اخواننا الشيعه لو سمحتم دقيقة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

ابو الود

عضو ذهبي
بسم الله الرحمن الرحيم

والسلام السلام على من سلم المسلمون من لسانه

ايه الاخوة الكرام من شيعة الكرار

محدثكم يقول

اتمنى من وقتكم القليل القليل لعلنا نتوصل الى مكان الخلل
-----

الله عز وجل بعث الانبياء والمرسلين رحمةً للعالمين

وآخر الانبياء والمرسلين الهادي محمد (ص)بلغ الدين واتمه وهدى الامه
ثم جاء بعده الولي وقضى على الامه واهلكها بعد هدايتها

من يخالفه كفر

ومن لايتبعه كفر

ومن يحاربه كفر

ومن لايتبع ولايته كفر

ولم يبقي من امة محمد الى قله قليله واهلك البقية بجهنم

بدون سابق انذار وبدون ان يخبر احدا عن ولايته

لماذا اتفق الله والنبي والولي على هلاك هذه الامه بعد ان قاتلت معهم ونصرت الدين وفتحت الارض بالتكبير والتهليل هل هذا جزائهم ينتهي بهم المطاف الى جهنم بسبب الولي السري الذي لايعلمه الى القليل

ولم يذكر في كتاب الله الا بآيات غامضه ولها عدة تفاسير!!!

ولم يخبر عنه النبي مثلما كان يخبر عن نفسه !!!!

ولم يقل انه ولي الله مثلما كان يقول انا رسول الله !!!



كم عدد الآيات التي نزلت تحذرنا من النار وكم حديثا يحذرنا فيه النبي (ص) من النار

عودوا اليها وستجدون ان اغلب الآيات وجميع الأحاديث ترشدنا الى الجنه وتبعدنا عن النار فـ لماذا لم يأتي حديث او آيه صريحه ومباشره بالولايه

اليست من الكبائر المهلكه فلماذا لم تعطى حقها بالذكر والتوضيح

لا يعقل ايها الاخوة الكرام بعد ان اخذنا بالكتاب والسنه وعملنا بها نكتشف بأنها لاتكفي لدخول الجنه

ونكتشف بأن دخول الجنه مشروط بحل اللغز الموجود بأحدا الآيات والبحث عن الشخص الذي زكا بالخاتم وهو راكع وبعد ان نجده نبايعه ثم ندخل الجنه

هل هكذا تكون المسأله ارجوا ان تجيبوني لنتوصل الى الخلل وان لم تجدوا فلا يسعني الى ان اقول
***
يبقى الخلاف وتبقى الزماله بيننا
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

المرشد

عضو فعال
كلام عقلاني راااااااااااااائع

وأتمنى من الجميع اتباع هذا الأسلوب العقلاني الرائع
 

ابو الود

عضو ذهبي
لم احرص بهذا الموضوع على طرح اسئله ليس لها اجابه



واخذت الموضوع من عدة نواحي كي لا اطرح السؤال مباشره



السؤال الذي فهمه العقلاء



******

هل هناك تقصير في تبليغ الرسالة ؟



ام ان هذه ارادة الله ومشيئته في اهلاك الامه التي اهتدت ؟



******

صمتكم جواب وجوابكم جواب ودمتم


 

السلطاني

عضو مخضرم
من لا يعتقد بأن هذا الموضوع جميل...هو شخص غير منصف.....!!

الموضوع جدا رائع...وطُرح بشكل جميل...يُجبر من يحضر أن يماثله جمالا...وإحتراما...

ولا أظن أي زميل من زملاء الشتم والطائفية قادرين على ممارسة هذا الإحترام والهدوء في التعاطي مع قضايا

خلافية وفقهية...إستمرت لمئات السنين...

أسجل إحترامي ...وإعجابي في الموضوع....وأنتظر زملائي وإخواني الشيعة القادرين على ممارسة هذه الجمالية

في النقاش وطرح الاسئلة والإجابة عليها....

طبعا لا أحد مُجبّر على أن يكون مجيبا...ورافع راية مذهب الإثني عشر....

ولكن...

حتى نستفيد ونتعلم ونرتقي.....ننتظر حضور أحدهم...!!
 
كلام جميل ومنطقي وعقلاني !!

للأمانة :

هذا الموضوع من المواضيع المتميزة !!

شكراً لك أخي العزيز / الرحال على هذا الطرح الرائع !!
 

