السماء تنزل دما على بريطانيا بموسوعة بريطانية تصادف يوم قتل الحسين-ع

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

كويتـــي

عضو فعال
نعم الخبر صحيح وانا بنفسي انهدشت ولم اصدق في البدايه لكنه صحيح رحمك الله يابا عبدالله الحسين وعلى الارواح التي حلت بفنائك عليك مني سلام الله
وللاخوان السفاء والجهله لا عزاء عليكم معرفه الحسين فضل من الله وجهله نقص فانعم الله علينه من فضله
 

Dlamonga

عضو مميز
انت خذيت منهج (ولاتقربوا الصلاة) وبس .... ليش ماتقرا السطر اللي فوقه يقولك الكاهن .جون ..... يعني مارحنا بعيد نخلص من ربعنا يجينا كاهن ....ياعمي شوفلك منطق تكلم فيه والله خوش دليل الصراحه يبي يقنعنا بكاهن احنا ربعنا مو مقتنعين فيهم هالمره نصدق كاهن....
 

Jackal

عضو فعال
السماء تبكي دماً على الحسين ,
و الصخور تبكي دماً على الحسين ,
و للأسف عندنا ناس مني تفرح , :(
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .
احسنتم عزيزي ديب ثينكر .
 

مواطنةوبس

عضو بلاتيني
لو قرات بعقلك( و دفعت التعصب الاعمى عندك و قرات الموضوع باكمله مع المصادر السنية)- لعرفت انه نزل على الشام و غيره من الامصار و الدول!!

عن الزهري قال :‏ ما رفع بالشام حجر يوم قتل الحسين بن علي إلاّ عن دم ‏، رواه الطبراني ورجاله رجال الصحيح‏.‏

- وذكر أبو نعيم الحافظ في كتاب دلائل النبوة ، عن نضرة الأزدية أنها قالت :(( لما قتل الحسين بن علي أمطرت السماء دماً فأصبحنا وجبابنا وجرارنا مملوءة دماً!!))



الطبراني - المعجم الكبير - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 119 )


2788 - حدثنا : علي بن عبد العزيز ، ثنا : إبراهيم بن عبد الله الهروي ، أنا : هشيم ، ثنا : أبو معشر ، عن محمد بن عبد الله بن سعيد بن العاص ، عن الزهري ، قال : قال لي عبد الملك بن مروان : أي واحد أنت ، إن أخبرتني أي علامة كانت يوم قتل الحسين بن علي ؟ ، قال : قلت : لم ترفع حصاة ببيت المقدس إلاّّ وجد تحتها دم عبيط ، فقال عبد الملك : إني وإياك في هذا الحديث لقرينان.


أخبرنا : أبو يعقوب الهمداني ، أنبئنا : أبو الحسين إبن المهتدي حيلولة ، وأنبئنا : أبو غالب إبن البناء ، أنبئنا : أبو الغنائم إبن المأمون ، قالا : ، أنبئنا : أبو القاسم إبن حبابة ، أنبئنا : أبو القاسم البغوي ، أنبئنا : قطن بن نسير أبو عباد : ، أنبئنا : جعفر بن سليمان قال : حدثتني خالتي أم سالم قالت : لما قتل الحسين بن علي مطرنا مطراًً كالدم على البيوت والجدر ، قال : وبلغني أنه كان بخراسان و"الشام" والكوفة

يا اخي الحسين مات وشبع موت نزل دم نزل ورد ..مو مهم ..انتو شنو تب تثبتون ..انه قتله خطيئه كبرى ...هذا شي متفقه عليه الامه..ذنبه على من قتله وشارك في قتله والموضوع انتهى من الف واربع مية عام...

 

Omar ALansari

عضو فعال
ياجماعة مكتبي قاعد يتشقق ويطلع من دم !!!! ياجماعة الديكور يطلع دم دم دم ...:eek:

ياسبحان الله!!! ... WOOOOOOOOOOW .. شيئ غريب

بردي بردي من الدم بس بهاليومين ياجماعة وحتى الكيبورد صار أحمر !!!



رضي الله عنك ياحسين والله انت بريئ مما يقولونه عليك
 

بو ماجد

عضو بلاتيني
في الصحيحين وغيرهما عن جابر رضي الله عنه قال: كسفت الشمس على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم مات إبراهيم فقال الناس كسفت الشمس لموت إبراهيم فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن الشمس والقمر لا ينكسفان لموت أحد ولا لحياته فإذا رأيتموهما فادعوا الله وصلوا حتى ينجلي..

الشمس والقمر لاينكسفان لموت أحد .......
والسماء لاتمطر دماً لموت أحد

هذا ماعلمنا رسول الله

ومشكلة الأخوه الشيعه بعدهم عن سنة المصطفى ولذلك فهم يتقبلون مالايقبله العقل ولا المنطق من الخرافات
 

deep thinker

عضو بلاتيني
قسما بالله قمة التخلف و انعدام العقل

الحسين عليه السلام استشهد في كربلاء ... شكو ينزل دم في بريطانيا!!! وشمعنا بريطانيا يعني؟؟

اللهم احفظ عقولنا...

وكيف يعطى ((جبريل)) تربة من كربلاء الى الرسول -ص و يقول له انه ستتحول الى دم عبيط فى يوم كربلاء فيبكيه الرسول -ص- قبل موته بعشرات السنين بروايات سنية محضةو من مصادر كثيرة

هل تنكرها ايضا هذا الاعجاز ...ومن مسند احمد و البهيقى و ابن حجر الخ

هل تكذبوا هؤلاء و تقولوا لماذا ينزل جبرائيل -ع- و يقول للنبى محمد ذلك؟؟؟؟؟



--------------------------------------------------



مسند أحمد
- مسند العشرة المبشرين بالجنة - ومن مسند علي بن أبي طالب (ر) - رقم الحديث : ( 613 )


- حدثنا : ‏ ‏محمد بن عبيد ‏ ، حدثنا : ‏ ‏شرحبيل بن مدرك ‏ ‏، عن ‏ ‏عبد الله بن نجي ‏ ‏، عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏أنه سار مع ‏ ‏علي ‏‏(ر) ‏ ‏وكان صاحب مطهرته فلما حاذى ‏ ‏نينوى ‏ ‏وهو منطلق إلى ‏ ‏صفين ‏، ‏فنادى ‏ ‏علي ‏ ‏(ر) ‏ ‏إصبر ‏ ‏أبا عبد الله ‏ ‏إصبر ‏ ‏أبا عبد الله ‏ ‏بشط الفرات ، قلت : وماذا قال : قال : دخلت على النبي ‏ (ص) ‏ ‏ذات يوم وعيناه تفيضان ، قلت : يا نبي الله أغضبك أحد ما شأن عينيك تفيضان قال : ‏ ‏بل قام من عندي ‏ ‏جبريل ‏ ‏قبل فحدثني : أن ‏ ‏الحسين ‏ ‏يقتل بشط الفرات ، قال : فقال : هل لك إلى أن أشمك من تربته ، قال : قلت : نعم ، فمد يده فقبض قبضة من تراب فأعطانيها فلم أملك عيني أن فاضتا‏.








مسند أحمد


- باقي المسند السابق - باقي مسند المكثرين - رقم الحديث : ( 13050 )


- حدثنا : ‏ ‏مؤمل ‏ ، حدثنا : ‏ ‏عمارة بن زاذان ‏ ، حدثنا : ‏ ‏ثابت ‏ ‏، عن ‏ ‏أنس بن مالك ‏: ‏أن ملك المطر إستأذن ربه أن يأتي النبي ‏ (ص) ‏ ‏فأذن له ، فقال : ‏ ‏لأم سلمة ‏ ‏أملكي علينا الباب لا يدخل علينا أحد ، قال : وجاء ‏ ‏الحسين ‏ ‏ليدخل فمنعته ‏ ‏فوثب ‏ ‏فدخل فجعل يقعد على ظهر النبي ‏ (ص) ‏ ‏وعلى ‏ ‏منكبه ‏ ‏وعلى ‏ ‏عاتقه ‏، ‏قال : فقال الملك للنبي ‏ (ص) ‏: ‏أتحبه قال : نعم ، قال : أما إن أمتك ستقتله وإن شئت أريتك المكان الذي يقتل فيه فضرب بيده ، فجاء بطينة حمراء ، فأخذتها ‏ ‏أم سلمة ‏ ‏، فصرتها في ‏ ‏خمارها ‏ ‏قال : ‏ ‏قال ‏ثابت ‏ ‏بلغنا أنها ‏ ‏كربلاء.







مسند أحمد- حديث أم سلمة - باقي مسند الأنصار - رقم الحديث : ( 25315 )



- حدثنا : ‏ ‏وكيع ‏ ‏قال : ، حدثني : ‏ ‏عبد الله بن سعيد ‏ ‏، عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏، عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏أو ‏ ‏أم سلمة ‏ ‏قال : ‏ ‏وكيع ‏ ‏شك هو ‏ ‏يعني ‏ ‏عبد الله بن سعيد ‏ ‏أن النبي ‏ (ص) ‏ ‏قال : لأحدهما ‏ : ‏لقد دخل علي البيت ملك لم يدخل علي قبلها ، فقال لي : إن إبنك هذا ‏ ‏حسين ‏ ‏مقتول ، وإن شئت أريتك من تربة الأرض التي يقتل بها ، قال : فأخرج تربة حمراء.







إبن حجر - المطالب العالية - كتاب الطهارة



12 - وقال أبو يعلى : حدثنا : عبد الرحمن بن صالح الأزدي ، ثنا : عبد الرحيم بن سليمان ، عن ليث بن أبي سليم ، عن حدير بن الحسن العبسي ، عن مولى لزينب أو عن بعض أهله ، عن زينب (ر) قالت : بينما رسول الله (ص) في بيتي ، وحسين (ر) عندي حين درج فغفلت عنه ، فدخل على رسول الله (ص) ، فجلس على بطنه فبال ، فإنطلقت لآخذه ، فإستيقظ رسول الله (ص) ، فقال : دعيه فتركته حتى فرغ ، ثم دعا بماء فقال : إنه ليصب من الغلام ، ويغسل من الجارية ، فصبوا صباً ثم توضأ ثم قام يصلي ، فلما قام إحتضنه إليه ، فإذا ركع أو جلس وضعه ، ثم جلس يدعو فبكى ، ثم مد يده فقلت حين قضى الصلاة : يا رسول الله ، إني رأيتك اليوم صنعت شيئاًً ما رأيتك صنعته ، قال (ص) : إن جبريل (ع) آتاني فأخبرني أن إبني هذا تقتله أمتي ، فقلت : أرني تربته فأراني تربته حمراء.




 

Bo-Mahdi

عضو مميز
الرجل صاحب الموضوع ... طرح موضوعاً موثق بأدلة ...


الأولى أن يتم الرد عليه ... أسلوب المسخرة الي صار أعلاه ماكان له داعي ...



أنا لا اعلم لماذا ذكر الحسين عليه السلام يثير الحساسية عند البعض ... عزيزي الحسين للجميع ... الحسين للشيعة والسنة والمسلمين وغير المسلمين .


لأنه خرج طلباً لإقامة العدالة والمساواة ... وهذه مطالب إنسانية قبل أن تكون مطالب دينية تخص فئة معينة .






نقطة ختام المشاركة : أسلوب المسخرة الي قاعد يصير فوق من الجبود المبطوطة ... يا أخي رد رد علمي خل نستفيد من المنتدى ... بهالطريقة في النقاش لا فرق بينكم وبين متسكعي الشوارع .
 

Romanson

عضو بلاتيني
في أحد أيام يونيو 1928 كانأهالي " خاربين " وما جاورها في منغوليا يؤدون أعمالهم ككل يوم ولكن إذا بهم يرون سحباً قاتمة تتكون في الجو ثم إذا السماء تمطر دماً أحمر ! فلا تسل عن فزعهم عندما رأوا ذلك ، وخضب الدم السماوي ملابسهم وأشياءهم ، ففروا فزعاً ولا وجهة له من شدة الجزع وأيقنوا أن القيامة قد قامت أو أوشكت أن تقوم ، وان ذلك المطر الدموي ليس إلا إنذاراً بذلك ودليلاً على غضب الخالق على عباده وعبثاً حاول الأوروبيون القليلون الذين هناك أن يهدئوا روع الأهالي ، ويفهموهم أن ذلك المطر الدموي إنما هو مطر عادي ولكنه اختلط بتراب الطوب الأحمر وقد أثارته عاصفة .

وقد حدث مثل ذلك أيضاً في كليرمونت بفرنسا منذ عهد غير بعيد ولم يكن الفلاحون الفرنسيون أقل من إخوانهم المغوليين فزعاً من هذه الظاهرة الغريبة أو خوفاً من القيامة واقتراب الساعة.

ويحدثنا هوميروس وفيرجيل وبلوتارك بأن المطر الدموي سقط مراراً في العصور القديمة أيضاً وكان سقوطه كل مرة سبباً في مخاوف الأهالي وأنتشار الرعب بينهم.

والواقع أن المطر إنما يحمر لونه حتى يشبه الدم باختلاطه بمواد ملونة تثيرها الرياح قبيل سقوطه ولا تعليل له غير ذلك.



للناس اللي عندهم عقل اكتبو بجوجل سبب سقوط المطر الاحمر
ستجدون ان السبب هو التراب الطيني الاحمر اثارته الرياح ونزل مع المطر

اهل العقول في راحه من خزعبلات المتدينين
واستغرب وجود بعض المواضيع في المنتدى السياسي وليس هذا الموضوع فقط
لكن يبدو ان عندهم واسطه قويه جدا
 

Omar ALansari

عضو فعال
ياجماعة كلام بومهدي عدل .. السماء امطرت دم والريال قاعد يتكلم بأشياء علمية فأتمنى الرد بعقلانية وأخذ الموضوع بجدية .. لأن هم آنا ذاك اليوم شفت ديناصور صغير ببنيدر وعندي أدلة علمية اني شفته !! فلاتستغربون الله يهديكم بس!!
 

حصيف

عضو ذهبي
والدم الي نزل وش فصيلتة ؟؟؟


اعجبني هذا التعليق


لكن يا اخونا صاحب الموضوع انت تنقل ولا تعلم ماذا تنقل
كم سنه بين ابن عساكر والحسن اكثر من الف سنه

وكتب التفسير قال مولفوها لايمكن ان تستشهد بها الا بان ترجعها لي ائمة الحديث وعلومه

طبعا لماذا لم تمطر دم على وفاة الرسول او حمزة او او


الدين ليس بالخزعبلات
 

deep thinker

عضو بلاتيني

ردوا على ابن عساكر ايضا؟؟وقولا عنه انه مجنون;)

إبن عساكر - ترجمة الإمام الحسين (ع) - رقم الصفحة : ( 360 )

299 - أخبرنا : أبو يعقوب الهمداني ، أنبئنا : أبو الحسين إبن المهتدي حيلولة ، وأنبئنا : أبو غالب إبن البناء ، أنبئنا : أبو الغنائم إبن المأمون ، قالا : ، أنبئنا : أبو القاسم إبن حبابة ، أنبئنا : أبو القاسم البغوي ، أنبئنا : قطن بن نسير أبو عباد : ، أنبئنا : جعفر بن سليمان قال : حدثتني خالتي أم سالم قالت : لما قتل الحسين بن علي مطرنا مطراًً كالدم على البيوت والجدر ، قال : وبلغني أنه كان بخراسان والشام والكوفة.

300 - قال : وأنبئنا : البغوي ، حدثني : أحمد بن محمد بن يحيى بن سعيد ، أنبئنا : زيد بن الحباب ، حدثنا : - وقال أبو غالب : ، حدثني : - أبو يحيى مهدي بن ميمون قال : سمعت مروان مولى هند بنت المهلب يقول وقال أبو غالب قال : ، حدثني : بواب عبيد الله بن زياد أنه لما جئ برأس الحسين فوضع بين يديه ، رأيت حيطان دار الإمارة تسايل دماً.
 
ياخوان انتوا مو عارفين شنو القصه فى الوقت اللى بدت السماء تمطر دم وفجأة ركزو اااا على وفجأه خرجت ريح شديده وزوابع قويه مرعبه يقولك ان سرعتها مابين 2600 كيلوا الى 3000 كيوا متر فى الدقيقه واتجاهها الى الغرب وبعد ذلك ومن خلال الاتصال بمندوب تلفزيون cnn الحجرى فى ذااااك الوقت اكدان امطار من الدماء المجهول واللى يعتقد انها جاءت من الشمال الشرقى من الجزبرة العربيه وبالتحديد من كربلاء سقطت على بريطانيا ويقول لك بعد ان فرنسا والمانيا حاشها طشار....
هذا الخبر من مصدر موثوق .........
 

Romanson

عضو بلاتيني
ياجماعة كلام بومهدي عدل .. السماء امطرت دم والريال قاعد يتكلم بأشياء علمية فأتمنى الرد بعقلانية وأخذ الموضوع بجدية .. لأن هم آنا ذاك اليوم شفت ديناصور صغير ببنيدر وعندي أدلة علمية اني شفته !! فلاتستغربون الله يهديكم بس!!


على طاري الديناصورات , مره كنا بالبر والا ولدي حاضن له صخره جنها بيضه بس على اكبر ومو راضي يهدها
بالاخر عرفت انه معتقد انها بيضة ديناصور وناطرها تفقس ويطلع له ديناصور صغير
 

نمر

عضو مخضرم
أخي : deep thinker ::

إنّي والله أأسى لحالك,,علعموم,,

لقد غفلت عن شيئ مهم, وهو تاريخ اليوم والذي يصادف (عاشوراء) فلذالك ماراح اسهب في الحديث والأستنكار , فلقد كتبت(وقد ذكر أحداث سنة 685 ميلادية والتي تقابل سنة 61

هجرية .. وهي سنة شهادة الامام الحسين عليه السلام .. فيذكر المؤلف أن


في هذه السنة مطرت السماء دماً ..
وأصبح الناس في بريطانيا فوجدوا أن


الحليب والزبد تحول الى دم )
الأمر الثاني ألم تقرا في كتب التاريخ عن الجوائح والكوارث التي أرسلها الله لشعب فرعور,,
من(جراد ودم ضفادع ) وغيرها من الغضب الإلاهي
لاتقوللي بعد عشان الحسين (رضي الله عنه)

ارجو احترام عقول نا
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى