كـــلمته ألقاها إلى مريم (( وروحٌ منه ))

أول ما قريت موضوعك ، تذكرت عادل إمام :

سهلبيسا ، سهلبيسا ، هالله الله عالبعاليصا .:D

"(....)" ما أدري من وين جايبها ( البارقليط ) ، ويقول : الله أنعم علي بـ ( العلم الربوبي ) .:cool:

واللي يضحكني أكثر في الموضوع إنه له معجبين .:D

أنا متيقن أن كل هؤلاء المعجبين - إن لم يكونوا جُلَّهُم - لا يفهمون أغلب ما في كلامك من ( الخرابيط ) .:D

بل قال آخرون هنا ( ولا يُلامون ) بأن كلامك عبارة عن طلاسم ، وهم صادقون ، لأن ليس إلا ( حشو ) مع شوية مصطلحات صوفية على فلسفة مع شوية ( كوبي بيست ) من كتاب ( فصوص الحكم ) لابن عربي .

يا إبني ، يا البارقليط :

الرسول عليه الصلاة والسلام اللي هو أبرك منك وفي أعلى عليين ، لم يخاطب الناس بـ ( الخرابيط ) اللي قاعد تسردها هنيه .

بل كان كلامه سهلاً هيناً وأنشأ جيلاً مباركاً من الصحابة رضي الله عنهم انتفع بهم المسلمون إلى يومنا هذا .

الصحابة اللي هم أبرك منك وحفظوا منزلتهم في الجنة لم يحتاجوا إلى ( الخثاريد ) اللي أنت كاتبها لكي يتنعموا بـ ( العلم الربوبي ) .

أهل البيت اللي هم أبرك منك وحفظوا منزلتهم في الجنة لم يضيعوا أوقاتهم وأوقات الناس بـ ( الحشو ) اللي أنت كاتبه .

بل كانوا يحدّثون الناس بكلام الله وكلام رسوله عليه الصلاة والسلام ، اللي هو أبرك مليون مرة من هالخرابيط اللي أنت كاتبها .

فطلاسمك وعبارات الصوفية المتفلسفة - التي تدّعي فهمها لها لأنك متنعم بـ ( العلم الربوبي ) - هي في النهاية :

خرابيط وخثاريد .:D

مهما حاولتَ أن تسوّق لها بـ ( الطهبلة ) :D

ملاحظة بريئة :

الشهادة لله ، أنني تتبعتُ الموضوع ، وحاولتُ أن أجد مشاركة مفيدة بدون ( خرابيط ) و ( سفسطة ) للبارقليط ، فلم أجد ، فوضعتُهُ في ( قائمة التجاهل ) لكي أستفيد من ردود الأعضاء الآخرين بدون تضييع الوقت بالمرور على ( خرابيط ) البارقليط .:D
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أول ما قريت موضوعك ، تذكرت عادل إمام :

سهلبيسا ، سهلبيسا ، هالله الله عالبعاليصا .:D

خرابيط وخثاريد ما أدري من وين جايبها ( البارقليط ) ، ويقول : الله أنعم علي بـ ( العلم الربوبي ) .:cool:

واللي يضحكني أكثر في الموضوع إنه له معجبين .:D

أنا متيقن أن كل هؤلاء المعجبين - إن لم يكونوا جُلَّهُم - لا يفهمون أغلب ما في كلامك من ( الخرابيط ) .:D

بل قال آخرون هنا ( ولا يُلامون ) بأن كلامك عبارة عن طلاسم ، وهم صادقون ، لأن ليس إلا ( حشو ) مع شوية مصطلحات صوفية على فلسفة مع شوية ( كوبي بيست ) من كتاب ( فصوص الحكم ) لابن عربي .

يا إبني ، يا البارقليط :

الرسول عليه الصلاة والسلام اللي هو أبرك منك وفي أعلى عليين ، لم يخاطب الناس بـ ( الخرابيط ) اللي قاعد تسردها هنيه .

بل كان كلامه سهلاً هيناً وأنشأ جيلاً مباركاً من الصحابة رضي الله عنهم انتفع بهم المسلمون إلى يومنا هذا .

الصحابة اللي هم أبرك منك وحفظوا منزلتهم في الجنة لم يحتاجوا إلى ( الخثاريد ) اللي أنت كاتبها لكي يتنعموا بـ ( العلم الربوبي ) .

أهل البيت اللي هم أبرك منك وحفظوا منزلتهم في الجنة لم يضيعوا أوقاتهم وأوقات الناس بـ ( الحشو ) اللي أنت كاتبه .

بل كانوا يحدّثون الناس بكلام الله وكلام رسوله عليه الصلاة والسلام ، اللي هو أبرك مليون مرة من هالخرابيط اللي أنت كاتبها .

فطلاسمك وعبارات الصوفية المتفلسفة - التي تدّعي فهمها لها لأنك متنعم بـ ( العلم الربوبي ) - هي في النهاية :

خرابيط وخثاريد .:D

مهما حاولتَ أن تسوّق لها بـ ( الطهبلة ) :D

ملاحظة بريئة :

الشهادة لله ، أنني تتبعتُ الموضوع ، وحاولتُ أن أجد مشاركة مفيدة بدون ( خرابيط ) و ( سفسطة ) للبارقليط ، فلم أجد ، فوضعتُهُ في ( قائمة التجاهل ) لكي أستفيد من ردود الأعضاء الآخرين بدون تضييع الوقت بالمرور على ( خرابيط ) البارقليط .:D



اضم صوتي لصوتك يا كبتن

اشوفها طلاسم فيها خلط من المنطق والفلسفه والرياضيات

والاعتماد الاكبر على جهل البعض ( اقول البعض )

وكبير يا متبحر:وردة:
 

البارقليط

عضو مميز
أول ما قريت موضوعك ، تذكرت عادل إمام :

سهلبيسا ، سهلبيسا ، هالله الله عالبعاليصا .:D

"(....)" ما أدري من وين جايبها ( البارقليط ) ، ويقول : الله أنعم علي بـ ( العلم الربوبي ) .:cool:

واللي يضحكني أكثر في الموضوع إنه له معجبين .:D

أنا متيقن أن كل هؤلاء المعجبين - إن لم يكونوا جُلَّهُم - لا يفهمون أغلب ما في كلامك من ( الخرابيط ) .:D

بل قال آخرون هنا ( ولا يُلامون ) بأن كلامك عبارة عن طلاسم .

لأنه عبارة عن ( حشو ) مع شوية مصطلحات صوفية على فلسفة مع شوية ( كوبي بيست ) من كتاب ( فصوص الحكم ) لابن عربي .

يا إبني ، يا البارقليط :

الرسول عليه الصلاة والسلام اللي هو أبرك منك وفي أعلى عليين ، لم يخاطب الناس بـ ( الخرابيط ) اللي قاعد تسردها هنيه .

بل كان كلامه سهلاً هيناً وأنشأ جيلاً مباركاً من الصحابة رضي الله عنهم انتفع بهم المسلمون إلى يومنا هذا .

الصحابة اللي هم أبرك منك لم يحتاجوا إلى ( الخثاريد ) اللي أنت كاتبها لكي يتنعموا بـ ( العلم الربوبي ) .

أهل البيت اللي هم أبرك منك لم يضيعوا أوقاتهم وأوقات الناس بـ ( الحشو ) اللي أنت كاتبه .

فطلاسمك وعبارات الصوفية المتفلسفة - التي تدّعي فهمها لها لأنك متنعم بـ ( العلم الربوبي ) - هي في النهاية :

خرابيط وخثاريد .:D

مهما حاولتَ أن تسوّق لها بـ ( الطهبلة ) على رؤوس المساكين :D


كنت قد آليت على نفسي أن لا أرد على "(....)" من فرقة المقتسمين الذين جعلوا القرآن عضين ولكن وبما أنك سيدهم ورأسهم وأحد رموزهم فلا بأس من الرد عليك ليكون الرد بمثابة كشف لـــــتلبيساتك وأباطيلك فيكون ردنا بمثابة التبيان ورفع الشبهة لمن كان يسمع أو يعقل :

لقد جاء رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم بالقرآن الكريم وهو كلام الله تعالى والمعجزة الخالدة فنطق القرآن العظيم : ويحمل عرش ربك فوقهم يومئذ ثمانية . الآية
وقال عز وجل في محكم التنزيل في ما ذكر من قصة سليمان عليه السلام : فتبسم ضاحكاً من قولها . الآية .
وقد كان ضحك سليمان وتبسمه من قول نملة !!
وقال رب الأرباب مفتتحاً سورة مريم : كهيعص . الآية
وقال عز من قائل في الشورى : حم . عسق . الآيات .
وأيضاً فقد افتتح الكتاب سورة البقرة بـــــ (( ألــــم )) ليخرس ألسنة العرب أجمعين ويعجزهم أيما إعجاز بأنهم يجهلون معنى حروف لغتهم التي ينتمون إليها ولذلك يسمونها حروف المعجم لأنها اُعجمت عن أفهامهم ..
ولست أظن ولا يظن أحداً من الجمهور بأن أحدا من أعلام المسلمين الأوائل زعم بأنه يفهم كنه الحروف وسر إعجامها فأنكرها ولا علموا كيفية حمل العرش وماهية الحملة الثمانية ولا كلام النملة أو الهدهد ولم يدركوا حقيقة فواتح السور والحروف النورانية المقطعة وأقروا بعجزهم عن كشف معانيها ! فهل يا تُرى حُذفت أو رُفعت من المصحف لإنتفاء معرفتها ؟؟؟؟
وبعد كل هذا يا مسكين فهل يلزمك معرفة كل كلام الخالق لكي تقبله ؟؟ وهل يكون ما نطق به الكتاب المستطاب من مبهمات مخالف لحكمة المولى عز وجل أو يناقض العقل ؟ ؟ وهو أحكم الحاكمين !!!!
حاشا وكلا .. ولكنه الجهل الذي أعمى بصيرتك فجعلك تتخبط ولا تعرف للحق سبيلاً ولا للإطمئنان دليلاً ولا لليقين علماً وطريقا ... فهنيئاً لنا بعلم الكتاب المبين وتُعساً للجهلة من "(...)" الذين أنكروا حق اليقين بغير علم ولا كتاب منير .

بل كذبوا بما لم يحيطوا بعلمه . الآية
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
كنت قد آليت على نفسي أن لا أرد على القشريين من فرقة المقتسمين الذين جعلوا القرآن عضين ولكن وبما أنك سيدهم ورأسهم وأحد رموزهم فلا بأس من الرد عليك ليكون الرد بمثابة كشف لـــــتلبيساتك وأباطيلك فيكون ردنا بمثابة التبيان ورفع الشبهة لمن كان يسمع أو يعقل :

لقد جاء رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم بالقرآن الكريم وهو كلام الله تعالى والمعجزة الخالدة فنطق القرآن العظيم : ويحمل عرش ربك فوقهم يومئذ ثمانية . الآية
وقال عز وجل في محكم التنزيل في ما ذكر من قصة سليمان عليه السلام : فتبسم ضاحكاً من قولها . الآية .
وقد كان ضحك سليمان وتبسمه من قول نملة !!
وقال رب الأرباب مفتتحاً سورة مريم : كهيعص . الآية
وقال عز من قائل في الشورى : حم . عسق . الآيات .
وأيضاً فقد افتتح الكتاب سورة البقرة بـــــ (( ألــــم )) ليخرس ألسنة العرب أجمعين ويعجزهم أيما إعجاز بأنهم يجهلون معنى حروف لغتهم التي ينتمون إليها ولذلك يسمونها حروف المعجم لأنها اُعجمت عن أفهامهم ..
ولست أظن ولا يظن أحداً من الجمهور بأن أحدا من أعلام المسلمين الأوائل زعم بأنه يفهم كنه الحروف وسر إعجامها فأنكرها ولا علموا كيفية حمل العرش وماهية الحملة الثمانية ولا كلام النملة أو الهدهد ولم يدركوا حقيقة فواتح السور والحروف النورانية المقطعة وأقروا بعجزهم عن كشف معانيها ! فهل يا تُرى حُذفت أو رُفعت من المصحف لإنتفاء معرفتها ؟؟؟؟
وبعد كل هذا يا مسكين فهل يلزمك معرفة كل كلام الخالق لكي تقبله ؟؟ وهل يكون ما نطق به الكتاب المستطاب من مبهمات مخالف لحكمة المولى عز وجل أو يناقض العقل ؟ ؟ وهو أحكم الحاكمين !!!!
حاشا وكلا .. ولكنه الجهل الذي أعمى بصيرتك فجعلك تتخبط ولا تعرف للحق سبيلاً ولا للإطمئنان دليلاً ولا لليقين علماً وطريقا ... فهنيئاً لنا بعلم الكتاب المبين وتُعساً للجهلة من القشريين الذين أنكروا حق اليقين بغير علم ولا كتاب منير .

بل كذبوا بما لم يحيطوا بعلمه . الآية


عزيزي سؤال اتمنى منك ان تشملني بحلمك وتواضعك وترد عليه لما ارى منك من داريه واطلاع ..

ماهو تعريف الفلسفه ؟؟:وردة:

 

البارقليط

عضو مميز
لا توجد فلسفة بمعنى (( فلسفة )) في الإسلام .. هناك الحكمة وهي ضالة المؤمن أينما وجدها فهو أحق بها كما ورد ذلك في الأحاديث الشريفة الكثيرة ..

وقد أشار القرآن لهذا المعنى في قول الله عز وجل : ومن يؤت الحكمة فقد أوتي خيرا كثيرا . الآية .

ولأن أغلب المسلمين قشريين ظاهريين لا يعرفون طريق الحكمة ولا يفقهون من علوم التأويل شيئا ولا يشمون رائحة علوم الكتاب المبين بسبب حجاب النفس وايمانهم الممتزج بالشرك بالله فلم يكونوا قادرين أن يفرقوا بين الفلسفة والحكمة فلم يعرفوا الحكماء أو يميزوهم عن المتفلسفين وأصحاب الكلام فأصبحوا يشنعون على كل من لم يقدروا على فهم دقائق كلامه ويرمونه بالكفر والزندقة لجهلهم وتكذيبهم بما لم يحيطوا به علما .

ارتبطت الحكمة بـــــ لقمان الحكيم عليه السلام في القرآن الكريم وقد إبتدأ موعظته لأبنه بالنهي عن أعظم الكبائر حين قال : يا بُني لا تُشرك بالله إن الشرك لظلمٌ عظيم . الآية

ولو وُجد شيء أشد وأعظم من الظلم لتم قرنه بالشرك .. وهذا يُشير إلى فداحة الظلم ( والظلم والبطش وسفك الدماء هو أكثر ما يميز المسلمون - وليس الإسلام - على مر تاريخهم الحافل ) .. كما وأن في الآية الكريمة الإشارة الصريحة بأن الحكمة لا تعرف طريقها لقلب المُشرك بالله .
 

0utsider

عضو بلاتيني
اخوي البارقليط ،،،،،، من الواضح جدا انك قد وصلت الي مرحلة (( الجذب )) في مراحل التطور الصوفي ، ومافيه من مقامات واحوال ،،،،،،،،،،،،،،،


اتمني اعرف (( الحلاج )) شيصير لك ،،،،،،،،،،!!!!!!!!!!!!!!!!!.

في كل الاحوال فان الانسان ، شاء ام ابي ، ضحية مايريده ولم يحصل عليه ,,,,,,,,,,,,

عموما احييك علي طرحك فلست ممن يرفض احدا ، اي احد ، بسبب فكره ،،،،،،،،،،،،،،،
 

سور الوطن

عضو بلاتيني
كنت دائما ابحث عن المواضيع التي تتحدث عن الروح

ولم اكن اعلم بان البارقليط له مشاركة رائعة عن الروح واسراره،

عزيزي البارقط دائما يتخيل لنا بان الروح يشبة السحاب اى لونة ابيض ويخترق كل شئ

فهل صحيح بان الارواح تتحرك وتخترق الحواجز ام اننا تاثرنا بالاعلام؟

والسؤال الآخر عندماتخرج الروح من الجسد هل هناك مكان محدد تتجمع بها الارواح

وهل الارواح تصعد للسماوات السبع وتستقر هناك الى أن يحين يوم الحساب؟؟

، وهل الارواح تتحدث مع بعضها البعض بالغة الايحاء والخيال.

والسؤال الاخير هل هناك تصنيف للارواح،مثل روح طيبة وروح خبيثة وهل الاروح خالدة للابد؟

ربما تكون بعض الاسئلة ساذجة ولكنها في مخيلتنا دائما .

البارقليط موضوع نادر ومشوق متابعين لطرحك الراقي لكي نستفيد.
 

بن سلطان

عضو فعال
إلى المتصوف البارقليط :

صاحب القلم الفارمقيط !

مسترسل بكلام خرابيط !

لذى أنصحك :

أن تكثر من :

استنشاق رائحة المقاميط !

وأكل القرنبيط بالبلاليط !

ثلاث مرات حتى يأتي شهر الشبابيط #

(( وهذه وصفة نادرة لا تفوتها على روحك البارقليطية ))

ستجد النتيجة حتمية وهي :

(( خيط بيط كل كلامك خرااااابيييط ))
 

بن سلطان

عضو فعال
مادري ذكرتني بقصة صبيغ بن عسل وعمر بن الخطاب رضي الله عنه:

كان صبيغ رحمه الله يكثر من نفس كلامك يا البارقليط ، بل ويكثر من ضرب سور وآيات القران بعضها ببعض ، فسمع به عمر فطلبه.

فقال ماتقول يا صبيغ : فأخذ صبيغ بالاسترسال بالكلام ظنا منه أن كلامه سيمر على خليفة المؤمنين، فأخذ عمر مرزبة ( عصا - عجرا ) أعدها من سعف النخل خصيصا لصبيغ فأخذ يضربه على رأسه حتى بدأ صبيغ بالصراخ وقال كفى يا عمر كفى يا عمر.

ثم نفاه عمر إلى العراق ، وبعد موت عمر وخروج الخوارج في آخر عهد الصحابة اجتمع بعض الناس عند صبيغ فقالوا له ما كنت تقول يا صبيغ :

فقال والله إني لأجد ضرب مرزبة عمر في رأسي ووالله لا أتكلم به أبدا.

فاليوم لا يوجد عندنا عمر ولا حتى عصا عمر !!

لذى أنصحك يا بارقليط بالتوبة النصوح وترك مثل هذه السخافات وفهم القرآن الكريم كما فهمه الصحابة رضي الله عنهم.
 

فريمان

عضو مخضرم
اشعر كأنني داخل غرفة تحضير ارواح وعفاريت والاخ يتلو طلاسم وكلاما غير مفهوم وامامه بخور ودخان كثيف ومشتعل !!!!

هل تشعرون بما اشعر ام انا الوحيد ؟؟
 

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
الأخت حور^الكويت .. البارقليط يحييكِ ..

النفس تموت أما الروح فلا تموت

العوالم متعددة ولكن معرفتنا كانت بحسب عوالم النشآت الثلاثة التي من كينونتها كانت صيرورتنا .. فالجسمانية من ( الناسوت ) والنفسانية من ( الملكوت ) والروحية من ( الجبروت ) فهذا هو مثلث كيان بني آدم كلهم اجمعون في ما عدا المرتبة الجبروتية التي قد تنعدم في بعض بني آدم بحسب الحجاب فيكونوا أموات وليسوا أحياء بفعل ظلمات البحر اللجي الذي يغشاه موج من فوقه موج من فوقه سحابٌ ظلمات بعضها فوق بعض ولا حول ولا قوة إلا بالله .




البارقليط يشكركِ




لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم !!








كلام مخيف ,, المعذرة اخي المحترم البارقليط .. اتمنى ألاّ يقرأ سطورك قليل وازع ديني ,, فيتيه في مثلث برموداك ..


يـــــــــــاه لقد شعرتُ وأنا أقرأ الصفحات الأولى أنني بمعزل عن العالم ..

وكأنني في أرض ليست كالأرض خُطفت أنفاسي وتعكر صفو صفائي !




ما هذا الفكر ؟ ما اسم هذا العلم ؟ من أين يتم استقاء هذه المعلومات ؟ من مؤسسين هذا العلم إن كان علم ؟ متى بزغ فجره ؟ كيف بدأ و كيف تطور وإلى أين وصل !



من أنت أيها البارقليط ؟؟




 

بدرالمطيور

عضو مخضرم
أهلا بعودتك البارقليط

أتمنى أن تكون بوافر من الصحه و العافيه

-------------------

دائما نستمع لمقولات شعبيه مثل الإنسان عقل و جسد
و كنا نعرف من خلال تلك المقولات الشعبية بأن الجسد يعني الروح

------------------

فسؤالي

هل الجسد و الروح متلازمين يدل أحدهما على الآخر و ليس هناك فرق بينها

و ما هي علاقة العقل بالروح ؟

----------------

ملاحظة
عزيزي البارقليط أرجو أن تهتم فقط بمن يريدون الفائده من مشاركاتك و مواضيعك
و أن تترك الردود التي تهدف للمشاغبه و تشتيت الموضوع
:وردة:
 

أبو مالك

عضو بلاتيني
ألا توجد مخالفة برفع موضوع أكل الدهر عليه وشرب

كانت آخر مشاركة وتعليق
من الأعضاء على
هذا الموضوع
بتــــــــــــــــــــــــــــــاريخ
icon1.gif
15-03-2010, 02:30


.
.
فمن أحيا الموضوع الميت
في شهر الله الكريم
.
.
تقبل الله منا ومنكم
الصيـــام والقيام
.
.
:وردة:
 

0utsider

عضو بلاتيني


الاخ البارقليط ،، اللبن الجامد يحييك ،،، وياعل ربي يخليك ،،،،،،،،،،،،،


اخوي ممكن سؤال ،،،،،،،،،،،،، شرايك بعقيدة تناسخ الارواح ،،،،،،،، ومدي اقتناعك فيها ،،،،،،،،،،،،، وشتعرف عنها ...................


اللبن الجامد يشكرك .
 

البارقليط

عضو مميز
كنت دائما ابحث عن المواضيع التي تتحدث عن الروح






ولم اكن اعلم بان البارقليط له مشاركة رائعة عن الروح واسراره،

عزيزي البارقط دائما يتخيل لنا بان الروح يشبة السحاب اى لونة ابيض ويخترق كل شئ

فهل صحيح بان الارواح تتحرك وتخترق الحواجز ام اننا تاثرنا بالاعلام؟

والسؤال الآخر عندماتخرج الروح من الجسد هل هناك مكان محدد تتجمع بها الارواح

وهل الارواح تصعد للسماوات السبع وتستقر هناك الى أن يحين يوم الحساب؟؟

، وهل الارواح تتحدث مع بعضها البعض بالغة الايحاء والخيال.

والسؤال الاخير هل هناك تصنيف للارواح،مثل روح طيبة وروح خبيثة وهل الاروح خالدة للابد؟

ربما تكون بعض الاسئلة ساذجة ولكنها في مخيلتنا دائما .


البارقليط موضوع نادر ومشوق متابعين لطرحك الراقي لكي نستفيد.


أخي الكريم سور الكويت البارقليط يحييك .. اسئلتك كثيرة وتحتاج إلى تفصيل في إجابات مستقلة ! وهذا لا يمنع أن نرد بإيجاز حيث أن الميسور لا يسقط بالمعسور وما منا إلا لهُ مقامٌ معلوم ..

أما الروح فلها مظاهر متعددة أكبرها وأشدها وأقربها تأثيراً لمحسوساتنا هو الحياة السارية النابضة في الموجودات بأكملها وفي أنفسنا ... فالطفل يبدأ بالحركة وهو في بطن أمه بعد نفخ الروح فيه وهو في شهره الرابع وهنا ابتدأت حياته الروحية قبل النفسية فهي سابقة في عالم المادة لأن نفس المولود تتشكل بعد أن يتلوث في عالم الماديات والمحسوسات بالسمع والأبصار والأفئدة وهذا المعنى تشير له آيات الذكر الحكيم في أكثر من موضع : والله أخرجكم من بطون أمهاتكم لا تعلمون شيئاً وجعل لكم السمع والأبصار والأفئدة لعلكم تشكرون . الآية

من هنا ندرك تماماً بأن الروح في أصلها طاهرة نورية أما النفس فلها كتابان ملكوتيان مستقلان رحماني وشيطاني فيصح أن نسمي نفساً بأنها أمارة بالسوء أو نصفها بأفعال ذميمة مثل : نفس بخيلة / لئيمة / شريرة ... وأيضا في الجانب المقابل تكون النفس زكية تقية - إن تمت تزكيتها - فيصح تسمية نفس بالكريمة / المطمئنة الراضية المرضية . أما الروح فمقدس كريم أمين لا يموت ولا يُعذب وحقيقته هو عالم الأمر الكلي وهو مقام القرب من النور الأقدس فلا يصدق عليه الضدية ولا يجتمع في الروح النور والظلمة ! وأما ما نسمعه من مصطلحات اعتدنا عليها كـــ( الأرواح الشريرة ) فهي لا تعدو كونها خطاً شائعاً سببه في الأصل ترجمة خاطئة عن الإنجليزية .. فليس هنالك أرواح شريرة في الوجود بل هي شياطين إنسية وجنية نارية وعفاريت محلهم السفليات الملكوتية لا حظ لهم من الجبروت ومحل القرب المقدس .

ولهذا نقول عن الطفل بريء لأن نفسه لم تتشكل في سنوات عمره الأولى فهو يحيا بالروح وأفعاله تتشكل عن عن طريق النفس بحسب توجيهها بعد أن تتوسع مداركه .


محل الروح عقلي ومحل النفس قلبي ... لذلك يوجد قلب طيب وقلب آخر شرير ولا يصطلح في وصف العقل الطيبة والشر .. فالفعل وإن كان شريرا فيستمد من محل القلب بحسب استمدادته من ملكوته الشيطاني فيتوجه الفعل المنكر بعد الفكر المتولد من نشأة قلبية ظلمانية ... ومن هنا يتبين أهمية قول الرسول صلى الله عليه وسلم في الحديث المشهور : إنما بُعثت لأتمم مكارم الأخلاق . الحديث . فمن استقام قلبه استقامت جوارحة فانعكست سلوكياً على افعاله وكان مؤمناً فلا يزني ولا يسرق ولا يكذب ولا يفجر ولا يغدر .


اقسام الروح كالتالي ( الروح الأمين / روح القدس / روح الأمر الكلي ) وتفصيله ليس محله هنا وبإمكانك الرجوع لمشاركاتي السابقة في نفس الموضوع وقد تجد تفصيل اكبر .


البارقليط يشكرك
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
وبما أن الموضوع يتناول الروح وخفايا النفس فأرى بأنه يتناسب مع هذه الأيام المشحونة بالأجواء الإيمانية ونحن في هذه الليالي المباركة والعشر الأواخر من شهر رمضان وقد اقتربنا جميعاً من ليلة عظيمة الشأن جليلة القدر (( هي )) سلام حتى مطلع الفجر (( فيها )) تنزل الملائكة والروح من كــــــــل أمــــــر بإذن ربهم . لذا أحببت أن اُشير ولو بصورة اجمالية عن بعض اسرار ليلة القدر المباركة وحقيقة الروح المتنزلة


أي حالات إيمانية تريد أن تتحدث عنها وأنت لم تتب بعد من الكذب عمدا على النبي صلى الله عليه وسلم وادعيت حديثا عنه لتنتصر لنفسك !!!! أقل الإيمان أن يتورع الإنسان عن الكذب عن النبي صلى الله عليه وسلم وأظنك لم تنسى هذا الحديث الموضوع الذي ألفته ولم تتب منه ولو كنت تريد أن أضعه لك فعلت.

وكيف تتكلم عن الروح وأن تخالف القرآن الكريم وتعتقد بأن البشر يعلمون الغيب , وأن السحرة بإمكانهم معرفة الغيب عن طريق الأبراج السماوية وهذا التخاريف والشركيات !!! صحح إسلامك وإيمانك قبل أن تكتب في السحر وأمور الشعوذة يا بارقليط

.
 

نسج الورود

عضو مخضرم

أخي الفاضل البارقليط أفكر بعمق وكأني في عالم أخر ...

أشعر بأني اول ليله في القبر بين منكر ونكير حتى الآن أفكر وأفكر وأفكر سألت الله

يالله اخبرني من هذا الشخص!!

كما اخبرتك عبر الخاص ورددت بكلام انشائي هل ما حصلت عليه له علاقه بالخروج من الجسد كما نعرفه انفصال الجسم النوراني عن جسد الأنسان واختراقه لحجب عديده كما يفعل اعضاء الأكنكار !!! يلتقون بمخلوقات نورانيه ويدخلون في عالم الغيب كما يزعمون!!!








 

فيصل.م

عضو بلاتيني
أعتقد أن أضرار هذا الموضوع أكثر من منافعه !

و هذا المنهج قد ذمه العلماء و حذروا منه

و هذه بعض النصوص في ذلك لعل في نقلها إفاده

وعن عبد الرحمن بن مهدي قال : دخلت على الإمام مالك بن أنس وعنده رجل ، يسأله عن القرآن والقدر ، فقال الإمام مالك- رضي الله عنه - للرجل :

لعلك من أصحاب عمرو بن عبيد، لعن الله عمرا، فإنه ابتدع هذه البدعة من الكلام ، ولو كان الكلام علما لتكلم به الصحابة والتابعون - رضي الله عنهم - كما تكلموا في الأحكام والشرائع ، ولكنه باطل يدل على باطل .



الإمام أحمد: عليكم بالسنة والحديث وما ينفعكم ، وإياكم والخوض والمراء ، فإنه لا يفلح من أحب الكلام


قال الشيخ العلامة محمد بن الحاج أحمد السفاريني الأثري الحنبلي (رحمه الله):

قد ذم السلف الصالح الخوض في علم الكلام ، والتقصي والتدقيق فيما زعموا أنه قضايا برهانية ، وحجج قطعية يقينية ، وقد شحنوا ذلك بالقضايا المنطقية ، والمدارك الفلسفية ، والتخيلات الكشفية ، والمباحث القرمطية .

وكان أئمة الدين مثل مالك وسفيان وابن المبارك، وأبي يوسف، والشافعي، وأحمد، وإسحاق، والفضيل بن عياض، وبشر الحافي،و شيخ الإسلام ابن تيمية يبالغون في ذم الكلام


فهل يكون هناك أشد من هذا الإنكار من هؤلاء الأئمة الكبار ؟ .



:وردة::وردة:
 

whatever

عضو مميز
"(....)"

البارقليط.
أختلف معك في بعض الافكار ولكن لا يمنع اني استسقي من علمك .. وأتشوق لكتاباتك .. بصراحه موضوعك الافضل بلا منازع!
وات يفر يرسل لك خالص الاجلال والاكرام لشخصك الكريم
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أعلى