مناقشة تداعيات ( سجن ) الضابط الكويتي الحميدي الشمري

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

السلطاني

عضو مخضرم
الأخ متعب الشمري...

تشكيك بإدارة المنتدى أو بالشبكة الوطنية الكويتية أمر لا اساس له من الصحة...

يبدو أنك جديد على المواقع الإلكترونية وأنظمة التعامل في المنتديات وتنظيم المواضيع...

وشرح بسيط على السريع حتى لا نخرج كثيرا عن مادة الموضوع ؛


1_ المواضيع التي كٌتبت عن الضابط الكويتي الحميدي الشمري كثيرة ومنذ تاريخ بداية قضيته...


2_ ما حدث معك أنك كتبت موضوعا عن ( جزئية صغيرة ) بقضية الحميدي وهي إلقاء القبض على خليجيين

ساعدوه بالهرب من المستشفى...

تم دمج هذا الموضوع بمواضيع آخرى وتغيير العنوان حتى لا يتشتت تركيز الأعضاء والزوار على القضية والمواضيع ..

فمن غير المعقول أن تبقى تفتح موضوعا كلما حدث تطور بالقضية...

وهناك نصوص بقانون الشبكة الوطنية تمنع ( تكرار ) مواضيع تتشابه بالمادة....


3_ قول لا إله إلاّ الله ودافع عن الحميدي الشمري وأعرض قضيته كما يحلو لك بشرط التقيد بقوانين الشبكة...


4_ أن يكتب أحد ضد ( صحة ) أو ( عدالة ) قضية الحميدي الشمري...

فهو حر طالما لم يخالف قانون الشبكة...وهي آراء قابلة للقبول والرفض....


موضوعك الذي تتحدث عنه هنا


http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=85167
 
شكرا السلطاني على التوضيح

وكنا ننتظر ردا منكم بالاجراء ولكن الان يأتي لا مشكله

لدينا

سنتواجد بأذن الله مع الحدث
 

السنهوري

عضو ذهبي
اعتقال الحميدي لبلاغه الكاذب

04/11/2009 القبس تكشف تحقيقات الفريق الأمني الكويتي في صنعاء السلطات اليمنية اعتقلت الحميدي بعد بلاغه الكاذب عن محاولة اغتياله


كتب محمد الشرهان:
فيما تتواصل التحقيقات في قضية المواطن الحميدي الشمري المحتجز لدى السلطات اليمنية، كشفت مصادر امنية مطلعة ل‍‍ـ «القبس» تفاصيل مثيرة للتحقيقات التي اجراها الفريق الأمني الكويتي في صنعاء، والذي شكل بأمر من النائب الأول لمجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ جابر المبارك، وغادر الى اليمن قبل يومين برئاسة مدير مديرية الاستخبارات في الجيش العميد فيصل الصولة.

تحقيقات
وذكرت المصادر ان الفريق الأمني اطلع اولا عقب وصوله صنعاء على الاجراءات التي اتخذتها السفارة الكويتية هناك، بعد ان اتهمها المواطن الحميدي بتجاهل قضيته والتعسف في حقه، مشيرا الى ان مسؤولي السفارة وعلى رأسهم السفير اثبتوا ومن خلال الكتب الرسمية انهم متابعون للقضية عن كثب منذ بدايتها، وان السفارة بعثت بكتاب رسمي الى المحكمة اليمنية التي تنظر القضية، وطالبت فيه بالافراج الفوري عنه بعد صدور حكم البراءة بساعات، وكان ذلك يوم 12 اكتوبر الماضي.
واضاف المصدر ان الدائرة القنصلية في سفارتنا لدى اليمن بعثت كتابا آخر بتاريخ 17/10/2009 تطالب فيه بالافراج عن الحميدي، نظرا إلى حالته الصحية المتدهورة، اضافة الى كتاب تقدم به القنصل سعود الحربي في جلسة النطق بالحكم نفسها يطالب فيه بالافراج الفوري عن المواطن.

إفراج
وزاد المصدر بالقول: بالفعل تم الافراج عن الحميدي يوم 17 اكتوبر الماضي بعد ان تقدمت السفارة بتعهد خطي بعدم صرف اي وثيقة سفر له تمكنه من مغادرة اليمن الا بعد صدور حكم محكمة الاستئناف.
ولفت المصدر الى أن السفارة تسلمت الحميدي وأسكنته في فندق شيراتون صنعاء، ومن ثم شرع هو بالضغط على مسؤولي السفارة والالحاح عليهم لتمكينه من مغادرة اليمن والعودة الى الكويت بحجة أنه مريض جداً، لكن السفارة رفضت طلبه وأبلغته بضرورة الالتزام بالتعهد الرسمي الذي وقعته لدى الجهات اليمنية المختصة.

يوم الحادث
وسرد المصدر تفاصيل أخرى مثيرة، قائلاً «ان السلطات اليمنية أبلغت الفريق الأمني الكويتي الذي يحقق في القضية، أن المواطن الحميدي اتصل بذويه وأبلغهم بأنه تعرض لاطلاق النار وبدورهم ابلغوا السفارة الكويتية لدى اليمن بذلك، حيث انتقل السفير فوراً الى مستشفى جامعة العلوم التكنولوجية اليمنية واطمأن على صحة الحميدي، وتبين أنه مصاب بجرح سطحي، كما انتقل السفير برفقة وكيل وزارة الداخلية اليمني المساعد لشؤون الأمن العام الى الموقع الذي ابلغ الحميدي أنه تعرض فيه لاطلاق النار وتبين عدم وجود أي آثار لاطلاق النار حيث لم يعثر على أي أظرف فارغة، وكذلك تبين أن المكان يعج بالمارة ويضم مكاتب لشركات نفطية عالمية وأنه مراقب من قبل الشرطة اليمنية على مدار الساعة، بالاضافة الى أن المارة لم يدلوا بأي معلومات من شأنها اثبات ما ادعاه الحميدي من اطلاق للنار.

هروب
وأردف المصدر قائلاً: ان وكيل وزارة الداخلية اليمني أحال الموضوع الى الادارة العامة لمكافحة الارهاب والجريمة المنظمة التي باشرت بدورها التحقيق في البلاغ وتوجه فريق منها برفقة السفير الكويتي الزمانان الى المستشفى وتبين ان الحميدي هرب من المستشفى بمساعدة اصدقائه الخليجيين، وتحديدا من الباب الخلفي، لافتا الى ان ادارة المستشفى سلمت الفريق الامني اليمني تقريرا طبيا يفيد بان الحميدي مصاب بجرح سطحي في الفخذ الايسر وان الاوردة الدموية غير مصابة ولا توجد كسور في عظمة الفخذ، مما يعني ان الجرح بسيط وغير ناتج عن اطلاق نار.

حراسة
وزاد المصدر بالقول «ان الحميدي توجه بعد ذلك الى سفارتنا في صنعاء، حيث تم تسكينه مرة ثانية في فندق شيراتون صنعاء مع فرض حراسة امنية مشددة عليه.
وقال المصدر «ان فريق التحقيق اليمني توجه الى الحميدي واستمع الى اقواله حول الحادث، وذكر فيها «ان 4 اشخاص مسلحين اطلقوا عليه اعيرة نارية اصيب على اثرها في رجله، وان هناك شخصا عراقيا يدعى مهند محيبس علي (زودهم برقم هاتفه)، للشهادة حيث انه رأى الواقعة»، لكن السلطات اليمنية استدعت الشاهد الذي تبين انه من ارباب السوابق وسبق ان حكم عليه في قضايا تزوير والاتجار في العملات، وانكر معرفته بالحادث او انه رأى حادث اطلاق النار، فضلا عن ان السلطات اليمنية توصلت الى وجود اتصالات بين الشاهد العراقي والحميدي قبل اسبوعين، مشيرا الى ان سلطات التحقيق انتقلت الى مسرح الجريمة ولم تعثر على آثار دماء واحالت المركبة التي نقلت الحميدي للمستشفى للفحص، ولم يعثر بها على آثار دماء.

بلاغ كاذب
وتابع المصدر ان السلطات اليمنية اعتقلت الحميدي امس الاول ووجهت اليه تهمة ازعاج السلطات والبلاغ الكاذب بعد ان تبين ان حادثة اطلاق النار مفتعلة ولا اساس لها من الصحة، وتوقع المصدر ان يكشف الفريق الامني الكويتي عن تفاصيل اخرى جديدة في القضية التي اخذت بعدا اعلاميا مثيرا مخالفا للحقيقة.


ماذا تقولون بعد هذه التقارير الرسمية حسب مصدر جريدة القبس الا ان تعتذرو للزمانان واعضاء السفارة وان تساءلو الله ان يفرج على الحميدي وان يصدر الحكم بالبراءة
 

سلطان العرب

عضو جديد
الأخ الكريم شامان يبدو لي ومن خلال نوع الجرح حيث يتبين بأن الجلد حول الجرح محروق بأن إطلاق النار كان من مسافة فريبة جدا وملاصقة للفخذ ولم تكن من مسافة بعيدة .

عند ملاحظة الجرح نرى ان عمق الجرح لا يتعدي المليمترات وانه بشكل عمودي للداخل وليس افقي او قطع وكذلك مساحة الجرح كبيره عند المقارنة بحجم الرصاصه
هل من المعقول ان اطلاق رصاصه من مسافه قريبه يعمل هذا العمق والخدش بدون ان تتعمق الرصاصه داخل الفخذ
ثانيا الجرح كما قلت عمودي للداخل فلو كانت رصاصه اخطأت هدفها المباشر لاحدثت جرح بشكل افقي
 

kkk

عضو مخضرم
السلطات القضائية اليمنية للوفد الأمني الكويتي: لم يحدث بتاريخ القضاء اليمني أن أُفرج عن سجين بضمان سفارة بلاده


ae53a335-7612-473d-9e67-1b61167eb9e1_main.jpg
• التقرير الطبي الخاص بإصابة الحميدي العجل

كتب محمد الشرهان:
تكشفت أمس معلومات جديدة في شأن التحقيق مع الضابط الكويتي الحميدي العجل الشمري الذي يحاكم في اليمن في قضايا الاتجار بالمخدرات.
وعلمت «القبس» أن الفريق الأمني الكويتي برئاسة مدير عام هيئة الاستخبارات للجيش العميد فيصل الهولة، المتواجد حالياً في اليمن يواصل لقاءاته وتحقيقاته بالتعاون مع السلطات الأمنية اليمنية، وقد تبلغ الوفد أنه لم يحدث في تاريخ المحاكم اليمنية أن تفرج المحكمة عن متهم بضمان سفارة بلاده، وهذا ما حدث مع الضابط الشمري الذي سبق له ان اتهم السفارة بالتقصير.
وحسب المصادر، فإن المسؤولين عن متابعة القضية في اليمن ابلغوا الوفد الأمني والسفارة الكويتية في صنعاء أنه لولا كرامة الكويت وسمعة سفيرها لما اطلق سراح الضابط بشكل مؤقت.

اعتقال عراقي
وحول مجريات التحقيق في حادث اطلاق النار على الضابط الحميدي العجل الشمري، قال المصدر ان اعضاء الوفد الأمني اطلعوا على سير التحقيقات التي تجريها السلطات الأمنية وتحديداً الادارة العامة لمكافحة الارهاب والجريمة المنظمة، لافتاً الى أن سلطات الامن اليمنية اعتقلت مقيما عراقيا يدعى محمد رخيص الفضلي، يبلغ من العمر 24 عاما ويعمل سائقا لدى الضابط الحميدي العجل الشمري، مشيرا الى ان العراقي اعترف خلال التحقيق معه ان العجل اتصل به صباح يوم الجمعة 30/10/2009 وهو يوم الحادث نفسه الذي قال العجل انه تعرض فيه لمحاولة اغتيال، وطلب منه الحضور الى فندق المروج الخضراء.
واضاف المصدر ان العراقي ذكر ايضا في التحقيقات انه استقل السيارة مع الضابط العجل، الذي كان مصابا ويعرج، واعترف ايضا ان الضابط العجل طلب منه قبل الحادث بيومين ان يبحث له عن مسدس لكي يطلق النار على نفسه انتقاما من السفير الكويتي لعدم تعاونه معه في عملية ترحيله الى الكويت.

تقرير طبي
واشار المصدر الى ان السلطات الامنية اليمنية اطلعت الفريق الامني الكويتي ايضا على اعتراف العراقي سائق العجل والذي ذكر بان الضابط العجل اعترف له بانه اطلق النار على نفسه. ولفت المصدر الى ان سلطات التحقيق اليمنية سلمت الفريق الامني الكويتي نسخة من التقرير الطبي للضابط الحميدي العجل الذي تبين بعد فحص الاطباء له في مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا في صنعاء انه مصاب بجرح بالفخذ الايسر الجهة الامامية وجرح بالفخذ الايسر الجهة الخارجية وان الاوعية الدموية سليمة، وكذلك عظام الفخذ الايسر لا يوجد فيها اي كسور.

زنزانته.. تلفزيون وهاتف
قالت المصادر الأمنية ان الضابط العجل لم يتعرض للتعذيب، وانما يقبع في زنزانة فيها تلفزيون و17 قناة، فضلا عن منحه هاتفا نقالا لاستخدامه، وذلك في اشارة الى عدم صحة ما ادعاه بأنه تعرض للتعذيب وسوء المعاملة.

رفض
أدعى الضابط الحميدي العجل الشمري، ان الدواء الذي كان يأخذه بسبب مشاكل القلب التي يعاني منها قد نفد، ولكن المصادر اكدت ان القنصل الكويتي لدى الصومال زار الضابط المعتقل، وحصل على اذن من النيابة لعرضه على طبيب مختص بامراض القلب لفحصه واعطائه الدواء، لكن الضابط رفض، وقد تم تسجيل اثبات حالة بذلك.


القبس

 
أذا طاح الجمل كثرة سكاكينه

:mad: إذا كان القاضي راضي فمن تقاضي :mad:

:( الشكوى لغير الله مذله :(

الله يساعدك يالحميدي وتطلع بالسلامه وأنت من يثبت عكس كلامهم بالأدله القاطعه المحفوظه ليوم ظهور النور ، ومع هذه الأقاويل لا يستطيع الحميدي ولا غيره أثبات ما حصل له
وأنشاء الله تفرج وتطلع الحقائق بالأثباتات والأدله .
 

بيان

عضو بلاتيني
سؤال فني

ليش التقرير الطبي

يقول عكس كلامهم

جرح في الجهه الاماميه
جرح في الجهه الخلفيه

شلون

سطحي
 
لو كان التقرير صحيح وليس فيه شبهه لكان تحت مسؤلية الأطباء

السلطات القضائية اليمنية للوفد الأمني الكويتي: لم يحدث بتاريخ القضاء اليمني أن أُفرج عن سجين بضمان سفارة بلاده






ae53a335-7612-473d-9e67-1b61167eb9e1_main.jpg
• التقرير الطبي الخاص بإصابة الحميدي العجل

كتب محمد الشرهان:
تكشفت أمس معلومات جديدة في شأن التحقيق مع الضابط الكويتي الحميدي العجل الشمري الذي يحاكم في اليمن في قضايا الاتجار بالمخدرات.
وعلمت «القبس» أن الفريق الأمني الكويتي برئاسة مدير عام هيئة الاستخبارات للجيش العميد فيصل الهولة، المتواجد حالياً في اليمن يواصل لقاءاته وتحقيقاته بالتعاون مع السلطات الأمنية اليمنية، وقد تبلغ الوفد أنه لم يحدث في تاريخ المحاكم اليمنية أن تفرج المحكمة عن متهم بضمان سفارة بلاده، وهذا ما حدث مع الضابط الشمري الذي سبق له ان اتهم السفارة بالتقصير.
وحسب المصادر، فإن المسؤولين عن متابعة القضية في اليمن ابلغوا الوفد الأمني والسفارة الكويتية في صنعاء أنه لولا كرامة الكويت وسمعة سفيرها لما اطلق سراح الضابط بشكل مؤقت.


اعتقال عراقي
وحول مجريات التحقيق في حادث اطلاق النار على الضابط الحميدي العجل الشمري، قال المصدر ان اعضاء الوفد الأمني اطلعوا على سير التحقيقات التي تجريها السلطات الأمنية وتحديداً الادارة العامة لمكافحة الارهاب والجريمة المنظمة، لافتاً الى أن سلطات الامن اليمنية اعتقلت مقيما عراقيا يدعى محمد رخيص الفضلي، يبلغ من العمر 24 عاما ويعمل سائقا لدى الضابط الحميدي العجل الشمري، مشيرا الى ان العراقي اعترف خلال التحقيق معه ان العجل اتصل به صباح يوم الجمعة 30/10/2009 وهو يوم الحادث نفسه الذي قال العجل انه تعرض فيه لمحاولة اغتيال، وطلب منه الحضور الى فندق المروج الخضراء.
واضاف المصدر ان العراقي ذكر ايضا في التحقيقات انه استقل السيارة مع الضابط العجل، الذي كان مصابا ويعرج، واعترف ايضا ان الضابط العجل طلب منه قبل الحادث بيومين ان يبحث له عن مسدس لكي يطلق النار على نفسه انتقاما من السفير الكويتي لعدم تعاونه معه في عملية ترحيله الى الكويت.

تقرير طبي
واشار المصدر الى ان السلطات الامنية اليمنية اطلعت الفريق الامني الكويتي ايضا على اعتراف العراقي سائق العجل والذي ذكر بان الضابط العجل اعترف له بانه اطلق النار على نفسه. ولفت المصدر الى ان سلطات التحقيق اليمنية سلمت الفريق الامني الكويتي نسخة من التقرير الطبي للضابط الحميدي العجل الذي تبين بعد فحص الاطباء له في مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا في صنعاء انه مصاب بجرح بالفخذ الايسر الجهة الامامية وجرح بالفخذ الايسر الجهة الخارجية وان الاوعية الدموية سليمة، وكذلك عظام الفخذ الايسر لا يوجد فيها اي كسور.

زنزانته.. تلفزيون وهاتف
قالت المصادر الأمنية ان الضابط العجل لم يتعرض للتعذيب، وانما يقبع في زنزانة فيها تلفزيون و17 قناة، فضلا عن منحه هاتفا نقالا لاستخدامه، وذلك في اشارة الى عدم صحة ما ادعاه بأنه تعرض للتعذيب وسوء المعاملة.

رفض
أدعى الضابط الحميدي العجل الشمري، ان الدواء الذي كان يأخذه بسبب مشاكل القلب التي يعاني منها قد نفد، ولكن المصادر اكدت ان القنصل الكويتي لدى الصومال زار الضابط المعتقل، وحصل على اذن من النيابة لعرضه على طبيب مختص بامراض القلب لفحصه واعطائه الدواء، لكن الضابط رفض، وقد تم تسجيل اثبات حالة بذلك.


القبس



ماشاء الله سجن 5 نجوم مع نقال الله واكبر عليكم وعلى الظالم

اخواني لاحظو التقرير والجهه الطالبه للتقرير هي السفارة

بالله عليكم أسألكم بالعزيز الكريم عمركم سمعتو احد يدين نفسه بنفسه الا ماقل من اصحاب الضمائر الحيه

لو كتب بالتقرير الأمور كما هي واضحه لنا من الصور ومن خلال تصريح المحامي والمهاتفه التي جرت مع الحميدي لأدينت السفاره 100%

لكن لحفظ ماء الوجه وتقديم اضحية العيد للسلطات اليمنية تم التضحيه بالاخ الحميدي

ليتمكن الظلماء من ممارسة افعالهم بكل ارتياح مستقبلاً ويبقون في مناصبهم حتى اشعاراً آخر

وارسل التقرير حسب طلب السفاره طيب ليش يخلي المستشفى مسؤليته عن اعداد التقرير

وكذلك الطبيب المعالج لو ان الأمر حقيقي لكانت تحت مسؤليتهم لأنهم بلاشك هم من حرر ذلك التقرير

ويتحملون اعداد هذا التقرير ولكن هناك ضمائر تخاف الله ومورست ضغوط عليهم

فأعدو هذا التقرير ولكن بطريقه احترافيه حتى لايتحملون الذنب في ذلك

وبصراحه مشت على السفاره هذي الثغره وان شاء الله راح تستغل في وقتها

في الختام نسأل الله العلي القدير ان يحفظكم ويحفظ لنا ابو عبدالعزيز الحميدي حماد ويعود لنا سالماً معافا
 
ولا ازيدكم بعد

هذا طبعاً ما اوضحووووه



زنزانته.. تلفزيون وهاتف
قالت المصادر الأمنية ان الضابط العجل لم يتعرض للتعذيب، وانما يقبع في زنزانة فيها تلفزيون و17 قناة، فضلا عن منحه هاتفا نقالا لاستخدامه، وذلك في اشارة الى عدم صحة ما ادعاه بأنه تعرض للتعذيب وسوء المعاملة.



طيب نقول لا الحميدي صادق ولا المحامي صادق

وش تقولون في كلام السيد/ محمد الخليفه حفظه الله

محمد الخليفه اعطى شهادة حق بيض الله وجهه وأوضح انه بنفسه شاهد آثار التعذيب

مهما حصل من عمليات تشويه وتضليل للحقائق

بيجي يوم وتنجلي الغيوم

يابو عبدالعزيز وربك موجود

عسى الله يفرج لك كربتك وينصرك على من عاداك


 
النيابة اليمنية أفرجت عن الضابط الشمري الشاهد الوحيد: المباحث أجبرتني

تاريخ الخبر : 07/11/2009 01:48
اّخر تحديث : 07/11/2009 01:48​

النيابة اليمنية أفرجت عن الضابط الشمري الشاهد الوحيد: المباحث أجبرتني على الشهادة ضد الشمري


أعلن المحامي الحميدي السبيعي :" أن موكله الضابط الحميدي الشمري قد تم الإفراج عنه اليوم من محبسه " وأضاف " إن الإدعاءات والتهم التي وجهت للشمري من أنه هو من أطلق النار على نفسه عارية عن الصحة وقد أنكر الشمري أمام النيابة اليوم جميع التهم المنسوبة له من المباحث ، وبدوره أيضا فقد أنكر الشاهد الذي أحضره رجال المباحث اليمنية أمام النيابة اليوم اعترافه السابق الذي برره بالعنف والتهديد الذي مارسته قوى الأمن اليمنية لتجبره على الشهادة ضد الشمري " .
واوضح المحامي السبيعي " بأن المعلومات التي نشرت بالأيام الماضية في بعض الصحف المحلية تتطابق مع ما نشر في الصحف اليمنية وخاصة الصحف البعثية والتي تعبر عن رأي جهاز المباحث اليمني ، وللأسف لم يتم تحري الدقة اللازمة وحاولت مساندة وتلميع موقف السفارة الكويتية في اليمن على حساب مصلحة ومستقبل الضابط الشمري ".
وأشارالسبيعي بأنه وبعد عرض الضابط الكويتي على النيابة اليمنية تبين عدم وجود دليل واحد يثبت بأنه هو من أطلق النار على نفسه حيث لم تقدم السلطات اليمنية أية أدلة تثبت ما أدعته .
و قال السبيعي:" بأن الضابط الشمري أكد له بأن المباحث اليمنية قد مارست ضده سياسة الترهيب والترغيب حيث عرضت عليه إما أن يعترف ويوقع بأنه هو من أطلق النار على نفسه مقابل حفظ القضية أو أن يحال كمتهم إلى النيابة العامة وللأسف بأن هذا الامر تم بعلم السلطات الكويتية هناك ، إلا أن الضابط الشمري رفض هذا العرض وتمسك بأقواله مطالبا السلطات اليمنية بالقبض على من أطلق النار عليه بدلا من إتهامه بذلك وأضرب عن الطعام منذ يوم الأثنين الماضي تعبيراً عن رفضه للتهم الظالمة ".
وبيّن السبيعي في تصريحه :" الشمري مواطن كويتي تعرض لصنوف التعذيب الجسدي والنفسي خارج وطنه ، وقد برأته المحكمة اليمنية من جميع التهم التي وجهتها له قوى الأمن اليمنية لذا فإننا وبعد الخذلان والتجاهل الذي لاقاه و ما زال يلاقيه موكلي من قبل السفارة ووزارة الخارجية فإننا نطلب من السفير اليمني في الكويت د. خالد الشيخ القيام بالجهود المفترضة للمساعدة في إنقاذ الضابط الكويتي وسرعة إعادته لأسرته وابنائه"، مذكراً بأن الشعب الكويتي يتابع باهتمام قضية الضابط الكويتي الذي برأه القضاء اليمني وحتى لا تكون هذه القضية حجر عثرة أمام الجهود الرامية لترميم التصدع الناتج عن الموقف اليمني السابق من الغزو العراقي للكويت .
وختم المحامي السبيعي تصريحه قائلاً : إن الحملة الوطنية لإنقاذ مواطن مستمرة إلى أن يعود المواطن الضابط مهندس الحميدي حماد الشمري إلى الكويت ، وأن الأسبوع الحالي سيشهد تحركا من نوع آخر سيفاجأ به وزير الخارجية وأركان السفارة الكويتية في اليمن ".




المصدر
http://www.reqaba.com/ArticleDetail.aspx?id=1838
 
مبينة السالفة من اولها انها مدبرة من المباحث او الامن اليمني مسالة عناد

مبين ان السلطة اليمنية و الخارجية الكويتية لا تريد للضابط ان يعود للكويت حيا ليش ؟

ما هي المفاجآت التي ممكن ان تحصل لو وصل الى اهله سالما ؟

في هذه القضية بالذات اشتم بها رائحة نتنة لنظرية المؤامرة لكن ما هي المؤامرة هذا ما سيكشف مع الايام.

الله يرده لاهلة سالم
 
تاريخ الخبر : 07/11/2009 01:48
اّخر تحديث : 07/11/2009 01:48​

النيابة اليمنية أفرجت عن الضابط الشمري الشاهد الوحيد: المباحث أجبرتني على الشهادة ضد الشمري


أعلن المحامي الحميدي السبيعي :" أن موكله الضابط الحميدي الشمري قد تم الإفراج عنه اليوم من محبسه " وأضاف " إن الإدعاءات والتهم التي وجهت للشمري من أنه هو من أطلق النار على نفسه عارية عن الصحة وقد أنكر الشمري أمام النيابة اليوم جميع التهم المنسوبة له من المباحث ، وبدوره أيضا فقد أنكر الشاهد الذي أحضره رجال المباحث اليمنية أمام النيابة اليوم اعترافه السابق الذي برره بالعنف والتهديد الذي مارسته قوى الأمن اليمنية لتجبره على الشهادة ضد الشمري " .
واوضح المحامي السبيعي " بأن المعلومات التي نشرت بالأيام الماضية في بعض الصحف المحلية تتطابق مع ما نشر في الصحف اليمنية وخاصة الصحف البعثية والتي تعبر عن رأي جهاز المباحث اليمني ، وللأسف لم يتم تحري الدقة اللازمة وحاولت مساندة وتلميع موقف السفارة الكويتية في اليمن على حساب مصلحة ومستقبل الضابط الشمري ".
وأشارالسبيعي بأنه وبعد عرض الضابط الكويتي على النيابة اليمنية تبين عدم وجود دليل واحد يثبت بأنه هو من أطلق النار على نفسه حيث لم تقدم السلطات اليمنية أية أدلة تثبت ما أدعته .
و قال السبيعي:" بأن الضابط الشمري أكد له بأن المباحث اليمنية قد مارست ضده سياسة الترهيب والترغيب حيث عرضت عليه إما أن يعترف ويوقع بأنه هو من أطلق النار على نفسه مقابل حفظ القضية أو أن يحال كمتهم إلى النيابة العامة وللأسف بأن هذا الامر تم بعلم السلطات الكويتية هناك ، إلا أن الضابط الشمري رفض هذا العرض وتمسك بأقواله مطالبا السلطات اليمنية بالقبض على من أطلق النار عليه بدلا من إتهامه بذلك وأضرب عن الطعام منذ يوم الأثنين الماضي تعبيراً عن رفضه للتهم الظالمة ".
وبيّن السبيعي في تصريحه :" الشمري مواطن كويتي تعرض لصنوف التعذيب الجسدي والنفسي خارج وطنه ، وقد برأته المحكمة اليمنية من جميع التهم التي وجهتها له قوى الأمن اليمنية لذا فإننا وبعد الخذلان والتجاهل الذي لاقاه و ما زال يلاقيه موكلي من قبل السفارة ووزارة الخارجية فإننا نطلب من السفير اليمني في الكويت د. خالد الشيخ القيام بالجهود المفترضة للمساعدة في إنقاذ الضابط الكويتي وسرعة إعادته لأسرته وابنائه"، مذكراً بأن الشعب الكويتي يتابع باهتمام قضية الضابط الكويتي الذي برأه القضاء اليمني وحتى لا تكون هذه القضية حجر عثرة أمام الجهود الرامية لترميم التصدع الناتج عن الموقف اليمني السابق من الغزو العراقي للكويت .
وختم المحامي السبيعي تصريحه قائلاً : إن الحملة الوطنية لإنقاذ مواطن مستمرة إلى أن يعود المواطن الضابط مهندس الحميدي حماد الشمري إلى الكويت ، وأن الأسبوع الحالي سيشهد تحركا من نوع آخر سيفاجأ به وزير الخارجية وأركان السفارة الكويتية في اليمن ".
 

شامان

عضو فعال


سلطان العرب .. وينك ما تشاركنا فرحتنا

الله يديم افراحنا ان شاء الله بعودة ابن الوطن سالما معافا إلى أرض الوطن

يا ترى يا ( سلطان العرب ) كلام مثل هذا راح يزعلك والا يفرحك ؟؟؟

ودنا نعرف انت بصف منو ؟؟؟

شكرا متعب وشكرا للام المثالية على تواصلكم ووقفتكم .. وشكرا لجميع الاخوان
الذين وقفوا وتسائلوا عن اخر الاخبار ودعوا الله ان يثبت كذب وادعاء الأمن اليمني

 
اللهم آمين ياشامان بارك الله فيك وبجميع الخيرين مثلك وشرواك

وبأذن الله تكتمل افراحنا بعودة الغالي ابو عبدالعزيز

مع العلم انه تم مهاتفة ابوعبدالعزيز شخصياً من قبلنا وهو بخير والحمدلله
 

شامان

عضو فعال

:وردة:


:وردة:



أصبحنا وأصبح الملك لله

خبر كذب وإدعاء الأمن اليمني بان الضابط الكويتي هو من اطلق النار على نفسه

واطلاق سراحه بذات الوقت قد تصدر صفحات الجرائد الكويتية لهذا اليوم

شي يفرح وان شاء الله تدوم افراحنا يا رب بعودة ابو عبدالعزيز .


واوضح المحامي السبيعي " بأن المعلومات التي نشرت بالأيام الماضية في بعض الصحف المحلية تتطابق مع ما نشر في الصحف اليمنية وخاصة الصحف البعثية والتي تعبر عن رأي جهاز المباحث اليمني ، وللأسف لم يتم تحري الدقة اللازمة وحاولت مساندة وتلميع موقف السفارة الكويتية في اليمن على حساب مصلحة ومستقبل الضابط الشمري ".



^
^
^

شي مخجل ومحزن في نفس الوقت ،، شنو فائدة وفد الاستخبارات اللي راح لليمن
يا خوفي طاحوا بمندي حضر موت ولقوا التقرير جاهز ومعد علشان بس يوقعون عليه فقط .



:وردة:



:وردة:​
 

ابو صقر

عضو فعال
يا جماعه السالفه واضحه تلفيق علني ونصب واجبار الشاهد من النيابه اليمنيه

لا حول الله الله يعينك يالحميدي الشمري تواجه اليمنيين والسفاره متعاونه معهم

اتحدو ضد المواطين البسيط المظلوم شي يقهر صراحه والي متى يطول صمت النواب !!

المحامي الحميدي السبيعي وجه الدعوه ل 49 عضو مجلس امه ولا حضر الا البراك

يا جماعه شي مخجل شي غريب اللهي يكثر من امثال المحامي السبيعي بصراحه

ما قصر وعنده اصرار على المواصله لانه يعلم يقين ان الشمري برئ ومستهدف بصراحه

نوجه تحيه للسبيعي على مثابرته ويا ليت الاعضاء عندهم ربع حماسه واللهي يفك عوقك

يالشمري وولكن فصبرا جميل والله المستعان .
 

الخاطر

عضو فعال
لياطاح الجمل كثرة سكاكينه
هذي مصيبة اللي ماعندهم نائب !!
ولكن نسأل الله ان يكونوا نواب الامة الموجودين نواااب الكويت من الجهراء الى النويصيب
والله يفرج عنه ويرجعه لعياله آمين
والشكر موصول للمحامي السبيعي الله يكثر من امثاله
 
الحمدلله والشكر له على كل حال

اشكركم اخواني في الله لمناصرة ابو عبدالعزيز الحميدي حماد الشمري

ونيابةً عنه ابلغكم سلامه الخاص متمنياً منكم الوقوف معه ومساندته اعلامياً

حتى عودته

كما اود ابلاغكم بأنه في اتم صحه وعافيه

حيث هاتفناه هذا الصباح

والله الموفق
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى