عماني أصيل
عضو ذهبي
عزيزي عماني أصيل ما ذنبي إن كنت أنت " جاهل "
لا تعرف مصطلحات أهل العلم أبدا !
هل تعرف الفرق بينالله المستعان
هذه الكلمات
ضال , مبتدع
و بين مفهوم التكفير عند أهل العلم
الأخ " السيابي " الكاذب حتى الأن لأنه لم يثبت ما يقول
قال : أن الإمام ابن باز - رحمه الله - كفر الإباضية و يعني بالعموم و هذا كذب !
أين القول أنهم " كفار بالعموم "
......................
ثانيا
أخر من يتكلم عن تكفير المسلمين هم أحفاد الخوارج " الإباضية "
أنظر لأحد كبار علمائكم
المدعو العلامة أحمد بن مداد
الذي قالوا عنه علمائكم أنه : [من محققي العلماء ، والجامعين بين المعقول والمنقول .. وكان مرجع أهل زمانه ، فكم من سنة أحياها ، وكم من بدعة أماتها ، ومآثره ومفاخره لاتحصى .. ]
كتاب " الجامع الكبير " الجزء الأول منه ، في ص ( 38 ) وهذا الكتاب طبعته وزارة التراث القومي والثقافة بسلطنة عمان بتحقيق وتبويب العلامة سالم بن حمد الحارثي
الذي كفر جميع المسلمين إلا من كان إباضي على حد قوله !
أنظروا ماذا يقول
v
v
( مسألة : عن الشيخ أحمد بن مداد : ما تقول في جميع أهل المذاهب سوى الإباضي ؟ هل يجوز تخطـئـتـهم وتضليـلـهم ؟ ويجوز أن يلعنوا ولا ينتقض وضوء من فعله واعتقده أم لا ؟ . قال : نعم جائز ذلك ، ولا ينتقض وضوء من فعل ذلك ، إذ هو قال الحق ، والصواب والصدق ، لأن جميع مخالفينا من المذاهب هم عندنا هالكون ، محدثون في الدين مبتدعون ، كافرون كفر نعمة ، منافقون ظالمون ، يشهد بذلك كتاب الله ، وسنة رسوله محمد – صلى الله عليه وسلم – وإجماع المسلمين وندين لله تعالى ونعتقد أن دين الأباضي هو دين الله تعالى ، ودين رسوله )
..................
لم ينتهي هذا " الإباضي " من الكلام بعد أنظروا
v
v
( وإن من خالف الدين الإباضي فهو في النار قطعا ، بذلك نشهد وندين لله تعالى ، وإن من مات على الدين الأباضي فهو في الجنة قطعا بذلك ندين ، وأن من شك في الدين الأباضي وزعم أن الحق في غير الدين الأباضي فهو عندنا كافر كفر نعمة فاسق ، منافق مبتدع ، محدث في الدين . ولو حلف أحد بطلاق نسائه أن من مات على غير الدين الأباضي فهو في النار فلا طلاق عليه ، وكذلك لا حنث لأنه حلف على يقين وعلم ، وليس هذا غيبا . والله أعلم )
لا حول و لا قوة إلا بالله العظيم !
يفتري على الله
و يقول هولاء من أهل النار قطعا , و هؤلاء من أهل الجنة قطعا
هذا هو دين الخوارج
الذي حاربه علي بن أبي طالب - و الصحابة أيضا - رضوان الله عليهم أجمعين
الله المستعان
:وردة:
لا أخفيك بعض العلماء تأخذهم الحماسة في الرأي ..
لكن الإباضية مثل أخبرتك سالفا يوجد لديهم تعددية في الآراء ونظرتهم في المسائل العلمية
ولا يأخذون إلا بأفضلها وأصوبها وارجحها
لذلك بتحصل آراء كثيرة من العلماء وهم مجتهدين طبعا لكن لا يؤخذ بها كلها بل يفاضل بينها ..
ونحن الإباضية لا نأخذ بالرأي الذي نقلته أنت