تصريح وزير الدفاع الفرنسي والحرب على المسلمين

سيف العدل

عضو مخضرم
صدقنا وكذب النظام المرتد بالجزائر ( 55 قتيل من الاسرى الغربيين )

مع الساعات المتلاحقة ها هي نتائج جبن وعنترية النظام المرتد في الجزائر تنكشف وكذى كذبه فاصبح في مازق كبير

فمن كذبه انه اعطى الفضل في تحرير 650 جزائري كانوا من بين العاملين في القاعدة البترولية الى قواته الخاصة

ولكن ها هي شهادات المفرج عنهم من الجزائريين تبين ان المجاهدين اطلقوا سراحهم حقنا لدمائهم بعد ان تاكد للمجاهدين

ان هذا النظام المرتد لا يريد التفاوض بل يريد انهاء العملية بوقت سريع حتى ولو قام بمجزرة في حق المسلمين المتواجدين هناك

كما اتضح كذب النظام المرتد وعملائه من الاعلام المخابراتي في عدد قتلى الاسرى الغربيين حيث قال النظام المرتد ان القتلى لا يتجاوزوا 12 ثم ارتفع العدد الى 28 ثم بالامس الى 48 قبل ان ينتقل العدد الى 55 قتيل قبل ساعة مما يدل على صدق الاعلام الجهادي وكذب اعلام المرتدين واذنابهم

وقد اشرنا الى عدد قتلى الصلبيين قبل يومين

http://www.as-ansar.com/vb/showthrea...=78825&page=11

ومع الايام سينكشف للعالم مدى غباء هذا النظام وكيف لثلة قليلة من المجاهدين واجهت كتائب المرتدين والحقوا بهم خسائر كبيرة حتى استنجدوا بطائراتهم وصواريخهم

وعما قريب ستاتيهم عمليات تهز اركانهم

فانتظرونا

فالله اكبر الله اكبر الله اكبر
نصر من الله وفتح قريب

ابى خباب المهاجر


=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

" نَــسْــعَــى لِإقْـــرَآرِ أَعْــيُــنِــكُــمْــ "





 

سيف العدل

عضو مخضرم
زعيم أنصار الدين: تدفق المجاهدين من كل مكان إلى المنطقة لمواجهة العدوان ودفع الصائل


إصرار الرؤساء الأفارقة على استعمال القوة لم يترك لنا مجالا غير مواجهة العدوان ودفع الصائل والقيام بهذا الواجب فرض عين على كل مسلم
نيران الحرب في شمال مالي ستطال كل شعوب المنطقة
قال إياد أغ غالي، زعيم حركة أنصار الدين الإسلامية المسيطرة بشمال مالي، إن الحرب التي يسعى إليها الأفارقة “ستطال نيرانها كل شعوب المنطقة”، مؤكداً أنهم “بذلوا كل الجهود الممكنة من أجل تجنيب المنطقة ويلات الحرب”.
وأضاف إياد أغ غالي في مقابلة صحفية هي الأولى له منذ سيطرته على شمال مالي إبريل الماضي، أنهم يحملون الرئيس المالي بالوكالة ديونكوندا تراوري “المسؤولية الكاملة عما ستؤول إليه الأوضاع” بعد القرار الإفريقي يوم أمس بإرسال قوة عسكرية إلى شمال مالي.
وعن رؤيته لحل الأزمة في شمال مالي قال إياد أغ غالي إن “الحلول الأحادية في نظرنا لا تجدي نفعا ونحن نرفض مبدأ الإملاءات”، مشيراً إلى أهمية أن تكون هنالك “رؤية للحل تكون شاملة وناتجة عن مشاورات موسعة بين جميع الأطراف المعنية”.
وفيما يلي نص المقابلة:
ما هي ردة الفعل لديكم حول قرار إرسال القوات لاستعادة الشمال؟
إياد أغ غالي: الحمد لله وحده الذي أعز جنده ونصر عبده وهزم الأحزاب وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده أما بعد :
يقول الحق تبارك وتعالى: ( إن الله يدافع عن الذين آمنوا إن الله لا يحب كل خوان كفور)
إن إصرار الرؤساء الأفارقة على التدخل واستعمال القوة والترهيب مدفوعين من فرنسا يعتبر خيارا غير موفق ويعبر عن قصر نظر فضلا عن كونه يمثل انحيازا واضحا لفئة من الشعب المالي ضد فئة أخرى طالما عانت من الظلم والتهميش والحرمان، وسيؤدي هذا التدخل إلى تفاقم الأوضاع وإضاعة فرصة تاريخية للإبقاء على مالي كدولة موحدة.
ونحن نحمل الرئيس الانتقالي ديونكوندا تراوري المسؤولية الكاملة عما ستؤول إليه الأوضاع وما سينتج من معاناة جراء هذا التدخل وهي معاناة لن تقتصر على الشعب المالي وحده وإنما ستطال نيران هذه الحرب كل شعوب المنطقة.
ونؤكد لشعبنا المسلم أننا بذلنا كل الجهود الممكنة من أجل تجنيب المنطقة ويلات الحرب إلا أن إصرار الرؤساء الأفارقة على استعمال القوة لم يترك لنا مجالا غير مواجهة العدوان ودفع الصائل والقيام بهذا الواجب فرض عين على كل مسلم قادر.
ما هي رؤيتكم لإيجاد حل للمشكلة دون حرب ؟
إياد أغ غالي: إن الحلول الأحادية في نظرنا لا تجدي نفعا ونحن نرفض مبدأ الإملاءات، وانطلاقا من هذا التصور نرى أن أي رؤية للحل يجب أن تكون رؤية شاملة تلبي طموحات الجميع وبالطبع يجب أن تتولد عن مشاورات موسعة بين جميع الأطراف المعنية.
هل أنتم مستعدون للتخلي عن الجماعات مثل القاعدة والتوحيد والجهاد وما هي طبيعة العلاقات بينكم وبين هذه المجموعات ؟
إياد أغ غالي: علاقتنا مع هذه الجماعات علاقة المسلم بالمسلم ومن الناحية التنظيمية فنحن جماعة محلية مستقلة، وفي نفس الوقت نرى أن المنطق العدائي المتطرف تجاه المسلمين وقضاياهم العادلة والذي بات السمة البارزة للسياسة الدولية يدفع بالكل إلى تبني منهج القاعدة وربما إلى ميلاد جماعات أخرى.
هل أنتم مستعدون للتخلي عن مظاهر الشريعة الإسلامية والتخلي عن الانفصال ؟
إياد أغ غالي: إن الهدف من تكوين جماعة أنصار الدين هو إقامة الشريعة وهي مسألة ليست قابلة للنقاش ونفس الأمر ينطبق على مسألة الوحدة الترابية عند الطرف الأخر أعني الحكومة المالية.
يقال إنكم بدأتم في استقبال الجهاديين وتدريبهم للقتال معكم ما هي حقيقة ذلك ؟
إياد أغ غالي: نحن نعتقد أن من واجب المسلمين الدفاع عن دينهم والتمكين له وليس من المستغرب أن يهب الشباب المسلم لنصرة إخوانهم المستضعفين، ونتوقع تدفق المجاهدين من كل مكان إلى المنطقة لمواجهة العدوان ودفع الصائل وخاصة بعدما فرضت القوى الاستعمارية تدويل القضية.
ما هي طبيعة علاقتكم مع الحركة الوطنية لتحرير أزواد، وما هي طبيعة المفاوضات بينكم وإلى أين وصلت ؟
إياد أغ غالي: جرت بيننا وبين الحركة الوطنية مفاوضات توجت بالتوقيع على اتفاقية قاوا التي تنص على إقامة دولة إسلامية تقوم على تحكيم الشريعة الإسلامية في كل مناحي الحياة، وقد تنصل قادة الحركة من هذا الاتفاق الشيء الذي دفع العديد من شخصيات وأتباع هذه الحركة للانضمام إلينا، وفي الفترة الأخيرة حاولنا استئناف الحوار لتفعيل الاتفاق.


251950_541267455898212_725992872_n.jpg



 

نيو كلير

عضو بلاتيني
ليس دفاعا او صدا لارهاب كما يدعون بل هو استعمار جديد بشكل عسكري لحلف الناتو
فرنسا تنفذ ما طلب منها من الحليف الاكبر والاقوى امريكا وهو التواجد الغربي في تلك المنطقه بشرط ان تكون امريكا بعيده عن الاحداث حتى لا يغضب شعبها على اوباما الذي يعتقدون بانه يريد ان يحسن الاقتصاد الذي بدأ يتهالك !
ان شاركت امريكا فسوف تكون مشاركه عن بعد كالقصف بالطائرات بدون طيار على سبيل المثال.

لعن الله كل من اراد بالمسلمين سوءا .. عربا كانوا ام فرس ام صليبين ام يهود !!!
 

قضايا الأمة

عضو فعال




















حسبي الله ونعم الوكيل لما رأوا تمددهم خشوا من تمكنهم من البلاد وتحكيمهم شرع الله وما يؤلم أشد الألم ان نرى تكاتف الغرب الكافر مع الافارقة الكفره ضد الموحدين واما الدول الاسلاميه ترى جسدها ينهش من اماكن شتى وهي جثة هامدة لا حراك لها فمقابل فعل الغرب تسمع صوت العرب والمسلمين بالاستنكار فقط فعل مقابل صوت فأي ذل هذا يا مسلمون ؟
لقد استولى عليكم حب الدنيا وكراهية الموت كما اخبر النبي عليه الصلاة والسلام ولكن الامل موجود فالصحابة رضوان الله عليهم عاشوا زمن الجاهليه ومن ثم عاشوا خير القرون كما اخبرالنبي عليه الصلاة والسلام ، فبإذن الله يتبدل الحال للأفضل لكن مع الدعاء وبذل الجهد والمال والنصرة التامه للمسلمين ومقاطعة الدول الحاقده على الاسلام وقول الحق ولا نخشى في الله لومة لائم ، فمن رحم المحن تخرج المنح بإذن الله .
 

سيف العدل

عضو مخضرم

نبذة مختصرة عن مجريات الأحداث في دولة مالي غرب إفريقيا

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه، وبعد :


نبذة مختصرة عن مجريات الأحداث في دولة مالي غرب إفريقيا.

0d314d4a6df001.png


{ وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة، ويكون الدين كله لله }

الجيش المالي كان يحكم البلاد بقبضة من حديد، ثار بوجهه الشعب المالي تحديداً في أزواد شمال البلاد، وكان على رأس الثوار الطوارق، وهي قبيلة كبيرة من أكبر قبائل أفريقيا، وانسحب الجيش في شهر مارس من عام 2012 من شمال البلاد إثر انقلابٍ عسكري.

حركة تحرير أزواد، حركة علمانية مسلحة كانت تحكم في شمال مالي، إقليم أزواد، وكانت الدعارة متفشّية، بيع الخمور في الدكاكين، الرشاوى والوساطة والمحسوبية، عبادة القبور وتوجه الناس إليها بالدعاء والاستغاثة من غير الله.

قابلتها حركة أنصار الدين، وهي حركة إسلامية تطالب بتطبيق الشريعة، تم الإتفاق بين الحركتين على عدم الإقتتال، لكن بشرط أن تكون أزواد محكومة بشريعة الله عز وجل.
وهذا يُظهر أن المجاهدين ليسوا عشاقاً لسفك الدماء كما يصوّرهم الإعلام العربي العميل قبل الإعلام الغربي الحثير.

انضمت القبائل وشبابها إلى المجاهدين الساعين لتحكيم شريعة رب البرية، كما هاجر عدة إخوة من مصر وتونس والنيجر وبلدان أخرى إلى أزواد لنصرة إخوانهم.

تطبيق شريعة الله لم يعجب حركة تحرير أزواد العلمانية، حدث خلاف بين أحد أعيان مدينة غاو، كبرى مدن إقليم أزواد وبين الحركة الوطنية، وقد قُتل الرجل، فذهب الناس إلى مقر حكومي تابعٍ للحركة الوطنية لتحرير أزواد للتظاهر ضدها، فقام العلمانيون بإطلاق النار على المسلمين المتظاهرين، مما دفع مجاهدي أنصار الدين إلى التدخل وتطويق المظاهرة وعمل درع بشري حولها لمنع أذيّتهم من قبل مسلحي الحركة الوطنية.

http://www.youtube.com/watch?v=xudlCUn2fTM

وبهذا فقد نقضت الحركة الوطنية العهود والمواثيق، فعملت حركة أنصار الدين وحركة التوحيد والجهاد فرب إفريقيا على قتالها وإخراجها من البلاد.

وبدأ ذلك من وسط الإقليم وتم التوسّع، فتمت السيطرة على المدن الرئيسية غاو، كيدال، تودني، ومن ثم العاصمة المالية تمبكتو، وتم تطهير شمال مالي.

201288142116.jpg


وتم بحمد الله فرض تطبيق الشريعة على المناطق التي تمت السيطرة عليها، فهُدمت الأضرحة، وأُريقت الخمور وتم منع بيعها أو التعامل بها بأي شكلٍ من الأشكال، وتم إقامة الحدود، فعمّ الأمن والأمان في تلك البلاد التي عانت طويلاً من سنين الفوضى.

،،

{ ولا يزالون يقاتلوكم حتى يردونكم عن دينكم إنِ استطاعوا }

كل ذلك على أغاظ أعداء الله وأعداء هذا الدين، فجمعت فرنسا أوباشها لإعداد خطة لإنهاء سيطرة الإسلاميين على الحكم شمال مالي. وجاري الإعداد من قبل بعض الدول الأوروبية، والاتحاد الإفريقي لدخول قوات مسلحة لمالي، ومما دفع إلى هذا الإعتقاد أن فرنسا سحبت قواتها من أفغانستان.

في هذه الأثناء عملت الجماعات الإسلامية المسيطرة على توثيق علاقتها بالمسلمين، وخلق حاضنة شعبية، وقد تم ذلك بعون الله، خصوصاً مع المرونة التي أبدتها الجماعات في تطبيق الشريعة وتسيير شؤون المناطق، وعملت أيضاً على التفاوض مع الحكومة المالية للخروج بحل من الأزمة يرضي الله عز وجل أولاً، ومن ثم يرضي الناس.

الملاحظ أن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي قد ساند إخوانهم في العقيدة حروبهم، فعملوا على إمداد المجاهدين في أزواد بالرجال والعتاد والدعم اللازم، رافق ذلك تحذير شديد اللهجة من الشيخ أبو مصعب عبد الودود أمير القاعدة في المغرب الإسلامي إلى فرنسا والاتحاد الإفريقي ومن تسول له نفسه من دول الجوار بالتدخل عسكرياً في مالي.

وكالتزامٍ بقوله تعالى : { وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم }؛ لجأت الحركات المسيطرة على أزواد إلى تدريب الشباب على المواجهات، وتخزين معدات وأسلحة تحسباً لدخول الصليبيين وأذنابهم إلى أزواد.

ولم يغفل المجاهدون عن الشطر الآخر من الآية الكريمة : { وآخرين من دونهم لا تعلمونهم الله يعلمهم }، لقد علم المجاهدون دوماً أدوار بقايا العلمانيين ومن في نفوسهم مرض في كل البلاد في نشر الفوضى وحرب الإسلام والمسلمين، وعلم المجاهدون أيضاً أن الجيش المالي لن يتردد في تسهيل مهام الصليبيين لو احتلوا البلاد، متبعاً بذلك سنة كل الجيوش التي كان من المفترض أن تحمي الإسلام والبلاد والعباد في الدول المسلمة كأفغانستان والعراق، ومع مماطلة الحكومة في التفاوض، فإن المجاهدين قد علموا أنهم غير جادّين، وأن الوقت الذي قد يمضوه في المفاوضات قد يُستغل في غير مصلحة الإسلام.

فقاموا باستباق الخطوة وعملوا على السيطرة على مناطق أخرى وإنهاء سيطرة العلمانيين عليها، فسيطروا على مدن وبلدات حدودية هامة مع موريتانيا، وبعد فرض السيطرة تماماً على الشمال، جاري العمل حالياً لفتح مدن الجنوب، والمعارك منذ الإثنين الماضي دائرة في مدينة موبتي الاستراتيجية، التي تربط الشمال بالجنوب، ويستميت الجيش المالي للدفاع عن المدينة في مواجهة قوات المجاهدين ( أنصار الدين، التوحيد والجهاد، القاعدة ).

0d314d4a6dfb07.gif


وبهذه الفتوحات يكون المجاهدين قد خلّصوا الناس من شر الحكومة المالية والجيش وأذنابهم، ومن ناحية أخرى قد ضمنوا _ولو بشكلٍ جزئي_ عدم وجود منغِّص عليهم في حربهم مع الصليبيين لو أرسلوا جيوشهم.

،،

مجريات الأحداث توضّح مدى العلم الشرعي والسياسي لدى المجاهدين، ومعرفتهم بخصومهم خير معرفة، وقيامهم بأفعالهم نابعٌ عن معرفةٍ شديدة بالسياسة وأصولها.
ومعرفتهم بتاريخ الحروب ضد الشريعة الإسلامية أعطاها دافعاً أكبر لتطهير البلاد ممن لا يُرجى منه خيرا.
مشاركة تنظيم القاعدة ذو التواجد الواسع في مناطق جنوب المغرب الإسلامي، المحاذية لشمال مالي، يُظهر تماماً معنى الآية الكريمة { إنما المؤمنون إخوة } وهذه ليست بحاجة لشرح.

وما زالت المعارك في سبيل الشريعة جارية ..


اللهم انصر المجاهدين في سبيلك في مالي والمغرب الإسلامي
واجعلهم درعاً للإسلام والمسلمين
وكن عوناً لهم على من أراد بالدين وبهم سوء
برحمتك يا أرحم الراحمين
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

 

سيف العدل

عضو مخضرم
ansar.png

وكالة الأنباء الإسلامية - حق
تبنت جماعة أنصار المسلمين في بلاد السودان في بيان لها نشر في المنتديات الجهادية استهداف الجنود النيجيريين المتوجهين إلى مالي.وقالت الجماعة في بيانها الذي حمل توقيع الأمير أبو أسامة الأنصاري أنه في اليوم 19 يناير 2013 عند السادسة صباحا، في ساحة إتاب في مقاطعة إيكهي في ولاية كوغي في نيجريا، بعون وتوفيق من الله، نفذنا بنجاح أول محاولة الهجوم على قوات الجيش النيجيري التي تهدف إلى تدمير الدولة الإسلامية في المالي.
وأضاف البيان: نحن مستعدون وننتظر أقل محاولة للجيش النيجيري، للتحرك نحو دولة مالي الإسلامية، إننا نحذر الدولة الأفريقية بأن تترك جهودها لمساعدة الدول الغربية في القتال ضد الإسلام والمسلمين، فإذا لم يفعلوا ذلك فنؤكد لهم، وخصوصا الحكومة النيجيرية، بأن يكونوا جاهزين وعلى أتم إستعداد لمواجهة الصعاب من جماعة أنصار المسلمين في بلاد السودان في أي مكان وزمان، ونسأل الله أن ينصرنا ويستجيب لدعواتنا".
وكالة الأنباء الإسلامية - حق​




بسم الله الرحمن الرحيم​
الحمد لله قاهر الجبابرة وكاسر الأكاسرة وقاصم ظهور القياصرة والصلاة والسلام على من جُعل رزقه تحت ظل رمحه​
وبعد :​
تعلن جماعة التوحيد والجهاد في غرب إفريقيا عن تشكيل كتيبة أنصار السنة​
وتتكون أساسًا من أبناء المنطقة وخاصةً قبائل السونغاي​
بالإضافة إلى تشكيل أربع سرايا عسكرية وهي:​
1- سرية : عبد الله عزام​
2- سرية : الزرقاوي​
3- سرية : أبو الليث الليبي​
4- سرية : الاستشهاديين​
وتأتي هذه الهيكلة التنظيمية الجديدة نتيجة توسع نفوذ الجماعة وسيطرتها على العديد من المناطق ومدن شمال مالي​
وتزايد أعداد المقاتلين في صفوفنا ,​
وستوزع كتائب وسرايا الجماعة بطريقة تتماشى مع التحديات التي تواجهها المنطقة داخليًا وخارجيًا​
وتحسبًا لأي مفاجئات قد يحدثها الاختراق الأمني لدول خارجية للمشروع الجهادي وخاصة الجزائر​
التي تسعى عبر جهات خاصة وشخصيات قبلية إلى تأمينها من ضربات المجاهدين​
ومحاولة إضعاف الجماعة بشق صفها وضرب وحدتها بإعلان انشقاق كتيبة صلاح الدين عن الجماعة​
حيث ننفي أن يكون كل أفراد مجلس شورى كتيبة صلاح الدين قد وافقوا على هذا الانشقاق​
فضلا عن الجنود المقاتلين , بل هو تصرف انفرادي لأمير الكتيبة ( أبوعلي الأنصاري ) وبعض المقربين منه​
وهو بلا شك تصرف لا يصب أساسا في مصلحة الجهود المبذولة لتوحيد الفصائل الجهادية التي وضعت مسبقا في إطار متفق عليه بالتنسيق والتسيير​
وبعض آليات التحرك العسكري والعمل المشترك ,​
وبناء عليه فأن جماعة التوحيد و الجهاد في غرب إفريقيا تعي جيدا المحاولات المقصودة التي تنسجها جهات معينة لجرها إلى تغيير إستراتيجيتها اتجاه الأنظمة المرتدة​
وسلك طريق المفاوضات مع السلطات المالية , كونها مطلب لدى بعض شعوب المنطقة وهو ما طالب به أمير كتيبة صلاح الدين قبل إعلانه انشقاقه​
وبتالي تتعهد جماعة التوحيد والجهاد في غرب أفريقيا بشن هجمات ذات امتداد جغرافي واسع يستهدف دول الأنظمة المرتدة التي تشارك في التحضير لغزو شمال مالي​
بعدما كان في المرحلة الماضية كسر شوكة جبهة تحرير أزواد ومتابعة فلولها وإضعاف نشاط مافيات تهريب المخدرات،​
أمير مجلس شورى المجاهدين في إمارة غاوو الإسلامية (شمال مالي)​
أبو الوليد الصحراوي​
والله أكبر والعزة لله ولرسوله وللمؤمنين​






























الكشف عن أول مقابلة مصورة مع بن شنب منفذ عملية عين أمناس



أميط اللثام عن مقابلة مصورة أجريت مع منفذ عملية عين أمناس الجزائري "محمد لمين بن شِنِب" قبل ستة أشهر في شمال مالي.
وكان رئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال، قد أعلن أن "القوات الجزائرية قتلت محمد لمين بن شنب أثناء محاولته الفرار من عين أمناس أثناء الهجوم النهائي لتحرير الرهائن المحتجزين".
ووفي المقابلة المشار إليها والتي تبلغ مدتها 21 دقيقة، وهي أول ظهور تليفزيوني له على الإطلاق، بدا الجزائري "محمد لمين بن شنب المكنى "الطاهر أبو عايشة"، قائد الهجوم على موقع عين أمناس النفطي جنوب شرقي الجزائر، مقتنعاً بما يفعل، بل وكشف عن عملية سابقة قام بها تنظيمه وكان الهدف هو توصيل رسائل إلى النظام الجزائري.
وقال بن شنب في هذه المقابلة: "لقد قمنا بعملية من قبل عام وأتذكر وقتها أنه كان وقت مغرب، وكانت العملية في منطقة معزولة، ولم نر أية مقاومة، وقد ضربنا خزانات الغاز الكبيرة بقذائف الهاون، ثم انسحبنا"، مؤكدا أن "الرسالة من هذه العملية هي نفس رسالة عملية المطار (يقصد عملية استهداف مطار جانت العسكري عام 2007)".
وحول رأيه في الديمقراطية، يرى بن شنب أنها "مجرد لعبة وهي موجودة فقط لحماية مصالح أشخاص وبعض الدول، وبالنسبة لنا فديننا الحنيف يرفضها".
وواجه أبو عايشة، أو الطاهر بن شنب، حكما غيابيا بالإعدام من السلطات الجزائرية، جرّاء تعاونه مع جماعة "الملثمين" التي كان يقودها، مختار بلمختار، قبل ميلاد جماعة "الموقعون بالدماء" التي تبنت عملية عين أمناس، كما تمت متابعة بن شنب بتهمة تهريب أعضاء من حركة أبناء الجنوب التي تحالفت مع بلمختار، إلى أراضي مالي.
ويقر بن شنب أنه محكوم عليه بالإعدام رفقة كل من شقيقه يوسف ومختار بلمختار، المعروف باسم "الأعور".
وفي تعليق له على عملية عين أمناس، قال رمضان بلعمري، الباحث والصحافي المتخصص في الشأن المغاربي، إن لمين بن شنب هو القائد الميداني لهذه العملية، أما مختار بلمختار، فهو القائد العام لتنظيم "الموقعون بالدماء" الذي تبنى العملية.
وقدّم بلعمري لمحة عن تطور فكر حركة الانفصال في الجنوب التي كان يقودها لمين بن شنب المنحدر من ولاية ورقلة النفطية، حيث ذكر أن أهداف حركة أبناء الجنوب، في البداية كانت اجتماعية، مثل تحقيق العدالة الاجتماعية وتمكين أبناء الجنوب الجزائري من العمل، لكن ما لبثت أن تطورت، إلى المطالبة بانفصال جنوب الصحراء عن الجزائر، وهو مطلب سياسي كما يظهر، وفي المرحلة الأخيرة تحولت حركة أبناء الجنوب إلى جماعة مسلحة، خصوصا بعد مغادرة لمين بن شنب إلى شمال مالي، وهناك يبدو أنه تبنى فكر القاعدة.
وأشار رمضان بلعمري إلى أن حركة أبناء الجنوب ظهرت عام 2004، لكن شهرتها كانت عام 2007 من خلال استهداف مطار جانت العسكري، الذي يبعد 2300 كلم عن الجزائر العاصمة


رهائن إن أميناس لحظة إحتجازهم من طرف المجاهدين







إسرائيل تشارك في الحرب على مالي





الإسلام اليوم/ وكالات

أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أنَّ حكومته "ستظل على دعمها للعلميات العسكرية الفرنسية في مالي"، معربًا عن أسفه "لسقوط ضحايا من الجنود الفرنسيين في تلك العمليات".
وقال المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء الإسرائيلية إنَّ نتنياهو أجرى اتصالاً هاتفيًا مع الرئيس الفرنسي أبلغه خلاله دعمهم للتدخُّل العسكري، مثنيًا على ما وصفه "بالخطوات الجادة والشجاعة التي قطعتها فرنسا ضد الجماعات المسلحة".
وأضاف البيان الصادر عن مكتب نتنياهو قائلاً إنَّ الأخير أبلغ هولاند أنَّه علم من خلال اتصالات له مع عدد من الزعماء الأفارقة، أنَّ هناك أخطارًا كبيرة تحدق بالقارة السمراء.



 

سيف العدل

عضو مخضرم


عافيه الصديقي التي يطالب المجاهدون اطلاق سراحهاااا ....




http://www.youtube.com/watch?v=IOefA_hVnyE





http://www.youtube.com/watch?v=TrgMHr2JfBg










بسم الله الرحمن الرحيم

كلمة الشيخ المجاهد

خالد أبو العباس

أمير كتيبة الملثمون والموقعون بالدماء

37079_498657353506769_83773467_n.jpg


بخصوص الرهائن المحتجزين فى عين أميناس
والتى عرض فيها مبادلة الرهائن الأمريكيين
مع الشيخ عمر عبد الرحمن والأخت عافية صديقى

يوتيوب

http://youtu.be/DxN5-Xi9uCA




بسم الله الرحمن الرحيم
مؤسسة القابضون على الجمر الإعلامية

( صوت سنام الاسلام)

(حملة النصرة لاخواننا الموحدين في غرب أفريقيا)

تقدم

(الرسالة الثانية )






الرسالة الثانية إلى فرنسا الصليبية

[ مرئي ]
،، لماذا نقاتلكم في مالي ،،

::: :: الشيخ مصعب عبد الودود/ حفظه الله :: :::



Deuxième Lettre aux croisade France​

[ vidéo ]
،،Pourquoi vous vous battez au Mali ،،

::: :: Cheikh Abou Moussab Abdul Wadud / Que Dieu le protège :: :::
















// للتحميل //

http://247upload.com/kj53lx5hzwhl/sanam_alislam2.avi.html
http://www.2download.de/download-e69aa3389bba902b227d5de50c815dd1.php.sanam alislam2.avi
http://4upfiles.com/sduj2xomwfu4
http://aavg.net/hsd3lnl7y6pd
http://albafile.com/s5jlcofartk8/sanam_alislam2.avi.html
http://allmyvideos.net/c0l6lblu4hx3
http://almmyz.com/ainpk0oojbgy
http://www.hotfiles.ws/3srhuvq1plda


رابط مباشر:

https://ia601607.us.archive.org/28/items/SanamAlislam2

الصفحة على الأرشيف :
http://archive.org/details/SanamAlislam2
......................

لا تنسوا اخوانكم المجاهدين من الدعاء
إخوانكم في

مؤسسة القابضون على الجمر الإعلامية






صوت سنام الإسلام

http://www.snam-s.net/vb

 

سيف العدل

عضو مخضرم
لهذا السبب يشترك حكام الإمارات في ذبح مسلمي مالي


نعلم مصلحة الفرنسيين المباشرة في حربها ضد مالي وهو الإستمرار في نهبها لليورانيوم في هذا البلد الأفريقي المسلم والفقير، فأي حكم إسلامي حقيقي لهذه الدولة لن يبقيها مشاعا لا لفرنسا ولا لغيرها. ولكن ما مصلحة حكام الإمارات في تمويلهم لفرنسا في ذبح مسلمي مالي؟
قبل ذلك لا بد من التعريف بمالي من أنها قبل بضعة أشهر كانت تتميز بأفضل ممر للمخدرات من وإلى اوروبا وأمريكيا اللاتينية، فمالي هي نقطة الوصل لهذا السوق السفلي الرهيب، لكن ما أن وصل الإسلاميون وبدأوا بالسيطرة على مناطق واسعة من هذا البلد حتى أغلقوا هذا الممر والذي كان يعد جنة للمهربين فحولوه جحيما لهؤلاء، فقد القوا القبض على أكثرهم وحكم على أخطرهم بالإعدام وأحرقوا المخدرات التي كانت بحوزتهم، وقاموا بهداية الصغار منهم ووفروا لهم فرص عمل شريفة، وبهذا يكون قد أغلق هذا الممر.
كان يقال في السابق أن المخدرات تحتاج لكولومبي ليوفرها ويهودي ليغسل أموالها وروسي ليحميها، لكن ما يبدو أن "عيال زايد" غيروا هذه المقولة، بل الشيخ زايد نفسه قد يكون متورطا في هذا السوق بطريقة أو بأخرى فقد كان أحد أعمدة بنك الإعتماد والتجارة والذي كان أحد أهم وظائفه غسيل أموال المخدرات والتي أدت لإنهياره فيما بعد.
لكن أولاده توسعوا كثيرا في هذا المجال وجاؤوا بفنون لم يسبقهم إليها أعتى عتاة تجار المخدرات وتحكموا بكل ما له علاقة بهذا السوق خاصة وأن لهم حصانة دولية بصفتهم حكام دولة! وبعد أن جندوا كل خبير في إنعاش تجارتهم الحرام، وفاقوا الكولمبيين والروس واليهود وقوم ثمود!، فقد أمتلكوا مزارع المخدرات في أفغانستان ومولوا مزارعي مخدرات فيها، وأشتركوا في الحرب على طالبان في سبيل ذلك بعد تدميرها لمزارع المخدرات في أفغانستان، ونسجوا علاقات وطيدة مع ملوك المخدرات في أفغانستان منذ فترة طويلة، بداية بقلب الدين حكمتيار وربطه بمكتب المخابرات الأمريكية في دبي ليبقوه بين أنيابهم، وحتى أخوة الرئيس الأفغاني حامد كرازاي والتي ما زالت الخلافات قائمة حتى هذه اللحظة ما بين هؤلاء الاخوة على مئات الملايين من الدولارات التي تم غسلها وإيداعها في بنوك دبي وتطورت الخلافات بعد إغتيال الأخ الأشهر لهم في تجارة المخدرات وهو ملك الأفيون أحمد ولي كرازاي والذي لم يعرف كم غسل من الأموال وكم أودع في بنوك دبي، لكن ما تم التأكد منه هو أنه بعد أن تسبب هؤلاء الإخوة في إنهيار أكبر بنك في أفغانستان عام ٢٠١١ وهو بنك كابول، قام معظم الإخوة وبقية تجار المخدرات بتحويل أموالهم لبنوك دبي، صحيفة الغارديان في ١٦- ٦- ٢٠١١ تحدثت عن إختفاء أكثر من بليون دولار من البنك قبل إنهياره، وهناك ثمة دليل أن الإماراتيين لم يتعاونوا مع الأخوة في إحصاء ثروة أحمد ولي كرازاي في بنوك دبي، مما أدى الى سجن وتعذيب العديد من مساعديه من قبل إخوته في محاولة للتوصل الى معرفة أرصدته في بنوك دبي، لذا يبدو أن أرصدة عمر سليمان لم تكن الأولى في تعرضها للنهب من قبل ثعالب الصحراء.
في نفس الوقت أمتلك حكام الإمارات وسائط نقل المخدرات من طائرات وسفن، تقرير أممي سري تحدث عن شركة طيران الدلفين التي سجلها عبد الله بن زايد في ليبريا وكانت مهامها نقل المخدرات من أفغانستان الى الإمارات ونقل السلاح الى ميليشاتهم في أفغانستان والصومال، كما أشترك حكام الإمارات في خطوط طيران أخرى لنفس المهمة مع شركاء روس لهم كشركة طيران سانتا كروز أمبريال والتي تعود ملكيتها لعبد الله بن زايد وزعيم المافيا الروسي فيكتور باوت والذي يطلق عليه في الغرب بتاجر الموت، حوكم مؤخرا في أمريكيا في عدة جرائم خطيرة لكن أحدا لم يسأل عن مموليه وشركاه من حكام الإمارات، أما السفن فحدث ولا حرج فلديهم العديد من شركات السفن التي تؤدي لهم خدمات شحن ما يريدون، منها شركة (بي.تي) أي بركات التقوى! والتي أشتهرت بتقديم خدماتها للجيش الأمريكي في العراق، شيخ سلفي مسؤول عنها.
أما تصنيع المخدرات فقد أقاموا مصانع لها في دبي والشارقة ورأس الخيمة، مصنع جلفار للأدوية في رأس الخيمة حوله حاكم الإمارة سعود القاسمي الى مصنع للمخدرات!، والذي يشترك فيه زعيم المافيا الروسي فيكتور باوت كما يشترك مع حاكم الإمارة في مصنع آخر لتقطيع الماس ومعهما فيه إسرائيلي يدعى روني قروبر كشريك له وهو نفسه صاحب مبدأ: الماس مقابل السلاح للعصابات في راوندا أثناء المذابح البشعة فيها .
كما أنشأوا ميليشيات لهم من أجل حماية السوق في الإمارات وأفغانستان والصومال وذلك بالتعاون مع شركة "أكاديمي" للحماية، والتي كانت تعرف في السابق بشركة "بلاك ووتر" وإكس إي"، كما أستخدموا أفرادا من قوات جيش دولتهم من أجل هذه المهمة.
أما في مجال غسيل أموال المخدرات فلا توجد مدينة على وجه الأرض تضاهي دبي في هذا المجال وفاقت بآلاف المرات نيويورك ولندن، وإن كان لدبي حسنة وحيدة فهي أنها أستطاعت أن تخرب بيوت يهود شارع ٤٧ في نيويورك والذين كانوا يعتمدون على غسيل الأموال، فبنوكهم وكل البنوك الكبرى في دبي متورطة في غسيل أموال المخدرات كما أشار الى ذلك التقرير الأممي والتي ذكر منها: ني آبي ناشيونال، أتش أس بي سي بنك ، آي.بي. أن. آمرو بنك، كرندليز بنك، بانك دي كيري وغيرها.
كما أعد حكام الإمارات كل قوتهم في سبيل حماية الممرات البحرية والتي تمر من خلالها سفنهم، ففي الصومال أنشأوا ميلشيا كما بينا سابقا وذلك في بورتلاند في الصومال للتحكم بحماية سفنهم المارة عبر مضيق باب المندب خوفا من تعرضها للقرصنة، كما لا يزالون جاهدين في محاولة تغيير نظام الحكم الإسلامي في مصر والذي يسيطر على قناة السويس مما يجعل سفنهم عرضة للتفتيش والتوقيف ومن ثم للفضح، ولم يفعلوا مثل الإيرانيين الذين غيروا مسارات سفنهم (الملغومة) عبر ممر آخر وكان الله بالسر عليما.
تبقى مالي والتي كانت جنة مهربي المخدرات قبل وصول الإسلاميين اليها ولهم فيها قوة بلغوا فيها أن يبتزوا الرئيس المالي السابق امدو توماني توري ويجبروه على أطلاق سراح بعضهم حيث صار أشبه بما يكون برهينة لديهم، ولكن بعد وصول الإسلاميين لشمال مالي تغير الوضع وأنكسرت شوكة هؤلاء التجار والذين كانوا يقومون بنقل آلاف الأطنان من المخدرات نحو دول الغرب ولهم علاقة بسوق المخدرات الإماراتي بطرق مباشرة وغير مباشرة، وحتما في هذا سيكون أكبر ضربة لإحد ممرات المخدرات الهامة من وإلى أوروبا وإمريكيا اللاتينية وبالذات كولومييا التي كان يحاول حكام الإمارات السيطرة على سوق المخدرات والأحجار الكريمة بها وذلك عبر رجلهم الأول زعيم المافيا الروسي فيكتور باوت والذي كان يدعم منظمة فارك الشيوعية بالسلاح من أجل السيطرة على كولومبيا وبهذا تخطى الحدود الحمر الأمريكية وعلى هذا أعتقل.
وكي تظل مالي سوقا آمنا لتجارة حكام الإمارات سارعت بدعمها للفرنسيين من أجل قتال مسلمي مالي والذين رأوا في سيطرتهم خطرا على إستمرارية نهبهم لمناجم اليورانيوم والتي أصبحت تحت سيطرة الإسلاميين، مع أن حكام الإمارات يُظلمون حين تفهم بأن حربهم هي ضد الإسلام كدين فحربهم محددة بنقطة واحدة في هذا الدين وهي حربه على المخدرات وتجارتها وتعاطيها والإسلام عندهم "حلو" لو لم يتعرض لهذه النقطة والذين عندهم الإستعداد لحرق الأخضر واليابس في سبيلها ونسأل الله العفو والعافية وأن ينعم علينا بالقناعة أينما حللنا.
 

سيف العدل

عضو مخضرم
لهذا السبب يشترك حكام الإمارات في ذبح مسلمي مالي

نعلم مصلحة الفرنسيين المباشرة في حربها ضد مالي وهو الإستمرار في نهبها لليورانيوم في هذا البلد الأفريقي المسلم والفقير، فأي حكم إسلامي حقيقي لهذه الدولة لن يبقيها مشاعا لا لفرنسا ولا لغيرها. ولكن ما مصلحة حكام الإمارات في تمويلهم لفرنسا في ذبح مسلمي مالي؟
قبل ذلك لا بد من التعريف بمالي من أنها قبل بضعة أشهر كانت تتميز بأفضل ممر للمخدرات من وإلى اوروبا وأمريكيا اللاتينية، فمالي هي نقطة الوصل لهذا السوق السفلي الرهيب، لكن ما أن وصل الإسلاميون وبدأوا بالسيطرة على مناطق واسعة من هذا البلد حتى أغلقوا هذا الممر والذي كان يعد جنة للمهربين فحولوه جحيما لهؤلاء، فقد القوا القبض على أكثرهم وحكم على أخطرهم بالإعدام وأحرقوا المخدرات التي كانت بحوزتهم، وقاموا بهداية الصغار منهم ووفروا لهم فرص عمل شريفة، وبهذا يكون قد أغلق هذا الممر.
كان يقال في السابق أن المخدرات تحتاج لكولومبي ليوفرها ويهودي ليغسل أموالها وروسي ليحميها، لكن ما يبدو أن "عيال زايد" غيروا هذه المقولة، بل الشيخ زايد نفسه قد يكون متورطا في هذا السوق بطريقة أو بأخرى فقد كان أحد أعمدة بنك الإعتماد والتجارة والذي كان أحد أهم وظائفه غسيل أموال المخدرات والتي أدت لإنهياره فيما بعد.
لكن أولاده توسعوا كثيرا في هذا المجال وجاؤوا بفنون لم يسبقهم إليها أعتى عتاة تجار المخدرات وتحكموا بكل ما له علاقة بهذا السوق خاصة وأن لهم حصانة دولية بصفتهم حكام دولة! وبعد أن جندوا كل خبير في إنعاش تجارتهم الحرام، وفاقوا الكولمبيين والروس واليهود وقوم ثمود!، فقد أمتلكوا مزارع المخدرات في أفغانستان ومولوا مزارعي مخدرات فيها، وأشتركوا في الحرب على طالبان في سبيل ذلك بعد تدميرها لمزارع المخدرات في أفغانستان، ونسجوا علاقات وطيدة مع ملوك المخدرات في أفغانستان منذ فترة طويلة، بداية بقلب الدين حكمتيار وربطه بمكتب المخابرات الأمريكية في دبي ليبقوه بين أنيابهم، وحتى أخوة الرئيس الأفغاني حامد كرازاي والتي ما زالت الخلافات قائمة حتى هذه اللحظة ما بين هؤلاء الاخوة على مئات الملايين من الدولارات التي تم غسلها وإيداعها في بنوك دبي وتطورت الخلافات بعد إغتيال الأخ الأشهر لهم في تجارة المخدرات وهو ملك الأفيون أحمد ولي كرازاي والذي لم يعرف كم غسل من الأموال وكم أودع في بنوك دبي، لكن ما تم التأكد منه هو أنه بعد أن تسبب هؤلاء الإخوة في إنهيار أكبر بنك في أفغانستان عام ٢٠١١ وهو بنك كابول، قام معظم الإخوة وبقية تجار المخدرات بتحويل أموالهم لبنوك دبي، صحيفة الغارديان في ١٦- ٦- ٢٠١١ تحدثت عن إختفاء أكثر من بليون دولار من البنك قبل إنهياره، وهناك ثمة دليل أن الإماراتيين لم يتعاونوا مع الأخوة في إحصاء ثروة أحمد ولي كرازاي في بنوك دبي، مما أدى الى سجن وتعذيب العديد من مساعديه من قبل إخوته في محاولة للتوصل الى معرفة أرصدته في بنوك دبي، لذا يبدو أن أرصدة عمر سليمان لم تكن الأولى في تعرضها للنهب من قبل ثعالب الصحراء.
في نفس الوقت أمتلك حكام الإمارات وسائط نقل المخدرات من طائرات وسفن، تقرير أممي سري تحدث عن شركة طيران الدلفين التي سجلها عبد الله بن زايد في ليبريا وكانت مهامها نقل المخدرات من أفغانستان الى الإمارات ونقل السلاح الى ميليشاتهم في أفغانستان والصومال، كما أشترك حكام الإمارات في خطوط طيران أخرى لنفس المهمة مع شركاء روس لهم كشركة طيران سانتا كروز أمبريال والتي تعود ملكيتها لعبد الله بن زايد وزعيم المافيا الروسي فيكتور باوت والذي يطلق عليه في الغرب بتاجر الموت، حوكم مؤخرا في أمريكيا في عدة جرائم خطيرة لكن أحدا لم يسأل عن مموليه وشركاه من حكام الإمارات، أما السفن فحدث ولا حرج فلديهم العديد من شركات السفن التي تؤدي لهم خدمات شحن ما يريدون، منها شركة (بي.تي) أي بركات التقوى! والتي أشتهرت بتقديم خدماتها للجيش الأمريكي في العراق، شيخ سلفي مسؤول عنها.
أما تصنيع المخدرات فقد أقاموا مصانع لها في دبي والشارقة ورأس الخيمة، مصنع جلفار للأدوية في رأس الخيمة حوله حاكم الإمارة سعود القاسمي الى مصنع للمخدرات!، والذي يشترك فيه زعيم المافيا الروسي فيكتور باوت كما يشترك مع حاكم الإمارة في مصنع آخر لتقطيع الماس ومعهما فيه إسرائيلي يدعى روني قروبر كشريك له وهو نفسه صاحب مبدأ: الماس مقابل السلاح للعصابات في راوندا أثناء المذابح البشعة فيها .
كما أنشأوا ميليشيات لهم من أجل حماية السوق في الإمارات وأفغانستان والصومال وذلك بالتعاون مع شركة "أكاديمي" للحماية، والتي كانت تعرف في السابق بشركة "بلاك ووتر" وإكس إي"، كما أستخدموا أفرادا من قوات جيش دولتهم من أجل هذه المهمة.
أما في مجال غسيل أموال المخدرات فلا توجد مدينة على وجه الأرض تضاهي دبي في هذا المجال وفاقت بآلاف المرات نيويورك ولندن، وإن كان لدبي حسنة وحيدة فهي أنها أستطاعت أن تخرب بيوت يهود شارع ٤٧ في نيويورك والذين كانوا يعتمدون على غسيل الأموال، فبنوكهم وكل البنوك الكبرى في دبي متورطة في غسيل أموال المخدرات كما أشار الى ذلك التقرير الأممي والتي ذكر منها: ني آبي ناشيونال، أتش أس بي سي بنك ، آي.بي. أن. آمرو بنك، كرندليز بنك، بانك دي كيري وغيرها.
كما أعد حكام الإمارات كل قوتهم في سبيل حماية الممرات البحرية والتي تمر من خلالها سفنهم، ففي الصومال أنشأوا ميلشيا كما بينا سابقا وذلك في بورتلاند في الصومال للتحكم بحماية سفنهم المارة عبر مضيق باب المندب خوفا من تعرضها للقرصنة، كما لا يزالون جاهدين في محاولة تغيير نظام الحكم الإسلامي في مصر والذي يسيطر على قناة السويس مما يجعل سفنهم عرضة للتفتيش والتوقيف ومن ثم للفضح، ولم يفعلوا مثل الإيرانيين الذين غيروا مسارات سفنهم (الملغومة) عبر ممر آخر وكان الله بالسر عليما.
تبقى مالي والتي كانت جنة مهربي المخدرات قبل وصول الإسلاميين اليها ولهم فيها قوة بلغوا فيها أن يبتزوا الرئيس المالي السابق امدو توماني توري ويجبروه على أطلاق سراح بعضهم حيث صار أشبه بما يكون برهينة لديهم، ولكن بعد وصول الإسلاميين لشمال مالي تغير الوضع وأنكسرت شوكة هؤلاء التجار والذين كانوا يقومون بنقل آلاف الأطنان من المخدرات نحو دول الغرب ولهم علاقة بسوق المخدرات الإماراتي بطرق مباشرة وغير مباشرة، وحتما في هذا سيكون أكبر ضربة لإحد ممرات المخدرات الهامة من وإلى أوروبا وإمريكيا اللاتينية وبالذات كولومييا التي كان يحاول حكام الإمارات السيطرة على سوق المخدرات والأحجار الكريمة بها وذلك عبر رجلهم الأول زعيم المافيا الروسي فيكتور باوت والذي كان يدعم منظمة فارك الشيوعية بالسلاح من أجل السيطرة على كولومبيا وبهذا تخطى الحدود الحمر الأمريكية وعلى هذا أعتقل.
وكي تظل مالي سوقا آمنا لتجارة حكام الإمارات سارعت بدعمها للفرنسيين من أجل قتال مسلمي مالي والذين رأوا في سيطرتهم خطرا على إستمرارية نهبهم لمناجم اليورانيوم والتي أصبحت تحت سيطرة الإسلاميين، مع أن حكام الإمارات يُظلمون حين تفهم بأن حربهم هي ضد الإسلام كدين فحربهم محددة بنقطة واحدة في هذا الدين وهي حربه على المخدرات وتجارتها وتعاطيها والإسلام عندهم "حلو" لو لم يتعرض لهذه النقطة والذين عندهم الإستعداد لحرق الأخضر واليابس في سبيلها ونسأل الله العفو والعافية وأن ينعم علينا بالقناعة أينما حللنا.







 

سيف العدل

عضو مخضرم
الطيران الفرنسي يقصف سيارات مدنية في منطنقة كريره

قصف الطيران الفرنسي مساء أمس 3 سيارات مدنية في محيط كريرة غير بعيد من جورا وتم اخراقها بمن فيها من المدنيين بالكامل وهذه ثالث مرة يقصف فيها الفرنسيون مدنيين منذ اعلانهم لغزو اقليم أزواد


_____________
وَلئنْ كانَ للباطلِ صولةٌ وجولةٌ فإنَّ للحقِّ الغلبةُ والدولة





 

سيف العدل

عضو مخضرم
عاجل || بيان من تنظيم القاعدة في جزيرة العرب بشأن الغزو الفرنسي لدولة مالي
بسم الله الرحمن الرحيم



عاجل || بيان من تنظيم القاعدة في جزيرة العرب بشأن الغزو الفرنسي لدولة مالي

http://www.gulfup.com/?HbCbqo

http://www.sendspace.com/file/iaw15c

¤ أرجو من الأخوة النشر على نطاق واسع وخصوصا في المواقع الفرنسية
 

سيف العدل

عضو مخضرم
! الله أكبر : مجاهد فرنسي يهدد ويتوعد فرنسا ردا على غزوها مالي

للنشر بارك الله بكم ..

لله دره ..

http://www.youtube.com/watch?v=V7sANhTeBiM


_____________
وَلئنْ كانَ للباطلِ صولةٌ وجولةٌ فإنَّ للحقِّ الغلبةُ والدولة






besmallah.gif


أوقف فرنسا العظمى على قدم واحدة / دلالات عملية البطل محمد مراح

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه ثم أما بعد :
ترجل الفارس المغوار محمد مراح أخيراً لكنه أبى الترجل قبل أن يهين كرامة دولة عظمى اسمها فرنسا ويهين كبرياء كلبها وكلب اليهود ساركوزي ففرنسا العظمى صاحبة القنبلة النووية وقوات النخبة التي يتبجح ساركوزي بمهنيتها العالية على حد زعمه احتاجت لثلاثة وثلاثين ساعة لقتل محمد مراح الذي لا يملك سوى مسدس يواجه فيه قوات بكامل جاهزيتها العسكرية فالحقيقة التي يجب أن يقر بها ربيب اليهود ساركوزي أن دولته العظمة ! عجزت عن التصدي لرجل واحد من رجالات الإسلام فأي عظمة تلك التي تزعمها فرنسا الصليبية والتي تجعل منها صاحبة حق للنقض في مجلس اللمم الأممي ؟!
إن قصة محمد مراح مع فرنسا تشير لدلالات غاية في الأهمية لا بد من التوقف عندها والإفادة منها :
الدلالة الأولى :
إن أمة الإسلام قادرة على فعل الكثير في طريق استعادة عزتها وكرامتها فإذا كان أسد واحد من أسود الإسلام قد أوقف فرنسا العظمى على قدم واحدة واستطاع إهانتها وخرق أمنها وقتل عدد من قوات نخبتها فكيف إذا تحركت الأمة بأكملها ؟! أكان يمكن لليهود وعباد الصليب أن يمتهنوا أمة التوحيد لو قامت الأمة بواجبها في رد عادية الصائل عليها ؟! وقصة محمد رماح لم تكن الأولى ولن تكون الأخيرة بإذن الله تعالى فقد سبقه الأسد نضال حسن وعمر النيجيري والتسعة عشر نسور سبتمبر 2001 الذين دكوا صروح أمريكا وحطموا كبرياءها وأذلوها في عقر دارها فالأمة قادرة إذاً على رد كل من يفكر مجرد تفكير بالاعتداء عليها فالقول إذاً بأن الأمة عاجزة ولا تستطيع مواجهة الكفر العالمي قول مردود أثبت الواقع على الأرض بطلانه وزيفه وما أريد من تسويقه على الأمة إلا لإبقائها ذليلة للكفر والنفاق العالمي فهذه الفكرة الخبيثة بأن الأمة عاجزة عن مواجهة أعدائها إنما جاءت من الأنظمة الطاغوتية وسدنتها ليضمنوا بقاء نظامهم الطاغوتي واستمراره الذي لا ينكن أن يكون إلا إذا استسلمت الأمة لفكرة العجز والذل للكفر وأذنابه .
فالثابت هنا أن الشجاعة والتضحية والإقدام هي سمات وصفات أصيلة في أمة التوحيد ورثها أبناء الأمة كابراً عن كابر فمحمد مراح وباعتراف الفرنسيين الذين صرحوا أنه قفز من نافذة البناية التي تحصن فيها مواجهاً قوات النخبة الفرنسية لثلاثة وثلاثين ساعة بل وقفز من البناية شاهراً مسدسه مطلقاً عياراته على المهاجمين ليعترف الفرنسيون بإصابة ثلاثة أحدهم إصابته خطيرة وآخر يعاني من صدمة نفسية وعصبية حادة ولو سلمنا بصحة الرواية الفرنسية وبعدد الجرحى من قوات النخبة فإن العملية البطولية التي نفذها الأسد مراح في تولوز ثم صموده البطولي كل هذه المدة يؤشر لحقيقة مهمة بأن العملية التي نفذها الأسد عملية محمد مراح كانت ناجحة بكل المقاييس وإن أدت في النهاية إلى مقتله فالشهادة إحدى الحسنيين بغية ومنية من ارتقت هممهم وسمت نفوسهم من أمة الإسلام ويبقى السؤال المهم هنا :
يا ترى ما سبب الصدمة العصبية والنفسية التي أصابت أحد قوات النخبة الفرنسية بعد إصابته من طرف الأسد مراح؟! أهو مجرد الخوف من الموت نتيجة الإصابة أم إنها وقع التكبيرات التي زلزل بها الأسد رماح فرنسا ونخبة قواتها ؟!!
الدلالة الثانية :
أن العمليات التي تدك صروح الكفر والطغيان داخل أراضيهم تجعل الكفر يتخبط ويعيد حساباته نحو أمة الإسلام لأن الشعوب الكافرة تسائل ساستها عن الأسباب التي تدفع بالمسلمين لاستهداف بلادهم وزعزعة أمنهم وهي الرسالة التي أرسلها أسد الأمة ابن لادن رحمه الله للكفر العالمي حين ربط أمنهم بأمن أمة الإسلام قائلاً :
فكما تقتلون تُقتلون وكما تأسرون تُأسرون والملاحظ لخطاب ساركوزي عقب استشهاد محمد مراح أنه بدا متخبطاً متناقضاً فوجه خطابه للفرنسيين يدعوهم فيه للتفريق بين المسلمين والإرهابيين على حد قوله ثم توعد بسجن كل من يثبت دخوله للمنتديات (الإرهابية) ولا شك بأن هذا التخبط من شأنه تأزيم الوضع الداخلي لفرنسا بل ولجاراتها من دول الكفر في ظل أزمات اقتصادية خانقة تعاني منها تلك الدول والتي ستضع ثقلها في الجانب الأمني على حساب الجوانب الأخرى والذي من شأنه أن يخلق حالة من عدم الرضى تتصاعد لتصل لدرجة الثورة على الواقع المعاش وقد يصل الأمر أن ينتقل الربيع العربي لأوروبا وأمريكا والذي رأينا بوادره الحقيقية في وول ستريت في أمريكا حقيقة فالمقصود هنا أن تكرار عمليات على غرار ما قام به البطل محمد مراح في فرنسا سيشكل عبئاً قوياً على تلك الدول وهو أمر في صالح أمة الإسلام دون أدنى شك .
الدلالة الثالثة :
أن ما قام به محمد مراح مرشح للتكرار حقيقة في كل الدول التي اعتدت وما تزال تعتدي على أمة الإسلام فمحمد مراح سشيكل قدوة للشباب المسلم الذي يغار على دينه ويتلهف لنصرته ونصرة قضايا أمته فقد نرى قريباً بإذن الله عشرات من محمد مراح في فرنسا وغير فرنسا يسطرون بدمائهم الزكية عزة وكرامة أمتهم .
الدلالة الرابعة :
أن النكاية بالعدو المعتدي على بلاد المسلمين وحرماتهم لا يحتاج للتكافؤ في القوى بين الطرفين بل يمكن نكاية العدو بسهولة وبإمكانات بسيطة محدودة ولا نقصد هنا أن تركن الأمة فلا تبذل وسعها في الإعداد بل إن على الأمة أن تبذل كامل وسعها في الإعداد بكافة أشكاله لكنها وفي طريق إعدادها قادرة على النكاية بعدوها وإن لم تتكافأ قواه مع قواهم ولا شك بأن وسيلة الردع التي بات يطلق عليها الذئب المنفرد قد باتت تؤتي ثمارها وبخاصة إن تم الإعداد الجيد لها وإمكانية نجاحها عالية جداً والخسائر التي قد تترتب نتيجة استخدامها قليلة عند المنفذين كبيرة في صفوف العدو .
دلالات كثيرة يمكن الخروج بها من قضية الأسد محمد مراح مع فرنسا ونترك للأحبة استباط المزيد منها بهدف الإثراء والإفادة .
هذا والله تعالى أعلم .
اللهم تقبل عبدك محمد مراح في الفردوس الأعلى
اللهم إنا نشهدك بأننا نحبه فيك فاكتب له محبتك التي تعلي بها منزلته عندك يا كريم
اللهم عليك بفرنسا وكلبها ساركوزي وعليك بكل من اعتدى على أمة حبيبك محمد صلى الله عليه وسلم
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين
وكتبه/ ناصر القاعدة



 

سيف العدل

عضو مخضرم


واشنطن بوست: فرنسا تواجه واقعا معقدا بمالي


.. ولله الحمد


ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أنه عندما بدأ الجيش الفرنسي أحدث حروب العالم على "الإرهاب"، أعلن المسئولون الفرنسيون بجرأة أن جيشهم سيشتت المسلحين ويطردهم من شمال مالي، لكن وبعد أسبوعين من بدء الحملة الفرنسية ثبت أن الأمر صعب على القوات الفرنسية التي تواجه واقعا معقدا لم يكن في حسبانها.

هذا ما استهلت به صحيفة "واشنطن بوست" تقريرا لها اليوم من مالي، قالت فيه إن الفرنسيين يواجهون مجموعة من المشاكل، وإن الشكوك قد ثارت بشأن أهدافهم الطويلة المدى كما لا توجد لديهم إستراتيجية واضحة للخروج من مالي مع ظهور مخاوف من نشوء أفغانستان جديدة.

وأفادت الصحيفة بأن الحكومة المالية ضعيفة وجيشها يفتقر للتنظيم، وأن قوات التدخل الأفريقية الموعودة منذ فترة طويلة ليست جاهزة حتى اليوم.

وقالت: "إن المعوقات التي تواجه القوات الفرنسية تشمل عدم القدرة على معرفة من هم المدنيون ومن هم المسلحون الذين يجب أن تستهدفهم، والنزاعات العرقية والدينية والمناطقية، بالإضافة إلى الثأرات القديمة بين الماليين".

وأوضح التقرير أن الجيش المالي، الذي كانت فرنسا تسعى لتعزيزه بحملتها، وُجهت إليه اتهامات بانتهاك حقوق الإنسان، خاصة ضد الطوارق الذين بدأ بعضهم تمرد مارس الماضي الذي قسم البلاد.

وقالت إن الانتهاكات التي يرتكبها الجيش المالي ضد الطوارق وغيرهم ستقضي على التأييد الشعبي للتدخل الفرنسي، كما أنها ستعقد قدرة فرنسا على إقناع المسلحين الطوارق بمحاربة الإسلاميين المسلحين.

وأشارت الصحيفة إلى أن القوات الفرنسية ستجد نفسها وسط التوترات المتنامية بين الطوارق سكان الشمال وزنوج مالي في الجنوب الذين يديرون البلاد والجيش.

بالإضافة إلى ذلك، يقول التقرير إن المعارضة داخل فرنسا ضد التدخل في مالي في ازدياد. فرغم أن استطلاعات الرأي تظهر أن ما بين 65 و75% لا يزالون يؤيدون قرار التدخل، فإن الانتقادات بدأت تثير الشكوك بشأن الفترة التي سيستغرقها التدخل.









جرائم بشعة للحملة الصليبية في مالي :: قتل للشيوخ داخل مساجد ومدارس الأزواديين في ديابالي وموبتي وغيرها \\

وكالة الأنباء الإسلامية - حق
في الوقت الذي اعلنت فيه الامم المتحدة على لسان أمين عامها بان كي مون تأييدها للحرب العسكرية التي وصفتها بـ"الشجاعة" وهو الموقف الذي أبداه أيضاً رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وكررته امريكا وروسيا ودول الاتحاد الاوروبي بدأت تتكشف جرائم الحملة الصليبية التي تقودها فرنسا ضد المسلمين في مالي.
فقد نقلت وكالة انباء الشرق التي تغطي الأحداث في مالي عن مصادر مطلعة ان الجيش المالي قام اليوم الأربعاء 23-1 بحملة "إبادات بالجملة" لطلاب المحاظر -مدارس دينية- في شمال مالي.
وقالت الوكالة إن الجيش المالي يقوم منذ أيام بحملة إبادة جماعة ضد طلاب المحاظر والأزواديين في موبتي وانيونو وجبلي وغيرها وقد امتلأت الآبار بالجثث وعجت الشوارع بها كما ظهر في صور بثتها يوم أمس قناة الاستعمار فرانس 24 والتي جعلت هيومن رايتس ترفع تقريرا خاصا بمجازر الجيش المالي المتوحش .

الجيش المالي يقتحم أحد المساجد بباماكو ويمثل بجماعة من الدعاة بعد تصفيته للإمام \
وكان الجيش المالي قد قام ضمن جرائمه البشعة التي بدأهــا في وقت سابق في ديابالي حين أعدم عددا من الدعاة وهي الجريمة التي دفع ثمنها غاليا علي يد السلفيين أخيرا، قام هذا الجيش الهمجي يوم الثلاثاء 22-1 باقتحام أحد المساجد بباماكو وأعدم إمامه قبل ان يطفق في حلق لحي جميع من كان بالمسجد من الدعــاة وبهذا البشاعة سطر هذا الجيش الذي لا يقوى إلا على المدنيين والعزل سطر صفحة جديدة في حربه ضد الدعاة التي لاشك انه سيدفع ثمنها كما دفعه من قبل إخوانه في ديابالي بحسب وكالة انباء الشرق .




 

سيف العدل

عضو مخضرم
عاجل - مالي - اجتماع وحدة للفصائل الجهادية بمالي والجهاد تحت راية واحدة


كشف قائد إمارة الصحراء التابعة لتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي يحيى أبو الهمام للجزيرة نت عن عزم ما أسماه التنظيمات الجهادية المسيطرة على شمال مالي تأسيس "إمارة إسلامية مجاهدة" تتصدى لما وصفه بالعدوان الصليبي الجديد على سكان الشمال.
وقال أبو الهمام -في أول تصريح له منذ بدء العمليات العسكرية التي تقودها فرنسا على مالي- إن المشاورات جارية حاليا لوضع اللمسات الأخيرة على شكل هذه الإمارة، وكل ما يتعلق بها بما في ذلك تحديد اسمها وقيادتها.
وتوقع أن تكون الأيام القليلة القادمة حاسمة في هذه المشاورات، وأن تخرج هذه الإمارة إلى العلن في أقرب وقت ممكن.
وأوضح أبو همام أن هدف الإمارة سيكون "التصدي الفاعل والقوي والمؤثر للقوات الفرنسية والأفريقية والمالية التي بدأت الحرب قبل أكثر من أسبوعين، وتستعد حاليا لاكتساح مدن الشمال المالي من أجل إعادته لحضن الدولة المالية، وطرد ما تصفها بالجماعات الإرهابية التي تحكم سيطرتها منذ نحو عشرة أشهر على كل مدن ومناطق الشمال".
وكشف القيادي البارز في تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي أن الإمارة الجديدة ستتكون من كل "التنظيمات الجهادية" الناشطة في شمال مالي بما فيها حركة أنصار الدين، وتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي، وحركة التوحيد والجهاد في غرب أفريقيا، وكتيبة الملثمين (المنفصلة مؤخرا عن القاعدة)، وكتيبة الموقعون بالدماء التي أسسها الأمير السابق للصحراء مختار بلمختار الملقب بلعور.
تجمع للجهاديين
وتعتبر الإمارة الجديدة في حال تم الإعلان عنها خلال الأيام القادمة أول جهد تجميعي من قبل الحركات الإسلامية المسلحة بالشمال المالي، التي تكاثرت عناوينها وتشكيلاتها العسكرية خلال الشهور الماضية بعد خروج الجيش المالي من شمال البلاد وإحكام هذه الحركات قبضتها على كل مناطق الشمال.
وكانت مجموعة قالت إنها من حركة أنصار الدين أعلنت يوم أمس انسحابها من الحركة وسمت نفسها حركة أزواد الإسلامية، وتعهدت بالنضال من أجل استقلال منطقة أزواد، ولكنها دعت لحل سلمي يضمن تحقيق مطالب سكان المنطقة بعيدا عن خيار الحرب.
لكن أبو الهمام نفى علمه بوجود هذه الجماعة، مؤكدا أن "الحركات الجهادية" في المنطقة تتجه نحو التوحد والتجمع لمواجهة ما يصفها بالحرب الصليبية المسلطة على الشمال المالي، بحسب قوله.
وفيما يتعلق بما إذا كان الوقت لا يزال متاحا للبحث في أي حلول سلمية للأزمة في شمال مالي، قال أبو همام إن جماعة أنصار الدين هي وحدها المخولة بالبحث في الحلول السلمية وإصدار قرارات بشأن التعاطي إيجابا أو سلبا مع هذه المبادرة.








 

سيف العدل

عضو مخضرم
فرانسوا هولاند يكاد يصاب بالجنون من شدة الرعب !!

مباشرة بعد اندلاع الحرب والغزو الفرنسي الصليبي لدولة مالي وجد الرئيس الفرنسي نفسه رهينة خوف وذعر صعب عليه إخفاؤه انقلبت حياته رأسا على عقب وفقد وعيه بالكامل وأصبح تحت حراسة مشددة 24 ساعه على 24 في سيارة مصفحة في كل رحلاته و لم يعد يستقبل المكالمات الهاتفية الا بطريقة خاصة فالموت نصب عينه فلا سماء الآن تطله ولا أرض تقله منذ أطلق شرارة الحرب هكذا كتبت الصحف الفرنسية عنه​







_____________​

وَلئنْ كانَ للباطلِ صولةٌ وجولةٌ فإنَّ للحقِّ الغلبةُ والدولة​




 

سيف العدل

عضو مخضرم



مساعد أوباما يتوقع ثورة في السعودية وانتكاسة للمصالح الأمريكية في المنطقة


توقع المساعد الخاص للرئيس الأمريكي باراك أوباما، والمدير الأعلى لشؤون الشرق الأدنى وشمال أفريقيا بمجلس الأمن القومي، بروس ريدل، قيام ثورة في المملكة العربية السعودية، وذلك في مذكرة رفعها إلى «أوباما» تضمنت مجموعة من التوصيات تدور حول إمكانية سقوط النظام السعودي، الأمر الذي قد يمثل خطورة حقيقية على الولايات المتحدة الأمريكية ومصالحها في المنطقة. وقال «ريدل» في مذكرته، التي قدمها الأسبوع الماضي، إن الإطاحة بالعائلة المالكة في السعودية أصبحت أخيراً أمراً محتملاً، معتبراً أنها «آخر الأنظمة الملكية المطلقة في العالم»، مشبهاً العاهل السعودي عبدالله بن عبدالعزيز بـ«لويس الرابع عشر»، حيث يملك كلاهما سلطة مطلقة، على حد قوله.
ورأى «ريدل» أنه في حين أن الثورة في السعودية لا تزال غير مرجحة، إلا أن الصحوة العربية جعلت الأمر ممكناً، ويمكن أن يأتي ذلك في فترة ولاية «أوباما» الثانية.
وأضاف «ريدل» أن «التغيير الثوري في المملكة سيكون كارثة للمصالح الأمريكية في جميع المجالات، وعدم استقرارها سيؤدي إلى تخبط في أسواق النفط العالمية، وتراجع الانتعاش الاقتصادي في الغرب، وتعطيل النمو الاقتصادي في الشرق، كما سيمثل انتكاسة شديدة لموقف أمريكا في المنطقة».
واعتبر مساعد الرئيس الأمريكي أنه في حال حدوث ثورة بالفعل في المملكة، فإن الولايات المتحدة لن يكون لها خيار في تجنبها، مرجعاً ذلك إلى ارتباط المصالح الأمريكية الوثيق بعائلة آل سعود.
واقترح «ريدل» على «أوباما» ضمان أفضل وسائل الاستخبارات الممكنة لرؤية الأزمة المقبلة في السعودية، ثم محاولة الانحناء في وجه العاصفة.
وتابع: «الصحوة العربية تفرض في الوقت الراهن على المملكة أكثر الاختبارات التي واجهتها صعوبة على الإطلاق، حيث تواجه التحديات الديموغرافية ذاتها التي أشعلت الثورة في مصر واليمن: جيل من النشطاء الشباب، ومستويات بطالة مرتفعة، فضلاً عن مشكلة التمييز بين الجنسين والاختلافات الإقليمية القديمة، إلى جانب الأقلية الشيعية المتمردة».
ومضى يقول: «وفي اعتراف بضعفها، أنفقت العائلة المالكة السعودية أكثر من 130 مليار دولار منذ بداية الثورات العربية في محاولة لشراء صمت المعارضة الداخلية، ومضت لاتخاذ بعض الإصلاحات الصورية من خلال السماح للمرأة بالانضمام إلى مجلس استشاري غير فعال».
وأضاف: وعلى الصعيد الإقليمي، أرسلت المملكة قواتها العسكرية إلى البحرين للقضاء على الثورة هناك، وتوسطت في اتفاق سياسي في اليمن لاستبدال الرئيس علي عبدالله صالح بنائبه، وسعت لتعزيز الوحدة بين الممالك الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي.
وأشار «ريدل» إلى أن المملكة شهدت بالفعل مظاهرات سلمية وعنيفة على حد سواء في المنطقة الشرقية الغنية بالنفط، ولكنها كانت مظاهرات شيعية ولم تجذب اهتمام السعوديين، أما ما تخشى المملكة حدوثه حقاً فهو اندلاع الاحتجاجات في المناطق التي يقطنها السنة، معتبراً أنه بمجرد أن تبدأ هذه المظاهرات ستكون بمثابة كرة الثلج وستنتقل إلى المدن الرئيسية الأخرى.
وتابع: «المدافع الحاسم عن النظام سيكون الحرس الوطني فالملك عبدالله قضى حياته في بناء هذه القوة النخبوية الإمبراطورية، وقد دربتها الولايات المتحدة وجهزتها بعشرات المليارات من الدولارات من طائرات الهليكوبتر والعربات المدرعة».
ورأى «ريدل» أن قضية الخلافة ستزيد من تعقيد الأوضاع في المملكة، فإذا وافت الملك عبدالله أو ولي عهده الأمير سلمان المنية وظهرت أزمة الخلافة فور اندلاع الاحتجاجات، فستصبح الثورة الشعبية أكثر قدرة على إسقاط النظام الملكي.
ويقول «ريدل» في نهاية مذكرته إن الولايات المتحدة لا تستطيع إرغام المملكة على تطبيق إصلاحات تدريجية، حيث إن تقسيم السلطة أمر مستحيل في دولة ذات حكم مطلق، ولكنها بحاجة للاستعداد بهدوء لأسوأ السيناريوهات، ولأن تضع التطورات الداخلية في المملكة على رأس أولويات أجهزة الاستخبارات الأمريكية.
من جانبه، تحدث الكاتب الأمريكي البارز، أستاذ السياسة الخارجية في جامعة جورج واشنطن، مارك لينش، عن المشكلة التي تمثلها السعودية بالنسبة لإدارة «أوباما»، قائلاً إن الأخير لن يستطيع فهم الربيع العربي بشكل صحيح إذا لم يقدم السعودية للمحاسبة.
وأضاف لينش، في تقرير كتبه بمجلة «فورين بوليسي» الأمريكية، الجمعة، أن هناك انفصالا في الرؤى بين واشنطن والرياض حول النظام الإقليمي، معتبراً أن «عداء السعودية ثورتي تونس ومصر، وجهودها الممنهجة لمنع التغيير في الخليج، يتناقضان مع هدف الولايات المتحدة المعلن لتعزيز الإصلاح».
ورأى لينش أن الولايات المتحدة لا يمكنها التخلى عن موقفها الاستراتيجي في الخليج، مطالباً إياها بـ«الدفع للإصلاح ودعم حقوق الإنسان العالمية بشكل صريح». وقال «هذا هو الوقت المناسب لواشنطن للتفكير في كيفية استخدام نفوذها الاستراتيجي في الحد من التزاماتها العسكرية في المنطقة للتأثير على حلفائها من أجل إجراء إصلاحات».
وأكد «لينش» أنه لا يجب على الولايات المتحدة الاستمرار في تجاهل التوتر الواضح في أهداف سياستها المعلنة، مضيفاً أنه يتعين عليها، على الأقل، أن تتجنب الموافقة أو الاعتماد على الوضع الراهن في السعودية، وبذل الكثير لرعاية النقاش العام السعودي الناشئ.
ورأى «لينش» أن التغيير لن يأتي بسرعة في السعودية، ولكن يجب على «أوباما» التحدث ضد محاكمة الإصلاحيين الليبراليين وتطبيق نفس المعايير على الحق في حرية التعبير في المملكة كما يفعل في أي مكان آخر في المنطقة.
وتابع: «لقد أعلن أوباما، في خطاب تنصيبه، عن دعمه الديمقراطية من آسيا إلى أفريقيا، وإذا كان جاداً في هذا، ويأمل حقاً في تشكيل نظام إقليمي يعتمد على حلفاء أكثر ديمقراطية وانفتاحاً، فلا يجب أن يستثني السعودية من الأمر، لكن ينبغي عليه أن يدعم مطالب جميع العرب للمساءلة والشفافية والتعددية».


المصدر: منتدى المنبر الاعلامي الجهادي






متابعة ميدانية للوضع في مالي 2


بالفيديو..شقيق امير تنظيم القاعدة يدعو لنصرة المسلمين في مالي ضد الحملة الصليبية






http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=wl5bPPmbEXk






المجاهدين يفجرون جسرا يصل بمدينة غاو حيث بدأ الجيش الفرنسي تسيير دورياته

باماكو (ا ف ب)

قامت مجموعات اسلامية مسلحة بزرع ديناميت في جسر استراتيجي قرب حدود النيجر على الطريق المؤدية الى غاو احدى المدن الرئيسية شمال البلاد مالي والتي سير نجوها الجيشان الفرنسي والمالي دوريات للمرة الاولى الجمعة.
وتستهدف العملية التي طالت جسر تاسيغا بحسب مصادر متطابقة، احد الطريقين اللذين يمكن سلوكهما من جانب الجنود التشاديين والنيجريين التابعين للقوة الافريقية والذين هم في طور الانتشار في البلاد.

تتمة الخبر من المصدر
http://www.afp.com/ar/news/topstories













القاعدة تعرض تحييد بعض الدول وتعد بأيام صعبة للفرنسيين

عرض نائب أمير القاعدة في المغرب الإسلامي يحي أبو الهمام تحييد بعض الدول التي لم تشارك في الحرب الحالية، متوعدا الفرنسيين بأيام صعبة شمال مالى. وقال يحى أبو الهمام في تصريح بثته قناة الجزيرة فجر اليوم السبت 26-1-2013 إن المقاتلين الإسلاميين انسحبوا من المدن لترتيب أوراق العملية، وسيعودون إليها بقوة. وتوقع يحي أبو الهمام الإعلان عن قيادة مشتركة بين كل التنظيمات الإسلامية المسلحة في الشمال المالي لمواجهة ما أسماه الحرب الصليبية الحالية. وقال يحي أبو الهمام إن الفرنسيين لم يستوعبوا الدروس بعد ، وإن الأيام القادمة ستحمل لهم الكثير من النكبات بالشمال المالي، كما سيستهدف المقاتلون الإسلاميون كل الدول التي شاركت من قريب أو بعيد في الحرب الحالية ورفضت التحييد. وظهر أبو الهمام وهو في سيارة رباعية الدفع مع سائقه الخاص.






أمير الصحراء في تنظيم القاعدة: سنستهدف الدول المشاركة في الحملة الصليبية في مالي

f93c3f62-c72f-4ad7-a074-309021bd451e


وكالة الأنباء الإسلامية - حق
قال يحى أبو الهمام قائد إمارة الصحراء التابعة لتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي إن المجاهدين انسحبوا من المدن لترتيب أوراق العملية، وسيعودون إليها بقوة.
واضاف: إن الفرنسيين لم يستوعبوا الدروس بعد ، وإن الأيام القادمة ستحمل لهم الكثير من النكبات بالشمال المالي، كما سيستهدف المجاهدون كل الدول التي شاركت من قريب أو بعيد في الحرب الحالية ورفضت التحييد.

وكشف أبو الهمام للجزيرة نت عن عزم التنظيمات الجهادية المسيطرة على شمال مالي تأسيس "إمارة إسلامية مجاهدة" تتصدى للعدوان الصليبي الجديد.
وقال أبو الهمام -في أول تصريح له منذ بدء العمليات العسكرية التي تقودها فرنسا على مالي- إن المشاورات جارية حاليا لوضع اللمسات الأخيرة على شكل هذه الإمارة، وكل ما يتعلق بها بما في ذلك تحديد اسمها وقيادتها.
وتوقع أن تكون الأيام القليلة القادمة حاسمة في هذه المشاورات، وأن تخرج هذه الإمارة إلى العلن في أقرب وقت ممكن.
وأوضح أبو همام أن هدف الإمارة سيكون "التصدي الفاعل والقوي والمؤثر للقوات الفرنسية والأفريقية والمالية التي بدأت الحرب قبل أكثر من أسبوعين.
وكشف القيادي البارز في تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي أن الإمارة الجديدة ستتكون من كل "التنظيمات الجهادية" الناشطة في شمال مالي بما فيها حركة أنصار الدين، وتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي، وحركة التوحيد والجهاد في غرب أفريقيا، وكتيبة الملثمين ، وكتيبة الموقعون بالدماء .

وفيما يتعلق بما إذا كان الوقت لا يزال متاحا للبحث في أي حلول سلمية للأزمة في شمال مالي، قال أبو همام إن جماعة أنصار الدين هي وحدها المخولة بالبحث في الحلول السلمية وإصدار قرارات بشأن التعاطي إيجابا أو سلبا مع هذه المبادرة.

الجزائر تقترح إقامة صحوات في مالي لمحاربة المجاهدين











وفي سياق ذا صلة أفادت صحيفة الحياة اليوم نقلاً عن مصادر في الجزائر بأنها قد تجدد اقتراح تشكيل قوات شبيهة بـ «مجالس الصحوات» في العراق، لمواجهة الإسلاميين في شمال مالي، وذلك خلال جولة محادثات جديدة مع منشقين عن حركة «أنصار الدين» الإسلامية وممثلين لحركة «تحرير أزواد» الطوارقية اللتين تتمركزان في شمال مالي.
وأفاد مصدر في الجزائر بأن السلطات قد تسعى إلى إقناع المنشقين عن «حركة أنصار الدين» بفكرة «الدفاع الذاتي» الذي اعتمدته الجزائر في التسعينات.
وعاد المسؤولون الجزائريون إلى درس اقتراح تشكيل «صحوات» تعمل بإمرة الجيش المالي، مخافة ألا يؤدي التدخل العسكري الفرنسي إلى «حسم سريع» للأزمة.

المغرب يعلن دعمه الكامل للتدخل الفرنسي في شمال مالي

من جهة أخرى قال أمحند العنصر وزير الداخلية المغربي، إن المغرب تدعم "بدون تحفظ" التدخل العسكري الفرنسي في شمال.
وقال العنصر أمس الجمعة في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الفرنسي مانويل فالس "إننا نرى أن التدخل الفرنسي مناسب ، وفي محله لأنه يهدف إلى الدفاع عن وحدة أراضي مالي".
وجاءت تصريحات الوزير المغربي، في نهاية اجتماع أمني ضم إلى جانبه وزراء داخلية فرنسا واسبانيا والبرتغال.
ودعا وزراء داخلية الدول الأربع إلى تكثيف التعاون فيما بينها من أجل "محاربة الإرهاب القادم من الساحل" على ضوء التدخل العسكري في مالي. وجاء في إعلان الرباط الصادر مساء الجمعة عن الوزراء الأربعة أن "الإرهاب يشكل أكبر تهديد لدولنا الأربع لهذا فالمحاربة الفعالة للإرهاب تمر أولا عبر التنسيق والتبادل المشترك للمعلومات بين بلداننا".
كما طلب الوزراء من أجهزتهم الأمنية تبادل المعلومات والمساعدات التقنية لصالح دول الساحل، بكل الجهود المتاحة من خلال عمليات مشتركة، وجعل تبادل المعلومات التقنية وتبادل الخبرات "أولوية مشتركة"
وجاء الاجتماع بعد نحو أسبوعبن من بدء العمليات العسكرية الفرنسية في مالي. وأعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند أن المملكة المغربية سمحت, على غرار الجزائر، لطائرات الجيش الفرنسي بعبور مجالها الجوي.




http://www.youtube.com/watch?v=zg5wFv_ES4U

 

سيف العدل

عضو مخضرم


صدّق أو لا تصدّق الجيش المالي والدعم الفرنسي اضحك من قلبك


قال - جلَّ وعلا -: {وَقُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقًا} ...
toulouse2.jpg

الفصل الأوّل من الحرب على إمارة مالي

بعنوان وانقشع الضبابُ

الجيش المالي في انتظار الدعم الفرنسي
دَادَادَا بُمْ بُمْ بُمْ تَخْ تَخْ تَخْ


http://www.youtube.com/watch?v=U_6svxwysdw

سوَّد الله وجهكِ يا كلبة الروم فِرِنسا

وفي الختام وقبل السلام نسأل الله بأسمائه الحسنى وصفاته العليا النصر والتمكين للجهاد والمجاهدين في كل مكان
اللَّهم انْصر إِخْوانَنا المجاهدين فِي سَبِيلِك فِي كل مكَان، اللهُم ثَبت أقدامهم، واربط عَلَى قُلوبهم، وسدد رميهم وسهامهم، ووحد صفُوفهم وآرَاءهم، واجمع كلِمتهم واجبر كسرَهم وَتول جمِيعَ أَمرِهم.

لا تنسونا من صالح دعائكم
نسأل الله أن نكون ممن أدخل السرور على الموحدين والمجاهدين








اخسأ كلب الروم فلن تعدو قدرك
هتكت سترك سنكشف أمرك

546990_318774648242186_1932152669_n.jpg

230624_515168558515478_314128869_n.jpg

إن كنتم رجال
question.png
فهيّا بكم إلى النّزال





عاجل : السلفيون على حدود السنغال الشرقية


عاجل : بينما تحشد فرنسا وحلفاؤها قواتهم لاسترجاع مدن الأزواد اتجه المسلحون السلفيون الي اقصي الغرب حيث رصد اكثر من خمسين مسلحا في بلدة جمبي المالية 50 كم فقط من مدينة توباكوندا السنغالية في خطوة اعتبرها البعض إيذانا ببدء مرحلة جديدة في المواجهة قد تكون بدايتها تنفيذ عمليات عسكرية في السنغال والدول الداعمة لفرنسا تمشيا مع اصول حرب العصابات التي تعتمد الضرب في نقاط متباعدة

وفي أوقات متزامنة حتي يحدث الارباك ويزرع الرعب في صفوف الخصوم


http://mauripress.info/news/2999-2013-01-26-22-36-44


 
أعلى