الدكتور يوسف الزلزلة..أنت تهرول الي الخصخصة أسرع من الحكومة...هدي قليلا..

غنيم الزعبي

عضو بلاتيني
الكويت ليست للبيع....

زميلي غنيم الزعبي

يوسف الزلزله وراه واحد اسمه محمود حيدر
هذا اللي يسعى للخصخصه باسرع وقت عن طريق الزلزله وامثاله !

هناك أسد كويتي إسمه أحمد السعدون...عضو اللجنة المالية ..سيقف انشاءالله لهم بالمرصاد....بس يجب أن لا نتوقف عن دق الاجراس وتنبيه الناس علي خطورة الخصخصة والدور المشبوه الذي يقوم به بعض المشبوهين..لبيع هذا الوطن وثرواته..وحث نوابنا الشرفاء علي الوقوف بوجههم....فهذا الوطن ليس للبيع...
 

غنيم الزعبي

عضو بلاتيني
من أين لك هذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عندما يتقدم المواطن الكويتي البسيط...بطلب للموافقه علي طلبه بالعمل بعد العصر بعمل اضافي في شركة أو مؤسسة...يلففونه السبع لفات...وتعال وروح وجيب موافقة وتوقيع جميع مسئولي الوزارة..كل هذا فقط من اجل عمل اضافي يجني من ورائه 200 أو 300 دينار..اما هؤلاء فأنهم يؤسسون الشركات المليونية ويرأسونها وهم أعضاء في مجلس الأمة..ولا أحد يكلمهم..ولا حتي يسائلهم من أين لكم كل هذا.. .!!!!!!!!!!!


-01-2007,
" الكويت اليوم" .. تأسيس ثلاث شركات مساهمة برأسمال 6ر39 مليون دينار

اقتصاد/كويت/شركات/تاسيس
" الكويت اليوم" .. تأسيس ثلاث شركات مساهمة برأسمال 6ر39 مليون دينار

الكويت - 29 - 1 (كونا) -- قالت جريدة (الكويت اليوم) الرسمية انه تم تأسيس ثلاث شركات مساهمة كويتية برأسمال اجمالي بلغ 6ر39 مليون دينار كويتي .

واضافت الجريدة في عددها الاخير ان الشركة الاولى هي الشركة الكويتية السعودية القابضة والتي تتقيد باحكام الشريعة الاسلامية تأسست كشركة مساهمة كويتية مقفلة برأسمال يبلغ 24 مليون دينار كويتي موزعة على 240 مليون سهم نقدي قيمة كل سهم 100 فلس.

اما الشركة الثانية فهي شركة الفجر العالمية القابضة وتاسست ايضا كشركة مساهمة كويتية مقفلة برأسمال يبلغ 6ر5 مليون دينار كويتي موزعة على 56 مليون سهم قيمة كل سهم 100 فلس وجميعها اسهم نقدية وعينية.

واوضحت الجريدة ان من اغراض الشركتين تملك اسهم شركات مساهمة كويتية واجنبية وتملك اسهم او حصص في شركات ذات مسؤولية محدودة كويتية او اجنبية او الاشتراك في تأسيس هذه الشركات بنوعيها وادارتها واقراضها وكفالتها لدى الغير والا تقل نسبة الشركة القابضة في رأسمال الشركة المقترضة عن 20 في المئة على الاقل.

ومن اغراضهما ايضا تملك حقوق الملكية الصناعية من براءات اختراع او علامات تجارية صناعية او رسوم صناعية او اية حقوق اخرى وتأجيرها لشركات اخرى لاستغلالها في الكويت وخارجها وتملك المنقولات اللازمة لمباشرة نشاطها في الحدود المسموح بها.

ويمكن للشركتين استغلال الفوائض المالية المتوفرة لديهما عن طريق استثمارها في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة.

والشركة الثالثة هي شركة (كي.جي.ال)البترولية التي تاسست كشركة مساهمة مقفلة برأسمال يبلغ 10 ملايين دينار كويتي موزعة على 100 مليون سهم نقدي وقيمة كل سهم 100 فلس.

واشارت الجريدة الى ان من اغراض الشركة القيام بكل الاعمال النفطية والمدنية اللازمة للقطاع النفطي والقيام باعمال الصيانة والخدمات العامة المختلفة لجميع الاعمال النفطية كصيانة اصلاح الابار وتحسين انتاجيتها وتزويد وتركيب اجهزة متنقلة في المواقع النفطية لرصد وقياس الملوثات بالهواء بشكل دوري.

ويمكن للشركة ايضا القيام بخدمات نقل وتفريغ وتخزين النفط ومشتقاته والاستثمار والمشاركة في مجال البحث والتنقيب وانتاج وتكرير المواد الهيدروكربونية.

ويجوز لها المساهمة في مشاريع صناعية في مجال البتروكيماويات والنفط والغاز الطبيعي بعد موافقة وزارة الطاقة والقيام باعمال الخدمات المساندة لعمليات حفر ابار النفط والاستكشاف واصلاح الابار.

كما يجوز لها ايضا القيام بالاستشارات الاستراتيجية والمشاريع المشتركة في مجالات تخزين البترول ومشتقاته والبحث في مجال تطوير مصادر للطاقة البديلة بعد موافقة وزارة الطاقة وادارة مشاريع الدولة في مجال الاعمال النفطية والبتروكيماوية والغاز بنظام (بي.او.تي).

وقالت الجريدة انه يجوز للشركات الثلاث الاشتراك بأي وجه مع الهيئات التي تزاول اعمالا شبيهة باعمالها او التي قد يساعد تعاونها على تحقيق اغراض الشركات الثلاث في الكويت او خارجها ولها ان تنشىء او تشارك او تشتري هذه الهيئات او تلحقها بها بحيث تباشر اعمالها في الكويت وفي الخارج بصفة اصلية او بالوكالة.
زيبق
17-03-2007, 06:17 PM

الزلزلة .. كي جي ال بيتروليوم لديها اهتمام استراتيجي بقطاع النفط الباكستاني

اقتصاد/باكستان/كويتية/زلزلة
الزلزلة .. كي جي ال بيتروليوم لديها اهتمام استراتيجي بقطاع النفط الباكستاني

اسلام اباد - 17 - 3 (كونا) -- قال رئيس مجلس ادارة شركة ( كي جي أل بيتروليوم ) الكويتية يوسف الزلزلة اليوم ان الشركة مهتمة بعملية البيع الاستراتيجية لاكثر من نصف اسهم شركة نفط باكستان ( بي اس او ) .

جاء ذلك فى تصريح للزلزلة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب اجتماعه هنا الى رئيس الوزراء الباكستاني شوكت عزيز ووزير الاستثمار والخصخصة الباكستاني زاهد حميد والذي تركز على موضوع المزايدة على بيع ما نسبته 51 بالمائة من اسهم شركة النفط الباكستانية والتي تدخلها ( كي جي أل بيتروليوم ) ضمن كونسورتيوم يضم ثلاثة شركات اخرى للفوز بالحصة الاسد من اسهم الشركة.

وقال الزلزلة انه طلب من رئيس الحكومة الباكستانية تأجيل موعد المزايدة من الخامس من مايو المقبل الى الخامس من يونيو المقبل مشيرا الى ان شوكت عزيز رد بشكل ايجابي على الطلب وانه سيقوم بابلاغه بالرد النهائي لاحقا.

ووصف اجتماعه الذى حضره سفير دولة الكويت لدى اسلام اباد فيصل المليفي بانه " ناجح وممتاز ".

وقال ان الشركة مهتمة ايضا بمشاريع نفطية اخرى فى باكستان ومنها المشاركة فى مزايدة اخرى تتعلق بالاستثمار في مجال الغاز الطبيعي فى باكستان مع نهاية العام الجاري.

وقال الزلزلة ان الاقتصاد الباكستاني مقبل على طفرة خلال السنوات الخمس المقبلة بسبب سياسات الحكومة الباكستانية والانفتاح على الاستثمار الاجنبي فى مجالات مختلفة من النشاط الاقتصادي فى باكستان.

يذكر ان شركة نفط باكستان تعتبر احدى اكبر الشركات النفطية المملوكة بالكامل للحكومة الباكستانية التي ستحتفظ بعد خصخصتها بنسبة 49 بالمائة من الاسهم فقط مقابل 51 بالمائة لصالح مستثمرين من القطاع الخاص.
(النهاية)
 

حر الفكر

عضو مميز
اعتقد ان في قانون يمنع النائب انه يكون عضو بمجالس ادارات الشركات كلامك الان منطقي يا غنيم لكن الوقوف ضد الخصخصة هو الا منطقي انت تقول انه يهرول الى الخصخصة والمصلحة العامة تقول يجب ان تركض اللجنه المالية الى اقرار قانون الخصخصة
 

غنيم الزعبي

عضو بلاتيني
فشل تجربة الخصخصة في مصر...

من شروط نجاح تجربة الخصخصة في أي بلد المشرع النزيه والنقابي القوي الشرس والمستثمر صاحب الضمير الذي يراعي الله في موظفيه...والمثال التالي من مصر يبين لنا سبب فشل التجربة هناك فالمشرع مشبوه بتواطئه مع المستثمر والنقابي يبكي ويولول كالحريم...أما المستثمر فهو كما يقول الشباب هاليومين (ساحب عليهم ...)...يا خوفي أن تتكرر هذه الصورة في الكويت...قريبا خاصة مع ضعف النقابات وتورط المشرعين ماديا مع كبار المستثمرين...أما الشرط الخاص بالمستثمر (هل هو صاحب ضمير أم لا فأتركها لكم..)...

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/?a=96380&z=29


96380-ABp55.jpg



نائب إخواني لشوبير: دورك في قضية العمال «مشبوه» وشوبير يرد: «أنا مشبوه.. يا وسخ.. وحياة أمي ما هسيبك»!

الثلاثاء 23 فبراير 2010 - القاهرة ـ وكالات



:أدوات الربط :حجم الخط
96380-ABp55.jpg
معركة بين النائبين أحمد شوبير ويسري بيومي
تحول اجتماع لجنة القوى العاملة بمجلس الشعب المصري امس برئاسة حسين مجاور إلى ساحة معركة لتبادل الألفاظ النابية والتشابك بالأيدى بين نائب الأغلبية أحمد شوبير ونائب الإخوان يسري بيومي خلال مناقشة أزمة عمال شركة طنطا وذلك إثر اتهام الأخير لشوبير بأن دوره في قضية العمال «مشبوه»، ومتواطئ مع المستثمر. وحسب جريدة «اليوم السابع» أمس انفعل شوبير ورد قائلا: «أنا مشبوه، يا وسخ، احترم نفسك، أنت اللي هتعرفني دوري، أنا نائب أكثر احتراما منك»، فرد بيومي قائلا: «أنت قليل الأدب ومش محترم»، وتدخل النواب لتهدئة الموقف، وأخذ نواب الإخوان زميلهم النائب يسري بيومي لخارج القاعة وهو مازال يصر في كلامه على أن شوبير مشبوه، وهو ما أثار حفيظة شوبير واشتد غضبه أكثر، واندفع طائرا في الهواء قفزا عبر كراسي القاعة في محاولة للتهجم على بيومي وهو يقول «وحياة أمي ما هسيبك، مشبوه يعني إيه يا حيوان». إلا أن النواب تمكنوا من الإمساك به ومنعه من الوصول إليه. ونشبت المعركة على خلفية انتهاء الاجتماع دون الوصول إلى حل لعدم حضور وزراء القوى العاملة والاستثمار والصناعة والكهرباء والمالية والاكتفاء بتوصية اللجنة بصرف مرتب شهرين للعمال من صندوق الطوارئ بوزارة القوى العاملة، وهو ما دفع رئيس اللجنة النقابية صلاح مسلم للصراخ والبكاء قائلا «إحنا عايزين حل، إحنا بنموت واتخنقنا، مفيش مرتبات والمستثمر بيهينا إهانة كبيرة، أنا لو مشيت من غير حل هروح اتحاد العمال اعتصم هناك».








 

غنيم الزعبي

عضو بلاتيني
الأمل موجود في الأعضاء الشرفاء..

تشكيل اللجنةالمالية
السيد العضو / د. يوسف سيد حسن الزلزلة
رئيس اللجنة
alzalzalah.JPG
السيد العضو / عبدالرحمن فهد العنجري
مقرر اللجنة
al3anjaree.JPG
السيد العضو / أحمد عبدالعزيز السعدون
عضو
alsa3doon.JPG
السيد العضو / خالد سلطان بن عيسى
عضو
2008Alsultan.jpg
السيد العضو / خلف دميثير العنزي
عضو
khalafal3nizi.JPG
السيدة العضو / د. رولا عبدالله دشتي
عضو
dashtee.JPG
السيد العضو / محمد براك المطير
عضو
2008Almoter.jpg


العنجري والزلزلة ودشتي هؤلاء إحنا غاسلين ايدينا منهم لكن الأمل في الباقين بالتأني ودراسة القانون دراسة هادئة وعدم السماح للدكتور الزلزلة بتمريره بدون نقاش عميق للموضوع....
 

areeg

عضو مميز
مشكلة الزلزلة واشكالة

انهم يدخلون المجلس بحال

ويخرجون بحال !

اما هدا المجلس

فلا مثيل لة

المغمض فتح ؟ !!

امام محفظة الحكومة ....



نعم للضغط :إستحسان:


لا للانهزام :إستنكار:
 

غنيم الزعبي

عضو بلاتيني
لا يطوفك...تعال خذ جزء من الكيكة....

مشكلة الزلزلة واشكالة

انهم يدخلون المجلس بحال

ويخرجون بحال !

اما هدا المجلس

فلا مثيل لة

المغمض فتح ؟ !!

امام محفظة الحكومة ....



نعم للضغط :إستحسان:


لا للانهزام :إستنكار:

صح لسانك زميلتي الكريمة...نواب هالأيام توقفوا عن الخجل...تنكروا لقواعدهم الشعبية التي أوصلتهم وبدأوا في تكوين الثروات الشخصية جهارا نهارا..
 

غنيم الزعبي

عضو بلاتيني
قانون كروش الحيتان...

الغريب والمضحك في تصريح الدكتور الزلزلة أنه واثق من:
1-المجلس سيوافق علي عقد جلسة خاصة لموضوع الخصخصة..!!
2-سيتم الموافقة علي القانون في المداولة الأولي..!!!
3-سيتم الموافقة عليه في المداولة الثانية..!!
4-سيحال القانون للحكومة لتطبيقه..!!!

الله واكبر يا نواب مجلس الامة لهذه الدرجة (ضامنينكم)...جماعة الخصخصة..وحاطينكم في الجيب...لكن انشاءالله سيخيب ظنك نوابنا الشرفاء الابطال الذين لن يسمحوا لك يتمرير هذا القانون المفصل تفصيل علي قياس (كروش) الحيتان...أللي تبي تبلع الخضر واليابس...كان هذا الوطن سيختفي غدا ويحاولون (يكوشون)..علي كل شيئ علي طريقة إلحق ولا ما تلحق...
 

غنيم الزعبي

عضو بلاتيني
لجنة من شخص واحد...!!!!!!!!!!!!

الذي لم يقله الدكتور يوسف هو من كان معه باللجنة الفرعية ...ياخوفي يادكتور أنك انت وحدك كنت اللجنة الفرعية...ومدي قانونية هذا التصرف؟؟؟؟
 

غنيم الزعبي

عضو بلاتيني
لدعم الشركااته الخااصه كل يغني على لليلااه

غلط....غلط كبير أن يكون رئيس مجلس ادارة شركة نفطية ستستفيد من قانون الخصخصة هو الذي يفاوض نيابة عن الشعب في موضوع الخصخصة...وعلي قولتك لدعم شركاته الخاصة...
 

غنيم الزعبي

عضو بلاتيني
دكتورنا الله يهداه نسي ان هناك عضو في اللجنة المالية إسمه أحمد السعدون...!!
هذا النسيان اللي خلاه يصرح علي كيفه....شكله راح يحصل (.....) من بو عبدالعزيز في الاجتماع القادم..الله يعينه عليها....
 

غنيم الزعبي

عضو بلاتيني
وين باقي أعضاء اللجنة..؟؟

مطلوب من اعضاء اللجنة المالية الآخرين محاسبة زميلهم الزلزلة علي الانفراد بموضوع الخصخصة ومحاولته التوافق مع الحكومة بأي وسيلة....فلا يجب التنازل عن حقوق المواطنين في سبيل إرضاء الحكومة او للحصول علي مكاسب مادية...فنحن هنا نتكلم عن قانون سيؤثر علي حياة عشرات الآلاف من الكويتيين...لا يجب سلقه بهذه الطريقة...كذلك يجب علي أعضاء مجلس الأمة الآخرين المشاركة في اجتماعات اللجنة ووضع ملاحظاتهم والمشاركة في النقاش.
 

فهد26

عضو فعال
الذمة المالية

شلون يرتاح ضمير شخص مؤتمن على امانات الناس ان يناقش موضوعات لها فيها مصالح
وحتى ان كان شخص مخلص ونزيه فقد طلب حمل امانة عظيمة وعليه تحمل تبعاتها.
 

فهد26

عضو فعال
اطالب بعدم تصويت اي شخص عنده شركة او عضو فيها

يجب من باب الامانة والاخلاص في العمل ودرء الشبهات عن النفس ان يبتعد اي عضو من اعضاء مجلس الامة ولديه اي صلة باي شركة من اي نوع ان يبتعد عن التصويب او حتى مناقشة هذا الموضوع في قبة عبدالله السالم.امنية فقط
 

فهد26

عضو فعال
امنية فقط

هل تعتقدون ان امنية السابقة مستحيل تطبيقها وهل يوجد اعضاء في المجلس ليس لديهم اي شركة او عضوية في اي شركة عالاقل.مدري! شرايكم؟
 
أعلى