بـدونـيـات !

حنظلة

عضو ذهبي
شكرا لكم أحبتي على وجودكم وتضامنكم ..

نعم مبروك للمعتقلين اخلاء سبيلهم ومبروك لأهليهم وجميع محبيهم ..

وتبقى معتقل واحد على ذمة قضية أخرى تتعلق بالتظاهرات وهو الأخ عبدالله عطالله العنزي الذي نسأل الله له الفرج عاجلاً غير آجل.

مؤلم أن تشغلنا الحكومة بقضية "الحبس الاحتياطي" .. حيث أصبح الشغل الشاغل للناس هو إخلاء سبيل المعتقلين .. ولكن عزاؤنا هو بابتسامات المفرج عنهم واصرارهم على مواصلة العمل في نضالهم السلمي.
 

winter sonata

عضو مخضرم
%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B1%D9%8A%D8%A9%204.jpg


للصمت عنوان اسمه " حرية"
 

حنظلة

عضو ذهبي
%25D8%25B8%25D9%2584%25D9%2585.gif



أرادوا بتجريد البدون من حقوقهم أن يقتلوهم بحياةٍ "فارغة" .. فإذ بالإبداعات تتفجر في كل مجال، وتملأ سماء الإنجاز بأسماءٍ لامعة.

الثورات: تصحح الأخطاء .. وتصحصح الجبناء.

التاريخ نقل لنا الكثير من العِبر، قصص ومواقف وأحداث الخ، أمم وامبراطوريات حكمت الكرة الأرضية ثم اختفت، واليوم التاريخ يتجدد، ولا يوجد معتبر.

ربما لا مانع عند البدون بعدم شموله بالزيادات وبقائه على راتب الـ ١٥٠ أو ٢٠٠، ولكن من يرحمه من نار الأسعار المرتفعة بعد كل زيادة للمواطنين.

الفضالة عندما كان نائبا سنة ٢٠٠٠ رفض تجنيس البدون بقوله: (البدون سيحكموننا بعد ٢٠ سنة)، رجل بهذا الفكر خطر علينا، لذا نحن لا نثق به اطلاقا.

حتى يتم السيطرة على أي مجتمع، فلابد من تفريقه وتفتيته.. والحكومة تعمل منذ سنوات على تقسيم البدون وتفريقهم وتفتيتهم ليسهل السيطرة عليهم.

عزيزي العنصري‏: انظر إليّ، التفت يمنة ويسرة، انظر إلى أعلى، انتبه خلفك، ستجد البدون‏ في كل مكان، عددنا بازدياد، وحراكنا مستمر، وأنت الخاسر


بعض شباب البدون يملكون أقلاماً جميلة ومؤثرة، أدعوا كل صاحب حرف مميز إلى "أرشفة" نصوصه بانشاء موقع أو مدونة لنستفيد مما يكتب حالياً ولاحقاً.


المرحلة الحالية تتطلب ممن يجد في نفسه المقدرة على العمل السلمي في قضية البدون حول الناشطين لدعمهم عبر كل الوسائل السلمية المتاحة.

الحرية في الكويت تعاني من "هشاشة" .. بسبب محاولة الحكومة "خلع" الأحرار البدون بـ "الكمّاشة".


البدون في الكويت لن يكتفوا بانهاء قضية "انعدام الجنسية".. بل هم يساهمون الآن وسيساهمون أكثر بعد حل قضيتهم بكل قضية إنسانية محلياً ودولياً.


المناضل الحقيقي هو الذي ينقل قضيته من العدم إلى العلن، ويساهم بشكل رئيسي في انهائها. ‎


لو كانوا يملكون دليلا واحدا على الناشطين البدون طيلة الـ٥ سنوات الماضية لقدموه ضدهم بدلا من التهم الكيدية التي ستقودهم للبراءة ان شاء الله.


لأن البدون لا يعجبهم شكل وحجم "البطاقة الأمنية" قرروا صرف بطاقة ممغنطة لهم ليفرحوا بها قليلا، أما الألوان حسب الفئات فهي لتمزيق البدون أكثر.


