راكــــــــــان
عضو ذهبي
هذا ما يقوله هذا المعمم الاهوج والعياذ بالله
لا حول ولا قوة الا بالله
اتباع الدجل والدجال مغيبين بالثوالة والغباء والمخدرات
صحيح كلام الشيخ الله يحفظه
علي هو ربنا يوم القيامه بإذن الله
قال الله سبحانه وتعالى (وَمَن يَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ لَا بُرْهَانَ لَهُ بِهِ فَإِنَّمَا حِسَابُهُ عِندَ رَبِّهِ إِنَّهُ لَا يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ)صحيح كلام الشيخ الله يحفظه
علي هو ربنا يوم القيامه بإذن الله
عجباً لهؤلاء الجهلة الذي خزوا اهل البيت بهذه الاقوال الدجالة ولكن خوي ابي اكلمك عن شي انت تعرفه ليس كل الشيعة كذلك وانا احترم راي الانسان العادل فصدقني لا ينفع الانسان الاعمله والاية الكريمة (يوم لاينفع مال ولابنون الا من اتى الله بقلب سليم) اكبر دليل على ذلك
يعتقد هذا الاحمق انه سيغيضنا بشيء..
علي ربك ...انت دينك غير المسلمين ..كيفك ..
لكن لاتكذب وتدعي انك من اتباع ال البيت الاطهار والله انهم براء منكم ومن شرككم ..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
رغم و ضوح كذب ودجل أمثال هؤلاء المعممين ومخالفة نبينا محمد صلى الله وسلم
إلا أن العوام منهم مازال يصدقهم ويتبعهم أمر محير جداً
.......
أحد علماء أهل السنة -
قصة وعبرة في توحيد الله - الشيخ محمد المنجد
http://almunajjid.com/9910
...
لاحظ الفرق بين علماء أهل السنة - وهؤلاء المعممين
فى علم التوحيد لله عز وجل
النوع هذا من البشر يزعل اذا قلت له أنت تدعي مع الله مايجوز والي تقوله شرك عادي عنده بس لو تقول أنت الله يجزي خير الشيخ عثمان الخميس أو الشيخ عدنان العرعور يعطيك 50 سطر من الموعظه والفضيله والمواطنه وحنا أخوان ومابينا فرق مع العلم هو عراقي بس من نوع البطاط عراقي بس عادي أحارب مع أيران ضد العراق :شيطان: لايمت لنا لابدين ولا دم ولا تاريخ تاريهم تاريخ المجوس غبي على أربع شوارعيعتقد هذا الاحمق انه سيغيضنا بشيء..
علي ربك ...انت دينك غير المسلمين ..كيفك ..
لكن لاتكذب وتدعي انك من اتباع ال البيت الاطهار والله انهم براء منكم ومن شرككم ..
اذكر قبل فتره اعتقد تناقشنا في موضوع خارج عن موضوع الدين والمذاهب اعتقد امور سياسيه او شي من هنوع والنقاش معاك ممتع لاتتهرب ولاتلف ولادور مثل الباقين بس اتمنا تجيب لي حديث ان علي رضي الله عنه قسيم الجنة والنار من كتبنا واتمنا من الصحيحين البخاري ومسلم بس اتمنا ماتجيب حديث ضعيف تفضلبالنسبة للفيديو الأول
مشكلة الفهم
لا يعارض ذلك قوله سبحانه في محكم كتابه: ”إِنَّ إِلَيْنَا إِيَابَهُمْ، ثُمَّ إِنَّ عَلَيْنَا حِسَابَهُمْ“. (الغاشية: 26 - 27) لأن قيامهم عليهم السلام بفعل المحاسبة إنما يكون بإذنه وفي طول إرادته جل وعلا لا في عرضها.. تماما كما يقوم الملائكة عليهم السلام بأفعالهم بإذنه وفي طول إرادته. وكما يصحّ نسبة الفعل إليه (تبارك وتعالى) فإنه يصح نسبته أيضا إليهم عليهم السلام، ومثاله قوله سبحانه: ”اللَّهُ يَتَوَفَّى الأَنفُسَ حِينَ مَوْتِهَا“ (الزمر: 43) بينما هو يقول في موضع آخر: ”قُلْ يَتَوَفَّاكُم مَّلَكُ الْمَوْتِ“ (السجدة: 12)، فنسب فعل قبض الأرواح تارة لنفسه، ونسبه تارة أخرى لملك الموت عليه السلام، فلا منافاة أيضا من نسبة فعل محاسبة الخلق تارة له سبحانه، وتارة لمن أوكل إليهم ..
أنتم تشكلون إشكال الشرك في مسألة اعتقاد الشيعة بالإيكال !
نحن وأنتم متفقين على ان الله أوكل الملائكة
ولم نتفق جميعنا انه اوكل غيرهم
هذا ما يجب ان تشكلوا به علينا ... تقولون أين دليلكم يا شيعة على أن الله اوكل غير الملائكة
التهمة بالشرك هذا تسرع
قولوا انكم يا شيعة لا دليل لديكم ان الله اوكل الأمر لأنبيائه أو أوليائه .. أما تهم الشرك هي عدم معرفة
وأنا عن نفسي اقول عندنا الأدلة على إيكال الله لهم بذلك
الرسول صلى الله عليه وآله وسلم في كتبكم قال يا علي أنت قسيم الجنة والنار .
أما بقية الأدلة من كتبنا ولا تؤمنون بها ولا يصح ان احاججكم بها .
أما معنى الرب الذي قاله ليس الرب الذي نعبده
عندنا روايات في نفس الوقت تتمتها مؤولة
مثل علي بن ابي طالب الأول والآخر والظاهر والباطن يحيي ويميت ... تتمتها مؤولة ، للأول إسلاما وإيمانا والآخر من نظر في لحد رسوله والظاهر ظهير بالحق والباطن بطين العلم يحيي السنة ويميت البدعة
ومثلها مثلا رب من الأرباب .. لا يعني بها الشيعة أنه الرب الذي نعبده
وإنما السيد أو المالك الذي يقود الجماعة
في أصل اللغة العربية
لذلك نستخدمها أيضا عندما تحدث عن الأب في الأسرة نقول رب الأسرة
فلا مانع شرعا أو لغة من قول: فلان رب أسرة، أو رب منزل.. لأن الرب في اللغة تطلق على مالك الشيء وسيده، والمدبر له ، والقيم عليه والمنعم. ولا يطلق غير مضاف إلا على الله تعالى .
يعني لما يقول واحد ان علي هو الرب ... هذا لا يجوز لأن الإضافة معلوم عرفاً أنها خاصة بالله تعالى .
أما في الفيديو الثاني
الشطحة التي قالها هذا الخطيب ان العرش نعل للحسين عليه السلام
هذا لا يصح ولا يجوز لأي مخلوق مهما كان .
اذكر قبل فتره اعتقد تناقشنا في موضوع خارج عن موضوع الدين والمذاهب اعتقد امور سياسيه او شي من هنوع والنقاش معاك ممتع لاتتهرب ولاتلف ولادور مثل الباقين بس اتمنا تجيب لي حديث ان علي رضي الله عنه قسيم الجنة والنار من كتبنا واتمنا من الصحيحين البخاري ومسلم بس اتمنا ماتجيب حديث ضعيف تفضل
ياسيد علي معروف حتى للبوذي ان السنه افضل كتب عندهم الصحيحين البخاري ومسلم تفضل عطني الحديث منهم وانا راح التزم معاكم بالكتب الي انت تعتقد انهم افضل الكتب تفضلهات لي ما يلزمني منكم أن ما تأخذوه فقط من البخاري ومسلم ، وبقية الكتب لا اعتراف بها ... وأنا حاضر .