العالم بأحوال المنافقين حذيفة بن اليمان رحمه الله .. يتهم أبو موسى الأشعري بالنفاق !!






بسمه تعالى ،،،




قال :
سؤالي واضح فلماذا هذا الخوف و الهرب
السؤال هل جميع العلماء صرحوا بقبول عنعنة الأعمش عن أبي وائل مطلقا و في كل الأحوال ؟




أقول ...


الظاهر الإجابة أتت على غير ما تشتهي ..


ها أنا أجيبك للمرة الثالثة ...


( العلماء في التعامل مع عنعنة الأعمش على ضربين ...
منهم من يمشي عنعنة الأعمش مطلقا ..
ومنهم من يمشي عنعنة الأعمش عن شيوخه الذين أكثر عنهم
ولا يوجد واحد من العلماء المتأخرين أو المتقدمين أو حتى المعاصرين .. من يرد عنعنة الأعمش مطلقا )




بل كلام الإمام النووي هو الصحيح و ليس كلامك أيها العبد الفقير !
أتحداك أن تثبت غير قوله بالتصريح بالسماع من طرق أخرى في الصحيحين



كلام النووي أبطله أئمتك كما ذكرنا ...


ذكر النووي أن روايات المدلسيين في الصحيحين له طرق أخرى مصرحه فيها بالسماع .. فهل ذكر النووي دليل كلامه هذا أم ضرب ضربا في الهواء بلا حجة ولا برهان ؟


أئمتك يقولون إذا ورد انتهى الإشكال ( وإلا فلا ) و أئمتك يقولون هي ( غصة ) ويبكون ويتألمون ويصرخون من هذا الإشكال الذي وقف لكم بالبلعوم


أظن انني سألتك سؤال في المشاركة القادمة : هل ذكر النووي دليل على كلامه ؟
 

ابن مفلح

عضو ذهبي
أبو موسى الأشعري صحابي ، وقد شهد الله للصحابة رضي الله عنهم بالجنة خالدين فيها أبداً رضي الله عنهم ورضوا عنه ، فهل ستضعف آيات الله أيضاً ؟ ، فلن تفلح بعقدتك النفسية في الطعن في صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، لقد نسيت فالكليني الزنديق وباقي علمائك الزنادقة يقولون بتحريف القرآن .:وردة:
 



بسمه تعالى ،،،


الأن عرفت مقصد الأعمش - رحمه الله - عندما صرح بهذه الأقوال
وقال عبد الله: حدثني أبو معمر. قال: حدثنا عبد الله بن نمير. قال: سمعت الأعمش يقول: حدثت بأحاديث على التعجب، فبلغني أن قوما اتخذوها دينا، لا عدت لشيء منها. ((العلل)) (2857).




أقول ...


هذا ما إن كان حديث الأعمش موقوف عليه .. أما إن كان مسندا .. فالأمر يختلف .. ولا يكون حديث من أجل التعجب كما قيل


هذا ولو قيل كما تقول لما بقي من المسانيد شيء إذ يحتمل في كل حديث يرويه الأعمش أن يكون على سبيل التعجب وبهذا يسقط حديث الأعمش لعدم التمييز ما رواه على سبيل التعجب من غيره .. فالله المستعان على تلك العقول



كأني أرى البعض تركوا الدين الذي بشر به محمد حتى يقدحوا في أصحاب محمد !
أسئل الله ألا تكون منهم يالقمي



أنا منهم .. كما أن حذيفة رحمه الله منهم .. يرحم الله حذيفة جعلكم في حيص بيص :p
 




بسمه تعالى ،،،


ما اغبى البعض فهو لا يتوانى عن ضرب الدين وبكل شكل لكي يأكد اوهامه الواهية
التي لا يصدقها الغبي المجنون فضلا عن العاقل



كلامك هذا موجه إلى الشيعة أم موجه إلى حذيفة رضي الله عنه وأرضاه الذي يقول أن أبا موسى الأشعري منافق ؟



قال :
فانتم تاكدون ان الصحابي الجليل حذيفه بن اليمان يتهم ابو موسى الاشعري
بالنفاق
فكيف مرتد يتهم شخص بالنفاق يا رافضة



الإرتداد على أقسام فهناك ردة عن البيعة وهناك ردة عن الإيمان دون الإسلام .. و المقصود من الردة هنا هي ردة عن البيعة .. راجع الروضة ص213



و مثله موجود عندكم من رواية عائشة في مصنف ابن أبي شيبة ج8-ص574 :


( حدثنا يزيد بن هارون عن عبد العزيز بن عبد الله بن أبي سلمة عن عبد الرحمن بن أبي عون عن القاسم بن محمد عن عائشة أنها كانت تقول : توفى رسول الله (ص) فنزل بأبي بكر ما لو نزل بالجبال لهاضها ، اشرأب النفاق بالمدينة ، وارتدت العرب ، فو الله ما اختلفوا في نقطة إلا طار أبي بحظها وفنائها في الاسلام ، وكانت تقول مع هذا : ومن رأى عمر بن الخطاب عرف أنه خلق غناء للاسلام ، كان والله أحوذيا نسج وحده ، قد أعد للامور أقرانها )



الظاهر عائشة رافضية أيضا كون أنها ترى أن كل العرب ارتدوا دون إستثناء !!!

نسأل الله السلامة يا فطين دهرك
 





بسمه تعالى ،،،



مرتد عند الشيعه يعلمهم من المنافق و من المؤمن
شهالدين الغريب العجيب



الرواية مروية على مبناك لا مبناي فأنا ألزمك بما ألزمت به نفسك .. كان حذيفة رحمه الله منافقا عندنا أو لم يكن لا يهم .. يهمني أن الرواية تلزمك بأن الأشعري منافق


فهل ستقر للحق أم ستقول ( بَلْ نَتَّبِعُ مَا أَلْفَيْنَا عَلَيْهِ آَبَاءَنَا )

 




بسمه تعالى ،،،



ابن مفلح .. تحريف القرآن موضوع هربت منه هناك فلا تعيده هنا بغية الخروج من صلب الموضوع والهروب من صفعة حذيفة رحمه الله على القفا ; )
 

ابن مفلح

عضو ذهبي




بسمه تعالى ،،،



ابن مفلح .. تحريف القرآن موضوع هربت منه هناك فلا تعيده هنا بغية الخروج من صلب الموضوع والهروب من صفعة حذيفة رحمه الله على القفا ; )

كنتُ أعلم أنك ستهرب عندما ألزمتُك بكتاب الله الذي يقول علماؤك الزنادقة بتحريفه ، وهذه حال الرافضي المسكين عندما يرى كلام الله يصفعه وينسف معتقده الكفري المنحرف ويزيد من آلامه لما يعانيه من عقدة نفسية تجاه الصحابة الذين شهد الله لهم بالجنة .:وردة:

قال الله تعالى : { والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه وأعد لهم جنات تجري تحتها الأنهار خالدين فيها أبدا ذلك الفوز العظيم } ، تأمل هذه الآية يا رافضي ، فهي تزيد قلوبكم حرقة لأنها أفسدت عليكم كل محاولاتكم عبر مئات السنين للنيل من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، هل ستضعف آيات الله الذي يصفعك في كل مرة أم ستستعين بعلمائك الزنادقة القائلين بتحريف القرآن ؟ ، أمران أحلاها كفر .:وردة:
 




بسمه تعالى ،،،


ألا تكف عن لسانك البذيء يا رجل !!! عجبي



الآية لا تشمل الأشعري .. من أين أتيت بأن الآية تشمله ؟ حذيفة يقول منافق وأنت تريد ان تجعله من الذين أتبعوهم بإحسان ؟


أترك كلام حذيفة العالم بأحوال أهل النفاق .. و آخذ كلام شخص نكرة يكتب بمعرف ابن مفلح !!!!


لا يفعلها العقلاء يا اخي



أما تحريف القرآن فله موضوعه الآخر لا تدخله هنا بغية الهروب رجاء ً .. كون أننا سنستمتع برميك للصحابة بأنهم زنادقة لأنهم قالوا بتحريف القرآن .. ولكن موضوع آخر ليس هنا يا مفلح
 
لله درك أيها القمي, فبالله لقد أوجعت القوم وأخذوا يلفون يمينا وشمالا لعلهم يجدون منفذا يهربون اليه من ضرباتك الحيدرية,


فزدنا بارك الله فيك من درر عقول شيعة علي الكرار سلام الله عليه:وردة::وردة:
 

ابن مفلح

عضو ذهبي




بسمه تعالى ،،،


ألا تكف عن لسانك البذيء يا رجل !!! عجبي


هل تأثرت مشاعرك حقاً ؟ ، لم أكن أعلم أنك حساسٌ إلى هذه الدرجة ، فالبذاءة يقوم عليها مذهبكم ، فأنتم لم يسلم منكم أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، لا بأس ، فلتذق شيئاً من دينك .

الآية لا تشمل الأشعري .. من أين أتيت بأن الآية تشمله ؟ حذيفة يقول منافق وأنت تريد ان تجعله من الذين أتبعوهم بإحسان ؟

ما شاء الله ، تحريف صريح للقرآن تبعاً لعلمائك الزنادقة ، لم يقل الله عز وجل بأن أبا موسى الأشعري رضي الله عنه لا تشمله الآية .:وردة:
 

ابن مفلح

عضو ذهبي
لله درك أيها القمي, فبالله لقد أوجعت القوم وأخذوا يلفون يمينا وشمالا لعلهم يجدون منفذا يهربون اليه من ضرباتك الحيدرية,


فزدنا بارك الله فيك من درر عقول شيعة علي الكرار سلام الله عليه:وردة::وردة:

عجيبة ، أنت فقط من يطبل له في هذا الموضوع ، أين باقي الرافضة في الشبكة الدينية ؟ ، يبدو أن صاحبهم قد أحرجهم ، وإلا فإن عادتكم التطبيل لبعضكم بعد التطبير لأنفسكم .:وردة:
 

ابن مفلح

عضو ذهبي
إن الرجل ليهجر:D

لقد قطعت اللسان ودككت البنان اخي القمي فلله درك.

خفف عليهم قليلاّ, ضرباتك.:):وردة:

الحمد لله ، مشاركتي السابقة كان لها صدى ، فجئتَ لتكمل التطبيل مع زميلك ( الكويت أولاً وأخيراً ) ، من الواضح أن كلمتي ( يبدو أن صاحبهم أحرجهم ) كان لها تأثير فأجبرتك على المشاركة ، لا بأس ، لستُ مستعجلاً ، أنتظر الباقين من ( جوقة التطبير ) عفواً ( جوقة التطبيل ) .
 

ابن مفلح

عضو ذهبي
لو لاحظ من يقرأ هذا الحوار ، فإن الزملاء الإمامية لم يشاركوا إلا عندما تورط صاحبهم القمي في الآية التي أوردناها التي تبطل مذهبه وطعنه في الصحابة رضي الله عنهم ، فأرادوا الآن إنقاذ أخيهم بالتطبيل له واستخدام أسلوب المهاترات للهروب من الآن ، ولن يستطيعوا الهروب مني ، وأنا أسألهم الآن ، ماذا ستفعلون في هذه الآية التي أحرقت قلوبكم ؟ ، هل ستضعفون كلام الله ؟ ، أم ستقولون كما قال عالم الإمامية الزنديق الآخر النوري الطبرسي الذي يتهم القرآن بأن فيه آيات سخيفة ؟ ، مصائب متلاحقة على رؤوس القوم .
 

فيصل.م

عضو بلاتيني
أقول ...


الظاهر الإجابة أتت على غير ما تشتهي ..


ها أنا أجيبك للمرة الثالثة ...
( العلماء في التعامل مع عنعنة الأعمش على ضربين ...
منهم من يمشي عنعنة الأعمش مطلقا ..
ومنهم من يمشي عنعنة الأعمش عن شيوخه الذين أكثر عنهم
ولا يوجد واحد من العلماء المتأخرين أو المتقدمين أو حتى المعاصرين .. من يرد عنعنة الأعمش مطلقا )
سوف أذهب معك إلى ابعد مدى

و أكرر السؤال

هل صرح جميع العلماء بقبول عنعنة الأعمش عن أبي وائل مطلقا و في كل الأحول أم لا ؟

إذا

قلت : نعم

كان عندنا الرد المناسب عليك :)

و إذا قلت لا

فلماذا إذا قبلت عنعنة الأعمش في هذا الحديث جزما ؟ :D


كلام النووي أبطله أئمتك كما ذكرنا ...


ذكر النووي أن روايات المدلسيين في الصحيحين له طرق أخرى مصرحه فيها بالسماع .. فهل ذكر النووي دليل كلامه هذا أم ضرب ضربا في الهواء بلا حجة ولا برهان ؟


[/QUOTE]


يبدو أنك لم تسمع ب ( البينة على من أدعى ) :D

أنت الذي أدعيت باطلا على النووي


فلذلك أنت مطالب ببيان صحة إدعائك و إلا أفعل خيرا و إصمت :وردة:
 
قال عنه الرسول : (لقد أُعْطِىَ أبو موسى مزمارًا من مزامير آل داود) [النسائي].

ولما دخل أبو موسى الأشعري وقومه المدينة قال لهم الرسول صلى الله عليه وسلم: ( لكم الهجرة مرتين؛ هاجرتم إلى النجاشي، وهاجرتم إليَّ) [متفق عليه].

ودعا له النبي صلى الله عليه وسلم فقال: (اللهم اغفر لعبد الله بن قيس ذنبه، وأدخله يوم القيامة مدخلا كريمًا) [متفق عليه].

====================================

بما أنك استشهدت برواية -ضعيفة كما بين الاخوة -
فهذا يعني أنك تقبل الروايات منا فما رأيك بفضائل الصحابي الجليل المبينة في الأعلى هل تقبلها كذلك وهي أقوى صحة من أثر حذيفة ؟


2-حقيقة أستغرب جرأتكم على الصحابة وتتمسكون بروايات ضعيفة تارة أو على غير فهمكم أحيانا أخرى ولا نجد هذه الجرأة في الرد على من يقول بتحريف القرأن الكريم بل تتميعون في الرد عليه
وهذه الأقوال ليست في الكتب القديمة ولكن نراها الأن في فضائياتكم ولا راد لها ولا مدافع لكتاب الله عندكم
 

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
إن الرجل ليهجر:D


لقد قطعت اللسان ودككت البنان اخي القمي فلله درك.

خفف عليهم قليلاّ, ضرباتك.:):وردة:

الحمد لله ، مشاركتي السابقة كان لها صدى ، فجئتَ لتكمل التطبيل مع زميلك ( الكويت أولاً وأخيراً ) ، من الواضح أن كلمتي ( يبدو أن صاحبهم أحرجهم ) كان لها تأثير فأجبرتك على المشاركة ، لا بأس ، لستُ مستعجلاً ، أنتظر الباقين من ( جوقة التطبير ) عفواً ( جوقة التطبيل ) .

في ناس تحط نفسها بمواقف بايخه جدا

تسوى عليك يا متيم بالنبي_واعلم انك متيم باعدائه

عزيزي واخي ابن مفلح بوركت وجزاك الله خيرا
 

ابن مفلح

عضو ذهبي
في ناس تحط نفسها بمواقف بايخه جدا

تسوى عليك يا متيم بالنبي_واعلم انك متيم باعدائه

عزيزي واخي ابن مفلح بوركت وجزاك الله خيرا

وفيك بارك أخي الحبيب ، وتدبر أمر هؤلاء الروافض سهلٌ جداً ولا يحتاج إلى عناء وتعب .:وردة:
 

ابن مفلح

عضو ذهبي
حيث أن الزميل القمي أصبح يزايد على ( البذاءة ) ويتظاهر بالأدب ، فسأعطيكم مثالاً بسيطاً على أحد علمائه الزنادقة وكيف هي ( البذاءة ) عندهم :

أحد علماء الروافض الزنادقة اسمه جواد التبريزي ( صاحب دموع التماسيح ) ، هو صاحب كتاب ( الشذوذ الجنسي لدى عمر بن الخطاب ) ، وهو صاحب المقولة المشهورة : ( لو دخلتُ الجنة ورأيتُ فيها عمر بن الخطاب لخرجتُ منها ) ، وتأملوا معي صورته وكيف أنه قد جهّز دموعه للتصوير :


7h0zsvvjo5x37x983mxo.jpg
 
أعلى