الأفق البعيد....

اووووووووووووووووووه

الله يعينج ،،، حجيه ،، الافق البعيد ،،، ست دلال
يابنت الحـــــــــــــلال ،، ديري بالج علي نفسج ،،،،،،،،، شفيييييج ،،،،،،
تراج انت والست خوله ،،،، كلامكن ،،،، يدل علي انكن ،،،
صرتن تعانيان من ،،، تروما الانفصال ،،،،
وهي حاله نفسيه خطيره قد لايحمد عقباها ،،،،،،،،،،،
وقد يكون لها اثار نفسيه خطيره للغايه ،،،،،،،،،،،،،،،

شفيج
تري هذا حال الدنيا
يبا متفهمين الحاله اللي تمرين فيها ،،،،،،،،،،،،
وحاسين فيج ،،،،،
وتري ماتنلامين ،،،، الفراق حتمي
لكن المشكله بالنسيان وباثار الفراق اللي قد تمتد لكل العمر ،،،،،،،،،،،،،،
فقد يعيش الانسان ويموت وهو يعاني من تروما الانفصال ،،،،،،،،،،،،،،،

لايعني هذا الا تعبرين عن الصدمه ،،،،،،،،،،،،،،
وعن حالتج ،،، اخذي راااااااااااااااااااااحتج ميه بالميه
عبري كما تشائين ،،،،،، قولي كل اللي تبين ،،،،، لاتخلين شئ بقلبج ،،،،،،،،،
لايردج ،،،،، الا الكيبورد ،،،،،
حبيت اوضح لج ،،،،
اننا حاسين فيج ،،،،،،،، ومراعين مشاعرج ،،،،،،،

والله إني أكتب ولا أعرف ما أكتب ....
ما أكرهه ليس موضوع الفراق الذي هو حتمي علينا ...(نعم لعلّي أكرهه أيضاً )...لكن ليس هو أساس ضجتي التي أحدثتها في صفحتي ...
ضيقي بسبب (الاستسلام ) هذا ...
الكثير هنا يحزنهم فراق الأعضاء ...نعم ..
الكثير هنا يتألم ولا يعجبه الحال ...نعم ..
الكثير هنا يحبون أخوتهم واخواتهم هنا ...نعم ...
ثم ماذا ..؟؟
أهذا كل شيء ...؟
عبارات وداع ...؟؟
وكنتم وكنا ...؟!
ولكل شيء نهاية ...والسلام مسك الختام ..!!

بس ...؟ هذا هو ...؟؟ ليش ...؟
ماذا عن طرق اخرى نسلكها ...؟ ( مافي وقت والحياة ومشاغلها ....الخ )من الكلام الفاضي اللي حتى أنا ما اعذر نفسي فيه ...( وأعتذر من حدة قولي وشدته لكني حقاً لستُ بخير فاعذروا لي ذلك ..)
كلُ يستطيع ..( إن أراد ..) وأكرر إن ( أراد ..) أن يبقى على تواصل ...ولو (دقائق من شهور ...)

فكل ما أريده ..هو هذه الدقائق ...
كل ما أريده هو مكان...نرى فيه هذه الدقائق ..؟
أأصبح هذا (كثير ) ...؟!
لسنا في زمن القلم والأوراق ...وانقطاع الكهرباء ...!
أصبحنا في زمن ...والحمدلله ..يفترض فيه ان التواصل أصبح من أسهل الأمور ...
إذن لمَ نجعل ذلك صعباً..؟!
الشبكة ستغلق ...؟ فلتغلق ...ولنرحل نحن إلى أرض أخرى ...( ما المانع ) .؟!!

المانع هو فقط عدم تفكيرنا بهذا ...وكيف لشيء لم نفكر فيه ...أن نبدأ ببنائه ؟

أشكرك أخي أوتسايدر ..
وأعتذر مرة أخرى ...أعلم ان ردة فعلي تبدو مبالغ فيها ...لكن ما أفعل ..اكتب فقط ما أريد ان أكتب ..( لعل غيابي عن الشبكة سبباً في انفعالي هذا أيضاً)..لا أدري ..
فعذراً منك وممن يقرأ ..

لا أريد أن أقرأ الصفحات القديمة...كانت تسعدني...لكن قراءتها اليوم أليمة...

لمَ صمتُ الإدارة....؟ صمتها يؤكد أنها ماضية فيما ذهبت إليه...
أنها لاتملك أن ترد علينا...لأنها إن أجابت تساؤلاتنا ورجاؤنا...فلن تجيب بما يسرنا...
لذلك اختارت الصمت....هكذا ..حتى نرضى بالواقع...ونقول مامن حيلة لنا...هذا أمر خارج استطاعتنا...

أما من كلمة...ولو كانت ( وهمية ) ..كلمة لاتحتمل كذباً ولا صدقا...
كلمة تكون أمل لمن أرادها أن تكون كذلك...وتكون بلا معنى..لمن أرادها أن تكون كذلك...
كلمة مثل : في الوقت الحالي..إغلاق نهائي...ولكن فيما بعد..قد نفتح أبوابها من جديد...ويكون يومها ذاك عيد...

لازلتُ لم أكتب الكثير في متصفحي هذا...وضعته حتى أتنفس من واقعي ...أفسأختنق إن جئت في يوم هنا! لأن الصفحة مغلقة...

لستُ كثيراً مع وسائل التواصل الاجتماعي...ولا مع المنتديات...
هما اثنان...واحد عرفته منذ أن عرفت الانترنت...والآخر هذه الشبكة..
وهجرتُ كلاهما...واختفى كثير من روادها...لكني مع ذلك...كنتُ مطمئنة ...أني متى ما أردتُ...سأمر بهما..وألقي نظرة عليهما...

الآن...تعلنون وفاة إحداهما...وتجعلون لنا مهلة...لنقوم بواجب العزاء...( ومجلس العزاء ) لا عزاء لي فيه....فإنه لن يعيد ميتاً إلى حياة...ولن يمحو ذكرياتنا...فننسى...وكأن شيء لم يكن...ونستمر كما كنا...في الحياة....

هذا المكان...وهذه الشبكة...أعتبرها من الزمن ( الأصيل)..آخر بقية من الماضي الجميل...ا
فلو تلفتنا حولنا...سنشعر بالغربة...( باسم التطور والحداثة..شوهوا كل جميل ) ...
لذلك كان هذا المكان نافذة إلى الأصالة..بمن فيه من أخوة وأخوات...ومايخطونه من كلام وعبارات...

لما تيقنتُ أن هذا مكان نادر...وأنه مكان آمن...وأنه ليس كغيره في أعضائه ومحتواه...أحببتُ البقاء فيه...
لكن...حتى وإن أحببتُ البقاء فيه...فهو لم يُحب البقاء...فكيف أبقى فيمن أفنى نفسه...بفنائه..أفنى كل من معه...

هناك كثير من الأخوة والأخوات...لن أذكر أسماءهم...حتى لا أظلم نفسي التي تعزهم..بأن أُسقط اسماً منهم سهواً...

كثيرٌ منهم ..أُعجبتُ بهم...وبأسلوبهم..وبرقيهم...وأخلاقهم...وبكتاباتهم...وجِدهم ومزاحهم...بكل صفاتهم...

لذلك...هذه إحدى أكبر خسائري..بل أولها وأساسها...
ومهما حاولنا أن نلتقي في غير هذا المكان...لن يكون أبداً...كاجتماعنا ولقاؤنا هنا...
هنا..( مميز ) حوارنا...ونقاشنا...وجِدنا..ومزاحنا...
هنا ( بيتٌ صغير )...قرية صغيرة معرفون أهلها...وهناك مدينة كبيرة...قد لانعرف حتى من يجاورنا...

فالاختلاف كبير....ولايمكن تعويض الأصل..بتقليد...
لذا...لازلتُ..أقول علّ خبراً يفاجؤنا...( فقد أصبحت المفاجآت من اختصاص إدارتنا )..لكن علّ هذه المفاجأة التي ننتظرها...تفرحنا..وتؤنسنا...وتنسف بكل وداعنا وخطاباتنا...
وإن لم يكن اليوم...أو غداً..ولا بعده..
وإن كان بعد مدة....فلا بأس....المهم أن تُفتح الأبواب من جديد...وتبقى مفتوحة دونما وقتٌ معين أو تحديد....

وأنا أشكركم...لأني عرفتكم...أشكركم لوجودكم...أشكركم لأخلاقكم...أشكركم لأنكم أنتم أنتم....
وأشكر الأخ برقان والوهم...( هما من كنتُ أهاب وأحب وأرى من الإدارة ) فكنتُ أرى جهدهم وأراقبهم ولو من بعيد...

وأشكر كل الأعضاء بلا استنثاء..( يعني اللي أعرفهم ويعرفوني واللي أعرفهم ومايعرفوني واللي يعرفوني وما أعرفهم ..واللي حتى كنتُ أراهم ولم أتحدث قط إليهم ..)

فكل هؤلاء...كانوا هم ( الشبكة )...
فكان لوجود كل منهم نكهة....

وأعتذر..ومجدداً أعتذر...إن أخطأت في حق أحدهم يوماً..بكلمة أو فعل...بعلم أو دون علم...
وأعتذر عن تقصيري...وقلة وعدم حضوري...
فما كان هذا الذي في الحسبان...لكن..ما أقول..لاينفع أي قول أو اعتذار الآن...

كنتُ أريد أو أوصيكم بشيء...أو أطلبه منكم بمعنى أصح..
ياحبذا لو تدعون لأختكم ( دلال )..ولاتنسوها من صالح دعائكم...
وأقول ( دلال ) ( لأن مو معقولة تدعون وتقولون اللهم طمئن قلب الأفق وبالها..):sweatsmile:
( وحاولوا يعني...ماعليكم أمر...حاولوا يكون الدعاء من قلب...إذا قدرتوا يعني..):sweatsmile:

شكلي زودتها عاد..:sweatsmile:

:rose:
دمتم في حفظ ربي ورعايته...

التعديل الأخير:
اخيرا "سلمت" دلال
الله يرحمها
:D

ماسلمت...
لكن خشيتُ أن تُغلق الشبكة...( ولا أريد أن يكون آخر ماوضعته في متصفحي..كلمات غاضبة متذمرة..) ( ياخي حتى اذا أنا سلمت...انت لاتسلم...يعني لما اقرأ ردودك ارتاح...بس لما أقرا ردود غيرك مما يلوح أيدي الوداع...كل النكد والضيق يجيني...) :expressionless:

لا أريد أن أقرأ الصفحات القديمة...كانت تسعدني...لكن قراءتها اليوم أليمة...

لمَ صمتُ الإدارة....؟ صمتها يؤكد أنها ماضية فيما ذهبت إليه...
أنها لاتملك أن ترد علينا...لأنها إن أجابت تساؤلاتنا ورجاؤنا...فلن تجيب بما يسرنا...
لذلك اختارت الصمت....هكذا ..حتى نرضى بالواقع...ونقول مامن حيلة لنا...هذا أمر خارج استطاعتنا...

أما من كلمة...ولو كانت ( وهمية ) ..كلمة لاتحتمل كذباً ولا صدقا...
كلمة تكون أمل لمن أرادها أن تكون كذلك...وتكون بلا معنى..لمن أرادها أن تكون كذلك...
كلمة مثل : في الوقت الحالي..إغلاق نهائي...ولكن فيما بعد..قد نفتح أبوابها من جديد...ويكون يومها ذاك عيد...

لازلتُ لم أكتب الكثير في متصفحي هذا...وضعته حتى أتنفس من واقعي ...أفسأختنق إن جئت في يوم هنا! لأن الصفحة مغلقة...

لستُ كثيراً مع وسائل التواصل الاجتماعي...ولا مع المنتديات...
هما اثنان...واحد عرفته منذ أن عرفت الانترنت...والآخر هذه الشبكة..
وهجرتُ كلاهما...واختفى كثير من روادها...لكني مع ذلك...كنتُ مطمئنة ...أني متى ما أردتُ...سأمر بهما..وألقي نظرة عليهما...

الآن...تعلنون وفاة إحداهما...وتجعلون لنا مهلة...لنقوم بواجب العزاء...( ومجلس العزاء ) لا عزاء لي فيه....فإنه لن يعيد ميتاً إلى حياة...ولن يمحو ذكرياتنا...فننسى...وكأن شيء لم يكن...ونستمر كما كنا...في الحياة....

هذا المكان...وهذه الشبكة...أعتبرها من الزمن ( الأصيل)..آخر بقية من الماضي الجميل...ا
فلو تلفتنا حولنا...سنشعر بالغربة...( باسم التطور والحداثة..شوهوا كل جميل ) ...
لذلك كان هذا المكان نافذة إلى الأصالة..بمن فيه من أخوة وأخوات...ومايخطونه من كلام وعبارات...

لما تيقنتُ أن هذا مكان نادر...وأنه مكان آمن...وأنه ليس كغيره في أعضائه ومحتواه...أحببتُ البقاء فيه...
لكن...حتى وإن أحببتُ البقاء فيه...فهو لم يُحب البقاء...فكيف أبقى فيمن أفنى نفسه...بفنائه..أفنى كل من معه...

هناك كثير من الأخوة والأخوات...لن أذكر أسماءهم...حتى لا أظلم نفسي التي تعزهم..بأن أُسقط اسماً منهم سهواً...

كثيرٌ منهم ..أُعجبتُ بهم...وبأسلوبهم..وبرقيهم...وأخلاقهم...وبكتاباتهم...وجِدهم ومزاحهم...بكل صفاتهم...

لذلك...هذه إحدى أكبر خسائري..بل أولها وأساسها...
ومهما حاولنا أن نلتقي في غير هذا المكان...لن يكون أبداً...كاجتماعنا ولقاؤنا هنا...
هنا..( مميز ) حوارنا...ونقاشنا...وجِدنا..ومزاحنا...
هنا ( بيتٌ صغير )...قرية صغيرة معرفون أهلها...وهناك مدينة كبيرة...قد لانعرف حتى من يجاورنا...

فالاختلاف كبير....ولايمكن تعويض الأصل..بتقليد...
لذا...لازلتُ..أقول علّ خبراً يفاجؤنا...( فقد أصبحت المفاجآت من اختصاص إدارتنا )..لكن علّ هذه المفاجأة التي ننتظرها...تفرحنا..وتؤنسنا...وتنسف بكل وداعنا وخطاباتنا...
وإن لم يكن اليوم...أو غداً..ولا بعده..
وإن كان بعد مدة....فلا بأس....المهم أن تُفتح الأبواب من جديد...وتبقى مفتوحة دونما وقتٌ معين أو تحديد....

وأنا أشكركم...لأني عرفتكم...أشكركم لوجودكم...أشكركم لأخلاقكم...أشكركم لأنكم أنتم أنتم....
وأشكر الأخ برقان والوهم...( هما من كنتُ أهاب وأحب وأرى من الإدارة ) فكنتُ أرى جهدهم وأراقبهم ولو من بعيد...

وأشكر كل الأعضاء بلا استنثاء..( يعني اللي أعرفهم ويعرفوني واللي أعرفهم ومايعرفوني واللي يعرفوني وما أعرفهم ..واللي حتى كنتُ أراهم ولم أتحدث قط إليهم ..)

فكل هؤلاء...كانوا هم ( الشبكة )...
فكان لوجود كل منهم نكهة....

وأعتذر..ومجدداً أعتذر...إن أخطأت في حق أحدهم يوماً..بكلمة أو فعل...بعلم أو دون علم...
وأعتذر عن تقصيري...وقلة وعدم حضوري...
فما كان هذا الذي في الحسبان...لكن..ما أقول..لاينفع أي قول أو اعتذار الآن...

كنتُ أريد أو أوصيكم بشيء...أو أطلبه منكم بمعنى أصح..
ياحبذا لو تدعون لأختكم ( دلال )..ولاتنسوها من صالح دعائكم...
وأقول ( دلال ) ( لأن مو معقولة تدعون وتقولون اللهم طمئن قلب الأفق وبالها..):sweatsmile:
( وحاولوا يعني...ماعليكم أمر...حاولوا يكون الدعاء من قلب...إذا قدرتوا يعني..):sweatsmile:

شكلي زودتها عاد..:sweatsmile:

:rose:
دمتم في حفظ ربي ورعايته...

على فكرة....حتى وإن لم تغلق الشبكة...للحين أبيكم ( تدعولي )
( عالاساس يعني كنتوا راح تدعولي لما تغلق ) :sweatsmile:

يااصبا الورد. ياورد

يازين ردة الروح عقب خوف فقدانها

ههههه

شفتي دلوول كثر الدق يفك اللحام

ردينا بيتنا كلووووووووش

هههههه اي والله حبيبتي تباشير..
وين مشاركاتنا اليوم ..و وين مشاركتنا أمس...
أمس كانت برداء حزين وإن تبسمت....اليوم حتى حروفنا أحسها تضحك :rose::relaxed:

تباشيرالأمل

عضو مخضرم
هههههه اي والله حبيبتي تباشير..
وين مشاركاتنا اليوم ..و وين مشاركتنا أمس...
أمس كانت برداء حزين وإن تبسمت....اليوم حتى حروفنا أحسها تضحك :rose::relaxed:
هههه. تضحك وترقص بعد
تعالي شوفي الاستراحه

بخرنها ونظفناها.
وجبت فطور بدوي وش زينه

ههههه

سايروس

عضو بلاتيني
أخاف بس ودعت انت قبل ماتودعنا الشبكة؟ :innocent:
( مايصير لازم تطل عليها تشوفها ..تتأكد من وفاتها...لازم چذي بالأول...يمكن ماتوفت..مثلاً )!
خلاص مو وداع توني انتبة لموضوع استمرار الشبكة :oops:
كيف حالج انتي بس في فطور ولا مافي :D

هههههه لا مافي..ماتشوفنا مشغولين بالشبكة وبعودتها..
أما حالي الحمدلله...أحسن من أمس..بكثييير...
( يا أخي أصبح لمشاركاتنا اليوم طعم مختلف...وطبعاً أحلى ):relaxed:

أخي سايروس...ماأوصيك.. :oops: ( يعني بيني وبينك...شوف لنا او ابدأ ببناء أو البحث عن مكان ثاني...احتياط...يا أخي ماندري عن الأعضاء...يمكن يتطمنون بعودة الشبكة...ويعودون يتهاونون..:expressionless:
ثم يكون إغلاق الشبكة ساعتها حتمي...الله لايقولها...بس عاد ماتدري...مانبي نعيد نفس مرحلة التشتت وطلب اللجوء ):expressionless:

سايروس

عضو بلاتيني
أخي سايروس...ماأوصيك.. :oops: ( يعني بيني وبينك...شوف لنا او ابدأ ببناء أو البحث عن مكان ثاني...احتياط...يا أخي ماندري عن الأعضاء...يمكن يتطمنون بعودة الشبكة...ويعودون يتهاونون..:expressionless:
ثم يكون إغلاق الشبكة ساعتها حتمي...الله لايقولها...بس عاد ماتدري...مانبي نعيد نفس مرحلة التشتت وطلب اللجوء ):expressionless:
اتصدقين حديث الساعه هذا اللي صار !!!
خلانا نشعر بقرب زوال الشبكة والان اصبح هناك توجس من قبل الاعضاء بذلك
ماغير بنقول الله كريم
مودتي لكي :وردة:

للعلم ناطر الفطور ؟؟؟ !!!
بعد ماشربت نسكافيه

الفطور صار بالاستراحة...( عازمتنا عليه أختنا تباشير...) :thumbsup:
( اشوا..فكتني من إني أسوي فطور ..مالي خلق..) :expressionless:

التعديل الأخير:
هههه. تضحك وترقص بعد
تعالي شوفي الاستراحه

بخرنها ونظفناها.