طلبنا من الحكومة اقرار دفعات "التجنيس" فأطلقت علينا حملات الكذب و"التدليس". ‎


في يوم المرأة: مسنّة بدون تجلس على الرصيف تبيع قطع القماش والحلوى | فتاة بدون تخرجت بنسبة عالية جدا ولم تتمكن من دخول الجامعة التي تريد.


"البدون" ينتقلون تدريجياً وبلا شعور من مرحلة مهمة إلى مرحلة أهم في مسيرة نضالهم السلمي، وسيأتي يوم تنتهي فيه العذابات لينتقلوا لقضايا أخرى.


ماذا كسبتم من الاعتقالات وتوزيع الاتهامات والعرض على المحاكمات سوى تثبيت الأضواء على قضيتنا؟ هذا غير اصرار الشباب على مواصلة العمل السلمي.


بيت الزكاة صرح بأنه قدم مساعدات مالية بالملايين لـ١٢ ألف أسرة من "البدون" | ١٢ ألف (أسرة) محتاجة تستحق المعونة المالية يعني كارثة اجتماعية.


اعتقال لأسابيع أو شهور في قضية بحجم قضية البدون وعقلية مثل عقلية العنصريين والحكومة هو أمر طبيعي.. علينا أن نهيء أنفسنا لاعتقال يمتد لسنوات.


اخواني اخواتي البدون: قضيتكم لا تحتمل "سنة شيعة" فحذارٍ من النفخ بهذا الموضوع أو المساهمة بإثارته بأي شكلٍ من الأشكال.


[الشباب الأبرياء وقود "لحرب" الساسة] .. نريد تغييرها إلى: [الشباب الأبرياء وقود "لحرق" الساسة]


إن حراك "بدون الكويت" يجب أن يدون كأحد أبرز النضالات سلمية في التاريخ، وأن يدرس في كل مكان كفئة مضطهدة منذ عقود طويلة تناضل بشكل سلمي ووطني.


أصبح كل واحدٍ من معتقلينا يقضي وقته وهو يعدّ شعرات لحيته الكثيفة الطويلة، كل شعرة نبتت تصيح بحرقة: "حرية / حرية / حرية / حرية / حرية ..."


| الخونة | هم سبب مقتل واختفاء كثير من مناضلي حقوق الإنسان والحريات عبر التاريخ، وهم سبب تدهور وتراجع أي حراك سلمي حقوقي إنساني في أي مكان.


مشكلة "الخائن" أنك لا تعرف أنه خائن، تظنه "أنت" لاشتراكك معه بهم ودم واحد وقضية واحدة، ستجده يتعداك بتضحياته، ليرتفع عاليا ثم يسقط .. عليك.


يُقال للمترف المرفَّه: لك طولة العمر .. ويُقال للفقير المُتعب: لك طولة الصبر.


المنتديات والمدونات الإلكترونية + فيسبوك + تويتر ..الخ = عوالم "افتراضية" صححت "الواقع".


في الكويت: إن كنت معي فأنت رمز .. وإن كنت ضدي فأنت عنز.
 

حنظلة

عضو ذهبي
%25D8%25AD%25D9%2586%25D8%25B8%25D9%2584%25D8%25A9%2B%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25B1%25D9%2585%25D8%25B2%25D9%258A%25D8%25A922.jpg


بالاعتذار من الفنان الشهيد ناجي العلي

قمت باستبدال السلاح في رسمة حنظلة بالقلم

ليتناسب مع شعاري الذي أتخذه في نشاطي في قضية "البدون" في الكويت وهو:


بالقلم لا بالسلاح .. بالكلمة لا بالرصاص .. سنصييهم بمقتل.
 

حنظلة

عضو ذهبي
light-tunnel-01.jpg



عزيزي العنصري: بماذا تفكر الآن؟ لا شك أن حراك البدون يشغلكم تشعرون بالضيق وهم يكسبون الجولة تلو الأخرى، أنصحك بـ"المهدئات" .. يا مسكين.

أي شخص يدعي أنه يدافع عن الحريات وحقوق الإنسان وسجله يخلو من مناصرة البدون فهو كاذب ومريض وسيتم كشف الغطاء عنه ليبقى أمام الناس عاريا.

يا شعب الكويت, ‏: إن أول تحرير فعلي يجب أن تقوموا به هو تحرير الإنسان البدون, ومن ثم فلتنطلقوا إلى باقي القضايا في مختلف بقاع الأرض.

في كل اعتصام للبدون نجدهم يلعبون بعبوات القنابل المسيلة للدموع ويدحرجونها مثل الكرة من باب التسلية وملأ الفراغ الذي تسببت به الحكومة.

عزيزي العنصري: حراك البدون مستمر حتى بعد حصولنا على الجنسية، حيث سنعمل بأريحية في بناء الدولة، ونكون شركاء بالثروة وصنع القرار في البلد.

أقترح تواصل البدون دول الخليج لتشكيل جهة ضاغطة على الصعيد الدولي لحل مشكلتهم كـ"عديمي جنسية" .. مع استمرار التحرك الداخلي في دولهم.


"بيت الزكاة" هو (بيت مال المسلمين) وليس خزانة منزل "الفضالة" حتى يتم حجب المساعدة عن المحتاجين من البدون غير المجددة بطاقاتهم للضغط عليهم.


هل مُنِعت الزكاة قديما بسبب عدم تجديد "ليسن" الحصان كما يحصل مع البدون بمنع الزكاة عن كثير منهم لانتهاء بطاقاتهم التي لا يجددها الفضالة؟

لا يريدون للبدون نهاية سعيدة بالحصول على حقوقه .. بل يريدون له مثل نهاية "أبا الحصاني" في مسرحية "على هامان يا فرعون": (ثم خاس ومات)


مع زحمة الثورات ومطالب الإسقاط والإصلاح والتغيير والتعديل والاضراب والمدافع والجثث والاعتقالات في كل مكان، يحاول البدون أن يجد له مخرجا.


"بدون" / "ندوب" في وجه الوطن.


"الشعب" برأيهم "البشع" مثل "العشب"، يأكلون منه حتى "الشبع".
 

حنظلة

عضو ذهبي
%25D8%25AD%25D9%2585%25D9%2584%25D8%25A9%2B%25D8%25B4%25D9%2585%25D8%25B9%25D8%25A9%2B%25D8%25AD%25D8%25B1%25D9%258A%25D8%25A9%2B%25D9%2588%25D8%25A3%25D9%2585%25D9%2584.jpg



طرحت قبل يومين فكرة القيام بتجمع سلمي ليلي للبدون بساحة الحرية بمنطقة تيماء يحملون فيها الشموع التي ترمز للأمل والحرية ليقوموا يتثبيتها / زرعها على هذه الأرض كفكرة جديدة تساهم بالتجديد في حراك البدون خصوصا في هذه الفترة التي تشهد تطورات سريعة وأحداث متلاحقة آخرها اعتقالات في صفوف بعض الناشطين.

ولكن وصلتني رسائل تدعو إلى تنظيم حملة تكون بفعل ووقت محددَّين ولكن بمكان غير محدد بحيث يسهل لأكبر قدر ممكن من الناس في الكويت وخارجها التفاعل معها, سواء الناشطين أو غير الناشطين ممن يحبون المساهمة من أماكنهم. وهذا ما استقريت عليه آملا التعاون بما سأسرده لكم أدناه.


حملة: شمعة حرية وأمل




فكرة الحملة: إيصال رسالة إلى أصحاب القرار ورجال الأمن أن البدون لم ولن ييأسوا من المطالبة بحقوقهم وأنهم مستمرون بحراكهم السلمي مهما كلف الثمن المتمثل بالاعتقالات والقمع, واستخدام الشموع بهذه الحملة كرمز للحرية التي يطالب بها البدون والأمل الذي مازال يعيشون عليه.

