صالح عاشور ..يريدها كويتستان ...؟؟؟

النائب صالح عاشور يمهل وزير العدل والأوقاف والشؤون الإسلامية إلى
بداية السنة الجديدة 2010.. لحل قضية المساجد الشيعية

الكويت - الدار :
أمهل النائب صالح عاشور وزير العدل والأوقاف والشؤون الإسلامية إلى بداية السنة الجديدة 2010.. لحل قضية المساجد الشيعية.. محملا الوزير والحكومة المسؤولية، ومنوها بتفاقم هذه المشكلة يوما بعد آخر.
ولم تكن قضية المساجد الشيعية وحدها ضمن المهلة التي ذكرها عاشور، وإنما شملت أيضا إقرار المحكمة الجعفرية.. وعدم فرض الزكاة على إدارة شؤون القصّر.
كلام عاشور كان واضحا وحاسما.. وجاء ضمن مداخلته في الجلسة المخصصة للتعليق على الخطاب الأميري.. إلا أن الجلسة نحت في فترات معينة ـ ولدى طرح قضايا معينة.. مثل قضية المساجد - إلى مناح أخرى.. أقرب إلى التأزيم والطائفية والشخصانية.. خاصة ممن كانوا يتصيدون القصص والمشكلات.
عاشور تحدث أيضا عن ضرورة الحفاظ على الوحدة الوطنية.. وتطبيق القوانين.. والمساواة بين المواطنين وعدم التفرقة بين أبناء الطوائف.
وقال عاشور إن الخطاب الحكومي (الأميري) وخطاب رئيس السن ركزا على هذه المضامين.. وانتقد تجاهل المطالبات بتشكيل لجنة وزارية للنظر في هذه القضايا، مؤكدا أنه من صلب اختصاصات الدولة أن تنظر للمساجد وغيرها.. وليس دورنا نحن أن نطرحها.
وكان لافتا أن النائب محمد هايف.. حينما حل دوره في الكلام والتعليق على الخطاب الأميري غمز وزير الأشغال فاضل صفر من قضية المساجد الشيعية، وقال هايف إن الحكومة منحت تراخيص لمساجد فيها شبهة تزوير في الأوراق.. ولم تتم إحالتها للتحقيق.. في حين رفضت الترخيص لمساجد أخرى، وكان هايف يشير الى مسجد غرب الجليب المرخص به للنائب حسن جوهر.. ورد وزير الأشغال فاضل صفر على كلام هايف.. فأكد أن شهادة الأوصاف سليمة وقانونية وهي تأخذ دورها في الدراسة بالوزارة.. بصرف النظر عمن يتقدم بطلب الترخيص.. ويتم رفع تقرير بشأنها للمجلس البلدي لابداء رأيه.. موضحا أن المسجد الذي تحدث عنه «هايف» لم يوافق على إنشائه لوقوعه على الطريق السريع مباشرة، وطلبنا موقعا بديلا له.
ورد هايف قائلا: ان الإيقاف أمر لايمكن القبول به..
وانبرى النائب صالح عاشور لطلب نقطة نظام.. وقال: يبدو ان في مجلس الوزراء حكومة ظل.. فقد تكلمت عن مشكلة حقيقية لكن احدا من الحكومة لم يتطرق لها أو يرد علي، لكن الاخ محمد هايف هو الذي قام ليرد علي ويتحدث عن وجود مساجد مخالفة للوحدة الوطنية.
وقال عاشور: «أنا ما وجهت لك كلاما يا هايف فهذا الكلام من اختصاصات الحكومة ومسؤوليتها ومسؤولية وزارة العدل أن تحلها حتى لا تثار هذه القضايا، واذا لم تنجح هذه الحكومة فلن تنجح غيرها».. ورد هايف على عاشور وقال: أنا ايضا لم أذكر اسمك.. وقد سألنا الوزير المختص عن سبب رفضه الترخيص للمسجد.. وعن سبب اعتراضات البلدي.. مضيفا: لا يوجد مساس بأي نائب.. لكن عاشور يتحدث عن حكومة ظل واقول له: نحن لا نقبل تهديدات. هذه الوقائع سالف ذكرها كشفت عن نفس طائفي يحول دون العدالة في بناء المساجد وهو ما اشارت اليه ضمنا تعليقات عاشور على الخطاب الاميري..
________________________________________________________________

وستبقى طائفيا حتى اخمص قدميك

وان امتطيت على صهوة الوحدة الوطنية
 

كويتي عجمي

عضو بلاتيني
الدعواوي الجديده حسب المشاركات الاخيره ...

1- اتهام 200 الف كويتي بانهم مزدوجي الجنسية مع السعودية ..
يجب ان يحاسب على هذا التصريح .. ومن اين اتى بالمعلومة ..ومحاسبة مسرب المعلومة ..
لغرض زعزعة امن الوطن ..

2- انشاء قناة اعلامية تهتم بامور عقائدية والدعوة لدين يختلف عن دين الدولة
ايضا يمنع على النائب ان يكون صاحب مشروع تجاري وهو نائب ..خصوصا ان يدخل في ملكيته ..؟؟ يجب على اعضاء الامة فصلة من المجلس ..؟؟

3- التخابر مع المدعو الشيرازي والعمل على مشاريع دخيلة على المجتمع وتطبيقها على ارض الواقع دون الرجوع الى الجهات الرسمية مثل وزارة الخارجية ..؟؟
ايضا اعلام امن الدولة عن طريق وزارة الداخلية ..

4- فتح قناة في واشنطن ..وافرع في بلدان اخرى دون تراخيص من وزارة الاعلام من جميع الدول
التدخل في شئون الدول الصديقة والشقيقة ..وتجنيدهم على حسب معتقده وزعزعة امن الدول الموجود فيها افرع لقناته ؟؟؟

5- مخالفت الترخيص اللي رخص لها اذا وجد ترخيص ؟؟؟ بمهاجمة عقائد السنة .. اظن وصال
نزلت مقاطع ان القناة حورت لنشر مذهب فاسد ..يغاير المذهب الرئيسي لدولة الكويت ..المالكي ؟؟؟؟

6- تفسير الاحاديث الشريفة من غير علم و يخالف دين الدولة ؟؟

7- وصف اهل السنة انهم يتبعون اليهود ويقلدونهم بصيام عاشوراء ( سب وقذف صريح )

8- الطعن في الرسول ..انه امر بالصيام بعد ما شاف اليهود يصومونه .. وانه اقر الصيام تقليد
وليس تشريع نبوي ..

9- الطعن في الامويين ..وكان الامويين ليسوا مسلمين ..او يقصد اهل السنة انهم يصومون
فرحا ؟؟؟ وطبعا هذا طعن في اهل السنة انهم غير موالين لآل البيت ..؟؟

10- انشاء جمعية تسمى .. خدام المهدي .. غير مرخصة ..واصراره على بقائها مع وجود امر حكومي لاغلاقها ..

11- اصدار مجلة المنبر ..وادخالها للكويت بطرق غير مشروعة وبيعها في الكويت

12- تمويل كتاب داخل لبنان في الطعن وسب ام المؤمنين ..

13- التستر على مجرم

14- مساعدة مطلوب بحكم جرمي بالاموال

15- المشاركة في تهريب مجرم

16- تزوير جواز عراقي لمجرم
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

العباس

عضو فعال
وسيظل صالح عاشور يؤدي واجبه الوطني وكم سمعنا من الكلام والاتهامات وفي النهاية لا شي مجرد كلام يطير في الهواء
وسيستمر صالح عاشور
 
يا اخوة نتمنى التفاعل مع حملة قناة وصال لتعرية هذا المجوسي ،،، لأنها بدأت بالضرب تحت الحزام ،، وستضع صورة عاشور الاسبوع القادم خلف الزنزانة مع المتهمين بتمزيق الوحدة الوطنية ،،، (قائمة ماهم بأمة أحمد) ،،
 

كويتي عجمي

عضو بلاتيني
حكومة ..ليس تجمع ..هذا البيان صادر من تجمع العداله والسلام ..
مازال يطنطن هو و مجموعته.. في عز ازمة الخاسر .. على المناهج ..
هل مناهجنا هي اللي غذت ولدكم وتلميذكم ؟؟؟

ام مناهجنا هي التي اوجعتكم وحركة الشعب كله ضد تفكيركم الغير سوي ..

للعلم هذا البيان هو من التجمع الطالح ..شوفوا خلط الامور ..؟؟

في بيان لتجمع العدالة والسلام


تراخي الحكومة ساهم في خلق جيل من التكفيريين



thinline.png




• الكويت ستتجاوز هذه الفتنة بحكمة أميرها والمخلصين من الشيعة والسنة
• عرض النبي الأكرم خط أحمر لا يحق لأحد أن يدنسه
أصدر تجمع العدالة والسلام بيانا انتقد فيه ما يجري على الساحة من تداعيات خطيرة تؤثر على الوحدة واللحمة الاجتماعية جاء فيه: يتابع تجمع العدالة والسلام بالم وحسرة ما يحدث على الساحة المحلية من تداعيات خطيرة تؤثر على وحدتنا الوطنية ولحمتنا الاجتماعية، التي قد تصل الى خلق حالة من الفوضى والعنف بين ابناء الوطن الواحد - لا قدر الله - وعليه فاننا في تجمع العدالة والسلام نستنكر كل ممارسة وكل قول من شأنه ان يطعن في ثوابتنا الاسلامية او الوطنية، ويؤكد ان كل من يتعدى على الاخرين بالفعل او بالقول قد خالف تعاليم الاسلام تطبيقا لقول الرسول الاكرم صلى الله عليه واله وسلم «المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده».
وقال البيان انه لم يمر على الخطاب السامي لسمو امير البلاد اكثر من اسبوعين، والذي تركز حول تكريس وتعزيز وحدتنا الوطنية ودرء الفتن عن بلادنا، بل ان حبر الكلمة السامية لم يجف الى الان، وفي الوقت الذي يجب ان يقتدي الجميع بما جاء في الخطاب السامي نجد من يفتعل الازمات تنفيذا لاجندته الخاصة وخدمة لمكاسبه السياسية، ولان البعض مفلس سياسيا وجماهيريا وجد بقضية يملؤها العفونة والقذارة طوق نجاة ليركبها لعل وعسى ان يعيد بريقه السياسي الذي فقده ضاربا بعرض الحائط المصلحة العامة.
واضاف البيان: من يتابع ما يحدث على الساحة المحلية من تداعيات لما قام به «ياسر الحبيب» يدرك مدى رفض كافة المسلمين سنة وشيعة بل واستنكار اقرب المقربين له لما تفوه به، والذي لا يقبله عقل ولا منطق ويتنافى مع تعاليمنا الاسلامية بمختلف مشاربها، فامهات المؤمنين وعرض النبي الاكرم خط احمر لا يحق لاحد ان يدنسه او يتاجر به.
وقال البيان: كما ان الراصد لمجريات الامور يدرك مدى خطورة تلك اللعبة «القذرة» التي يمارسها تجار العمل السياسي والذين باتوا يتاجرون بكل شيء حتى عرض النبي، كما اصبح واضحا كما هو حجم الفتنة التي يحاولون اشعالها، ففي الوقت الذي تتكرر فيه النداءات الاميرية بعدم افتعال الازمات والفتن، ورغم استنكار ورفض كل عاقل لما حدث من مختلف شرائح المجتمع، ورغم النداءات المتكررة من أصحاب القرار بعدم اثارة الشارع، نجد من يصر على المتاجرة بالقضية مستغلا الشارع لتحقيق مآرب اخرى متخذين من تصرفات واقوال شخص لا يمثل الا نفسه ذريعة للهجوم على شريحة كبيرة من المجتمع الكويتي.
هذا ويؤكد تجمع العدالة والسلام أن ما حدث من تطورات تتحمله الحكومة ممثلة بوزارات الداخلية والاعلام والتربية، فتراخيها بتطبيق القانون عن كل من شارك بهذه الفتنة وعدم تحركها لتنظيف المناهج الدراسية من الافكار التكفيرية الشاذة وعدم محاسبتها للوسائل الاعلامية ذات النفس التكفيري، ساهم بشكل واضح لخلق جيل من التكفيريين الذين لا يؤمنون بالعيش المشترك، بل وصل الامر الى ان يخرج علينا من يهدد بعض النواب بالقتل، ويتهم اكثر من ربع المجتمع الكويتي بعرضه ودينه ويشكك بولائه ومن هنا يؤكد تجمع العدالة والسلام ضرورة ان يقوم رئيس الحكومة بمحاسبة وزرائه الذين عجزوا عن تحويل الرغبة الاميرية السامية من تعزيز للوحدة الوطنية وتكريس المواطنة والولاء للوطن ونبذ العصبية والطائفية والقبلية.
ومن جانب آخر يؤكد تجمع العدالة والسلام ضرورة أن ينتبه ابناء الشعب الكويتي كافة لما يحيكه ضده التكفيريون ويفوت الفرصة على من عاثوا فسادا في كل ارض وطئتها اقدامهم النجسة والذين لم يسلم من شرهم حتى الاراضي المقدسة، ان يمتثلوا لقول امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام «كن عند الفتنة كابن اللبون لا ظهر فيركب ولا ضرع فيحلب».
وأضاف البيان: يؤكد تجمع العدالة والسلام بانه متيقن من ان الكويت ستتجاوز هذه الفتنة النتنة باذن الله بحكمة اميرها وقائدها والمخلصين من ابنائها سنة وشيعة، حضرا وبدوا، ولكن من جانب اخر يجب ان تعمل الحكومة بشكل سريع على تحقيق الرغبة الاميرية السامية والداعي لتعزيز الوحدة الوطنية وتكريس المواطنة والولاء للوطن والايمان بالتعايش السلمي، وهذا لا يتحقق الا بسيادة دولة المؤسسات وبتطبيق القانون على الجميع دون تمييز وتكريس مبدأ العدالة الاجتماعية.
 

عجمي مطنوخ

عضو ذهبي
وفي موضوع قريب ناشد النائب السابق صالح عاشور خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز

عاهل المملكة العربية السعودية التدخل و»السماح للزوار برؤية مراقد أئمة البقيع في المدينة المنور

ة، مشيداً بالدور الكبير والمحوري الذي تقوم به السعودية للدفاع عن قضايا المسلمين

وتوحيد جهودهم تحت راية الشريعة الاسلامية السمحاء«.
 

عجمي مطنوخ

عضو ذهبي
رد النائب صالح عاشور على النائب خالد السلطان بخصوص تصريحاته عن قناة الأنوار قائلا : أن قناة الأنوار قناة للهداية والارشاد والدين والاصلاح .

وأضاف عاشور والفتنة أنت وقناتي الوصال والصفا ويجب أن تعرف حدودك ومن بيته من زجاج لا يرمي الناس بالحجر وهل السلفية رمي التهم جزافا يا شيخ الطائفة السلفية وبدون دليل وأين أنت من قنوات الفسق والفجور
 

عجمي مطنوخ

عضو ذهبي
وجه النائب صالح عاشور سؤالا إلى وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي طلب فيه افادته عن الاتي:
ـ1 هناك ملاحظات وتحفظات كثيرة وردت عن منهج التربية الاسلامية خصوصا للصف العاشر حيث لم يرع فيها احترام المعتقدات والخصوصيات الدينية والتي وردت في الدستور في الباب الثالث تحت عنوان الحقوق والواجبات العامة في المادة 29 من حيث الناس سواسية ولا تمييز بينهم بسبب الجنس أو الاصل أو اللغة أو الدين فهل هناك أية دراسة أو بحث أو تقرير حول هذا الموضوع؟ فإن كانت الاجابة بالايجاب برجاء موافاتي بها والتوصيات التي انتهت إليها هذه الدراسة.
ـ2 ما خطة الوزارة لمعالجة هذه المناهج؟ خصوصا ونحن مقبلون على عام دراسي جديد وفي ضوء برنامج الحكومة الذي تدعو فيه الى الوسطية والاعتدال ونبذ الطائفية والفئوية في ظروف اقليمية متوترة في ظل الدعوة الى الوحدة الوطنية.
 

عجمي مطنوخ

عضو ذهبي
أكد النائب صالح عاشور أن على الحكومة اتخاذ اجراءات حازمة ومعاقبة كل المتطاولين دون تمييز للحد من الفتنة ومعاقبة كل المتطاولين دون تمييز وان لا تكيل الكيل بمكيليين والا سوف يكون لنا موقف واضح.
وأضاف عاشور : كنت اتمنى ان يشمل تصريح النائب عدنان عبدالصمد استنكاره للتطاول على العقائد الشيعية والامام المهدي (عج) في وسائل الاعلام الحكومية في التلفزيون والاذاعة.



تاريخ النشر: الثلاثاء, سبتمبر 07, 2010
 

عجمي مطنوخ

عضو ذهبي
صالح عاشور يستغرب صمت الحكومة الكويتية وعدم ردها على تصريحات مبارك التي تشكك بولاء الشيعة

pic182.jpg

استمرت ردود الأفعال ازاء التصريحات التي أطلقها الرئيس المصري حسني مبارك لقناة العربية حول انتماء الشيعة العرب لإيران.
فقد استغرب النائب صالح عاشور الموقف الحكومي الكويتي الساكت تجاه تصريحات الرئيس المصري حسني مبارك حول ولائه وانتماء المواطنين الشيعة لغير بلدانهم، وتساءل لماذا لم تقم الحكومة ممثلة بوزارة الخارجية بإصدار بيان او تصريح حول هذا الموضوع وكأنهم يقرون ويؤكدون ما جاء على لسان الرئيس المصري.
وبين عاشور ان دور المواطنين الشيعة في المنطقة بشكل عام وفي الكويت بشكل خاص مشهود له على مر التاريخ سواء قبل الاستقلال او بعد الاستقلال وهذا الدور واضح من خلال التضحيات الكبيرة التي قدمها المواطنون الشيعة في الازمات واحلك الظروف التي مرت بها بلادهم وآخرها الغزو العراقي الغاشم على دولة الكويت، حيث ضحوا بمالهم ودمائهم في سبيل عودة الشرعية والتحرير وتماسك الوحدة الوطنية وقاوموا المحتل وقدموا مجموعة كبيرة من الشهداء، وكانوا ما زالوا حريصين على القيام بواجباتهم الدستورية والقانونية.
وفي ختام تصريحه طالب عاشور الحكومة بموقف واضح وصريح حول هذه التصريحات الشاذة وغير المسؤولة من الرئيس المصري.
وقال رئيس مجلس الامة جاسم الخرافي تعليقا على تصريحات الرئيس مبارك «انا لا اعتقد ان الرئيس حسني مبارك يعني بما قاله مواطني دولة الكويت خصوصا وان الجميع يعرف مدى ترابط الكويتيين مع بعضهم البعض وحرصهم على نبذ الطائفية وعدم اثارة الفتن»، مؤكدا ان اهل الكويت سنة وشيعة اكدوا ولاءهم لهذا البلد الطيب في احلك الظروف وكان آخرها الغزو الغاشم حيث ضحى الكثير من السنة والشيعة من اجل تراب هذا الوطن.
واضاف الخرافي الذي يشارك حاليا في اجتماعات مؤتمر البرلمانات الاسلامية الذي يعقد حاليا في العاصمة التركية اسطنبول «انا على يقين بانه لم يقصد الاساءة او التشكيك بوطنية اي مواطن كويتي» مشيرا الى ان الكويتيين محصنون امام كل من يسيء الى وحدتهم وترابطهم.
بدوره اكد رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد بان هذا الامر لا يعني الكويت لا من قريب ولا من بعيد، وذلك لان التاريخ يشهد لشعبنا سنة وشيعة بمواقفهم الوطنية الراسخة والواضحة في الحفاظ على تلاحم نسيجهم الاجتماعي ووحدتهم الوطنية وشريعتهم في السراء والضراء.
واشار سموه في تصريح له حول ما تناقلته وسائل الاعلام بهذا الخصوص بان خير شاهد على وطنية الكويتيين وتلاحمهم هو التلاحم الوطني الرائع في وجه العدوان الصدامي الغاشم على الكويت والذي لم يفرق بين شيعتها وسنتها حيث وقف الجميع صفا واحدا حاملين السلاح والقلم مضحين بالغالي والنفيس في سبيل الحفاظ على وحدتهم الوطنية وشريعتهم القائمة على عدم التفرقة بين ابناء المجتمع قاطبة.. وهو امر نفتخر ونعتز به وندعمه وسيبقى شعارنا قولا وعملا ما بقيت وبقي اهلها.
واكد السيد محمد باقر المهري ولاء الشيعة الكويتيين لبلادهم مشيراً الى تجربة الغزو التي شهدت وقوف الشيعة مع السنة صفا واحدا.
واعتبر عبدالكريم العقيلي الخطيب الحسيني تصريحات الرئيس مبارك مؤججة للفتن واجاب وكيل المرجع الديني اية الله الميرزا عبدالله الاحقاقي الشيخ عبدالله المزيدي على تصريحات مبارك بتساؤل يعكس الحالة في مصر قائلا: هل اقباط مصر موالون لدول اوروبية؟..
ومن اسطنبول ، أعلن عضو مجلس الأمة حسين القلاف أنه اجرى اتصالات مع بعض المجاميع البرلمانية في اجتماعات الاتحاد البرلماني الاسلامي الذي تشارك فيه الكويت وتقام اعماله في اسطنبول لإيجاد طرق ووسائل من شأنها تفادي اي اجواء توتر تحدث نتيجة لبعض التصريحات بشأن الموقف من ولاء وانتماءات الشيعة في الكويت وفي كل مكان، خاصة وان الوضع اصبح حرجا ويتطلب روية وحكمة واعتدال من شأنها ان تعود بالخير على الأمة الاسلامية والعربية.
وذكر القلاف في تصريح للصحافيين المرافقين لوفد الكويت للمؤتمر انه طرح الموضوع وابعاده وكيفية معالجته مع رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري وبعض اعضاء الوفد اللبناني واعضاء الوفد البحريني وعدد من البرلمانيين الذين اجمعوا على ضرورة اطفاء مثل هذا الطرح.
وتساءل القلاف في هذا الصدد «هل ولاء الشيعة كان لحكومة شاه ايران في يوم من الايام»؟
وزاد بقوله انه اذا كان القصد الولاء للعقيدة فإن إيران تعتبر «حزمة من رزمة» في الشيعة فالمرجعية الشيعية ليست في إيران فحسب بل في العراق ولبنان والسعودية والبحرين وغيرها فكيف نقسم الولاء؟
 

عجمي مطنوخ

عضو ذهبي
علق عدد من النواب والأكاديميين على مواقف النائب محمد هايف من قضية زيارة القبور وتعديه على المذاهب والعقائد لشريحة كبيرة من المسلمين.
فقد وصف النائب صالح عاشور الطرح الخاص بتحريم زيارة القبور وتكفير القائمين بذلك، وبأنهم مشركون، حسبما ورد في مناهج الصفين الدراسيين التاسع والعاشر، بأنه موضوع حساس وخطير، ويتعلق بعقائد شريحة كبيرة في المجتمع، مضيفا، برأيي هو موضوع بسيط لكنه يشق وحدة الصف الوطني وعلينا الابتعاد عنه حفاظا على تماسك المجتمع واحتراما لجميع المذاهب، موضحا انه لطالما نادى بالغاء هذه الفقرات من منهج التربية الاسلامية.
 

عجمي مطنوخ

عضو ذهبي


جريدة الجريدة الكويتية :

... ويقترح تسمية شرق بـ حي البلوشي

تقدم النائب صالح عاشور باقتراح برغبة بشأن إعادة تسمية المنطقة الواقعة بالشرق بحي البلوشي، كما كان في السابق، وذلك حفاظاً على المسميات التاريخية، وحفظ حقوق جماعة البلوشي، ودعم عاشور اقتراحه ذلك بارفاقه بنسخ وثائق 'عدسانية' واجزاء من كتاب (من هنا بدأت الكويت) للمؤرخ عبدالله خالد الحاتم ووثائق صادرة عن وزارة العدل في بداية عقد الستينيات من القرن الماضي
 

عجمي مطنوخ

عضو ذهبي
صالح عاشور يحذر الاوقاف الكويتية من التفريق بين السنة والشيعة


ImgShow.php


طالب النائب الكويتي صالح عاشور وزارة الأوقاف برفع الحرج عن الجهات الرسمية الأخرى بخصوص تخصيص المساجد وخصوصا التي تتبع المذهب الجعفري، وقال :على وزارة الأوقاف تغيير آلية تخصيص المساجد ومنع الجهات الأخرى من إبداء الرأي والموافقة على تخصيص أراضي إنشاء المساجد، مطالبا بأن تسير طلبات تخصيص المساجد الجعفرية وفقا للطرق القانونية والإدارية المتبعة في معاملات أي مسجد آخر.
وسئل عاشور عن موقفه حول قضية مسجد المنقف، فأجاب: على وزارة الأوقاف أن تتخذ خطوات عملية لعدم التفريق بين مذاهب المساجد المطلوب إنشاؤها، وأن تطلب من البلدية تخصيص أراض للمساجد، وأن تصدر التراخيص اللازمة لها من الجهات الرسمية وتكون هذه المواقع تحت إشراف وزارة الأوقاف بغض النظر عن تبعية المسجد وبعدها تنتقل إلى الخطوة الثانية وهي تخصيص هذه المساجد إلى الجهات الطالبة، مشيرا إلى أنه في هذه الحالة لن تتم مناقشة طلبات المساجد في البلدية أو غيرها من الجهات الأخرى، وبالتالي لن تتكرر قضية مسجد المنقف أو غيره كما حدث في القيروان ومسجد الزهراء، مؤكدا أن هذا سيحد من التدخلات في هذه الطلبات وعرقلتها لأسباب طائفية وسيكون لها أبعاد خطيرة تؤثر مستقبلا على تماسك المجتمع. وختم عاشور تصريحه قائلا: يجب على الحكومة أن تتحمل مسؤوليتها تجاه هذه القضية والحد من التصادم والتدخل والاعتراضات المؤثرة على القرارات الخاصة بالمساجد، مشيرا إلى أنه سيتابع ما سيقوم به وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وكذلك رئيس الحكومة لحل هذا الموضوع، وقال إذا لم نصل إلى حل مرض فسنتحرك سياسيا.
 

عجمي مطنوخ

عضو ذهبي
sep.gif
النائب صالح عاشور يؤكد اهمية تطوير العلاقات...http://www.kuna.net.kw/NewsAgenciesPublicSite/ArticlePrintPage.aspx?id=1170990&mode=DOC&language=ar



النائب صالح عاشور يؤكد اهمية تطوير العلاقات الايرانية العربية عام 12/06/2001 01:58:00 مالنائب صالح عاشور يؤكد اهمية تطوير العلاقات الايرانية العربية طهران 12 6 (كونا) -- أكد عضو مجلس الامة الكويتي النائب صالح عاشور هنا اليوم اهمية تطوير العلاقات بين دول مجلس التعاون الخليجي وايران وانعكاس ذلك على تقارب شعوب المنطقة وحفظ امنها واستقرارها.
وقال عاشور في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) هنا اليوم ان خطوات الانفتاح الايرانية في السنوات الاخيرة على الدول العربية ودول مجلس التعاون الخليجي "ساعدت في ايجاد مناخ ملائم يشجع على اقامة المشاريع المشركة بين البلدين".
واضاف انه تطرق خلال اجتماعه الى رئيس مجلس الشورى الاسلامي مهدي كروبي لتهنئته بفوزه برئاسة المجلس لدورة ثانية الى قضية الاسرى والمرتهنين الكويتيين وما يتعرضون له من ظلم في السجون العراقية لاسيما انه مضى على سجنهم اكثر من عشر سنوات .
وطالب عاشور ايران بالسعي الى الافراج عن الاسرى والمرتهنين الكويتيين وغيرهم من الجنسيات الاخرى لاسيما ان النظام العراقي يصر على ابقاء هذه القضية معلقة لحسابات سياسية تتعلق بالنظام الحاكم في العراق الذي لا يعير اهتماما للانسان وكيانه.
وقال " ان النظام العراقي الذي استطاع ان يورط المنطقة بحرب دموية مع ايران عام 1980 استطاع تمزيق الامة العربية والاسلامية مرة اخرى بغزوه دولة الكويت عام 1990 ومازال يقوم بهذا الدور حتي اليوم ".
واكد عاشور اهمية التركيز على المساحات المشتركة بين المسلمين " كقضية القدس الشريف وهي فرصة تاريخية يلتف حولها المسلمون كافة لاسيما ان ابناء شعبنا في فلسطين المحتلة يتعرضون الى ابشع الجرائم التي ترتكب بحق الانسانية". من جهة اخرى كشف عاشور عن زيارة سيقوم بها رئيس مجلس الامة جاسم الخرافي خلال الشهرين المقبلين للعاصمة الايرانية طهران اثر دعوة تلقاها الاخير من كروبي .
 

عجمي مطنوخ

عضو ذهبي
وجه النائب صالح عاشور سؤالا برلمانيا إلى سمو رئيس مجلس الوزراء جاء فيه ما يلي: تقدمت في الفصل التشريعي التاسع باقتراح برغبة حول اعتبار يوم العاشر من المحرم من كل عام عطلة رسمية لجميع الدوائر والمؤسسات الرسمية والحكومية.

وتمت الموافقة عليه بالإجماع من قبل اللجنة المالية والاقتصادية بجلستها بتاريخ 11/3/2003 كان قد وافق مجلس الأمة بجلسته المنعقدة يوم الاثنين الموافق 31/3/2003 على الاقتراح المذكور وقررت إحالتها إلى الحكومة.

وجاء في نص السؤال أنه: ما هو رأي الحكومة حول هذا الاقتراح برغبة الذي تمت الموافقة عليه من قبل اللجنة وأحيل للحكومة لاتخاذ القرار اللازم به.
 

عجمي مطنوخ

عضو ذهبي

صالح عاشور . لمنع العريفي . وهايف لمنع الفتنه ..!!

تواصلت ردود الافعال المحليه ازاء ماقاله الداعيه السعودي / الشيخ محمد العريفي عن المرجع الديني الشيعي على السيستاني حيث استنكر النائب / صالح عاشور .. ماقاله العريفي داعيا اياه الى مراجعه فكره .... في حين دعا النائب / محمد هايف المطيري :: بتوجيهات صاحب السمو امير البلاد والأبتعاد عن الفتنــه .

وقال هايف اننا لم نـرد على السيســتاني عندما قال (( كل المذاهب باطلة الا المذهب الشيعي))
وذلك دراءا للفتنـة ، ومؤكدا انه من الأولــى بـ ((من يثيـرون الطائفيه ))
منذ ايام لكــلام ((العريفـي)) ان يتوقفـوا منـعا للفتنــه واحتراما لتوجيهـات صاحب السـمو ،،


وكان النائب صالح عاشور // قد طالب في تصريحــه بمنـع (( العريفي )) من دخول البلاد

 

عجمي مطنوخ

عضو ذهبي
وجه النائب الكويتي صالح عاشور سؤالا الى نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون القانونية ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية في دولة الكويت المستشار راشد الحماد عن سبب دعوة محمد العريفي لالقاء محاضرات في مساجد تابعة لوزارة الاوقاف، وجاء في السؤال: لماذا تقوم الوزارة بدعوة شخصيات معروف عنها التهجم على عقائد الشيعة؟ وما الاجراءات التي قام بها الوزراء تجاه العريفي؟ وكم مرة تمت دعوة المذكور من قبل الوزارة منذ عام 2005 وحتى الان؟ وما هي خطة الوزارة للحد من اثارة الفتن الطائفية وزعزعة الوحدة الوطنية من الخطباء والشخصيات التي تستضيفونها؟ وهل منعت الوزارة الخطباء الذين يثيرون الفتن الطائفية ويتهجمون على عقائد غيرهم من الخطابة؟ وما موقف الوزارة من الشخصيات التي تمجد صدام حسين خصوصا وان العريفي مجده وترحم عليه.
 
أعلى