هذا مايريده الشيعه الصفويين ....خاب وخاب طلبك وسعيك ورأيك ....الاسلام دين واحد في اصوله وفروعه وليس دينان فانت تريد ان تشق صف المسلمين شقا وتزيد الكراهيه ....
اخ انصاف هل تريدنا ان ندرس الكتاب الاول المعتبر عندكم وهو الكافي وخاصه روضته ..... وانت تعلم بان الكافي عرض على المهدي في غيبته الصغري في سامراء فاعتمده كالكتاب الاول كما يقول المجوس اي وضع عليه ختم معتمد CONFIDENTIAL .....
هل نعلمهم من الكافي بان هناك سبع كتب مقدسه وان الائمه يقولون للشي كن فيكون وبيدهم ولايه تشريعيه وتكوينيه وكان الله تقاعد عن مهامه وعجز عن حملها وحملها ابناء الفارسيه والعياذ بالله من الشيطان الرجيم ...
هل نعلمهم بان الارض تطوى للائمه ونعلمهم بان الارض تسيح كالبريد بلا امام ويعلمون الغيب وماتحت وفوق الثرى .... وغلو وغلو وكفر وكفر وزندقه وزندقه لها اول ومالها تالي ....
فاذا وافقت الحكومه على طلبك فسيخرج لنا بكره عبده الشيطان يطالبون بقسم ثالث لهم من باب الوسطيه وكذلك الشيوعيين يطالبون بقسم رابع وهلم جره ....اتق الله في نفسك .....
ما اتمناه فعلا هو ان تطبق الشريعة الاسلامية الحقة تطبيقا صحيحا شاملا عاما على جميع الأفراد و فئات المجتمع. لكن اعلم ان هذا الأمر لا يمكن ان يحدث (عالأقل في المدى القريب) و لأسباب كثيرة ليس هذا المجال لذكرها.
لذا انتقل الى رغبتي البديلة التي ممكن ان تطبق في وقتنا الحاضر و التي تحافظ على سلامة عقلي (الأمر الذي فقده الكثيرون). و هي تحقيق العدالة و المساواة بين افراد المجتمع. و هو الأمر الذي نص عليه الدستور الذي ارتضيتموه انتم و آباؤكم من قبل. فأنا شخصيا لا استطيع ان اؤمن (او ادعي اني اؤمن) بشئ ثم اطبق و/او ادعو الى تطبيق عكسه تماما.
و الكتاب الأول المعتبر عندنا بعد القرآن الكريم هو كتاب صحيح البخاري للامام محمد بن اسماعيل البخاري رحمه الله تعالى. و ليس كتاب الكافي او غيره.
اما تساؤلك عن الذي يجب ان يدرس في مادة التربية الاسلامية. فهذا يتم عن طريق لجنة مختصة مكونة من علماء دين و فقهاء شرعيين بالاضافة الى تربويين و علماء نفس و اخصائيين اجتماعيين هم يقررون و يتفقون على ما يجب تعليمه من المذهب و لأي مرحلة عمرية. كما هو حاصل الآن في وضع مناهج التربية الاسلامية الحالية.
و من الطبيعي ان لا توافق حضرتك على ما سيتم وضعه و تدريسه لأتباع المذهب الشيعي، لأنك تتبع المذهب السني و بالتالي لا تؤمن ببعض (او ربما كثير) من الاحكام و العقائد و الشرائع عند المذهب الشيعي. و العكس صحيح بالنسبة للشيعي لا يؤمن بما عندك انت السني. لذلك عليكم ان تتفقوا على ان لا تتفقوا. و لكن تتعايشون بسلام و بدون اقصاء و إلغاء و تهميش للآخر. و كما ذكرت سابقا هذا ما نص عليه الدستور الوضعي الذي جاء به اجدادكم و ارتضيتموه انتم و آباؤكم من قبل.
اما خروج جيل بالمستقبل يطالب بقسم لتدريس عبدة الشيطان او غيرهم. فنرجع الى دستوركم و نرى اذا كان يوافق على هذا الأمر عليكم بتطبيقه (و إنا لله و إنا اليه لراجعون). اما اذا كان يخالف دستوركم فلا يتم السماح بذلك. اخي انت وضعت قانون و دستور و ارتضيته لنفسك. فليس من المعقول ان تطبقه تار، و تمتنع عن تطبيقه تارة أخرى. او ان تطبقه على ناس دون غيرهم. ثم بعد ذلك تدعي انك عادل و منصف و حقاني. هذا يعد ضرب من الجنون.