آلية تنفيذ الحملة: القيام منذ يوم نشر هذا الموضوع بالمدونة وحتى يوم الأربعاء 4 أبريل 2012 بوضع الصورة أعلاه لتعبئة الناس ولفت أنظارهم إلى يوم الحملة (4 -4- 2012) ولكسب أكبر قدر ممكن من المتعاطفين للمشاركة في الحملة والتي تكون كالتالي:

- في الساعة 8 مساءً من يوم 4 - 4- 2012 يقوم كل شخص, وكل مجموعة, شباب ونساء وأطفال وشيوخ, بإشعال الشموع في أي مكان يختارونه, (غرفة في المنزل/حديقة المنزل/فوق السطح/ساحة ترابية في المنطقة/العمل/ديوانية ..) ورفع ورقة أو لوحة تحمل رسالة أو مطلب خاص بقضية البدون مثل (الحرية للبدون الحرية لمعتقليهم) أو (حلوا قضية البدون) وحبذا لو نجد أوراق أو لوحات باللغة الانجليزية لدعم الحملة دوليا.

- أن يقوم المشاركون بالحملة بتصوير هذا المشهد الذي لن يكلف سوى ثواني معدودات, بالفوتوغراف (لمن يرفع لوحة), أو الفيديو (لمن يريد أن يلقي كلمة مختصرة), ومن ثم نشره في مواقع التواصل الاجتماعي, ويتم إرسالها لي على ايميل 7anthalaq8@gmail.com أو على حسابي بتويتر @Handalaq8 ليتم جمعها في مقطع يوتيوب واحد يشمل كل المشاركات لتصل للعالم.


الفائدة المرجوة من هذا, هو تسهيل عملية التفاعل على الجميع, وقد جربنا مثل هذه الحملات البسيطة غير المكلفة كيف يكون التفاعل معها سريعا وتأثيره قويا, بالإضافة, إلى أن أيدي البطش لن تطول المشاركين لأن المشاركون بالحملة ليسوا في مكان واحد مما سيغيض العنصريين وأتباعهم بعدم مقدرتهم على السيطرة على الحملة وعلى المتفاعلين معها, بينما يجدون الحملة تكبر وتتسع رقعتها وهم لا حول لهم ولا قوة.

اشتر شمعتك, جهز ورقتك التي ستظهر بها بالصورة, أو جهز كلمتك التي ستلقيها بمقطع الفيديو .. وبامكانك ألا تظهر وجهك, المهم هو الكلمة المقروءة أو الصوت المسموع , والضوء الصادر من الشمعة .. علها تضيء قلوب , وتحرق وجوه.

ابتداءً من اليوم, نضع الصورة أعلاه كصورة رمزية لنضيء العالم بكلمة ( بدون ) بانتظار يوم الأربعاء 4 - 4- 2012 الساعة 8 مساءً لنضيء العالم بشموعنا كلٌ من مكانه الذي يريد.


ملاحظة: لاستخدام الصورة الرمزية للحملة أعلاه بالامكان استخدام الصورة أعلاه
 

حنظلة

عضو ذهبي
"شمعة حرية وأمل" يشعلها "البدون" اليوم

30478200px.png




04-04-2012 محرر المحليات 08:28 AM http://www.addthis.com/bookmark.php?v=250&pubid=xa-4d68b55460b186b3 http://www.sabr.cc/inner.aspx?id=27322# http://www.addthis.com/bookmark.php...UBVlRGk2I-ow&sig2=mLu79VBD1ki78lPCq-HXpg&tt=0
| تكبير الخط | تصغير الخط

مساء اليوم وفي تمام الساعة الثامنة سيكون أبناء فئة "البدون" في الكويت على موعد لإشعال الشموع ضمن حملة حمبت عنوان "شمعة حرية وأمل" التي تم الإعلان عنها قبل أسبوع ,تفاعل معها الكثيرون في مواقع التواصل الاجتماعي عبر تغيير صورهم الرمزية إلى شعار الحملة وعدد من البوسترات التي تم تصميمها خصيصا لهذا الغرض.


وكانت حملة "شمعة حرية وأمل" قد انطلقت بهدف إيصال رسالة إلى الجميع أن البدون مازالوا يطالبون بـ"حرية" التعبير عن مطالبهم بشكل سلمي, وأنهم مازالوا باقون على "أمل" حل قضيتهم.


وعن تفاصيل الحملة يقوم أبناء فئة البدون ومناصريهم في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم باشعال الشموع فرادى ومجتمعين تصاحبهم لافتات تتضمن مطالب خاصة بحل القضية, أو القيام بتصوير كلمة موجزة بالفيديو بنفس المطالب وتوثيقها لنشرها للعالم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


http://www.sabr.cc/inner.aspx?id=27322
 

حنظلة

عضو ذهبي
>محليات وبرلمان
الليلة، 'البدون' يشعلون شموع الحرية والأمل


تصغير الخط
الخط الاساسي
تكبير الخط




4/4/2012 الآن - محرر المحليات 9:46:33 AM​

صورة من الحملة​

في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم يكون أبناء فئة البدون في الكويت على موعد مع اشعال الشموع ضمن حملة 'شمعة حرية وأمل' التي تم الإعلان عنها قبل أسبوع وتفاعل معها الكثيرين في مواقع التواصل الاجتماعي عبر تغيير صورهم الرمزية إلى شعار الحملة وعدد من البوسترات التي تم تصميمها خصيصا لهذا الغرض.
وكانت حملة 'شمعة حرية وأمل' قد انطلقت بهدف إيصال رسالة إلى الجميع أن البدون مازالوا يطالبون بـ'حرية' التعبير عن مطالبهم بشكل سلمي, وأنهم مازالوا باقون على 'أمل' حل قضيتهم.
وعن تفاصيل الحملة يقوم أبناء فئة البدون ومناصريهم في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم باشعال الشموع فرادى ومجتمعين تصاحبهم لافتات تتضمن مطالب خاصة بحل القضية, أو القيام بتصوير كلمة موجزة بالفيديو بنفس المطالب وتوثيقها لنشرها للعالم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.



http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=103171&cid=30
 
شكرا اخوي حنظله على كلماتك وجهدك المستمر لنصر قضيتنا العادله وقد اعجبنى كلامك وتوجيهك للشعب الكويتي خصوصا هذه العباره :• يا شعب الكويت, ‏: إن أول تحرير فعلي يجب أن تقوموا به هو تحرير الإنسان البدون, ومن ثم فلتنطلقوا إلى باقي القضايا في مختلف بقاع الأرض.

 

حنظلة

عضو ذهبي
شكرا بوناصر

الشكر لكل من يبذل جهدا في هذه القضية بما فيهم أنت ورفاقك. بلغهم تحياتي, دمتم سالمين.
 

حنظلة

عضو ذهبي

حنظلة البدون.. وبيوض العنصرية!


63a1b845-e86a-41c4-8611-79c67b168f2a_mainNew.jpg


أفراح الهندال



«البدون».. اسم لأفراد أعلنوا انسجامهم مع الطبيعة في ضرورة الهجرة والتنقل عبر الصحراء والبحار.. أو حتى غبار الطلع..! لم تعلمهم الطبيعة بأن الكهوف وطن، ولم تخبرهم بزفافها إلى السيد «القانون»، الغافي المصون، والذي سيقبض على الحاضرين بلا «بطاقة دعوة» عندما يفيق!
كان يلزمهم صورة تذكارية مختومة بتأريخ داخل السور، أو «نيغاتيف» لا تذوبه أحماض العنصرية والنخبوية وأوهام الاصطفاء..
وإن ذكر أن بينهم مندسين وغير مستحقين، فذلك ليس سببا لأن يوسع سجن «البدونية»، وأن تعلق مشانق «الإبعاد» للمطالبين بحقوقهم، ترهيبا لأولئك الـ.. مندسين.
من أسباب خريطة الوجع لهذه القضية المثقلة بالزمن والإجراءات، كائنات لم يعرفها الكثير ممن عجزوا عن تفسير إقصاء هذا الملف وإرجاء حلّه، كائنات تبصق من أبراجها العاجية متأهبة لصد ومقاومة أي أوامر عليا تنزلهم على أرض الواقع، وتجمعهم بالبشر والأرض والحياة بهواء مشترك وطبيعي، عرفوها حين فوجئوا بتلك «البيوض» المتراكمة في عش العنصرية، بيوض يقبع فيها المتدفئون بهلامية الوجود، اللائذون بفكرة أن عشهم معلق بين السماء والأرض ولا شجرة أو جذور أو أرض.
أما الهزة التي أقلقت تلك الأعشاش؛ فلم تأت من فراغ، وهي حملات الانتصار لقضية البدون المتجددة، وهي ليست وليدة اليوم، بل نشأت مع الاسم المتغير بحسب مزاج «خبيرها» ما بين «المقيمين بصورة غير شرعية» و«غير محددي الجنسية» و«غير الكويتيين» واقتراحات متطورة بحسب اجتراحات مشرط القانون! وتلك الحملات تصدح أخيرا بشكل أكبر في التكنولوجيا التي لم تتسلط على الإنسان ولم «تشيّئ» الضمائر ولم تجمدها، أحيتها المدونات ودعمها «تويتر» بقوة، وحدهم المنعزلون في أوهام الملكية أضاعوا ضمائرهم وخسروا العالم..
من تلك الحملات فكرة «قلب الصورة» تضامنا مع قضية البدون، والتي ابتكرها المبدع أحمد الخليفي، والتي استمرت بجمال وبمظاهر تعبر عن أحقيتها وضرورتها، وبالاعتصامات التي حاولت رفع صوتها قدر المستطاع دون أن تسبب الأذى للآذان المصابة بصعوبة التلقي.
وآخرها التي ابتكرها «حنظلة البدون»، المبدع الموجوع بالهم الأسمى، والذي اتخذ من «صبيّ» ناجي العلي شعارا، المدير لظهره، عاقدا يديه خلفه معبراً عن رفض للواقع، حيث طرح فكرة القيام بتجمع سلمي للبدون لحمل الشموع، رمزا للأمل والحرية، وطورها باقتراحات الكثير لتكون حملة تتضمن الوقت والفعل ولكن بمكان غير محدد، بحيث يسهل لأكبر قدر ممكن من الناس في الكويت وخارجها التفاعل معها، وبرزت بالصور الرائعة والكلمات المعبرة التي يمكن الاطلاع عليها من خلال مدونة «حنظلة البدون» أو «هاشتاغ: مبدعون_بدون» على «تويتر».
أبسط كتابة نشرت على هذا الهاشتاغ لا يمكنها أن تمر دون أن تتبلل بالدمع، اقرأوا الأسماء والكلمات والإنجازات وراجعوا فداحة الواقع الذي نقبل به على إخوتنا، واختاروا ما بين مراقبة طمأنينة تلك البيوض أو التأييد ولو بـ.. شمعة!
حين سُئل ناجي العلي عن موعد رؤية وجه حنظلة أجاب: «عندما تصبح الكرامة العربية غير مهددة، وعندما يسترد الإنسان العربي شعوره بحريته وإنسانيته»، وكذلك كرامة الإنسان من بيننا وحريته؛
لابد أن ننتصر لها، وطننا أحق بالتفاعل البناء بينه وبين أبنائه، ألا تشتاقون لوجه حنظلة البدون.. ابن الكويت؟

http://www.alkuwaitiah.com/ArticleDetail.aspx?id=11673


blogger-image--233019370.jpg

 
عساك على القوه اخوي
الله يرفع الظلم عن جميع البدون فعلا نعيش بظلم مايعلم فيه الا الله اما العنصرين حسبي الله ونعم الوكيل فيهم
 

kuwait1

عضو بلاتيني
اللهم أني أدعوك باسمك الأجل الأعز وأدعوك اللهم باسمك الأحد الصمد وأدعوك اللهم باسمك العظيم الوتر وأدعوك اللهم باسمك الكبير المتعال الذي ملاْ الأركان..

اللهم اني أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك..واسألك بقدرتك التي قدرت بها علي جميع خلقك..واسألك برحمتك التي وسعت كل شئ..
انت تفرج هم اخواننا البدون اللهم امين امين امين
 

أم سليمان

عضو فعال
البدون .. آهاتٌ وأمل

تعالت الأصوات بين داعمٍ لهذه القضية .. وبين رافضٍ لها ..

ومهما اختلفت الآراء فيها .. فإنها قضية حقيقية تشهدها الكويت منذ قديم الزمان .. بعض البدون القلائل هم من دخلوا الكويت حديثاً واكثرهم هم من عاشوا على أرضها أجيالا وراء أجيال .. وما عرفوا غيرها .. وما أحبوا سواها من ديار .. فكيف يكون الولاء إلاّ بهذا ..

يقارن بعض المسئولين بدون الكويت ببدون بقية العالم .. النازحين والمهاجرين الجدد .. وشتّان بين هؤلاء وهؤلاء .. في العالم المتطور يتم تجنيس النازحين والذين ولدوا على أرض دولة نزحوا لها وعاشوا فيها ، وإن تفارقت الأعراق .. وبدون الكويت .. هم بدون جنسية .. ولكن هويتهم الروحية كويتية ..

يعتقد البعض أن تجنيسهم قد يقصر من حصتهم التموينية .. أو من مساحتهم في وطنهم .. من راتبهم الحكومي .. ونقول لهؤلاء .. إن الدول تجند أفواجاً لا ينتمون إليها ليزيدوا عدد سكانها ويزداد فوجها الداخلي .. وتزداد جاهزيتها للأحداث والنوائب .. والبدون هم ممن عاشوا على هذه الأرض أجيالا وراء أجيال .. فيستحقون الاعتراف .. والتنكر لهذه الفئة قد يساعد المتواطئون على استغلال هذه الثغرة وتعميقها لتحقيق أهداف ومآرب أخرى ..

ونقول للمتولين لموضوع البدون .. مضى عامٌ وعامان .. ولم يلاقى البدون من فضلكم إلا المانشيتات الصحفية .. فلا حراكا حقيقيا .. ولا حلاً جذريا .. إنما تعطيل و إطالة دون معنى ...

أرجو فعلا من الجهات المعنية أن يتجرئوا بالنهوض لحل القضية وتجنيس المستحقين .. وهم خير معين لنا في النوائب وتشهد أحداث الغزو بصحة ذلك ..

كما أن بدون البدون ... هم في أشد أزمة من البدون .. من شجعهم مكتب البدون السابق على استخراج جوازات حسب الاعلانات التي تصدرت حوائط اللجنة .. وبعد استخراج الجوازات تبينت أنها مزورة .. فكان البدون من هؤلاء ليسوا حتى من فئة البدون .. وتراكمت عليهم الغرامات والمشاكل في إدارة الجوازات حيث تم النظر إلى وضعهم على أنهم أجانب لم يقوموا تجديد اقاماتهم ... ولا عزاء لهذه الفئة المتأزمة .. ولا أبواب تفتح لهم في الجهاز المركزي .. ولا من مسئول يستمع لنداءاتهم .. وهم ليسوا بقليل ..

وهكذا تفاقمت أزمة البدون .. بدأت بدون .. وانتهت إلى بدون البدون .. ولا نعلم أيضا إلى أين يمضون؟؟؟!!!
 

kuwait1

عضو بلاتيني
كيف الحل والانصاف اذا كان الخصم هو الحكم بلاشك انها لاعدالة على الاطلاق
صالح الفضالة هو رئيس الجهاز المركزي لمعالجة قضية البدون وهو من نعتهم وقال عنهم (المدققين) وهي تعني اصحاب الوشم الخضراء وقال عنهم انهم جاؤوا من العراق في لواري تحت "الجت" وشقوا جوازاتهم
 

خولة

عضو مخضرم
كيف الحل والانصاف اذا كان الخصم هو الحكم بلاشك انها لاعدالة على الاطلاق
صالح الفضالة هو رئيس الجهاز المركزي لمعالجة قضية البدون وهو من نعتهم وقال عنهم (المدققين) وهي تعني اصحاب الوشم الخضراء وقال عنهم انهم جاؤوا من العراق في لواري تحت "الجت" وشقوا جوازاتهم

وفعلا هؤلاء عراقيين ليش الزعل ؟! .. ونعم فيه الي دخلوا الكويت بهالطريقة .. وبصراحة اكثر لا احبذ منح هؤلاء الجنسية .. معالجة أوضاعهم نعم .. لكن جنسية لا .. العراقيين والايرانيين انا ضد تجنيسهم .
 
أعلى