أنا كويتي أصيل... والمتجنسين هيلقية..!!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
استغرب كلام بعض الناس في مسألة التجنيس ومنح الجنسية لليمني والهندي والسوري والعراقي والايراني... الخ لاعتقادهم أن الي مو كويتي يعني هيلقي... ومعارضتهم لقرارات الحكومة في تجنيس الناس بحجة الاضرار بالنسيج الاجتماعي للكويت والكويتيين ومشاركتنا في أرزاقنا وخيرات بلدنا وغيره من الكلام الماخوذ خيره والي ما يوكل خبز....
والمصيبة إننا نردد المثل الي يقول ( كلنا عيال قريه وكل من يعرف اخيه) واحنا كلنا ندري أن الكويت عبارة عن خليط من الأصول، مثل ما ذكر الكاتب محمد المليفي اليوم في جريدة الوسط وراح اقتبس لكم ما جاء في مقاله....
(المضحك حقا هو استنكار أحدهم أن يتوسط وزير سابق أو لاحق لمواطن عراقي لأخذ الجنسية الكويتية، وكأن ليس أكثر العوائل الكويتية عراقة بل ونفوذا ماليا وتجاريا أصولها يرجع إلى العراق الشقيق! نعم.. فالشعب الكويتي إما أن تكون أصوله سعودية أو عراقية أو إيرانية بل وبعض العوائل يرجع أصلها إلى الهند.. وآخرين إلى سورية ولبنان..فما الضير في ذلك وما العيب فيه؟ لكن العيب كل العيب والشنار كل الشنار أن يأتي من يزعم أنه من أهل الدين وممن لا يرتضون إلا بحكم الإسلام.. ثم يأتون ويتلبسون بلباس الجاهلية الأولى.. فيصبح عندهم هذا عراقي وذاك يمني وذاك صومالي ويجب ألا تعطوهم الجنسية الكويتية لأنها ماركة تجارية مسجلة لهم ويجب عدم إعطائها لأولئك الفقراء!)
وهذا يؤكد صدق كلامي وكلنا نعرف الشيء هذا، واكو بينه ناس لما تسأله انت شنو يقولك (عيمي.... زبيري... من حايل...من شنغهاي) بس ما يقول أنا كويتي إلا لما يطيح في مشكلة ويدش المخفر أو قاعد بين وافدين ويتشيحط عليهم أو يناجر مديره بالدوام ويقوله مو بكيفك انا كويتي....
وانا اشوف ان الناس طغت عليهم مشكلة الحسد والحقد والكراهية ووايد ناس بدت تشوف الكويت (بقرة حلوب) والشاطر هو الي يحلب منها أكثر ويستفيد منها اكثر، والمصيبة أن التصرفات الحاصلة كلها تؤكد صحة كلامي لان الناس تقترض لشراء افخم السيارات ولبس ملابس بأغلى الاثمان وساعات ماركات ولازم كل سنة سفر ولازم التلفون توصل فاتورته كل شهر فوق 100 دينار بسبب المغازل ولازم كل يوم ناكل بالمطاعم ولازم ولازم ولازم، ولانهم يخافون ان المتجنسين يشاركونهم في (سرقة الكويت) يعارضون التجنيس، لانهم اساساً ما قاعد يشتغلون ولا قاعد يسوون شي بل قاعدين يسرقون الكويت بتسيبهم وعدم تفانيهم واخلاصهم في عملهم...
وعندي وايد اسئلة ابي اطرحها على ذوي الدماء الزرقاء وعيال بطنها وعيال السور وابي منهم يجاوبون عليها بصراحة من غير لف ودوران وكلام ما منه فايده....
ليش الكويتي ما يشتغل زبال بالشوارع ويكنس الشوارع؟
ليش الكويتي ما يشتغل ناطور مدرسة؟
ليش الكويتي ما يشتغل بنشرجي وميكانيكي؟
ليش الكويتي ما يشتغل في البناء والهدام وغيرها من اعمال المقاولات؟
ليش الكويتي ما يشتغل خباز ونجار ومعلم شاورما وقارصون في مطعم ولا قهوه؟
ليش الكويتي يرى ان الوافد جاء لسرقة الكويت؟
ليش الكويتي يرى ان البنغالي هدفه سرقة اغطية البواليع؟
ليش الكويتي يحتقر المصري ويعتبره نصاب وحرامي؟
وليش الكويتي يستنى ديوان الخدمة المدنية عشان يوظفة؟
وليش الكويتي ما يتعب على عمره ويروح يطق البيبان ويقول ابي شغل؟
وليش الكويتي ما يهد ستاربكس وكوستا كوفي و يشتغل حمالي ويغسل سيارات؟
وليش الكويتي دائما مستهلك ونادر لما نلقى واحد منتج؟

الجواب لأن الكويتي دائما ينظر لنفسه انه مميز لان الله خلقه كويتي ومعه صك الغفران عشان يدش الجنة!!!!!

هنوه

عضو ذهبي
وعندي وايد اسئلة ابي اطرحها على ذوي الدماء الزرقاء وعيال بطنها وعيال السور وابي منهم يجاوبون عليها بصراحة من غير لف ودوران وكلام ما منه فايده....

الجواب لأن الكويتي دائما ينظر لنفسه انه مميز لان الله خلقه كويتي ومعه صك الغفران عشان يدش الجنة!!!!!

اخي ممكن اجاوب على بعضا من هذه التساؤلات

ليش تبي الكويتي يشتغل زبال بالشوارع و يكنس الشوارع؟؟؟
ليش تبي الكويتي يشتغل ناطور مدرسه؟؟؟
ليش تبي الكويتي يشتغل بنشرجي؟؟؟
ليش تبي الكويتي يشتغل في البناء و الهدام و غيرها من اعمال المقاولات؟؟؟
ليش تبي الكويتي يشتغل خباز و نجار و معلم شاورما و جارسون في مطعم و قهوة؟؟؟

اتمنى ان الاقي الاجابه بكل صراحه و وضوح

و الله المستعان و دمتم

اخي ممكن اجاوب على بعضا من هذه التساؤلات

ليش تبي الكويتي يشتغل زبال بالشوارع و يكنس الشوارع؟؟؟
ليش تبي الكويتي يشتغل ناطور مدرسه؟؟؟
ليش تبي الكويتي يشتغل بنشرجي؟؟؟
ليش تبي الكويتي يشتغل في البناء و الهدام و غيرها من اعمال المقاولات؟؟؟
ليش تبي الكويتي يشتغل خباز و نجار و معلم شاورما و جارسون في مطعم و قهوة؟؟؟

اتمنى ان الاقي الاجابه بكل صراحه و وضوح

و الله المستعان و دمتم

لازم ابن البلد يشتغل كل شي في بلده ... شوفي سلطنة عمان .... العماني يشتغل زبال وكناس وكل شي وما يستحي من اي شغله... وبالعكس يفتخر انه يكنس ارض بلده وينظفها ... يفتخر بانتمائه لوطنه وعمله فيها عشان يعمرها ويطورها...
لان الشغل ما فيه عيب ولان العيب ان الريال يقعد في بيتهم ويتدردم على الحكومة لانهم تاخرو في توظيفة وهو معه شهادة ويقول انا كويتي والحكومة لازم توظفني ولازم تكون الوظيفة الي انا ابيها ... وهذا النظام ما اعتقد ان موجود في ديرة غير ديرتنا... لاننا تعودنا على الرفاهية والترف لازم نكسر هذا الحاجز... اهلنا قبل شنو كانو يشتغلون؟؟ يرعون غنم ويغوصون على اللؤلؤ ويصيدون سمج وبحاره ودريولية وزراعين وصبيان بقهاوي وبياعين في بقالات وحمالين وفي البناء والتعمير... ولاننا اعتمدنا على غيرنا صارت مشاكلنا كثيرة... وصار الاجرام منتشر في الديرة .... ولان الناس دائما تقول عطو الشاب الكويتي فرصة وراح تشوفونه يسوي الهوايل... وانا اقول ان الفرصة جدام الكل بس بشرط ان ينزل من برجه العاجي ويساوي نفسه بغيره وما يتكبر على الناس ويعمل باي شغله شريفة ياكل منها خبزة بالحلال....

وبعدين انا سألت وانتي ردي على السؤال بسؤال

لا تقعدين تلفين وتدورين (....) والله المستعان

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

السليطي

عضو مخضرم
لازم ابن البلد يشتغل كل شي في بلده ... شوفي سلطنة عمان .... العماني يشتغل زبال وكناس وكل شي وما يستحي من اي شغله... وبالعكس يفتخر انه يكنس ارض بلده وينظفها ... يفتخر بانتمائه لوطنه وعمله فيها عشان يعمرها ويطورها...
لان الشغل ما فيه عيب ولان العيب ان الريال يقعد في بيتهم ويتدردم على الحكومة لانهم تاخرو في توظيفة وهو معه شهادة ويقول انا كويتي والحكومة لازم توظفني ولازم تكون الوظيفة الي انا ابيها ... وهذا النظام ما اعتقد ان موجود في ديرة غير ديرتنا... لاننا تعودنا على الرفاهية والترف لازم نكسر هذا الحاجز... اهلنا قبل شنو كانو يشتغلون؟؟ يرعون غنم ويغوصون على اللؤلؤ ويصيدون سمج وبحاره ودريولية وزراعين وصبيان بقهاوي وبياعين في بقالات وحمالين وفي البناء والتعمير... ولاننا اعتمدنا على غيرنا صارت مشاكلنا كثيرة... وصار الاجرام منتشر في الديرة .... ولان الناس دائما تقول عطو الشاب الكويتي فرصة وراح تشوفونه يسوي الهوايل... وانا اقول ان الفرصة جدام الكل بس بشرط ان ينزل من برجه العاجي ويساوي نفسه بغيره وما يتكبر على الناس ويعمل باي شغله شريفة ياكل منها خبزة بالحلال....

كلامك اخي الكريم صحيح .. واتفق معك جدااا .. والعمل ليس بعيب .. ولكن عندي نقطة اختلف معك ..

نحن لانعيب ان يعمل المواطن (( اهل الخليج )) اي عمل شريف كان (( زبال ولا نجار ولا راعي غنم ))

وكانوا افضل الخلق يعملون مهن (( الان بالمفهوم الخليجي )) عيب على ولد البلد يعملها ..

ادم عليه السلام كان,,,, مزارعا
نوح عليه السلام كان,,,, نجارا
ادريس عليه السلام كان ,,,, خياطا
ابراهيم عليه السلام كان,,,, بزازا(تاجر اقمشه)
اسماعيل عليه السلام كان,,,, قناصا
داود عليه السلام كان ,,,, يصنع المكاتل (سلال
الخوص)
اسحاق عليه السلام كان,,,, راعيا
يعقوب ,,, وشعيب,,, وموسى عليهم السلام كانوا
يعملون فى الرعى ايضا.
الياس عليه السلام كان,,,, نساجا
رسول الله محمد عليه الصلاة والسلام كان,,,, راعى غنم ,,,, ثم تاجر

ولكن لايجوز لحامل الماجستير ان يعمل زبال او مقدم اطعمة او يعمل بقهوة .. وان كان العمل شريف .. ولكن هذة الاعمال تكون لمن لايحمل الشهادات .. وتعليمة على قدة .

جميل ان يكون ابن الوطن يعمل في كل الاعمال .. ليخدم بلاده ..

لكن نطالبهم بالدراسة .. ليصعدوا مناصب عليا .. والذي لايريد الدراسة يعمل بالمهن البسيطة ..

مشكلتنا .. بالخليج

حامل الاعدادية يبي .. يكون موظف بمكتب ودوام الساعة 9 وراتب عالي .. والمصيبة اسمة صعب يكتبة .. فـ يكون اسم قبيلته مكان الشهادة .. وهذا سبب تخلفنا .

السليطي

عضو مخضرم
وبعدين انا سألت وانتي ردي على السؤال بسؤال

لا تقعدين تلفين وتدورين (....) والله المستعان

احسبك والله حسيبك . رجل يحمل قلب كبير .. الترفق مطلوب اخي الكريم .. وبالاخص مع من يخالفنا بالرأي .. والاخت (( هنوه )) ماتستاهل الا كل خير

أبو العتاهيه

عضو مخضرم
محمد المليفى ,, لـص الكلمـه

أصبــح يجرّح بالكويتيين ,,

منذ سنين السعوديــه لم تكون هناك السعوديه,,أيران لم تكون هناك أيران,,العراق لم تكون هناك العراق (كما هى الآن)

لـو توقفنا وقرئنا ,, تاريخ أى بلد ذكرها المليفى ,,لوجدنا بأنه عباره عن نسيج مختلف كليا

تكــون وتشكل فيما بعد ولم يطعن بهم أو يجرح كرامتهم كاتب ,, وليس هذا مقام فك شيفرة الشعوب المذكوره من قبل المليفي ,,

أنــما أصبــح كتاب الصحافــه يبحثون عن الوصول السريع ,, خالف تعرف

حتى ولو على جـثث اوكــرامه المواطن الكويــتي ,,وهـذا أمــر مرفوض ,,ااا

.

وسم*

عضو مخضرم
ليش الكويتي يرى ان الوافد جاء لسرقة الكويت؟
ليش الكويتي يرى ان البنغالي هدفه سرقة اغطية البواليع؟
ليش الكويتي يحتقر المصري ويعتبره نصاب وحرامي؟
وليش الكويتي يستنى ديوان الخدمة المدنية عشان يوظفة؟
وليش الكويتي ما يتعب على عمره ويروح يطق البيبان ويقول ابي شغل؟
وليش الكويتي ما يهد ستاربكس وكوستا كوفي و يشتغل حمالي ويغسل سيارات؟
وليش الكويتي دائما مستهلك ونادر لما نلقى واحد منتج؟

!!!!

كل هالأعمال قام بها الكويتيين أيام الغزو الغاشم
الكويتي وقت الجد جد ......
لكن الحمدلله اللي من على الكويت بالنفط والأموال الكثيرة فليش يعمل بهذه الأعمال
خاصة مع توفر الايدي العاملة من الدول الأخرى
وبالنسبة لنظرة الكويتي عن المصري بالفعل أغلب المصريين نصابين وهذا شي مايبيله دليل
الكويت ماوصلت لهذا الخراب إلا بعد دخول وتمكن هذه الجنسية في الكويت وخاصة بعد الغزو الغاشم فكثرت الرشاوي والنصب والاحتيال والجرائم الواحد يقول الحق وهذا الكلام لاينطبق على الكل ولكن الأغلب
وشنو تقصد يطق البيبان والله شكثر خريجيين من الجامعات للحين مالقوا شغل تبي اللي معاهم متوسطة وثانوية يلقون شغل هذا شي يرد للخدمة المدنية والحكومة
واتفق معاك بأن اغلب الكويتيين مستهلكين بس هذا مايمنع ان هناك البعض وإن كان قليل منتجين
وبعدين ليش تعطي الآخرين هذه النظرة السوداوية عن شباب الكويت فمو كل الكويتيين يقعدون في الستاربكس وماهو العيب ان جلسوا هناك
بالعكس في كويتيين تحطهم على الجرح ويبرى لكن المفروض الواحد مايعم
وبعدين اذا انت كويتي هل ترضى تعمل بهذه الاعمال؟؟
وغن كان الجواب نعم ..........لماذا لاتعمل بها الآن؟؟؟؟؟؟؟؟ سؤال انتظر الاجابة منك

كلامك اخي الكريم صحيح .. واتفق معك جدااا .. والعمل ليس بعيب .. ولكن عندي نقطة اختلف معك ..

نحن لانعيب ان يعمل المواطن (( اهل الخليج )) اي عمل شريف كان (( زبال ولا نجار ولا راعي غنم ))

وكانوا افضل الخلق يعملون مهن (( الان بالمفهوم الخليجي )) عيب على ولد البلد يعملها ..

ادم عليه السلام كان,,,, مزارعا
نوح عليه السلام كان,,,, نجارا
ادريس عليه السلام كان ,,,, خياطا
ابراهيم عليه السلام كان,,,, بزازا(تاجر اقمشه)
اسماعيل عليه السلام كان,,,, قناصا
الخوص)
اسحاق عليه السلام كان,,,, راعيا
يعقوب ,,, وشعيب,,, وموسى عليهم السلام كانوا
يعملون فى الرعى ايضا.
الياس عليه السلام كان,,,, نساجا
رسول الله محمد عليه الصلاة والسلام كان,,,, راعى غنم ,,,, ثم تاجر

ولكن لايجوز لحامل الماجستير ان يعمل زبال او مقدم اطعمة او يعمل بقهوة .. وان كان العمل شريف .. ولكن هذة الاعمال تكون لمن لايحمل الشهادات .. وتعليمة على قدة .

جميل ان يكون ابن الوطن يعمل في كل الاعمال .. ليخدم بلاده ..

لكن نطالبهم بالدراسة .. ليصعدوا مناصب عليا .. والذي لايريد الدراسة يعمل بالمهن البسيطة ..

مشكلتنا .. بالخليج

حامل الاعدادية يبي .. يكون موظف بمكتب ودوام الساعة 9 وراتب عالي .. والمصيبة اسمة صعب يكتبة .. فـ يكون اسم قبيلته مكان الشهادة .. وهذا سبب تخلفنا .

الله كلامك وايد حلو خو قلبي وشي يبرد القلب وكلام وايد منطقي بس خذيت منه جزء وتركت جزء ثاني.....
شوف يا خوي العزيز... احنا كلنا نعرف ان مشكلتنه حب الاعتماد على الغير.. وهذي مصيبة ... قبل كان اهلنا يشتغلون كل شي وما يستحون من شي دام ان الشي هذا حلال وياكل من كد يمينه مو يسكب بالدوام وياخذ راتب مو محلل منه دينار...
وصدقني ان الناس ممكن اتسنع واتعدل بس بشرط ان كل واحد يحط في باله ان العمل ما فيه عيب... وبعدين كلمة (( لا يجوز)) هذي هي سبب مشاكلنا... شوف امريكا واوربا... الكبير والصغير يعمل... الغني والفقير... ما في واحد يقول عيب الشغل... واحنا نقول لا يجوز ان حامل الماستر يشتغل زبال... وفي اوربا زبالينهم مثقفين... بس مشكلتنه اننا لي اشتغلنا في مهنة (( نصر على انها وضيعة)) نحس بحرج شديد... يعني مثلا نقول (( شلووووووووون اشيل الزباله من جدام بيت الصاحبة))... شلووووووووون اشتغل حداد ولا نجار وادش الديوانية والشباب يهزئوني!!!!! احنا مشكلتنه ان واحد يحط على الثاني... وواحد يسخر من الثاني .... هذا ولد الضاحية وهذا ولد الجليب.... هذا حضري وهذا بدوي... لازم نشيل من راسنا سالفة الطبقيات والشهادات وننزل للواقع.... واذا بنقول ما يجوز اذا ليش ما نقول بعد ((( ما يجوز للرسل والانبياءا لعمل باعمال لا ترتقي ومكانتهم الدينية والاجتماعية))) رعي الاغنام والنجارة والخياطة وبيع الاقمشة كلها مهن انبياء اذا لا نقول ان الي معه ماستر احسن منهم بل على العكس لازم نقول ان هؤلاء قدوتنا وعلينا ان نتواضع كما هم تواضعوا وهم خيرا منا بمليارات المرات....

احسبك والله حسيبك . رجل يحمل قلب كبير .. الترفق مطلوب اخي الكريم .. وبالاخص مع من يخالفنا بالرأي .. والاخت (( هنوه )) ماتستاهل الا كل خير

ما قلت شي بس قلت عن اللف والدوران لكن المشرفين دمهم حار (ياكلون فلفل وايد) :D

خبري بالكويتي نقول " ينطر " وما نقول " يستني" .
:)
صج والله هذه معلومة جديدة... انا كنت اعتقد ان (معجم المفردات الكويتية) يضم داخل صفحاته هذه المفردة.. لكن اتضح انها مفردة دخيلة على اللهجة الكويتية وممكن تأثر على النسيج الاجتماعي والامن الوطني وعلى وزيرة التربية نورية الصبيح ان تتدخل فورا لمعالجة هذا الخطأ الذي سينعكس سلبا على التحصيل العلمي لطلبتنه وسيتسبب بشكل مباشر بخلخلة الامن الداخلي وممكن يحد الارهابين لقصف الابراج وتفجير ابراج التحرير ...

وبصفتي عضو في الشبكة الوطنية اطالب ان يتدخل سمو رئيس الوزراء والسادة معشر الوزراء والوكلاء والوكلاء المساعدين ومديري الادارات والمراقبين ورؤساء الاقسام وموظفي الادارات وفراشي الوزارات فورا وعلى وجه السرعة القصوه بتشكيل لجنة كويتية حتى النخاع يختار لها اصحاب الدماء الزرقاء وعيال السور لدراسة الكلمة الدخيلة اسبابها ومن ورائها وعرض الموضوع على مجلس الامة لمناقشته بشكل سريع وفوري وتشريع قانون يدين ويجرم المدعو (كايدهم) لادخاله مفردة دخيلة على القاموس الكويتي...

واطالب من هذا الصرح الاعلامي الشامخ من كل مواطن ومواطنه ان يشاركوا في حملة (تكويت) للاعتصام في ساحة الارادة لاحقاق الحق وازهاق الباطل وما عليهم الا افتراش الارض والنوم بالعراء واشعال الشموع والتلحف بالسماء وسكب الدموع على الارض لاثبات حقيقة هذه المفردة الدخيلة التي ستسبب صدع في وحدة صفوف المواطنين !!!!!!!!!!!!!!!!!!!

محمد المليفى ,, لـص الكلمـه
أصبــح يجرّح بالكويتيين ,,
منذ سنين السعوديــه لم تكون هناك السعوديه,,أيران لم تكون هناك أيران,,العراق لم تكون هناك العراق (كما هى الآن)
لـو توقفنا وقرئنا ,, تاريخ أى بلد ذكرها المليفى ,,لوجدنا بأنه عباره عن نسيج مختلف كليا
تكــون وتشكل فيما بعد ولم يطعن بهم أو يجرح كرامتهم كاتب ,, وليس هذا مقام فك شيفرة الشعوب المذكوره من قبل المليفي ,,
أنــما أصبــح كتاب الصحافــه يبحثون عن الوصول السريع ,, خالف تعرف
حتى ولو على جـثث اوكــرامه المواطن الكويــتي ,,وهـذا أمــر مرفوض ,,ااا.

الحين الي يسمعك يقول كلش ما جرحت بالرجل وهزئته ... العالم السابق لم يكن كالعالم الحالي... قبل في ديناصورات والحين في بشر... قبل في سراي والحين في ليتات... كل شي يتغير شالمشكلة... بس يتغير كل شي للاحسن... انت الحين مسكت الريال وطحت فيه ليش ما ترد على الموضوع نفسه شكو الريال.... ولا ابوي ما يقدر إلا على امي؟؟؟؟

ناقشني يا اخ العرب... دعك عن الحديث في القشور واسحب سيفك من غمده وبارزني (مسلسل تاريخي):D

ارجو ان يكون ردك القادم ان كان لك رد حول نقاط الموضوع ما بين الاصالة والحضارة ... الواقع والتقوقع في بوتقة لا اساس لها... (شقلت مادري)

كل هالأعمال قام بها الكويتيين أيام الغزو الغاشم

الكويتي وقت الجد جد ......
لكن الحمدلله اللي من على الكويت بالنفط والأموال الكثيرة فليش يعمل بهذه الأعمال
خاصة مع توفر الايدي العاملة من الدول الأخرى
وبالنسبة لنظرة الكويتي عن المصري بالفعل أغلب المصريين نصابين وهذا شي مايبيله دليل
الكويت ماوصلت لهذا الخراب إلا بعد دخول وتمكن هذه الجنسية في الكويت وخاصة بعد الغزو الغاشم فكثرت الرشاوي والنصب والاحتيال والجرائم الواحد يقول الحق وهذا الكلام لاينطبق على الكل ولكن الأغلب
وشنو تقصد يطق البيبان والله شكثر خريجيين من الجامعات للحين مالقوا شغل تبي اللي معاهم متوسطة وثانوية يلقون شغل هذا شي يرد للخدمة المدنية والحكومة
واتفق معاك بأن اغلب الكويتيين مستهلكين بس هذا مايمنع ان هناك البعض وإن كان قليل منتجين
وبعدين ليش تعطي الآخرين هذه النظرة السوداوية عن شباب الكويت فمو كل الكويتيين يقعدون في الستاربكس وماهو العيب ان جلسوا هناك
بالعكس في كويتيين تحطهم على الجرح ويبرى لكن المفروض الواحد مايعم
وبعدين اذا انت كويتي هل ترضى تعمل بهذه الاعمال؟؟

وغن كان الجواب نعم ..........لماذا لاتعمل بها الآن؟؟؟؟؟؟؟؟ سؤال انتظر الاجابة منك

انتي وايد ردج دسم ماشاء الله عليج... يبي له سفن اب عشان اقدر اهضمه :cool:

شوفي ... انا لما قلت في الموضوع ان الكويت ((بقرة حلوب)) ما جذبت ولا يبت شي من بيت ابوي واكبر دليل ردج... تقولين دام الله من على الكويت بالنفط ليش نشتغل جذي اعمال؟؟... زين الحليب الي قاعد نشفطه هذا لي متى بيتم موجود؟؟؟ سنة عشره عشرين ثلاثين وبعدين؟؟؟ لما يخلص النفط شنو بنسوي بنقول للحكومة يا حكومة انتي دلعتينه ولازم اتحملين سبب دلعج لنا؟؟ ولا كل واحد بيقول خلاص ما عاد لنا قعده في الديرة لازم نروح ديرة ثانية يكون فيها حليب؟؟ وحتى اي ديرة ثانية نبي نحلبها لازم نوكلها عشان تعطينه البقرة هذي حليب!!!
لازم ما نعتمد على البترول مصدر دخل ولازم ما نعتمد على الحياة الحالية يمكن يصير شي لا قدر الله شنو بنسوي حزتها صارت حرب عالمية ثالثة... وين نروح وين نولي... مو لازم تكون عند الانسان مهنة يقدر ياكل منها بكده وتعبه...؟
على بالج الدنيا بتدوم جذي دلع ولعب يهال؟؟؟

بالنسبة للمصريين... نقول ليش يكرهونه؟ لاننا نكرهم فشي طبيعي يكرهونه ... والفلسطينين وكذلك والاردنيين وكل انسان نكرهه لازم يكرهنه وما لازم يحبنه... لاننا نكرهم اساسا شلون يحبونه... اذا احنا انفسنا ما نحب بعض... كويتي متجنس سنة 1970 ما يحب كويتي متجنس سنة 1980 وكويتي ولد السور ما يحب القروي... والعكس صحيح... زين شلون نحب بعض واحنا طايحين في كره بعض؟؟؟ شلون ننتج واحنا نرفض العمل الميداني... شلون نبدع واحنا حاسدين بعضنا البعض؟؟؟
والنصب والاحتيال يعني كلش قبل مافي كويتي نصاب كلهم كانو ملائكة؟؟ والمصريين هم الي خربوهم؟؟؟ يعني ماكو السجون كانت فاضية مافيها ولا نص كويتي نصاب؟؟؟ يا سلام عليج... يبا النصب والاحتيال شي قديم وموجود في كل مكان ما كنا ملائكة ولا هم يحزنون لكن ما كان في نت وصحافة حرة تنقل وتكتب كل شي يصير من غير خطوط حمرا..... الحين صار كل شي علني... الحرامي نقول حرامي... والنصاب نقول نصاب.... هذا الي تغير وسلامتج ويسلم راسج يا امي....

وبخصوص اهل الشهادات شلون يعني يقعد في بيتهم والحكومة تصرف عليه لحد ما يتعين في مكتب ؟؟ ليش هذا القانون وين مطبق في امريكا ام الدنيا والي فيها مليارات من الفلوس ما يقولون حق الامريكي تعال احنا بنوظفك... يقولون له اعتمد على نفسك... لا نقول ماكو شغل... بس خلونا نقول عن الربادة ... والكسل وحب الاعتماد على الغير وتغيير النظرة السوداوية تجاه الحياة العملية المتعبة لاننا اذا ما تعبنا اليوم بيمر علينا يوم نذوق المر الوان واشكال يا حاجية.....

نظرة سوداوية... حلفي.. قولي وصلاة امي وابوي..؟
يبا هذا واقع... روحي مري ستاربكس العديلية والمرينا والفنار وشرق مري المقاهي الصبح... شوفي شارع الخليج... شوفي المجمعات... شوفي الشوارع الضحى شلون مزدحمة ... شوفي المعاملات شلون متعطلة.... شوفي الناس شلون تاخذها فرصة باي مناسبة عشان اطنش بالدوام... يقولون مثلا باجر العيد شحقة نداوم اليوم سيفون وخل ناخذها مرضية..... انا اتحدا اكبر راس يعطيني عدد الغيابات في اي وزارة على الموظفين وراح تشوفي ارقام تعور القلب... موظف المفروض يداوم كل شهر 22 يوم بالضبط... لكن من يلتزم؟؟؟ من يداوم الساعة 7 ويطلع 2 منو يمره كل يوم 50 مراجع ويوزع ابتسامات في وجوهم ويساعدهم ويخلص معاملاتهم من غير واسطات ولا زف وتنرفز؟؟؟؟
هذاك اليوم رحت المرور كل شوي هوشه وصراخ ونجره مع المراجعين... انا واقف بالدور وماسك اوراقي حالي من حال غيري.... وصلت للموظف الي كله منرفز... ويزف عطيته اوراقي قلت له صباح الخير بقه يطقني بالطفايه.... شدعوه... اطر من ابوك انا... غصبا عنك موظف تحترم نفسك وتخلص معاملاتي وريلك فوق راسك الحكومة تعطيك فلوس مو حب شمسي... واذا دشت بنيه نط من كرسيه وركض يخلص معاملاتها جنه صبي عند ابوهااااااااااااا... يا عمي خليني ساكت.... الي بالقلب وايد اشياء تعور لا نجذب على انفسنا ونقول سوداوية إلا ظلمة خرمس ماميش (مفردات كويتية اهداء لام العيش) :cool:

بخضوض سؤالج... الجواب انا معاي شهادة ثانية متوسط... واشتغل بجهة حكومية وعملي يتناسب مع شهادتي وما قلت ابي اقعد بمكتب واحط ريل على ريل بس قلت ابي اشتغل واتقن بعملي عشان الله يوفقني وبحلل كل فلس استلمه ... مو مثل بعض الناس... ابي مكتب وابي سيارة وابي تذاكر سفر وابي علج بو السهم:cool:

أبو العتاهيه

عضو مخضرم
الحين الي يسمعك يقول كلش ما جرحت بالرجل وهزئته ... العالم السابق لم يكن كالعالم الحالي... قبل في ديناصورات والحين في بشر... قبل في سراي والحين في ليتات... كل شي يتغير شالمشكلة... بس يتغير كل شي للاحسن...

لم أتجنى عليــه فهو لص وسارق لمقالات غيره ,,مرجع سرقاته
,,لا تنتظر بمن يطعن بوطنية الشعب الكويتى تاره ,,وتاره أخرى يدعوه للعمل زبال ,,أن يمدحه أى شخـص ,,فحديث المليفى محاوله لكسب قراء
ولو كان نائبا أو مسؤولا لـزاد من التضييـق على فئـة البدون ,,مع كل أسف أصبحـت قضية البدون كقضيـة فلسطين بالنسبه للرؤساء العرب ,,الكل يزايد ويتاجر بها ,,حتى فقدت كــل شى ,,

انت الحين مسكت الريال وطحت فيه ليش ما ترد على الموضوع نفسه شكو الريال.... ولا ابوي ما يقدر إلا على امي؟؟؟؟

جعلتنى أرجع واقرأ الموضوع مره أخرى ؟؟؟؟؟
الموضوع (اللـب) أنت ناقله عن محمد المليفى ,,ألا اذا عندك توكيل بالدفاع عنه فهذا أمر آخر ,,

ناقشني يا اخ العرب... دعك عن الحديث في القشور واسحب سيفك من غمده وبارزني (مسلسل تاريخي):D

ممكن نمونه من القشور ,,تنقلها لنا لكى نعرف أين القشر فالقشور دلالـه على وجـود ثمار ,,

ارجو ان يكون ردك القادم ان كان لك رد حول نقاط الموضوع ما بين الاصالة والحضارة ... الواقع والتقوقع في بوتقة لا اساس لها... (شقلت مادري)

تقبــل تقديرى ,,

.

لم أتجنى عليــه فهو لص وسارق لمقالات غيره ,,مرجع سرقاته
,,لا تنتظر بمن يطعن بوطنية الشعب الكويتى تاره ,,وتاره أخرى يدعوه للعمل زبال ,,أن يمدحه أى شخـص ,,فحديث المليفى محاوله لكسب قراء
ولو كان نائبا أو مسؤولا لـزاد من التضييـق على فئـة البدون ,,مع كل أسف أصبحـت قضية البدون كقضيـة فلسطين بالنسبه للرؤساء العرب ,,الكل يزايد ويتاجر بها ,,حتى فقدت كــل شى ,,

جعلتنى أرجع واقرأ الموضوع مره أخرى ؟؟؟؟؟
الموضوع (اللـب) أنت ناقله عن محمد المليفى ,,ألا اذا عندك توكيل بالدفاع عنه فهذا أمر آخر ,,

ممكن نمونه من القشور ,,تنقلها لنا لكى نعرف أين القشر فالقشور دلالـه على وجـود ثمار ,,

تقبــل تقديرى ,,.

انت متأكد إنك تعرف تقرى وتفهم وتستوعب مثل الباجي؟؟؟؟؟؟ (عفوا يعني صج والله)

انا ما ناقلت الموضوع من محمد المليفي..........
انا نقلت فقره بس والباجي انا كاتبه بس الظاهر ان النظارة السودة الي لابسها اثرت عليك....

image.php

شيل النظارة السودة الي على عيونك ... الظاهر تقرى سطر وتخطى سطر :mad:

يا ابن الحلال :

لا تقارن الكويت بغيرها من الدول ( الفقيرة ) و ( المحتاجة ) للزبالين من أبنائها !!:)

الكويت دولة نفطية وأنت بنفسك شايف الديرة في خير والفوائض النفطية بعشرات المليارات !!

والدولة لا تعجز عن توظيف الوافدين ولا تعجز عن إسقاط القروض ولا تطوير التعليم ولا ولا ولا ولا ... الخ ، عد وخربط !!

صدقوني يا جماعة :

عطوني رئاسة الوزراء ، والله لأخلي الكويت أحسن دولة في العالم في خمس سنوات !!

سياحة - تعليم - تنمية - تطوير - رفاهية للشعب بشكل كبير - خدمات حكومية ممتازة وفوق الممتازة .... الخ !!

بس بلاك من الفاسدين والحاقدين والحاسدين !!

أنت عندك فوائض نفطية وتبي تشغل الكويتيين زبالين :

شلون لو ما في فوائض ؟؟؟

كان شغّلتهم عبيد !!:)

الحمد لله الدولة لا تحتاج إلى زبالين وبنشرشيه ومعلمين شاورما كويتيين !!:)

بل تحتاج إلى خوف من الله في الشعب !!

بس !!:)

وسم*

عضو مخضرم
لما يخلص النفط شنو بنسوي بنقول للحكومة يا حكومة انتي دلعتينه ولازم اتحملين سبب دلعج لنا؟؟ ولا كل واحد بيقول خلاص ما عاد لنا قعده في الديرة لازم نروح ديرة ثانية يكون فيها حليب؟؟ وحتى اي ديرة ثانية نبي نحلبها لازم نوكلها عشان تعطينه البقرة هذي حليب!!!
لازم ما نعتمد على البترول مصدر دخل ولازم ما نعتمد على الحياة الحالية يمكن يصير شي لا قدر الله شنو بنسوي حزتها صارت حرب عالمية ثالثة... وين نروح وين نولي... مو لازم تكون عند الانسان مهنة يقدر ياكل منها بكده وتعبه...؟

أتفق معاك على هالكلام ........اذا صار اللي خايف منه صدقني راح يصيرون الشباب شي ثااااني مثل ماتكاتفوا بالغزو راح يتكاتفون ويعملون بكل شي

والنصب والاحتيال يعني كلش قبل مافي كويتي نصاب كلهم كانو ملائكة؟؟ والمصريين هم الي خربوهم؟؟؟ يعني ماكو السجون كانت فاضية مافيها ولا نص كويتي نصاب؟؟؟ يا سلام عليج... يبا النصب والاحتيال شي قديم وموجود في كل مكان ما كنا ملائكة ولا هم يحزنون لكن ما كان في نت وصحافة حرة تنقل وتكتب كل شي يصير من غير خطوط حمرا..... الحين صار كل شي علني... الحرامي نقول حرامي... والنصاب نقول نصاب.... هذا الي تغير وسلامتج ويسلم راسج يا امي....

كان فيه نصب يمكن بس مو كثر الحين ...كان فيه رشوة يمكن لكن مو نفس الحين .... وهذا اعتقد زاد بعد دخول اعداد هائلة من المصريين للكويت بعد الغزو

وبخصوص اهل الشهادات شلون يعني يقعد في بيتهم والحكومة تصرف عليه لحد ما يتعين في مكتب ؟؟ ليش هذا القانون وين مطبق في امريكا ام الدنيا والي فيها مليارات من الفلوس ما يقولون حق الامريكي تعال احنا بنوظفك... يقولون له اعتمد على نفسك... لا نقول ماكو شغل... بس خلونا نقول عن الربادة ... والكسل وحب الاعتماد على الغير وتغيير النظرة السوداوية تجاه الحياة العملية المتعبة لاننا اذا ما تعبنا اليوم بيمر علينا يوم نذوق المر الوان واشكال يا حاجية.....

لا خل الدولة توفر له فرص العمل المناسبة له ......يعني هو مادرس وتعب علشان يشتغل شي مو مناسب لتخصصه وغير هالشي انت تحسس من يقرأ الموضوع بأن كل الكوتيين لايعملون وان الكويتي مدلل ويعيش بدلع ياخوي شوف اللي حواليك عدل هالنسبة اللي تتكلم عنها مو نسبة طاغية في دولتنا بالعكس الاغلب يعمل ويجتهد

يبا هذا واقع... روحي مري ستاربكس العديلية والمرينا والفنار وشرق مري المقاهي الصبح... شوفي شارع الخليج... شوفي المجمعات... شوفي الشوارع الضحى شلون مزدحمة ... شوفي المعاملات شلون متعطلة.... شوفي الناس شلون تاخذها فرصة باي مناسبة عشان اطنش بالدوام... يقولون مثلا باجر العيد شحقة نداوم اليوم سيفون وخل ناخذها مرضية..... انا اتحدا اكبر راس يعطيني عدد الغيابات في اي وزارة على الموظفين وراح تشوفي ارقام تعور القلب... موظف المفروض يداوم كل شهر 22 يوم بالضبط... لكن من يلتزم؟؟؟ من يداوم الساعة 7 ويطلع 2 منو يمره كل يوم 50 مراجع ويوزع ابتسامات في وجوهم ويساعدهم ويخلص معاملاتهم من غير واسطات ولا زف وتنرفز؟؟؟؟
أتفق معاك بس هم أرد وأقووووووووووووووووووووول مو كل الكويتيين

بخضوض سؤالج... الجواب انا معاي شهادة ثانية متوسط... واشتغل بجهة حكومية وعملي يتناسب مع شهادتي

الله يوفقك ياخوي
حلو يعني متفق معاي ان الواحد يحب يشتغل بعمل يتناسب مع شهادته العلمية صح

أتفق معاك على هالكلام ........اذا صار اللي خايف منه صدقني راح يصيرون الشباب شي ثااااني مثل ماتكاتفوا بالغزو راح يتكاتفون ويعملون بكل شي

( أغلب ) شباب الكويت حضر وبدو وعجم وسنة وشيعة تكاتفوا في النحشة من داخل حدود الكويت إلى خارج حدود الكويت سنة الغزو !!:D

وهذا ما سيحصل عند انتهاء النفط بل قبل انتهائه !!:D

واتركونا من ( الهياط ) اللي ما له داعي !!:D

وسم*

عضو مخضرم
( أغلب ) شباب الكويت حضر وبدو وعجم وسنة وشيعة تكاتفوا في النحشة من داخل حدود الكويت إلى خارج حدود الكويت سنة الغزو !!:D

وهذا ما سيحصل عند انتهاء النفط بل قبل انتهائه !!:D

واتركونا من ( الهياط ) اللي ما له داعي !!:D

لامهايط ولاشي
بالعكس اللي انحاشوا على قولتك كانوا خايفين على أهلهم
وشكثر اللي ردوا للكويت بعدها
ولاتنسى الصامدين اللي تكاتفوا ايام الاحتلال
اللي علاقته بالكويت مجرد النفط أصلا الكويت ماتتشرف بانتمائه لها
شكثر الكويتيين اللي يحبون الكويت لانها ارضهم اللي ولدوا فيه وتربوا
مو علشان النفط وبس

عاشق الحرية

عضو ذهبي
الخوص)

عزيزي السليطي
ما ذكرته هنا للأسف غير صحيح :eek:

داود عليه و على رسولنا الصلاة و السلام
كان حدادا و هذا هو المعروف عنه

و ذلك لقوله تعالى عنه:
(( وألنا له الحديد* أن اعمل سابغات وقدر في السرد واعملوا صالحا إني بما تعملون بصير))سبأ 11

و السابغات كما تعلم هى الدروع التي يلبسها المحاربون و لذلك قال البغوي – رحمه الله – في تفسيره المسمى بـ معالم التنزيل : " أن اعمل سابغات ، أي دروعاً لحوامل واسعات طولاً تسحب في الأرض "

عموما لكى أيضا تصدقني و لا تتهمني بالكذب ;)
فسأنقل لك صحة هذه المعلومة من موقع العلامة الشيخ عبدالله بن باز رحمه الله و أسكنه الجنة

http://www.binbaz.org.sa/mat/11589

تحياتي للجميع

لامهايط ولاشي

بالعكس اللي انحاشوا على قولتك كانوا خايفين على أهلهم
وشكثر اللي ردوا للكويت بعدها
ولاتنسى الصامدين اللي تكاتفوا ايام الاحتلال
اللي علاقته بالكويت مجرد النفط أصلا الكويت ماتتشرف بانتمائه لها
شكثر الكويتيين اللي يحبون الكويت لانها ارضهم اللي ولدوا فيه وتربوا

مو علشان النفط وبس

إني أتنفس تحت ( النفط ) !!:D

بالنسبة للي ( إنحاشوا ) سنة الغزو خايفين على أهاليهم !!

راح ( ينحاشون ) إذا خلص النفط خايفين على عيالهم من الجوع !!:D

طيب ليش ما رجعوا للكويت سنة الغزو بعدما ما طلعوا أهاليهم ؟؟؟

أعتقد احتاجوا 9 أشهر عشان يوفرون السكن والأكل والشرب وكانوا ناوين يردون الكويت بعد 9 أشهر بالضبط ، ويلعنون أبو أسلاف صدام ، بس بوش الأب سبقهم !!:D

مو قلنا :

ما له داعي ( الهياط ) !!:D

وسلموا لي على الصامدين !!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى