طلب مناظرة مع سمران المطيري بعنوان لماذا نصدقه

موسى المطيري

عضو فعال
جميع ماذكرتي بسابق أعتبره رد لمجرد الرد ولكن شدني موضوع المباهله ولا أعلم أن كانوا من تباهلوا

على التلفاز في السنوات الأخيره قد مات منهم أحد قبل أنقضاء الحول أو لا .

ولكن لا بأس هيا للمباهله وهي أمر لا أعتقد به وهو مجرد خرافة ولكن بقائي على قيد الحياة حتى

مرور الحول يجعلني شاهد حي على بطلان هذا الأمر , واذا كنتي من باب الشفقه لا تريدين المباهله

فالأكيد أن المباهلون في المنتدى كثر ..

وأنا أنتظر المباهل ..

وأكرر أنا لا أعتقد بالمباهله وهي كذبه لا أثبات عليها .
 

نسج الورود

عضو مخضرم
جميع ماذكرتي بسابق أعتبره رد لمجرد الرد ولكن شدني موضوع المباهله ولا أعلم أن كانوا من تباهلوا

على التلفاز في السنوات الأخيره قد مات منهم أحد قبل أنقضاء الحول أو لا .

ولكن لا بأس هيا للمباهله وهي أمر لا أعتقد به وهو مجرد خرافة ولكن بقائي على قيد الحياة حتى

مرور الحول يجعلني شاهد حي على بطلان هذا الأمر , واذا كنتي من باب الشفقه لا تريدين المباهله

فالأكيد أن المباهلون في المنتدى كثر ..

وأنا أنتظر المباهل ..

وأكرر أنا لا أعتقد بالمباهله وهي كذبه لا أثبات عليها .

بغض النظر عن تصديقك للمباهلة من عدمه

لم تجب سؤالي وفد النصارى الذين قدموا على الرسول صلى الله عليه وسلم وبدأ الرسول يتحاور معهم وما صدقوه ودعاهم للمباهلة ورجعوا إلى بطريكهم واخبروه وحذرهم من قبولها واخبرهم أنه نبي ولن يقدموا على المباهله سؤال لماذا رفضوا؟


السؤال الثاني هل تريد أن أنقل لك تفاصيل مباهلة الشيخ مع غلام ميرزا مدعيّ النبوة نقلها أحفاده وحضرها جموع كبير هل تريد ذلك ؟

هنا شيء أستغربه اعجزت أن تسأل الله أن يهديك إلى الحق

أنصحك ابتعد عنها واطلب الله يرشدك إليه المشكله أنك لم تجيب على أسئلتي ؟

كان بإمكاني أغلق جهازي وأذهب إلى النوم لكن رأيتك مسلم على شفا جرفٍ يوشك أن ينهار
 

نسج الورود

عضو مخضرم
الآن سوف أخرج ...

وأحب أن أخبرك أن المباهلة ليس أن تموت وإن كان قد حصل مثل هذا بل هي نزول لعنة الله

على الطرف المُكّذب لربما عاش المكذّب سعيدا لكنه مطرود من رحمة الله

شاهدنا مباهلات في الفضائيات والله أعلم بنتيجتها لكن لا نعلم من كان سُجّل عند الله ملعوناً مطروداً من رحمته

تصبح على خير وإيمان ويقين

إن أردت تفاصيل مباهلة ميرزا فأخبرني غدا إن شاء الله

الله يهديك
 

نسج الورود

عضو مخضرم
والأكيــــد بأن العضــو صاحب الموضــوع لم يغفـل عن ذلك :)

وهذا يــؤكد لنا بأنه لا مـوسى ولا مطيـري !!

نسج الورود

اضــاء الله لك من النــور بقدر كلماتك ... وعددها


:وردة:

شكرا دارين ويجزاك الله خير

مشكورة :وردة:
 

موسى المطيري

عضو فعال
بغض النظر عن تصديقك للمباهله من عدمه




لم تجب سؤالي وفد النصارى الذين قدموا على الرسول صلى الله عليه وسلم وبدأ الرسول يتحاور معهم وما صدقوه ودعاهم للمباهلة ورجعوا إلى بطريكهم واخبروه وحذرهم من قبولها واخبرهم أنه نبي ولن يقدموا على المباهله سؤال لماذا رفضوا؟


السؤال الثاني هل تريد أن أنقل لك تفاصيل مباهلة الشيخ مع غلام ميرزا مدعيّ النبوة نقلها أحفاده وحضرها جموع كبير هل تريد ذلك ؟

هنا شيء أستغربه اعجزت أن تسأل الله أن يهديك إلى الحق

أنصحك ابتعد عنها واطلب الله يرشدك إليه المشكله أنك لم تجيب على أسئلتي ؟


كان بإمكاني أغلق جهازي وأذهب إلى النوم لكن رأيتك مسلم على شفا جرفٍ يوشك أن ينهار
عزيزتي هل هو حوار طرشان ؟ أنا لا أعتقد بقول فلان عن فلان عن فلان

وألا صدقت أن بوذا مشى على الماء وصدقت أن المسيح هو الله وصدقت أن الأئمة

المعصومين حجج الله وصدقت أن أهالي مدينة فاطيما البرتغالية شاهدوا العذرا مريم تنزل عليهم


لا تأتي بقول النصارى هربوا من المباهله أو الجذع بكى بعد وفاة الرسول أو الماء تدفق بين أصابعه لا أصدق ذالك .

أما قولك في موت طاهر ميرزا القاداني نتيجة مباهله فالمباهله كانت سنة 99 والرجل مات 2003 وعمره قرابة 80 سنة يا نسج الورود ما هذا الدليل!!!


, وأنظري ألى مباهلة طاهر ميرزا مع الرئيس الباكستاني(السني) محمد ضياء الحق وقد مات الرئيس بعدها بخمسة أيام وكانت

عملية أغتيال مدبره ولا أشك بتواطؤ الطائفة القاديانية بها سنة 88.
 

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
مرحباً

موسى المطيري

لعل الأخوه هنا من أمثال نسيج الورود بارك الله لها

يريدون لك الهدايه وهم أن شاء الله مأجرين بذلك الاجتهاد

وفقكم الله ورعاكم

===
===
===

أعود لك يا موسى

عندي سؤال واحد فقط

فقط واحد

اتمنى ان تجيب عليه انت بدون

اي مساعده من قوقل فقط الجواب يكون من عقلك وتفكيرك


السؤال


-
-
-

تعرف قصة عمير بن وهب الذي عاد الا اهله مسلماً

وقصة غورث بن حارث الذي رفع السيف بوجهه الرسول

وقصة سراقه بن مالك الذي لبس سواري كسرى

و قصة قسم ابو جهل بأنه يقتل الرسول الكريم ولكم يفعل ذلك

و زينب بنت الحارس الشاه المسمومه

والكثير والكثير من المحاولات الاغتيال

فلماذا يا موسي لم يقتل الرسول صلى الله عليه وسلم

من عصمه من ان يغتاله من الذين ذكرتهم

لماذا فشلت كل الاغتيالات بعتقادك

:eek:

ننتظر من الجواب

؟؟


====
====


اما انا سوف اجيب عليه قبل اجابتك يا موسى



قال تعالى

{وَاللهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ}

(المائدة 67)

ومازال باب التوبه مفتوحاً




 

موسى المطيري

عضو فعال
مرحباً​



موسى المطيري​

لعل الأخوه هنا من أمثال نسيج الورود بارك الله لها​

يريدون لك الهدايه وهم أن شاء الله مأجرين بذلك الاجتهاد​

وفقكم الله ورعاكم​

===
===
===​

أعود لك يا موسى​

عندي سؤال واحد فقط​

فقط واحد​

اتمنى ان تجيب عليه انت بدون​

اي مساعده من قوقل فقط الجواب يكون من عقلك وتفكيرك​


السؤال

-
-
-​

تعرف قصة عمير بن وهب الذي عاد الا اهله مسلماً

وقصة غورث بن حارث الذي رفع السيف بوجهه الرسول

وقصة سراقه بن مالك الذي لبس سواري كسرى

و قصة قسم ابو جهل بأنه يقتل الرسول الكريم ولكم يفعل ذلك

و زينب بنت الحارس الشاه المسمومه

والكثير والكثير من المحاولات الاغتيال​

فلماذا يا موسي لم يقتل الرسول صلى الله عليه وسلم​

من عصمه من ان يغتاله من الذين ذكرتهم​

لماذا فشلت كل الاغتيالات بعتقادك​

:eek:

ننتظر من الجواب​

؟؟​


====
====​


اما انا سوف اجيب عليه قبل اجابتك يا موسى​



قال تعالى​

{وَاللهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ}​

(المائدة 67)​

ومازال باب التوبه مفتوحاً​
حياك الله

قالت عَائِشَةُ رضى الله عنها : كَانَ النَّبِىُّ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ فِى مَرَضِهِ الَّذِى مَاتَ فِيهِ : يَا عَائِشَةُ ، مَا أَزَالُ أَجِدُ أَلَمَ الطَّعَامِ الَّذِى أَكَلْتُ بِخَيْبَرَ ، فَهَذَا أَوَانُ وَجَدْتُ انْقِطَاعَ أَبْهَرِى مِنْ ذَلِكَ السَّمِّ . رواه البخاري ( 4165 ) .؟؟؟






.
 

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
حياك الله

قالت عَائِشَةُ رضى الله عنها : كَانَ النَّبِىُّ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ فِى مَرَضِهِ الَّذِى مَاتَ فِيهِ : يَا عَائِشَةُ ، مَا أَزَالُ أَجِدُ أَلَمَ الطَّعَامِ الَّذِى أَكَلْتُ بِخَيْبَرَ ، فَهَذَا أَوَانُ وَجَدْتُ انْقِطَاعَ أَبْهَرِى مِنْ ذَلِكَ السَّمِّ . رواه البخاري ( 4165 ) .
قد اجبت بواحده فقط يا زميلي وهي حادثة زينب بنت الحارس اليهوديه

وترك الباقي :)

ركز معي قليلاً وتحملني قليلاً كما تعلم يا زميلي بأن هذه الحادثه تمت في عام 7 هجري بعد فتح خيبر وقد مات بها صحابي رضى الله عنه بعد ان اكل من تلك الوليمه
لماذا لم يمت الرسول صلى الله عليه وسلم مثل ما مات صاحبه حينها وان وفاة الرسول عام 11 اي بعد اربع اعوام..؟

ماهو تفسيرك يا زميلي ؟؟


لاتنسى موسى باقي المحاولات الاغتيالات
 

موسى المطيري

عضو فعال
الآن سوف أخرج ...


وأحب أن أخبرك أن المباهلة ليس أن تموت وإن كان قد حصل مثل هذا بل هي نزول لعنة الله

على الطرف المُكّذب لربما عاش المكذّب سعيدا لكنه مطرود من رحمة الله

شاهدنا مباهلات في الفضائيات والله أعلم بنتيجتها لكن لا نعلم من كان سُجّل عند الله ملعوناً مطروداً من رحمته

تصبح على خير وإيمان ويقين

إن أردت تفاصيل مباهلة ميرزا فأخبرني غدا إن شاء الله


الله يهديك

عجبني الي بالأخضر :D يعني حتى المباهله أحتمال تعطي نتيجة وأحتمال لا فأن مات المباهل

قلنا الله أكبر وأن عاش المباهل قلنا مطرود من رحمة الله ( وفوق هذا يعيش سعيد:D) ,


ما هذا الدليل القوي ؟؟
 

موسى المطيري

عضو فعال
قد اجبت بواحده فقط يا زميلي وهي حادثة زينب بنت الحارس اليهوديه

وترك الباقي :)

ركز معي قليلاً وتحملني قليلاً كما تعلم يا زميلي بأن هذه الحادثه تمت في عام 7 هجري بعد فتح خيبر وقد مات بها صحابي رضى الله عنه بعد ان اكل من تلك الوليمه
لماذا لم يمت الرسول صلى الله عليه وسلم مثل ما مات صاحبه حينها وان وفاة الرسول عام 11 اي بعد اربع اعوام..؟

ماهو تفسيرك يا زميلي ؟؟


لاتنسى موسى باقي المحاولات الاغتيالات

عزيزي أرجع لردودي السابقة لست ملزماً بما تعتقدون بتواتره حتى تلتزموا بما يعتقد

بتواتره في الديانات الأخرى , وعندما أستشهد بحديث فا هو حجة عليكم لأن ذالك ماتعتقدونه ولا ينبغي أن تلزمني بمصادرك المتواتره .

هل يعقل أن تحاجج الشيعي مثلاً بالبخاري ؟؟
 

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
عزيزي أرجع لردودي السابقة لست ملزماً بما تعتقدون بتواتره حتى تلتزموا بما يعتقد

بتواتره في الديانات الأخرى , وعندما أستشهد بحديث فا هو حجة عليكم لأن ذالك ماتعتقدونه ولا ينبغي أن تلزمني بمصادرك المتواتره .

هل يعقل أن تحاجج الشيعي مثلاً بالبخاري ؟؟
:)

موسى المطيري لا اريد ان ازعجك كثيراً
ولكن

فكر بالذي طرحته لك بهدوء وسكينه
من عصمه ان يموت مع زميله
" الصحابي الذي مات مسموماً وقتلت زينب بنت الحارس بسبب موت هذا الصحابي بوضعها السم بالوليمه "
وفكر بالمحاولات الاغتيالات الأخرى كيف نجى منها ومن عصمه فكر جيداً
بالختام اسئل الله أن يهديك قبل الممات
ومازال باب التوبه مفتوح

أنسحب من هذا الجدال العقيم وليس النقاش المثمر بسبب عدم المصداقية صاحب البحث :وردة:
 

موسى المطيري

عضو فعال
أهلا بك مطلق وأتمنى أيضاَ أن تفكر بكريشنا وتبحث عنه فأصحابه يقولون عنه الكثير الكثير .








تواتركم حجه على العالم وتواتر أهل الديانات الأخرى ليس بحجه !!!!!!!!!!





أنا ذاهب ألى النوم , عزيزتي نسج الورود أكتفي بهذا القدر حيث

أعتقد أنهٌ قد وصلنا لنهاية. ولي كلمة أخيره بعد أيام .
 

نسج الورود

عضو مخضرم
عزيزتي ألا يكفي خمس الغنائم الذي قال القرءان عنه لله ورسوله والمساكين لماذا لم يكن الخمس خالصاً للمساكين والفقراء. وجميعنا نعلم قصة فدك.



ألا يكفي الكم الهائل من النساء التي تزوجها وملكات اليمين والجواري , لا تقولي لأمور سياسية ولتشريعات ألاهيه هل لو لم يتزوج النبي أكثر من أربع نساء لأنهار الدين؟لاأريد أنأفتح



موضوع في هذا فقد مللت منه وأعرف الردود المسبقه حول أنه تزوج العجوز سودة رحمة وشفقة وبنفس الوقت الطفله عائشه بوحي من السماء وليس ليغطى هذا على ذاك.
نسيت البارحة أن أرد على هذة الشبهة التي لربما وجدها شخص مطروحة دون رد :

أولا: عن خُمس الغنائم فهي عطية الله للأنبياء من قبل نبينا محمد صلى الله عليه وسلم كل نبي يغزو له جزء من الغنائم ومن يقرأ في حياة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ويرى حياته
وييوته وكيف كان طعامه وشرابه لعرف أن ليس له أي مطامع دنيوية ولو أراد ان يعيش عيشة الملوك من قصور وبذخ لنالها وهذا يرد على من يسأل عن الغنائم

ثانياً : تعدد الزوجات معروف قبل الإسلام وبعده حتى كفار قريش وعبدة الاوثان كان لهم الكثير من النساء والجواري لذا من يرى أن إدعاءه للنبوة يعطيه هذه المصلحة فهي موجودة عند غيره دون نبوة أيضا فأين المصلحة!!!
 

نسج الورود

عضو مخضرم
عزيزتي هل هو حوار طرشان ؟ أنا لا أعتقد بقول فلان عن فلان عن فلان

وألا صدقت أن بوذا مشى على الماء وصدقت أن المسيح هو الله وصدقت أن الأئمة

المعصومين حجج الله وصدقت أن أهالي مدينة فاطيما البرتغالية شاهدوا العذرا مريم تنزل عليهم


لا تأتي بقول النصارى هربوا من المباهله أو الجذع بكى بعد وفاة الرسول أو الماء تدفق بين أصابعه لا أصدق ذالك .

أما قولك في موت طاهر ميرزا القاداني نتيجة مباهله فالمباهله كانت سنة 99 والرجل مات 2003 وعمره قرابة 80 سنة يا نسج الورود ما هذا الدليل!!!


, وأنظري ألى مباهلة طاهر ميرزا مع الرئيس الباكستاني(السني) محمد ضياء الحق وقد مات الرئيس بعدها بخمسة أيام وكانت

عملية أغتيال مدبره ولا أشك بتواطؤ الطائفة القاديانية بها سنة 88.

يبدو أنك لا تعلم عن المباهلة التي أقصدها كنت اتحدّث عن مباهلة مُدّعي النبوة (غلام ميرزا) ولا أحد غيره مع أحد أشهر شيوخ زمانه وكيف أنه كشف زيف أدعاءه امام جمهور كبير من الناس وكان هذا الجاهل الذي أدعى النبوة مات بداء (الكولير) داء قد عصم الله انبياءة منه أعلم ان موته ليس دليل لكذبه فهو سيموت في كلا الحالتين لكن مات بعد ان كُشف كذبه وأدعاءه وهذا ما لا نجده عند نبينا محمد صلى الله عليه وسلم فلو كان مُدعي للاقى نفس مصير هذا الدجّال


عجبني الي بالأخضر :D يعني حتى المباهله أحتمال تعطي نتيجة وأحتمال لا فأن مات المباهل

قلنا الله أكبر وأن عاش المباهل قلنا مطرود من رحمة الله ( وفوق هذا يعيش سعيد:D) ,


ما هذا الدليل القوي ؟؟


طريـــــــــــــــف استنتاجك السطحي :p

نقول لك أن المباهلة هي كلاً من الطرفين يقول مثلاً " اللهم إن كان محمد صلى الله عليه وسلم ليس نبيك فانزل لعنتك وسخطك عليّ"

والطرف الثاني يسأل تبع الحجة التي يزعمها

مات المباهل الكاذب أم لم يمت فموته ليس دليل على صدق المباهل الصادق لو حاورتك الآن ومت غدا أو بعد غد فهل هذا دليل أنك صادق ومعك الحق!!!! :D

بل الدليل هي من كان مطروداً من رحمة الله ومن أعلن الله عليه سخطه وغضبه وظارسل له عذاب الدنيا قبل الآخره وهذا ما حدث مع مدعي النبوة (غلام ميرزا) وأصيب بداء مقزز ومات فيه

وامثله من واقعنا كثيرة نراه عن أشخاص بطشوا وتجبّروا عذبهم الله وعجّل عقوبتهم في الدنيا قبل الآخرة
وآخرين أجلها لهم في الآخرة

 

نسج الورود

عضو مخضرم
أهلا بك مطلق وأتمنى أيضاَ أن تفكر بكريشنا وتبحث عنه فأصحابه يقولون عنه الكثير الكثير .








تواتركم حجه على العالم وتواتر أهل الديانات الأخرى ليس بحجه !!!!!!!!!!





أنا ذاهب ألى النوم , عزيزتي نسج الورود أكتفي بهذا القدر حيث

أعتقد أنهٌ قد وصلنا لنهاية. ولي كلمة أخيره بعد أيام .

أتفق معك وصلنا لنهاية النقاش

وما علينا إلا البلاغ

اللهم هل بلغنا اللهم فاشهد

أسأل الله لك الهداية وتوبة قبل الموت
 

الموسوي

عضو مخضرم
الحوار هنا عبارة عن جمع تبرعي .

فالعقل يدرك وجود الرسول دون شخصه .

والكلام في ثلاث ساحات الأولى عقليّة والأخرى نقليّة والأخيرة مشتركة بينهما.

أما الكلام في معرفة ( من ) نصدّق فهو من مصاديق البحث عن ( شخص ) الرسول وهذه مساحة نقليّة .

ثم لا يمكن أن نأخذ المسألة من الوسط .

والبحث على ثلاث :

1- البحث في المجال العقلي وهو علم الفلسفة .
2- البحث في المجال النقلي وهو علم الاعتقاد .
3- البحث في كلا المجالين العقلي والنقلي وهو علم الكلام .


فمطلب من نصدق ( أيّ الخاتم أو غيره ) في وسط هذه العلوم , فمعرفة وجوب بعثة النبي تحتاج الى البحث في علم الفلسفة , ومعرفة شخص الامام تحتاج الى علم اعتقاد , وفي حال النقاش على المبنيّين نحتاج الى علم كلام وكل ذلك يحتاج الى منطق ولغة حتى تكون هناك أرضيّة تبنى عليها المناقشة , فالمنطق يعصم الذهن من الخطأ واللغة تعصم اللسان من الخطأ , دون الالمام بكلا هذين العلمين كمقدمة لمناقشة علم الفلسفة والكلام والاعتقاد يوّلد لدينا ( جمع تبرّعي ) أيّ ( حجي فاظي ) وهو واقع .

كما أن النقاش أخذ منحى الردود النقضيّة ويشتهر بأن الرد النقضي أضعف الردود لمن يبحث عن ( الحق ) .

فتأمّل ..
 

الموسوي

عضو مخضرم
كما أني لا أنف واقع السؤال ..

فالعقيدة لا تصح بالتقليد وهذه مذموم شرعا , فعلى كل مسلم أن يثبت عقيدته وهذا لا يتأتى الا بالعقل حيث يثبت لنا وجود الله سبحانه وتعالى وصفاته - نعم يدركها بصورة اجمالية - والشرع بصورة تفصيليّة , ثم بعدها يأت النقاش حول من نصدّق .

فالتسليم الجدلي يغفل عن ( أدلّة سوف يستدل بها فيما بعد ) وكما قال المعصوم ( اللهم عرفني نفسك فان لم تعرفني نفسك لم أعرف نبيّك اللهم عرفني نبيك فان لم اعرف نبيّك لم أعرف حجتك ) وعكس هذه العبارة ايضا صحيح .

فكما عرفت الله تعرف نبيه وحجته , وكما عرف حجة الله تعرف نبيّه وتعرفه .

ولا ننسى أن المعرفة لا تأتي الى بأدلّة تفصيليّة يعني ليست هي نوع من أنواع البداهة العقليّة , فلا يصح أن أطالب بدليل بديهي دون تمحيص وهذا له بحثه .

تحياتي
 

طلال العجمي

عضو جديد
استغفرالله العظيم من كل ذم كبير ومن كل سفيه تفكيره عقيم

اسال الله لك الهدايه يا اخي موسى
ولاحوله ولا قوة الا باالله العظيم
 

فريمان

عضو مخضرم
مادري ليش تذكرت المثل الشعبي اللى يقول :

(قال من شاهدك يا با الحصين قال ...........) !!!!!

نعم حوار الطرشان !!!
 
كلمة إدارة الموقع
جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها، ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة الشبكة.
أعلى