((( خاص ))) كل مايتعلق بأنصار الشريعة ( شامل و متجدد )

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

ذات السلاسل

عضو بلاتيني



{ إن الولاء للقيادة والاعتراف بسبقها وفضلها واجب لابد أن يؤكد ، وقيمة يجب أن تترسخ ، أما إذا تعدى الولاء للقيادة إلى تقديسها ، وتجاوز الاعتراف بفضلها وسبقها إلى إسباغ العصمة عليها ، فحينئذ ستصاب الحركة بالعمى المنهجي ، ويمكن لأي خلل في القيادة أن يؤدي إلى كارثة تاريخية ليس على مستوى الحركة فقط بل – ربما – على مستوى الأمة كلها }

د.أيمن الظواهرى








 

النذير

عضو ذهبي
لا خيار إلا الحوار مع القاعدة !
بقلم/ عارف محمد بحيبح

في البداية يجب التسليم بأن تنظيم القاعدة في اليمن بات قوة حقيقة ويسيطر على مساحات شاسعة ولديهم الكثير من الأنصار والإمكانات كما أستطاع أن يوجد له حاضنة شعبية مكنته من الإنتشار والتوسع كما استطاع أن يستثمر أخطاء الدولة وإجرام الأمريكان في صنع تعاطف شعبي حقيقي وفرته له حاضنة يستطيع من خلالها التمدد والإنتشار وهو ما فعله بنجاح باهر.

الأمر الآخر أن القاعدة هي القاعدة التنظيم العالمي وليس كما يروج له في الصحافة وبعض وسائل الأعلام المأجورة أنها صنيعة النظام وحليفته كما يتم ترويجه.

قد يكون صحيحا أن النظام المخلوع كان يستفيد من بعض ممارسات القاعدة ويتم توظيفه لصالحه لكن لا يوجد أدنى ريب أن القاعدة تخوض حرب حقيقة مع النظام.

وأنها تخاصمه وتعاديه من منطلق عقائدي إيدلوجيا حيث تعتبره نظام خارج عن الولاية الشرعية لعدم تحكيمة الشريعة الإسلامية وتحالفه مع الأمريكان فيما يسمى بالحرب على الأرهاب.

لا خيار أمام الدولة إلا فتح حوار مع قادة القاعدة في اليمن أما الخيار العسكري فلن يجدي شئيا أمام تنظيم فشلت اكبر أمبراطورية في التاريخ في هزيمته فما بالك بدولة هزيلة وضعيفة كاليمن!

بل أن خوض المواجهات سوف يؤدي إلى تمدد التنظيم وتوسعه وهو ما رأينا جليا في الأيام الأخيرة حيث سقطت معسكرات ومناطق بأسرها.

هناك علماء ومشايخ في اليمن يحظون بنوع من الثقة لدى القاعدة فلابد من الدولة من فتح حوار جاد وحقيقي مع التنظيم .

أما الاستسلام لتوجيهات الامريكان فسوف تخلق من اليمن أفغانستان أخرى وسوف تؤدي إلى تدمير البلاد من اجل تحقيق رغبات المجرمين الامريكان.

والشيء العجيب الغريب حقا أن يتم دعوة الحوثيين للحوار وفتح قنوات اتصال معهم في حين يقومون بممارسة أفعال وجرائم حربية ليست ضد الدولة فحسب بل ضد المواطنين الأبرياء كما حصل في حجة ودماج حيث يقومون بتهجير الناس من بلادهم وقتلهم في حين يتم إقصاء القاعدة من الحوار.

في الأخير أنصار القاعدة هو يمنيين وليسوا كائنات فضائية نزلت من المريخ وأعتقد أن فيهم عقلاء يدركون الوضع الحرج الذي تمر به البلاد وهو ما يمكن أن يؤدي إلى نتيجة مرضية لو فتح معهم حوار جاد وحقيقي ولمسوا صدق هذا الحوار وجديته فإن الأمور سوف تتجه نحو الانفراج وهو ما سيجنب البلد ويلات الخراب والدمار.

والله من وراء القصد.

 

ذات السلاسل

عضو بلاتيني


أبين: مقتل 12 من عناصر القاعدة وتدمير آليتين عسكريتين ومخزن أسلحة لهم في لودر".. مأرب برس.





يا صالحي أنا على بعد عشرة كيلو من لودر :)


بالمناسبة.. كانوا يسمون صحيفة أخبار اليوم حق سيف الحاضري "صحيفة العشرات" لأنها كانت تقتل "العشرات" منهم يوميا :)


صحيفة أخبار العشرات قتلت منهم ثلاثة ألف في أربعة أشهر.. وجرحت أكثر من خمسة ألف. بالإضافة إلى المعتقلين.



ربما يطلقون على مأرب برس اسم "مأرب عشرات" :)





أنتظر أن أسمع عبارات جديدة في مأرب برس من نوع : "هذا وقد شوهد المسلحون وهم يدفنون قتلاهم في الكثبان الرملية".






عبد الرزاق الجمل






 

ذات السلاسل

عضو بلاتيني



الزميل العزيز عبدالرزاق الجمل في مدينة شقرة.. سار يتفقد إخواننا الصيادين الذين أعفاهم أنصار الشريعة من الضرائب.. البعض ربما ينتقد بعض أداء الزميل الجمل والحقيقة أنه يتجه ليكون صحافي حروب وفي كل الاحوال كلنا كصحافيين بحاجة إلى نصائح بعضنا أحسن من الحشوش!!











صديقاي العزيزان موسى النمراني وأحمد الزرقة في ضيافة "أنصار الشريعة" بإمارة وقار الإسلامية الأسبوع الفائت.. حيا بهم حيا بهم حيا بهم..









لحظات فارقة لن تنسى عندما كان الجنود الاسرى المحررين لدى جماعة انصار الشريعة في أبين يعانقون اقاربهم الذين حضروا لاستلامهم الاحد الفائت في مدينة جعار التي اصبحت تسمى إمارة وقار








معلومات شبه مؤكدة عن اعتزام جماعة انصار الشريعة في أبين إعدام 25 جنديا من الجنود الاسرى لديهم بينما الحكومة اليمنية للأسف لم تحرك ساكنا لاجلهم برغم مرور قرابة شهرين على أحداث دوفس.. اناشد الجميع إنقاذ حياة هؤلاء.. لو كانوا أجانب مختطفين لقامت الدنيا ولم تقعد.. اليس هؤلاء بشر.. اليسوا بنو آدم؟!!

الصحفي محمد الاحمد

تعتقد الحكومة أنها ستكسب إعلاميا إن أعدم أنصار الشريعة الجنود، وربما تفكر أن هذا سيبرر رضاها بالتدخل الأمريكي العسكري المباشر. حياة الجندي اليمني يا صاحبي لا تعني شيئا لحكومة ما بعد الثورة. كانت ثورة هزيلة بكل المقاييس.

عبدالرزاق الجمل..





 

ذات السلاسل

عضو بلاتيني



أشعر بالخجل ثانية ياعبد الاله
وأدري ان كل الاعتذارات لا تكفي صباح الخير ياصديقي القابع خلف قضبان التخاذل . لك الحرية دائما .. ولنا الخيبة.. لك الحقيقة التي يريد العالم ان يخنقها ولنا عفونة الهزائم المتلاحقه

الصحفي محمد الاحمد ...




 

ذات السلاسل

عضو بلاتيني




العلماء رسالتنا لهم، نقول لهم:

أنتم محط أنظار المسلمين أيها العلماء، قلوبهم -بعد الله عز وجل- معلقةٌ بكم، أوجب الله عز وجل عليكم ما لم يوجبه على غيركم، أيها العلماء ناقشوا قضايا الأمة اطرحوها دون خوفٍ من أحد، اصدعوا بالحق لا تخافوا من أحد.

أيها العلماء ولَّى زمن السجن والقتل والتشريد فاجتهدوا في النصح للأمة طلبًا لبراءة الذمة.

أما من أبى فإنا نقول له: لتعلم أنَّ عهد التلبيس على الناس قد بدأ ينتهي وأنَّ الذي يُثني على حكام هذا العصر والله لا يفعل شيئًا أكثر من أنه يذمُّ نفسه أمام الناس ويسقط قدره من قلوبهم

(أهـــ)
( أصدار أمة واحده ).


 

ذات السلاسل

عضو بلاتيني


أنصار الشريعة يقصفون مبنى الأمن المركزي الواقع تحت سيطرة قوات نظام صنعاء المتمركزة على ساحل زنجبار بولاية أبين في الثامنة من مساء أمس الجمعة بقذائف " آر بي جي 2 " الأمريكية.

- المجاهدون يشنون هجوما بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة في الثالثة والنصف قبل فجر اليوم السبت على مبنى الأمن المركزي, ويشتبكون إثره في مناوشات مع قوات العدو.

- أنصار الشريعة يقصفون مبنى الأمن المركزي بزنجبار في الثامنة صباحا والحادية عشرة صباحا اليوم السبت بقذائف الهاون والعدو يرد بقصف عنيف دون خسائر في صفوف المجاهدين ولله الحمد والمنة.
 

ذات السلاسل

عضو بلاتيني




المعركةُ دائرةٌ اليومَ على أبوابِ المَلاَحمِ، وإنّها واللهِ الفتوحاتُ، ولنْ يعودَ التّاريخُ للوراءِ، فقدْ رحلَ عهدُ المذلّةِ والاستبدادِ، فانفضي عنكِ أمّتي الذّلّ والاستجداءَ، وانزعي عنكِ ثيابَ النّومِ والاسترخاءِ،

-










 

ذات السلاسل

عضو بلاتيني


عـــــــــــــــاجل


قوات من المارينز الامريكي تصل قاعدة العند باليمن
قال مصدر عسكري في قاعدة العند الجوية – جنوب اليمن - ان قوات مارينز امريكية وصلت مساء أمس الى قاعدة العند الجوية, وذكر المصدر ان طائرتين امريكيتين وصلتا الى قاعدة العند الاولى تقل جنود امريكيين يعتقد انهم من قوات المارينز , والثانية تقل عتادا عسكريا . وكان مصدر عسكري قد قال لـ"براقش نت" في وقت سابق ان فريق امريكي سيصل الى لودر خلال اليومين القادمين للإشراف على مواجهة مسلحي القاعدة .






 

ذات السلاسل

عضو بلاتيني


هذه صور جديدة من الزيارة( 5 ) للصحفـــــي عبدالرزاق الجمـل




عبدالرزاق الجمل :

"يبدو أن محافظ أبين الزوعري كان مغرما بالفن
من الدور الأرض لمبنى المحافظة"





 

ذات السلاسل

عضو بلاتيني



سبحان الله يشددون حراسة الامريكان اكثر من حراسة جنودهم اليمنيين ...

فاليمنين لا يساوون شيء مقابل الامريكان هم اسيادهم يجب حراستهم

بل لو ذهبنا لقتالهم لخرج الينا الجنود اليمنيين و لسان حالهم يقول ارواحنا فداكم ايها الامريكيون فلنمت نحن و لتعيشوا انتم ....



سحقا سحقا فالامريكان و عرفناهم كفار و محاربين لكن ما بال هؤلاء الاقوام يحرسونهم اشد مما يحرسون مساجد الله ؟؟؟


هل العمالة و الردة قد بانت عورتها


اما سبب قدوم هؤلاء الكلاب فهو تصعيد الضربات الجوية في قادم الايام خاصة الطائرات التجسيية

و نحن ندعوا انصار الشريعة بضربات نوعية لهذه القاعدة ... و الله اسعوا لذلك سترون توفيق الله فلا شيء يستحيل المهم السعي و الاجتهاد لذلك ان شاء الله

دمروهم و كلابهم ... استهدفوا تلك القاعدة بكل من فيها فان قاعدة الكفر في محاربة الاسلام ..
و لا يوجد فيها الا موالي للامريكان بين الردة واضح الكفر .... فلا يوجد مسلم يقف مع خبير امريكي حربي قد توغلت يداه في دماء المسلمين ثم ينصره و يحرسه الا اذا كان حقا قد ارتد عن دينه ...


لو كنت جندي يمنيين لقلبت سلاحي الى هؤلاء الامريكان و قتلت منهم ما يشفي غليل اهل العراق و اهل افغاسنتان و اهل باكستان و اهل كل المسلمين في كل مكان


م/ن


http://www.youtube.com/watch?v=Q4EAFhN6FN4&feature=player_embedded
 

ذات السلاسل

عضو بلاتيني




قبل عام من الآن قال رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الإصلاح "الإخوان المسلون" عبد الرحمن بافضل إن على المعارضة أن ترحب بطيران أمريكا وفرنسا "كي تدق القاعدة في اليمن".

بعد هذا التصريح بأشهر قُتل الشيخ أنور العولقي بغارة أمريكية في محافظة يسيطر على معظمها حزب الإصلاح. في محافظة الجوف.

قبل هذه العملية بأعوام قالت صحف غربية إن الإخوان المسلمين يتعاونون مع أجهزة الإستخبارات الأمريكية في الحرب على الإرهاب، على مستوى تقديم المعلومات.

بعد تصريح بافضل بعام قتلت طائرات أمريكا الشيخ فهد القصع العولقي في محافظة شبوة. وقبل أية وسيلة إعلامية نشرت الصحوة نت والصحوة موبايل التابعتان لحزب الإصلاح خبر مقتل القصع.

ما تقوم به أمريكا في أراضينا جريمة كبرى، والجريمة الأكبر أن يتعاون معها في ذلك يمنيون. كان ينبغي على إخوان اليمن أن يتعظوا بإخوانهم في العراق، في الحزب الإسلامي الذين حاربوا القاعدة وفي نهاية المطاف تركتهم أمريكا لإيران وللقاعدة.

جزمات أمريكا في الداخل، وأعني هنا أصدقاء السفير الأمريكي من الذين يعرفون الطريق إلى السفارة الأمريكية أكثر مما يعرفون الطريق إلى المسجد رغم أنهم محسوبون على حزب إسلامي كبير، سيخسرون الداخل والخارج في نهاية المطاف.



عبدالرزاق الجمل..



 

ذات السلاسل

عضو بلاتيني


هذي دماء شهيدنا تروي قصة للمجد تحفظها السنين
أني سأمضي في طريق كرامتي لا انحناء ولا تراجع لا ألين
فسيبزغ الفجر القريب بإذن ربي والنور حتما بين ظلمات يبين
طوبى لمن لله كان جهاده إخلاصه بعقيدة الحق اليقين


استشهاد الشيخ المجاهد فهد القصع في قصف أمريكي على شبوة أكد تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب أن الشيخ المجاهد الحافظ المقرئ فهد القصع العولقي قضى نحبه عصر اليوم شهيدا - بإذن الله - إثر قصف أمريكي على وادي رفض بولاية شبوة جنوبي اليمن. وأوضح مصدر بقاعدة الجهاد في جزيرة العرب أن مجاهدا كان برفقة الشيخ القصع - رحمه الله - قضى بدوره في القصف الأمريكي شهيدا بإذن الله


اللهم تقبلة مع الشهداء يا حي يا قيوم



 

ذات السلاسل

عضو بلاتيني

عشرات القتلى والجرحى من قوات نظام صنعاء في هجوم لأنصار الشريعة بأبين

سقط عشرات القتلى والجرحى من قوات نظام صنعاء فجر اليوم الاثنين إثر هجوم شنه أنصار الشريعة على مواقع لثلاث كتائب في منطقة الكود بولاية أبين.
وأوضح أنصار الشريعة أن مجاهديهم شنوا هجوما شاملا في الخامسة فجرا واستمر لمدة ساعة ونصف التفوا خلاله على مواقع الكتائب الثلاث ما أسفر عن سقوط عشرات من جنود قوات صنعاء ما بين قتيل وجريح,
فيما غنم المجاهدون الكثير من الأسلحة والذخائر الخفيفة والمتوسطة والثقيلة ولله الحمد والمنة.
تجدر الإشارة إلى أن هذا الهجوم يأتي بعد أقل من اثنتي عشرة ساعة على استشهاد الشيخ المجاهد فهد القصع العولقي إثر قصف أمريكي استهدفه في وادي رفض بشبوة, وبعد يومين من تهديد المدعو عبد ربه منصور هادي رئيس نظام صنعاء بإعلان الحرب على المجاهدين.





الدر المنثور

أخرج ابن عساكر عن كعب الأحبار قال : نجد هذه الأرض في كتاب الله تعالى على صفة النسر فالرأس الشام والجناحان المشرق والمغرب والذنب اليمن فلا يزال الناس بخير مابقي الرأس فإذا نزع الرأس هلك الناس والذي نفسي بيده ليأتين على الناس زمان لا تبقى جزيرة من جزائر العرب إلا وفيهم مقنب خيل من الشام يقاتلونهم على الإسلام لولاهم لكفروا






 

ذات السلاسل

عضو بلاتيني



عاجل :القاعدة تشن هجوما على قوات الجيش بزنجبار وتستولي على 3 كتائب
الاثنين 07 مايو 2012 09:08 صباحاً

لم تتوفر حتى اللحظة معلومات اوفى عن عدد القتلى في صفوف الجيش حيث لاتزال المعارك تدور حتى لحظة كتابة الخبر. زنجبار(( عدن الغد )) خاص:
شن العشرات من مسلحي الجماعات "أنصار الشريعة" فجر اليوم الاثنين هجوما بالأسلحة الرشاشة وقذائف الاربي على 3 مواقع تابعة للجيش اليمني جنوب زنجبار وهو ما أسفر عن سقوط العديد من جنود الجيش بين قتيل وجريح وأسير .


وقالت مصادر "عدن الغد" ان الجماعات المسلحة شنت هجوما فجر اليوم الاثنين على مواقع الجيش الواقعة عند استراحة "المشهور" بزنجبار واشتبكت مع قوات الجيش هناك وتمكنت من السيطرة على ثلاثة مواقع للجيش تابعة للواء 115 مشاه .


وكان أول المواقع التي سيطرت عليها الجماعات المسلحة هي كتيبة الدروع والكتيبة الثانية المشاة وكتيبة المدفعية.


وتملك كتيبة الدروع ثلاث دبابات واربعة مدافع هاون واسلحة رشاشة بينها معدلات فيما لاتملك كتيبة المدفعية اي سلاح مدفعي فيما كان سلاح كتيبة المشاه هو اسلحة رشاشة .


وقال مصدر في اللواء 115 ان جنود كتيبة المدفعية تم اسرهم بالكامل وعددهم قرابة الـ 40 جنديا فيما قتل عدد من أفراد كتيبة الدروع والكتيبة الثانية مشاه .

ولم تتوفر حتى اللحظة معلومات اوفى عن عدد القتلى في صفوف الجيش حيث لاتزال المعارك تدور حتى لحظة كتابة الخبر..




 

ذات السلاسل

عضو بلاتيني
العثور على جثث 21جنديا وعشرات المفقودين .. القاعدة تغنم دبابات ومدافع بهجوم زنجبار

5/7/2012 11:04:09 AM أخر تحديث للصفحة في

29890_0.jpg


براقش نت – خاص : قال مصدر ميداني في محافظة ابين – جنوب اليمن – انه تم العثور على 21 جثة لجنود في موقعين تعرضا للهجوم من قبل مسلحي تنظيم القاعدة في زنجبار فجر اليوم فيما لازال العشرات من الجنود في عداد المفقودين , في حين قالت مصادر طبية في مستشفى باصهيب انه تم وصول 37 جنديا ما بين قتيل وجريح .وكان مسلحي تنظيم القاعدة قد شنوا هجوما فجر اليوم الاثنين على مواقع الجيش الواقعة عند استراحة "المشهور" وحصن جعفر ما بين الكود وزنجبار .
وافاد المصدر في تصريح لـ"براقش نت " انه تم العثور على جثث 11 جنديا عند موقع استراحة مشهور و 10 جثث عند موقع حصن جعفر , واشار المصدر الى ان عشرات الجنود مازالوا في عداد المفقودين , متوقعا وقوع معظمهم اسرى لدى تنظيم القاعدة .
في حين افاد مصدر في مدينة جعار " معقل القاعدة " ان مسلحي انصار الشريعة اعلنوا عن اسر 25 جنديا .
واشار المصدر القاعدة غنمت ثلاث دبابات و حميضة و ثلاثة اطقم بالإضافة الى مدافع و رشاشات من عيارات مختلفة على الاقل في الهجوم .
غير ان مصدر عسكر افاد ان قوات اللواء 119 مشاة تمكنوا من تدمير دبابتين .


29843_0.jpg


براقش نت – خاص : قال مصدر عسكري في قاعدة العند الجوية – جنوب اليمن - ان قوات مارينز امريكية وصلت مساء أمس الى قاعدة العند الجوية, وذكر المصدر ان طائرتين امريكيتين وصلتا الى قاعدة العند الاولى تقل جنود امريكيين يعتقد انهم من قوات المارينز , والثانية تقل عتادا عسكريا .وكان مصدر عسكري قد قال لـ"براقش نت" في وقت سابق ان فريق امريكي سيصل الى لودر خلال اليومين القادمين للإشراف على مواجهة مسلحي القاعدة .




1336365735694.jpg


 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى