هل تزوج الخليفه الثاني عمر ابن الخطاب من أم كلثوم بنت علي ابن ابي طالب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

سـلطان

عضو مميز
.

.

يصيح الرافضة ليل نهار بأنهم لا يأخذون دينهم وعقائدهم إلا من آل البيت.. فبرأ الله دينه من كفرهم، وجعلهم يلحسون ادعائهم ويعترفون بأنهم لم يأخذوا من الإسلام عقيدة واحدة.. وأن كل عقائدهم يستمدونها من خليط من أديان وثنية منها الدين اليهودي..

الدليل على هذه الحقيقة..

يحملون عقيدة دينية تقول بأن أبي بكر وعمر وعثمان وأزواج النبي منافقون.. فكفروهم، واتخذوا من لعنهم وسبهم ووصفهم بأقذع الصفات عبادة يتقربون بها إلى ربهم ومعبودهم إبليس..

ولو تفرغ باحث أكاديمي منصف، وركز جهوده للتحقيق في مصدر هذه العقيدة التي يؤمنون بها إيمانا قاطعا، وتردد شهورا طويلة على مكتباتهم في النجف وكربلاء وقم.. وحرث جميع كتب علمائهم ودرسها بعناية.. لما وجد فيها ولو نصا صغيرا واحدا يثبت بأن علي ابن أبي طالب قال: قال لي رسول الله بأن أبي بكر وعمر وعثمان وأزواج النبي منافقون..

عقيدة دينية من أهم عقائدهم ويتوارثونها جيلا بعد جيل، لا تجد في كتب جميع علمائهم ولو دليلا واحدا يثبت بأن أصلها هو رسول الله..؟؟؟

فهل بعد هذه الحقائق الدامغة بقي شك بأن الرافضة يكذبون عندما يدعون بأنهم يأخذون دينهم من آل البيت..؟

فهل بقي شك بأنهم يدينون بغير دين الإسلام..؟



.
 


ولو سلمت بوقوع هذا الزواج وهو الصحيح برأيي، فلا يلزم أي محذور على أمير المؤمنين عليه السلام في أن يُكرهه عمر على تزويج ابنته أم كلثوم، ولا سيما إذا توعَّده عمر بالفرية والمكيدة، فإن الأمر يدور بين حفظ مقام الإمامة العظمى وبين تزويج ابنته، وحفظ مقام الإمامة أولى وأوجب.​

ردود مطولة يا عزة وقلة أدب معهودة بحق أسياد أسيادك و سأضطر لأن أقل أدبي معك فيما بعد لكن الآن انتبه .

في موضوع آخر نفيت واقعة الزواج .
والآن تراها صحيحة .

يعني الموضوع ( كالعادة ) يبنى على الهوى ، فإن جاء هواك على وقوع الزواج فقد وقع ، وإن انحشرت في زاوية تنفيه ، لا بأس غعتدنا من الغلاة أمثالك هذا التناقض الذي يذهب بمصداقيتك .

أين يا عزة مقولة سيدنا الحسين عليه السلام : هيهات منا المذلة وجعلها كلمة باقية في عقبه إلى يوم يبعثون ؟

وأي مذلة أكثر مما تنسبونه لآل البيت أن الزواج وقع جبرا ؟

والله أبو جهل لعنه الله لا يقبل أن يغتصب له فرجا .... و الأعرابي المشرك يئد ابنته ولا يغتصب له فرجا ، والعياذ بالله من تخريجاتكم و حججكم المقيتة .

أما نحن أهل السنة وجماعة المسلمين فنرى أن النسب وقع بين الأحباب فتشرف سيدنا عمر بهذا النسب الشريف و كان كرما من سيدنا علي عليه السلام أن زوج ابنته لحبيبه وصديقه وصاحبه سيدنا عمر .

بالله يا شيعة يا منصفين من الأقرب للحق و من الذي ينزه آل البيت من أي نقيصه و يوقرهم ويودهم و يتقرب إلى الله بحبهم ؟ أمن هذا الذي ينسب له معرة التاريخ في عرضهم ( حاشاهم ) أمن يجعلهم سادة الناس و أكرمهم ؟

 

khalid ahmed

عضو ذهبي
ردود مطولة يا عزة وقلة أدب معهودة بحق أسياد أسيادك و سأضطر لأن أقل أدبي معك فيما بعد لكن الآن انتبه .

في موضوع آخر نفيت واقعة الزواج .
والآن تراها صحيحة .

يعني الموضوع ( كالعادة ) يبنى على الهوى ، فإن جاء هواك على وقوع الزواج فقد وقع ، وإن انحشرت في زاوية تنفيه ، لا بأس غعتدنا من الغلاة أمثالك هذا التناقض الذي يذهب بمصداقيتك .

أين يا عزة مقولة سيدنا الحسين عليه السلام : هيهات منا المذلة وجعلها كلمة باقية في عقبه إلى يوم يبعثون ؟

وأي مذلة أكثر مما تنسبونه لآل البيت أن الزواج وقع جبرا ؟

والله أبو جهل لعنه الله لا يقبل أن يغتصب له فرجا .... و الأعرابي المشرك يئد ابنته ولا يغتصب له فرجا ، والعياذ بالله من تخريجاتكم و حججكم المقيتة .

أما نحن أهل السنة وجماعة المسلمين فنرى أن النسب وقع بين الأحباب فتشرف سيدنا عمر بهذا النسب الشريف و كان كرما من سيدنا علي عليه السلام أن زوج ابنته لحبيبه وصديقه وصاحبه سيدنا عمر .

بالله يا شيعة يا منصفين من الأقرب للحق و من الذي ينزه آل البيت من أي نقيصه و يوقرهم ويودهم و يتقرب إلى الله بحبهم ؟ أمن هذا الذي ينسب له معرة التاريخ في عرضهم ( حاشاهم ) أمن يجعلهم سادة الناس و أكرمهم ؟





تتعب نفسك كثيرا ولا يزيدهم كلامك وأدلتك إلا عناداً واستكباراً وجهلاً .. ماذا تتوقع منهم ! مستنقع لا تخرج منه إلا الاعاقات الذهنية ..
 

عزّة

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله أجمعين،
كنت أحب الإعراض عن الموضوع لا لشيء بل لأن الحديث في الأمر لن يزيدكم إلا بعدا.
علي عليه السلام كان قادرا على رد عمر ولكنه بين أمرين بين ابنته وإما الإسلام، والله تعالى لن يعاقبه فيما لو اختار ابنته وهذا حقه ولكن الله تعالى يبتلي العبد على قدره عنده، فاختار عليه التحية والسلام أن يزوج ابنته من ناطق بالشهادتين ولم يكن كفؤا لها وأبى اندحار الإسلام وفنائه.
لكن أنتم تنظرون للموضوع من باب أن الإمام علي عليه السلام ترك ابنته لغير الفعل الحلال.. لكن حاشاه بل كل الحلال وزواج صحيح ولكن المشكلة في أن عمر ليس كفؤ بنت علي عليه السلام ولا يسوى بها.
ثم هذا شين لعمر أن يلزم أهل البيت عليهم السلام في مكان إما الإسلام وإما بنت علي عليه السلام. والفخر كل العزة لأهل البيت عليهم السلام أنهم أبقوا على الإسلام ورضوا بالخصاصة عليهم والمكروه لهم ولو كان حلالا. وهذا الفعل ديدن أهل البيت عليهم السلام فالحسين عليه السلام خير بين الأخذ بالحياة وزهوق الإسلام وحفظ العيال أو الموت والشهادة وسبي النساء ولكنه اختار الإسلام وهذا ما اختاره أبوه عليه السلام وهذا ما اختاره النبي صلى الله عليه وآله لنفسه في وصيته ﻷهل بيته عليهم السلام.
الإمام علي عليه السلام عارض الزواج بشدة من موقعه ولكنه سلم الأمر لعمه العباس فزوجها العباس ولاحظت هذا في مراجعتي.
أنهي ان النبي لوط عليه السلام عرض بناته لحفظ ضيوفه ولكن عليا أبى تزويج ابنته حتى صار له إما أن يختار ابنته والدين للزوال أو الدين يبقى بزواج حلال يبغضه عليه السلام فاختار الإسلام من موقع الحكيم واختار الدين.. فأي القياس أحق والغيرة من كل الأنبياء واجبة. والآن من للحق أقرب وللصواب أجلب.
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله أجمعين،
كنت أحب الإعراض عن الموضوع لا لشيء بل لأن الحديث في الأمر لن يزيدكم إلا بعدا.
علي عليه السلام كان قادرا على رد عمر ولكنه بين أمرين بين ابنته وإما الإسلام، والله تعالى لن يعاقبه فيما لو اختار ابنته وهذا حقه ولكن الله تعالى يبتلي العبد على قدره عنده، فاختار عليه التحية والسلام أن يزوج ابنته من ناطق بالشهادتين ولم يكن كفؤا لها وأبى اندحار الإسلام وفنائه.
لكن أنتم تنظرون للموضوع من باب أن الإمام علي عليه السلام ترك ابنته لغير الفعل الحلال.. لكن حاشاه بل كل الحلال وزواج صحيح ولكن المشكلة في أن عمر ليس كفؤ بنت علي عليه السلام ولا يسوى بها.
ثم هذا شين لعمر أن يلزم أهل البيت عليهم السلام في مكان إما الإسلام وإما بنت علييه عليه السلام. والفخر كل العزة لأهل البيت عليهم السلام أنهم أبقوا على الإسلام ورضوا بالخصاصة عليهم والمكروه لهم ولو كان حلالا. وهذا الفعل ديدن أهل البيت عليهم السلام فالحسين عليه السلام خير بين الأخذ بالحياة وزهوق الإسلام وحفظ العيال أو الموت والشهادة وسبي النساء ولكنه اختار الإسلام وهذا ما اختاره أبوه عليه السلام وهذا ما اختاره النبي صلى الله عليه وآله لنفسه في وصيته ﻷهل بيته عليهم السلام.
الإمام علي عليه السلام عارض الزواج بشدة من موقعه ولكنه سلم الأمر لعمه العباس فزوجها العباس ولاحظت هذا في مراجعتي.
أنهي ان النبي لوط عليه السلام عرض بناته لحفظ ضيوفه ولكن عليا أبى تزويج ابنته حتى صار له إما أن يختار ابنته والدين للزوال أو الدين يبقى بزواج حلال يبغضه عليه السلام فاختار الإسلام من موقع الحكيم واختار الدين.. فأي القياس أحق والغيرة من كل الأنبياء واجبة. والآن من للحق أقرب وللصواب أجلب.
كيف يخاف على الإسلام و الإسلام لايتم إلا عن طريق بيعة الإمامة عندكم و المسلمين في ذلك الوقت لم يبايعوا عليا عليه السلام و كفرهم بزعمكم ظاهر لا باطن

أما عمر رضى الله عنه عندكم لم يكن رفض البيعة فحس بل ذهب إلى أشد من ذلك و هو إغتصابها المزعوم فأصبح عندكم كفره أكفر من كفر إبليس

و المعلوم أن الكافر لا تحل له المسلمة


يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا جَاءَكُمُ الْمُؤْمِنَاتُ مُهَاجِرَاتٍ فَامْتَحِنُوهُنَّ ۖ اللَّهُ أَعْلَمُ بِإِيمَانِهِنَّ ۖ فَإِنْ عَلِمْتُمُوهُنَّ مُؤْمِنَاتٍ (((( فَلَا تَرْجِعُوهُنَّ إِلَى الْكُفَّارِ ۖ لَا هُنَّ حِلٌّ لَّهُمْ وَلَا هُمْ يَحِلُّونَ لَهُنَّ ۖ )))) وَآتُوهُم مَّا أَنفَقُوا ۚ وَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ أَن تَنكِحُوهُنَّ إِذَا آتَيْتُمُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ ۚ وَلَا تُمْسِكُوا بِعِصَمِ الْكَوَافِرِ وَاسْأَلُوا مَا أَنفَقْتُمْ وَلْيَسْأَلُوا مَا أَنفَقُوا ۚ ذَٰلِكُمْ حُكْمُ اللَّهِ ۖ يَحْكُمُ بَيْنَكُمْ ۚ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ (10)



أما بزعمك سلمها للعباس رضى الله عنهم أجمعين فهو لا يقدم و لا يأخر لأن المآل للرضى و الإقرار لو سلمنا لك ذلك


و أما إستدلالك بما و قع لطوط عليه الصلاة و السلام فيجيبك عنها
امين الاسلام أبي على الفضل بن الحسن الطبرسي
في تفسيره مجمع البيان


« قال » لوط لهم و أشار إلى بناته لصلبه « هؤلاء بناتي » فتزوجوهن إن كان لكم رغبة في التزويج عن ابن عباس و الحسن و قتادة و قوله « إن كنتم فاعلين » كناية عن النكاح إن كنتم متزوجين قيل و إنما قال ذلك للرؤساء الذين يكفون الاتباع و قد كان يجوز تزويج المؤمنة من الكافر يومئذ و قد كان ذلك أيضا جائزا في صدر شريعتنا ثم حرم عن الحسن و الجبائي و قيل إنهن كن بنات قومه عرضهن عليهم بالتزويج و الاستغناء بهن عن الذكران و الأول أوضح
 
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله أجمعين،
كنت أحب الإعراض عن الموضوع لا لشيء بل لأن الحديث في الأمر لن يزيدكم إلا بعدا.
علي عليه السلام كان قادرا على رد عمر ولكنه بين أمرين بين ابنته وإما الإسلام، والله تعالى لن يعاقبه فيما لو اختار ابنته وهذا حقه ولكن الله تعالى يبتلي العبد على قدره عنده، فاختار عليه التحية والسلام أن يزوج ابنته من ناطق بالشهادتين ولم يكن كفؤا لها وأبى اندحار الإسلام وفنائه..

لتكن حجتنا القرآن .

الاسلام تكفل به الله وليس أحدا من الخلق ، قال تعالى :


{هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ }التوبة33

{يُرِيدُونَ أَن يُطْفِؤُواْ نُورَ اللّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللّهُ إِلاَّ أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ }التوبة32

حجتك داحضة عند الله ... والله سيعاقب أي كان يجبر ابنته على الزواج غصبا ، ناهيك عن الزواج بغير المؤمن ( كما تفتري ) .
 

عزّة

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله الطاهرين،
هههههه. يا فلسطيني يحيرني أمركم.. ضعفت حجتك فلذت للتصانع بالملائكية أكثر من الملك. ههه.
يا هذا أتقول علي عليه السلام ليس من أسباب الله تعالى في حفظ الدين؟!، ههه. هو لم يرغم ابنته بل هي طوع أبيها طاهرة من طاهر.. وأما عمر فهو غير مؤمن نعم غير مؤمن.. ولكن عليا عامله على ظاهره الذي أمر الله تعالى أهل البيت عليهم السلام معاملته على أساسه في هكذا أمور.. والعجيب لا تقبل أن عليا عليه السلام حفظ الإسلام.. وسبب الله تعالى في إبعاد الأضرار عن الدين والإسلام.. وتفرحون عندما يكذب عليكم منبري يقول أن مجدد الدين هو ابن عبد الوهاب ههه إذا طبقوا قاعدتكم الوهابية في مكانها الصحيح.. الله تعالى يحفظ دينه بمن أذهب عنهم الرجز وطهرهم تطهيرا.. لا برجل سفك الدماء ظلما واكمل بدع سابقيه.
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله الطاهرين،
هههههه. يا فلسطيني يحيرني أمركم.. ضعفت حجتك فلذت للتصانع بالملائكية أكثر من الملك. ههه.
يا هذا أتقول علي عليه السلام ليس من أسباب الله تعالى في حفظ الدين؟!، ههه. هو لم يرغم ابنته بل هي طوع أبيها طاهرة من طاهر.. وأما عمر فهو غير مؤمن نعم غير مؤمن.. ولكن عليا عامله على ظاهره الذي أمر الله تعالى أهل البيت عليهم السلام معاملته على أساسه في هكذا أمور.. والعجيب لا تقبل أن عليا عليه السلام حفظ الإسلام.. وسبب الله تعالى في إبعاد الأضرار عن الدين والإسلام.. وتفرحون عندما يكذب عليكم منبري يقول أن مجدد الدين هو ابن عبد الوهاب ههه إذا طبقوا قاعدتكم الوهابية في مكانها الصحيح.. الله تعالى يحفظ دينه بمن أذهب عنهم الرجز وطهرهم تطهيرا.. لا برجل سفك الدماء ظلما واكمل بدع سابقيه.
عجباً لك يراه منافقاً ثم يكون كفأ لبنته
 

عزّة

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله أجمعين،
عمر ليس كفءا "لابنة أمير المؤمنين وسيد الموحدين صنو رسول الله صلى الله عليه وآله" كيف يكون كفءا لها وهو لم يكن أصلا كفءا لأمها الصديقة الطاهرة فاطمة؟! رسول الله صلى الله عليه وآله ما رأى أن عمر كفءا لابنته فهل ترى علي بن ابي طالب يتخلف عن سنة الرسول صلى الله عليه وآله؟! ولكن أمر هذه الطاهرة في زواجها حال آسيا بنت مزاحم.
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله أجمعين،
عمر ليس كفءا "لابنة أمير المؤمنين وسيد الموحدين صنو رسول الله صلى الله عليه وآله" كيف يكون كفءا لها وهو لم يكن أصلا كفءا لأمها الصديقة الطاهرة فاطمة؟! رسول الله صلى الله عليه وآله ما رأى أن عمر كفءا لابنته فهل ترى علي بن ابي طالب يتخلف عن سنة الرسول صلى الله عليه وآله؟! ولكن أمر هذه الطاهرة في زواجها حال آسيا بنت مزاحم.[اعنهم كان مبيتاً و السبب فقرق علي عليه السلام
إعراضه عنهم كان لسببين فقر علي عليه السلام


و كذلك لوجود الضرائر لها عليه السلام


و آسيا لم يكن الزواج من الكافر محرماً




وين تروح صايدك صايدك
 

عزّة

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله أجمعين،
بناء على قاعدتك كان ينبغي أن يزوج علي عليه السلام ابنته لفقراء بني هاشم.. ههه.
الرسول صلى الله عليه وآله يأمر بتزويج الكفء لكفئه، وليس من الإسلام رد خاطب فيما لو كان ممن يرتضى خلقه ودينه، والرسول صلى الله عليه وآله واجبه الدعوي العمل بما يأمر، ومن باب الأولى تزويج فاطمة لأول رجل يرتضي الله ورسوله دينه وخلقه لأنه يقول صلى الله عليه وآله ( إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فأنكحوه، إلا تفعلوه تكن فتنة في الأرض وفساد كبير. قال: يا رسول الله وإن كان ما فيه، قال: إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فأنكحوه ثلاث مرات. رواه الترمذي).
الرسول صلى الله عليه وآله صرح أن زواج ابنته فاطمة بيد الله تعالى وهو لن يزوجها إلا من كفء لها وأنت تقول زوجه لأنه فقير! وأما بالنسبة لآسيا بنت مزاحم فهي تزوجت فرعون لا رغبة فيه، ولكن الحال في كل زمان واحد.. وابنة علي عليه السلام أولى بأن تقتدي بأمها وأن لا تتزوج من عمر لو كان الأمر مخيرا.
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله أجمعين،
بناء على قاعدتك كان ينبغي أن يزوج علي عليه السلام ابنته لفقراء بني هاشم.. ههه.
الرسول صلى الله عليه وآله يأمر بتزويج الكفء لكفئه، وليس من الإسلام رد خاطب فيما لو كان ممن يرتضى خلقه ودينه، والرسول صلى الله عليه وآله واجبه الدعوي العمل بما يأمر، ومن باب الأولى تزويج فاطمة لأول رجل يرتضي الله ورسوله دينه وخلقه لأنه يقول صلى الله عليه وآله ( إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فأنكحوه، إلا تفعلوه تكن فتنة في الأرض وفساد كبير. قال: يا رسول الله وإن كان ما فيه، قال: إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فأنكحوه ثلاث مرات. رواه الترمذي).
الرسول صلى الله عليه وآله صرح أن زواج ابنته فاطمة بيد الله تعالى وهو لن يزوجها إلا من كفء لها وأنت تقول زوجه لأنه فقير! وأما بالنسبة لآسيا بنت مزاحم فهي تزوجت فرعون لا رغبة فيه، ولكن الحال في كل زمان واحد.. وابنة علي عليه السلام أولى بأن تقتدي بأمها وأن لا تتزوج من عمر لو كان الأمر مخيرا.
من هم فقراء بني هاشم في زمن عمر رضى الله عنه و لماذا لم يبادر في تزويجها حتى لا يقع في الحرج


ثم أن عمر كان خليفة المسلمين و أولى طاعته فيما يرغب و ذكره بحديث الرسول عليه الصلاة و السلام و آله
: " كُلُّ سَبَبٍ وَنَسَبٍ يَوْمَ الْقِيَامَةِ يَنْقَطِعُ , إلَّا سَبَبِي وَنَسَبِي "

.
آسيا بنت مزاحم تزوجت و لا نعلم كيف تم زواجها فمالها داعي نتفلسف
 

عزّة

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله وصلى الله على محمد وآله أجمعين،
علائم الإفلاس بدأت تطرأ عليك.. فقراء بني هاشم كثر ومنهم أولاد عقيل وأولاد جعفر.. وأما عدم مسارعته بتزويجها لأحدهم لأن عمر استعجل على البنت قبل طلب أحد بني هاشم طلب الفتاة لنفسه.
وأما طاعته في هذه الأمور ليست واجبة.. فبرأيكم الخليفة هو خليفة سياسة وشيء من الحدود.. فكيف يصل الأمر إلى حق طلب بنات الناس ولو بالحرج عليهم.
وأما أنك لم تجب عن سؤالي، فالصمت أولى لك، لم لم يزوج رسول الله صلى الله عليه وآله "ابنته فاطمة عليها السلام"، لعمر أو أبو بكر وهو الآمر بتزويج من جاء ممن يرتضى دينه وخلقه....؟!
 
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله وصلى الله على محمد وآله أجمعين،
علائم الإفلاس بدأت تطرأ عليك.. فقراء بني هاشم كثر ومنهم أولاد عقيل وأولاد جعفر.. وأما عدم مسارعته بتزويجها لأحدهم لأن عمر استعجل على البنت قبل طلب أحد بني هاشم طلب الفتاة لنفسه.
وأما طاعته في هذه الأمور ليست واجبة.. فبرأيكم الخليفة هو خليفة سياسة وشيء من الحدود.. فكيف يصل الأمر إلى حق طلب بنات الناس ولو بالحرج عليهم.
وأما أنك لم تجب عن سؤالي، فالصمت أولى لك، لم لم يزوج رسول الله صلى الله عليه وآله "ابنته فاطمة عليها السلام"، لعمر أو أبو بكر وهو الآمر بتزويج من جاء ممن يرتضى دينه وخلقه....؟!

ليش برأيك لم يزوجهما رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ؟ وتزوج منهما ؟

ثم جاء سيدنا علي فزوج سيدنا عمر رضي الله عنهما ؟

الاسلام تكفل الله به و زواج سيدنا عمر من أم كلثوم أو عدم زواجه لن يضر الاسلام شيئا ولن يزيده منعه ، و زواج سيدنا عمر من آل البيت شرف له وكرم من آل البيت وغير هيك كله كلام فارغ و تشنيع على آل البيت رضوان الله عليهم ، حاشاهم من هذه الافتراءات .
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
حوادث الزواج و التسمية بأسماء غير دارجة غالبيتا صحيحة لان في حسب ظروف و اعراف ذلك الزمان حيث ان الامور لم تكن مثل الان من تشنج و مذهبية
وكان جل الخلاف و البرود على الاكثر هو في القلب عند اهل البيت اكثر منها ادبيات معلنة لديهم
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله وصلى الله على محمد وآله أجمعين،
علائم الإفلاس بدأت تطرأ عليك.. فقراء بني هاشم كثر ومنهم أولاد عقيل وأولاد جعفر.. وأما عدم مسارعته بتزويجها لأحدهم لأن عمر استعجل على البنت قبل طلب أحد بني هاشم طلب الفتاة لنفسه.
وأما طاعته في هذه الأمور ليست واجبة.. فبرأيكم الخليفة هو خليفة سياسة وشيء من الحدود.. فكيف يصل الأمر إلى حق طلب بنات الناس ولو بالحرج عليهم.
وأما أنك لم تجب عن سؤالي، فالصمت أولى لك، لم لم يزوج رسول الله صلى الله عليه وآله "ابنته فاطمة عليها السلام"، لعمر أو أبو بكر وهو الآمر بتزويج من جاء ممن يرتضى دينه وخلقه....؟!
ذكرنا لك السبب


أما بني هاشم أثبت لنا ماتدعيه
 

عزّة

عضو فعال
ليش برأيك لم يزوجهما رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ؟ وتزوج منهما ؟

ثم جاء سيدنا علي فزوج سيدنا عمر رضي الله عنهما ؟

الاسلام تكفل الله به و زواج سيدنا عمر من أم كلثوم أو عدم زواجه لن يضر الاسلام شيئا ولن يزيده منعه ، و زواج سيدنا عمر من آل البيت شرف له وكرم من آل البيت وغير هيك كله كلام فارغ و تشنيع على آل البيت رضوان الله عليهم ، حاشاهم من هذه الافتراءات .
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله وصلى الله على محمد وآله أجمعين،
يا عبد الله الفلسطيني إما أن تكون غيورا بتنزيه أهل البيت عليهم السلام من روايات البخاري ومسلم وغيرها من صحاحكم.. إلى التي أفرطت توجيه السوء إليهم (حاشاهم).
ثم على قولنا نرفع كما هو الواقع الشأن المرفوع لأهل البيت عليهم السلام، الشأن الذي رفعه الله تعالى لهم، ذلك الشأن الذي اقتضى لهم من موقع حفظ الدين وكونهم الأسباب الإلهية في ذلك، بل ما أعطيناهم حقهم من الفضل علينا فهم ردعوا الشر عن الإسللم ولو كان في ذلك خصاصة على أنفسهم، وأما أنك لا ترى فريات عمر على الدين فانظر إلى صلاة التراويح، والنهي عن المتعة، وشهادة الزور لإنقاص حرف الواو من آية مدح أوائل المهاجرين وأوائل الأنصار طبعا الآية مدحت المؤمنين، وأما القول أن الله تعالى قد تكفل بالإسلام نقبله، وهذا لا ينفي كون علي عليه السلام وسيلة إلهية لحفظ الإسلام، وستقول الله تعالى غير محتاج لحفظ الدين إلى أحد، سنقول نعم ولكن الله تعالى أبى إلا أن تجري الأمور بأسباب ولو لم يكن ذلك لما طلب النبي موسى عليه السلام من قومه القتال! فقالوا إذهب أنت وربك فقاتلا! بل النبي صلى الله عليه وآله أكد أن عليا عليه السلام سيقاتل على التأويل كما قاتل صلى الله عليه وآله على التنزيل. وهذا القول فيه نوع عهد وتصريح بأن عليا عليه السلام سبب الله تعالى في حفظ الدين.
وأما منع الرسول صلى الله عليه وآله من زواج "ابنته الطاهرة عليها السلام" من أبي بكر وعمر فهو كطبيق لحديثه صلى الله عليه وآله في قاعدة الزواج أي من الآخر أبو بكر وعمر ليسا بكفئ "لفاطمة روحي لتراب مقدمها الفدا" وأما زواج النبي صلى الله عليه وآله من عائشة وحفصة مختلف تماما عن أمر "سيدة النساء فاطمة عليها السلام"، وزواجه منهما زواج تبليغي أو سياسي ديني مع قوم كانوا لا يفهمون إلا بالقبلية والمصلهرة والقربى. فدعك يا عبد الله الفلسطيني من ذلك فليس ذلك قدرك. تأكد وناقش فيمن تعبد قبل أن تناقش في زواج أم كلثوم عليها السلام، ﻷني التمست عبادة لرب له أصابع أو وجه ويد ووو وهذا باطل سبحانه عما تصفون.
 

عزّة

عضو فعال
ذكرنا لك السبب


أما بني هاشم أثبت لنا ماتدعيه
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله أجمعين،
أضحكتني.. أي سبب تعني.. فقر علي عليه السلام.. ههه الرسول صلى الله عليه وآله أكد أن زواج ابنته عليها السلام بيد الله تعالى وأنت تقول لفقر علي عليه السلام هههه.
ثبت أنت بالدليل أن ذلك سبب تزويج علي عليه السلام ... سبب بلا حجة ولا دليل.. يا ناصبي يا جاحد الحق.. تجحد حق علي عليه السلام وفضله لتبرأ ساحة شيخيك ههه.
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله أجمعين،
أضحكتني.. أي سبب تعني.. فقر علي عليه السلام.. ههه الرسول صلى الله عليه وآله أكد أن زواج ابنته عليها السلام بيد الله تعالى وأنت تقول لفقر علي عليه السلام هههه.
ثبت أنت بالدليل أن ذلك سبب تزويج علي عليه السلام ... سبب بلا حجة ولا دليل.. يا ناصبي يا جاحد الحق.. تجحد حق علي عليه السلام وفضله لتبرأ ساحة شيخيك ههه.
قلت سابقاً

وناقش فيمن تعبد قبل أن تناقش في زواج أم كلثوم عليها السلام، ﻷني التمست عبادة لرب له أصابع أو وجه ويد ووو وهذا باطلسبحانه عما تصفون.



و في هذا الرد قلت بيد الله


أما تلاحظ أنك متناقض



و أما ما يتعلق لماذا لم يزوجهم فقد جاوبنا عنه
 
أعلى