أقوال علماء أهل السنة في الاباضية

يا مصطفى لا تحول الموضوع الى ابن تيمية...,سنتكلم عنه وما قاله فى موضوع خاص عنه ,ولكن موضوعنا هذا عن الإباضية وموقفهم من الصحابة.

أنا سألت فى صلب الموضوع ,سألت :
هل تتبرأ من الذى يطعن ويتبرأ من الصحابة ,وبالذات عثمان بن عفان ,وعلى بن أبى طالب رضى الله عنهما؟
فأنا ذكرت فى مشاركاتى السابقة ,كلام علماء الاباضية وما قالوه فيهم,وأرجوا أن تجاوب بصراحة ودغرى ,ولا تكن كصاحبك عمانى الذى يراوغ ويهرب.


بانتظارك
 
يا مصطفى لا تحول الموضوع الى ابن تيمية...,سنتكلم عنه وما قاله فى موضوع خاص عنه ,ولكن موضوعنا هذا عن الإباضية وموقفهم من الصحابة.

أنا سألت فى صلب الموضوع ,سألت :
هل تتبرأ من الذى يطعن ويتبرأ من الصحابة ,وبالذات عثمان بن عفان ,وعلى بن أبى طالب رضى الله عنهما؟
فأنا ذكرت فى مشاركاتى السابقة ,كلام علماء الاباضية وما قالوه فيهم,وأرجوا أن تجاوب بصراحة ودغرى ,ولا تكن كصاحبك عمانى الذى يراوغ ويهرب.


بانتظارك

لقد اوضح زميلك جزاه الله خير "عبدالوهاب 70" بعدم عصمة العلماء وتقديس الشخوص واوضح شيخك ابن تيمية-رحمة الله- بان كثيرا من الصحابة كانوا يسبوا بعضهم بعض وايضا يمكنك ان ترجع الى الشيخ الوهابي حسن المالكي فهل تريدني ايضا ان اتبرا من الصحابة رضوان الله عليهم لان بعضهم طعن في الاخر

لو كان عموم الاباضية من مشرقها الى مغربها يكفرون الاوادم كان من الاولى ان يكفروا الشيعة او بعض علماء الوهابية الذين كفروهم

فالسرد التاريخي لتلك الحقبة من حياة الصحابة خالطها الغموض وليس لي لكم اخوني الوهابية الا ان يقبل الله مني ومنكم صالح الاعمال في هذا الشهر المبارك


(تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُمْ مَا كَسَبْتُمْ وَلَا تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ) صدق الله العظيم

والله من وراء القصد
 
لقد اوضح زميلك جزاه الله خير "عبدالوهاب 70" بعدم عصمة العلماء وتقديس الشخوص واوضح شيخك ابن تيمية-رحمة الله- بان كثيرا من الصحابة كانوا يسبوا بعضهم بعض وايضا يمكنك ان ترجع الى الشيخ الوهابي حسن المالكي فهل تريدني ايضا ان اتبرا من الصحابة رضوان الله عليهم لان بعضهم طعن في الاخر

لو كان عموم الاباضية من مشرقها الى مغربها يكفرون الاوادم كان من الاولى ان يكفروا الشيعة او بعض علماء الوهابية الذين كفروهم

فالسرد التاريخي لتلك الحقبة من حياة الصحابة خالطها الغموض وليس لي لكم اخوني الوهابية الا ان يقبل الله مني ومنكم صالح الاعمال في هذا الشهر المبارك

(تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُمْ مَا كَسَبْتُمْ وَلَا تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ) صدق الله العظيم

والله من وراء القصد

يا عيني على الورع ما كفرتوا الشيعة!!! ومع ذلك كفرتوا خيار المؤمنين من السابقين الأولين!!!

خذ هذا النقل وكحل به عيونك!!!


من كتاب " السير والجوابات لعلماء وأئمة عمان " لمجموعة من علماء إباضية عمان


في ذكر الاختلاف في أصحاب النبي عليه الصلاة والسلام: قال: ( .. فاستخلف ستة رهـط ، عثمان بن عفان ، وعلي بن أبي طالب ، وطلحة ، والزبير ، وسعد ، وعبد الرحمن ، فولوا أمرهم عبد الرحمن بن عوف ، واختار أفضلهم يومئذ ، عثمان بن عفان ، فبايعوه وبايعه أهل الشورى وسائر المسلمين ، فسار بالعدل ست سنين ، وهو في ذلك مقصر عن سيرة عمر ، ثم أحدث في الست الأواخر أحداثا كفر بها ، من تعطيل الحدود ، و فسار إليه المسلمون ، واستـتابوه ، فأعطاهم الرضى ، ثم رجع فنكث توبته ، ورجع إلى جوره ، وأصر على ظلمه ، فسألوه أن يعتزل أو يعدل ، فأبى ، فقتلوه ، وبايع المسلمون بعده عليا على طاعة الله ، وقتال من طلب بدم عثمان ، فنكث طلحة والزبير بيعة علي ، وخرجا بعائشة إلى البصرة ثم سار إليهم علي بالمسلمين من المدينة ، فدعاهما إلى التوبة والرجوع فأبيا ، فقاتلهما ومن معه ، فهرب الزبير وثبت طلحة فقتل في المعركة ، وقتل الزبير فارا ، فبرئ المسلمون منهما ، واستتابوا عائشة فتابت من ذلك ، واستتاب المسلمون الناس من ولاية عثمان وطلحة بن عبيد الله والزبير بن العوام)


(.. وأنكر ذلك المسلمون ، وقالوا لعلي : لا يحل لنا أن نكف عن قتال معاوية ومن معه ، حتى يفيئوا إلى أمر الله ، أو تفنى أرواحهم . فأعطاهم التوبة ، ثم رجع فنكث (يعني عليا) ، ودعا إلى تمام الحكومة ، ففارقه المسلمون ، وبرئوا منه ، واعتزلوه ، وبايعوا عبدالله بن وهب الراسبي…)



ذكر أصحاب من يبرأ من من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وغيرهم من الرجال المسلمين ..) قال: ( ومن دين المسلمين البراءة من عثمان بن عفان ، بما ذكرنا من والبراءة من طلحة بن عبيد الله ، والزبير بن العوام والبراءة من علي بن أبي طالب والبراءة من معاوية بن أبي سفيان والبراءة من عمرو بن العاص والبراءة من عبد الله بن قيس أبي موسى الأشعري وأما محمد بن سلمة ، وعبدالله بن عمر ، وسعد بن أبي وقاص فمن المسلمين من وقف عنهم ، وقالـوا : قد تركوا الحرب ، فالله أعلم لما كان تركهم لها ، وبرئ منهم بعض المسلمين ، وقالوا : إنهم شكوا في قتال الفئة الباغية وفي قتال الجبابرة ، ولا يتولاهم أحد من المسلمين ، ومن وقف عنهم من المسلمين تولوا من برئ منهم ، ومن تولاهم فلا ولاية له مع المسلمين).

خلونا نشوف معنى البراءة عند الإباضية

قطب الأئمة المجتهد الأكبر علامةالإباضية محمد بن يوسف أطفيش قال في كتابه ( الذهب الخالص ): { البراءة لغة : البعد عن الشيء والتخلص منه .. وشرعا : البغض والشتم واللعن للكافر لكفره}
 

عماني أصيل

عضو ذهبي
من المضحكات المبكيات

أن الإخوان يرون أن النقد أشد من القتال ..


قلنا لهم الإباضية انتقدوا أخطاءبعض الصحابة

ومعاوية سفك دماءهم وقاتلهم ولعنهم على المنابر وابن تيمية لم ينكر هذا في كتبه

فلماذا لا تنتقدون معاوية وتنقدون الإباضية ؟؟


الإجابة واضحة لكل عاقل ولكل منصف ...

وللأسف الكثيرين مغرر بهم ويجهلون التاريخ الإسلامي ..
 

عماني أصيل

عضو ذهبي
وايضا لما زعلت عندما وصف احد المعلقين من قتل علي رضي الله عنه باللعين؟

هل تزعل لانه لعن من قتل علي؟


ولماذا ألعن أصلا .. الله يعلم بما تخفي الصدور .. وقتل علي بن أبي طالب خطأ كبير


ثم إن معاوية بن ابي سفيان هو من ابتدع سنة اللعن

وكان يلعن علي بن أبي طالب على المنابر حتى عهد عمر بن عبدالعزيز فمنع هذا الشي


هل بإمكانك أن تلعن معاوية ؟؟
 

عماني أصيل

عضو ذهبي
يا مصطفى لا تحول الموضوع الى ابن تيمية...,سنتكلم عنه وما قاله فى موضوع خاص عنه ,ولكن موضوعنا هذا عن الإباضية وموقفهم من الصحابة.

أنا سألت فى صلب الموضوع ,سألت :
هل تتبرأ من الذى يطعن ويتبرأ من الصحابة ,وبالذات عثمان بن عفان ,وعلى بن أبى طالب رضى الله عنهما؟
فأنا ذكرت فى مشاركاتى السابقة ,كلام علماء الاباضية وما قالوه فيهم,وأرجوا أن تجاوب بصراحة ودغرى ,ولا تكن كصاحبك عمانى الذى يراوغ ويهرب.


بانتظارك




عماني لا يتهرب إذا كنت تملك الشجاعة فأجبني

معاوية كان يسب ويلعن علي بن أبي طالب وقاتله وسفك دماء الكثير من الصحابة


هل بإمكانك ان تتبرأ منه وتلعنه ؟؟ :D
 

فيصل.م

عضو بلاتيني
لقد اوضح زميلك جزاه الله خير "عبدالوهاب 70" بعدم عصمة العلماء وتقديس الشخوص واوضح شيخك ابن تيمية-رحمة الله- بان كثيرا من الصحابة كانوا يسبوا بعضهم بعض وايضا يمكنك ان ترجع الى الشيخ الوهابي حسن المالكي فهل تريدني ايضا ان اتبرا من الصحابة رضوان الله عليهم لان بعضهم طعن في الاخر

لو كان عموم الاباضية من مشرقها الى مغربها يكفرون الاوادم كان من الاولى ان يكفروا الشيعة او بعض علماء الوهابية الذين كفروهم

فالسرد التاريخي لتلك الحقبة من حياة الصحابة خالطها الغموض وليس لي لكم اخوني الوهابية الا ان يقبل الله مني ومنكم صالح الاعمال في هذا الشهر المبارك

(تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُمْ مَا كَسَبْتُمْ وَلَا تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ) صدق الله العظيم

والله من وراء القصد

كنت سوف أرد بشكل مغاير على مشاركة الأخ مصطفى السيابي :)

لكن

بعد ملاحظة قوله : ( الشيخ الوهابي حسن المالكي )

أولا

لا يوجد شيء إسمه " الوهابية " فهو مصطلح وضعه أهل الأهواء فقط لمهاجمة علماء أهل السنة و الجماعة الذين فضحوا معتقداتهم الباطلة

و إن كنت بقولك " الوهابية " تقصد العلماء أتباع النهج الذي وضعه الإمام محمد بن عبدالوهاب - رحمه الله

فأنت لست " صادق " يا مصطفى السيابي !

فالمدعو " حسن المالكي " من أشد مهاجمين دعوة الإمام و هو ليس من أهل السنة و الجماعة بالأساس فكيف يكون كذلك و هو مخالف لأصولهم و ثوابتهم

بل هو أقرب للشيعة و الزيدية في إطروحاته بل للمعتزلة في الأصوال

و تستطيع مشاهدة كتبه




:وردة:
 

فيصل.م

عضو بلاتيني


ثانيا

ما لي أرى نوع من " الهرب " من قبل الأخوة الإباضية الأعزاء :)

من الرد على مشاركات الزميل " عبدالوهاب 70 "

التي فندت كل كلامهم

هل هو نوع من الإقرار بأنه على حق أم بسبب الإفلاس و عدم القدرة على الرد ؟


مجرد تساؤل


:وردة:
 

فيصل.م

عضو بلاتيني
من المضحكات المبكيات


أن الإخوان يرون أن النقد أشد من القتال ..


قلنا لهم الإباضية انتقدوا أخطاءبعض الصحابة

للأسف يستمر الزميل " عماني أصيل " من خلال هذا الموضوع في " الكذب " :)

الزملاء و ضعوا له عشرات النصوص

لكبار علماء المذهب الإباضي من سابقين و متقدمين

يقومون بسب و تكفير و تفسيق الصحابة , عثمان بن عفان , علي بن أبي طالب و غيرهم - رضوان الله عليهم أجميع


و الزميل العزيز يمارس " التقية " بشكل مضحك جدا

و يقول

الإباضية إنتقدوا أخطاء بعض الصحابة :D

إذا

كانتم تنتقدون هكذا فهذه مصيبة !

تكفير و تفسيق و إعلان البراءة و الترضي على قتلة الصحابة

ثم القول " إنتقدوا "


شر البلية ما يضحك



:وردة:​
 

فيصل.م

عضو بلاتيني
ثم إن معاوية بن ابي سفيان هو من ابتدع سنة اللعن

وكان يلعن علي بن أبي طالب على المنابر حتى عهد عمر بن عبدالعزيز فمنع هذا الشي



هل بإمكانك أن تلعن معاوية ؟؟

أولا

هذا " كذب " بالقول أن معاوية - رضي الله عنه - أمر بسب علي بن أبي طالب على المنابر حتى عهد عمر بن عبدالعزيز - رحمه الله !

و قبل أن تنقل نص " تاريخي " ما تحقق من صحته أولا

ولا تعول على إسم " الكتاب " أو من هو " الكاتب "

فليس هناك كتاب " تاريخي " صحيح مائة بالمائة بل العبرة بصحة الرواية متنا و إسنادا

...........................

و إلا

فأنت كما معروف من أهل " عمان "

و أنا أمامي كتاب " تاريخي " للرحالة الشهير المعروف " بإبن بطوطة "

يقول فيه أن أهل " عمان " بعد كل صلاة جمعة

v

يسبون و يلعنون علي بن أبي طالب ثم يثنون على قاتله عبدالرحمن بن ملجم !

فهل هذا صحيح ؟

و إن لم يكن صحيح هل علمت الأن

أنه ليس كل ما ينقل في كتب التاريخ مهما كان كاتبها صحيح بل يجب التحقق منه أولا

فلول الإسناد لقال كل شخص ما يشاء

يا " عماني أصيل "



:وردة:​
 

عماني أصيل

عضو ذهبي

أولا

هذا " كذب " بالقول أن معاوية - رضي الله عنه - أمر بسب علي بن أبي طالب على المنابر حتى عهد عمر بن عبدالعزيز - رحمه الله !

و قبل أن تنقل نص " تاريخي " ما تحقق من صحته أولا

ولا تعول على إسم " الكتاب " أو من هو " الكاتب "

فليس هناك كتاب " تاريخي " صحيح مائة بالمائة بل العبرة بصحة الرواية متنا و إسنادا

...........................

و إلا

فأنت كما معروف من أهل " عمان "

و أنا أمامي كتاب " تاريخي " للرحالة الشهير المعروف " بإبن بطوطة "

يقول فيه أن أهل " عمان " بعد كل صلاة جمعة

v

يسبون و يلعنون علي بن أبي طالب ثم يثنون على قاتله عبدالرحمن بن ملجم !

فهل هذا صحيح ؟

و إن لم يكن صحيح هل علمت الأن

أنه ليس كل ما ينقل في كتب التاريخ مهما كان كاتبها صحيح بل يجب التحقق منه أولا

فلول الإسناد لقال كل شخص ما يشاء

يا " عماني أصيل "



:وردة:​



يحق لك ذلك إذا كان أبن بطوطة إباضيا

لكن الكثير من علماء ومؤرخي اهل السنة يؤكدون ما نقوله :D

عزيزي فيصل مشكلتكم أنكم تكابروا

أبسط مثال الشيخ ابن تيمية أعلم مني ومنك وهو يقر بما نقوله فلماذا تنكرون ذلك ؟؟


 

عماني أصيل

عضو ذهبي

للأسف يستمر الزميل " عماني أصيل " من خلال هذا الموضوع في " الكذب " :)

الزملاء و ضعوا له عشرات النصوص

لكبار علماء المذهب الإباضي من سابقين و متقدمين

يقومون بسب و تكفير و تفسيق الصحابة , عثمان بن عفان , علي بن أبي طالب و غيرهم - رضوان الله عليهم أجميع


و الزميل العزيز يمارس " التقية " بشكل مضحك جدا

و يقول

الإباضية إنتقدوا أخطاء بعض الصحابة :D

إذا

كانتم تنتقدون هكذا فهذه مصيبة !

تكفير و تفسيق و إعلان البراءة و الترضي على قتلة الصحابة

ثم القول " إنتقدوا "


شر البلية ما يضحك



:وردة:​




طيب دعني أجاريك فيما تقول الإباضية الخوارج الملاعين يكفرون ويشتمون ويسبون الخ

معاوية ذبح الصحابة وشرب من دماءهم ليش ساكتين عنه :D

ليش معاوية دمر الخلافة الراشدة وركب على ظهور العباد هو ونسله من الأمويين ؟؟

ليش ساكتيييين .. انتقدوه ؟؟;)



هل تجرؤ عزيزي فيصل أن تنبس بكلمة وتقول الجق ؟؟


أنا متأكد بأنك لن تجرؤ على هذا :)



 

قيادي

عضو فعال

طيب دعني أجاريك فيما تقول الإباضية الخوارج الملاعين يكفرون ويشتمون ويسبون الخ

معاوية ذبح الصحابة وشرب من دماءهم ليش ساكتين عنه :D

ليش معاوية دمر الخلافة الراشدة وركب على ظهور العباد هو ونسله من الأمويين ؟؟

ليش ساكتيييين .. انتقدوه ؟؟;)



هل تجرؤ عزيزي فيصل أن تنبس بكلمة وتقول الجق ؟؟


أنا متأكد بأنك لن تجرؤ على هذا :)





اولا ياجاهل

معاويه رضي الله عنه صحابي..ولم يقتل صحابي واحد..وهناك فرق بين اقتتال وبين قتل!

كما ان مابين الصحابه يضل بين الصحابه...فهل انت صحابي او علمائك صحابه كي نساويهم في معاويه!

اكبر عالم لديكم لا يأتي ولا ربع مقدار معاويه رضي الله عنه

ثم قولك شرب من دمهم!!!! هذه من كيسك

اعتقد اصغر سني يقولك اخطاء معاويه واصاب علي!

ولكن كل السنه يقولوا لعن الله كل من لعن الصحابه ولعن الله ابو لؤلؤه المجوسي ولعن الله عبدالرحمن بن ملجم!


ثم هناك فرق بين النقد ..وبين التكفير والاستنقاص

ثم الصحابه من عقيدتنا ان نصمت عما جرى منهم..

والله سبحانه وتعالى يقول عنهم


( تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُمْ مَا كَسَبْتُمْ وَلَا تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ )

فهذا توجيه رباني من الأمم السابقه ..بأن لا ننتبع عوراتهم ونلتزم الصمت ونلتزم بالقرآن والسنه.. ولن يسألنا الله عما شجر بين علي ومعاويه رضي الله عنهما..ولن نسألنا عن معارك الرسول صلى الله عليه وسلم..ولن ولن..بل كل ماسنسأل عنه هي اعمالنا نحن فقط!

وليس من العقل ان ننتقد شخص صحابي كمعاويه رضي الله عنه وهو متوفي منذو قرون طويله! ونسكت عمن هم احياء بيننا ويكفرون بالصحابه! ..وانت تتحدث معنا وتطلبنا بأن نحاسب معاويه رضي الله عنه وكأنه مازال عايشا وعلى عرش الحكم!

ودي لو مره تكون جاد وتتكلم بأدب دون اللجوء الى اسلوب من يسكنون في الجبال;)

:وردة:

والآن رد على سؤالي ماهو حكم من يكفر علي وعثمان رضي الله عنه!

هل هي معصيه او لا؟
 

قيادي

عضو فعال
ثم لدي سؤال لك ايها الأباضي المبجل

ماحكم من يزوج بناته لكافران؟ فهل الرسول صلى الله عليه وسلم ..لايعلم ان علي وعثمان كافران ويزوجوهم ثلاثه من بناته!

وهل الله يرضى لبنات رسوله صلى الله عليه وسلم بأن يتزوجن "مرتدين" والعياذ بالله من هذا القول؟؟!

ام ان علمائك اعلم بالغيب من الله
 

عماني أصيل

عضو ذهبي
اولا ياجاهل

معاويه رضي الله عنه صحابي..ولم يقتل صحابي واحد..وهناك فرق بين اقتتال وبين قتل!

كما ان مابين الصحابه يضل بين الصحابه...فهل انت صحابي او علمائك صحابه كي نساويهم في معاويه!

اكبر عالم لديكم لا يأتي ولا ربع مقدار معاويه رضي الله عنه

ثم قولك شرب من دمهم!!!! هذه من كيسك

اعتقد اصغر سني يقولك اخطاء معاويه واصاب علي!

ولكن كل السنه يقولوا لعن الله كل من لعن الصحابه ولعن الله ابو لؤلؤه المجوسي ولعن الله عبدالرحمن بن ملجم!


ثم هناك فرق بين النقد ..وبين التكفير والاستنقاص

ثم الصحابه من عقيدتنا ان نصمت عما جرى منهم..

والله سبحانه وتعالى يقول عنهم


( تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُمْ مَا كَسَبْتُمْ وَلَا تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ )

فهذا توجيه رباني من الأمم السابقه ..بأن لا ننتبع عوراتهم ونلتزم الصمت ونلتزم بالقرآن والسنه.. ولن يسألنا الله عما شجر بين علي ومعاويه رضي الله عنهما..ولن نسألنا عن معارك الرسول صلى الله عليه وسلم..ولن ولن..بل كل ماسنسأل عنه هي اعمالنا نحن فقط!

وليس من العقل ان ننتقد شخص صحابي كمعاويه رضي الله عنه وهو متوفي منذو قرون طويله! ونسكت عمن هم احياء بيننا ويكفرون بالصحابه! ..وانت تتحدث معنا وتطلبنا بأن نحاسب معاويه رضي الله عنه وكأنه مازال عايشا وعلى عرش الحكم!

ودي لو مره تكون جاد وتتكلم بأدب دون اللجوء الى اسلوب من يسكنون في الجبال;)

:وردة:

والآن رد على سؤالي ماهو حكم من يكفر علي وعثمان رضي الله عنه!

هل هي معصيه او لا؟



أولا :الإباضية فيهم من الصحابة :D
ثانيا : الإقتتال أشد من القتل ..
ثالثا: هل الصحابة مرفوع عنهم القلم ؟؟ ولا يجوز محاسبتهم ؟
رابعا : تقول السنة يلعنون من يلعن علي إذن فالأحرى بكم لعن معاوية ؟؟

خامسا : لماذا دمر معاوية الخلافة الراشدة هذه جريمة لا يمكن غفرانها !!!!

سادسا : ما شاء الله عليكم تحبون الصحابة وقلوبكم عليهم
طيب عبدالله بن ابي بن سلول بمقياسكم الأرعن صحابي فلا يجوز الإنتقاص منه ومنذ قروووون طويلة متوفي ..
وإبليس كان عابدا زاهدا ومنذ قروون طويلة إذن لا يجوز لعنه والانتقاص منه بمقياسكم الأرعن:D ..



يا صديقي إقرأ التاريخ بحيادية وفكر وتدبر بعدين تعال :وردة:
 

عماني أصيل

عضو ذهبي
ثم لدي سؤال لك ايها الأباضي المبجل

ماحكم من يزوج بناته لكافران؟ فهل الرسول صلى الله عليه وسلم ..لايعلم ان علي وعثمان كافران ويزوجوهم ثلاثه من بناته!

وهل الله يرضى لبنات رسوله صلى الله عليه وسلم بأن يتزوجن "مرتدين" والعياذ بالله من هذا القول؟؟!

ام ان علمائك اعلم بالغيب من الله


عزيزي قيادي
إسأل معاوية فهو الذي يلعن عليا جهارا نهارا ..:)
يمكن الإباضية تأثروا بمعاوية واخذوها منه :D
. كتبكم هي التي تقووول بان معاوية يلعن علي وعلماءكم مقرين معترفين بهذا الشيء

المشكلة إذن عندكم:وردة:
 

قيادي

عضو فعال

أولا :الإباضية فيهم من الصحابة :D
ثانيا : الإقتتال أشد من القتل ..
ثالثا: هل الصحابة مرفوع عنهم القلم ؟؟ ولا يجوز محاسبتهم ؟
رابعا : تقول السنة يلعنون من يلعن علي إذن فالأحرى بكم لعن معاوية ؟؟

خامسا : لماذا دمر معاوية الخلافة الراشدة هذه جريمة لا يمكن غفرانها !!!!

سادسا : ما شاء الله عليكم تحبون الصحابة وقلوبكم عليهم
طيب عبدالله بن ابي بن سلول بمقياسكم الأرعن صحابي فلا يجوز الإنتقاص منه ومنذ قروووون طويلة متوفي ..
وإبليس كان عابدا زاهدا ومنذ قروون طويلة إذن لا يجوز لعنه والانتقاص منه بمقياسكم الأرعن:D ..



يا صديقي إقرأ التاريخ بحيادية وفكر وتدبر بعدين تعال :وردة:

تقصد حرقوص!

وهل تقارن حرقوص بمعاويه وعثمان وعلي رضي الله عنهم!

حرقوص هذا من المنافقين ومن قال الرسول فيهم انهم يمرقون من الدين..

عبدالله بن سلول ياجاهل القاصي قبل الداني يعلم انه منافق ..وليس بصحابي..

وابليس ياجاهل الله سبحانه وتعالى لعنه في القرآن

فهل لك ان تأتي بأيه فيها لعن لمعاويه وعلي وعثمان من القرآن

ايها الجاهل
 

قيادي

عضو فعال

عزيزي قيادي
إسأل معاوية فهو الذي يلعن عليا جهارا نهارا ..:)
يمكن الإباضية تأثروا بمعاوية واخذوها منه :D
. كتبكم هي التي تقووول بان معاوية يلعن علي وعلماءكم مقرين معترفين بهذا الشيء

المشكلة إذن عندكم:وردة:

اتحداك ان تثبت لعن معاويه لعلي رضي الله عنهم..بل هذه من كيسك ومن تأليفك

ثم لا نسمح لك بأن تتكلم وتلقي التهم جزافا..

الدليل ياعزيزي اين قول علمائي لم اراء الا قولك..

وهذه الشبهه قديمه وتعرف انت انها لا لها صحه لذلك لا تستطيع ادراجها..انما لذر رماد عن العيون ..بعد مازلزلت اسائلتي مضاجع معتقدك..

الان هل ستكون شجاعا وتواجه اسئلتنا وتفند ان كان معتقدك صحيحا..اما ستسخدم اسلوب من في الجبال بالهروب والاستعباط

:إستنكار:
 

عماني أصيل

عضو ذهبي
تقصد حرقوص!

وهل تقارن حرقوص بمعاويه وعثمان وعلي رضي الله عنهم!

حرقوص هذا من المنافقين ومن قال الرسول فيهم انهم يمرقون من الدين..

عبدالله بن سلول ياجاهل القاصي قبل الداني يعلم انه منافق ..وليس بصحابي..

وابليس ياجاهل الله سبحانه وتعالى لعنه في القرآن

فهل لك ان تأتي بأيه فيها لعن لمعاويه وعلي وعثمان من القرآن

ايها الجاهل

إن أكرمكم عند الله أتقاكم :) هذا هو دين محمد صلى الله عليه وسلم

:D وما أدراك أن الرسول قال فيه انه يمرق من الدين ؟

وهل أنت أعلم بحرقوص من عمر بن الخطاب :D

ما مفهوم الصحبة لديكم ؟؟!

من حسن الحظ أن الله حفظ كتابه العزيز وإلا لحرفوه ودنسوه بني امية ومن شايعهم ..

الحمد لله على كل حال
 

عماني أصيل

عضو ذهبي
اتحداك ان تثبت لعن معاويه لعلي رضي الله عنهم..بل هذه من كيسك ومن تأليفك

ثم لا نسمح لك بأن تتكلم وتلقي التهم جزافا..

الدليل ياعزيزي اين قول علمائي لم اراء الا قولك..

وهذه الشبهه قديمه وتعرف انت انها لا لها صحه لذلك لا تستطيع ادراجها..انما لذر رماد عن العيون ..بعد مازلزلت اسائلتي مضاجع معتقدك..

الان هل ستكون شجاعا وتواجه اسئلتنا وتفند ان كان معتقدك صحيحا..اما ستسخدم اسلوب من في الجبال بالهروب والاستعباط

:إستنكار:


ابن تيمية الحراني
منهاج السنة - (ج 5 / ص 42)

وأما حديث سعد لما أمره معاوية بالسب فأبى فقال ما منعك أن تسب علي بن أبي طالب فقال ثلاث قالهن رسول الله فلن أسبه لأن يكون لي واحدة منهن أحب إلي من حمر النعم الحديث فهذا حديث صحيح رواه مسلم في صحيحه ..



ايش رأيك الحين :)
من الجاهل ؟؟ وهل كل هذا من تاليفي؟؟


 
أعلى