هل أولاد الحسن بن على من العترة ام لا؟

اين قال الرسول بان ابناء الحسن رضي الله عنهم ليسوا من ال البيت؟
نحن نعلم بأننا لو جئناكم بكل أية لا تؤمنون, ولكن معذرة الى الله ولتطمئن قلوب المؤمنين نذكر الجزء البسيط:

العلامة الشيخ محمد بن إبراهيم الحمويني في فرائد السمطين عن النبي <ص>......إلى أن قال :أيها الناس أتعلمون أن الله عز وجل مولاي وأنامولى المؤمنين وأنا أولى بهم من أنفسهم ؟قالوا :بلى يا رسول الله قال قم يا علي فقمت فقال من كنت مولاه فعلي مولاه اللهم والي من والاه وعادي من عاداه فقام سلمان فقال :يا رسول الله ولاية ماذا ؟فقال ولاء كولائي من كنت أولى به من نفسه فعلي أولى به من نفسه فأنزل الله تعالى ذكره <اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيتلكم الإسلام دينا >فكبر رسول الله <ص>الله اكبر تمام نبوتي وتمام دين الله ولاية علي بعدي فقام ابوبكر وعمر فقالا يا رسول الله هولاء<هذه>الآيات خاصة في علي<ع> ؟ فقال :بلى فيه وفي أو صيائى إلى يوم القيامة قالا:يا رسول الله بينهم لنا قال :علي أخي ووزيري ووارثى ووصيي وخليفتي في أمتي وولي كل مؤمن بعدي ثم ابني الحسن ثم الحسين ثم تسعه من ولد ابني الحسين واحد بعد واحد القرآن معهم وهم مع القرآن لا يفارقونه ولا يفارقهم حتى يردوا علي الحوض...

وهذه هدية أخرى ليفرح الموالون ويغتاظ المعاندون:

العلامة القندوزي الحنفي في ينابيع المودة ص442طبع اسلامبول قال.... عن جابر بن عبد الله الأنصاري قال دخل جندل بن جنادة بن جبير اليهودي علىرسول الله<ص> فقال:يا محمد اخبرني عما ليس لله وعما ليس عند الله وعما لا يعلمهالله,فقال<ص>:أما ما ليس لله فليس لله شريك وأما ما ليس عند الله فليس عند الله ظلم للعباد وأما مالا يعلمه الله فذلك قولكم يا معشر اليهود إن عزيرا ابن الله والله لا يعلم أن له ولدا بل يعلم انه مخلوقه وعبده فقال اشهد أن لا اله إلا الله وانك رسول الله حقا وصدقا ،ثم قال إني رأيت البارحة في النوم موسى بن عمران <ع>فقال يا جندل اسلم على يد محمد خاتم الأنبياء واستمسك أوصياءه من بعده فقلت :اسلم فلله الحمد أسلمت وهداني ربك ثم قال اخبرني يا رسول الله عن أوصيائك من بعدك لأتمسك بهم قال:أوصيائى الاثنا عشر قال جندل هكذا وجدناهم في التوراة وقال يا رسول الله سمهم لي فقال أولهم سيد الأوصياء أبو الأئمة علي ثم ابناه الحسن والحسين فاستمسك بهم ولا يغرنك جهل الجاهلين فاذا ولد علي بن الحسين زين العابدين يقضي الله عليك ويكون آخر زادك من الدنيا شربة لبن تشربه فقال جندل وجدناه في التوراة وفي كتب الأنبياء إيليا وشبرا وشبيرا فهذه اسم علي والحسن والحسين فمن بعدالحسين وما أسمائهم ؟فقال إذا انقضت مدة الحسين فالإمام ابنه علي ويلقب بزين العابدين فبعده ابنه محمد يلقب بالباقر فبعده ابنه جعفر يدعى بالصادق فبعده ابنه موسى يدعى بالكاظم فبعده ابنه علي يدعى بالرضا فبعده ابنه محمد يدعى بالتقي والزكي فبعده ابنه علي يدعى بالنقي والهادي فبعده ابنه الحسن يدعى بالعسكري فبعده ابنه محمد يدعى بالمهدي والقائم والحجة فيغيب ثم يخرج فإذا خرج يملا الأرض قسطاوعدلا
 
نحن نعلم بأننا لو جئناكم بكل أية لا تؤمنون, ولكن معذرة الى الله ولتطمئن قلوب المؤمنين نذكر الجزء البسيط:
كاد المريب ان يقول خذوني
HARDPOST.gif
فانت تعلم انك لا تستند الى حديث صحيح ...وما جئت به لعلماء رافضة محترقين قد ملأوا كتبهم بكل موضوع ومكذوب

اتفهم افلاسكم من الصحيح ولجوئكم الى المكذوب لاثبات عقائدكم الباطلة
 

عناق وشيك!

عضو مميز
يا زملاء ياكرام

السؤال هو لكم : هل ابناء الحسن بن على بن ابى طالب الذين جدهم علي وفاطمة عليهما السلام

من العترة ام لا ؟

اريد زميل شيعى غير فاتوران (مع احترامى لة طبعا) ان يقول (1) نعم هم من العترة , (2) لا ليسوا من العترة

وبسسس

لأن الشيعى مع احترامنا لة اذا بتناقشونة بهذا ثقة وهذا مرسل وهذا ضعيف وهذا منقطع ماراح تخرج بنتيجة معة صدقونى ..لأنك ترمى لة طوق نجاتة من الغرق فيكسب الوقت,, اجيبوا عن السؤال المحدد مشكورين ولكم :وردة:
 

فاتوران

عضو بلاتيني

لأن الشيعى مع احترامنا لة اذا بتناقشونة بهذا ثقة وهذا مرسل وهذا ضعيف وهذا منقطع ماراح تخرج بنتيجة معة صدقونى ..لأنك ترمى لة طوق نجاتة من الغرق فيكسب الوقت,, اجيبوا عن السؤال المحدد مشكورين ولكم :وردة:

اخي الفاضل وهل كل احاديث السنة صحيحة يوجد عندكم ضعيف وموضوع وصحيح وحسن وحسن غريب ومرسل ومنقطع و الخ......

للعلم يوجد عندكم بالوقت الحالي اكثر من 1600 حديث موضوع

اذا اتى عالم جديد عندكم واخذ ال 1600 حديث وصححها باجتهاده الا تعتقد يكون له مذهب جديد
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
اخي الفاضل وهل كل احاديث السنة صحيحة يوجد عندكم ضعيف وموضوع وصحيح وحسن وحسن غريب ومرسل ومنقطع و الخ......

للعلم يوجد عندكم بالوقت الحالي اكثر من 1600 حديث موضوع

اذا اتى عالم جديد عندكم واخذ ال 1600 حديث وصححها باجتهاده الا تعتقد يكون له مذهب جديد
هذا لو حصل عندنا نحتج على من ضعف أو صحح بـأن هناك كتب قد كتبت في أحوال الرجال للمحدثين من ناحية التضعيف أو التصحيح --- أما أنتم كيف تحتجون علهيم و قد و ستدتم الأمر إلى غير أهله بحيث قدمتم الأصوليين على المحدثين و هم أصحاب الشأن ===ونحن لا ننكر أن بعض علماء الشيعة يقول بصحة كل أحاديث الكتب الأربعة، وهو رأي المحدثين الأخباريين، وهو رأي ضعيف،

http://www.ansarweb.net/artman2/publish/210/article_2463.php


عمران الصابي غير متواجد حالياً
Banned
-------------------------------------------------------------------

عمران الصابي غير متواجد حالياً
Banned


بقلم العضو عمران الصابي

تتعدد آراء الشيعة في تصحيح روايات الكافي و تضعيفها ..

فأهل الحديث (الأخباريون) يرون صحة جميع ما ورد في الكتب الأربعة (الكافي و الاستبصار و من لا يحضره الفقيه و التهذيب) ..

بينما يرى الأصوليون (و هم الغالبية الساحقة من الشيعة المعاصرين) أن كثيرا من أحاديث الكتب الأربعة ضعيفة .. و لكنهم يختلفون فيما بينهم في تحديد الصحيح من الضعيف حسب رأي كل عالم في رجال الحديث ..

فمثلا قد يرى بعضهم وثاقة راو بينما لا يراه الآخر ثقة و من هنا يختلفون في تحديد الرواية المروية عنه فيما إذا كانت صحيحة أم معتبرة أم ضعيفة و هكذا ..

يمكنك للاستزادة في هذا الباب الرجوع إلى كتب علم الرجال الشيعية ككتاب "كليات في علم الرجال" لمؤلفه الشيخ جعفر السبحاني (دام ظله الوارف) .. و هذا رابط الكتاب ..


http://www.imamsadeq.org/book/sub7/k...ajil/index.htm

تنبيه الموقع كان شغال و لاكن لعل بعض الردود و الأستشاهد به قد دفع البعض إلى إغلاقه خوفا من الفضيحة

شاهد الفصل السابع فيه ما تريد

http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=62431&page=2&highlight=%C7%E1%DF%C7%DD%ED
 

فـــ@ــــد

عضو مخضرم
س:لماذا فقط أحفاد الحسين هم باقي الائمه و هم من العتره ؟؟

ج:لإن الحسين تزوج من بنت كسرى ملك الفرس الاخير وكانت سبيه في المدينه وانجب الائمه منها


س:أحفاد الحسن شفيهم

ج:لإن ابناء الحسن من اصول عربيه قحه فحرموا من الامامه

مع ان اكثر من خرج يطالب بالحكم هم من ذريه الحسن

بينما لم يخرج من ذريه الحسين سوى زيد بن علي وابنه يحى فقط وهما ليسوا من الائمه

بل ان ابو سلمه الخلال داعية بني العباس

حين عرض الخلافه بعد موت ابراهيم بن محمد العباسي مؤسس الدعوه العباسية

على ذرية الحسين رفضوها وقالوا لا نريدها
 

الفقير

عضو ذهبي
يا صاحب الموضوع :)

يا سيد اول شئ لازم تكون عندك امانه علميه وتذكر ان هذا الموضوع وبشئ من التعديل منقول من منتدى يا حسين ؛ وصاحب الموضوع هو الزميل الموجود هناك واسمه ( فائق عبد الجليل ) وهو الى اليوم مطروح للنقاش بالصفحة الاولي:D

وعلى الاخوه الموالين الرجوع هناك والاطلاع ؛ لان مشكلة الناقل ان الموضوع انحرف في الردود وفوتوا عليه انه ينقل وينسخ الردود من صاحب الموضوع الاصلي؛ وعلى الزملاء الباحثين عن الحقائق الرجوع هناك ايضا لان الحوار هناك من مختصين وشيوخ ولاب علم من الطرفين فمن اراد بهذا الموضوع الاثراء الاطلاع هليه في بيته الاصلي لدى صاحبه.,’ اما حاطبي الليل وحاملي الاسفار فلا فايده ولا عايده:D

وشكرا
 

فيصل.م

عضو بلاتيني
يا صاحب الموضوع :)

يا سيد اول شئ لازم تكون عندك امانه علميه وتذكر ان هذا الموضوع وبشئ من التعديل منقول من منتدى يا حسين ؛ وصاحب الموضوع هو الزميل الموجود هناك واسمه ( فائق عبد الجليل ) وهو الى اليوم مطروح للنقاش بالصفحة الاولي:D

وعلى الاخوه الموالين الرجوع هناك والاطلاع ؛ لان مشكلة الناقل ان الموضوع انحرف في الردود وفوتوا عليه انه ينقل وينسخ الردود من صاحب الموضوع الاصلي؛ وعلى الزملاء الباحثين عن الحقائق الرجوع هناك ايضا لان الحوار هناك من مختصين وشيوخ ولاب علم من الطرفين فمن اراد بهذا الموضوع الاثراء الاطلاع هليه في بيته الاصلي لدى صاحبه.,’ اما حاطبي الليل وحاملي الاسفار فلا فايده ولا عايده:D

وشكرا

قول ما عندي رد و لا تأتي بحجه مفلسه :وردة:
 

عناق وشيك!

عضو مميز
الاخ الفقير إستعن بمرجع .. وسترى كيف يتوهق فيك وتتوهقون فية سؤال بسيط ..اولادة من العترة ام لا ..؟

والفخ جاهز
 

فيصل.م

عضو بلاتيني
صحيح مالدليل أن أبناء الحسن ليسوا من العتره؟؟؟؟؟

ألم يكن الحسن مشمول في حديث الكساء ؟؟؟؟

 

فاتوران

عضو بلاتيني
الاخ الفقير إستعن بمرجع .. وسترى كيف يتوهق فيك وتتوهقون فية سؤال بسيط ..اولادة من العترة ام لا ..؟

والفخ جاهز

لا يوجد شيعي على وحه الارض يقول ان اولاد الامام الحسن من العترة
هات من الاخر !!!!!

اما انت تقول لماذا اولاد الحسن وليس اولاد الحسين وانا اقول لك لماذا ابوبكر خليفة وليس الصحابي مالك بن نويرة يكون خليفة اعتقد انت تعلم مالك بن نويرة وكيل الرسول بالجمع الزكاة وتوزيعها

ولماذا موسى جعل الوصي يوشع بن نون

هذا امر من الله ورسوله
 

الفقير

عضو ذهبي
لا يوجد شيعي على وحه الارض يقول ان اولاد الامام الحسن من العترة
هات من الاخر !!!!!

اما انت تقول لماذا اولاد الحسن وليس اولاد الحسين وانا اقول لك لماذا ابوبكر خليفة وليس الصحابي مالك بن نويرة يكون خليفة اعتقد انت تعلم مالك بن نويرة وكيل الرسول بالجمع الزكاة وتوزيعها

ولماذا موسى جعل الوصي يوشع بن نون

هذا امر من الله ورسوله


احترامي ومودتي لك يا اخي :)
والله عفيه عليك ومأجور انشالله في دفاعك انت والاخوة الباقين ع الرسول الاكرم صلى الله عليه واله وسلم وعن اهل البيت صلوات الله وسلامه عليهم ؛
ولكن يا اخي هذول مثل ما قال ابن عباس " اقول قال الله وقال الرسول يقولون قال فلان وقال علان..."
يا مولانا والله ما من فائده الا مجرد الجدال والمراوغه ؛:)
بن تيميه وما ادراك ؛ ولاحظ اهل السنة ما يطرحون هذا الطرح رغم الخلاف معهم في امور كثيره
الا الوهابية ...لاحظ مواضيعهم ...لماذا تزوج الامام اثنتين وليس اربعه؟! ولماذا ما ياكل السمك ؟!
ولماذا يصلي كثيرا ؟! ولماذا وهلم جرا
افلاس ورب الكعبه ما بعده افلاس
الحين لاحظ ايروحون موقع السرداب ويلقطون من الدمشقيه الناصبي ويجيك يركض...لماذا مات الامام مسموما وليس بحادث سياره:eek: تقوله ماكو سيارات في حينها يقولك قااااااااال ما ادري منهو كان فيه .....
والله تكسرون الخاطر :D
.,’
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
احترامي ومودتي لك يا اخي :)
والله عفيه عليك ومأجور انشالله في دفاعك انت والاخوة الباقين ع الرسول الاكرم صلى الله عليه واله وسلم وعن اهل البيت صلوات الله وسلامه عليهم ؛
ولكن يا اخي هذول مثل ما قال ابن عباس " اقول قال الله وقال الرسول يقولون قال فلان وقال علان..."
يا مولانا والله ما من فائده الا مجرد الجدال والمراوغه ؛:)
بن تيميه وما ادراك ؛ ولاحظ اهل السنة ما يطرحون هذا الطرح رغم الخلاف معهم في امور كثيره
الا الوهابية ...لاحظ مواضيعهم ...لماذا تزوج الامام اثنتين وليس اربعه؟! ولماذا ما ياكل السمك ؟!
ولماذا يصلي كثيرا ؟! ولماذا وهلم جرا
افلاس ورب الكعبه ما بعده افلاس
الحين لاحظ ايروحون موقع السرداب ويلقطون من الدمشقيه الناصبي ويجيك يركض...لماذا مات الامام مسموما وليس بحادث سياره:eek: تقوله ماكو سيارات في حينها يقولك قااااااااال ما ادري منهو كان فيه .....
والله تكسرون الخاطر :D
.,’
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الإستهزاء حجة من ليس له حجه --- أبي أعرف ليش ما تتواضعون كله طنازه أبطنازه ---وليش ردودكم ماتكون في صلب الموضوع -----دائما ما نحصل في الرد الواحد كذا موضوع و ردك شاهد على ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

بو اسماعيل

عضو فعال
الى الان لم يجيبوا الشيعه و لن يجيبوا :D

ما المانع أو السبب الذي طرد أحفاد الحسن من العترة ؟؟

و أدخل احفاد الحسين في العتره ؟؟

......


يا مسلمين الموضوع لم يأتي من فراغ

أنظروا لتاريخ السياسي لحسن رضوان ربي عليه مع الشيعه

فالحسن قطع شريان دين الشيعه و أبطل الامامه المزعومه

و سلم الجمل بما حمل لمعاويه

لهذا الشيعه شنعوا عليه و أطلقوا عليه لقب مذل المؤمنين

و حرموا أحفادة من الامامه و العترة

لاحضوا حتى في هذا الوقت

مقتل الحسين جعلوا منه عاشوراء و كرنفال بالحزن الحسينيات تكاد تنفجر من الحضور

أما مقتل الحسن يوم عادي حزين

لاحضوا شعاراتهم المرفوعه ستجد مكتوب فيها [ يا مهدي و يا علي و يا حسين ]

أما الحسن فلا بواكي له

حتى في الحسنيات و المواضيع المطروحه بها ذكر الحسن يشكل فيها 1%

من يدخل في دين الشيعه سيجد ارتباطهم بالحسين غريب جدا قياسا بالحسن

حتى بالتسميه يسمون بالحسين أكثر من الحسن

دائما نقرأ عبدالحسين و نادرا بل شبه معدوم أن تجد أسم عبدالحسن

أليس الحسن أبن علي و فاطمه

أليس الحسن معصوم في دين الشيعه

أليس الحسن جده رسول الله

لماذا هذه التفرقه و لماذا حرمتوا أحفاده الامامه و العتره ؟؟


رضي الله عن الحسن بن علي

أسأل الله أن يحشرني معه يوم القيامه

اللهم أمين
 
الى الان لم يجيبوا الشيعه و لن يجيبوا :D



ما المانع أو السبب الذي طرد أحفاد الحسن من العترة ؟؟

و أدخل احفاد الحسين في العتره ؟؟

......


يا مسلمين الموضوع لم يأتي من فراغ

أنظروا لتاريخ السياسي لحسن رضوان ربي عليه مع الشيعه

فالحسن قطع شريان دين الشيعه و أبطل الامامه المزعومه

و سلم الجمل بما حمل لمعاويه

لهذا الشيعه شنعوا عليه و أطلقوا عليه لقب مذل المؤمنين

و حرموا أحفادة من الامامه و العترة

لاحضوا حتى في هذا الوقت

مقتل الحسين جعلوا منه عاشوراء و كرنفال بالحزن الحسينيات تكاد تنفجر من الحضور

أما مقتل الحسن يوم عادي حزين

لاحضوا شعاراتهم المرفوعه ستجد مكتوب فيها [ يا مهدي و يا علي و يا حسين ]

أما الحسن فلا بواكي له

حتى في الحسنيات و المواضيع المطروحه بها ذكر الحسن يشكل فيها 1%

من يدخل في دين الشيعه سيجد ارتباطهم بالحسين غريب جدا قياسا بالحسن

حتى بالتسميه يسمون بالحسين أكثر من الحسن

دائما نقرأ عبدالحسين و نادرا بل شبه معدوم أن تجد أسم عبدالحسن

أليس الحسن أبن علي و فاطمه

أليس الحسن معصوم في دين الشيعه

أليس الحسن جده رسول الله

لماذا هذه التفرقه و لماذا حرمتوا أحفاده الامامه و العتره ؟؟


رضي الله عن الحسن بن علي

أسأل الله أن يحشرني معه يوم القيامه

اللهم أمين
أدري ماراح ينفع فيك, بس مو مشكلة نعيد ونكرر لربما!

نحن نعلم بأننا لو جئناكم بكل أية لا تؤمنون, ولكن معذرة الى الله ولتطمئن قلوب المؤمنين نذكر الجزء البسيط:

العلامة الشيخ محمد بن إبراهيم الحمويني في فرائد السمطين عن النبي <ص>......إلى أن قال :أيها الناس أتعلمون أن الله عز وجل مولاي وأنامولى المؤمنين وأنا أولى بهم من أنفسهم ؟قالوا :بلى يا رسول الله قال قم يا علي فقمت فقال من كنت مولاه فعلي مولاه اللهم والي من والاه وعادي من عاداه فقام سلمان فقال :يا رسول الله ولاية ماذا ؟فقال ولاء كولائي من كنت أولى به من نفسه فعلي أولى به من نفسه فأنزل الله تعالى ذكره <اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيتلكم الإسلام دينا >فكبر رسول الله <ص>الله اكبر تمام نبوتي وتمام دين الله ولاية علي بعدي فقام ابوبكر وعمر فقالا يا رسول الله هولاء<هذه>الآيات خاصة في علي<ع> ؟ فقال :بلى فيه وفي أو صيائى إلى يوم القيامة قالا:يا رسول الله بينهم لنا قال :علي أخي ووزيري ووارثى ووصيي وخليفتي في أمتي وولي كل مؤمن بعدي ثم ابني الحسن ثم الحسين ثم تسعه من ولد ابني الحسين واحد بعد واحد القرآن معهم وهم مع القرآن لا يفارقونه ولا يفارقهم حتى يردوا علي الحوض...

وهذه هدية أخرى ليفرح الموالون ويغتاظ المعاندون:

العلامة القندوزي الحنفي في ينابيع المودة ص442طبع اسلامبول قال.... عن جابر بن عبد الله الأنصاري قال دخل جندل بن جنادة بن جبير اليهودي علىرسول الله<ص> فقال:يا محمد اخبرني عما ليس لله وعما ليس عند الله وعما لا يعلمهالله,فقال<ص>:أما ما ليس لله فليس لله شريك وأما ما ليس عند الله فليس عند الله ظلم للعباد وأما مالا يعلمه الله فذلك قولكم يا معشر اليهود إن عزيرا ابن الله والله لا يعلم أن له ولدا بل يعلم انه مخلوقه وعبده فقال اشهد أن لا اله إلا الله وانك رسول الله حقا وصدقا ،ثم قال إني رأيت البارحة في النوم موسى بن عمران <ع>فقال يا جندل اسلم على يد محمد خاتم الأنبياء واستمسك أوصياءه من بعده فقلت :اسلم فلله الحمد أسلمت وهداني ربك ثم قال اخبرني يا رسول الله عن أوصيائك من بعدك لأتمسك بهم قال:أوصيائى الاثنا عشر قال جندل هكذا وجدناهم في التوراة وقال يا رسول الله سمهم لي فقال أولهم سيد الأوصياء أبو الأئمة علي ثم ابناه الحسن والحسين فاستمسك بهم ولا يغرنك جهل الجاهلين فاذا ولد علي بن الحسين زين العابدين يقضي الله عليك ويكون آخر زادك من الدنيا شربة لبن تشربه فقال جندل وجدناه في التوراة وفي كتب الأنبياء إيليا وشبرا وشبيرا فهذه اسم علي والحسن والحسين فمن بعدالحسين وما أسمائهم ؟فقال إذا انقضت مدة الحسين فالإمام ابنه علي ويلقب بزين العابدين فبعده ابنه محمد يلقب بالباقر فبعده ابنه جعفر يدعى بالصادق فبعده ابنه موسى يدعى بالكاظم فبعده ابنه علي يدعى بالرضا فبعده ابنه محمد يدعى بالتقي والزكي فبعده ابنه علي يدعى بالنقي والهادي فبعده ابنه الحسن يدعى بالعسكري فبعده ابنه محمد يدعى بالمهدي والقائم والحجة فيغيب ثم يخرج فإذا خرج يملا الأرض قسطاوعدلا
 
اخواني اهل السنة والجماعة

بصراحة دخل علينا شخص قام علينا الحجة هههههههههههههههههههه


اضحكني الى حد الهستيريا




نحن نعلم بأننا لو جئناكم بكل أية لا تؤمنون, ولكن معذرة الى الله ولتطمئن قلوب المؤمنين نذكر الجزء البسيط:

العلامة الشيخ محمد بن إبراهيم الحمويني في فرائد السمطين عن النبي <ص>......إلى أن قال :أيها الناس أتعلمون أن الله عز وجل مولاي وأنامولى المؤمنين وأنا أولى بهم من أنفسهم ؟قالوا :بلى يا رسول الله قال قم يا علي فقمت فقال من كنت مولاه فعلي مولاه اللهم والي من والاه وعادي من عاداه فقام سلمان فقال :يا رسول الله ولاية ماذا ؟فقال ولاء كولائي من كنت أولى به من نفسه فعلي أولى به من نفسه فأنزل الله تعالى ذكره <اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيتلكم الإسلام دينا >فكبر رسول الله <ص>الله اكبر تمام نبوتي وتمام دين الله ولاية علي بعدي فقام ابوبكر وعمر فقالا يا رسول الله هولاء<هذه>الآيات خاصة في علي<ع> ؟ فقال :بلى فيه وفي أو صيائى إلى يوم القيامة قالا:يا رسول الله بينهم لنا قال :علي أخي ووزيري ووارثى ووصيي وخليفتي في أمتي وولي كل مؤمن بعدي ثم ابني الحسن ثم الحسين ثم تسعه من ولد ابني الحسين واحد بعد واحد القرآن معهم وهم مع القرآن لا يفارقونه ولا يفارقهم حتى يردوا علي الحوض...

وهذه هدية أخرى ليفرح الموالون ويغتاظ المعاندون:

العلامة القندوزي الحنفي في ينابيع المودة ص442طبع اسلامبول قال.... عن جابر بن عبد الله الأنصاري قال دخل جندل بن جنادة بن جبير اليهودي علىرسول الله<ص> فقال:يا محمد اخبرني عما ليس لله وعما ليس عند الله وعما لا يعلمهالله,فقال<ص>:أما ما ليس لله فليس لله شريك وأما ما ليس عند الله فليس عند الله ظلم للعباد وأما مالا يعلمه الله فذلك قولكم يا معشر اليهود إن عزيرا ابن الله والله لا يعلم أن له ولدا بل يعلم انه مخلوقه وعبده فقال اشهد أن لا اله إلا الله وانك رسول الله حقا وصدقا ،ثم قال إني رأيت البارحة في النوم موسى بن عمران <ع>فقال يا جندل اسلم على يد محمد خاتم الأنبياء واستمسك أوصياءه من بعده فقلت :اسلم فلله الحمد أسلمت وهداني ربك ثم قال اخبرني يا رسول الله عن أوصيائك من بعدك لأتمسك بهم قال:أوصيائى الاثنا عشر قال جندل هكذا وجدناهم في التوراة وقال يا رسول الله سمهم لي فقال أولهم سيد الأوصياء أبو الأئمة علي ثم ابناه الحسن والحسين فاستمسك بهم ولا يغرنك جهل الجاهلين فاذا ولد علي بن الحسين زين العابدين يقضي الله عليك ويكون آخر زادك من الدنيا شربة لبن تشربه فقال جندل وجدناه في التوراة وفي كتب الأنبياء إيليا وشبرا وشبيرا فهذه اسم علي والحسن والحسين فمن بعدالحسين وما أسمائهم ؟فقال إذا انقضت مدة الحسين فالإمام ابنه علي ويلقب بزين العابدين فبعده ابنه محمد يلقب بالباقر فبعده ابنه جعفر يدعى بالصادق فبعده ابنه موسى يدعى بالكاظم فبعده ابنه علي يدعى بالرضا فبعده ابنه محمد يدعى بالتقي والزكي فبعده ابنه علي يدعى بالنقي والهادي فبعده ابنه الحسن يدعى بالعسكري فبعده ابنه محمد يدعى بالمهدي والقائم والحجة فيغيب ثم يخرج فإذا خرج يملا الأرض قسطاوعدلا


نحن نعلم بأننا لو جئناكم بكل أية لا تؤمنون, ولكن معذرة الى الله ولتطمئن قلوب المؤمنين نذكر الجزء البسيط:

قلت الان الاخ قال لنا دليل من القرآن الكريم

ولكن ذهب الى المخترعين للكذب والتدليس




انت قلت جندل وجدناه في التوراة وفي كتب الأنبياء إيليا وشبرا وشبيرا فهذه اسم علي والحسن والحسين ...))


تعلم ماذا اريد منك اريدك تذهب الى التوراة وتاتي بالاسماء والاثبات بانهم علي والحسن والحسين رضي الله عنهم


زين هل يعقل رجل يعيش اكثر من 1000 عام ..؟؟

وقد قالها سيدنا ابراهيم عليه الصلاة والسلام

والرسول محمد صلى الله عليه وسلم

بان الناس لين يطول بهم العمر



اخواني اهل السنة اريد ان افسر الخرافة

كان الضاهر يعتقدون بقيام الساعة وقت خروج اخر السلاله

ولكن الله سبحانه وتعالى اطال بالفتره

ولم يظهر المهدي المنتظر

هل يعقل اكثر من 1000 سنة متخفي وعايش بسرداب

يكفي تحجر وتعطل للعقول

اصحو يا روافض

فانتم للحق روافض

وللباطل محبه واصدقاء



يقال في كتب التاريخ

بان الحسن العسكري لم ينجب ولد

سبحان الله

لكي يكشف الله كذب الروافض
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
العلامة القندوزي الحنفي في ينابيع المودة ص442طبع اسلامبول قال.... عن جابر بن عبد الله الأنصاري قال دخل جندل بن جنادة بن جبير اليهودي علىرسول الله<ص> فقال:يا محمد اخبرني عما ليس لله وعما ليس عند الله وعما لا يعلمهالله,فقال<ص>:أما ما ليس لله فليس لله شريك وأما ما ليس عند الله فليس عند الله ظلم للعباد وأما مالا يعلمه الله فذلك قولكم يا معشر اليهود إن عزيرا ابن الله والله لا يعلم أن له ولدا بل يعلم انه مخلوقه وعبده فقال اشهد أن لا اله إلا الله وانك رسول الله حقا وصدقا ،ثم قال إني رأيت البارحة في النوم موسى بن عمران <ع>فقال يا جندل اسلم على يد محمد خاتم الأنبياء واستمسك أوصياءه من بعده فقلت :اسلم فلله الحمد أسلمت وهداني ربك ثم قال اخبرني يا رسول الله عن أوصيائك من بعدك لأتمسك بهم قال:أوصيائى الاثنا عشر قال جندل هكذا وجدناهم في التوراة وقال يا رسول الله سمهم لي فقال أولهم سيد الأوصياء أبو الأئمة علي ثم ابناه الحسن والحسين فاستمسك بهم ولا يغرنك جهل الجاهلين فاذا ولد علي بن الحسين زين العابدين يقضي الله عليك ويكون آخر زادك من الدنيا شربة لبن تشربه فقال جندل وجدناه في التوراة وفي كتب الأنبياء إيليا وشبرا وشبيرا فهذه اسم علي والحسن والحسين فمن بعدالحسين وما أسمائهم ؟فقال إذا انقضت مدة الحسين فالإمام ابنه علي ويلقب بزين العابدين فبعده ابنه محمد يلقب بالباقر فبعده ابنه جعفر يدعى بالصادق فبعده ابنه موسى يدعى بالكاظم فبعده ابنه علي يدعى بالرضا فبعده ابنه محمد يدعى بالتقي والزكي فبعده ابنه علي يدعى بالنقي والهادي فبعده ابنه الحسن يدعى بالعسكري فبعده ابنه محمد يدعى بالمهدي والقائم والحجة فيغيب ثم يخرج فإذا خرج يملا الأرض قسطاوعدلاا!

شوف هذا موقع شيعي يدعي فيه أن القندوزي سني

http://www.ansarweb.net/artman2/publish/85/article_2676.php

معلومات عن الكتاب:
قال صاحب الذريعة في تصانيف الشيعة
" ينابيع المودة لذوي القربى "
للشيخ سليمان بن إبراهيم الحنفي القندوزي البلخي ( 1220 - 1294 ) طبع في استنبول 1302 ثم طهران 130 8 وبعدها مكررا .
أوله : الحمد لله رب العالمين الذي أبدم الوجود . . . ويظهر أن له في مسالة مودة ذوي القربى كتاب اخر سماه " مشرق الاكوان " . والينابيع على مقدمة ومائة باب ( الذريعة 25 / 290 ) .

وقال صاحب هدية العارفين ( 1 / 408 ) : القندوزي - سليمان بن خواجه كلان إبراهيم بن بابا خواجه القندوزي البلخي ، الصوفي ، الحسيني ، نزيل القسطنطينية . ولد سنة 1220 ، وتوفي 1294 ، له " أجمع الفوائد " ، " مشرق الاكوان " ، " ينابيع المودة " في شمائل النبي صلى الله عليه واله وسلم وأخبار أهل البيت في مجلد مطبوع .

وقال صاحب معجم المؤلفين ( 4 / 252 ) : سليمان بن إبراهيم القندوزي ، البلخي " الحسيني ، صوفي ، من تصانيفه " أجمع الفوائد " " مشرق الاكوان ، " ينابيع المودة لذوي القربى " . كما ذكر . صاحب معجم المطبوعات ( 586 ) وبركلمان الالماني ( 2 / 831 ) وايضاح المكنون ( 2 / 731 ) .


-------------------------------------

أتحداك أن تأتينا بسند لهذه الرواية صحيح
 
يا جحا هنا السؤال


لماذا فقط أحفاد الحسين هم باقي الائمه و هم من العتره ؟؟

أحفاد الحسن شفيهم :D

ليش مافيهم على الاقل واحد معصوم من الائمه

أخوان من أب و أم

واحد عيآله معصومين و الثاني عيال مو معصومين

شالسبب شالمانع طبعا الشيعه عمك أصمخ لااااااا جواب :D
الفرق الشيعية كافة" الاثنى عشرية. الاسماعيلية, الزيدية...الخ"
اعتقدت ثم استدلت
حيث جاء متأخريهم يبحثون عما يؤيد اعتقادهم فخرجت الطوام,واضطرت لتأليف كتب وروايات متناقضة بعضها يضرب بعضا, كيف؟
لو لاحظت ان كل فرقة منهم حددت اسم الأئمة وعددهم, ولو تمعنت في دليل كل فرقة منهم لوجدت أن هذا منافيا للاستدلال والمنطق قبل كل شئ.
فكيف تحدد أسمائهم وعددهم ثم يخرج بعد إمام معين فرقة جديدة بإمام جديد كالاسماعيلية التي خرجت بعد الامام جعفر الصادق, فاختارت اسماعيل واختار الاثنى عشرية اخوه موسى(الكاظم), وقبلها اختاروا الزيدية الامام زيد بن علي بن الحسين, واختاروا الاثنى عشرية أخوه محمد (الباقر).
فكيف لأئمة تم تحديدهم بالعدد والاسماء ومن ثم يأتي فريق عند الامام الرابع ليختاروا أحدهم ويختار الفريق الاخر أخوه, وكأن النص غير واضح أو أنه لايوجد نص.
وهكذا ظلت الفرق تتوالد وتنعزل رغم وجود نص واضح لا لبس فيه على حسب زعمهم!!!

وهذا يدل على أن الناس قديما انقسمت سياسيا فيمن يتولى إدارتهم وترى من وجهة نظر بشرية -لا ربانية- أن هؤلاء احق من هؤلاء, فدفعوا من يؤيدونه بأن يتولى الامر, ومع تقادم العهد واشتداد الاحتجاجات بين الفرق الاسلامية حاولت تلك الفرق الاستدلال من القرآن والسنة, عن طريق التأويل ولوي النصوص والتأليف إن لزم الأمر.
 
أعلى