فاتوران يسأل: " هل عندكم هارون خائف او جبان ولماذا لم يمنع قوم موسى من عبادة العجل؟"

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

صريح حيل

عضو بلاتيني
عزيزي..

انا وضعت ثلاث روايات صحيحة السند وكلها تتحدث عن امر واحد وهو مشترك بين الروايات وهي تهديد عمر باحراق البيت وهذا ما اتحدث عنه .

لماذا الامام علي عليه السلام لم يواجه عمر عندما هدد بالاحراق ؟


الله أكبر يا أمة الإسلام
الله أكبر يا أمة أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله
الله أكبر ناصرنا
الله أكبر معز ديننا
الله أكبر فاضح المتطاولين على صحابة رسول الله
الله أكبر كاشف المتقولين
الله أكبر ناصر الحق المبين

الأخ خادم الإمام صاحب عقيدة المنتديات لا يقرأ ما يضع
وإن قرأ لا يفهم
لذا فهم دوما مفضوحون

يا أمة الإسلام الرواية التي أتى بها تبين حقيقتين وإن أراد هو من وراء وضعها سوءا بالفاروق
ولكنها والله كشفتهم وكشفت كذبهم

الرواية تقول "
اقتباس:


36383 - حدثنا محمد بن بشر , نا عبيد الله بن عمر , حدثنا زيد بن أسلم , عن أبيه أسلم أنه حين بويع لأبي بكر بعد رسول الله (ص) كان علي والزبير يدخلان على فاطمة بنت رسول الله (ص) فيشاورونها ويرتجعون في أمرهم , فلما بلغ ذلك عمر بن الخطاب خرج حتى دخل على فاطمة فقال : يا بنت رسول الله (ص) , والله ما من أحد أحب إلينا من أبيك , وما من أحد أحب إلينا بعد أبيك منك , وايم الله ما ذاك بمانعي إن اجتمع هؤلاء النفر عندك ، أن أمرتهم أن يحرق عليهم البيت , قال : فلما خرج عمر جاءوها فقالت : تعلمون أن عمر قد جاءني وقد حلف بالله لئن عدتم ليحرقن عليكم البيت وايم الله ليمضين لما حلف عليه , فانصرفوا راشدين , فروا رأيكم ولا ترجعوا إلي ,
فانصرفوا عنها فلم يرجعوا إليها حتى بايعوا لأبي بكر.


وقد اتى مدعما صحتها بالرد رقم ( 58 ) ووضع إثباتات صحة الرواية


وعليه فالرواية تؤكد
1- إن الإمام علي بايع الخليفة أبو بكر الصديق رضي الله عنه وأرضاه في أول يوم وليس بعد 6 أشهر كما يدعون ويتقولون



2- أن الإمام المعصوم لا يأتي بالخطأ ولا يرتكبه
وهو بايع الخليفة الراشد الاول أبو بكر الصديق فلله در الصديق من هكذا اعتراف منهم وهم لا يعلمون




الله أكبر ولله الحمد والمنة
ولن أنكر الرواية ولن أفندها

فما أتيتني به خير وأعظم من تفنيد رواية أو البحث عن مخرج لتكذيبها
واتمنى من كل أخواني أن يكتفوا بهذا الإعتراف منهم وأن يشكروهم عليه
فغايتنا كشف الحقيقة وها هم يكشفونها



شكرا لك من كل قلبي والله
 
الله أكبر يا أمة الإسلام
الله أكبر يا أمة أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله
الله أكبر ناصرنا
الله أكبر معز ديننا
الله أكبر فاضح المتطاولين على صحابة رسول الله
الله أكبر كاشف المتقولين
الله أكبر ناصر الحق المبين

الأخ خادم الإمام صاحب عقيدة المنتديات لا يقرأ ما يضع
وإن قرأ لا يفهم
لذا فهم دوما مفضوحون

يا أمة الإسلام الرواية التي أتى بها تبين حقيقتين وإن أراد هو من وراء وضعها سوءا بالفاروق
ولكنها والله كشفتهم وكشفت كذبهم

الرواية تقول "
اقتباس:






وقد اتى مدعما صحتها بالرد رقم ( 58 ) ووضع إثباتات صحة الرواية


وعليه فالرواية تؤكد

1- إن الإمام علي بايع الخليفة أبو بكر الصديق رضي الله عنه وأرضاه في أول يوم وليس بعد 6 أشهر كما يدعون ويتقولون






2- أن الإمام المعصوم لا يأتي بالخطأ ولا يرتكبه

وهو بايع الخليفة الراشد الاول أبو بكر الصديق فلله در الصديق من هكذا اعتراف منهم وهم لا يعلمون







الله أكبر ولله الحمد والمنة

ولن أنكر الرواية ولن أفندها


فما أتيتني به خير وأعظم من تفنيد رواية أو البحث عن مخرج لتكذيبها

واتمنى من كل أخواني أن يكتفوا بهذا الإعتراف منهم وأن يشكروهم عليه
فغايتنا كشف الحقيقة وها هم يكشفونها






شكرا لك من كل قلبي والله

صدقت اخي الكريم مع ان الروايات مطعون فيها عند اهل السنه والجماعه من ناحية السند والمتن ...

