أقوال علماء أهل السنة في الاباضية

عماني أصيل

عضو ذهبي

عزيزي عماني أصيل ما ذنبي إن كنت أنت " جاهل " :)

لا تعرف مصطلحات أهل العلم أبدا !

هل تعرف الفرق بينالله المستعان


هذه الكلمات

ضال , مبتدع

و بين مفهوم التكفير عند أهل العلم

الأخ " السيابي " الكاذب حتى الأن لأنه لم يثبت ما يقول

قال : أن الإمام ابن باز - رحمه الله - كفر الإباضية و يعني بالعموم و هذا كذب !

أين القول أنهم " كفار بالعموم "

......................

ثانيا

أخر من يتكلم عن تكفير المسلمين هم أحفاد الخوارج " الإباضية " :)

أنظر لأحد كبار علمائكم

المدعو العلامة أحمد بن مداد

الذي قالوا عنه علمائكم أنه
: [من محققي العلماء ، والجامعين بين المعقول والمنقول .. وكان مرجع أهل زمانه ، فكم من سنة أحياها ، وكم من بدعة أماتها ، ومآثره ومفاخره لاتحصى .. ]

كتاب " الجامع الكبير " الجزء الأول منه ، في ص ( 38 ) وهذا الكتاب طبعته وزارة التراث القومي والثقافة بسلطنة عمان بتحقيق وتبويب العلامة سالم بن حمد الحارثي

الذي كفر جميع المسلمين إلا من كان إباضي على حد قوله ! :D

أنظروا ماذا يقول

v
v

( مسألة : عن الشيخ أحمد بن مداد : ما تقول في جميع أهل المذاهب سوى الإباضي ؟ هل يجوز تخطـئـتـهم وتضليـلـهم ؟ ويجوز أن يلعنوا ولا ينتقض وضوء من فعله واعتقده أم لا ؟ . قال : نعم جائز ذلك ، ولا ينتقض وضوء من فعل ذلك ، إذ هو قال الحق ، والصواب والصدق ، لأن جميع مخالفينا من المذاهب هم عندنا هالكون ، محدثون في الدين مبتدعون ، كافرون كفر نعمة ، منافقون ظالمون ، يشهد بذلك كتاب الله ، وسنة رسوله محمد – صلى الله عليه وسلم – وإجماع المسلمين وندين لله تعالى ونعتقد أن دين الأباضي هو دين الله تعالى ، ودين رسوله )

..................

لم ينتهي هذا " الإباضي " من الكلام بعد أنظروا :D

v
v

( وإن من خالف الدين الإباضي فهو في النار قطعا ، بذلك نشهد وندين لله تعالى ، وإن من مات على الدين الأباضي فهو في الجنة قطعا بذلك ندين ، وأن من شك في الدين الأباضي وزعم أن الحق في غير الدين الأباضي فهو عندنا كافر كفر نعمة فاسق ، منافق مبتدع ، محدث في الدين . ولو حلف أحد بطلاق نسائه أن من مات على غير الدين الأباضي فهو في النار فلا طلاق عليه ، وكذلك لا حنث لأنه حلف على يقين وعلم ، وليس هذا غيبا . والله أعلم )



لا حول و لا قوة إلا بالله العظيم !

يفتري على الله

و يقول هولاء من أهل النار قطعا , و هؤلاء من أهل الجنة قطعا :)

هذا هو دين الخوارج

الذي حاربه علي بن أبي طالب - و الصحابة أيضا - رضوان الله عليهم أجمعين


الله المستعان


:وردة:




لا أخفيك بعض العلماء تأخذهم الحماسة في الرأي ..

لكن الإباضية مثل أخبرتك سالفا يوجد لديهم تعددية في الآراء ونظرتهم في المسائل العلمية
ولا يأخذون إلا بأفضلها وأصوبها وارجحها

لذلك بتحصل آراء كثيرة من العلماء وهم مجتهدين طبعا لكن لا يؤخذ بها كلها بل يفاضل بينها ..

ونحن الإباضية لا نأخذ بالرأي الذي نقلته أنت :)

 

فيصل.م

عضو بلاتيني

لا أخفيك بعض العلماء تأخذهم الحماسة في الرأي ..

لكن الإباضية مثل أخبرتك سالفا يوجد لديهم تعددية في الآراء ونظرتهم في المسائل العلمية
ولا يأخذون إلا بأفضلها وأصوبها وارجحها

لذلك بتحصل آراء كثيرة من العلماء وهم مجتهدين طبعا لكن لا يؤخذ بها كلها بل يفاضل بينها ..

ونحن الإباضية لا نأخذ بالرأي الذي نقلته أنت :)


يا رجل كلامك لا يعتبر إلا حجة مفلس :D

و أنت تقول ( نحن ) الإباضية بينما أنت لست سوى شخص يجب أن يتحدث بصيغة ( المفرد )

و أيضا من أنت لترد كلام كبار علماء الإباضية !

أنظر لهذا العالم الأخرى


المدعو :
الشيخ جاعد بن خميس بن مبارك الخروصي

كتاب ( لباب الآثار الورادة على الأولين والمتأخرين الأخيار) وهو كتاب صنفه أحد الفقهاء الإباضية للعالم مهنا بن خلفان بنمحمد البوسعيدي الإباضي ،وطبعته وزراة التراث القومي والثقافة بسلطنة عمان في 1401هــ -1981م

يقول :

v

v


" مسألة :
سئل الشيخ جاعد بن خميس بن مبارك الخروصي - رحمه الله - عن :

ناشئ نشأ في طاعة الله تعالى ، وهو من أهل الخلاف ،إلا أنه لم يرتكب حرمة من محارم الله قط ،وكان طول عمره زاهدا ناسكا ،وفي ثواب الله راغبا ،ولم يدع شيئا من أوامر الله تعالى إلا ائتمر به ولا محجورا في دين الله إلا انتهى عنه ، إلا أنه يدين بخلاف دين الإباضية قولا ، وعملا ،ونية ، واعتقادا ،

ما حاله يكون إن مات على ذلك ؟

........................

أنظروا ماذا قال هذا " الإباضي " بحق كل من عبد الله من دون معصية لكنه ليس إباضي ! :)

v
v

( قال : لا يكون على طاعة رب العالمين ، من كان على خلاف الحق المبين ، ضالا عن سبيل المؤمنين المحسنين .

وذلك الذي عليه أهل الحق من الفريق المرضي ، من الحزب المعروف في التسمية بالإباضي ، فإنهم هم على الحقيقة ، وأهل الاستقامة على الطريقة ، ودينهم الحق ، ومذهبم الصدق ، )

ثم أنظروا ماذا قال أيضا من تكفير لعموم المسلمين ! :)

v
v



( وإن كنتم في ريب مما قلنا في هذا وبينا ، لرقة علم منكم وقلة بصيرة وفهم ، فإني لأقسم بالله قسم من بر في يمينه فلا حنث :

إن [من] مات على الدين الإباضي الصحيح غير ناكث بما عاهد الله عليه من قبل ولا مغير حقيقته ، كلا ، ولا مبدل طريقته أنه من السعداء ، ومن أهل الجنة مع الأنبياء والأولياء .

وإن من مات على خلافه فليس له في الآخرة إلا النار وبئس المصير ، لأنه الحق ، وماذا بعد الحق إلا الضلال ، فأنى تصرفون.

على هذا إن شاء الله أحيا وأموت ،

وعليه ألقى الله رب العالمين
. والله أعلم "


.........................

لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم

يقول أنه يقسم قسم لا يحنثه أنه من مات و هو إباضي فهو بالجنة , و يقسم بالله أيضا أنه من مات على غير الدين الإباضي فإنه كافر من أهل النار ! :D

و يستمر الإباضية في الإفتراء على الله و الحكم على الناس دونه


الله المستعان


:وردة:

 

عماني أصيل

عضو ذهبي

يا رجل كلامك لا يعتبر إلا حجة مفلس :D

و أنت تقول ( نحن ) الإباضية بينما أنت لست سوى شخص يجب أن يتحدث بصيغة ( المفرد )

و أيضا من أنت لترد كلام كبار علماء الإباضية !

أنظر لهذا العالم الأخرى


المدعو :
الشيخ جاعد بن خميس بن مبارك الخروصي

كتاب ( لباب الآثار الورادة على الأولين والمتأخرين الأخيار) وهو كتاب صنفه أحد الفقهاء الإباضية للعالم مهنا بن خلفان بنمحمد البوسعيدي الإباضي ،وطبعته وزراة التراث القومي والثقافة بسلطنة عمان في 1401هــ -1981م

يقول :

v

v


" مسألة :
سئل الشيخ جاعد بن خميس بن مبارك الخروصي - رحمه الله - عن :

ناشئ نشأ في طاعة الله تعالى ، وهو من أهل الخلاف ،إلا أنه لم يرتكب حرمة من محارم الله قط ،وكان طول عمره زاهدا ناسكا ،وفي ثواب الله راغبا ،ولم يدع شيئا من أوامر الله تعالى إلا ائتمر به ولا محجورا في دين الله إلا انتهى عنه ، إلا أنه يدين بخلاف دين الإباضية قولا ، وعملا ،ونية ، واعتقادا ،

ما حاله يكون إن مات على ذلك ؟

........................
\و يستمر الإباضية في الإفتراء على الله و الحكم على الناس دونه


الله المستعان


:وردة:


أخي فيصل

لماذا تكرر نفس الإسطوانة المشروخة
العلماء يؤخذ منهم ويرد ولسنا متعصبين لعلماءنا فهم مجتهدون يخطئون ويصيبون ..

نحن ( أي الإباضية ولست أقصد شخصي ) الأراء عندنا واسعة جدا إلى درجة تصل احيانا الى الخلاف بين العلماء انفسهم في بعض المسائل
وهذي سمة محمودة لدى الإباضية :)
 

فيصل.م

عضو بلاتيني
جزاك الله خير أختي وأجمعنا بك في جنات النعيم

أنا أتحداك أن تأتي بشيخ منا يطعن فيكم أو في أحد من المسلمين وبالمقابل أستطيع ان اتي لك من شيوخكم الوهابية الذين يكفرونا أمثال الحربي و أبن باز

أنا أقبل هذا التحدي يا " مصطفى السيابي " :)

أنظر لأحد علمائكم

المدعو العلامة محبوب بن الرحيل

قد عده الدرجيني " من علماء الإباضية أيضا " ( المتوفي حوالي 670هـ)
من الطبقة الرابعة (150 -200 هجرية) أي أنه من علماء القرن الثاني الهجري


ماذا يقول عن أهل السنة و الجماعة و علمائهم !

v

v


(طبقات العلماء 2/285) قول محبوب بن الرحيل العبدي:

"فالناس اليوم على ثلاثة :

فرقة تميت الحق وهم علماء السوء ، طلبا للدنيا وعلوا فيها ، فأفتوا بغير الحق ،

ودعوا إلى أنفسهم (((( أهل سنة و جماعة ))))،

(((((وهم أهل بدعة و ضلالة )))))

، وقد قال الله عز وجل : ( إن الذين يكتمون ما أنزلنا من البينات والهدى من بعد ما بيناه للناس في الكتاب
أولئك يعلنهم الله ، ويعلنهم اللاعنون)..."


.........................

حسبي الله و نعم الوكيل

و الله

ما أهل البدعة و الضلالة إلا :)

من كفر الصحابة الأخيار عثمان بن عفان و علي بن أبي طالب و باقي الأصحاب - رضوان الله عليهم

لكن الحمد لله الذي جعلنا أمة وسط

بين الرافضة الذين يسبون و يكفرون أبو بكر و عمر , و بين الإباضية الذين يسبون و يكفرون عثمان و علي .

و الله المستعان


:وردة:

 
أنتظرك لتذهب الى أحد المكتبات الاسلامية التي بجنبكم وتقرا ل السيد عبدالحافظ عبد ربه (رد للسؤال الاول ;)) وابن حزم والشافعي وغيرهم في ما ذكر في قضية النهروان وبعد أن تسطيع تغليب العقل على العاطفة سانتظرك لتكملة النقاش و ايضا لتجاوب فيما سالتك فيه يا أخينا في الله الوهابي :)

ملاحظة: ارجوا أن تركز في ردود الاعضاء قبل أن تبغبغ في السؤال حتى تبعد عن نفسك الاحراج

أنتهى
أهذا رد يا مصطفى !!
أهذا ما جادت به نفسك!!
أطالبك بدليل مما قلته أنت ,فتقول لى إذهب إلى مكتبة بجنبكم!!!!!!!
أهكذا تأتون بدليل يدعم ما تقولون!!
أين ما إدعيته وإفتريته على العلماء؟أنت قلت ذلك عنهم ,فأين دليلك؟
والله ما توقعتك يا مصطفى هكذا !!
ثم أين جواب السؤال الثانى ,وهو المهم الضرورى ؟

إنظروا يا أعضاء , وقراء ,وأحكموا على هذا النقاش ,وأى نقاش أصلا حدث ,وهو هروب ,ولا يجاوب ولا يأتى بدليل على قوله.

أما بالنسبة لكلمة الاحراج ,فأضحكتنى. أنت تحرجنى يا من تستحى وتخجل من دينك.
أنا أطلب منك مناظرة بينى وبينك ,وتكون مسجلة صوتيا ,لنعلم من هو الذى يحرج .
فهل توافق ؟؟
بانتظارك
 
(طبقات العلماء 2/285) قول محبوب بن الرحيل العبدي:

"فالناس اليوم على ثلاثة :

فرقة تميت الحق وهم علماء السوء ، طلبا للدنيا وعلوا فيها ، فأفتوا بغير الحق ،

ودعوا إلى أنفسهم (((( أهل سنة و جماعة ))))،

(((((وهم أهل بدعة و ضلالة )))))

، وقد قال الله عز وجل : ( إن الذين يكتمون ما أنزلنا من البينات والهدى من بعد ما بيناه للناس في الكتاب
أولئك يعلنهم الله ، ويعلنهم اللاعنون)..."

أنت أكتب أسم الكتاب بشكل صحيح وبعدين أقرأ كلام الشيخ في ما سبق لتفهم البدع واترك الكوبي من المواقع ;)


نعطيك مساعدة بأي فئة يقصد الشيخ رحمة الله (( أما بعد فان خير الأخوان الناصحون حين يتناصحون، وافضل الإخلاء من عطف عن التقو ى، وافضل الأخوان الراشدون في المضلات، المذكرون في الغفلات، وهذا يوم تناصح الأحبا ء، أن الأموات في سكراتهم يعمهون، حين عاد الدين غريبا مفقود ا، وعاد أهله غرباء منفيين، وقد استحوذ أبليس على العباد فهم له جند محضرون، وقد نبذوا الكتاب جملة من شدة البلاء، وقد توارثوا نبذه عن الآبا ء، حين مالت بهم الأهواء وجعلوا مكانه تحريفا لكاتبه كذبا وتكذيبا، باعوه بالبخس، وكانوا فيه من ا لزاهدين، فقد أصح البلاء في زماننا على الأتقياء، في الخاصة والعامة، فسموا بصدقهم كاذبين، وبأيمانهم كافرين، و داهم ضالين، فقد بقوا وبقي الكتا ب اليوم وأهله غريبين طريديين منفيين نافيين مستغنيين مع ذلك عمن استغنى عنهما، فيا حبذا ذلك الغريبان الطريدان النافيان المنفيان. والناس اليوم قد اجتمعوا على الفرقة، وتفرقوا عن الجماعة، فصار أمر سلطانهم بينهم بعد أن كان شورى بينهم وفيئهم بعد قسم الرب دولة وغنيم ة، ل يس يلون أمر دينهم الرضى))

أقرأ يا "معلم" رأي الشيخ-رحمة الله-((وبأيمانهم كافرين)) يعني أن تلك الفرقة كفرت الاباضية

واما البدع التي تكلم عنها الشيخ رحمة الله فهي واضحة فان كنت منهم فأنت على بدعة-- والبدع تتغير من زمان لزمان ومن مكان لمكان كما خلص عبد الوهاب-رحمة الله- أجدادكم من التوسل بالمفبوريين


-------

عموما سأسلك مسلك الكوبي لأعلمك ماذا قال علمائك في الاباضية - وأنت وصفتني بالكاذب- والله العالم ما في الصدوور

1) ((وقال شيخ الإسلام ابن تيميه رحمه الله والذي عليه عهود السلف أن من جحد رؤية الله في الدار الآخرة فهو كافر فإن لم يكن من لم يبلغوا العلم في ذلك يعرف ذلك كما يعرف من لم تبلغه شرائع الإسلام فإن أصر على الجحود بعد بلوغ العلم فهو كافر))

2) أبن باز((ومن هذا تعلم أن من ينكر رؤية الله سبحانه وتعالى في الآخرة أو يرى تخليد العصاة من أهل الكبائر في النار فإنه لا يصلى خلفهم وهم كفار عند أهل السنة والجماعة))

3) فتوى الشيخ ابن جبرين(موقع الشيخ) ((فينفون السمع والبصر والكلام وغيرها ويعتقدون أن القرآن مخلوق وأن الله لا يتكلم ولا يسمع ولا يُبصر، ويُنكرون رؤية أهل الجنة لربهم تعالى، ومن عقيدتهم قديمًا التكفير بالذنوب، ولكنهم الآن انتشرت عندهم الذنوب كشرب الخمور وبيعها علانية وتعطيل الحدود وإباحة السفور، ثم هم مع ذلك يكفِّرون أهل السنة ويمنعون الصلاة خلفنا، فلذلك نقول لا يُصلى خلف هذه الطائفة.))

4) اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء ((فرقة الإباضية من الفرق الضالة لما فيهم من البغي والعدوان والخروج على عثمان بن عفان وعلي رضي الله عنهما ، ولا تجوز الصلاة خلفهم ))

5) فتوى الشيخ سلمان العودة ((وأما الصلاة خلف إمام أباضي فهذا يترك لما هم فيه من البدع في صفات الله))

6) موقع صوت السلف(بإشراف الشيخ البرهامي) جواب لشخص يعمل في عمان ((الإباضية فرقة من الخوارج، وهم من شر أهل البدع، وأقوالهم في خلق القرآن، وتكفير المسلمين، وعدم رؤية الله في الآخرة وغيرها أقوال في حقيقتها كفر، إلا أن الجمهور لا يكفرونهم بالأعيان ولا بالعموم، وتكره الصلاة خلفهم إلا أن لا تجد غيرهم من أهل السنة في الجماعة، أما في الجماعة فابحث ولو عن واحد تصلى معه من أهل السنة، وأنصحك أن تعود))


7) فتوى الشيخ سليمان الغصن ((وهذه البدع وإن كانت كبيرة قد تخرج صاحبها من الملة إذا لم يكن له عذر يدرأ عنه التكفير، إلا أنه بالنسبة للأباضية فإنهم لا يكفرون لعذر التأويل الملحق بالخطأ والجهل ومن كانت هذه حاله من عموم أهل البدع فإنه لا تنبغي الصلاة خلفه لا لعدم صحتها في نفسها، وإنما من باب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ولا يصلى خلفه إلا في الحالات التالية:
1 – إذا خيف من ترك الصلاة خلفه فتنة.
2 – إذا لم يوجد غيره بحيث يكون ترك الصلاة خلفه سبباً في ترك الجمعة أو الجماعة.
3 – إذا كانت الصلاة خلفه تحقق مصلحة أعظم. والله _تعالى_ أعلم.))

وغيرهم ------

طبعا لا ننسى 8) شيخك ممدوح

الله يرحمك يا ابن باز لماذا لما تقبل المناظره مع شيخنا الخليلي- حفظة الله- ليعلم الوهابية من هم الاباضية ولكن الحق أصدق و الباطل مسلكه الخوف :)

تحياتي
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
قد فعلها كبيركم من قبل ;) -


http://www.youtube.com/watch?v=_uXfFmm9nV8

شيخكم هذا كذاب , وأعتقد أن إبن باز رحمهُ الله تعالى بين حقيقة رفضهِ لمناظرة هذا الجويهل, وقد بينها في كلامٍ لهُ طويل حول الأسئلة اليامية على عقيدة الباطنية , لتعرف ما قاله العلامة إبن باز في رفضه مناظرة الإباضي الصغير الخليلي هذا زميلي الكريم وحاول أن ترقع الكلام جيداً .
عجيب أمركم وهل يعتبر كلام الخليلي دليل ............يشهد لنفسه :D...........

إذا أردتم الحوار في هذا المنتدى ستجدونه وإذا أردتم المباهلة كذلك فسينبري لكم المئات بل الآلاف في هذا المنتدى
 

فيصل.م

عضو بلاتيني
أنت أكتب أسم الكتاب بشكل صحيح وبعدين أقرأ كلام الشيخ في ما سبق لتفهم البدع واترك الكوبي من المواقع ;)


نعطيك مساعدة بأي فئة يقصد الشيخ رحمة الله (( أما بعد فان خير الأخوان الناصحون حين يتناصحون، وافضل الإخلاء من عطف عن التقو ى، وافضل الأخوان الراشدون في المضلات، المذكرون في الغفلات، وهذا يوم تناصح الأحبا ء، أن الأموات في سكراتهم يعمهون، حين عاد الدين غريبا مفقود ا، وعاد أهله غرباء منفيين، وقد استحوذ أبليس على العباد فهم له جند محضرون، وقد نبذوا الكتاب جملة من شدة البلاء، وقد توارثوا نبذه عن الآبا ء، حين مالت بهم الأهواء وجعلوا مكانه تحريفا لكاتبه كذبا وتكذيبا، باعوه بالبخس، وكانوا فيه من ا لزاهدين، فقد أصح البلاء في زماننا على الأتقياء، في الخاصة والعامة، فسموا بصدقهم كاذبين، وبأيمانهم كافرين، و داهم ضالين، فقد بقوا وبقي الكتا ب اليوم وأهله غريبين طريديين منفيين نافيين مستغنيين مع ذلك عمن استغنى عنهما، فيا حبذا ذلك الغريبان الطريدان النافيان المنفيان. والناس اليوم قد اجتمعوا على الفرقة، وتفرقوا عن الجماعة، فصار أمر سلطانهم بينهم بعد أن كان شورى بينهم وفيئهم بعد قسم الرب دولة وغنيم ة، ل يس يلون أمر دينهم الرضى))

أقرأ يا "معلم" رأي الشيخ-رحمة الله-((وبأيمانهم كافرين)) يعني أن تلك الفرقة كفرت الاباضية

واما البدع التي تكلم عنها الشيخ رحمة الله فهي واضحة فان كنت منهم فأنت على بدعة-- والبدع تتغير من زمان لزمان ومن مكان لمكان كما خلص عبد الوهاب-رحمة الله- أجدادكم من التوسل بالمفبوريين


-------


الأخ الفاضل " مصطفى السيابي " :D

بعد كذبه المستمر على الشيخ ابن باز - رحمه الله

الأن

يحاول بشكل مضحك " ترقيع " ما يقوله أحد علماء الإباضية

مصطفى السيابي يقول :




أنا أتحداك أن تأتي بشيخ منا يطعن فيكم أو في أحد من المسلمين وبالمقابل أستطيع ان اتي لك من شيوخكم الوهابية الذين يكفرونا أمثال الحربي و أبن باز

يقول أتحدى أن تأتي بشيخ منا يطعن في أحد المسلمين :)

بينما أحد علماء الإباضية

طعن بجميع أهل السنة و الجماعة و علمائهم بالتصريح و هذا لا يمكن إنكاره !

v
v


العلامة محبوب بن الرحيل

قد عده الدرجيني " من علماء الإباضية أيضا " ( المتوفي حوالي 670هـ)
من الطبقة الرابعة (150 -200 هجرية) أي أنه من علماء القرن الثاني الهجري


ماذا يقول عن أهل السنة و الجماعة و علمائهم !

v

v


(طبقات العلماء 2/285) قول محبوب بن الرحيل العبدي:

"فالناس اليوم على ثلاثة :

فرقة تميت الحق وهم علماء السوء ، طلبا للدنيا وعلوا فيها ، فأفتوا بغير الحق ،

ودعوا إلى أنفسهم (((( أهل سنة و جماعة ))))،

(((((وهم أهل بدعة و ضلالة )))))

، وقد قال الله عز وجل : ( إن الذين يكتمون ما أنزلنا من البينات والهدى من بعد ما بيناه للناس في الكتاب
أولئك يعلنهم الله ، ويعلنهم اللاعنون)..."


.........................


الأن

يإباضي أين تحديك بانك لم تطعنوا بأحد من المسلمين ؟ :)

فهذا أحد علمائكم

و أيضا ما صرح الأخرين بتكفير و تفسيق جميع المذاهب الإسلامية و أنهم كفار في النار قطعا

بينما الإباضي في الجنة قطعا

v
v

مسألة : عن الشيخ أحمد بن مداد : ما تقول في جميع أهل المذاهب سوى الإباضي ؟ هل يجوز تخطـئـتـهم وتضليـلـهم ؟ ويجوز أن يلعنوا ولا ينتقض وضوء من فعله واعتقده أم لا ؟ . قال : نعم جائز ذلك ، ولا ينتقض وضوء من فعل ذلك ، إذ هو قال الحق ، والصواب والصدق ، لأن جميع مخالفينا من المذاهب هم عندنا هالكون ، محدثون في الدين مبتدعون ، كافرون كفر نعمة ، منافقون ظالمون ، يشهد بذلك كتاب الله ، وسنة رسوله محمد – صلى الله عليه وسلم – وإجماع المسلمين وندين لله تعالى ونعتقد أن دين الأباضي هو دين الله تعالى ، ودين رسوله )

و أيضا قال :

( وإن من خالف الدين الإباضي فهو في النار قطعا ، بذلك نشهد وندين لله تعالى ، وإن من مات على الدين الأباضي فهو في الجنة قطعا بذلك ندين ، وأن من شك في الدين الأباضي وزعم أن الحق في غير الدين الأباضي فهو عندنا كافر كفر نعمة فاسق ، منافق مبتدع ، محدث في الدين . ولو حلف أحد بطلاق نسائه أن من مات على غير الدين الأباضي فهو في النار فلا طلاق عليه ، وكذلك لا حنث لأنه حلف على يقين وعلم ، وليس هذا غيبا . والله أعلم )

...........................

و هذا عالم إباضي أخر من أحفاد الخوارج يفتري على الله :)

و يدخل الجنة من يشاء

v
v

الشيخ جاعد بن خميس بن مبارك الخروصي

( وإن كنتم في ريب مما قلنا في هذا وبينا ، لرقة علم منكم وقلة بصيرة وفهم ، فإني لأقسم بالله قسم من بر في يمينه فلا حنث :

إن [من] مات على الدين الإباضي الصحيح غير ناكث بما عاهد الله عليه من قبل ولا مغير حقيقته ، كلا ، ولا مبدل طريقته أنه من السعداء ، ومن أهل الجنة مع الأنبياء والأولياء .

وإن من مات على خلافه فليس له في الآخرة إلا النار وبئس المصير ، لأنه الحق ، وماذا بعد الحق إلا الضلال ، فأنى تصرفون.

على هذا إن شاء الله أحيا وأموت ،

وعليه ألقى الله رب العالمين
. والله أعلم "



الله المستعان

:وردة:
 
شيخكم هذا كذاب , وأعتقد أن إبن باز رحمهُ الله تعالى بين حقيقة رفضهِ لمناظرة هذا الجويهل, وقد بينها في كلامٍ لهُ طويل حول الأسئلة اليامية على عقيدة الباطنية , لتعرف ما قاله العلامة إبن باز في رفضه مناظرة الإباضي الصغير الخليلي هذا زميلي الكريم وحاول أن ترقع الكلام جيداً .
عجيب أمركم وهل يعتبر كلام الخليلي دليل ............يشهد لنفسه :D...........

إذا أردتم الحوار في هذا المنتدى ستجدونه وإذا أردتم المباهلة كذلك فسينبري لكم المئات بل الآلاف في هذا المنتدى

أخي الكريم بارك الله فيك – إن لحوم العلماء مسمومة إنها ليست كغيرها، من هضمها قتلته ومن نال منها أبادته ومن تعرض لها دمرته - اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا في هذا الشهر المبارك ما قيل في الشيخ أبن باز-رحمة الله- وفي الشيخ الخليلي-حفظة الله-

نرجع للموضع أعطني أمام زوار المنتدى سبب رفض الشيخ أبن باز !

 

محب الصحابه

عضو مخضرم
أخي الكريم بارك الله فيك – إن لحوم العلماء مسمومة إنها ليست كغيرها، من هضمها قتلته ومن نال منها أبادته ومن تعرض لها دمرته - اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا في هذا الشهر المبارك
هي الحقيقة أيها الخارجي الكريم ومنا نقول إلا بها هداك الله تعالى للحق ...عجيب أمركم وهل يعتبر كلام الخليلي دليل ............يشهد لنفسه :)...........طيب بكرى ابي اروح للقبر الشيخ ابن باز واساله

لماذا يا شيخنا الكريم رفضت المناظره يا شيخنا الكريم؟؟

اقول انت لك عقل او ما فيك عقل

بعد وفاة الشيخ طلع هالكلام

ما الومك مصدوم من من الردود القويه والتي ضيعتك ما تدري وين انت فيه:)يبدو أن براهينكم تقتصر على تعبير إنشائي ، وقصص عن علماء بعدما ماتوا - رحمهم الله -
فالدين يعرف بالبراهين وليس بالحواديت

لذا إن كنت تبحث عن الحق جديا ، فأتنا بما يزعم الخليلي أنه أدلة قطعية على صدق مذهبه ، أو أدلة تثبت صحة مذهبك الذي يبدو أنك تخجل منه :eek:، وأنا متأكد حينها أنك ستجد الرد من أخواني السنة ، دون الحاجة لعلمائنا الكبار حتى .
 

فيصل.م

عضو بلاتيني

ننتظر رد الأخوة الإباضية :)

لكن أنا أتوقع منهم " الهرب " كما جرت العادة

نريد تفسير لسلوك علماء الإباضية

التالي :

........................

أنظروا لقول هذا العالم الإباضي

المدعو العلامة نور الدين عبدالله السالمي

الذي قيل عنه أنه ( علامة عمان على الإطلاق ، مجدد القرن الرابع عشر للهجرة ، شيخنا نور الدين أبو محمد عبد الله بن حميد السالمي رضوان الله عليه ، شيخ الشيوخ ، وقائد العلماء ، ومرجـع أهل عصره في مهماتهم ، وقد اعتنى بجمعها في حياته ، فكان إذا ورد إليه سؤال ذو بال ، وأجاب عنه ، أمر بنسخ السؤال والجواب في مجموعته )

يقول هذا العالم الإباضي

في الجزء الخامس من ( جوابات السالمي ) هذه صفحة ( 252)

( ومنها أن يعطل الإمام الحدود ، ويتسلط على الرعية ، ويفعل فيهم بهوى نفسه ما شاء فيستتيبونه فيصر على ذلك فيصير بعد الإمامة جبارا عنيدا ، فإنه يكون بذلك باغيا على المسلمين ، ويجوز لكل من قدر عليه قتله ليريح الناس من ظلمه وفساده ، فإن أمكن الاجتماع عليه من المسلمين كان ذلك أولى كما فعل المسلمون بعثمان ، وإن لم يمكن جاز قتله غيلة كما فعلوا في علي ومعاوية وعمرو بن العاص فإن ثلاثة من المسلمين اتفقوا على قتل هؤلاء الرؤساء في ليلة واحدة بعد أن خلع علي نفسه ، وقاتل أهل النهروان
)


...................

الأن

كما هو معلوم في المذهب " الإباضي " أنه عندهم أهل الكبائر كفار حتى و لو كانوا مسلمين

السؤال المحير

بيع الخمر و شربه من الكبائر أم لا ؟ :)

في سلطنة عمان

التي تحمل لواء المذهب الإباضي و لها مفتي رسمي لها المذهب

يوجد بها بيع للخمور و مسموح شربها فيها !

إذا

لماذا لم يكفروا علماء الإباضية صاحب " السلطة " الذي سمح بمثل هذا الأمر

و أيضا كما يقول عالمهم نور الدين السالمي في الأعلى

أنه جائز " قتل " الإمام الذي يعطل الحدود !

و ضرب بهذا مثال قتل عثمان بن عفان - رضي الله عنه - من قبل الخوارج :D

أمر محير بصراحة


:وردة:

 

عماني أصيل

عضو ذهبي

ننتظر رد الأخوة الإباضية :)

لكن أنا أتوقع منهم " الهرب " كما جرت العادة

نريد تفسير لسلوك علماء الإباضية

التالي :

........................

أنظروا لقول هذا العالم الإباضي

المدعو العلامة نور الدين عبدالله السالمي

الذي قيل عنه أنه ( علامة عمان على الإطلاق ، مجدد القرن الرابع عشر للهجرة ، شيخنا نور الدين أبو محمد عبد الله بن حميد السالمي رضوان الله عليه ، شيخ الشيوخ ، وقائد العلماء ، ومرجـع أهل عصره في مهماتهم ، وقد اعتنى بجمعها في حياته ، فكان إذا ورد إليه سؤال ذو بال ، وأجاب عنه ، أمر بنسخ السؤال والجواب في مجموعته )

يقول هذا العالم الإباضي

في الجزء الخامس من ( جوابات السالمي ) هذه صفحة ( 252)

( ومنها أن يعطل الإمام الحدود ، ويتسلط على الرعية ، ويفعل فيهم بهوى نفسه ما شاء فيستتيبونه فيصر على ذلك فيصير بعد الإمامة جبارا عنيدا ، فإنه يكون بذلك باغيا على المسلمين ، ويجوز لكل من قدر عليه قتله ليريح الناس من ظلمه وفساده ، فإن أمكن الاجتماع عليه من المسلمين كان ذلك أولى كما فعل المسلمون بعثمان ، وإن لم يمكن جاز قتله غيلة كما فعلوا في علي ومعاوية وعمرو بن العاص فإن ثلاثة من المسلمين اتفقوا على قتل هؤلاء الرؤساء في ليلة واحدة بعد أن خلع علي نفسه ، وقاتل أهل النهروان
)


...................

الأن

كما هو معلوم في المذهب " الإباضي " أنه عندهم أهل الكبائر كفار حتى و لو كانوا مسلمين

السؤال المحير

بيع الخمر و شربه من الكبائر أم لا ؟ :)

في سلطنة عمان

التي تحمل لواء المذهب الإباضي و لها مفتي رسمي لها المذهب

يوجد بها بيع للخمور و مسموح شربها فيها !

إذا

لماذا لم يكفروا علماء الإباضية صاحب " السلطة " الذي سمح بمثل هذا الأمر

و أيضا كما يقول عالمهم نور الدين السالمي في الأعلى

أنه جائز " قتل " الإمام الذي يعطل الحدود !

و ضرب بهذا مثال قتل عثمان بن عفان - رضي الله عنه - من قبل الخوارج :D

أمر محير بصراحة


:وردة:




الإمامة الإباضية الرسمية أسقطتها بريطانيا قبل 50 سنة والإمام الأخير المنتخب توفي قبل عامين تقريبا

حاليا تسمى ( سلطنة ) وليست دولة إمامة أو خلافة
ولسنا عزيزي نحن من يهرب :)
 

فيصل.م

عضو بلاتيني

الإمامة الإباضية الرسمية أسقطتها بريطانيا قبل 50 سنة والإمام الأخير المنتخب توفي قبل عامين تقريبا

حاليا تسمى ( سلطنة ) وليست دولة إمامة أو خلافة
ولسنا عزيزي نحن من يهرب :)

يعني يجوز " قتل " و " تكفير " عثمان بن عفان لأنه عطل الحدود :)

كما يقول الإباضية

لكن

من يبيح بيع الخمر و يسمح بشربه و هذا من أكبر الكبائر كما هو معلوم

يسكت عنه علماء الإباضية !

و يكون ردك

أنه الإمامة سقطت و الدولة الأن " سلطنة "

يعني

عندما يعطل الصحابي الحدود يجوز قتله و تكفيره و تفسيقه

و عندما يعطل " السلطان " الحدود

المسألة فيها نظر :D

شر البلية ما يضحك لا أدري هل أنت جاد أم تمزح !



:وردة:


 

عماني أصيل

عضو ذهبي

يعني يجوز " قتل " و " تكفير " عثمان بن عفان لأنه عطل الحدود :)

كما يقول الإباضية

لكن

من يبيح بيع الخمر و يسمح بشربه و هذا من أكبر الكبائر كما هو معلوم

يسكت عنه علماء الإباضية !

و يكون ردك

أنه الإمامة سقطت و الدولة الأن " سلطنة "

يعني

عندما يعطل الصحابي الحدود يجوز قتله و تكفيره و تفسيقه

و عندما يعطل " السلطان " الحدود

المسألة فيها نظر :D

شر البلية ما يضحك لا أدري هل أنت جاد أم تمزح !



:وردة:





عزيزي فيصل
ليس الأمر كما تتصوره بل هو اكبر بكثير:)


 
هي الحقيقة أيها الخارجي الكريم ومنا نقول إلا بها هداك الله تعالى للحق ...عجيب أمركم وهل يعتبر كلام الخليلي دليل ............يشهد لنفسه :)...........طيب بكرى ابي اروح للقبر الشيخ ابن باز واساله

لماذا يا شيخنا الكريم رفضت المناظره يا شيخنا الكريم؟؟

اقول انت لك عقل او ما فيك عقل

بعد وفاة الشيخ طلع هالكلام

ما الومك مصدوم من من الردود القويه والتي ضيعتك ما تدري وين انت فيه:)يبدو أن براهينكم تقتصر على تعبير إنشائي ، وقصص عن علماء بعدما ماتوا - رحمهم الله -
فالدين يعرف بالبراهين وليس بالحواديت

لذا إن كنت تبحث عن الحق جديا ، فأتنا بما يزعم الخليلي أنه أدلة قطعية على صدق مذهبه ، أو أدلة تثبت صحة مذهبك الذي يبدو أنك تخجل منه :eek:، وأنا متأكد حينها أنك ستجد الرد من أخواني السنة ، دون الحاجة لعلمائنا الكبار حتى .

ذكر الشيخ الدكتور / عبدالله الطيار وفقه الله تعالى في كتابه ( لقاءتي مع الشيخين : ابن باز وابن عثيمين رحمهما الله تعالى ) في اللقاء السابع والعشرين ص 165 :
السؤال الثامن : هل كتب لكم الروافض بطلب المناظرة ؟.
فأجاب رحمه الله : أبدا لم يصلنا شيء ، ولو وصلنا فنحن مستعدون شريطة أن نتفق على ما نتحاكم إليه ؛ وهو الكتاب والسنة الصحيحة
.


أذا كان الشيخ ابن باز- رحمة الله- يقبل مناظرة اهل البدع أمثال الروافض (عى حسب الكلام) فلماذا لا يناظر الاباضية :cool:
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
أذا كان الشيخ ابن باز- رحمة الله- يقبل مناظرة اهل البدع أمثال الروافض (عى حسب الكلام) فلماذا لا يناظر الاباضية :cool:
نكرر الردود لكم :Dشيخكم هذا كذاب , وأعتقد أن إبن باز رحمهُ الله تعالى بين حقيقة رفضهِ لمناظرة هذا عالمكم الكذاب , وقد بينها في كلامٍ لهُ طويل حول الأسئلة اليامية على عقيدة الباطنية , إنظر لتعرف ما قاله العلامة إبن باز في رفضه مناظرة الإباضي الصغير الخليلي :) ...عجيب أمركم وهل يعتبر كلام الخليلي دليل ............يشهد لنفسه
 

عماني أصيل

عضو ذهبي
نكرر الردود لكم :Dشيخكم هذا كذاب , وأعتقد أن إبن باز رحمهُ الله تعالى بين حقيقة رفضهِ لمناظرة هذا عالمكم الكذاب , وقد بينها في كلامٍ لهُ طويل حول الأسئلة اليامية على عقيدة الباطنية , إنظر لتعرف ما قاله العلامة إبن باز في رفضه مناظرة الإباضي الصغير الخليلي :) ...عجيب أمركم وهل يعتبر كلام الخليلي دليل ............يشهد لنفسه

تسمي نفسك محب الصحابة وكلامك ينقصه التهذيب
عزيزي إذا كنت تحب الصحابة فتخلق بأخلاقهم

الشيء الآخر إذا كنتم تسيئون إلى ربكم جل وعلا فكيف ببقية خلقه وعباده لذلك لا أستغرب أسلوبك البذيء هنا:)
 

عماني أصيل

عضو ذهبي
شيخكم هذا كذاب , وأعتقد أن إبن باز رحمهُ الله تعالى بين حقيقة رفضهِ لمناظرة هذا الجويهل, وقد بينها في كلامٍ لهُ طويل حول الأسئلة اليامية على عقيدة الباطنية , لتعرف ما قاله العلامة إبن باز في رفضه مناظرة الإباضي الصغير الخليلي هذا زميلي الكريم وحاول أن ترقع الكلام جيداً .
عجيب أمركم وهل يعتبر كلام الخليلي دليل ............يشهد لنفسه :D...........

إذا أردتم الحوار في هذا المنتدى ستجدونه وإذا أردتم المباهلة كذلك فسينبري لكم المئات بل الآلاف في هذا المنتدى



لا أعلم ما سبب رفض الشيخ ابن باز للمناظرة .. إذا كان من يناظره صغير على حد قولك هل من الممكن أن يكون غرورا وتكبرا مثلا ؟؟

لكنها كانت فرصة لن تتكرر لابن باز وغيره من علماءكم
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
الشيء الآخر إذا كنتم تسيئون إلى ربكم جل وعلا فكيف ببقية خلقه وعباده لذلك لا أستغرب أسلوبك البذيء هنا:)
ما الومك مصدوم من من الردود القويه والتي ضيعتك ما تدري وين انت فيه:)يبدو أن براهينكم تقتصر على تعبير إنشائي ،فالدين يعرف بالبراهين وليس بالحواديت..عزيزي الخارجي شيخك كذوب والدليل هو يشهد لنفسه هل يعتبر دليل ارحموا عقولكم ..ان كنت صادق ومذهبك حق فأثبت صحة مذهبك بأدلة قطعيه ولا تستحي من ان تظهر مذهبك :eek:
 
أعلى