عليك يالسلطاني ! صارت اللي تدافع عن أنوثتها وفطرتها وقبل ذلك شرع ربها عدوة لغيرها !!

لست عدوة لهالأشكال ولاحتى أغار منها ؟!


و هل أسيل تبرأت من أنوثتها مثلاً ؟!

و ما هو مفهوم الفطرة لديك ؟!

أما شرع الله فا ما هو لديك يختلف في تفسيرة لدى غيرك عزيزتي ..

تحياتي ..
 

الأصمعي

عضو مخضرم
ويّل للمرأة ...من المرأة....

وكما قيل...

ليس للمرأة عدو..كإختها المرأة..


قد يجانب مقولتك الصواب..

لكن كذلك مع بعض الرجال هناك من تجدهم بكثرة في هذا البلد و الحسد المستشري بينهم ..

تحياتي و اتمنى لك ويك إند سلس و هادئ .. :وردة:
 

سهيل الجنوب

عضو بلاتيني


مرحبا أختي الفاضلة ريمية ...


لنترك السياسة قليلا ..ودعينا نتحدث عن الادب العربي ففي الحديث عنه تسلية للنفوس في هذا الزمان العجيب ....


وإنما الأمم الأخلاق ما بقيت
فإن همُ ذهبت أخلاقهم ذهبوا

عندما نتأمل قول شوقي رحمه الله ( الأمم أخلاق ) .. قد يستغرب البعض لماذا لم يقل إنما الامم

( عقول) ..! الجواب.. هو ان شوقي شاعر حقيقي ويعرف ان مرض الاخلاق هو شر

الامراض التي تفني الانسانية ...

بمعنى قد يكون الانسان عاقل و صاحب ثقافة لكن في نفس اللحظة يكون عاري من الاخلاق

تماما .. فما فائدة ثقافته ..! هل بقي شيء من إنسانيته ؟


الاخلاق هي : الطبائع و الغرائز و الرغبات ..

الكريم فيه رغبة للبذل يشعر بهذا الشيء ويرتاح عندما يمارس هذه الرغبة و البخيل ليس فيه رغبة

للبذل و اذا طلبت منه البذل يشعر بالالم عكس الكريم ...

هل البخيل غير عاقل .. لا بل عاقل جدا ... هل بخيل غير مثقف .. لا بل فيلسوف ويستطيع

ان يفلسف هذا البخل و يسميه بأجمل الاسماء ... يسميه اقتصاد .. حزم .. حسن تديبر .. الخ

من ليس لديه رغبة و ليس لديه احساس بالاخلاق الحميدة لو اجتمعت الارض كلها على ترغيبه فلن يستطيعوا تحريك رغبته ولو للحظه ... الا ماشاء الله..


رحم الله شوقي .. لقد كان شاعرا بكل ما تحمل هذه الكلمة من معنى ...



شكرا ريمية ..:وردة:
 

الأصمعي

عضو مخضرم
السؤال هنا ..

من له الحق بوضع الأخلاق على أسس و مبادئ تجعل جميع شرائح المجتمع تتفق على مبدأ واحد له !

الجواب: الأخلاق تختلف من مجتمع لأخر و من شخص لأخر ..

فا لم تكن في يوم من الأيام ممارسة حق إنساني على فرد في المجتمع عيب و مستنكر على الإنسان الأخر ..

تحياتي .. :وردة:
 

سهيل الجنوب

عضو بلاتيني


اول مرة اسمع أن الأخلاق توضع !!!.. هي من اسمها العربي مخلوقة غريزة.. لا دخل للإنسان

في صنعها ....


وكأن الاحساس بضاعه تصنع في ا لداخل او تستورد من الخارج


رحم الله ابي العلاء المعري وهو قائل :


اذا عير الطائي بالبخل مادر ... وعير قس بالفهاهة باقل

و قال الدجى للشمس انتي كسيفة ... وقال السهى للبدر وجهك حائل

فيا موت زر ان الحياة كريهة ... ويانفس جدي ان دهرك هازل


وشكرا
 

ريميــة

عضو مخضرم
يبدو أن الأصمعي يؤمن بالنسبية فكل شيء عنده نسبي ويتغير بتغير الزمان حتى الأخلاق !


لاأراها من الأخلاق أن تتزعم النساء رئاسة القرار وهن عاجزات عن إصلاح ذواتهن والإلتزام بشرع ربهن !!!

وأكرر سؤالي ماذا أضافت النساء عند إقحامها معترك السياسة؟

وماذا فعلن من أفعال لم يفعلها الرجال ؟!!!

شكرا جميعا
 

الأصمعي

عضو مخضرم
قولكم جميل ..

الأخلاق نابعة من الداخل أي غريزية في الإنسان ..

و على هذا الأساس لا أعلم لماذا البعض يستنكر علينا بإن ندافع عن أخلاقنا حسب غريزتنا !

مثال:

فا إذا المرأة المحجبة دون تغطية الوجه تعتبر ذلك غريزي ..
و هناك إمرأة أخرى تدعي بإن تغطية الوجة شئ غريزي كذلك في الإنسان .. !

فا ممن فيهن على غريزة أخلاقية صحيحة ؟!!




ريمية:

المجلس لم يمر عليه الستة أشهر فا كيف تقيمين تجربتهن البرلمانية !!

و هل الرجال و تعطيلهم للتنمية في دولة الكويت و تأخر بلادنا ..
أو من الرجال الذين غير قادرين على إصلاح ذمتهم الوسيعة ..

فا هل يعني ذلك إن لنا الحق بالقول ماذا أضاف الرجال للمعترك السياسي ؟!!





قليلاً من المنطق يا إختي الفاضلة .. :وردة:
 

سهيل الجنوب

عضو بلاتيني

أتدري يا أصمعي ..



أنت تسحبنا الى الحديث عن مواضيع جميلة جدا ربما تكون من اجمل المواضيع الادبيه ..


مثل.. هل الاخلاق تنشأ من داخل النفس ام من الظغط الخارجي ؟

وايضا ..موضوع مشاعر المرأة ؟ من اجمل وارق المواضيع ..

مشاعر المرأة تختلف عن مشاعر الرجل .. فحركة مشاعر المراة تختلف عن حركة مشاعر الرجل

و تتناقض في بعض الاحيان .. وتتلقتي في بعض المسارات ..


اود الانطلاق في الحديث ومناقشة الموضوع بشكل واسع ..

لكن للاسف اشعر بخيبة امل .. ارى ان الحديث سيكون للجدل العقيم فقط ..

شكرا لكــ ..
 

الأصمعي

عضو مخضرم
حتى لو كان الجدال عقيم فا هذا لا يعني عدم التقارب في فهم و تقريب وجهات النظر بينا عزيزي المحترم أحمد ..




تحياتي :وردة::وردة:
 
أعلى