بو حمد

عضو بلاتيني
طرح فكري رائع..

لكن الاشكاليه تقع في الاتي: فالاخوه الشيعه يرون ان هناك نصوص تنص بشكل غير مباشر بالولايه و بفضل علي رضي الله عنه.. وان لم تكن مباشرة!!

واتوقع ان يرجع بنا النقاش الي حديث الرسول عليه الصلاة والسلام : ((من كنت مولاه فعلي مولاه))

فلا احد يستطيع بان ياتي بشئ غير موجود .. فنصوص القران الكريم كلها لم تأتي بشئ بخصوص الولايه !!
 

ابو الود

عضو ذهبي
والشكر موصول لك زميلنا المبدع المتبحر وموصول ايضا للاخ الكريم ابوحمد

اسعدنا حضوركم ونعتز بأراكم الكريمه
 

الموسوي

عضو مخضرم
الله عز وجل بعث الانبياء والمرسلين رحمةً للعالمين

وآخر الانبياء والمرسلين الهادي محمد (ص)بلغ الدين واتمه وهدى الامه
ثم جاء بعده الولي وقضى على الامه واهلكها بعد هدايتها

من يخالفه كفر

ومن لايتبعه كفر

ومن يحاربه كفر

ومن لايتبع ولايته كفر

ولم يبقي من امة محمد الى قله قليله واهلك البقية بجهنم

خطأ القول انه اهلكها بعد هدايتها ..

بل بأّي حق تقول هذا ..

ان الامامة لدينا هي امتداد النبوة .. فقول الامام ماهو الا امتداد من قول النبي صلى

الله عليه واله وسلم ..

فمن لا يتبع طريق النبوة ويذهب الى طريق ابوجهل حتما كفر ..

صحح ما تقول بانه اهلكها بعد هدايتها عزيزي .. بل جعلها على الصراط المستقيم بعدما

وقع الخلاف والاختلاف ..



بدون سابق انذار وبدون ان يخبر احدا عن ولايته

لماذا اتفق الله والنبي والولي على هلاك هذه الامه بعد ان قاتلت معهم ونصرت الدين وفتحت الارض بالتكبير والتهليل هل هذا جزائهم ينتهي بهم المطاف الى جهنم بسبب الولي السري الذي لايعلمه الى القليل

ولم يذكر في كتاب الله الا بآيات غامضه ولها عدة تفاسير!!!

ولم يخبر عنه النبي مثلما كان يخبر عن نفسه !!!!

ولم يقل انه ولي الله مثلما كان يقول انا رسول الله !!!



كم عدد الآيات التي نزلت تحذرنا من النار وكم حديثا يحذرنا فيه النبي (ص) من النار

عودوا اليها وستجدون ان اغلب الآيات وجميع الأحاديث ترشدنا الى الجنه وتبعدنا عن النار فـ لماذا لم يأتي حديث او آيه صريحه ومباشره بالولايه

اليست من الكبائر المهلكه فلماذا لم تعطى حقها بالذكر والتوضيح

لا يعقل ايها الاخوة الكرام بعد ان اخذنا بالكتاب والسنه وعملنا بها نكتشف بأنها لاتكفي لدخول الجنه

ونكتشف بأن دخول الجنه مشروط بحل اللغز الموجود بأحدا الآيات والبحث عن الشخص الذي زكا بالخاتم وهو راكع وبعد ان نجده نبايعه ثم ندخل الجنه

هل هكذا تكون المسأله ارجوا ان تجيبوني لنتوصل الى الخلل وان لم تجدوا فلا يسعني الى ان اقول
***

يبقى الخلاف وتبقى الزماله بيننا


الموضوع كله مكرر .. ولكن صيغ باسلوب جديد .. وهو الامامة ..

اولا عزيزي لم يتفق احد على هلاك هذه الامة .. الا اذا كانت هذه نظريتكم الكريمة فهذا شأن

اخر ..

ثانيا عزيزي ان من التزم بقول النبي صلى الله عليه واله وسلم .. لم يصبح لديه اي لغز

كما تقول .. فالنبي صلى الله عليه واله وسلم قال اني تاركم فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي

اهل بيتي ما ان تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي ابدا .. او كما قال صلى الله عليه واله وسلم ..

فمن لم يتبع هذا القول واتبع غير اهل البيت فهذا من تصبح لديه الغاز ودهاليز .. !!

والا ايوجد عاقل يترك هذا الحديث ويتمسك بغير عترة محمد صلى الله عليه واله وسلم ..

ثالثا :

ناتي الان للجواب على هذا السؤال الذي اجبنا عنه سابقا بمواضيع عده ..

كثيرا ما نجد اهل السنه والمخالفين بشكل عام يشكلون على ان الامامة غير موجودة بالقران

بايات (( محكمة)) .. وما هي الا زعم من الشيعة , واخذوا يطبلون خلف هذا السؤال الخاطئ


اصلا وهو ..

لماذا لا نجد اية محكمة في امامة علي بن ابي طالب عليه السلام ؟

هذا السؤال يطرح كثيرا حتى بلغ حد التواتر .. وهو سؤال خاطئ!!

للجواب على هذا السؤال نريد ان نبين من القران الكريم ان الامامة مبدؤها منه ...

=========

الامامة لغة هي : هي تقدم شخص على الناس على نحو يتبعونه و يقتدون به .

الامام : من يُقتدى به ، و هو الذي يتقدم على الناس و هم يأتمون به ، و يقتدون به في قول أو

فعل أو غير ذلك ، سواءً كان الإمام المتقدم عليهم محقا في تقدمه هذا أم لا.

مفهوم الشيعة للامامة : أما الإمامة عند الشيعة الإمامية فهي : زعامة و رئاسة إلهية عامة

على جميع الناس ، و هي أصل من أصول الدين لا يتم الإيمان إلا بالاعتقاد بها ، و هي لطف

من ألطاف الله تعالى ، إذ لابد أن يكون لكل عصر إماما و هاديا للناس ، يخلف النبي ( صلى الله

عليه وآله ) في وظائفه و مسئولياته ، و يتمكن الناس من الرجوع إليه في أمور دينهم و دنياهم

، بغية إرشادهم إلى ما فيه خيرهم و صلاحهم...

ملاحظة لا يجوز ان يخلو اي عصر من امام بدليل قوله تعالى :

إِنَّمَا أَنتَ مُنذِرٌ وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ ... سورة الرعد اية 7

هذه مقدمة بسيطة لمفهوم الامامة لغة ومفهوم الشيعة لها ...

===========

الخوض باصل البحث من القران الكريم وتبيان هل الامامة من القران ام هي من زعم الناس؟

ان القران استعمل كلمة ائمة ودعا بها اهل الحق والباطل على حد سواء

قال تعالى : يَوْمَ نَدْعُو كُلَّ أُنَاسٍ بِإِمَامِهِمْ ... سورة الانبياء

ودعا ائمة الحق على انفراد :

قال تعالى : وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً يَهْدُونَ بِأَمْرِنَا وَأَوْحَيْنَا إِلَيْهِمْ فِعْلَ الْخَيْرَاتِ وَإِقَامَ الصَّلَاةِ وَإِيتَاء الزَّكَاةِ وَكَانُوا لَنَا عَابِدِينَ

وقال تعالى : وَجَعَلْنَا مِنْهُمْ أَئِمَّةً يَهْدُونَ بِأَمْرِنَا لَمَّا صَبَرُوا وَكَانُوا بِآيَاتِنَا يُوقِنُونَ

ودعا ائمة الباطل على انفراد :

قال تعالى : وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ لَا يُنصَرُونَ ...

وقال تعالى : فَقَاتِلُواْ أَئِمَّةَ الْكُفْرِ إِنَّهُمْ لاَ أَيْمَانَ لَهُمْ لَعَلَّهُمْ يَنتَهُونَ

مع تبيان ان ائمة الحق مجعولين اي منصبين .. اما ائمة الباطل مجعولين اي مخلوقين ..

============

اما الامام ... اما ان تكون امامته شاملة مطلقة بدليل قوله تعالى : وَإِذِ ابْتَلَى إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ

بِكَلِمَاتٍ فَأَتَمَّهُنَّ قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامًا قَالَ وَمِن ذُرِّيَّتِي قَالَ لاَ يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ ...

او تكون امامته مقيدة كما في إمام الجماعة أو الجمعة أو بالنسبة إلى إمامة الحجاج ....

==============

قوله تعالى : اني جاعلك للناس اماما ....

تنقسم الامامة المطلقة الى قسمين

الامامة العامة : تكون بنص صريح بايات محكمات من القران الكريم كامامة ابراهيم عليه السلام

الامامة الخاصة : ان الامامة الخاصة تؤخذ من نبي الاسلام ومن الاخبار والاحاديث، والنبي قد

اوضح بلا شك ان عليا هو الامام ..يكفيك من الايات اية التصدق بالخاتم ... ومن الاحاديث حديث

الغدير المتواتر ..

==============


بالنسبة لنا الشيعة لدينا احاديث صحيحة بامامة الامام علي عليه السلام .. ومن يريد نزوده

بها .. فحسب النصوص نسير ..

ناتي الان للسؤال الخاطئ ..

كما ان الله سبحانه اشار للصلاة والصوم بايات محكمات وترك التفصيل للنبي صلى الله عليه

واله فلا يصح وان نقول ان صلاة العشاء وهي اربع ركعات ليست موجودة بالقران!! فهذا سؤال

خاطئ ولا يصح ان نقول ان الامام علي ليس امام لان امامته ليست موجود بالقران !!

وهذا سؤال خاطئ ايضا

===================

فعزيزي ودي ليست هناك مؤامرة .. بل هدي للبشر ..

فكيف يقول الله سبحانه وتعالى لكل قوم هاد .. وهذا الهادي يأت من (( فتنة )) كما هي

السقيفة مثلا ؟

موضوع منقول بتصرف .. لماذا لا نجد اية محكمة في امامة علي بن ابي طالب عليهما السلام

بعد هذا البحث ارجو ان يختفي هذا اللغز من مخيلتك عزيزي .. :وردة:

تحياتي للجميع

:وردة:
 

الموسوي

عضو مخضرم
مع ذكر لطيف لابن تيمية احببت ان انقله لكم ..

فصل يجب أن يعرف أن ولاية أمر الناس من أعظم واجبات الدين ؛ بل لا قيام للدين ولا للدنيا إلا

بها . فإن بني آدم لا تتم مصلحتهم إلا بالاجتماع لحاجة بعضهم إلى بعض ولا بد لهم عند

الاجتماع من رأس حتى قال النبي صلى الله عليه وسلم { إذا خرج ثلاثة في سفر فليؤمروا

أحدهم } . رواه أبو داود من حديث أبي سعيد وأبي هريرة . ...

المصدر ..

تحياتي للجميع

:وردة:
 

ابو الود

عضو ذهبي
زميلنا الموسوي اولا اهلا وسهلا بك

وبعد

الاب يهدي ابنائه

والاستاذ يهدي تلاميذه

والخطيب يهدي مستمعيه

ولن تخلوا الارض من الائمه الخيرين الذين يهتدي على ايديهم الناس

وجميعهم مكلفين بأمر الله بعد ان كتب لهم الهدايه وجعلهم سبب لهداية الناس
وابا الحسن كان له دور في الخلافه وقد احسن ادارته وحفظ الدين والمسلمين
ثم توفاه الله عز وجل شهيدا وانتها دوره

وصحيح بأن القرآن لم يذكر لنا بأن صلاة العشاء اربع ركعات ولكنه اخبرنا ودلنا على من يخبرنا وذكر اسمه
وامرنا بأن نتبعه ووعدنا بالجنه ان اتبعنا
ونهانا عن مخالفته ووعدنا بنار جهنم ان خالفناه
وهذا ما لدينا ياموسوي من ادله ولسنا بحاجة الى من يفسر لنا هذه الآيات البينه ويخبرنا من نتبع

وهذا هو نص القرآن وفيه اسماء المنصوص عليهم

فأن علي بن ابي طالب ؟
وأين عشر الائمه ؟
وأين القائم ؟
ال عمران (آية:32):قل اطيعوا الله والرسول فان تولوا فان الله لا يحب الكافرين

ال عمران (آية:132):واطيعوا الله والرسول لعلكم ترحمون

النساء (آية:59):يا ايها الذين امنوا اطيعوا الله واطيعوا الرسول واولي الامر منكم فان تنازعتم في شيء فردوه الى الله والرسول ان كنتم تؤمنون بالله واليوم الاخر ذلك خير واحسن تاويلا

المائدة (آية:92):واطيعوا الله واطيعوا الرسول واحذروا فان توليتم فاعلموا انما على رسولنا البلاغ المبين

الانفال (آية:1):يسالونك عن الانفال قل الانفال لله والرسول فاتقوا الله واصلحوا ذات بينكم واطيعوا الله ورسوله ان كنتم مؤمنين

الانفال (آية:20):يا ايها الذين امنوا اطيعوا الله ورسوله ولا تولوا عنه وانتم تسمعون

الانفال (آية:46):واطيعوا الله ورسوله ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم واصبروا ان الله مع الصابرين


النور (آية:54):قل اطيعوا الله واطيعوا الرسول فان تولوا فانما عليه ما حمل وعليكم ما حملتم وان تطيعوه تهتدوا وما على الرسول الا البلاغ المبين

النور (آية:56):واقيموا الصلاه واتوا الزكاه واطيعوا الرسول لعلكم ترحمون

محمد (آية:33):يا ايها الذين امنوا اطيعوا الله واطيعوا الرسول ولا تبطلوا اعمالكم

المجادلة (آية:13):ااشفقتم ان تقدموا بين يدي نجواكم صدقات فاذ لم تفعلوا وتاب الله عليكم فاقيموا الصلاه واتوا الزكاه واطيعوا الله ورسوله والله خبير بما تعملون

التغابن (آية:12):واطيعوا الله واطيعوا الرسول فان توليتم فانما على رسولنا البلاغ المبين

الحشر (آية:7):...... وما اتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا واتقوا الله ان الله شديد العقاب

النساء (آية:42): يومئذ يود الذين كفروا وعصوا الرسول لو تسوى بهم الارض ولا يكتمون الله حديثا


النساء (آية:80): من يطع الرسول فقد اطاع الله ومن تولى فما ارسلناك عليهم حفيظا

المائدة (آية:99): ما على الرسول الا البلاغ والله يعلم ما تبدون وما تكتمون


الانفال (آية:27): يا ايها الذين امنوا لا تخونوا الله والرسول وتخونوا اماناتكم وانتم تعلمون

الفرقان (آية:27): ويوم يعض الظالم على يديه يقول يا ليتني اتخذت مع الرسول سبيلا


العنكبوت (آية:18): وان تكذبوا فقد كذب امم من قبلكم وما على الرسول الا البلاغ المبين


الاحزاب (آية:66): يوم تقلب وجوههم في النار يقولون يا ليتنا اطعنا الله واطعنا الرسولا

هل اخطأت بفهمي لهذه الآيات
؟
هل لها معنى غير الذي قرأنا
؟
هل تكفيكم ام نأتي بغيرها
؟


 

الموسوي

عضو مخضرم
عزيزي الفاضل .. ان اردت النصوص الشيعية فهي وافرة وزاخرة بادلة الامامة لاهل البيت عليهم السلام ..

اما ان تريد ان يذكر الله سبحانه فهذا امر بينك وبين رب العالمين .. فليس نحن من نملي عليه

ان يكتب هذا وذاك .. تعالى الله سبحانه عما تريدون .. !!

ان الامامة ضرورة عقلية منها نقلية عزيزي ..

فكيف رسول الله صلى الله عليه واله وسلم يترك الامة بلا خليفة .. محال ..

يعني خذ السقيفة مثال .. عندما قال عمر بن الخطاب انها فلته وقى الله شرها .. !!

فتعالى سبحانه عن ترك الدين للفلتات .. !!

والايات القرآنية ذكرت وجوب طاعة النبي صلى الله عليه واله وسلم وعندما يامرنا النبي صلى الله عليه واله وسلم بلزوم خليفة .. فنلزمه ولا نحيد عن طريقه ..

=================

يجب وضع النقاط على الحروف .. ان اردت النصوص على خلافة وامامة الائمة عليهم السلام من طرقنا فهي وافرة وزاخرة كما اسلفت لك .. اما من كتبكم فهذا شانكم ..

بيّنت لك ان الامامة من القران الكريم .. وهي الامامة العامة .. فلا يات احد ويقول لا يوجد نص على الامامة من القران الكريم .. اما نص الامامة الخاصة يكون من رسول الله صلى الله عليه واله وسلم

وتفسير بعض الايات الكريمات

تحياتي للجميع
 

ابو الود

عضو ذهبي
اعانكم الله على كتبكم وما تحتوي

واعانكم الله على عقولكم وما تعتقد به

وتأكد ياموسوي بانه لو كان الامر ينتهي بأقرارنا بالولايه لكنا قد حلين هذه المسأله منذ زمن بعيد

ولكن المسأله اكبر من الاقرار بالولايه ولا تنتهي بأقرارنا بها

لان الاقرار بالولايه مشروط بأنكار خلافة الخلفاء وتخطئتهم واتهامهم بالمؤامره

ولو نظرنا بعين منصفه لوجدنا بأنها مؤامره تهدف الى افساد تاريخ الاسلام وظرب رموزه

واتهامهم بالرده هذه هيا الحقيقه التي تختبأ خلف الشعارات الزائفه

اعانكم الله

وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلَا (67)
رَبَّنَا آتِهِمْ ضِعْفَيْنِ مِنَ الْعَذَابِ وَالْعَنْهُمْ لَعْنًا كَبِيرًا (68)


 

بو حمد

عضو بلاتيني
اعانكم الله على كتبكم وما تحتوي


واعانكم الله على عقولكم وما تعتقد به

وتأكد ياموسوي بانه لو كان الامر ينتهي بأقرارنا بالولايه لكنا قد حلين هذه المسأله منذ زمن بعيد

ولكن المسأله اكبر من الاقرار بالولايه ولا تنتهي بأقرارنا بها

لان الاقرار بالولايه مشروط بأنكار خلافة الخلفاء وتخطئتهم واتهامهم بالمؤامره

ولو نظرنا بعين منصفه لوجدنا بأنها مؤامره تهدف الى افساد تاريخ الاسلام وظرب رموزه

واتهامهم بالرده هذه هيا الحقيقه التي تختبأ خلف الشعارات الزائفه

اعانكم الله

وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلَا (67)
رَبَّنَا آتِهِمْ ضِعْفَيْنِ مِنَ الْعَذَابِ وَالْعَنْهُمْ لَعْنًا كَبِيرًا (68)


كلام سليم .. اشكرك عليه .. :)
 

الموسوي

عضو مخضرم
اعانكم الله على كتبكم وما تحتوي


واعانكم الله على عقولكم وما تعتقد به

وتأكد ياموسوي بانه لو كان الامر ينتهي بأقرارنا بالولايه لكنا قد حلين هذه المسأله منذ زمن بعيد

ولكن المسأله اكبر من الاقرار بالولايه ولا تنتهي بأقرارنا بها

لان الاقرار بالولايه مشروط بأنكار خلافة الخلفاء وتخطئتهم واتهامهم بالمؤامره

ولو نظرنا بعين منصفه لوجدنا بأنها مؤامره تهدف الى افساد تاريخ الاسلام وظرب رموزه

واتهامهم بالرده هذه هيا الحقيقه التي تختبأ خلف الشعارات الزائفه

اعانكم الله

وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلَا (67)
رَبَّنَا آتِهِمْ ضِعْفَيْنِ مِنَ الْعَذَابِ وَالْعَنْهُمْ لَعْنًا كَبِيرًا (68)

عزيزي كنت اعرف منذ البداية انك لن تستطع معي صبرا..

فتحت موضوع شكله موضوعي وطرحه جميل..

لكن في باطنه يحوي الكثير.. من المغالطات والتلميحات ..

وبعدما بيّنت لك الامر .. اخذت تقول اعانكم الله على كذا وكذا .. !!

ان كنت تملك ردا تفضل .. لا تملك لم اخذت دقائق من وقتنا :)

على العموم تقبل تحياتي عزيزي ود

تحياتي للجميع

:وردة:
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
عزيزي كنت اعرف منذ البداية انك لن تستطع معي صبرا..

فتحت موضوع شكله موضوعي وطرحه جميل..

لكن في باطنه يحوي الكثير.. من المغالطات والتلميحات ..

وبعدما بيّنت لك الامر .. اخذت تقول اعانكم الله على كذا وكذا .. !!

ان كنت تملك ردا تفضل .. لا تملك لم اخذت دقائق من وقتنا :)

على العموم تقبل تحياتي عزيزي ود

تحياتي للجميع

:وردة:


أستأذن أخينا ود في أن أعقب على كلام الموسوي

أقول : قد وجهنا دعوة مماثلة لدعوة ود فما وجدنا إلا خادم الإمام دخل مرة ثم تغيب ولم يأتي أحد ليكمل ما بدأه أو حتى يعقب.

ثم وضعنا مسألة أخرى للمتفق عليه بين أهل السنة والجماعة وفرقة الشيعة وأيضا لم نجد أحدا يناقش بهدوء وأدب وموضوعية.


عنوان الموضوع ( دعوة هائدة لمناقشة مكانة الإمام علي بن أبي طالب عند المسلمين)

ورابط الموضوع من هنا
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى