ليش الحسد لاخوانكم في النفط

نعم يجب الغاء جميع الكوادر والزيادات

مو بس للنفط بل لجميع الوزارات والهيئات والمؤسسات

يجب ارجاع الرواتب كما كانت قبل

لانها تكفي و زيادة

ولا في احد بالكويت يتغدى الماس ويتعشى بلاتين

ابن ادم طماع ولايشبع

ولايترس عينه غير التراب

اللي عاجبه اهلا وسهلا

واللي مو عاجبه مايشوف شر

يقدم استقالته في غيره واجد يبون وظايف

والشباب ماسكين دور في ديوان الموظفين

اعداد المنتظرين في ديوان الخدمة المدنية بالالاف

اللي عاجبه اهلا وسهلا

واللي مو عاجبه يشرب من ماي البحر

والدولة لازم تفرض هيبتها

ولازم استعمال الشدة مع الموظفين

وتحويل كل رئيس نقابة يحرض على الاضراب

الى امن الدولة للتاديب حتى يرجع مواطن صالح

ويحرم يسوي اضراب في حياته كلها

والاضراب محرم شرعا

يعن الاموال الزيادة راح تكون

اموال سحت وحرام في حرام

قبل البعض كان يعيب على القبيضة

ويقول ان الرشاوى حرام

والحين صار ما يهمه ياكل حلال ولا حرام

كبير با بوشمر .... :إستحسان::إستحسان::إستحسان:

معك قلباً وقالباً ...

أنا جامعي وتعينت بوزارة المالية سنة 2001 ومعاشي 427.5 د.ك يعني حزتها ثلاث أرباع اللي بالمنتدي ياخذ مصروفه من أبوه ... وحمدت ربي وشكرته ولا تحلطمت .. أدفع منه قسط سيارة ... ومكالمات .. وأعطي الوالدة الله يطول بعمرها ... وأوفر حق سفرتي كوني عزوبي حزتها ... وماشية الدنيا ولله الحمد ولما حسيت إني إنظكيت ... دورت على وظيفة Part Time العصر وحصلت على 200 د.ك ورزقني الله من تعب يمناي وكونت نفسي شوي شوي ... ولا حطيت إيدي على خدي وقعدت أتحلطم وأطلع إعتصامات وإضرابات ...

قانع وراضي وحامد الله لغاية ربي ما رزقني بوظيفة أفضل منها .. والطموح لا هو عيب ولاهو حرام لكن الاهم القناعة والرضا برزق الله

للمعلومة حق اللي يسأل عن رواتب النفط :

راتب الجامعي الأعزب حديث التخرج على الدرجة (11) مخصوم منه التأمينات والتكميلي والصندوق الخاص = 1432 د.ك

راتب الدبلوم الفني الأعزب حديث التخرج على الدرجة (9) مخصوم منه التأمينات والتكميلي والصندوق الخاص = 1185 د.ك

أضف إليه بدل الخطر يتراوح ما بين 75 د.ك ولغاية 200 د.ك حسب طبيعة العمل والوصف الوظيفي .

علما بأن تلك الرواتب تعتبر أقل من بعض جهات الدولة لحديثي التخرج ... خذ عند :

محاسب حديث التخرج (أعزب) في ديوان المحاسبة ... فتح الباب 1700 د.ك .

الفتوى والتشريع ... فتح الباب 1800 د.ك

الحل : إعادة هيكلة سلم الرواتب وتسكين الدرجات والأجور بحد أدنى وأعلى وتوحيد العلاوات والبدلات للمهن والتخصصات المتشابهة مع تمييز بعض الجهات عن باقي القطاعات ولكن بفارق نسبي معقول .

برجس

عضو
أنا أعترف أني قليل المشاركات في هذه الشبكه
وسجلت دخول اليوم لأقول شيئيا ً ربما سوف تذكرونه من ضمن مشاركتي في الأيام القادمه

" والذي نفسي بيده لن يتم سحب زيادة النفط ولن يتم أقرار زيادات أخرى لجميع موظفين الدوله ألا ماتم أقرارة قبل أيام "

وشكرا ً

نانكين

عضو فعال
وسجلت دخول اليوم لأقول شيئيا ً ربما سوف تذكرونه من ضمن مشاركتي في الأيام القادمه

" والذي نفسي بيده لن يتم سحب زيادة النفط ولن يتم أقرار زيادات أخرى لجميع موظفين الدوله ألا ماتم أقرارة قبل أيام "

وشكرا ً

الصراحه ما فهمنا شي من القسم مالك ، شنو اللي حبيت تقوله ؟؟

إنت مؤيد لزيادة النفط وضامن أن ما أحد يقدر يسحبها ؟

والا معارض للزيادة ولكن ضامن أن الأوضاع راح تبقى على ما هي عليه ؟

سعد12

عضو مميز

وشكرا ً
اتفق معاك ..ألا اذا الاضرابات أرجعت والنقابات تحركت

برجس

عضو
الصراحه ما فهمنا شي من القسم مالك ، شنو اللي حبيت تقوله ؟؟

إنت مؤيد لزيادة النفط وضامن أن ما أحد يقدر يسحبها ؟

والا معارض للزيادة ولكن ضامن أن الأوضاع راح تبقى على ما هي عليه ؟

مؤيد .. لزيادة النفط
ولست معارض لزيادة الموظفين بـ الجهات الأخرى ولكن لن يحصلو على شيئيا ً حتى لو أضربو جميعا ً

سعد12

عضو مميز

راتب الجامعي الأعزب حديث التخرج على الدرجة (11) مخصوم منه التأمينات والتكميلي والصندوق الخاص = 1432 د.ك

راتب الدبلوم الفني الأعزب حديث التخرج على الدرجة (9) مخصوم منه التأمينات والتكميلي والصندوق الخاص = 1185 د.ك

أضف إليه بدل الخطر يتراوح ما بين 75 د.ك ولغاية 200 د.ك حسب طبيعة العمل والوصف الوظيفي .

الحل : إعادة هيكلة سلم الرواتب وتسكين الدرجات والأجور بحد أدنى وأعلى وتوحيد العلاوات والبدلات للمهن والتخصصات المتشابهة مع تمييز بعض الجهات عن باقي القطاعات ولكن بفارق نسبي معقول .
اعتقد اخ حمود ان رواتب النفط أكثر مما ذكرت بكثير ..ونعم صحيح هناك وظائف متوسط رواتبهم مثل النفط ان لم يكن أكثر مثل ديوان المحاسبه وصندوق الكويت للتنميه والتحقيقات والفتوى والتشريعات اللي توهم عطوهم 70%من زياده القضاه للعلم كادر القضاه من 800الى 4000....لن تكون هناك زياده غير ما تم اقراره الاسبوع الماضي ولا يغرنكم كلام الاعضاء ..كلامهم في العلن مو مثل خلف الكواليس

رشدي أباظه

عضو جديد
هههههههههههههههه

ناقصين تقولون انه معاشهم 20 الف

اما سالفة اول مادش 5000 وسفرات وتزريق ..!! اسمحلي بس حدها قووووووووووووويه

ثوابت الامة

عضو مميز
هههههههههههههههه

ناقصين تقولون انه معاشهم 20 الف

اما سالفة اول مادش 5000 وسفرات وتزريق ..!! اسمحلي بس حدها قووووووووووووويه

وائل الحساوي:"النفطي"متوسط رواتبهم 4.5 الف دينار شهريا هل نؤيد النقابات؟

18-03-2012 الراي 12:17 AM​
http://www.addthis.com/bookmark.php?v=250&pubid=xa-4d68b55460b186b3
| تكبير الخط | تصغير الخط

ودخلنا في النفق!!

د. وائل الحساوي

من يستعرض سلّم الرواتب في الكويت يدرك بأنها مرتفعة نسبيا مقارنة بالدول الأخرى، كما انها تستهلك اكبر نسبة من ميزانية الحكومة - طبعا على حساب الكثير من الأولويات - لكن المشكلة الرئيسية هي عدم المساواة بين الكوادر وطغيان المزاجية في اقرارها ما يجعل محاولة ديوان الخدمة المدنية ايجاد معادلة للتوزيع العادل بين الكوادر وارضاء من لم يحالفه الحظ السعيد سابقا تفشل مهما رفع من سقف الزيادات (ميزانية الرواتب الحالية 9 مليارات دينار).
اتذكر احصائية نشرها رئيس مجلس الأمة النائب احمد السعدون قبل بضعة اشهر تبين بأن موظفي القطاع النفطي قد بلغ متوسط رواتبهم بعد الزيادات الاخيرة 4.5 الف دينار شهريا، فكيف يمكن ارضاء الموظفين الذين لا يقلون عنهم مستوى تعليميا واداء وظيفيا بينما رواتبهم تقل عن ربع تلك الرواتب؟.

اذا فهل نؤيد النقابات المختلفة التي عبرت عن سخطها من الزيادات الطفيفة التي اقرها ديوان الخدمة المدنية، وهل نؤيد خطواتهم للاضراب عن العمل وتعطيل مرافق الدولة؟! وعلى فرض بأننا قد ايدناهم ووقفنا معهم في تحقيق مطالبهم او لنقل وقفنا مع موظفي الجمارك وموظفي الخطوط الكويتية الذين وعدتهم الحكومة السابقة بزيادة الرواتب والعلاوات فهل سيوقف ذلك عجلة الاضرابات وهل نملك من الاموال ما يكفي لإرضاء الجميع؟!
ان من يقرأ كلام العلماء في حكم الاضرابات يجد حكمة في نهيهم عنها فقد سئل الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله عن حكم الاضراب عن العمل في بلد مسلم للمطالبة بإسقاط النظام العلماني؟! فأجاب قائلا: «هذا السؤال لا شك ان له خطورته بالنسبة لتوجيه الشباب المسلم، وذلك ان قضية الاضراب عن العمل سواء كان هذا العمل خاصا او بالمجال الحكومي، لا أعلم لها اصلا من الشريعة ينبني عليه، ولا شك انه يترتب عليه اضرار كثيرة حسب حجم هذا الاضراب شمولا، وحسب حجم هذا الاضراب ضرورة ولا شك انه من اساليب الضغط على الحكومات...».

وقد شاهدنا في اضراب الجمارك ضررا بالغا وقع على جميع فئات الشعب فقد كسدت الاسواق بسبب عدم وصول البضائع وعانى الناس من غلاء الاسعار وتعطلت الشاحنات على الحدود البرية وتحدث سائقوها عن انقطاع الماء والأكل عنهم ونومهم على الارض ناهيك عن تعطل المسافرين وتكدسهم في المطارات دون ذنب جنته ايديهم.
لذا فإني ارى بأن الواجب هو ان تسعى الحكومة لحل المشكلة بقدر الامكان: 1) سواء عن طريق زيادة رواتب المضربين وتحقيق مطالبهم بحيث لا يؤثر على الآخرين ويحركهم للاضراب.

2) او المفاوضات المباشرة مع المضربين لإقناعهم بأن ما يفعلونه هو تدمير لبلادهم وانه يتعارض مع الامانة التي يحملونها.
3) اذا فشلت تلك الطرق فلا بد من انزال فرق من الجيش او الشرطة للقيام بأعمال المضربين، وعيب على بعض النواب ان يهددوا الحكومة بالاستجواب ان هي حلت مشكلة الاضراب باستخدام الجيش وهم يرون بلادهم تتعرض للضرر، وقد قام الرئيس الاسبق للولايات المتحدة (ريغان) بمعاقبة موظفي التحكم في المطارات (الفيديراليين) وانزال الجيش مكانهم عندما اصروا على الاضراب وعطلوا الطيران، فمصلحة المجتمع اهم من مصلحة شريحة من المواطنين حتى وان وقع عليهم بعض الظلم.
4) في الكويت لا توجد هنالك قوانين تنظم الاضرابات - بحسب علمي - وقد آن الاوان لتقنين تلك الوسيلة التي قد تتحول الى اداة للدمار ان لم يتم ضبطها سواء من الطرف الحكومي او الطرف الشعبي.

انصفوهم يا ديوان

الاخ الفاضل عبدالعزيز الزبن معروف بشفافيته الكبيرة وحرصه على رفع الظلم عن الجميع، وقد اشتكى العاملون في وزارة الاوقاف من ان وزير الاوقاف السابق (النومس) قد رفع قائمة بأسماء العشرات من العاملين بالوزارة الذين بذلوا جهودا كبيرة في تنظيم الجهود لإنجاح الموسم الرمضاني السابق والذي كان بحق شعلة نشاط من جميع القطاعات، وقد وعدتهم وزارتهم بمكافأتهم على تلك الأعمال، ولكن مضى اكثر من سبعة اشهر ولم يتم صرف مكافآتهم بسبب تلكؤ ديوان الخدمة المدنية.
يقول الرسول صلى الله عليه وسلم: «اعط الاجير اجره قبل ان يجف عرفه» واعتقد بأن عرق هؤلاء العاملين قد استحال الى تراب دون ان يحصلوا على اجورهم.

اتمنى انك تكرمنا بسكوتك بعد هذا الخبر

الشعب اصبح واعي و امثالك لن يمرر عليهم الاكاذيب و الترهات

سعد12

عضو مميز
^^^^^
الخيار الاسهل للحكومه الغاء زياده القطاع النفطي فوراً
والمجلس يعد دراسه شامله لسلم الرواتب
ويحلون النقابه مالتهم للمصلحه العامه
والله لن تلغي لا كادر النفط ولا كادر المهندسين ولا كادر المعلمين ..مو لعبه الكوادر ..وأنسى يقرون زياده جديده خلاص يمكن أقول يمكن يقرون اذا النقابات أعتصمت والاضرابات كانت موجعه وتصميم قوي من الموظفين عندها تشوف رضوخ الحكومه وتحرك المجلس

اعتقد اخ حمود ان رواتب النفط أكثر مما ذكرت بكثير ..ونعم صحيح هناك وظائف متوسط رواتبهم مثل النفط ان لم يكن أكثر مثل ديوان المحاسبه وصندوق الكويت للتنميه والتحقيقات والفتوى والتشريعات اللي توهم عطوهم 70%من زياده القضاه للعلم كادر القضاه من 800الى 4000....لن تكون هناك زياده غير ما تم اقراره الاسبوع الماضي ولا يغرنكم كلام الاعضاء ..كلامهم في العلن مو مثل خلف الكواليس

أخي العزيز ...

أنا موظف بالقطاع النفطي وسلم الرواتب هو أحد أختصاصاتي الوظيفية وهذا الكلام أنا مسئول عنه أمام الله والناس أجمعين . وشكراً

مناحي

عضو فعال
انا اتنرفز لما أشوف موظف قطاع نفطي يبرر زيادته ولا يحاول ان يكون في مكان الطرف الاخر ولو لدقيقه بس

هذي دولة مؤسسات ودستور واضح وقوة القانون فوق كل شي يدعي الى المساواه والعدالة في كل شي بين المواطنين

هل تعلم أخي موظف القطاع النفطي أن مرتباتكم تزيد من القوه الشرائيه في البلد لشريحة معينه وتنعكس بشكل سلبي على الموظفين حلاتي؟

على فكرة دوامنا بصمه و اذن خروج أثناء العمل لك أربع مرات في الشهر بس واذا فيك خير خل يمر المسئول وانت مو على مكتبك وتشتغل

طبعا ً تنظر للموضوع انه حسد .. استغفرالله العظيم

نانكين

عضو فعال
وائل الحساوي:"النفطي"متوسط رواتبهم 4.5 الف دينار شهريا هل نؤيد النقابات؟

18-03-2012 الراي 12:17 AM​

ودخلنا في النفق!!

د. وائل الحساوي

من يستعرض سلّم الرواتب في الكويت يدرك بأنها مرتفعة نسبيا مقارنة بالدول الأخرى، كما انها تستهلك اكبر نسبة من ميزانية الحكومة - طبعا على حساب الكثير من الأولويات - لكن المشكلة الرئيسية هي عدم المساواة بين الكوادر وطغيان المزاجية في اقرارها ما يجعل محاولة ديوان الخدمة المدنية ايجاد معادلة للتوزيع العادل بين الكوادر وارضاء من لم يحالفه الحظ السعيد سابقا تفشل مهما رفع من سقف الزيادات (ميزانية الرواتب الحالية 9 مليارات دينار).
اتذكر احصائية نشرها رئيس مجلس الأمة النائب احمد السعدون قبل بضعة اشهر تبين بأن موظفي القطاع النفطي قد بلغ متوسط رواتبهم بعد الزيادات الاخيرة 4.5 الف دينار شهريا، فكيف يمكن ارضاء الموظفين الذين لا يقلون عنهم مستوى تعليميا واداء وظيفيا بينما رواتبهم تقل عن ربع تلك الرواتب؟.

اذا فهل نؤيد النقابات المختلفة التي عبرت عن سخطها من الزيادات الطفيفة التي اقرها ديوان الخدمة المدنية، وهل نؤيد خطواتهم للاضراب عن العمل وتعطيل مرافق الدولة؟! وعلى فرض بأننا قد ايدناهم ووقفنا معهم في تحقيق مطالبهم او لنقل وقفنا مع موظفي الجمارك وموظفي الخطوط الكويتية الذين وعدتهم الحكومة السابقة بزيادة الرواتب والعلاوات فهل سيوقف ذلك عجلة الاضرابات وهل نملك من الاموال ما يكفي لإرضاء الجميع؟!
ان من يقرأ كلام العلماء في حكم الاضرابات يجد حكمة في نهيهم عنها فقد سئل الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله عن حكم الاضراب عن العمل في بلد مسلم للمطالبة بإسقاط النظام العلماني؟! فأجاب قائلا: «هذا السؤال لا شك ان له خطورته بالنسبة لتوجيه الشباب المسلم، وذلك ان قضية الاضراب عن العمل سواء كان هذا العمل خاصا او بالمجال الحكومي، لا أعلم لها اصلا من الشريعة ينبني عليه، ولا شك انه يترتب عليه اضرار كثيرة حسب حجم هذا الاضراب شمولا، وحسب حجم هذا الاضراب ضرورة ولا شك انه من اساليب الضغط على الحكومات...».

وقد شاهدنا في اضراب الجمارك ضررا بالغا وقع على جميع فئات الشعب فقد كسدت الاسواق بسبب عدم وصول البضائع وعانى الناس من غلاء الاسعار وتعطلت الشاحنات على الحدود البرية وتحدث سائقوها عن انقطاع الماء والأكل عنهم ونومهم على الارض ناهيك عن تعطل المسافرين وتكدسهم في المطارات دون ذنب جنته ايديهم.
لذا فإني ارى بأن الواجب هو ان تسعى الحكومة لحل المشكلة بقدر الامكان: 1) سواء عن طريق زيادة رواتب المضربين وتحقيق مطالبهم بحيث لا يؤثر على الآخرين ويحركهم للاضراب.

2) او المفاوضات المباشرة مع المضربين لإقناعهم بأن ما يفعلونه هو تدمير لبلادهم وانه يتعارض مع الامانة التي يحملونها.
3) اذا فشلت تلك الطرق فلا بد من انزال فرق من الجيش او الشرطة للقيام بأعمال المضربين، وعيب على بعض النواب ان يهددوا الحكومة بالاستجواب ان هي حلت مشكلة الاضراب باستخدام الجيش وهم يرون بلادهم تتعرض للضرر، وقد قام الرئيس الاسبق للولايات المتحدة (ريغان) بمعاقبة موظفي التحكم في المطارات (الفيديراليين) وانزال الجيش مكانهم عندما اصروا على الاضراب وعطلوا الطيران، فمصلحة المجتمع اهم من مصلحة شريحة من المواطنين حتى وان وقع عليهم بعض الظلم.
4) في الكويت لا توجد هنالك قوانين تنظم الاضرابات - بحسب علمي - وقد آن الاوان لتقنين تلك الوسيلة التي قد تتحول الى اداة للدمار ان لم يتم ضبطها سواء من الطرف الحكومي او الطرف الشعبي.

انصفوهم يا ديوان

الاخ الفاضل عبدالعزيز الزبن معروف بشفافيته الكبيرة وحرصه على رفع الظلم عن الجميع، وقد اشتكى العاملون في وزارة الاوقاف من ان وزير الاوقاف السابق (النومس) قد رفع قائمة بأسماء العشرات من العاملين بالوزارة الذين بذلوا جهودا كبيرة في تنظيم الجهود لإنجاح الموسم الرمضاني السابق والذي كان بحق شعلة نشاط من جميع القطاعات، وقد وعدتهم وزارتهم بمكافأتهم على تلك الأعمال، ولكن مضى اكثر من سبعة اشهر ولم يتم صرف مكافآتهم بسبب تلكؤ ديوان الخدمة المدنية.
يقول الرسول صلى الله عليه وسلم: «اعط الاجير اجره قبل ان يجف عرفه» واعتقد بأن عرق هؤلاء العاملين قد استحال الى تراب دون ان يحصلوا على اجورهم.

اتمنى انك تكرمنا بسكوتك بعد هذا الخبر

الشعب اصبح واعي و امثالك لن يمرر عليهم الاكاذيب و الترهات

أخوي بالنسبه لمعدل الرواتب إذا كنت تعتقد أن فقط منتسبي النفط هم من تصل معدل رواتبهم إلى أربع الاف ( على افتراض صحة الإحصائية الحكومية ) تكون غلطان ، أخي الكريم إعلم أن الأطباء الإستشاريين معدل رواتبهم تفوق الأربع آلاف ، واعلم أخي الكريم أن الأساتذة في الجامعة معدل رواتبهم تفوق الأربع آلاف وكذلك القضاة المستشارين وغيرهم وغيرهم وغيرهم ، لكن اللي أبي أعرفه ليش العيون متجهه إلى القطاع النفطي فقط على الرغم من المشقه الملقاة على عاتقهم !!

بو_علي

عضو بلاتيني

انت نسيت شغله...بدل الموقع و اللي يوصل لل500دينار

بو_علي

عضو بلاتيني
فعلا زيادة النفط و الطريقه اللي أقرت لهم الزياده هي السبب وراء مطالب كل النقابات بالزيادات...
و موظفين النفط طالبوا بالزياده بعد اقرار زيادة المهندسين بالحكومه و اللي تسبب بتقارب المعاشات بينهم و بين موظفين النفط..و بعدها موظفين النفط حسوا انهم انظلموا...و حسدوا ربعهم المهندسين بالحكومه ...
الحل صعب يا أما دمار الديره برفع رواتب الجميع...أو تعديل كوادر بعض الجهات و منها النفط و ديوان المحاسبه و الفتوى و التشريع...

انت نسيت شغله...بدل الموقع و اللي يوصل لل500دينار

أخي العزيز بوعلي :

هو بدل إنتقال وليس بدل موقع ، والمبلغ المشار إليه أعلاه من يستلمه فقط من هم يعملون في منطقة الخفجي وهي إحدى القطاعات التابعة لشركة نفط الخليج إحدى شركات مؤسسة البترول الكويتية ولا تعمم قيمة هذا البدل على باقي موظفي القطاع سوى بعض العاملين في شركة نفط الكويت وبقيمة أقل من 500 د.ك .

أما بدل الانتقال الثابت ضمن راتب 95% من موظفي القطاع النفطي يبلغ 54 د.ك حيث يشمل العاملين في مواقع العاصمة ومحيطها والاحمدي ومن يقع ضمن محيطها كل حسب شركته المنتمي لها .

التعديل الأخير:

hamad99

عضو مميز
أخوي بالنسبه لمعدل الرواتب إذا كنت تعتقد أن فقط منتسبي النفط هم من تصل معدل رواتبهم إلى أربع الاف ( على افتراض صحة الإحصائية الحكومية ) تكون غلطان ، أخي الكريم إعلم أن الأطباء الإستشاريين معدل رواتبهم تفوق الأربع آلاف ، واعلم أخي الكريم أن الأساتذة في الجامعة معدل رواتبهم تفوق الأربع آلاف وكذلك القضاة المستشارين وغيرهم وغيرهم وغيرهم ، لكن اللي أبي أعرفه ليش العيون متجهه إلى القطاع النفطي فقط على الرغم من المشقه الملقاة على عاتقهم !!

إحنا نتكلم عن موظفين في القطاع النفطي ونقارنهم بنظرائهم بالجهات الأخرى يعني نفس التخصص والخبرة ونشوف راتب اللي بالقطاع النفطي وراتب اللي يشتغل بوزارة...

لا تقعد تدخل الأطباء ودكاترة الجامعة والقضاة والمستشارين بالموضوع...فهمت عزيزي.....

بو_علي

عضو بلاتيني
أخي العزيز بوعلي :

هو بدل إنتقال وليس بدل موقع ، والمبلغ المشار إليه أعلاه من يستلمه فقط من هم يعملون في منطقة الخفجي وهي إحدى القطاعات التابعة لشركة نفط الخليج إحدى شركات مؤسسة البترول الكويتية ولا تعمم قيمة هذا البدل على باقي موظفي القطاع سوى بعض العاملين في شركة نفط الكويت وبقيمة أقل من 500 د.ك .

أما بدل الانتقال الثابت ضمن راتب 95% من موظفي القطاع النفطي يبلغ 54 د.ك حيث يشمل العاملين في مواقع العاصمة ومحيطها والاحمدي ومن يقع ضمن محيطها كل حسب شركته المنتمي لها .
هي وحده من الشركات يا كي ان بي سي أو كي او سي...بدلات التنقل لهم بين ال250 و ال500 و هي للكل ...و عندي اكثر من واحد من الأهل ينصرف لهم هالبدل..و يصير مخامط عى المواقع البعيده

أعلى