مسلم البراك وربعه ومن على شاكلتهم الضالين وعشقهم للكفر ..

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
بعيدا عن صاحبنا (!) مسلم .. .. خلنا في الحكم الشرعي يعني هناك من نصح ( من الصحابة طبعا ) وقوم أبابكر وعمر رضي الله عنهما .. فإن حصل ذلك مع الخليفتين الذين لهما السبق في الإسلام .. فلماذا تنكره على من هم دونهما من ولاة اليوم .

أخيرا : إن كنت مقتنعا بوجوب النصح لولاة الأمر فقط سرا فلك كل الحق في ذلك وتؤجر على نيتك في اتباعك ما ترى أنه صوابا وتدين الله به.. لكن لا تنكر ولا تطلق تعابير الخروج والضلال على من هو متبع لرأي شرعي يخالف ماتراه .

وجزاك الله خيرا أخي الكريم ..

وهل الادله التى ذكرناها وذكرها اهل العلم غير صحيحه :eek: ولا تصح اتباعها !! حتى نتبع عمر وابو بكر مع ولاة امرنا ؟

قال الله وقال رسول الله خلاص انتهى الموضوع لان عمر وابو بكر لم يقولوا قوموا يامسلمون ولاة امركم ;) بل هم من انفسهم رضوا بذاك وطبقوه ولم يتلاعبوا به كالديمقراطيه الكافرة التى يتلاعب بها اغلب الرئساء فى الوطن العربى .

الادله واضحه وجليه لا لبس بها لماذا لا نتبع الهدى والكتاب المنير ؟ هل نتبع الهوى والضلال ونترك البين الواضح ؟
 

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
بسمه تعالى

ان تشبيهك بمسلم وغيره ومن هم لعى شاكلته لا يدل على فهمك النصوص

حيث من هم على شاكلت مسلم جميعهم لهم الولاء لولي الامر حفظه الله تعالى

ثانيا والاهم

ان نظام الدولة غير اسلامي بل ليبرالي فلا نقحم الدين في الامور التي تكون من صالحنا

ونهمل وننادي بالدولة المدنية في الامور التي لا يكون الاسلام بصفنا

حيث ان الدستور وهو الوثيقة التي اتفق عليها اهل الكويت حاكم ومحكوم لا تصنف

مسلم و من هم على شاكلته انهم خارجين عن طاعت ولي الامر وانهم نزعوا بيعته

فاتمنى من حظرتك ان تعي ما تكتب وان لا تفتي عن جهل
 

متجدد

عضو مميز
أعتقد بأن الأخ مسلم القلاف يتحدث عن شيء قبل أن يفكر ان كان له فكر , أم خالف تعرف فقط

انصحك بأن تبتعد عن كلمة كفر , لأن عواقبها كبيرة جدا ..

بعدين , من أنت حتى تكفر الأشخاص!!
 
السلف رفعوا كتاب عدم تعاون مع ابن صباح وايضا السلف ايدوا عدم التعاون مع ابن صباح ....هل تخرجهم من المله ياعالم يا مثقف
والا انت بس تبي تهذر على الفاضي


لهم نظر بالموضوع يخصهم ولا نعترض او نقول لهم ضالين

اما الاصل فهو كتاب الله ورسوله صى الله عليه وسلم كما بينا بالموضوع وهذا الثابت عند السلف

الاصرار على الضلال ضلال وقتل وتدمير ...... اليمن ومصر والبحرين وليبيا ;) القاعده الشرعيه تقول ثقف ثم كتل وليس كتل ثم ثقف .
 
عشقهم للكفر ( الديمقراطيه ) ولم اكفرهم ياليت تقرأ بعيونك

وليس بأهوائك لم اقول انهم كفار

اما اخوان لنا بغوا علينا لم يقلها على رضى الله عنه

الا فى المسلمين من الفريقين المتقاتلين ..

انت يا اما انك ........ او انك تتحامق !!! يعني تذكر اقوال الرسول عن الاحاديث التي تنهى عن الخروج على الحاكم لتوهمنا بأن الاعضاء المعارضين خوارج خرجوا على الحاكم وتصف موقفهم بأنه كفر ثم تقول كفر بالديمقراطية !!ههههههههه لله العجب كيف تتمادى في باطلك . أليست هذه مشاركتك الاولى أقرأها جيدا هل هي تتحدث عن الديمقراطية ام عن الخروج عن ولاة الامر وشق عطى الطاعة .

بسم الله الرحمن الرحيم ..


اولا : حبهم للكفر لا تعنى انهم كفار بل ضالين ..



الادله على هذا القول من كتاب الله ورسوله :-


قال تعالى <يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْك .. الايه

قال الإمام النووي ـ رحمه الله ـ في "شرح صحيح مسلم" ( 12/223 ) : ( المراد بأولي الأمر من أوجب الله طاعته من الولاة والأمراء ، هذا قول جماهير السلف والخلف من المفسرين والفقهاء وغيرهم ، وقيل : هم العلماء ، وقيل : هم الأمراء والعلماء .. ) اهـ .





قال تعالى: " إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم " الايه


فى هذيه الايه لم يتطرق الله لتغير الحاكم او حتى رئيس الوزراء ;)


عن ابن مسعود  قال قال لنا رسول الله  :« إنكم سترون بعدي أثرة و أموراً تنكرونها»، قال فما تأمرنا يارسول الله؟ قال: « أدوا إليهم حقهم و سلوا الله حقكم »


فَقَدْ وَرَدَ مَا يَدُلّ عَلَى التَّعْمِيم , فَفِي حَدِيث يَزِيد بْن سَلَمَة الْجُعْفِيِّ عِنْدَ الطَّبَرَانِيِّ أَنَّهُ قَالَ " يَا رَسُول اللَّه إِنْ كَانَ عَلَيْنَا أُمَرَاء يَأْخُذُونَ بِالْحَقِّ الَّذِي عَلَيْنَا وَيَمْنَعُونَا الْحَقّ الَّذِي لَنَا أَنُقَاتِلُهُمْ ؟ قَالَ : لَا , عَلَيْهِمْ مَا حُمِّلُوا وَعَلَيْكُمْ مَا حُمِّلْتُمْ " وَأَخْرَجَ مُسْلِم مِنْ حَدِيث أُمّ سَلَمَة مَرْفُوعًا " سَيَكُونُ أُمَرَاء فَيَعْرِفُونَ وَيُنْكِرُونَ , فَمَنْ كَرِهَ بَرِئَ وَمَنْ أَنْكَرَ سَلِمَ , وَلَكِنْ مَنْ رَضِيَ وَتَابَعَ . قَالُوا : أَفَلَا نُقَاتِلهُمْ ؟ قَالَ : لَا , مَا صَلَّوْا " وَمِنْ حَدِيث عَوْف بْن مَالِك رَفَعَهُ فِي حَدِيث فِي هَذَا الْمَعْنَى " قُلْنَا يَا رَسُول اللَّه أَفَلَا نُنَابِذُهُمْ عِنْدَ ذَلِكَ ؟ قَالَ : لَا , مَا أَقَامُوا الصَّلَاة " وَفِي رِوَايَة لَهُ " بِالسَّيْفِ " وَزَادَ " وَإِذَا رَأَيْتُمْ مِنْ وُلَاتكُمْ شَيْئًا تَكْرَهُونَهُ فَاكْرَهُوا عَمَله وَلَا تَنْزِعُوا يَدًا مِنْ طَاعَة " وَفِي حَدِيث عُمَر فِي مُسْنَده لِلْإِسْمَاعِيلِيِّ مِنْ طَرِيق أَبِي مُسْلِم الْخَوْلَانِيّ عَنْ أَبِي عُبَيْدَة بْن الْجَرَّاح عَنْ عُمَر رَفَعَهُ قَالَ " أَتَانِي جِبْرِيل فَقَالَ : إِنَّ أُمَّتَك مُفْتَتَنَة مِنْ بَعْدِك , فَقُلْت : مِنْ أَيْنَ ؟ قَالَ : مِنْ قِبَل أُمَرَائِهِمْ وَقُرَّائِهِمْ , بِمَنْعِ الْأُمَرَاء النَّاس الْحُقُوق فَيَطْلُبُونَ حُقُوقهمْ فَيُفْتَنُونَ , وَيَتَّبِع الْقُرَّاء هَؤُلَاءِ الْأُمَرَاء فَيُفْتَنُونَ . قُلْت : فَكَيْفَ يَسْلَم مَنْ سَلِمَ مِنْهُمْ ؟ قَالَ بِالْكَفِّ وَالصَّبْر إِنْ أَعْطَوْا الَّذِي لَهُمْ أَخَذُوهُ وَإِنْ مَنَعُوهُ تَرَكُوهُ " . ‏





السمع والطاعة لولاة الأمر من المسلمين في غير معصيةٍ مجمعٌ على وجوبه عند أهل السنة والجماعة ، وهو أصلٌ من أصولهم التي باينوا بها أهل البدع والأهواء



وقل أن ترى مؤلفاً في عقائد أهل السنة إلا وهو ينص على وجوب السمع والطاعة لولاة الأمر ، وإن جاروا وظلموا ، وإن فسقوا وفجروا .


ولنا دليل بما حصل للامام احمد بن حنبل وجلده وسجنه ..




سأل سلمة بن يزيد الجعفي رضي الله عنه رسول الله r، فقال : يا نبي الله ! أرأيت إن قامت علينا أمراء يسألونا حقهم ويمنعونا حقنا ، فما تأمرنا ؟ فأعرض عنه ، ثم سأله فأعرض عنه ، ثم سأله في الثانية أو في الثالثة فجذبه الأشعث بن قيس ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ) اسمعوا وأطيعوا ، فإنما عليهم ما حملوا ، وعليكم ما حملتم ( رواه مسلم .




عن حذيفة بن اليمان رضي الله عنهما قال : قال رسول الله r: )يكون بعدي أئمة ، لا يهتدون بهديي ولا يستنون بسنتي، وسيقوم فيهم رجال قلوبهم قلوب الشياطين في جثمان إنس. قلت : كيف أصنع إن أدركت ذلك ؟ قال : تسمع وتطيع للأمير وإن ضرب ظهرك، وأخذ مالك( رواه مسلم .






وهذا الحديث من أبلغ الأحاديث التي جاءت في هذا الباب ، إذ قد وصف النبي r هؤلاء الأئمة بأنهم لا يهتدون بهدية ولا يستنون بسنته ، وذلك غاية الضلال والفساد ، ونهاية الزيغ والعناد ، فهم لا يهتدون بالهدي النبوي في أنفسهم ، ولا في أهليهم ، ولا في رعاياهم .. ومع ذلك فقد أمر النبي r بطاعتهم في غير معصية الله كما جاء مقيداً في أحاديث أُخر ، حتى لو بلغ الأمر إلى ضربك وأخذ مالك ، فلا يحملنك ذلك على ترك طاعتهم وعدم سماع أوامرهم ، فإن هذا الجرم عليهم ، وسيحاسبون ويجازون به يوم القيامة .


فإن قادك الهوى إلى مخالفة هذا الأمر الحكيم والشرع المستقيم ، فلم تسمع ولم تطع لأميرك لحقك الإثم ، ووقعت في المحظور .





وعن عدي بن حاتم رضي الله عنه قال : قلنا يا رسول الله : لا نسألك عن طاعة من اتقى، ولكن من فعل وفعل ـ فذكر الشر ـ ؟ فقال رسول الله r: ) اتقوا الله واسمعوا وأطيعوا ( رواه ابن أبي عاصم في "السنة" وصححه الألباني في " ظلال الجنة "



قال الإمام الطحاوي رحمه الله في " العقيدة الطحاوية " : ( ولا نرى الخروج على أئمتنا وولاة أُمورنا ، وإن جاروا ، ولا ندعوا عليهم ، ولا ننزع يداً من طاعتهم ونرى طاعتهم من طاعة الله عز وجل فريضةً ، ما لم يأمروا بمعصيةٍ ، وندعوا لهم بالصلاح والمعافاة )



وقال رسول الله r: )ستلقون بعدي أثرة فاصبروا حتى تلقوني( رواه البخاري ومسلم .



عن حذيفة بن اليمان رضي الله عنهما قال : قال رسول الله r: ) يكون بعدي أئمة ، لا يهتدون بهديي ولا يستنون بسنتي ، وسيقوم فيهم رجال قلوبهم قلوب الشياطين في جثمان إنس . قلت : كيف أصنع إن أدركت ذلك ؟ قال : تسمع وتطيع للأمير وإن ضرب ظهرك ،وأخذ مالك( رواه مسلم .



قال صلى الله عليه وآله وسلم "من أراد أن ينصح لذي سلطان فلا يُبْدِه علانية ولكن يأخذ بيده فيخلوابه فإن قبل منه فذاك وإلا كان قد أدى الذي عليه" السنة لابن أبي عاصم وصححه الألباني.







واخرا وليس اخيرا : -

وأما لزوم طاعتهم وإن جاروا ، فلأنه يترتب على الخروج من طاعتهم من المفاسد أضعاف ما يحصل من جورهم ، بل في الصبر على جورهم تكفير السيئات ، ومضاعفة الأجور ، فإن الله تعالى ما سلطهم علينا إلا لفساد أعمالنا ، والجزاء من جنس العمل ، فعلينا الاجتهاد في الاستغفار والتوبة وإصلاح العمل ، قال تعالى : ] وَمَا أَصَابَكُمْ مِنْ مُصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ [ (الشورى:30) ، وقال تعالى : ] أَوَلَمَّا أَصَابَتْكُمْ مُصِيبَةٌ قَدْ أَصَبْتُمْ مِثْلَيْهَا قُلْتُمْ أَنَّى هَذَا قُلْ هُوَ مِنْ عِنْدِ أَنْفُسِكُمْ [ (آل عمران: من الآية165) ، وقال تعالى : ]مَا أَصَابَكَ مِنْ حَسَنَةٍ فَمِنَ اللَّهِ وَمَا أَصَابَكَ مِنْ سَيِّئَةٍ فَمِنْ نَفْسِكَ [ (النساء: من الآية79) ، وقال تعالى : ]وَكَذَلِكَ نُوَلِّي بَعْضَ الظَّالِمِينَ بَعْضاً بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ [ (الأنعام:129)






اللهم بارك لنا وبالشباب الكويتى والنواب الذين ضلوا طريق الهدى وتبعوا كل ناعقن لا يؤمن بالله العزيز الجبار وهدى رسولك المختار

:وردة::وردة::وردة::وردة:​

هل هم كفار ام ضالين حدد وهل كفرهم كفر ديمقراطية فقط ؟ ام كفر بكل شيء؟

الانكار على ولاة الامر من باب الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ، وولي الامر الامير حفظه الله وليس رئيس مجلس الوزراء الذي يجوز تغييره .
استدلالك بالآيات والاحاديث يدل على جهلك وعدم فهمك لفحواها أعضاء مجلس الامة لم يخرجوا على ولي الامر والاحاديث الواردة تنهى عن استعمال العنف والقوة ( أنقاتلهم ، نقاتلهم ، ننابذهم بالسيف ) جميع هذه الالفاظ تدل على استعمال العنف وهذا هو المنهي عنه اما المعارضة السياسية الديمقراطية فلا بأس بها وهي لا تدخل في المنهي عنه والامور بمقاصدها .
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( سيد الشهداء حمزة ورجل قام إلى إمام جائر فأمره فنهاه فقتله ) .
الخلاصة : لا للخروج على ولاة الامر واستعمال العنف وسفك الدماء ، ونعم لمناصحتهم و الانكار عليهم .

لا تكتب عبارة كفر مبهمة وتفسرها بمزاجك فإن الكفر له عدة معان ومن سياق موضوعك يتضح انك تقصد الكفر بنصوص القرآن والسنة النبوية الذين تعتقد ان الاعضاء يخالفونهما وهذا بحد ذاته تكفير للأعضاء .
 
أنصحك أن تهتم يا مسلم القلاف ويكرم بو حمو د . . . . بربعك . . .

وهم القلابي . . .القلاف. . . وعاشور الغير صالح . . . ورولا . . .

وباقي أحفاد المجكرهم . . . . . لأنك تذكرني . . .بفكرهم .. .

لاتدخلون سمو الأمير . . . بكل شاردة . . . . مايجوز . .

هل وصلت الرسالة يا ولد القلاف.. ..


ههههه :D

الله يهديك مسلم البراك هو ابن عم

اما القلابى وعاشور والعياذ بالله من عبد منهم القبور والاموات من

دون الله ويقولون ... ((مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى إِنَّ اللَّهَ يَحْكُمُ

بَيْنَهُمْ فِي مَا هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي مَنْ هُوَ كَاذِبٌ

كَفَّارٌ )) .. - الزمر 3-
 

ولد عطا

عضو مخضرم
أنا أستغرب من الي يدافعون وكأنهم بن باز وبن عثيمين رحمة الله عليهم يا أخي الي دافعون عنه ينسب رجل لبيت أشرف خلق الله ماشوفهاا حركت شعره عندكم:mad: وعلى شان كلمت ضال أستجنيتو:confused: ممكن أعرف على أي مذهب تمشون نسبتو راعي الموضوع لشيعه وضميرأمتهم ينسب عبد الصمد لبيت النبوه :باكي:
 
الكفر كفر و الضلال ضلال ولكن انت دمجتهم وانا لاحظت انك تكرر كلمة كفر بكثرة وتتبعها بتوضيحك هذا فالاجدر بك ان تكتب ضلال وتريح نفسك اا اذا تقصد معنى اخر هذا اولا اما ثانيا اقولك انت منو صنفت فئه من الناس بالضالين والمهتدين يعني يا اني اتبع فكرك واصير مهتدي او اعارض فكرك فأكون ضال.. سبحان الله

لا تتبعنى بل اتبع ما انزل الله وامربه رسوله ..


ولي الامر له منا السمع و الطاعة وله منا عدم النفاق كما يفعل البعض لكن لما نشوف تجمع للشباب ودعم من بعض النواب معارضين لرئيس الوزراء فهذا مو عصيان لولي الامر وعند اعادة تكليف الشيخ ناصر من قبل صاحب السمو الكل قال سمعا وطاعه احتراما لحقه الدستوري و الشرعي وللنواب حقهم الدستوري في استجواب رئيس الحكومة و تقديم عدم التعاون ومعارضة رئيس الوزراء حق شرعي و دستوري للشعب... رفع شكوى لصاحب السمو بحق رئيس الوزراء حق شرعي لا جدال فيه و رفع الشكوى والعرائض لصاحب السمو حق دستوري استنادا الى المادة ٤٥ من الدستور... ولي الامر صاحب السمو امير البلاد فقط فلا تبلس الحق بالباطل و تحاول ايهام الناس بان رئيس الوزراء يعتبر من ولاة الامر فهو موظف يجب مراقبة اعماله و محاسبته عليها.

لم تذكر لى ايه من كتاب الله ورسوله حتى اقولك لك جزاك الله خير .

وهل هذا الحق الشرعى الذى هو كفر وليس شرعى ( الديمقراطيه ) اتى بما تريد ؟ ;) من عدل ومساواة اصلان حتى حكم الشعب لم يطبق :eek: تلهث حتى تتعب وليس لنا الا ما شرعه الله ورسوله كما بينا صفحه (1).






اي و الله صادق "لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بنفسهم" اما انك تبي اية تتفصل على رئيس الوزراء هذا الضلال بعينه و علمه.


تقصد ان الايه تحث على تغير رئيس الوزراء ;) ام تغير القوم ؟


السمع و الطاعة لولي الامر لا خلاف عليها وانشالله مافي لا فسق ولا فجور ولا ظلم من قبل ولي امرنا.

ولى امرك تعب منكم وقالها لكم " انتم لم تتحملوا الضرب :D ,, هذا مع طيبه وحلمه وحبه لكم لانه يعتبركم اولاده عسى ربى يحفظه لنا وأل الصباح الطيبين .

وانا اقول كيف تتحملوا على صالح او القذافى :D واذا تحملتم القتل فقد ضيعتم

وطنكم وبلادكم وشتتم اولادكم وتربص بكم اعداء الله من

الخوارج وعباد الاموال والروافض المجوس .

السمع والطاعه له ولمن اراد ان يكون رئيس لنا وعدم

الخروج عن اوامره حفظه الله ورعاه ..


وبعد هذا كله ابي اسآلك انت شنو تبي بالضبط من طرح هذا الموضوع
بسكم انت و من على شاكلتك لعب و خلط الاوراق وبسكم من اقحام المقام السامي في كل صغيره وكبيره وكأنكم نصبتوا رئيس الوزراء اميرا و ولي امر و معارضته تعتبر خروج على ولي الامر يا اخي تكلم بحجه و منطق بعيد عن خلط الاوراق ولكن هذا اسلوبكم اللي ما تعرفون غيره ولانكم عارفين انكم محامين لقضية خاسرة وتفشل فلا تجدون غير مقام صاحب السمو لجعل كل من يعارض ناصر المحمد كالمعارض لولي الامر... اتمنى اجراء رادع بحقك كل من على شاكلتك يقحمون صاحب السمو في كل نقاش لهم.

الجواب هو الموضوع نفسه اتباع ما امر به الله ورسوله صلى الله عليه وسلم

اذا صاحب السمو رعاه الله يريد رئيس الوزراء لماذا تخرجون عليه وعلى كتاب الله ومنهج رسوله صلى الله عليه وسلم .

و استنادا الى كلامك و طرحك فعلى جذي فان اهل الكويت كلهم ضالين وكفار لما عصوا الشيخ مبارك الصباح عام ١٩١٤ عندما طلب قوة لمساندة الشيخ خزعل امير المحمرة عندما ثارت عليه القبائل.


واخيرا لا اجد اي اني اقولك كما قال احد الاعضاء استرييييييح يالقلاف.


لا تقولنى شئ لم اقله انا حراااااام الكذب , لم اكفر احدا بل قلت الكفر ومن كلامى تعرف انى اقصد الديمقراطيه الكافره وحبكم لها .;)

استريييييييح انت لانك لم تذكر قولا واحدا من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم كل ماقلته بلا اى دليل . وهذا يدل على ضلالك وعدم انصياعك لله ولا رسوله ولا حتى ولاة امرك ;)




..... :وردة:
 
سبحان الله الرجال حط موضوع عن مسلم الي عند ربعه لاينطق عن الهواا زعلو الي يقول أنت مجوسي روح محمود حيدر مع العلم كل الي بشبكة يعرفونه ويكفي توقيعه يزلزل الرافضة لا لأنه جاب طاري مسلم يعني كافر والي يقوله الكريمه مع ومدري شنو والي يقول أنت تكلم عربي وبعدين أكتب عن ضمير الأمة والي يقول أستريييييح والي يشكك في شرف الرجل أنه قابض ياناس والله الي ضد مسلم ليسو كفار ولا رافضة سنه موحديين عندكم رد عليه رد ماعندك أكرمنا بسكوتك خلنا نتناقش >>>> ملاحظه(( ليس كل الشيعه رافضه لتوضيح )) أحسنو النيه


قواك الله ... :وردة:

فقط الذى بالاحمر لا اوافق عليه :eek:
 
الله يهديك

على فكرة بن لادن كان يستعين بالقران والاحاديث ليثبت وجهت نظره التي يعتقد بأنها هي الصح, بل كان يكفر من يخالف رأية
 
أنا أستغرب من الي يدافعون وكأنهم بن باز وبن عثيمين رحمة الله عليهم يا أخي الي دافعون عنه ينسب رجل لبيت أشرف خلق الله ماشوفهاا حركت شعره عندكم:mad: وعلى شان كلمت ضال أستجنيتو:confused: ممكن أعرف على أي مذهب تمشون نسبتو راعي الموضوع لشيعه وضميرأمتهم ينسب عبد الصمد لبيت النبوه :باكي:






يمشون على مذهب الشقاق والصوت العالى عاد ضد منو اخوانهم وولاة امرهم حتى تذهب ريحهم ...



فقوله تعالى: ﴿ ولا تنازعوا فتفشلوا إخبار واضح، ونهي جازم، وسنة ثابتة، يدل على أن الفشل والتراجع - على مستوى الأمة أو الأفراد - إنما مرجعه إلى التنازع والاختلاف؛ إذ العلاقة بين الأمرين علاقة تلازمية، كعلاقة السبب بالمسبَّب تمامًا، لا تتخلف إلا إذا تخلفت سُنَن الحياة الكونية، كأن تصبح قوة الجاذبية إلى السماء لا إلى الأرض !

وعلى ما تقدم، فإن النهي عن التنازع يقتضي الأمر بمنع أسباب التنازع وموجباته، من شقاق واختلاف وافتراق؛ والأمر بتحصيل أسباب التفاهم ومحصلاته، من تشاور وتعاون ووفاق .

ولما كان التنازع من شأنه أن ينشأ عن اختلاف الآراء والتوجهات، وهو أمر مركوز في الفطرة والجِبِلِّة البشرية، بسط القرآن القول فيه ببيان سيئ آثاره، ومغبة مآله، ورتب عليه في الآية هنا أمرين: الفشل { فتفشلوا } وذهاب القوة { وتذهب ريحكم } والفشل في الآية هنا على حقيقته، إذ يعني الفشل في مواجهة العدو ومدافعته؛ وذهاب الريح في الآية، كناية عن ذهاب القوة، والدخول في حالة الضعف والوهن .

وإنما كان التنازع مفضيًا إلى الفشل، لأنه يُثير التباغض والشحناء، ويُزيل التعاون والألفة بين النفوس، ويدفع بها إلى أن يتربص بعضها ببعض، ويمكر كل طرف بالآخر، مما يُطْمِع الأعداء فيها، ويشجعهم على النيل منها، ويجرئهم على خرق حرماتها، واختراق محارمها. وكم أُتيت أمة الإسلام على مر تاريخها - القديم والحديث - من جهة التنازع والتباغض، مع وضوح النص وصراحته في النهي عن هذا
 
بسمه تعالى



ان تشبيهك بمسلم وغيره ومن هم لعى شاكلته لا يدل على فهمك النصوص

حيث من هم على شاكلت مسلم جميعهم لهم الولاء لولي الامر حفظه الله تعالى

ماجبت طارى والولاء ..:وردة:
الموضوع هو كتاب الله ورسوله والحاكم المسلم .




ثانيا والاهم

ان نظام الدولة غير اسلامي بل ليبرالي فلا نقحم الدين في الامور التي تكون من صالحنا

ونهمل وننادي بالدولة المدنية في الامور التي لا يكون الاسلام بصفنا

حيث ان الدستور وهو الوثيقة التي اتفق عليها اهل الكويت حاكم ومحكوم لا تصنف

مسلم و من هم على شاكلته انهم خارجين عن طاعت ولي الامر وانهم نزعوا بيعته

كذالك لم اتطرق الى البيعه بالموضوع

الموضوع هو كتاب الله ورسوله والحاكم المسلم .



فاتمنى من حظرتك ان تعي ما تكتب وان لا تفتي عن جهل

اظنك انك تستاهل .. ورده
 

يوزر انتحاري

عضو بلاتيني
عندي سؤال للاخت صاحبة الموضوع ،، هل طاعة ولي الأمر تكون مطلقة وفي جميع الأمور حتى لو كانت في أمور تخالف شرع الله ؟ يعني اذا أيد ولي الأمر مفسدة أو سرقة أو عين انسان عليه شبهات شرعية من رشوة وغيرها أو أي أمر فيه مخالفة شرعية وما إلى ذلك ،، و مارأيك في خروج الحسين رضي الله عنه على يزيد عندما أرسل له الناس يريدون مبايعته أميرا ؟!

مارأيك في عمر بن الخطاب صاحب رسول الله عليه الصلاة والسلام لما مسك الخلافة وسأل الناس أن يعينوه فقالوا له ان رأينا منك اعوجاجا قومناك بسيوفنا وأثنى على قولهم هذا عمر بن الخطاب،، هل أنت أفضل من هذا الجيل الذي عاصر الرسول -عليه الصلاة والسلام- علما ودينا هل أنت أفقه منهم ؟!


مارأيك في " أعظم الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر" ومامعنى الجور ؟!!


مارأيك في هذه الحادثة التي حدثت في عهد رسول الله "كان هناك جماعة من المسلمين وكانوا فى سفر فغضب عليهم أميرهم فى السفر وسألهم: أليس لى عليكم حق الطاعة؟ فأجابوا: بلى، فقال :إذن اجمعوا حطبا، وأوقدوا النار فيه، ففعلوا ثم أمرهم بأن يلقوا بأنفسهم فى النار، فرفضوا وقالوا: ما أسلمنا إلا هروباً من النار فكيف ندخل فيها، وحينما عادوا قابلوا النبى صلى الله عليه وسلم وأخبروه بما حدث فقال (لو دخلوا فيها ما خرجوا منها، إنما الطاعة فى الطاعة)



لا أصدق أنه مايزال هناك بيننا من يؤمن بهذه الخرافات " طاعة ولي الأمر المطلقة" !!!! ليش خرفان احنا ؟! ليش اله هذا والا حاكم ؟! حشى الإله ماقسدتوه كثر تقديس الحكام ،، الإله ياكثر ما تعصونه وبينما الحاكم تقدسونه وتجرمون عصيانه !!! هذا حاكم وإلا صنم ؟! هذا فهم سقيم للإسلام !!


هذا الكلام بشكل عام ،، أما بشكل خاص ،، فأنا أرى أن النواب الذين انتخبتهم " بايعتهم" هم أيضا أولياء أمر فهم من يشرع في البلد وهم يشاركون في الحكم أيضا ،،
 
الدين بابه وسيع

وانت وشاكلتك فقط تستخدمونه لما هو فيه مصلحه لكم

اما النصوص الاخرى كقول الحق امام إمام جائر وهو من اعظم الجهاد

ماشفنا احد فيكم نصح

اذا الشعب انظلم واذا الاعضاء ادو حقوق القسم

طلعتو كالشياطين الى اللي كلامهم حق يرد به باطل
 
الله يهدييك يا القلاف

أغلب قانون الدولة علماني والشاهد على ذلك انها تحتكم للدستور الذي هو من صنع البشر وليس القران, اي انه نظام ديمقراطي و الكلمة فية للشعب وهم يقسمون على المحافظة على الدستور وتطبيق وتطبيق قوانينة,و بما أن مبدأ الدولة علماني,
فلا تقحم الدين في الأدارة العلمانية للدولة .......جزاك الله خير
 
عندي سؤال للاخت صاحبة الموضوع ،، هل طاعة ولي الأمر تكون مطلقة وفي جميع الأمور حتى لو كانت في أمور تخالف شرع الله ؟ يعني اذا أيد ولي الأمر مفسدة أو سرقة أو عين انسان عليه شبهات شرعية من رشوة وغيرها أو أي أمر فيه مخالفة شرعية وما إلى ذلك ،، و مارأيك في خروج الحسين رضي الله عنه على يزيد عندما أرسل له الناس يريدون مبايعته أميرا ؟!

مارأيك في عمر بن الخطاب صاحب رسول الله عليه الصلاة والسلام لما مسك الخلافة وسأل الناس أن يعينوه فقالوا له ان رأينا منك اعوجاجا قومناك بسيوفنا وأثنى على قولهم هذا عمر بن الخطاب،، هل أنت أفضل من هذا الجيل الذي عاصر الرسول -عليه الصلاة والسلام- علما ودينا هل أنت أفقه منهم ؟!


مارأيك في " أعظم الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر" ومامعنى الجور ؟!!








مارأيك في هذه الحادثة التي حدثت في عهد رسول الله "كان هناك جماعة من المسلمين وكانوا فى سفر فغضب عليهم أميرهم فى السفر وسألهم: أليس لى عليكم حق الطاعة؟ فأجابوا: بلى، فقال :إذن اجمعوا حطبا، وأوقدوا النار فيه، ففعلوا ثم أمرهم بأن يلقوا بأنفسهم فى النار، فرفضوا وقالوا: ما أسلمنا إلا هروباً من النار فكيف ندخل فيها، وحينما عادوا قابلوا النبى صلى الله عليه وسلم وأخبروه بما حدث فقال (لو دخلوا فيها ما خرجوا منها، إنما الطاعة فى الطاعة)



لا أصدق أنه مايزال هناك بيننا من يؤمن بهذه الخرافات " طاعة ولي الأمر المطلقة" !!!! ليش خرفان احنا ؟! ليش اله هذا والا حاكم ؟! حشى الإله ماقسدتوه كثر تقديس الحكام ،، الإله ياكثر ما تعصونه وبينما الحاكم تقدسونه وتجرمون عصيانه !!! هذا حاكم وإلا صنم ؟! هذا فهم سقيم للإسلام !!


هذا الكلام بشكل عام ،، أما بشكل خاص ،، فأنا أرى أن النواب الذين انتخبتهم " بايعتهم" هم أيضا أولياء أمر فهم من يشرع في البلد وهم يشاركون في الحكم أيضا ،،


احمد ربك من جار عليك انت في نعمه كبير تبيلها شكر ...

وبالنسبه اللي باللون الاحمر ..


هذه الروايات رغم شهرتها بين الناس – ربما لحاجة في نفوس بعض الخلق من الرغبة في الإنكار بالسيف على الحكام – إلا أنها ليست مسندة ، وليست مروية في دواوين السنة المشهورة التي تهتم بآثار الصحابة ، كمصنف عبد الرزاق ، ومصنف ابن أبي شيبة ، والسنن الكبرى للبيهقي ، وغيرها .
 
ارجوا من الاخوان عدم الرد

لانه ببساطة يعتبر كل من يتبع الدستور ويجعل منه منهاجا وضعياً ضالاً بما فينا صاحب السمو حفظه الله

الطعن فينا طعن في صاحب السمو

ارجوا عدم الرد وترك هذا الشي وشأنه
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى