بصراحه - سعود العصفور

شامخ الكويت

عضو ذهبي
بدايه موفقه لأخونا سعود العصفور

ونحن ومن باب ممارستنا لدورنا سنقوم بنقل مقالات الزميل ***وتثبيتها منذ اليوم***

وسنضع رأينا بكل صراحه سواء أنتقاد أو مدح

والرأي هنا بدون مجامله فمصلحه الكويت فوق كل أعتبار

وهذا المقال أنا أتوقعه من المقالات القويه حيث نقل الان الى

عدة مواقع أخباريه ومنتديات كبيره

ومن المواقع أيلاف وغيرها

كل التمنيات بالتوفيق لبوعبدالعزيز

وحفظ الله الكويتا واهلها




سعود عبدالعزيز العصفور / بصراحة / إخواني الشيعة... أنتم في خطر!






في كل مجتمع لابد من وجود غالبية وأقلية، الانصهار التام وانعدام التقسيمات أمر غير ممكن ولا حتى في الأحلام! هناك غالبية سنية وأقلية شيعية، وغالبية قبلية وأقلية غير قبلية، وغالبية محافظة وأقلية ليبرالية! أخطاء الغالبية دائماً ما تكون مغفورة ولو كانت عظيمة، والعكس صحيح لأخطاء الأقليات، فالخطأ الصغير كارثة والهفوة البسيطة مصيبة، وهذا الأمر من صميم طبائع البشر. ولنضرب مثلاً بالحزب النازي عندما أنفرد بالسلطة في ألمانيا قبل الحرب العالمية الثانية، والأمثلة تضرب ولا تقاس، عندما حمل اليهود الألمان مسؤولية الإضرار باقتصاد البلد وإركاعه، رغم أن كثيراً من الألمان غير اليهود كانوا أكثر ضرراً بذلك الاقتصاد، ولكنه منطق الغالبية والأقلية! وعندما قامت الحرب الأهلية في لبنان، كانت الأقلية الفلسطينية أول من دفع ثمنها! انه وزر الأقلية الذي لا يغتفر وخطأ الغالبية «الممدوح»!
لدينا هنا في الكويت حكومة امتهنت الفشل، وارتبطت في وجدان الشعب الكويتي بالتدهور وأصبح أسمها مرادفاً للضعف في كل شيء، حالها يشبه حال نهر النيل في أساطير الفراعنة، لا يستقر إلا بتقديم القرابين له! تحالفت مع جميع الكتل السياسية، واحدة تلو الأخرى وقدمتها «قرابين» لاستقرارها والدور الآن أتى على التيار السياسي الشيعي! اختطفت الشارع الشيعي، وجعلته في مواجهة المعارضة، تدخل إلى الإنترنت لتجد المدونات والمنتديات تزخر بهم مدافعين عن الحكومة ومهاجمين لمعارضيها، وتبحث في كتاب الموالاة والمعارضة لتجد كتاب الأقلية الشيعية في قائمة الموالاة، وتنظر إلى المواقف في قاعة عبدالله السالم، ولا تجد إلا الدكتور حسن جوهر وحيدا هناك في المعارضة الجادة، والبقية يمثلون خط الدفاع الأمامي للحكومة!
ارتبطتم يا أخواني رغماً عنكم بهذه الحكومة، وأنتم أقلية، وسترتبطون بأي فشل تقوم به هذه الحكومة الجديرة بالفشل، وعندما تحل الفوضى، وأنتم الأقلية، سوف يتناسى الجميع الخطايا الجسيمة والكارثية للغالبية، وسيتذكرون فقط أخطاءكم ومواقفكم ليضخموها! احذروا، فنحن جميعنا في خطر، وأنتم الآن على رأس قائمة الخطر!


سعود عبدالعزيز العصفور
salasfoor@yahoo.com
 

شامخ الكويت

عضو ذهبي
سعود عبدالعزيز العصفور / بصراحة / «الصعود» إلى الشارع!


في المرة الأخيرة التي قرأت فيها دستور دولة الكويت كانت المادة السادسة منه لا تزال تنص على أن «نظام الحكم في دولة الكويت ديموقراطي، السيادة فيه للأمة مصدر السلطات جميعا». الأمة التي هي أنا وأنت وهذا وذاك وجميعنا هي مصدر السلطات في هذا البلد بما فيها السلطة التنفيذية والتشريعية والقضائية، ونحن من يمتلك السيادة وباسمنا تتم إدارة هذا البلد ومن أجلنا يتسلم رئيس الوزراء منصبه وينتخب رئيس مجلس الأمة لكرسي رئاسة المجلس. لكل ذلك، لست من عشاق تعبير «النزول» إلى الشارع، وأعتبر الشارع، الذي يمتلك حقه الشعب، هو السلطة الأعلى والأسمى وصاحبة السيادة، وخروج النواب له يجب أن يعتبر «صعوداً» منهم إلى أصحاب السلطة ومصدرها.
من يتصور بأن تجمعي الأندلس والعقيلة الذين دعت إليهما لجنة الإنقاذ الوطني بأنهما تجمعات دعا إليها النواب لحشد الجماهير فهو لا يعلم الحقيقة كاملةً! تجمع الأندلس الأول والذي تم بعفوية وخلال ثلاث ساعات، كان تجمع الشعب للشعب ودعوة الجمهور للجمهور للحشد أمام منزل من تعتبره تلك الجماهير ضميرها ونائبها وممثلها في برلمانها، و«انتفاضة» ضد الإعلام الفاسد ومن يقف وراءه، لا دخل للنواب في تحضيرها إلا بكونها تمت أمام منزل نائب وتداعى لها نواب رأوا كرامات أبناء الكويت تنتهك في ظل موقف حكومي هو أقرب للتخاذل منه للصمت! ولم يكن تجمع العقيلة بعيداً عن ذلك، فهو تجمع حشدت له الجماهير ولم يحشد له النواب، وخرجت فيه تلك المجاميع الغاضبة لتعلن لمن لا يود أن يستمع لها أن الوحدة الوطنية خط أحمر غامق لا يمكن أن ترضى بتخطيه، وقد وصلت الرسالة عالية مزلزلة للمعنيين بالأمر من دون شك أو ريب!
دستورياً وبالثلاثة، من حقي ومن حق كل مواطن في هذا البلد «الديموقراطي» أن يعبر عن رأيه، بالكتابة والصوت والصورة والتجمع، كلما رأيت تقصيراً من أي من السلطتين، مادام الأمر في حدود القانون، فأنا كمواطن كويتي لا أزال وحتى اليوم واللحظة، ورغماً عن الإعلام الفاسد، مصدر السلطات جميعاً وصاحب السيادة بحكم الدستور.

عامٌ جديد، ومقالٌ جديد نفتتح به أولى مقالاتنا في الصفحة الأخيرة من جريدة «الراي»، فشكراً لـ«الراي» وإدارتها على هذه الثقة والمسؤولية، وكل عام وأنتم والكويت بخير.


سعود عبدالعزيز العصفور
salasfoor@yahoo.com
 

شامخ الكويت

عضو ذهبي
سعود عبدالعزيز العصفور / بصراحة / إما الخروج وإما الخروج


من يرد أن يدير حكومة بلد من دون معارضة فعليه أن يحزم حقائبه ويستقل أول مكوك فضائي صاعد إلى سطح القمر، وأستطيع أن أضمن له أن يدير حكومته كيفما شاء ومن دون أن يعترض طريقه أحد، لا استجوابات ولا أسئلة برلمانية ولا حاجة إلى تشكيل وزاري، فهو الرئيس والوزير والوكيل والمدير والموظف والعامل والشعب وكل شيء يخطر له على بال! أما هنا على كوكب الأرض وبين خلق الله البشر، فمادامت هنالك سلطة وحكومة وإدارة فلابد أن تكون هنالك معارضة، وكلما ازداد «فشل» هذه السلطة ازدادت «حدة» المعارضة وتطرفت أساليبها، وقوانين الطبيعة تصر على أن لكل فعل رد فعل مساويا له في المقدار ومعاكسا له في الاتجاه، واتجاه حكومتنا بالتأكيد يقود إلى التهلكة مع سبق الإصرار والترصد!
تضييق الفضاءات أمام المعارضة ومحاولة حصرها في زاوية ضيقة من خلال التحكم والسيطرة على الاعلام بأنواعه واستخدام الأموال العامة والخاصة في سبيل ذلك، وتسليط الساقطين والساقطات وأرباب السجون وخريجي مسلسلات الإسفاف عليها، ومحاصرتها في المجلس وخارجه، حتى وصل الأمر إلى التشنيع عليها لتواصلها مع أبناء الشعب الكويتي الذي انتخبها، لن يقود إلا إلى مزيد من الاحتقان والضغط المتصاعد الذي سيقود بعد ذلك إلى الانفجار! تهدر كرامات الناس وتسرق أموالهم العامة وتحجب آراؤهم ويطعن في ولاءاتهم ووطنيتهم، ثم يطلب منهم أن يلتزموا الصمت باسم الحفاظ على الوطن من الفتن والمفاسد! متناسين أن أبشع أنواع المفاسد وأكثرها تدميراً هو أن يعتقد شخصٌ ما أنه فوق القوانين وأن له السلطة المطلقة أن يفعل بالآخرين وحاضرهم ومستقبلهم ما يشاء، ويتجه إلى خنق حريات المعارضين وإخراسهم بقوة السلطة والمال السياسي!
اختلال ميزان القوى بين السلطات الثلاث هو أمر لا يمكن لأي متابع أن يتجاهله، فالميزان مال وبقوة نحو السلطة التنفيذية والأسباب عديدة وواضحة للجميع، وهذا الاختلال وتزامنه مع التضييق على الأصوات المعارضة في البلد لن يقود إلا إلى أمرين أحلاهما أمرّ من الحنظل، إما أن تخرج المعارضة على القانون، لأن المزيد من التضييق يعني المزيد من التطرف وسيطرة المتطرفين، وإما أن تخرج المعارضة من البلاد، وننضم إلى بقية دول العالم الثالث المصدرة لمعارضيها، وها نحن نقرع أجراس الخطر في وقت مبكر جدا لعل صوتها يصل إلى من يهمهم الأمر ليتداركوه قبل فوات أوانه!
 

KUWAITAWYY

عضو بلاتيني / الفائز الخامس في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
الله يوفقه ....
 

انقاذ وطن

عضو فعال
الشبكة الوطنية تثبت موضووع كامل

لسعود العصفور ..





التعليق :: بدا التطبيل المستمر من خلايا التكتل الشعبي لكتاب وابواق التكتل



شمعني الوشيحي والعصفور اللي حاطيلهم مواضيع مثبتة وتغطية خاصة


ناقص سعد العجمي علي دربكم ياادارة
 

بو عصام

عضو بلاتيني
أولا: ياليت يتم وضع تاريخ كل مقال مع الرابط ان امكن.

بصراحة في بعض الكلمات اللي كنت منذ فترة اريد ان اكتبها بحق عبدالعزيز العصفور لكنني ترددت لأسباب لا أريد ذكرها الآن.

نعم هناك كتاب كثيرين بالكويت لكن مايميز العصفور لي شخصيا هو ابتعاده عن التجريج الشخصي بانتقاده.
أذكر بانه قد كتب ضد ترشيح الكليب لديوان المحاسبة وكان الأسلوب في غاية الأخلاق والرقي لدرجة ان تم مدحه الكاتب ومقالته من...زملائي من ال الكليب

موفق انشاءالله

والله يعين الكاتب ويوفقه
 



لهم الفخر والمعزة .. ولاكن نبي سيرة الذاتيه حق العضفوور بصراحة اول مرة اسمع عنه ..

ببساطة شديدة

هو صاحب الموقع

الشبكة الوطنية

يعني ببساطة (برضه)

هو خط أحمر

تماما كالتكتل بو نفرين (ونص)

يا إلهي! :eek:


للأسف فات الوقت المخصص لك

لتغيير ردك السابق

هذا يعني بأنك الآن

تحت المجهر

إبقى إستلقى وعدك يا باشا

أنا ماعرفكش

ولا بحياتي كلمتك

يلا إبعد ما تجيبليش الشبهة! :eek:


فقط لاغير
:وردة:
 

bo-5aled

عضو بلاتيني
يا خوان كلمة الحق تقال .. الاخ العصفور اعطا الاعضاء الحريه الكامله في انتقاد الشعبي ..
 

KUWAITAWYY

عضو بلاتيني / الفائز الخامس في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
يا خوان كلمة الحق تقال .. الاخ العصفور اعطا الاعضاء الحريه الكامله في انتقاد الشعبي ..

:إستحسان::إستحسان:
 

بوفهد 2010

عضو بلاتيني
ببساطة شديدة

هو صاحب الموقع

الشبكة الوطنية

يعني ببساطة (برضه)

هو خط أحمر

تماما كالتكتل بو نفرين (ونص)

يا إلهي! :eek:


للأسف فات الوقت المخصص لك

لتغيير ردك السابق

هذا يعني بأنك الآن

تحت المجهر

إبقى إستلقى وعدك يا باشا

أنا ماعرفكش

ولا بحياتي كلمتك

يلا إبعد ما تجيبليش الشبهة! :eek:


فقط لاغير :وردة:


شكرأأ لك على المعلووووماات :)
 

بوراس

عضو ذهبي
من صجكم انتوا
العصفور والوشيحي ........من يقرا لهم .........
مافي كتاب عندنا حتى ........

الله يزيد النعمه
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

سيف الدوله

عضو بلاتيني
العصفور

الوشيحي

سعد العجمي مذيع العربية

..........
:إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان:
الحين يدورون عليك اي غلطه وشوف شنو يصير فيك لانك تكلمت بحريتك هذول خطا احمر عندهم
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أعلى