إستجواب نورية الصبيح اليوم 8_يناير...متابعة

هنوه

عضو ذهبي
بالعافيه لكل من تغدا

اما بالنسبه للاخ الموسوي

ما طافك وايد هذا اخر ما تم نشره بام صده


.
الوزيرة: بالنسبة للتصريحات، انا مواطنة و الدستور كفل لي الحق بحرية التعبير و ساعبر عن رأيي بالطريقة التي اراها صحيحة مالم اتعدى حدود القانون
الوزيرة: انا امضيت 30 سنة مريبة في وزارة التربية و انا ادرى بعملي بالوزارة، لن اسمحلك ان توجه لي مثل هذه الاتهامات بدون ادلة، و لن اسمحلك بان تصفني بهذه الاوصاف، فنحن تعودنا على اسلوب في الحوار السياسي نرفض ان يكسر
الوزيرة: حادث العارضية تكسبتم منه انتخابيا بطريقة مرفوضة، و من الخطأ ان يكون هذا التعاطي مع الموضوع، فالنصر السياسي لا يتحقق على حساب سمعة و شرف الطلبة
.
 

السلطاني

عضو مخضرم
المؤيدون والمعارضون



يتحدث في الجلسة ستة نواب، ثلاثة مؤيدون للاستجواب وثلاثة معارضون، وينتظر ان يتحدث مؤيدا للاستجواب

النواب: مسلم البراك، وصالح عاشور، وحسين مزيد أو علي الدقباسي.

ومن المعارضين يتحدث النواب: علي الراشد، وعادل الصرعاوي، ومحمد الصقر أو فيصل الشايع أو خلف دميثير.


من جريدة عالم اليوم.
 

الموسوي

عضو مخضرم
الحكومة تطلب التركيز على مناقشة الصبيح كوزيرة وليس بناء على منصبها السابق كوكيلة وزارة (( الراي ))
 

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
الصبيح تشير إلى تهديدات البراك والطبطبائي

في رد الوزيرة الصبيح على ما ذكره النائب الشريع من أنها تهجمت على النواب وأنها لا تحترم مجلس الأمة, قالت أنها تشيد بالأعضاء المتعاونين ولكن في المقابل هناك نواب يتهجمون على الوزراء بشكل غير منطقي وغير مقبول وأشارت إلى حديث النائب مسلم البراك (دون ان تذكره بالاسم) حينما كان يتوعد وزير المالية السابق بدر الحميضي وأشارت أيضا إلى حديث النائب وليد الطبطبائي (أيضا دون أن تذكره بالاسم) حينما توعد أي وزير قادم لوزارة الصحة بالاستجواب قبل أن يتم تعيينه في التشكيل الوزاري الاخير.

قالت الوزيرة الصبيح في معرض ردها أن مسائلتها عن أحداث ووقائع قبل توليها لمهام منصبها تتعارض مع حكم المحكمة الدستورية والدستور مضيفة ان الاستجواب احتوى عبارات تمس بكرامة الأشخاص.الصبيح اكدت ان وزارة التربية تلقت 2590 سؤالا نيابيا تم الرد على 214 سؤالا منها ولم يكن للنائب سعد الشريع إلا 3 أسئلة تم الإجابة عليها متسائلة أين عدم التعاون.


أوضحت الوزيرة أنها شكلت لجانا وتعاقدات مع شركات من اجل تطوير المنهاج وتطوير المرحلة الابتدائية والمرحلة الثانوية مضيفة انه تم البدأ بالمرحلة المتوسطة من خلال خطوات منها تقليل الكثافة لطلابية في الفصل الدراسي من 40 إلى 25 طالبا وتخفيف حمل الحقيبة المدرسية والنظر في اوضاع الحضانات المدرسية .

اعتذر لغازي الرشيدي

ردت الوزيرة على موضوع الدكتور غازي الرشيد بانها تحترمه مضيفة انها تعتذر منه ان كانت أساءت إليه موضحة انها لم تقابله بعد استقالته.

ضغوط نيابية

الوزيرة قالت انها تعرضت لضغوط نيابية لترقية شخص وإقالة آخر، فهناك اعضاء حاولو التدخل لفرض اسماء معينة عليهاورفضت ذلك واضافت رفضت ايضا ضغوطا باقالة احد المسؤولين( الا ان الوزيرة لم تسم النواب الذين ضغطوا عليها ).

النواب هم من يتهكمون على الورزاء

الصبيح ردت على اتهامها بالتهكم على النواب بالقول ان النواب هم من يتهكمون على الوزراء .


واعترفت الصبيح بوجود بعض الوكلاء غير المتعاونين واشارت ايضا الى اتهام نواب لها بأنها تحب إفشاء الفاحشة والرذيلة والعياذ بالله معتبرة ان والاستجواب اتهم ايضا الطلاب والطالبات بالانحلال الأخلاقي والمؤسسات التعليمية بانتشار الرذيلة مؤكدة انها تابعت نشاط الحفلات شخصيا ولم تجد فيها أي تجاوزات.

المصدر ( الآن )


ويعطيك العافيه زميلنا Maxima ...
 

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
هناك وكلاء غير متعاونين والحفلات خلت من التجاوازت
واعترفت الصبيح بوجود بعض الوكلاء غير المتعاونين واشارت ايضا الى اتهام نواب لها بأنها تحب إفشاء الفاحشة والرذيلة والعياذ بالله معتبرة ان والاستجواب اتهم ايضا الطلاب والطالبات بالانحلال الأخلاقي والمؤسسات التعليمية بانتشار الرذيلة مؤكدة انها تابعت نشاط الحفلات شخصيا ولم تجد فيها أي تجاوزات.

المصدر ( الآن )
 

الموسوي

عضو مخضرم
الشريع يعرض وثائق لاشخاص وصفهم بغير المؤهلين قامت الصبيح بتعيينهم في الوزارة (( الراي ))
 

Maxima

عضو
(كونا) - اكدت وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي نورية الصبيح اليوم حرص الحكومة على النهوض بالعملية التربوية والتعليمية والدفع بمستوى التعليم في كافة المراحل الى الأمام بالتعاون مع مجلس الامة.
واشارت الوزيرة الصبيح في ردها على محاور طلب الاستجواب المقدم اليها من النائب الدكتور سعد الشريع الى تخصيص ما قيمته 11 مليون دينار للنهوض بالتعليم في البلاد .
واستعرضت بعض المشروعات التي تعكف وزارة التربية على دراستها وتنفيذها من اجل النهوض بالتربية ومنها خفض الكثافة الطلابية في بعض المراحل الدراسية وتخفيف الحقيبة الدراسية وتأسيس المدارس المتميزة ومراكز رعاية المتعلمين وتطوير معلمات رياض الاطفال ومحو امية استخدام الحاسوب الالي .
وشددت على ضرورة النأي بالتعليم عن العمل السياسي وقالت ان "مؤسسات التربية والتعليم لا تتحمل مثل هذه الصراعات .. والنتائج ستكون وخيمة على ابنائنا".
واوضحت ان الاستجواب "يحمل الوزيرة مسؤولية احداث وقرارات وقعت في غير عهدها" مضيفة ان ذلك يعتبر مخالفة لنصوص قرارات المحكمة الدستورية .
وفندت الصبيح ما ذكره النائب المستجوب في المحور الاول من استجوابه بشأن تهكم الوزيرة على المؤسسة التشريعية وتضليل النواب واستشهاده في هذا الصدد بمقابلة صحفية .
وقالت ان من تم الحديث عنهم في تلك المقابلة هم بعض النواب وليس جميع نواب الامة مؤكدة ان من حقها التعبير عن وجهة نظرها لان ذلك الحق كفله دستور البلاد للمواطن والوزير على حد سواء .
واشارت الى قضية مدير مركز تطوير التعليم الدكتور غازي الرشيدي مستذكرة الكتب الرسمية التي تم تبادلها للموافقة على ندب الدكتور المعني ندبا كاملا في المركز .
وانتقلت الوزيرة الى موضوع عدم تعاون وكلاء الوزارة وقيادات الوزارة معها مجددة التأكيد بأن بعضهم غير متعاون "ومع ذلك كلفناهم بترأس لجان الوزارة نظرا لاختصاصهم ومعرفتهم بشؤون قطاعات وزارة التربية".
واكدت عدم وجود اية عداوة شخصية بينها وبين أي وكيل مدللة بتكليفها احد الوكلاء للقيام بمهمة رسمية وهو ممن ذكرهم النائب المستجوب
ورفضت الوزيرة الصبيح اتهام النائب المستجوب لها باشاعة الفاحشة بين طلبة وطالبات الكويت واتهامه هؤلاء بأنهم يمرون في مرحلة انحلال اخلاقي وان دولة الكويت ترسل ابناءها الى الخارج للفساد الاخلاقي.
وذكرت انها حضرت حفلات للجامعات الخاصة اقيمت في فنادق الكويت "ولم اجد فيها أي مخالفة لقانون الاختلاط".
وفندت في هذا السياق ما ذكر بشأن الحفلات الطلابية المختلطة مبينة ان مسابقة السباحة المختلطة لم تكن لطلبة الكويت بل للطلبة الخليجيين الدارسين في المدارس الخاصة.
وبينت ان كتب السلف التي اهدتها وزارة الاوقاف الى وزارة التربية عام 2002 وتم توزيعها على مكتبات مدارس الوزارة تم سحبها خشية من ان يكون بعضها مخالف "وهذا ما اكدته لجنة مراقبة الكتب عن وجود ثلاث كتب مخالفة".
واكدت متابعتها الشخصية لقضية الكتب الجنسية في معرض للكتاب في كلية الدراسات التجارية مشيرة الى ان الموضوع تمت احالته الى التحقيق والمسؤولين عن المعرض الى النيابة العامة لاسيما وان الكتب ممنوعة في الكويت.
واكدت تعاطفها التام مع اولياء امور الطلبة المعتدى عليهم في حادثة العارضية واصفة تلك الحادثة بالجريمة النكراء "ولا احد يقبلها فكيف اقبلها على ابنائي طلبة الوزارة".
وقالت تعاملنا مع الموضوع بسرية بهدف الستر "وليس كما قال النائب دفاعا عن المعتدين وهم عمال النظافة وحارس المدرسة".
واضافت ان البيان الذي اصدرته منطقة الفروانية التعليمية اثر الحادث مباشرة جاء بناء على المعلومات التي "كانت لدينا حينذاك وبعدها اصدرنا بيان آخر نظرا لورود معلومات جديدة واعتراف الجناة".
وتساءلت الوزيرة في معرض تعقيبها على قول النائب المستجوب لماذا لم تدخل الوزيرة مخفر العارضية في تلك القضية قائلة "هل المطلوب من الوزيرة التدخل في شؤون وزارة الداخلية او أي وزارات اخرى".
وقالت "لقد اتخذت الوزارة اجراءات لمنع تكرار حوادث اعتداء عمال النظافة على التلاميذ وشكلنا لجنة تحقيق واوقفنا مدير المدرسة ومساعده ومسؤول الجناح عن العمل الى ان تنتهي اللجنة من اعمالها
 

Maxima

عضو
الكتب الجنسية دخلت خلسة
عقبت الوزيرة بِشأن حادثة الكتب الجنسية ( حسبنا الله ونعم الوكيل) ، مؤكدة ان النائب المستجوب ( قال ما لم يقله مالك في الخمر) ،وان الكتب الجنسية دخلت خلسة الى المعرض. واضافت الوزيرة انها اتخذت جميع الاجراءات الخاصة وحولت الموضوع للتحقيق معقبة( حسبنا الله ونعم الوكيل اتق الله ايها النائب المحترم)
 

الموسوي

عضو مخضرم
نتائج الاستجواب ...

تفنيد محاور استجواب الشريع الا القليل تتغاضى عنها الوزيرة

لا طرح للثقة ...

استمرار الوزيرة بمنصبها

ضربه حكومية للمجلس بعد استفاقه من اكثر من (( بوكس نيابي )) .. !!

التربية ما عليها شي (( حتى لو كانت فاسده ام لا )) .. وتكمل .
 

الدبلوماسي

عضو ذهبي
دوت القاعة بتصفيق هائل من قبل الجمهور لحديث الوزيرة مما جعل الخرافي يحذر الجمهور باخراجهم ان استحسنوا كلام الوزيرة مرة اخرى
 

Maxima

عضو
اعتذار عن نفي حادثة العارضية
اعتذرت الوزيرة الصبيح عن البيان الذي اصدرته الوزارة بشان نفي حادثة الاعتداء على طلبة العارضية
(جريدة الآن)
 

الدبلوماسي

عضو ذهبي
الوزيرة: من العيب ان يدعون انني ارعى الفساد و الرذيلة داخل الوزارة حسب ما جاء في محاور الاستجواب، انا شخصيا تابعت كل انشطة الوزارة و لم يكن بها اي تجاوزات، و لا ارضى ان تطلق مثل هذه الاوصاف علي و على طلبتي، فكيف للمستجوب ان يطلق مثل هذه التهائم
 

الدبلوماسي

عضو ذهبي
الوزيرة: الدكتور الرشيدي لم اقابله منذ استقالته و انا شخصيا اعتذر منه ان بدر مني اي شيء اعتبره هو كاساءة بالنسبة و اؤكد انني احترمه و احترم كل ما قدمه من اعمال للوزارة
 
أعلى