ولكن مع هذا يستميتون لاثباتها مما يبطلون معتقدهم من حيث لا يعلمون ..
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
الله أكبر يا أمة الإسلام
الله أكبر يا أمة أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله
الله أكبر ناصرنا
الله أكبر معز ديننا
الله أكبر فاضح المتطاولين على صحابة رسول الله
الله أكبر كاشف المتقولين
الله أكبر ناصر الحق المبين

الأخ خادم الإمام صاحب عقيدة المنتديات لا يقرأ ما يضع
وإن قرأ لا يفهم
لذا فهم دوما مفضوحون

يا أمة الإسلام الرواية التي أتى بها تبين حقيقتين وإن أراد هو من وراء وضعها سوءا بالفاروق
ولكنها والله كشفتهم وكشفت كذبهم

الرواية تقول "
اقتباس:






وقد اتى مدعما صحتها بالرد رقم ( 58 ) ووضع إثباتات صحة الرواية


وعليه فالرواية تؤكد

1- إن الإمام علي بايع الخليفة أبو بكر الصديق رضي الله عنه وأرضاه في أول يوم وليس بعد 6 أشهر كما يدعون ويتقولون






2- أن الإمام المعصوم لا يأتي بالخطأ ولا يرتكبه

وهو بايع الخليفة الراشد الاول أبو بكر الصديق فلله در الصديق من هكذا اعتراف منهم وهم لا يعلمون







الله أكبر ولله الحمد والمنة

ولن أنكر الرواية ولن أفندها


فما أتيتني به خير وأعظم من تفنيد رواية أو البحث عن مخرج لتكذيبها

واتمنى من كل أخواني أن يكتفوا بهذا الإعتراف منهم وأن يشكروهم عليه
فغايتنا كشف الحقيقة وها هم يكشفونها






شكرا لك من كل قلبي والله


على مهلك عزيزي ..

انا لا اتكلم عن المبايعة انا اتكلم عن تهديد عمر لحرق الدار والروايات في غاية الوضوح مع هذا لم تجيب على سؤالي .

لماذا الامام علي عليه السلام لم يواجه عمر عندما هدد بالاحراق ؟


واما مسألة البيعة فهي غير شرعية لانها تمت بالاكراه والتهديد واي مسألة تتم بالاكراه او التهديد فهو غير شرعي .
 

صريح حيل

عضو بلاتيني
على مهلك عزيزي ..

انا لا اتكلم عن المبايعة انا اتكلم عن تهديد عمر لحرق الدار والروايات في غاية الوضوح مع هذا لم تجيب على سؤالي .

لماذا الامام علي عليه السلام لم يواجه عمر عندما هدد بالاحراق ؟


واما مسألة البيعة فهي غير شرعية لانها تمت بالاكراه والتهديد واي مسألة تتم بالاكراه او التهديد فهو غير شرعي .

إرجع لعقيدتك وكتب التي أنت تقر الآن أنه بايع وبالإكراه في الأيام الأولى
وكتبكم ومذهبكم يقول عن انه بايع بعد شهور سته

إن كنت الآن تقر بالبيعة وارتضيت بها في الأيام الأولى حسب الرواية فانتهى مذهبك يا سيدي ولا يحق لكم النقاش لأن كتبكم عبارة عن تزوير وباعترافك أنت لأنك صححت الرواية

والرواية فيها التهديد وفيها البيعة
وأنا ما أختار منها ما أشاء وليس أنت من يخيرني ما تريد

شكرا لك مرة أخرى على اعترافك الجديد بأن كتبكم باطلة لأان الإمام علي بايع وبالإكراه :D

سأتركك الآن للبحث عن مخرج للمأزق الذي وضعت نفسك فيه على أن أعود لك في العاشرة مساء
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
إرجع لعقيدتك وكتب التي أنت تقر الآن أنه بايع وبالإكراه في الأيام الأولى
وكتبكم ومذهبكم يقول عن انه بايع بعد شهور سته

إن كنت الآن تقر بالبيعة وارتضيت بها في الأيام الأولى حسب الرواية فانتهى مذهبك يا سيدي ولا يحق لكم النقاش لأن كتبكم عبارة عن تزوير وباعترافك أنت لأنك صححت الرواية

والرواية فيها التهديد وفيها البيعة
وأنا ما أختار منها ما أشاء وليس أنت من يخيرني ما تريد

شكرا لك مرة أخرى على اعترافك الجديد بأن كتبكم باطلة لأان الإمام علي بايع وبالإكراه :D

سأتركك الآن للبحث عن مخرج للمأزق الذي وضعت نفسك فيه على أن أعود لك في العاشرة مساء


عزيزي ...

انت الذي لا تعلم ما يوجد في كتبي نحن اعلم بها وانا لا احتج عليك بكتبي بل احتج عليك بكتبك التي تبين ان بيعة ابي بكر غير شرعية والتي تبين ان الامام علي عليه السلام لم يبايع بيعة شرعية . بل الذي حدث كله بالتهديد .

وتذكر عزيزي الى الان لم تجيب على سؤالي اذكرك به :

لماذا الامام علي عليه السلام لم يواجه عمر عندما هدد باحراق البيت ؟

جاوب على هذا السؤال ثم ننتقل الى موضوع البيعة .
 
عزيزي ...

انت الذي لا تعلم ما يوجد في كتبي نحن اعلم بها وانا لا احتج عليك بكتبي بل احتج عليك بكتبك التي تبين ان بيعة ابي بكر غير شرعية والتي تبين ان الامام علي عليه السلام لم يبايع بيعة شرعية . بل الذي حدث كله بالتهديد .

وتذكر عزيزي الى الان لم تجيب على سؤالي اذكرك به :

لماذا الامام علي عليه السلام لم يواجه عمر عندما هدد باحراق البيت ؟

جاوب على هذا السؤال ثم ننتقل الى موضوع البيعة .
من كتبك بايع ياخادم الموهوم;) نفتح كتبك شرايك يلا نبلش
الغارات لإبراهيم بن محمد الثقفي (283 هـ) ج1 ص302 رسالة علي ع إلى أصحابه بعد مقتل محمد بن أبي بكر
عن عبد الرحمن بن جندب عن أبيه جندب قال : دخل عمرو بن الحمق وحجر بن عدي وحبة العرني والحارث الأعور وعبد الله بن سبأ على أمير المؤمنين ع بعد ما افتتحت مصر وهو مغموم حزين فقالوا له : بين لنا ما قولك في أبي بكر وعمر ؟ فقال لهم علي ع : وهل فرغتم لهذا ؟ وهذه مصر قد افتتحت وشيعتي بها قد قتلت؟ ! أنا مخرج إليكم كتابا أخبركم فيه عما سألتم وأسألكم أن تحفظوا من حقي ما ضيعتم فاقرؤوه على شيعتي وكونوا على الحق أعوانا وهذه نسخة الكتاب :
من عبد الله علي أمير المؤمنين إلى من قرأ كتابي هذا من المؤمنين والمسلمين السلام عليكم فإني أحمد إليكم الله الذي لا إله إلا هو . أما بعد فإن الله بعث محمدا صلى الله عليه وآله نذيرا للعالمين وأمينا على التنزيل وشهيدا على هذه الأمة وأنتم يا معشر العرب يومئذ على شر دين وفي شر دار منيخون على حجارة خشن وحيات صم وشوك مبثوث في البلاد تشربون الماء الخبيث وتأكلون الطعام الجشيب وتسفكون دماءكم وتقتلون أولادكم وتقطعون أرحامكم وتأكلون أموالكم بينكم بالباطل سبلكم خائفة والأصنام فيكم منصوبة [والآثام بكم معصوبة] ولا يؤمن أكثرهم بالله إلا وهم مشركون فمن الله عليكم بمحمد صلى الله عليه وآله فبعثه إليكم رسولا من أنفسكم وفال فيما أنزل من كتابه : هو الذي بعث في الأميين رسولا منهم يتلو عليهم آياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة وإن كانوا من قبل لفي ضلال مبين وقال : لقد جاءكم رسول من أنفسكم عزيز عليه ما عنتم حريص عليكم بالمؤمنين رؤوف رحيم وقال : لقد من الله على المؤمنين إذ بعث فيهم رسولا من أنفسهم وقال : ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء والله ذو الفضل العظيم. فكان الرسول إليكم من أنفسكم بلسانكم وكنتم أول المؤمنين تعرفون وجهه وشيعته وعمارته فعلمكم الكتاب والحكمة والفرائض والسنة وأمركم بصلة أرحامكم وحقن دمائكم وصلاح ذات البين وأن تؤدوا الأمانات إلى أهلها وأن توفوا بالعهد ولا تنقضوا الإيمان بعد توكيدها وأمركم أن تعاطفوا وتباروا وتباذلوا وتراحموا ونهاكم عن التناهب والتظالم والتحاسد والتقاذف والتباغي وعن شرب الخمر وبخس المكيال ونقص الميزان وتقدم إليكم فيما أنزل عليكم : ألا تزنوا ولا تربوا ولا تأكلوا أموال اليتامى ظلما وأن تؤدوا الأمانات إلى أهلها ولا تعثوا في الأرض مفسدين ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين وكل خير يدني إلى الجنة ويباعد من النار أمركم به وكل شر يباعد من الجنة ويدني من النار نهاكم عنه. فلما استكمل مدته من الدنيا توفاه الله إليه سعيدا حميدا فيا لها مصيبة خصت الأقربين وعمت جميع المسلمين ما أصيبوا بمثلها قبلها ولن يعاينوا بعد أختها.
فلما مضى لسبيله صلى الله عليه وآله تنازع المسلمون الأمر بعده فوالله ما كان يلقي في روعي ولا يخطر على بالي أن العرب تعدل هذا الأمر بعد محمد صلى الله عليه وآله عن أهل بيته ولا أنهم منحوه عني من بعده فما راعني إلا انثيال الناس على أبي بكر وإجفالهم إليه ليبايعوه فأمسكت يدي ورأيت أني أحق بمقام رسول الله صلى الله عليه وآله في الناس ممن تولى الأمر من بعده فلبثت بذاك ما شاء الله حتى رأيت راجعة من الناس رجعت عن الإسلام يدعون إلى محق دين الله وملة محمد صلى الله عليه وآله وإبراهيم ع فخشيت إن لم أنصر الإسلام وأهله أن أرى فيه ثلما وهدما يكون مصيبته أعظم علي من فوات ولاية أموركم التي إنما هي متاع أيام قلائل ثم يزول ما كان منها كما يزول السراب وكما يتقشع السحاب فمشيت عند ذلك إلى أبي بكر فبايعته ونهضت في تلك الأحداث حتى زاغ الباطل وزهق وكانت " كلمة الله هي العليا " ولو كره الكافرون. فتولى أبو بكر تلك الأمور فيسر وشدد وقارب واقتصد فصحبته منا صحا وأطعته فيها أطاع الله فيه جاهدا وما طمعت أن لو حدث به حدث وأنا حي أن يرد إلى الأمر الذي نازعته فيه طمع مستيقن ولا يئست منه يأس من لا يرجوه ولولا خاصمة ما كان بينه وبين عمر لظننت أنه لا يدفعها عني فلما احتضر بعث إلى عمر فولاه فسمعنا وأطعنا وناصحنا
وتولى عمر الأمر وكان مرضي السيرة ميمون النقيبة حتى إذا احتضر قلت في نفسي : لن يعدلها عني فجعلني سادس ستة فما كانوا لولاية أحد أشد كراهية منهم لولايتي عليهم فكانوا يسمعوني عند وفاة الرسول صلى الله عليه وآله أحاج أبا بكر وأقول : يا معشر قريش إنا أهل البيت أحق بهذا الأمر منكم ما كان فينا من يقرأ القرآن ويعرف السنة ويدين دين الحق فخشي القوم إن أنا وليت عليهم أن لا يكون لهم في الأمر نصيب ما بقوا فأجمعوا إجماعا واحدا فصرفوا الولاية إلى عثمان وأخرجوني منها رجاء أن ينالوها ويتداولوها إذ يئسوا أن ينالوا من قبلي ثم قالوا : هلم فبايع وإلا جاهدناك فبايعت مستكرها وصبرت محتسبا فقال قائلهم: يا ابن أبي طالب إنك على هذا الأمر لحريص فقلت : أنتم أحرص مني وأبعد أأنا أحرص إذا طلبت تراثي وحقي الذي جعلني الله ورسوله أولى به؟ أم أنتم إذ تضربون وجهي دونه ؟ وتحولون بيني وبينه ؟ ! فبهتوا والله لا يهدي القوم الظالمين.
بايع من كتبك ياخادم :cool:
 
