الحديث النبوي الخلفاء من بعدي اثنا عشر خليفة

q8iii

عضو فعال


وهل النصوص تحكمها آراء؟؟
من نكون نحن لنلقي بأرائنا امام الاحاديث والنصوص والروايات المتواترة في هذا الموضوع؟

اخي العزيز ... لتعلم وليعلم غيرك اني خجل مما لديكم من تراث محرف ومنحرف وتاريخ منقوص ومزور!؟

اذهب وابحث وستصل حتما لشيء ما!؟




للمرة الثانية أسألك " من هم الإثنى عشرية المذكورين في الحديث " هل يمكنك أن تجيب ببساطة ؟!

 

engineer-5

عضو بلاتيني
للمرة الثانية أسألك " من هم الإثنى عشرية المذكورين في الحديث " هل يمكنك أن تجيب ببساطة ؟!


مساءك ورد
اتمنى انك ترجع الى الصفحة الاولى من الموضوع واول مشاركة لتعرف ماهو السؤال الذي انا طرحته!!!!

اما سالفة انك تسألني بنفس السوال الذي انا طرحته فأعتقد انها ماصارت واعتبرها سابقة جديدة !!!!!
 

q8iii

عضو فعال

أعتقد الاخوة اجابوك بوضوح ،، وواضح ان كلامهم مو عاجبك عشان جذي سألتك عن الاثنى عشرية اللي حضرتك تقول ان اهم الاثنى عشر الذين ذكروا بالحديث لكن يبدو انك " تستحي " من ذكرهم لأن واضح ارتباكك بعد أن أحضرتلك أدلة على بطلان المذهب الإثنى عشري اللي بعض الشيعه يتبعونه ! :)


موضوعك لا يجدم ولا يأخر ،، سألت " الوهابية " وأجابك الإخوان وماعجبك !
سألتك شاللي " يعجبك " وواضح انك تتهرب من الإجابة !
عالعموم الله يهديك ونصيحة لوجه الله مره ثانيه كلمة منحرف ومحرف مايجوز تذكرها لأني مستعد أييبلك أدلة تثبت بطلان جميع كتب أحاديث الشيعه من الكافي إلى آخرها عالأقل احترم الناس عشان نحترمك ،، واذا حاب تبينلي كيف " تراثنا " منحرف ومحرف ومزور وباطل ياليتك تييب أدلة ولا كلام فاضي بدون دليل ماينفع ياخوك
 

الآن

عضو
موضوعك هذا والحديث الي فيه هو عليك لا لك
ويثبت عدم صحة اسطورة الإمامة للإثني عشر الي حددتو أسمائهم
لأنه في الواقع لم يحكم منهم إلًّا اثنين فقط

والنبي في هذا الحديث تكلم عن أمر غيبي لابد ويحصل وهو تولي اثني عشر رجلاً من قريش أمر المسلمين

يعني بموضوعك هذا أبطلت أصل من أصول دينكم

؟؟؟؟؟




اما سالفة انك تسألني بنفس السوال الذي انا طرحته فأعتقد انها ماصارت واعتبرها سابقة جديدة !!!!!
لا صارت
وعلى يدينك
انت سبقته بأشواط ومراحل في هذي السابقة
إجابة السؤال بسؤال هو تخصصك هنا
 

engineer-5

عضو بلاتيني

أعتقد الاخوة اجابوك بوضوح ،، وواضح ان كلامهم مو عاجبك عشان جذي سألتك عن الاثنى عشرية اللي حضرتك تقول ان اهم الاثنى عشر الذين ذكروا بالحديث لكن يبدو انك " تستحي " من ذكرهم لأن واضح ارتباكك بعد أن أحضرتلك أدلة على بطلان المذهب الإثنى عشري اللي بعض الشيعه يتبعونه ! :)


موضوعك لا يجدم ولا يأخر ،، سألت " الوهابية " وأجابك الإخوان وماعجبك !
سألتك شاللي " يعجبك " وواضح انك تتهرب من الإجابة !
عالعموم الله يهديك ونصيحة لوجه الله مره ثانيه كلمة منحرف ومحرف مايجوز تذكرها لأني مستعد أييبلك أدلة تثبت بطلان جميع كتب أحاديث الشيعه من الكافي إلى آخرها عالأقل احترم الناس عشان نحترمك ،، واذا حاب تبينلي كيف " تراثنا " منحرف ومحرف ومزور وباطل ياليتك تييب أدلة ولا كلام فاضي بدون دليل ماينفع ياخوك



يعطيك العافية
للاسف الى الان لم اجد اجابة واضحة وكل ماوجدته مجرد اجتهادات شخصية من قبل البعض!!

اذا وجدت اجابة واضحة من أحدكم فكن على يقين بأنني سأعترف بها !!!
 

engineer-5

عضو بلاتيني
؟؟؟؟؟



لا صارت
وعلى يدينك
انت سبقته بأشواط ومراحل في هذي السابقة
إجابة السؤال بسؤال هو تخصصك هنا

اخي الفاضل
هناك فرق بين اجابة السؤال بسؤال اخر وما بين اجابة السؤال بنفس السؤال!!!!
 

q8iii

عضو فعال

يعطيك العافية
للاسف الى الان لم اجد اجابة واضحة وكل ماوجدته مجرد اجتهادات شخصية من قبل البعض!!

اذا وجدت اجابة واضحة من أحدكم فكن على يقين بأنني سأعترف بها !!!



جاوبوك الإخوان من رأي العلماء السنة وأجبتك من الشيعه الاثنى عشريه وماعجبك فواضح انك عارف الإجابه عالأقل ..





عالعموم لازلت عند كلامي وأتحداك أن تأتي بأدلة تبرهن كلامك وتبين أنك على صواب :-




اخي العزيز ... لتعلم وليعلم غيرك اني خجل مما لديكم من تراث محرف ومنحرف وتاريخ منقوص ومزور!؟




:)
 

العامري

عضو ذهبي

يعطيك العافية
للاسف الى الان لم اجد اجابة واضحة وكل ماوجدته مجرد اجتهادات شخصية من قبل البعض!!

اذا وجدت اجابة واضحة من أحدكم فكن على يقين بأنني سأعترف بها !!!

لن تجد الاجابه التي في رأسك التي بنيت عليها اعتقادك
وتحاول من خلالها ان تقنع نفسك وغيرك بصحة عقيدتك

والدليل على ذلك ان اكثر من شخص ناقشك ولم تجد الاجابه المرجوه التي في راسك

اتمنى ان تستنتج وتستوعب ان الاجابه التي في راسك ليس لها وجود الا في راسك وراس من نقل لك الفكره
لان من نقل لك الفكره يحاول بشتى الطرق ان يدلس ويخترع القصص الخياليه لكي يبين صحة عقيدته الناقصه

وهذا لن تجده في عقيدتنا


والله المستعان
 

engineer-5

عضو بلاتيني
لن تجد الاجابه التي في رأسك التي بنيت عليها اعتقادك
وتحاول من خلالها ان تقنع نفسك وغيرك بصحة عقيدتك

والدليل على ذلك ان اكثر من شخص ناقشك ولم تجد الاجابه المرجوه التي في راسك

اتمنى ان تستنتج وتستوعب ان الاجابه التي في راسك ليس لها وجود الا في راسك وراس من نقل لك الفكره
لان من نقل لك الفكره يحاول بشتى الطرق ان يدلس ويخترع القصص الخياليه لكي يبين صحة عقيدته الناقصه

وهذا لن تجده في عقيدتنا


والله المستعان


شكرا لمداخلتك وعلى قرائتك لافكار الاخرين وتفسيرك لنواياهم.....!!

كلامك يجرنا الى موضوع اخر ومختلف عما نبحث عنه!!!
كلامك يدخلنا الى مبحث صحة او نفي ذلك الحديث!! ويؤكد انك تنفي صحة هذا الحديث!!

في حين انه مشهور عند اغلب رواة الحديث وكتب الصحاح المشهورة!!!!
 

AC-Milany

عضو مميز
أنا جاوبت من قبل لكن يبدوا أن الأخ المهندس يحاول أن يتجنبها بشتى الطرق


إجابتنا واضحه: الحديث تكلم عن وجود 12 خليفه بعد النبي صلى الله عليه و على آله و صحبه أجمعين

لكن ما ذكر الا إنهم من قريش ..ما ذكر أسم أي خليفه!!

أما بالنسبه للشيعه فعندهم أئمتهم ال 12 هم الخلفاء بعد الرسول
 

العامري

عضو ذهبي

شكرا لمداخلتك وعلى قرائتك لافكار الاخرين وتفسيرك لنواياهم.....!!

كلامك يجرنا الى موضوع اخر ومختلف عما نبحث عنه!!!
كلامك يدخلنا الى مبحث صحة او نفي ذلك الحديث!! ويؤكد انك تنفي صحة هذا الحديث!!

في حين انه مشهور عند اغلب رواة الحديث وكتب الصحاح المشهورة!!!!

ليست قراءة افكار بل قراءة ما تكتب يا عزيزي فانت لم يعجبك ولا رد من الاخوه

ام ناحية الحديث انا لم اقول انه صحيح او موضوع

وسواء كان هذا الحديث صحيح او موضوع لا يأثر على عقيدتي بل من الممكن ان يؤثر على عقيدتك
 

المتئد

عضو فعال
وسواء كان هذا الحديث صحيح او موضوع لا يأثر على عقيدتي بل من الممكن ان يؤثر على عقيدتك

اخي...يجدر بك مراجعة وتأمل كلامك " فكانما تقول وهو مقتضى قولك : أن ما يثبت صحيحا من كلام الرسول صلى الله عليه وآله لا يقدم ولا يؤخر في " عقيدنك"...! وهذا أمر جلل ...فأحذر يا اخي..:)
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
تحوير للرد على المزاج

اخي...يجدر بك مراجعة وتأمل كلامك " فكانما تقول وهو مقتضى قولك : أن ما يثبت صحيحا من كلام الرسول صلى الله عليه وآله لا يقدم ولا يؤخر في " عقيدنك"...! وهذا أمر جلل ...فأحذر يا اخي..:)

:)عقليتك اللي تعتقد بوجود شخص موجود من 1200سنة صعب تفهم كلام العقلاء
الحديث صحيح ومايضر بما نعتقد بل يضر بعقيدتك فهمت تفسير الحديث يخالف عقيدتكم وفهمكم للحديث عكس عقيدتنا وموافق لها انتهى :)
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
الحديث هكذا : لا يزال الإسلام عزيزا إلى اثني عشر خليفة ثم قال كلمة لم أفهمها . فقلت لأبي : ما قال ؟ فقال : كلهم من قريش

نستخرج الفوائد من هذا الحديث
1- ان الاسلام عزيز ما دام يحكم اهله اثني عشر خليفه بالعدل والفتوحات .
2- ان الاثني عشر خليفه كلهم من قريش ولم يقل صلى الله عليه وسلم كلهم من بني هاشم .
3- ان النبي صلى الله عليه وسلم لم يحصر الخلافة من قريش في اثني عشر خليفة فقط بل الحديث بين ان الاثني عشر خليفة يتبقى في وقتهم عزة الاسلام ظاهره .
4- ان الخلافة هنا تعني ان يخلف بعضهم بعضاً في الحكم . لا كما يفهمه الرافضة . لانه من المستبعد ان يكون خليفة ولا يأمر وينهى ولا تكون معه سلطه تنفيذيه يسير بها الجيوش ويأخذ الحق من الظالم ويعطيه للمظلوم .
 

العامري

عضو ذهبي
اخي...يجدر بك مراجعة وتأمل كلامك " فكانما تقول وهو مقتضى قولك : أن ما يثبت صحيحا من كلام الرسول صلى الله عليه وآله لا يقدم ولا يؤخر في " عقيدنك"...! وهذا أمر جلل ...فأحذر يا اخي..:)

اولا :شكرا على النصيحه

ثانيا :انا قلت هذا الحديث ....

يعني الحديث الذي نتكلم عنه يعني خصصت كلامي عن هذا الحديث بالذات

والموضوع يتكلم عن عن حديث الاثنى عشر خليفه

اتمنى ان تكون قد فهمت

وشكرا

والله المستعان
 

المختصر

عضو بلاتيني
مــا هــي الفــائــدة المــرجــوة؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الكريم صاحب الموضوع، والرسالة موجهة أيضا لكل من شارك بالرد:

أرى أن الأخ صاحب الموضوع يسأل وكأن لديه إجابة يحتفظ بها! وأرى أغلب ردود الأخوة الكرام تدل على العناء والبحث وإدراج الإجابة بكل نية صافية وبكثير من الأدلة المثبتة، وكلما جاءت إجابة قام صاحب الموضوع بتفنيدها بسؤال أو على حسب معتقده وبدون أدلة ( مجرد كلام مرسل )! ويجيب على السؤال بسؤال كل مرة، وبناءً عليه .. وكي لا ندخل في النوايا أو الضمائر، أتمنى من صاحب الموضوع إن كانت لديه إجابة فليتكرم علينا بها، وإلا ما الفائدة من السؤال الذي طرحه وكل هذه الردود والاجابات؟ وما الفائدة من ردود صاحب الموضوع؟ ( السؤال موجه للجميع مع كل الاحترام والتقدير ) وهذا لا يبرر اطلاع صاحب الموضوع أو تعرفه على نمط تفكير السواد الأعظم من المسلمين الموحدين معتنقي مذهب أهل السنة والجماعة وفقهم الله لما يرضاه، فالكتب والمصادر والمراجع موجودة ومتاحة لمن يرغب بالاطلاع.

سؤال أخير لأخي الكريم صاحب الموضوع:
إذا كنت تعتقد اعتقادا راسخا بمذهبك .. ما الفائدة من طرح هذه التساؤلات؟
تحياتي للجميع
:وردة:
 

صوت الحجاز

عضو مميز
السلام عليكم ورحمة الله

بعد كل هذه الاجابات من الاخوان بارك الله فيهم
وللاسف صاحب السؤال لم يجد الاجابه .!!!
 

engineer-5

عضو بلاتيني
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الكريم صاحب الموضوع، والرسالة موجهة أيضا لكل من شارك بالرد:

أرى أن الأخ صاحب الموضوع يسأل وكأن لديه إجابة يحتفظ بها! وأرى أغلب ردود الأخوة الكرام تدل على العناء والبحث وإدراج الإجابة بكل نية صافية وبكثير من الأدلة المثبتة، وكلما جاءت إجابة قام صاحب الموضوع بتفنيدها بسؤال أو على حسب معتقده وبدون أدلة ( مجرد كلام مرسل )! ويجيب على السؤال بسؤال كل مرة، وبناءً عليه .. وكي لا ندخل في النوايا أو الضمائر، أتمنى من صاحب الموضوع إن كانت لديه إجابة فليتكرم علينا بها، وإلا ما الفائدة من السؤال الذي طرحه وكل هذه الردود والاجابات؟ وما الفائدة من ردود صاحب الموضوع؟ ( السؤال موجه للجميع مع كل الاحترام والتقدير ) وهذا لا يبرر اطلاع صاحب الموضوع أو تعرفه على نمط تفكير السواد الأعظم من المسلمين الموحدين معتنقي مذهب أهل السنة والجماعة وفقهم الله لما يرضاه، فالكتب والمصادر والمراجع موجودة ومتاحة لمن يرغب بالاطلاع.

سؤال أخير لأخي الكريم صاحب الموضوع:
إذا كنت تعتقد اعتقادا راسخا بمذهبك .. ما الفائدة من طرح هذه التساؤلات؟
تحياتي للجميع
:وردة:


شك
را اخي الفاضل على تلك الكلمات

ثانيا تقول بان الاخوة اجابوا على سؤالي !!! ياريت لو تضع الاجابات التي كتبوها ولكن باختصار ومن غير نصوص مطولة!!!!!
ثالثا: الكل يؤكد على صحة الحديث ....!!شي جميل ان نتفق على شي وهذه ايجابية تحسب للجميع!! ولكن الاختلاف هو لماذا عجز البعض من معرفة هؤلاء الخلفاء الاثنى عشر؟؟؟ او لماذا انكر البعض معرفة هؤلاء الائمة ؟؟ ونسبهم الى زيد وعبيد!؟


ليعرف الجميع اننا نريد ان نصل الى نتيجة والى الحقيقة الثابتة بالدليل وان آلمتنا احيانا!!!!
 

المختصر

عضو بلاتيني
الزبدة

لن تجد إجابة واحدة متفق عليها تحدد الخلفاء الإثنا عشر، فقد ( اجتهد ) العلماء الأفاضل في تحديدهم بالاسم.
سؤال مباشر لك أخي الفاضل:
هل ( تعتقد / تعترف ) أن الخلفاء الراشدين الأربعة : أبو بكر الصديق، عمر بن الخطاب، عثمان بن عفان، علي بن أبي طالب - رضي الله عنهم قد اجمعت عليهم الأمة الاسلامية وبايعتهم و أنهم ضمن الإثني عشر خليفة الذين جاؤوا في الحديث الشريف؟ وأنهم كلهم من قريش؟

خذها مني، كل أهل السنة والجماعة يقولون بهذا القول، فما قولك أنت؟

إذا كنت تدلل على أن الأئمة الإثنا عشر في الحديث الشريف هم الأئمة عندكم، فهذا ينافي قول الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم صراحةً في الحديث! أتدري لماذا؟ :)
أولا:
لأن الإمام الحسين رضي الله عنه لم يستلم زمام الحكم ولم يجتمع عليه الناس ولم يبايعوه!
فهذا يبطل الحديث الشريف من جهة، ومن جهة أخرى ينص على أن الحسين رضي الله عنه لم يكن خليفة - وهذا واقع - ولم يحكم!
فكيف يستقيم قول الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم في ظل وجود أحد الأئمة الذي لم يحكم؟ وبذلك لا تنطبق عليه كلمة ( خليفة ) و لم يجتمع عليه الناس ليبايعوه ولم يحكم!
ثانيا:
عندما بايع الإمام الحسن معاوية - رضي الله عنهم - هل أصبح الحسن خليفة؟ لا طبعا!
إذن أصبح لدينا إثنان من الأئمة لا ينطبق عليهم وصف ( الخليفة )، وهما الحسن والحسين - سيدا شباب أهل الجنة رضي الله عنهم وأرضاهم.

أكتفي بهذا القدر من النقاش معك أخي الكريم وأشكرك.
ولك الحق بالرجوع لكل الإجابات في الصفحات السابقة بدون أن أضعها لك هنا.

نصيحة:
إذا كنت فعلا تبحث عن الحقيقة، فأنصحك بقراءة الإجابات المطولة!

تحياتي
:وردة:​
 

engineer-5

عضو بلاتيني
لن تجد إجابة واحدة متفق عليها تحدد الخلفاء الإثنا عشر، فقد ( اجتهد ) العلماء الأفاضل في تحديدهم بالاسم.
تحياتي
:وردة:​




جميل جدا ان تعترف بهذه الكلمات والتي عجز عن قولها كثيرين!!!!
وهي ان علمائكم شرقوا وغربوا بل و عجزوا عن معرفة اسماء الخلفاء الاثنى عشر ودافعت عنهم بحجة انهم اجتهدوا!!!

اما سالفة الصلح الذي تم بين الامام الحسن ومعاوية فمن الواضح انك لا تعلم مالذي جرى بعد الصلح مباشرة ومن الذي مزق الصلح!! ( ليس هذا موضوعنا الان)

شكرا عالعموم على اجتهادك الجميل
ومبارك عليك الشهر
 
أعلى