حسين مزيد .. ودريد أبن الصمه !

abu ali

عضو مميز
لو شارك بالحكومة بنفسه كيفه بوعلي لحد يكلمه ههههههههههههه

يعني الحين خليت الانبطاحيين كلهم ومسكت تصريح حق النائب حسين مزيد

مواقفه مشرفه والاستجوابات بينت كل شي

وعلى فكره الكرسي باسمه والواعد قداام
شنو المشكلة لو تكلم عنه ؟!
يا أخي حنا بمنتدى للنقاش ... لازم تتقبل الرأي الآخر وترد عليه لو عندك خلاف بالرأي
أما لحد يكلمه ... اقول أستريح بس :D

abu ali

عضو مميز
انا ضد الفكره طبعا ومايصير نكون بالعقليه وماراح نكون ناس نبحث عن مجتمع مدنى بالشكل الصحيح اذا كانت عندنا اراء وطلبات من النوع لكن المشكله شمعنى مسكتوا حسين مزيد ؟
عشانه مطيرى ومن الرابعه وينتمى لقبيله تقود المعارضه السياسيه بالوقت الحالى
والقصد منه احراج القبيله امام المجتمع الكويتى وتعريتها ووضعها بوضع محرج وجعلها بقبيله متقلبه مع المعارضه ومع الحكومه
وجرت العاده باختيار الحكومه لوزرائها بالشكل الى يطلبه مزيد ولا شمعنى توزير شيعه اثنين
وعجمى واحد وعازمى واحد ومطيرى واحد والباقى حضر اصبح طلب مزيد طلب مشروع اذا كان الى يطلبه معمول به من سنوات ويقع ضمن التكتيك الحكومى وليس وليد اليوم
اتمنى من الاخوان لاتصيد بالماء العكر لان حسين مزيد ولو انه يحمل احيانا نفس حكومى ولكنه افضل بكثير من باقى الاعضاء الى يقبعون داخل جلباب الحكومه وما لحادثه استجواب سمو الرئيس ببعيده لكى ننساها وكيف وقف مزيد مع المعارضه سواء كانت بضغوط او غيرها
علينا بالمحصله مع من وقف حسين مزيد
لذلك انا اعتبرها طلب شرعى نظرا لمشروعيه اختيار الوزراء بالسابق
شكرا عفوا

نعم أخي الكريم بالنسبة للطلب فلقد كتبت رد قبلك وكنت أقول فيه بأنه لا مانع من ذلك كما تعمل الكتل .
ولكن يا أخي الفاضل ... لماذا تعتقد بأن الموضوع لضرب مطير ؟
والملاحظ بأن بعض الأخوة من مطير يتظلمون لدرجة غطوا على الشيعه بتظلمهم
كل ماصار شي قالوا مطير مقصوده باللي صار ...
وأيضاً حينما يأتي الحديث عن مطيري تجد كما هو حال تعليقك وهو ... لماذا تتكلمون عن مطيري ولماذا لم تتكلون عن فلان وعلان !!!
أخي الفاضل سواء كنت مطيري أو غير مطيري ... الحميه دعها جانباً وتكلم عن أشخاص فقط
ملاحظة لمطير عدد 2 وزاراء بالحكومة السابقه

عاشق

عضو ذهبي
طرحك مليان تعصب

لم يكن بمقدوري ان اتقبل تصريح السيد المحترم " حسين مزيد " بانه أجرى اتصالات مع نواب قبيلته من أجل ترشيح أسماء من أبنائها ممن يحملون مؤهلات للمشاركة في الحكومة

ولا اعرف كيف أفسر ردات الفعل من قبل نفس نواب القبيلة ونفيهم اي اتصالات مع ما ذكره حسين مزيد !
وهو عضو مجلس الأمة !

بل ولم يكن بأستطاعتي ان اتجاهل ما أتى به وهو الأهم بالنسبة لي من " قمة التجاهل " في دعوته فـ لا اعرف كيف يستقيم للانسان المسلم الذي اكرمه الله وميزه بالعقل والدين الاسلامي ان يحيد عن اسس هذا الدين ورسالته التي تساوي بين العربي والاعجمي والغني والفقير والابيض والاسود ليأتي أحدهم بنفسٍ بغيض ..عنصري.. قبلي.. يدعو من خلاله الي الجاهلية التي ما انزل الله بها من سلطان بل ويتعدى بذلك كثيرا ليضرب العدالة الاجتماعية ويقمع اسس الكفاءة وينفي المساواة في الحقوق ويقسم المجتمع بكاملة في حين هو الذي اخرجه لصفوف الطبقة المشرعة ليجعل منه فرداً داعماً ومساعداً على البناء والتفكير لينقلب ذلك الناتج وبكل أسف الي دعوى منتنه لا ينساق خلفها الا اشباهها ولا يؤيد افكارها الا حمقاها ولا يأخذ بطرحها الا جُهالها , فأين منظار التقوى؟ وأين اتساع أفق التفكير ؟ وأين النظرة الشمولية ؟
نعم
لقد كشف بذلك التصريح حقيقة وصواب ما كانت الدولة تعتبره مخالفاً للقانون في تجريم الفرعيات وأذ به يتجلى بنتيجتها بكل وضوح وسلبيه فـ لا رد.. ولا رأي .. ولا حجة لكل صاحب ذي لـُب بعد هذة الدعوة ! بل يعكس ولربما بنفس الدرجة اعماق وخبايا مستمدة من ظروف تجربته التي تعكس ايضا واقعنا المرير فالعبرة مصباح يضئ الطريق لمعتبر يستلهم التجارب بكل اختلافاتها كـ اختلاف المهاجرين والانصار والنبي صلى الله عليه وسلم في حب سلمان " الفارسي " فقال المهاجرون : سلمان منا المهاجرون وقال الانصار : سلمان منا نحن الانصار وقال النبي صلى الله عليه وسلم : سلمان منا آآآآآآل البيت , فهو بحق الذي ميز نفسه واعطى درسا في الكفاءة والعقل والعمل والتفكير في ايجاد فكرة الخندق

وعن ابي هريرة قال إن رسول الله صلى الله عليه وسلم تلا هذه الآية { وإن تتولوا يستبدل قوما غيركم ثم لا يكونوا أمثالكم } قالوا يا رسول الله من هؤلاء الذين إن تولينا استبدل بنا ثم لا يكونوا أمثالنا قال فضرب بيده على كتف سلمان الفارسي رضي الله عنه ثم قال هذا وقومه لو كان الدين

فالاختلاف هنا ليس مع صاحب الفكرة " حسين مزيد " بل مع كيفية مواجهة هذا الطرح وحلحلة اشكالياته التي تفتك بمعاول الهدم اساسات المجتمع وتنخر في عظام جسدة القائم على " أن اكرمكم عند الله أتقاكم " لينحدر بنا الي السؤال عن الحرض من بضاعة المفرط ان كانت التجاهل !؟ فـ هذة بضاعتنا ردت ألينا ! حتى اصبح محجماً عن المشاركة في تفعيل القبول والاعتراض بالتفيرط والاستنتاج بالنقل دون تجزئة وان نحتكم الي ما في صالح المجتمع بكاملة ونبذ نظرة دريد بن الصمه حين قال :

وما أنا إلا من غزية إن غوت غويت وإن ترشد غزية أرشد

مافيها شي قبيله لها نسبة اكثر من 10 % من مجمل ناخبين دولة الكويت

في اي ديموقراطيه محترمه لازم يكون لها تمثيل سياسي

وهي قبيلة مليانه كوادر علميه ومليانه تكنوقراط

بس السؤال الحقيقي متى الله يشفي قلبك

وتشوف الكل بنفس المسطره

التركى

عضو بلاتيني
نعم أخي الكريم بالنسبة للطلب فلقد كتبت رد قبلك وكنت أقول فيه بأنه لا مانع من ذلك كما تعمل الكتل .
ولكن يا أخي الفاضل ... لماذا تعتقد بأن الموضوع لضرب مطير ؟
والملاحظ بأن بعض الأخوة من مطير يتظلمون لدرجة غطوا على الشيعه بتظلمهم
كل ماصار شي قالوا مطير مقصوده باللي صار ...
وأيضاً حينما يأتي الحديث عن مطيري تجد كما هو حال تعليقك وهو ... لماذا تتكلمون عن مطيري ولماذا لم تتكلون عن فلان وعلان !!!
أخي الفاضل سواء كنت مطيري أو غير مطيري ... الحميه دعها جانباً وتكلم عن أشخاص فقط
ملاحظة لمطير عدد 2 وزاراء بالحكومة السابقه

اهلا يابوعلى وتعليقك على ردى اتشرف فيه
انا اشوف الموضوع لضرب مطيراو استفزازهم
ولو تظلموا مطير ومطير مو انبياء ولا ملائكه احنا ناخذ المووضوع حسب فهمك العالى وفهمى المتواضع ونعلق يابوعلى التعليق حسب فهمنا وقرائتنا للموضوع
واقولك انا والله مو مطيرى والمطران حالهم حال كل الكويتيون مالهم ميزه معينه عن غيرهم بس الكل يعرف ان محاولات لضرب مطير او محاوله تغيير اعضائهم بالمجلس وهالشى ممكن تراه بالعين المجرده ومن خلال تلميع لاشخاص تمهيدا لدخولهم المجلس وهالشى ممكن مانقدر نناقشه حاليا لانه بدرى عليه
ابو على انت شخص محترم ونقاشك محترم وانا اسعد كثير لنقاشى معك
تقبل مودتى

ثوابت الامة

عضو مميز
حسين مزيد عينة صريحة و واضحة لـ ارتداء ثوب الوطنية بـ نفس قبلي

مشكلته انه صريح و يلعب على المكشوف

على عكس ربعه المعارضين الي غثونا معارضة في النهار و في الليل شغالين تحت الطاولات حب خشوم لـ تعيين ربعهم وزراء و ترقيات و لنا في شركة فيفا و مناقصة الحجاج خير مثال ;)

أهل الردات

عضو مميز
ولو تظلموا مطير ومطير مو انبياء ولا ملائكه احنا ناخذ المووضوع حسب فهمك العالى وفهمى المتواضع ونعلق يابوعلى التعليق حسب فهمنا وقرائتنا للموضوع
واقولك انا والله مو مطيرى والمطران حالهم حال كل الكويتيون مالهم ميزه معينه عن غيرهم بس الكل يعرف ان محاولات لضرب مطير او محاوله تغيير اعضائهم بالمجلس وهالشى ممكن تراه بالعين المجرده ومن خلال تلميع لاشخاص تمهيدا لدخولهم المجلس وهالشى ممكن مانقدر نناقشه حاليا لانه بدرى عليه
تقبل مودتى
الله يعين هالقبيله عليكم ياهي مسببه لكم احتقان مزمن:)

طموح مواطن

عضو فعال
ليس لكم فضل على ابوعلي ومواقفه تثبت نظافة يدة واللي من الدائرة الرابعه ينضفها من سكر والرنج وسنفور اما ابو علي طلع من رحم قبيلته ومواقفه تشرف استريحوا

التركى

عضو بلاتيني
الله يعين هالقبيله عليكم ياهي مسببه لكم احتقان مزمن:)
انت شوف شنو علقت بالاول حاول تشوف بعينك وتشغل مخك وتحاول تركز بالتعليق الاول والثانى الله يعين مطير عليك انت بصراحه وارتاح محد مسبب لى احتقان مزمن لا قبيلتك ولا غيرها

abu ali

عضو مميز
تقبل مودتى

والله أمثالك أتشرف بالحديث معهم ... بارك الله فيك
بالنسبة لرأيك له كل الإحترام لدي ... تفضل مني :وردة:

lawyer q8

عضو ذهبي
الى صاحب الموضوع ,,, ذابحتك العدالة الاجتماعية !! وين عدالتك الاجتماعية فى قانون الدوائر الظالم اللى فيه دائرة 40 الف ودائرة 100 الف وين عدالتك الاجتماعية فى الوظائف القيادية والمميزة اللى كلها للحضر !!! صايرلى حقانى بس على حسين مزيد

الحابوط

عضو ذهبي
طلب غريب من حسين مزيد ان يجتمع مع
القبيله لإختيار احد من ابناء القبيلة الاكفاء لتوزيره..ابي اعرف شنو راي ابناء الدائره الذين اعطوا اصواتهم لحسين مزيد وراي ابناء الدائره الاكفاء منهم بطلب حسين مزيد؟؟

غريب هالرجل نفس قبلي كريه هذا بدل ما يطالب بعدم المحاصصه بالتشكيل الحكومي جاء وعماها.

تبي تعرف راي ابناء الدائره الرابعه انا واحد منهم يستاهل الصوت بو علي
ولم يرتكب خطاء لصار يتشاور معهم لمن يريد تقلد حقيبه وزاريه ليتم ترشيح
الاسم لرئيس الحكومه شنو فيها لاتغيب حسين مزيد ولاتنقص من قدر قبيلة
امطير لااعلم ليش انت معارض هل هذي حكومة الكويت المرشحين لها ام حكومة تل ابيب ؟!
وبعدين ليش تقول نفس قبلي كريه اذا المطلوب وزير من قبيلة امطير ماذنب
حسين مزيد انا اقول بيض الله وجهه يريد الخير لابناء قبيلته ولو طلب منه
من خارج القبيله لبحث عنهم بو علي رجل امين وصادق ولا عنده وجهين
والعب على الحبلين
عزيزي ارى النفس الكريه يحرج من بين سطورك النتنه

شـاعري

عضو مميز
اشكرك على الموضوع الذي يستحق المناقشة ولنا ملاحظات كثيرة على هذا النائب الملتوي وانا من ابناء الدائرة الرابعة ولكني غير مقتنع به تماماً وغيري كثيرين من نفس الدائرة واتوقع الانتخابات القادمة بأنه سيكون خارج المجلس والصوت امانة

اهم واخطر ما صدر من هذا النائب هذا التصريح الخطير واتمنى عليه التراجع والاعتراف بالخطأ

حينها سيكون لنا موقف اخر

ويكون علينا الحق

اما ان يبقى متمسكا بهذا الرأي ... فلا عزاء لمن صوت له من خارج القبيلة

تابعه قفة

عضو فعال
لو شارك بالحكومة بنفسه كيفه بوعلي لحد يكلمه ههههههههههههه

يعني الحين خليت الانبطاحيين كلهم ومسكت تصريح حق النائب حسين مزيد

مواقفه مشرفه والاستجوابات بينت كل شي

وعلى فكره الكرسي باسمه والواعد قداام
والله صاج بهذي يعني هد سلوي وهد سعدون حماد وهد القلاف ومسك بو علي والله بو علي تصويته يشهدله وبعدين مانبي وزارتكم شبعوا فيها مطير ما تبي وزرا طالعه علينا بالخسارة ;)

والعب على الحبلين

عزيزي انت ...اولا قلت انك من ابناء الدائره الرابعه ..بس ما قلت انك مطيري لتوضح لاخواني القراء وذلك يعني ان شهادتك مجروحه .فضلا على ان السؤال كان للاخوان ابناء الدائره من خارج قبيلة مطير.
ثانيا..ياليت توضح كيف اغتبت حسين مزيد وهو شخصية عامه يحق لنا نقدها ومراقبته وطرح رأينا فيه..وياليت بالمره توضح كيف انا نقصت من قدر قبيلة مطير؟؟ ومطير ربعنا وفيهم الناس الطيبه ونعم فيهم .لكن قصدك باين لتغيير صلب الموضوع.
ثالثا..ما حددت لنا من الذي طلب وزير من مطير؟؟ ياعزيزي الطلب كان من حسين نفسه حتى انا باقي اعضاء نفوا ذلك.
عزيزي النفس الكريه للمره الثانيه من بعد حسين مزيد يخرج من بين سطورك ( دون كلمة النتنه لترفعي عنها ).

التعديل الأخير:

AlBadel

عضو مخضرم
شنو المشكلة
قبيلة وتملك عدد لا يستهان به بالبرلمان ولها موااقف تستر الوجه
وقبيلة حافظة بعد الله ومن ثم أحرار الكويت
علي الدستور ومكتسباته

بسطويسي

عضو مخضرم
حسين مزيد لقد هرمت هرمت هرمت
آن الاوان لتفسح المجال لغيرك
عشان لاتخرف وتخورها
تالي ايامك صاير تخوف

الحابوط

عضو ذهبي
طلب غريب من حسين مزيد ان يجتمع مع القبيله لإختيار احد من ابناء القبيلة الاكفاء لتوزيره..ابي اعرف شنو راي ابناء الدائره الذين اعطوا اصواتهم لحسين مزيد وراي ابناء الدائره الاكفاء منهم بطلب حسين مزيد؟؟

غريب هالرجل نفس قبلي كريه هذا بدل ما يطالب بعدم المحاصصه بالتشكيل الحكومي جاء وعماها.

والعب على الحبلين

عزيزي انت ...اولا قلت انك من ابناء الدائره الرابعه ..بس ما قلت انك مطيري لتوضح لاخواني القراء وذلك يعني ان شاهدتك مجروحه .فضلا على ان السؤال كان للاخوان ابناء الدائره من خارج قبيلة مطير.
ثانيا..ياليت توضح كيف اغتبت حسين مزيد وهو شخصية عامه يحق لنا نقدها ومراقبته وطرح رأينا فيه..وياليت بالمره توضح كيف انا نقصت من قدر قبيلة مطير؟؟ ومطير ربعنا وفيهم الناس الطيبه ونعم فيهم .لكن قصدك باين لتغيير صلب الموضوع.
ثالثا..ما حددت لنا من الذي طلب وزير من مطير؟؟ ياعزيزي الطلب كان من حسين نفسه حتى انا باقي اعضاء نفوا ذلك.
عزيزي النفس الكريه للمره الثانيه من بعد حسين مزيد يخرج من بين سطورك ( دون كلمة النتنه لترفعي عنها ).

ياخ العرب استوعب ردي عليك وافهمه دشيت عرض

وايضا اقراء موضوعك اعلاه وجهة سؤالك لابناء الدائره الرابعه
ولم تستثني من السؤال قبيلة امطير
انا اقول اقراء بتمعن وهدوء ورويه وتفهم مارمي له
وبعدين ندري انه شخصيه عامه ولم اطلب منك حجب رايك
ولكن فيه انتقاد بناء لايجرح
ولكن انت تتهم نائب فاضل بان عنده
نفس قبلي كريه
و السبب انه تشاور لترشيح احد ابناء القبيله
ليتقلد منصب وزاري وشفيها جريمه !!
فقلت في مشاركتي اعلاه هالطلب لايعيب
بوعلي