عزيزي ...

انت الذي لا تعلم ما يوجد في كتبي نحن اعلم بها وانا لا احتج عليك بكتبي بل احتج عليك بكتبك التي تبين ان بيعة ابي بكر غير شرعية والتي تبين ان الامام علي عليه السلام لم يبايع بيعة شرعية . بل الذي حدث كله بالتهديد .

وتذكر عزيزي الى الان لم تجيب على سؤالي اذكرك به :

لماذا الامام علي عليه السلام لم يواجه عمر عندما هدد باحراق البيت ؟

جاوب على هذا السؤال ثم ننتقل الى موضوع البيعة .
من كتبك بايع الخلفاء الثلاثه :cool:
بحار الأنوار للمجلسي (1111هـ) ج33 ص566 باب 30 الفتن الحادثة بمصر وشهادة محمد بن أبي بكر ومالك الأشتر
وروى إبراهيم [ الثقفي ] عن رجاله عن عبد الرحمان بن جندب عن أبيه قال : دخل عمرو بن الحمق وحجر بن عدي وحبة العرني والحارث الأعور وعبد الله بن سبأ على أمير المؤمنين بعد ما افتتحت مصر وهو مغموم حزين فقالوا له : بين لنا ما قولك في أبي بكر وعمر ؟ فقال لهم ع : هل فرغتم لهذا ؟ ! وهذه مصر قد افتتحت وشيعتي بها قد قتلت أنا مخرج إليكم كتابا أخبركم فيه عما سألتم وأسألكم أن تحفظوا من حقي ما ضيعتم فاقرؤه على شيعتي وكونوا على الحق أعوانا وهذه نسخة الكتاب :
من عبد الله علي أمير المؤمنين إلى من قرء كتابي هذا من المؤمنين والمسلمين السلام عليكم فاني أحمد إليكم الله الذي لا إله إلا هو . أما بعد فان الله بعث محمدا نذيرا للعالمين وأمينا على التنزيل وشهيدا على هذه الأمة وأنتم معاشر العرب يومئذ على شر دين وفي شر دار منيخون على حجارة خشن وجنادل صم وشوك مبثوث في البلاد تشربون الماء الخبيث وتأكلون الطعام الجشب وتسفكون دماءكم وتقتلون أولادكم وتقطعون أرحامكم وتأكلون أموالكم بينكم بالباطل سبلكم خائفة والأصنام فيكم منصوبة ولا يؤمن أكثركم بالله إلا وهم مشركون فمن الله عز وجل عليكم بمحمد صلى الله عليه وآله فبعثه إليكم رسولا من أنفسكم وقال فيما أنزل من كتابه : (هو الذي بعث في الأميين رسولا منهم يتلو عليهم آياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة وإن كانوا من قبل لفي ضلال مبين ) [ 2 / الجمعة / 62 ] وقال : ( لقد جاءكم رسول من أنفسكم عزيز عليه ما عنتم حريص عليكم بالمؤمنين رؤوف رحيم ) [ 128 / التوبة ] وقال : ( لقد من الله على المؤمنين إذ بعث فيهم رسولا من أنفسهم ) [ 164 / آل عمران ] وقال : ( ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء والله ذو الفضل العظيم ) [ 4 / الجمعة ] . فكان الرسول إليكم من أنفسكم بلسانكم فعلمكم الكتاب والحكمة والفرائض والسنة وأمركم بصلة أرحامكم وحقن دمائكم وصلاح ذات البين وأن تؤدوا الأمانات إلى أهلها وأن توفوا بالعهد ولا تنقضوا الايمان بعد توكيدها وأمركم أن تعاطفوا وتباروا وتباشروا وتباذلوا وتراحموا ونهاكم عن التناهب والتظالم والتحاسد والتباغي والتقاذف وعن شرب الخمر وبخس المكيال ونقص الميزان وتقدم إليكم فيما تلا عليكم أن لا تزنوا ولا تربوا ولا تأكلوا أموال اليتامى وأن تؤدوا الأمانات إلى أهلها ولا تعثوا في الأرض مفسدين ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين . فكل خير يدني إلى الجنة ويباعد من النار أمركم به وكل شر يدني إلى النار ويباعد من الجنة نهاكم عنه. فلما استكمل مدته من الدنيا توفاه الله إليه سعيدا حميدا فيالها مصيبة خصت الأقربين وعمت جمع المسلمين ما أصيبوا قبلها بمثلها ولن يعاينوا بعدها أختها
فلما مضى لسبيله صلى الله عليه وآله وسلم تنازع المسلمون الامر من بعده فوالله ما كان يلقى في روعي ولا يحظر على بالي أن العرب تعدل هذا الامر بعد محمد عن أهل بيته ولا أنهم منحوه عني من بعده فما راعني إلا انثيال الناس على أبي بكر وإجفالهم إليه ليبايعوه فأمسكت يدي ورأيت أني أحق بمقام محمد صلى الله عليه وآله وملة محمد صلى الله عليه وآله في الناس بمن تولى الامر بعده
فلبثت بذلك ما شاء الله حتى رأيت راجعة من الناس رجعت عن الاسلام تدعو إلى محق دين الله وملة محمد فخشيت إن لم أنصر الاسلام وأهله أن أرى فيه ثلما وهدما يكون المصيبة بهما علي أعظم من فوات ولاية أموركم التي إنما هي متاع أيام قلائل ثم يزول ما كان منها كما يزول السراب وكما ينقشع السحاب فمشيت عند ذلك إلى أبي بكر فبايعته ونهضت في تلك الاحداث حتى زاغ الباطل وزهق وكانت كلمة الله هي العليا ولو كره الكافرون . فتولى أبو بكر تلك الأمور وسدد ويسر وقارب واقتصد فصحبته مناصحا وأطعته فيما أطاع الله فيه جاهدا وما طمعت أن لو حدث به حدث وأنا حي أن يرد إلي الامر الذي بايعته فيه طمع مستيقن ولا يئست منه يأس من لا يرجوه فلولا خاصة ما كان بينه وبين عمر لظننت أنه لا يدفعها عني
فلما احتضر بعث إلى عمر فولاه فسمعنا وأطعنا وناصحنا وتولى عمر الامر فكان مرضي السيرة ميمون النقيبة حتى إذا احتضر قلت في نفسي : لن يعدلها عني ليس بدافعها عني فجعلني سادس ستة !
فما كانوا لولاية أحد أشد كراهية منهم لولايتي عليهم فكانوا يسمعوني عند وفاة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم أحاج أبا بكر وأقول : يا معشر قريش إنا أهل البيت أحق بهذا الامر منكم أما كان فينا من يقرء القرآن ويعرف السنة ويدين بدين الحق . فخشي القوم إن أنا وليت عليهم أن لا يكون لهم من الامر نصيب ما بقوا فأجمعوا إجماعا واحدا فصرفوا الولاية إلى عثمان وأخرجوني منها رجاء أن ينالوها ويتداولوها إذ يئسوا أن ينالوها من قبلي ثم قالوا : هلم بايع وإلا جاهدناك . فبايعت مستكرها وصبرت محتسبا فقال قائلهم : يا ابن أبي طالب إنك على هذا الامر لحريص فقلت : إنهم أحرص مني وأبعد أينا أحرص ؟ أنا الذي طلبت تراثي وحقي الذي جعلني الله ورسوله أولى به أم أنتم إذ تضربون وجهي دونه وتحولون بيني وبينه ؟ ! فبهتوا والله لا يهدي القوم الظالمين الله اكبر من كتب الشيعه ومن اصح كتبهم الامام علي رضي الله عنه بايع الخلفاء:إستحسان:
 
فمشيت عند ذلك إلى أبي بكر فبايعته ونهضت في تلك الأحداث حتى زاغ الباطل وزهق وكانت " كلمة الله هي العليا " ولو كره الكافرون. فتولى أبو بكر تلك الأمور فيسر وشدد وقارب واقتصد فصحبته منا صحا وأطعته فيها أطاع الله فيه جاهدا وما طمعت أن لو حدث به حدث وأنا حي أن يرد إلى الأمر الذي نازعته فيه طمع مستيقن ولا يئست منه يأس من لا يرجوه ولولا خاصمة ما كان بينه وبين عمر لظننت أنه لا يدفعها عني فلما احتضر بعث إلى عمر فولاه فسمعنا وأطعنا وناصحنا
الغارات لإبراهيم بن محمد الثقفي (283 هـ) ج1 ص302 رسالة علي ع إلى أصحابه بعد مقتل محمد بن أبي بكر
www.yasoob.com/books/htm1/m013/11/no1118.html
الله اكبر الامام علي رضي الله عنه بكتب الشيعه يثني على ابو بكر رضي الله عنه ويقول زاغ الباطل وكانت كلمة الله هي العليا الله اكبر ياابو الحسن روحي لك الفداء دائم تحرجهم ويضيعون يااااااااااااااارافضه اقراءو كتبكم
 

hbeeb12

عضو فعال
على مهلك عزيزي ..

انا لا اتكلم عن المبايعة انا اتكلم عن تهديد عمر لحرق الدار والروايات في غاية الوضوح مع هذا لم تجيب على سؤالي .

لماذا الامام علي عليه السلام لم يواجه عمر عندما هدد بالاحراق ؟


واما مسألة البيعة فهي غير شرعية لانها تمت بالاكراه والتهديد واي مسألة تتم بالاكراه او التهديد فهو غير شرعي .
يا سبحان الله كيف يكون مكرها و هو الذي دعى ابو بكر ليبايعه


قال البخاري رحمه الله تعالى في صحيحه 3998 حدثنا يحيى بن بكير، حدثنا الليث، عن عقيل، عن ابن شهاب، عن عروة، عن عائشة : أن فاطمة عليها السلام بنت النبي صلى الله عليه وسلم أرسلت إلى أبي بكر تسأله ميراثها من رسول الله صلى الله عليه وسلم مما أفاء الله عليه بالمدينة وفدك وما بقي من خمس خيبر فقال أبو بكر إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لا نورث ما تركنا صدقة إنما يأكل آل محمد صلى الله عليه وسلم في هذا المال وإني والله لا أغير شيئا من صدقة رسول الله صلى الله عليه وسلم عن حالها التي كانت عليها في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم ولأعملن فيها بما عمل به رسول الله صلى الله عليه وسلم فأبى أبو بكر أن يدفع إلى فاطمة منها شيئا فوجدت فاطمة على أبي بكر في ذلك فهجرته فلم تكلمه حتى توفيت وعاشت بعد النبي صلى الله عليه وسلم ستة أشهر فلما توفيت دفنها زوجها علي ليلا ولم يؤذن بها أبا بكر وصلى عليها وكان لعلي من الناس وجه حياة فاطمة فلما توفيت استنكر علي وجوه الناس فالتمس مصالحة أبي بكر ومبايعته ولم يكن يبايع تلك الأشهر فأرسل إلى أبي بكر أن ائتنا ولا يأتنا أحد معك كراهية لمحضر عمر فقال عمر لا والله لا تدخل عليهم وحدك فقال أبو بكر وما عسيتهم أن يفعلوا بي والله لآتينهم فدخل عليهم أبو بكر فتشهد علي فقال إنا قد عرفنا فضلك وما أعطاك الله ولم ننفس عليك خيرا ساقه الله إليك ولكنك استبددت علينا بالأمر وكنا نرى لقرابتنا من رسول الله صلى الله عليه وسلم نصيبا حتى فاضت عينا أبي بكر فلما تكلم أبو بكر قال والذي نفسي بيده لقرابة رسول الله صلى الله عليه وسلم أحب إلي أن أصل من قرابتي وأما الذي شجر بيني وبينكم من هذه الأموال فلم آل فيها عن الخير ولم أترك أمرا رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يصنعه فيها إلا صنعته ((( فقال علي لأبي بكر موعدك العشية للبيعة فلما صلى أبو بكر الظهر رقي على المنبر فتشهد وذكر شأن علي وتخلفه عن البيعة وعذره بالذي اعتذر إليه ثم استغفر وتشهد علي فعظم حق أبي بكر وحدث أنه لم يحمله على الذي صنع نفاسة على أبي بكر ولا إنكارا للذي فضله الله به ولكنا نرى لنا في هذا الأمر نصيبا فاستبد علينا فوجدنا في بذلك المسلمون وقالوا أصبت وكان المسلمون إلى علي قريبا حين راجع الأمر المعروف.



معذرة أخي و شيخي السرداب لم اطلع إلي ردك


و أقول لخادم المراجع بلاش فضايح === حاولوا تحرمون النقاش في المنتديات كما حرمتموها بقناة المستقلة
 
يا سبحان الله كيف يكون مكرها و هو الذي دعى ابو بكر ليبايعه


قال البخاري رحمه الله تعالى في صحيحه 3998 حدثنا يحيى بن بكير، حدثنا الليث، عن عقيل، عن ابن شهاب، عن عروة، عن عائشة : أن فاطمة عليها السلام بنت النبي صلى الله عليه وسلم أرسلت إلى أبي بكر تسأله ميراثها من رسول الله صلى الله عليه وسلم مما أفاء الله عليه بالمدينة وفدك وما بقي من خمس خيبر فقال أبو بكر إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لا نورث ما تركنا صدقة إنما يأكل آل محمد صلى الله عليه وسلم في هذا المال وإني والله لا أغير شيئا من صدقة رسول الله صلى الله عليه وسلم عن حالها التي كانت عليها في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم ولأعملن فيها بما عمل به رسول الله صلى الله عليه وسلم فأبى أبو بكر أن يدفع إلى فاطمة منها شيئا فوجدت فاطمة على أبي بكر في ذلك فهجرته فلم تكلمه حتى توفيت وعاشت بعد النبي صلى الله عليه وسلم ستة أشهر فلما توفيت دفنها زوجها علي ليلا ولم يؤذن بها أبا بكر وصلى عليها وكان لعلي من الناس وجه حياة فاطمة فلما توفيت استنكر علي وجوه الناس فالتمس مصالحة أبي بكر ومبايعته ولم يكن يبايع تلك الأشهر فأرسل إلى أبي بكر أن ائتنا ولا يأتنا أحد معك كراهية لمحضر عمر فقال عمر لا والله لا تدخل عليهم وحدك فقال أبو بكر وما عسيتهم أن يفعلوا بي والله لآتينهم فدخل عليهم أبو بكر فتشهد علي فقال إنا قد عرفنا فضلك وما أعطاك الله ولم ننفس عليك خيرا ساقه الله إليك ولكنك استبددت علينا بالأمر وكنا نرى لقرابتنا من رسول الله صلى الله عليه وسلم نصيبا حتى فاضت عينا أبي بكر فلما تكلم أبو بكر قال والذي نفسي بيده لقرابة رسول الله صلى الله عليه وسلم أحب إلي أن أصل من قرابتي وأما الذي شجر بيني وبينكم من هذه الأموال فلم آل فيها عن الخير ولم أترك أمرا رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يصنعه فيها إلا صنعته ((( فقال علي لأبي بكر موعدك العشية للبيعة فلما صلى أبو بكر الظهر رقي على المنبر فتشهد وذكر شأن علي وتخلفه عن البيعة وعذره بالذي اعتذر إليه ثم استغفر وتشهد علي فعظم حق أبي بكر وحدث أنه لم يحمله على الذي صنع نفاسة على أبي بكر ولا إنكارا للذي فضله الله به ولكنا نرى لنا في هذا الأمر نصيبا فاستبد علينا فوجدنا في بذلك المسلمون وقالوا أصبت وكان المسلمون إلى علي قريبا حين راجع الأمر المعروف.



معذرة أخي و شيخي السرداب لم اطلع إلي ردك


و أقول لخادم المراجع بلاش فضايح === حاولوا تحرمون النقاش في المنتديات كما حرمتموها بقناة المستقلة
انت شيخي الله يرحم والديك هو يقول ماتعرف كتبنا وطلعنا الروايه من كتبهم وطلع بايع ودعى لابو بكر واثنى عليه هو وعمر وعثمان رضوان الله عليهم بس المشكله يناقشون ولا يعرفون كتبهم يااااااااااارافضه اقرؤا كتبكم جزاك الله خير وبارك الله فيك:وردة:
 
أعيان الشيعة لمحسن الأمين (1371 هـ) الجزء 8 صفحة 453
فخرج قيس في سبعة من أهله حتى دخل مصر فصعد المنبر وأمر بكتاب معه فقرئ على الناس فيه : من عبد الله علي أمير المؤمنين إلى من بلغه كتابي هذا من المسلمين سلام عليكم فاني احمد الله إليكم الذين لا اله إلا هو إما بعد فان الله بحسن صنيعه وقدره وتذكيره اختار الإسلام دينا لنفسه وملائكته ورسله وبعث به أبناءه إلى عباده فكان مما أكرم الله عز وجل به هذه الأمة وخصهم من الفضل أن بعث محمدا ص إليهم فعلمهم الكتاب والحكمة والسنة والفرائض وأدبهم لكيما يهتدوا وجمعهم لكيما لا يتفرقوا وزكاهم لكيما يطهروا فلما قضى من ذلك ما عليه قبضه الله إليه فعليه صلوات الله وسلامه ورحمته ورضوانه ثم إن المسلمين من بعده استخلفوا أميرين منهم أحسنا السيرة ثم توفيا فولي من بعدهما وال أحدث أحداثا فوجدت الأمة عليه مقالا فقالوا ثم نقموا فتغيروا ثم جاءوني فبايعوني وأنا استهدي الله الهدى وأستعينه على التقوى إلا وان لكم علينا العمل بكتاب الله وسنة رسوله والقيام بحقه والنصح لكم بالغيب والله المستعان وحسبنا الله ونعم الوكيل وقد بعثت لكم قيس بن سعد الأنصاري أمير فوازروه وأعينوه على الحق وقد امرته بالإحسان إلى محسنكم والشدة على مريكم والرفق بعوامكم وخواصكم وهو ممن ارضي هديه وارجو صلاحه ونصحه أسال الله لنا ولكم عملا زاكيا وثوابا جميلا ورحمة واسعة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
31.jpg
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
الاخوة الاعضاء المحترمين كهي عادتهم الهروب بتحويل مسار الموضوع الى موضوع آخر .

كثير ما يهرج علينا الاعضاء ويقولون كيف يسكت الامام علي عليه السلام عندما اقتحم داره وهو الشجاع وهذا هو حال سيدي ومولاي الامام علي عليه السلام . وعندما نقول انه سكت لحفظ الاسلام ومصلحة المسلمين يتم التهريج .

وعندما سألناهم نفس السؤال واوردنا روايات صحيحة من كتب السنة التي تبين تهديد عمر بحرق دار الزهراء عليها السلام وسألناهم لماذا سكت الامام علي عليه السلام ولم يواجه عمر لم نرى اجابة حتى هذه اللحظة .

وانا الى الآن اسأل لماذا سكت الامام علي عليه السلام ولم يواجه عمر عندما هدد باحراق البيت ؟


واما موضوع البيعة سوف يحين وقته قريبا ولن اعلق على ردود البيعة الى ان يتم الاجابة على سؤالي اليتيم .

يعني لايوجد شخص فاهم يجاوب على سؤالي ؟
 
الاخوة الاعضاء المحترمين كهي عادتهم الهروب بتحويل مسار الموضوع الى موضوع آخر .

كثير ما يهرج علينا الاعضاء ويقولون كيف يسكت الامام علي عليه السلام عندما اقتحم داره وهو الشجاع وهذا هو حال سيدي ومولاي الامام علي عليه السلام . وعندما نقول انه سكت لحفظ الاسلام ومصلحة المسلمين يتم التهريج .

وعندما سألناهم نفس السؤال واوردنا روايات صحيحة من كتب السنة التي تبين تهديد عمر بحرق دار الزهراء عليها السلام وسألناهم لماذا سكت الامام علي عليه السلام ولم يواجه عمر لم نرى اجابة حتى هذه اللحظة .

وانا الى الآن اسأل لماذا سكت الامام علي عليه السلام ولم يواجه عمر عندما هدد باحراق البيت ؟


واما موضوع البيعة سوف يحين وقته قريبا ولن اعلق على ردود البيعة الى ان يتم الاجابة على سؤالي اليتيم .

يعني لايوجد شخص فاهم يجاوب على سؤالي ؟
لا مافيه احد يفهم ذكائك الخارق الامام علي رضي الله عنه بايع ومدح الخلفاء رضوان الله عليهم ومن كتبكم ياخادم وانت تلف وتدور اضحكت الناس عليك وعلى تخلفك ورواياتك رددنا عليها :cool: سؤالك اليتيم جاوبنا عليه ومن كتبك ياشاطر
 
الاخوة الاعضاء المحترمين كهي عادتهم الهروب بتحويل مسار الموضوع الى موضوع آخر .

كثير ما يهرج علينا الاعضاء ويقولون كيف يسكت الامام علي عليه السلام عندما اقتحم داره وهو الشجاع وهذا هو حال سيدي ومولاي الامام علي عليه السلام . وعندما نقول انه سكت لحفظ الاسلام ومصلحة المسلمين يتم التهريج .

وعندما سألناهم نفس السؤال واوردنا روايات صحيحة من كتب السنة التي تبين تهديد عمر بحرق دار الزهراء عليها السلام وسألناهم لماذا سكت الامام علي عليه السلام ولم يواجه عمر لم نرى اجابة حتى هذه اللحظة .

وانا الى الآن اسأل لماذا سكت الامام علي عليه السلام ولم يواجه عمر عندما هدد باحراق البيت ؟


واما موضوع البيعة سوف يحين وقته قريبا ولن اعلق على ردود البيعة الى ان يتم الاجابة على سؤالي اليتيم .

يعني لايوجد شخص فاهم يجاوب على سؤالي ؟
فمشيت عند ذلك إلى أبي بكر فبايعته ونهضت في تلك الأحداث حتى زاغ الباطل وزهق وكانت " كلمة الله هي العليا " ولو كره الكافرون. فتولى أبو بكر تلك الأمور فيسر وشدد وقارب واقتصد فصحبته منا صحا وأطعته فيها أطاع الله فيه جاهدا وما طمعت أن لو حدث به حدث وأنا حي أن يرد إلى الأمر الذي نازعته فيه طمع مستيقن ولا يئست منه يأس من لا يرجوه ولولا خاصمة ما كان بينه وبين عمر لظننت أنه لا يدفعها عني فلما احتضر بعث إلى عمر فولاه فسمعنا وأطعنا وناصحنا

الغارات لإبراهيم بن محمد الثقفي (283 هـ) ج1 ص302 رسالة علي ع إلى أصحابه بعد مقتل محمد بن أبي بكر
www.yasoob.com/books/htm1/m013/11/no1118.html
الله اكبر الامام علي رضي الله عنه بكتب الشيعه يثني على ابو بكر رضي الله عنه ويقول زاغ الباطل وكانت كلمة الله هي العليا الله اكبر ياابو الحسن روحي لك الفداء دائم تحرجهم ويضيعون يااااااااااااااارافضه اقراءو كتبكم ها من كتبك وللحين تصر انت ليش سكت انت اللي لازم تثبت ادعائك الكاذب واتهامك لامير المؤمنين بالخنوع والذل والسكوت قبحكم الله وكتبكم تثبت العكس واهل السنه يثبتون العكس منهم النواصب اللي يتهمون علي بالجبن ولا اللي يمدحونه ويحبونه
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
لا مافيه احد يفهم ذكائك الخارق الامام علي رضي الله عنه بايع ومدح الخلفاء رضوان الله عليهم ومن كتبكم ياخادم وانت تلف وتدور اضحكت الناس عليك وعلى تخلفك ورواياتك رددنا عليها :cool: سؤالك اليتيم جاوبنا عليه ومن كتبك ياشاطر


يا اخي موضوع البيعة سوف نأتي له وانا لا اتحدث عن كتبي انا استشكل عليك من كتبك .

الامام علي عليه السلام معروف بالشجاعة عندما هدد عمر بحرق الدار لماذا لم يواجهه ؟
هذا الاشكال واقع عليكم نرجوا تفسر سكوت الامام علي عليه السلام عن عمر .

جاوب واذا لا تملك الجواب لا تغير مسار الموضوع .
 
يا اخي موضوع البيعة سوف نأتي له وانا لا اتحدث عن كتبي انا استشكل عليك من كتبك .

الامام علي عليه السلام معروف بالشجاعة عندما هدد عمر بحرق الدار لماذا لم يواجهه ؟
هذا الاشكال واقع عليكم نرجوا تفسر سكوت الامام علي عليه السلام عن عمر .

جاوب واذا لا تملك الجواب لا تغير مسار الموضوع .
ياعزيزي ليش ماتستوعب السؤال هذا انت تجاوب عليه مو أحنا ياخادم انت اللي ادعيت موأحنا;) قلنالك بايع وهو شجاع وجبنا الدليل من البخاري ومن كتبك بحار الانوار للمجلسي ليش اللف والدوران انتم تقولون حفاظا على البيضه:إستنكار:
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
يا اخي موضوع البيعة سوف نأتي له وانا لا اتحدث عن كتبي انا استشكل عليك من كتبك .

الامام علي عليه السلام معروف بالشجاعة عندما هدد عمر بحرق الدار لماذا لم يواجهه ؟
هذا الاشكال واقع عليكم نرجوا تفسر سكوت الامام علي عليه السلام عن عمر .

جاوب واذا لا تملك الجواب لا تغير مسار الموضوع .
إذا كلامه في مدح الخلفاء لم تفهمه فكيف فهمت سكوته ==== ألطم صدقني ما راح تلقى حل غير اللطم
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
ياعزيزي ليش ماتستوعب السؤال هذا انت تجاوب عليه مو أحنا ياخادم انت اللي ادعيت موأحنا;) قلنالك بايع وهو شجاع وجبنا الدليل من البخاري ومن كتبك بحار الانوار للمجلسي ليش اللف والدوران انتم تقولون حفاظا على البيضه:إستنكار:


انت ليش ما تفهم انا ما اتكلم عن البيعة انا اتكلم عن تهديد عمر بحرق الدار عليهم ليش الامام علي عليه السلام ما واجهه ؟


شوف الكلام الي بالاحمر هذا الي اتكلم عنه استوعب شوي .
 
انت ليش ما تفهم انا ما اتكلم عن البيعة انا اتكلم عن تهديد عمر بحرق الدار عليهم ليش الامام علي عليه السلام ما واجهه ؟


شوف الكلام الي بالاحمر هذا الي اتكلم عنه استوعب شوي .
لاحول ولا قوة الا بالله شفيك ياخادم انت اللي ادعيت انت اللي تجاوب ياعزيزي مو أحنا :( انت اللي تجااااااااااااااااااااااااااااااوب
 
إذا كلامه في مدح الخلفاء لم تفهمه فكيف فهمت سكوته ==== ألطم صدقني ما راح تلقى حل غير اللطم
حيا الله بوفاطمه كيف حالك مولانا تكفا واللي يرحم والديك فهمه هو اللي ادعى هو اللي يجاوب يكرر مثل سالفة من كتبنا ولا كتبكم:(
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى