طلب مناظرة مع سمران المطيري بعنوان لماذا نصدقه

نسج الورود

عضو مخضرم
مادري ليش تذكرت المثل الشعبي اللى يقول :

(قال من شاهدك يا با الحصين قال ...........) !!!!!

نعم حوار الطرشان !!!

لا شك أنّه معك ومع أمثال فكرك :cool:
 

موسى المطيري

عضو فعال
الحوار هنا عبارة عن جمع تبرعي .

فالعقل يدرك وجود الرسول دون شخصه .

والكلام في ثلاث ساحات الأولى عقليّة والأخرى نقليّة والأخيرة مشتركة بينهما.

أما الكلام في معرفة ( من ) نصدّق فهو من مصاديق البحث عن ( شخص ) الرسول وهذه مساحة نقليّة .

ثم لا يمكن أن نأخذ المسألة من الوسط .

والبحث على ثلاث :

1- البحث في المجال العقلي وهو علم الفلسفة .
2- البحث في المجال النقلي وهو علم الاعتقاد .
3- البحث في كلا المجالين العقلي والنقلي وهو علم الكلام .


فمطلب من نصدق ( أيّ الخاتم أو غيره ) في وسط هذه العلوم , فمعرفة وجوب بعثة النبي تحتاج الى البحث في علم الفلسفة , ومعرفة شخص الامام تحتاج الى علم اعتقاد , وفي حال النقاش على المبنيّين نحتاج الى علم كلام وكل ذلك يحتاج الى منطق ولغة حتى تكون هناك أرضيّة تبنى عليها المناقشة , فالمنطق يعصم الذهن من الخطأ واللغة تعصم اللسان من الخطأ , دون الالمام بكلا هذين العلمين كمقدمة لمناقشة علم الفلسفة والكلام والاعتقاد يوّلد لدينا ( جمع تبرّعي ) أيّ ( حجي فاظي ) وهو واقع .

كما أن النقاش أخذ منحى الردود النقضيّة ويشتهر بأن الرد النقضي أضعف الردود لمن يبحث عن ( الحق ) .

فتأمّل ..
كما أني لا أنف واقع السؤال ..

فالعقيدة لا تصح بالتقليد وهذه مذموم شرعا , فعلى كل مسلم أن يثبت عقيدته وهذا لا يتأتى الا بالعقل حيث يثبت لنا وجود الله سبحانه وتعالى وصفاته - نعم يدركها بصورة اجمالية - والشرع بصورة تفصيليّة , ثم بعدها يأت النقاش حول من نصدّق .

فالتسليم الجدلي يغفل عن ( أدلّة سوف يستدل بها فيما بعد ) وكما قال المعصوم ( اللهم عرفني نفسك فان لم تعرفني نفسك لم أعرف نبيّك اللهم عرفني نبيك فان لم اعرف نبيّك لم أعرف حجتك ) وعكس هذه العبارة ايضا صحيح .

فكما عرفت الله تعرف نبيه وحجته , وكما عرف حجة الله تعرف نبيّه وتعرفه .

ولا ننسى أن المعرفة لا تأتي الى بأدلّة تفصيليّة يعني ليست هي نوع من أنواع البداهة العقليّة , فلا يصح أن أطالب بدليل بديهي دون تمحيص وهذا له بحثه .
ألخص ما قلت لي :

((قبل أن يبدأ أي نقاش يجب أن نبحث في علم الفلسفة والأعتقاد وعلم الكلام ودراسة المنطق طبعاً وفق توجة ديني مسبق وأن تقضي عمرك في الحوزة العلمية وعندما تكون مرجع ديني تستطيع أن تقتنع بالدين و تناقش

ولا بأس بأقل من مرجع بقليل..


وحين لا تستطيع أن تضيع عمرك في دراسة هذا كله ( العلم الذي لا ينفع البشرية بشيء ) يجب

أن تجيد صوت ........... وتطأطأ رأسك وتمشي خلف صاحب العمامة أو الثوب القصير وتردد

مايقول..))





نحن نعرفكم يا قــوم حــافظ سمع !! ونعرف من يتعلم العلوم الدينية ( عفواً لا تسمى علوم)

من أهم الشروط أن لا يجتاز أختبار الذكاء.

والتكلف الكبير الذي وضعته حتى يؤمن الأنسان البسيط بالدين

هو أقوى حجة لنقض الدين.

نعم أعترف بجهلي بعلم طق الحنك علم الكلام , ولو أردت أن تناقش من البداية وليس من الوسط فالأصل هو نشأة الكون عبر قوانين الكم التي لا أعتقد أنها تدرس بالحوزه العلمية وهي مجال تخصصي.

ولا أدري أي فلسفة تدل على الدين وعلماء الفلسفة أغلبهم ملحدين


عزيزي العلم والتعلم هما العدوان للأديان


أدخل هذا الموقع وأنظر للأحصائات

http://www.discovery.org/a/10171


ولك كل الأحترام والتقدير أخوي الموسوي.
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
انتبهت لهذا الموضوع , وأنا مستعد للحوار .
 

الموسوي

عضو مخضرم
ألخص ما قلت لي :

((قبل أن يبدأ أي نقاش يجب أن نبحث في علم الفلسفة والأعتقاد وعلم الكلام ودراسة المنطق طبعاً وفق توجة ديني مسبق وأن تقضي عمرك في الحوزة العلمية وعندما تكون مرجع ديني تستطيع أن تقتنع بالدين و تناقش

ولا بأس بأقل من مرجع بقليل..


وحين لا تستطيع أن تضيع عمرك في دراسة هذا كله ( العلم الذي لا ينفع البشرية بشيء ) يجب

أن تجيد صوت ........... وتطأطأ رأسك وتمشي خلف صاحب العمامة أو الثوب القصير وتردد

مايقول..))





نحن نعرفكم يا قــوم حــافظ سمع !! ونعرف من يتعلم العلوم الدينية ( عفواً لا تسمى علوم)

من أهم الشروط أن لا يجتاز أختبار الذكاء.

والتكلف الكبير الذي وضعته حتى يؤمن الأنسان البسيط بالدين

هو أقوى حجة لنقض الدين.

نعم أعترف بجهلي بعلم طق الحنك علم الكلام , ولو أردت أن تناقش من البداية وليس من الوسط فالأصل هو نشأة الكون عبر قوانين الكم التي لا أعتقد أنها تدرس بالحوزه العلمية وهي مجال تخصصي.

ولا أدري أي فلسفة تدل على الدين وعلماء الفلسفة أغلبهم ملحدين


عزيزي العلم والتعلم هما العدوان للأديان


أدخل هذا الموقع وأنظر للأحصائات

http://www.discovery.org/a/10171


ولك كل الأحترام والتقدير أخوي الموسوي.

لا يوجد أسهل من أمرين :

الأول : اطلاق الأحكام على الآخرين .

الثاني : نفي المجهول بالنسبة للانسان .

لكن الصعوبة الحقيقيّة هي اثبات صحّة الحكم , والتأمّل بالمعلوم للوصول للمجهول .

ان الحوار الحقيقي والذي يستبطن البحث عن الحق يتطلب الأدوات الي ذكرتها في مشاركتي السابقة , لكن ان كان حوارا ( مش حالك ) فنعم سوف يكون بهذه الطريقة العشوائيّة التي لا نتيجة ولا محصّلة يستفيد منها الانسان سواء كان محاور أو متابع , اللهم ان العواطف سوف تتحرك بهذا الاتجاه أو ذاك , فمن يتبنى النظرة الماديّة سوف يتعاطف معك ومن يتبنى الطرح الديني ذات التوجه المعيّن سوف يتعاطف مع مقابلك وبين هذا وذاك النتيجة ( صفر ) !


ان لم يكن الرأي مبنى على دليل متين لا فائدة اذن من مناقشته أو الالتفات اليه , لي تجربتين سابقتين في هذا المنتدى ولا أخاف من طرح بضاعتي , لكن الحوار الغير مبني على ( منهجيّة منطقيّة ) لا يمكن أن يتم , فحتى لو كنت من ( اللا ملّة ) يبقى المنطق هو المساحة المشتركة بيننا , فلو أتيتك بدليل وفق القواعد المنطقيّة سوف تردّه برأي وفق قواعد( ك ) المنطقيّة !

تفضّل اطرح ما عندك ولا مانع عندي من اجابة أيّ سؤال ( دون الالتفات الى النقل ) نهائيا , يعني المرجع الرئيسي هو العقل و ( الأحكام العقليّة ) .


أما مسألة ( أنكم قوم حافظ سمّع ) هذه تهمة يصعب اثباتها ويسهل نقضها كونك لم تناقش الموسوي من قبل .

ثم انّ كلامك حوى الكثير من المفردات الهابطة التي لا تنسجم مع طرحك الراقي .

( ميك شور لمن تتكلم مرّة ثانية تنتقي ألفاظك عدل ) .. :وردة:
 

نسج الورود

عضو مخضرم
انتبهت لهذا الموضوع , وأنا مستعد للحوار .

مرحباً أبو عمر فعلاً كنت أتساءل أينك عن هذا الموضوع

أنت أهل لهذه المهمة بلا شك

الله يجزاك خير
 

الموسوي

عضو مخضرم
ألخص ما قلت لي :

((قبل أن يبدأ أي نقاش يجب أن نبحث في علم الفلسفة والأعتقاد وعلم الكلام ودراسة المنطق طبعاً وفق توجة ديني مسبق وأن تقضي عمرك في الحوزة العلمية وعندما تكون مرجع ديني تستطيع أن تقتنع بالدين و تناقش

ولا بأس بأقل من مرجع بقليل..


وحين لا تستطيع أن تضيع عمرك في دراسة هذا كله ( العلم الذي لا ينفع البشرية بشيء ) يجب

أن تجيد صوت ........... وتطأطأ رأسك وتمشي خلف صاحب العمامة أو الثوب القصير وتردد

مايقول..))





نحن نعرفكم يا قــوم حــافظ سمع !! ونعرف من يتعلم العلوم الدينية ( عفواً لا تسمى علوم)

من أهم الشروط أن لا يجتاز أختبار الذكاء.

والتكلف الكبير الذي وضعته حتى يؤمن الأنسان البسيط بالدين

هو أقوى حجة لنقض الدين.

نعم أعترف بجهلي بعلم طق الحنك علم الكلام , ولو أردت أن تناقش من البداية وليس من الوسط فالأصل هو نشأة الكون عبر قوانين الكم التي لا أعتقد أنها تدرس بالحوزه العلمية وهي مجال تخصصي.

ولا أدري أي فلسفة تدل على الدين وعلماء الفلسفة أغلبهم ملحدين


عزيزي العلم والتعلم هما العدوان للأديان


أدخل هذا الموقع وأنظر للأحصائات

http://www.discovery.org/a/10171


ولك كل الأحترام والتقدير أخوي الموسوي.

لا يوجد أسهل من أمرين :

الأول : اطلاق الأحكام على الآخرين .

الثاني : نفي المجهول بالنسبة للانسان .

لكن الصعوبة الحقيقيّة هي اثبات صحّة الحكم , والتأمّل بالمعلوم للوصول للمجهول .

ان الحوار الحقيقي والذي يستبطن البحث عن الحق يتطلب الأدوات الي ذكرتها في مشاركتي السابقة , لكن ان كان حوارا ( مش حالك ) فنعم سوف يكون بهذه الطريقة العشوائيّة التي لا نتيجة ولا محصّلة يستفيد منها الانسان سواء كان محاور أو متابع , اللهم ان العواطف سوف تتحرك بهذا الاتجاه أو ذاك , فمن يتبنى النظرة الماديّة سوف يتعاطف معك ومن يتبنى الطرح الديني ذات التوجه المعيّن سوف يتعاطف مع مقابلك وبين هذا وذاك النتيجة ( صفر ) !


ان لم يكن الرأي مبنى على دليل متين لا فائدة اذن من مناقشته أو الالتفات اليه , لي تجربتين سابقتين في هذا المنتدى ولا أخاف من طرح بضاعتي , لكن الحوار الغير مبني على ( منهجيّة منطقيّة ) لا يمكن أن يتم , فحتى لو كنت من ( اللا ملّة ) يبقى المنطق هو المساحة المشتركة بيننا , فلو أتيتك بدليل وفق القواعد المنطقيّة سوف تردّه برأي وفق قواعد( ك ) المنطقيّة !

تفضّل اطرح ما عندك ولا مانع عندي من اجابة أيّ سؤال ( دون الالتفات الى النقل ) نهائيا , يعني المرجع الرئيسي هو العقل و ( الأحكام العقليّة ) .


أما مسألة ( أنكم قوم حافظ سمّع ) هذه تهمة يصعب اثباتها ويسهل نقضها كونك لم تناقش الموسوي من قبل .

كذا قولك أن العلم عدو للدين كيف ولا يعلم الدين الا بالعلم وهذه ملازمة انفكاكها يتطلّب دليل صعب عليك أن تأتي بها .

* من قال أن المسلم يجب أن يكون جاهلا ؟! حتى يكون تعلّمه نقضا للدين ؟!

* الدين الذي يحثّ على العلم من أراد أن يؤمن به يجب أن يكون جاهلا بحجّة أنه بسيط والا كان هذا دليل على نقض الدين ( منطقك وفق أهوائك ) !

ثم انّ كلامك حوى الكثير من المفردات الهابطة التي لا تنسجم مع طرحك الراقي .

( ميك شور لمن تتكلم مرّة ثانية تنتقي ألفاظك عدل ) .. :وردة:
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس

مرحباً أبو عمر فعلاً كنت أتساءل أينك عن هذا الموضوع

أنت أهل لهذه المهمة بلا شك

الله يجزاك خير



الله يجزاكم الخير أختنا الكريمة , كنت مسافر وانتبهت لهذا الموضوع وقرأت جل الكلام , ويمكن إستخراج منه فوائد كثيرة شريطة أن يكون منظما بين طرفين فقط , على العموم عرضي قائم لصاحب الطلب والله الموفق

.

.
 
الاخ موسى

رأيت سؤالك :



أريد المناظره حول النبي عليه الصلاة والسلام ولماذا يجب علينا التصديق بنبوته .
وهو سؤال يحتاج قبله الى مقدمات اما ان نختلف حولها او نتفق حولها فاذا كنت مستعدا لها فموعدنا ان شاء الله على 11 مساء

واتمنى للجميع التوفيق
 

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
العازمي وابو عمر يا اخواني:وردة:

الرجل موسى لا يريد شيئاً غير زيادة مشاركاته

لو كان يريد البحث عن الحق لكان هناك رداً من جانبه يثمر ولكن لا يريد ان يقتنع

فلماذا تحاورون رجلاً لا يريد شيئاً غير زيادة مشاركاته

وفقكم الله ورعاكم
 

موسى المطيري

عضو فعال
أخوي عادل و الأخ أبوعمر , احنا لنا شهر أنا والأخت نسج الورود نتناقش , ألي وده يضيف أدلة

جديده حياه الله أما أنكم تبون نبلش من الصفر ,, فا وقتي ما يسمحلي أناقش واحد واحد بالمنتدى

وينعاد نفس الكلام

أنا طلبت النقاش وانتظرت فترة طويله وبعدها قبلت الأخت نسج الورود فماله داعي نعيد من الأول

أتمنى تقرون النقاش ألي تم كله وأذا فيه أدله عندكم غير ألى أطرحتها الأخت تفضلوا , وأسف أني أستخدم لهجتنا وما أستخدم لهجة قريش:D


الأخ مطلك عين خير .
 

نسج الورود

عضو مخضرم
أخوي عادل و الأخ أبوعمر , احنا لنا شهر أنا والأخت نسج الورود نتناقش , ألي وده يضيف أدلة

جديده حياه الله أما أنكم تبون نبلش من الصفر ,, فا وقتي ما يسمحلي أناقش واحد واحد بالمنتدى

وينعاد نفس الكلام

أنا طلبت النقاش وانتظرت فترة طويله وبعدها قبلت الأخت نسج الورود فماله داعي نعيد من الأول

أتمنى تقرون النقاش ألي تم كله وأذا فيه أدله عندكم غير ألى أطرحتها الأخت تفضلوا , وأسف أني أستخدم لهجتنا وما أستخدم لهجة قريش:D


الأخ مطلك عين خير .

لنا شهر :eek:

اخواني الأفاضل عادل وأبو عمر

عندكم دليل جديد مثلاً تردونا لـــ3000 سنة للوراء

لنرى كل شيء كما هو :confused: على الطبيعة

أسأل الله أن يهديك
 

إعـلامي

عضو فعال
ماحب اطول بالموضوع لكن الي ضيعت وقتي وقريت الموضوع
ولي وصلتله ان "موسى المطيري" أو اياً كان خلف المسمى هذا شخص "يلعب" وأنا أعنيها

درست فلسفه قبل الإعلام وقريت عن الفلاسفه الملحدين وناقشت ملحدين

بس مثل موسى ماشفت
الحاله الي يمر فيها موسى اهي كالأتي من الي شفته منه وهو بصدفه سمع سؤال ليش نأمن بالقرأن ونصدقه ومن هالكلام وحب يطرحه علينا

موسى يقول القرأن محرف وليش نأمن بالرسول - صلى الله عليه وسلم - بعدها يقول ابراهيم عليه السلام وجزاج الله خير وصلى الله عليه وسلم !!!

حدث العاقل بما يعقل

بالنسبه للإخوان الي يناقشون موسى نصيحه
اذا انت بتناقش شخص كافر أو نصراني أو ملحد أو يهودي لاتناقشه بالدين أو أحاديث لأن اهو شخص ما يأمن فيهم شلون تبي تقنعه ؟

لازم تدرس الشخص ودينه ويكون عندك علم شنو ديانته وتكلمه فيها وطلع الأخطاء وتبين بطريقه غير مباشرة أن الإسلام هو الدين السليم والصحيح

ماحبيت ادخل بالنقاش لان موسى قتلكم شخص يلعب لا أكثر ولا أقل

لو ملحد كان اول ماذكر بالفلاسفه نيشته وتكلم عن الوجوديه ونظرية داروين ومن الخالق
لو نصراني تكلم عن المسيح ورواياته ومعجزاته
لو يهودي لتكلم عن التلمود ومايحتويه والديانه القديمه منذ الأزل

لكن كل الي عنده شلون وكيف وهي مسألة شك فتره وتعدي وأسال الله ان يهديك

لكن يبقى سؤال سهل اي واحد يقرى اول كلمه لك يسألك شلون تشك وجود النبي عليه السلام وأمنت بوجود ديكارت ! يمكن مافيه احد اسمه ديكارت وهو من مخيلتك ولي انت تتبع سياسة الشك للوصول إلى الحقيقه ليش ماشكيت بديكارت ووجوده ؟

دمتم
وأسف على دخولي المتطفل
 

Alone

عضو بلاتيني
هذا ما يثبت نبوءة محمد صلى الله عليه وسلم​

ومن يشك بهذا فعليه ان يأتي بسطر مما به او يروح يلعب بعيد​

 

هاملت

عضو
أخوي عادل و الأخ أبوعمر , احنا لنا شهر أنا والأخت نسج الورود نتناقش , ألي وده يضيف أدلة

جديده حياه الله أما أنكم تبون نبلش من الصفر ,, فا وقتي ما يسمحلي أناقش واحد واحد بالمنتدى

وينعاد نفس الكلام

أنا طلبت النقاش وانتظرت فترة طويله وبعدها قبلت الأخت نسج الورود فماله داعي نعيد من الأول

أتمنى تقرون النقاش ألي تم كله وأذا فيه أدله عندكم غير ألى أطرحتها الأخت تفضلوا , وأسف أني أستخدم لهجتنا وما أستخدم لهجة قريش:D


الأخ مطلك عين خير .

اخي دليلنا عقلي

اثبت انه كلام من غير كلام الله لو بخطأ نحوي

لن تجد الا اللف والدوران والشبه في الايات لدا الملحدين

واخرها لا يوجد ولو خطأ واحد

وهذا الردع الطلب حقك

والرد العقلي الاخر
التكنولوجيا والأقمار الصناعية تشهد بصدق الرسول صلى الله عليه وسلم ومُثبته علمياً ..

وقد روى عبد الملك بن عبد الرحمن الزماري عن سليمان بن وهب عن النعمان بن برزج أنَّ وَبْرَ بن يحنس قال: أمرني رسول الله صلى الله عليه وسلم أن أبني المسجد في صنعاء في بستان (باذان) من الصخرة التي في أصل غمدان، وأن أستقبل بالمسجد الجبل الذي يقال له: (ضِين)، وحدَّد له الصخرة المُلَمْلَمَة، وقصر غُمدان وحجرين آخرين في مكانهما ساريتا المسجد (المسمورة) و(المنقورة)، وفي تاريخ مدينة صنعاء للرازي إشارة إلى (القلعة الململمة الخضراء).

وقد نفَّذ وَبْر بن يحنس الأنصاري -رضي الله عنه- ما أمره به الرسول صلى الله عليه وسلم وأقام المسجد الجامع في صنعاء الذي ما يزال مسجدها الكبير إلى اليوم، أقامه على الصِّفة التي حدَّدها له رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وقال الرازي : كتب رسول الله صلى الله عليه وسلم(إلى وبر يبني حائط باذان مسجداً ويجعله من الصخرة إلى موضع جدره ويستقبل بقبلته ضيناً).

وقول الرسول صلى الله عليه وسلم(فمر ببناء المسجد لهم في بستان باذان من الصخرة التي في أصل غمدان) وما جاء في كتاب النبي صلى الله عليه وسلم إلى وبر (يبني حائط باذان مسجداً ويجعله من الصخرة إلى موضع جدره) هو تحديد دقيق لموضع المسجد ومكانه.

وهذه هي صور المسجد التي وجدتها في الانترنت

صوره المحراب من الخارج المستقبل به ضين



**


جبل ضين المأمور باستقباله في الحديث


ولما كان الرسول صلى الله عليه وسلم ـ المعصوم من الخطأ ـ هو الذي حدد الصفات التي يكون عليها المسجد من حيث دقة الموقع، وزاوية الميل نحو الكعبة، وجهة المسجد بالنسبة للكعبة، فلاشك أن هذا التوجيه سيكون دقيقاً، لذلك كان أهل اليمن ولا يزالون يعتبرونه أفضل مساجد اليمن، لأنه بني طبقاً لتوجيهات الرسول صلى الله عليه وسلم ووصفه .

وإذا كان من أهم صفات المسجد ضبط قبلته نحو الكعبة، فسنرى في هذا البحث كيف حدد الرسول صلى الله عليه وسلم الأوصاف والمعالم التي جعلت المصلى في مسجد صنعاء وكأنه يراها وهذا من تمام بناء المسجد.

وبهذا الوصف الدقيق من الرسول صلى الله عليه وسلم يكون قد حدد خطاً مستقيماً من موضع مسجد صنعاء إلى الكعبة في المسجد الحرام بمكة المكرمة.
الشروط المطلوبة لرسم خط بين مدينتين متباعدتين:

يُقال إن المسافة بين صنعاء ومكة هي (815كم)تقريباً فإذا أردنا رسم خط مستقيم بين مكة وصنعاء فلابدّ مما يلي:

1.وجود خريطة تعتمد على الصور الحقيقية لسطح الأرض المأخوذة بالطائرات أو الأقمار الصناعية وذلك لنتمكن من تحديد موقع المسجد. وموقع مكة تحديداً دقيقاً.

2.لابد من معرفة خطوط الطول وخطوط العرض على سطح الكرة الأرضية لمعرفة زاوية الميل بين الموقعين بالنسبة للشمال المغناطيسي.

3.لابد من معرفة مقدار ارتفاع مكة وصنعاء عن سطح البحر لنتمكن من معرفة درجة الإنحناء الناتج عن السطح الكروي لسطح الأرض.

• فحدد الموضع والمكان بقوله: (فمر ببناء المسجد لهم في بستان باذان من الصخرة التي في أصل غمدان) فيما كتبه عليه الصلاة والسلام لوبر بن يحنس بأن (يبني حائط باذان مسجداً ويجعله من الصخرة إلى موضع جدره).

• وحدد عليه الصلاة والسلام زاوية ميل مسجد صنعاء من جبل ضين والكعبة بقوله صلى الله عليه وسلم (فأجعله عن يمين جبل يقال له ضين).

• وحدد الجهة الدقيقة للكعبة باستعمال معلم واضح لأهل صنعاء (القديمة ) هو جبل ضين.

وجه الإعجاز في حديث النبي صلى الله عليه وسلم:

• لا يستطيع إنسان أن يرسم خطاً مستقيماً على السطح الكروي للأرض بين مدينتين متباعدتين إلا إذا توفرت له الخرائط الدقيقة المأخوذة بالطائرات والأقمار الصناعية وآلات التصوير الدقيقة، وعلم بخطوط الطول والعرض للكرة الأرضية وعرف إرتفاع المدن عن سطح البحر، ولم يتيسر كل هذا للإنسان إلا بعد أربعة عشر قرناً من زمن الرسول صلى الله عليه وسلم لكن الرسول صلى الله عليه وسلم وقبل ألف وأربع مائة عام حدد خطاً مستقيماً بين مسجد صنعاء وجبل ضين والكعبة عندما حدد أوصاف المسجد الذي أمر ببنائه في صنعاء.




وسؤالي هل كان عند الرسول الة الزمن ليعرف هذه الحقيقة
 

المهندس عمر

عضو بلاتيني
عزيزي انا اتحداك بأيه واحده فقط


(وَالسَّمَاءِ وَالطَّارِقِ * وَمَا أَدْرَاكَ مَا الطَّارِقُ * النَّجْمُ الثَّاقِبُ)

كيف برجل في مكه يعلم صوت الذبذبات في النجوم ?

انا لم ارى برنامج طارق السويدان او زغلول النجار ولكن رأيت برنامج في ديسكفري عن النجوم وتكلموا عن اصوات البلاك هول او الثقوب السوداء , وسأل المذيع العالم عن ما هي اصوات هذه النجوم الهائله ولم يجاوب وفقط طرق على المكتب وقال هذا هو الصوت ,, وهنا تيقنت اكثر ان الله حق وان الرسول حق ,,
 
كلمة إدارة الموقع
جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها، ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة الشبكة.
أعلى